المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك نيسان باترول القديم فقط (حتى موديل 1987)

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 [18] 19

الدعجية
19/06/2013, 09:49 AM
سبااات صيفي يابوحماد

eng.meedoooo
19/06/2013, 10:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حال جميع الأعضاء ؟ أتمنى انكم بأتم الصحة والعافية

عندي سؤال يا جماعة الخير

ماهو أفضل زيت نستخدمه للنيسان وخصوصا ان سياراتنا قديمة ؟

no fear 78
24/06/2013, 08:13 AM
استخدم زيت نيسان و فلتر نيسان الاصليين بنسبة لي

a6lo7y
29/06/2013, 01:15 PM
كيفكم يا شباب . في عندي مشكلة الحرارة .. مو راضية تروح .. ومع المكيف الله لا يوركم الامبير يوصل آخر شي . مدري وين المشكله ...؟

اللي سويته .;)

غيرت الرديتر ..وغيرت طربة الموية غيرت حساس الحرارة .وغيرت تماتيك المروحة

وسويت وزن للبلوف وصار في فرق عن اول بشي بسيط

ملاحظة غريبه شوي ... اذا شغلت النور ترتفع الحرارة :eek: لاكن ما الاحظ حرارة من المكينة لن عزمة اذا اترفعت الحرارة يطيح ... افكر اغير طبلون العداد

والله حيرني

شكلي بطيحه من الجسر المعلق وافتك من شره :mad:

طيب في شي بس مدري في احد يعرفة
لقيت بالتشليح عداد ومعه امبير ضغط الهواء بس في موتري فيه ساعة ابو كلب .. اذا احد يعرف كيف خليه امبير ضغط يعلمني الله لا يهنكم ..:good2:

معليش على التأخر

ومعليش كاني طولت عليكم بس وش اسوي ما بيدي شي ...

ايه نسيت حاجة مرت على صناعية النسيم لقيت واحد سوري قالي عطني 300 ريال وانا اشيلها لك .. واعطيك شرط بعد حتى بلف الحرارة يرجع والحرارة مع المكيف ما تعدى النص

بس بصراحه اشكك في كلامة لنه اول شي عييا لا يعلمني وش يسوي وعطاني ضمان يوم واحد ..

معليش بعد طولت السالفة :good2: :confused:

أبوأسامه...
01/07/2013, 12:04 AM
حذ العداد مع الضفيره حقته وان شاء الله يركب ولاعندك أي مشكله

عاشق السحاب 8
01/07/2013, 02:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله
يا اخوان انا معي باترول 86 وابي مساعدات طويله وش اللي تركب طبعا زيت
وين احصل مخرطه تفصل لعابات

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد

عاشق السحاب 8
01/07/2013, 02:45 AM
هل فرارات الباترول موديل التسعينات تركب

الله يوفق اللي يساعدني

ابو حمادة
01/07/2013, 10:49 AM
السلام عليكم روحمة الله وبركاته
1/a6lo...
بالنسة للمشكلة عندك مثل ما ذكر الأخ الفاضل ابو اسامة هي مشكلة الطبلون والعداد وليس الظفيرة إلا ان كانت مجروحة .. والله أعلم
2/ عاشق السحاب
المساعدات الطويلة الخلفية والا الأمامية . ان قصدت الأمامية فهي متوفرة والأصلي
بس الخلفية تتعب تحصلها وممكن تولف لها نوع انجليزي رخيص قيمته 50 أو 60 ريال .

وعن الفرارات لا ما تركب إلا تبع بلده حتى موديل 87 وممكن تحصل نوع برازيلي سمعت عنه ولكن ما شفته.

ابو حمادة

عاشق السحاب 8
01/07/2013, 07:30 PM
الله يعطيك العافية ابو حمادة
بس وين احصلها

مسير عليهم
02/07/2013, 09:21 AM
عاشق

فيه مساعدات جبريال مجربه وممتازه سعر الطقم بحدود 400 ريال والفرارات احتمال تحصلها عن السليماني واللعابات عند اي حداد وتاخذ بسمك اللعاب حق الوكاله او اعرض والطول على حسب رغبتك في الارتفاع

عاشق السحاب 8
02/07/2013, 01:39 PM
الله يعطيك العافيه مسير عليهم
اللي عندي جبريل بس قصيرة

a6lo7y
02/07/2013, 06:45 PM
الله يجزاكم خير ويعطيكم الله العافية .

