المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن نوعية من ال bcd

a.الخثلان
24/01/2011, 05:35 PM
السلام عليكم

سؤال يا شباب أي رايكم في بي سي دي BCD

نوع كريسي CRESSI

أعتقد هكذا تسميته

والنوع الي وجدته نوع يمكن تسفيطه حتى يصبح بشكل صغير ويسمونه بي سي دي الرحلات قيمته 1980 عند غواص الصحراء

الي عنده مشورة لا يقصر علينا خصوصا من جرب هذا النوع

jeddahauto
24/01/2011, 06:12 PM
وعليكم السلام و الرحمه والاكرام
بالنسبه للبي سي دي الكريسي طيب لكن ما اقدر اقول انه نوعيه ممتازة
و خصوصا النوع اللي يطبق .. وهذا معناه انه خفيف و خامة القماش نحيفه و ممكن تتقطع او تنثقب مع الاستعمال

صحيح هاذي يستخدموها في السفر لأن وزنها خفيف و غالبا بينزلو فيها من القوارب حتى يبتعدو عن الشعاب لانها مكن تقطعها

فالافضل اخي الكريم ما تلتفت لهذه النوعيه
وعلى فكره سعرها بالخارج ارخص من باقي البي سي ديهات لآنها غير مرغوبه بكثره .. والسعر اللي ذكرته تقدر تشتري فيه بي سي دي نوعيه سي كويست بحزام اوزان خلفي و جانبي و جيوب و حلقات حديديه ومن نوعيه ممتازه

وان شاء الله الاخوان بيفيدونك اكثر

a.الخثلان
24/01/2011, 10:43 PM
اشكرك أخوي على نصيحتك ومشورتك الطيبة لا حرمك الله الأجر

اتمنى ان خبرت لي شي ممتاز جدا أن تخبرني

والحقيقة أهم نقطة عندي إنه لما أربط الأسطونة بالبي سي دي ما تكون مرتفعة وتخبط راسي أثناء الغوص

وأيش رايك آخذ نفخ خلفي أو كامل

The Diver
25/01/2011, 02:08 AM
اشكرك أخوي على نصيحتك ومشورتك الطيبة لا حرمك الله الأجر

اتمنى ان خبرت لي شي ممتاز جدا أن تخبرني

والحقيقة أهم نقطة عندي إنه لما أربط الأسطونة بالبي سي دي ما تكون مرتفعة وتخبط راسي أثناء الغوص

وأيش رايك آخذ نفخ خلفي أو كامل

اخي العزيز الزينون.. لا علاقة بين نوع البي سي دي و ارتفاعه و ارتطامه بالرأس , حاول اثناء تركيب السترة في الأسطوانة ان( تجعل الحزام الذي يثبت البي سي دي في الاسطوانه) في الجزء الأعلى من الاسطوانة .

و النفخ الخلفي مشكلته الوحيدة هو على سطح الماء (يميل الى دفع الغواص على وجهه اثناء بقاء الغواص على السطح) و السترة العادية ثباتها افضل على السطح.

a.الخثلان
25/01/2011, 06:39 AM
اخي العزيز الزينون.. لا علاقة بين نوع البي سي دي و ارتفاعه و ارتطامه بالرأس , حاول اثناء تركيب السترة في الأسطوانة ان( تجعل الحزام الذي يثبت البي سي دي في الاسطوانه) في الجزء الأعلى من الاسطوانة .

و النفخ الخلفي مشكلته الوحيدة هو على سطح الماء (يميل الى دفع الغواص على وجهه اثناء بقاء الغواص على السطح) و السترة العادية ثباتها افضل على السطح.

أشكرك اخوي على تعقيبك ومشورتك

مشكلة البي سي دي الي عندي إنه لما اربطه بالحزام يجب أن أضعه على الطرف وأحياننا تنزلق وتخرج ولما أنزل الحزام شوي تكون الاسطوانة مرتفعة

واتوقع إن البي سي ديهات أنواع وهذا النوع عندي ممكن انه مصمم للأسطوانات الصغيرة

jeddahauto
25/01/2011, 09:53 AM
صدقت اخي الزينون .. ففعلا هناك انواع من البي سي ديهات مصممه للاسطوانات الحديد الصغيره
ونحنا عندنا بالسوق المنتشره الاسطوانه اللي حجمها 12 لتر وهي تعتبر طويله على ذاك النوع من البي سي ديهات و هي تسبب مشكله ان المنظم يخبط بالراس

و غير كذا في انواع من المنظمات لها دور في الموضوع دا و تكون بارزه او حجمها كبير

و بالنسبه للبي سي ديهات الممتازة ففي انواع كثيره .. فياليت تحدد لي نوع غوصاتكو ان شاء الله اخبرك بأي موديل اللي حيكون الانسب لك

وبالنسبه لي فأنا افضل البي سي دي النفخ الخلفي اللي يكون مدمج فيه حزام الاوزان الجانبي والخلفي .... ما شاء الله يوفر راحه كبيره جدا في اللبس و الغوص و توزيع حمل الاسطوانه على الظهر والاكتاف و اثناء الغوص ما تشعر انك لابس بي سي دي و اسطوانه

ولكن اللي مسئ لسمعه النفخ الخلفي ان المستخدمين ينفخون البي سي دي كامل عند الطلوع لسطح البحر و هذا خاطئ لانه فعلا يخل الغواص مقلوب على وجهه ... فالمفروض ان يتم نفخ جزء منه (ما يقارب ثلث الى نصف السعه) لتأمين الطفو فوق السطح وبكذا يكون الطفو بالسطح بشكل عادي ... و النفخ الكامل ما يتم الا في حاله الطوارئ فقط و له طريقه للبس تجعل الطفويه مثل النفخ الكامل

حياتي البحر
25/01/2011, 11:44 AM
اذا وصل حدك بالاسعار الى الالفين ريال وعندك المقدرة
انصحك بالسكوبا برو تي بلاك او اكس فورس
وان شاء الله ما راح تندم طول عمرك

a.الخثلان
25/01/2011, 10:33 PM
أشكركم أخواني على نصائحكم

وانا اطلعت على تي بلاك هو في الحقيقة جميل جدا ومواصفات عالية وشغل قوي بس أحس انك لما تلبسه كأنك داخل حرب ضخم شوي

فأيش رايكم نوعية أعتقد انها أوشيون نفخ خلفي عند البلو ريف بس الحزام الي عند البطن واحد بدون مشد اللزق

حياتي البحر
25/01/2011, 10:57 PM
أشكركم أخواني على نصائحكم

وانا اطلعت على تي بلاك هو في الحقيقة جميل جدا ومواصفات عالية وشغل قوي بس أحس انك لما تلبسه كأنك داخل حرب ضخم شوي

فأيش رايكم نوعية أعتقد انها أوشيون نفخ خلفي عند البلو ريف بس الحزام الي عند البطن واحد بدون مشد اللزق
اخوي لا ضخم ولا شي انا استخدمه وفيه توسيع داخلي يعني حتى لو زاد وزنك ما عندك مشكلة
اما بالنسبة للنفخ الخلفي ترى راح يتعبك على السطح اما في في الغوص ممتاز واذا انت ناوي تكمل فما انصحك فيه ابدا