المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الساكتون الناري

الشاهين
26/08/2002, 12:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الأعزاء-السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد

هذه أول مشاركة مني في هذا المنتدي الجميل والأكثر من رائع 0

احب أن اشير إلى نوع آخر من الأسلخة المستخدمة في الصيد وأحب من الاخوة عشاق القنص المشاركة باراءهم في هذا النوع الذي استخدمة في صيد (القطا- الارانب- الحجل- الوبران-)اللا وهو الساكتون الناري
المنتشر عندنا في المناطق الجبلية فهو صويب جدا 0اما الشوزن فهو موجود وخاصتاً عند الشيبان ولكن الفشق معدوم والموجود غالي جدا جدا0
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ رأيكم الله لا يهينكم0

رحال
27/08/2002, 09:55 PM
مرحبا (( بالشاهين )) وحياك الله معانا في المنتدى .
بالنسبه للساكتون الناري :
والله الساكتون الناري مثل ماقلت اخوي صويب لا وصويب جداَ لكن انا من عشاق الشوزن ولا اطلع بالساكتون الناري غير في اوقات معينه وهذي الاوقات غالباً ماتكون في فصل الصيف يعني وقت الحمام البري مثل ما حنا نسميه او مثل مايسمونه الجماعه القوقسي . واذا كنت مركب لها دربيل تمام انا اشهد انك مراح تخطي حمامه وحده .
لكن عيبها اذا استخدمت لها الفشق المتفجر اووووووووووووووووووووووف ماتلقى في الحمامه شئ يوكل .

تقبل تحياتي اخوي الشاهين
اخوووووك الرحااااااااااااال

عليان الليل
27/08/2002, 10:45 PM
كل واحد له شي محدد
وزي ما قال الرحال
تصلح الساكتون الناريه للضبان
وتصلح بعد للطيور وخصوصا اذا صار صاحب البندق قدي ويعرف يرمي
واذا عرف بعد وشلون يوجه على راس الطير فهي دوا
انا اعتبره زي السكين برصاصه وحده بس تقطع راس الحمام

الشاهين
28/08/2002, 10:49 AM
أخي الرحال صدقت في كلامك أن الناري شديدة التصويب حتى بلا دربيل0

وهي تصلح لصيد الوبران بفشق( متفجر) أما الحمام والقطا يناسبها فشق آخر وهو( الخارق)هذا النوع ينفذ من جسم الطير وكأنه لم يصبه ولكن ما يخرب الحمام والقطا امأ المتفجر فمن اسمه يتضح الخطر0

وفشق الساكتون الناري أنواع منها :-

1/ المتفجر وهو أنواع كذلك اقواها الألماني ( نستخدمة في قتل الكلاب التي تعدوا على الحلال) وكذلك ( الوبارة)
2/ متفجرفلبيني وهو اقل قوة من السابق

3/ الخارق للحمام والقطا الغناغ0

ملاحظة/إذا لديكم شي جديد اخبرونا به فربما تختلف الأسماء من منطقة لآخرى0

العجييب
22/12/2010, 11:50 PM
سلام انا ابغى ساكتون ناري الي يعرف احد يبيع او مسدس ربع الرجى التواصل على البريد GOGO2010@HOTMIL.COM وشكرا

صرخة طلق
22/12/2010, 11:57 PM
والله السكتون الناريه طيبه جدآ لكن بنفس الوقت خطره جدآ وخاصه في الاماكن اللي ماتدري وش قدامك مثل المزارع والساحل وقت الموسم وزحمة الناس ياما سمعنا عن ناس راحو والسبه الناريه .

عيد لافي
23/12/2010, 12:27 PM
يا اخوان احد عنده ناريه يرسلانا على الايميل ead1993@hotmali .com