no fear 78
03/07/2013, 08:36 AM
السلام عليكم يا الربع عساكم في احسن حال انتو و مواتركم

a6lo7y
06/07/2013, 06:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

كيفكم يا شباب

ركبت الطبلون اللي قلت لكم عنه .. المشكلة موجودة ماراحت ..:mad: :(

1- الدينمو ضعيف مع المكيف والنور .:(

2- الكربريتر يكتم اذا طول وهو واقف .:(

3- الكربريتر حق ددسن :eek:

هل هو احسن ولا اغيرة لشد البلد ;)

ماعمري جربت حق البلد اللي مجربه يعلمني :good2:

لني ناويي اغيره احسه ضعيف

وانتم تدرون ان الددسن 4 سلندر والجيب 6 سلندر :eek:

بالتوفيق للجميع وآسف على الايطااله وكثرة المشكاال . ههههههه :D ;) :)

عاشق السحاب 8
07/07/2013, 01:44 AM
السلام عليكم
اخواني الاعزاء هل يكمن احصل طبلون جديد لاني اخذت من التشليح وخربان
وعندي الحرارة اذا طعست على السيارة توصل النص واذا مشيت على الشارع رجعت للربع
شاكر لكم

a6lo7y
07/07/2013, 04:18 PM
السلام عليكم
اخواني الاعزاء هل يكمن احصل طبلون جديد لاني اخذت من التشليح وخربان
وعندي الحرارة اذا طعست على السيارة توصل النص واذا مشيت على الشارع رجعت للربع
شاكر لكم

وعليكم السلام

جديد دورت انا ماحصلت .كلهم يقلون تشليح . رحت لتشليح وحصلت واحد زين وركبتة وطلع فيه مشكلة .. ترا موقعي الرياض مدري يمكن تحصل مناطق ثانية

مشكلتك مدري عنها مع الحرارة يمكن يفدونك الاعضاء .

ترا مع الحرارة يقل العزم اذا كنت تلاحظ نقصان بالعزم لو بشي بسيط .. اعرضه على للميكانيكي ..

اذا ما تلاحظ ضعف اجل الامر طبيعي .!

no fear 78
08/07/2013, 07:44 AM
السلام عليكم
طبلون جديد مستحيل اتحصل ننتظر احد الاعضاء يخترع لنى طبلون
والكاربرتر دور على كاربيتير حق الدتسون 240 ل زين
الحرارة ترتفع لين اطعس عادي

والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته

الدعجية
08/07/2013, 11:14 AM
بخصوص الطبلون احد الاعضاء عرضه جديد بقروب الوت ساب بس ناسي مين هوا

a6lo7y
08/07/2013, 09:09 PM
السلام عليكم

يا اخوان انا شريت حماله اسبير خلفية زي اللي عند خوينا باترول 82 .. بس ما لقيت اللي يركبها رحت عند السمكري يقول عند الحداد اروح عند الحداد يقول رح لسمكري وروح لسمكري يقول رح حق الزينه اروح حق الزينه يقول شغل الصناعية وكلهم يقلون البودي مايتحمل لازم صاجه من داخل .. هلو هو ثقيل زيادة على البودي يعني ينعفط مثلاً ..؟ ...... لو يرد علي صديقنا باترول 82 ..!

a6lo7y
08/07/2013, 09:20 PM
نسيت شي وش افضل الفرارات للجيوبنا ...؟
وهل احد مجربه ..؟
وش افضل نوع ...؟
و وين احصله ...؟
وبكم سعره غاالي..؟
لن عندي عامود الدبل فيه رجه بعد سرعه 90 كم ... سويت ترصيص ماراحت الرجه

مسير عليهم
09/07/2013, 10:05 AM
الفرارات اسأل عنها في السليماني ممكن تلقى عندهم

وعمود الدبل خذ من التشليح اذا الترصيص مانفع معه

Abo gssar
09/07/2013, 01:24 PM
كل عام والجميع بخير

الكل منا يعاني من رداءة التبريد في مكيف السيارة وضعفه خصوصا اذا كانت السيارة واقفة ..وكنت ناوي ابيع السيارة لهذا السبب لكني اجلت فكرة البيع حتى اسأل عن طريقة لحل مشكلة المكيف اما بتركيب كمبروسر سيارة ثانية او عمل ترهيم ناجح يحل المشكلة ...واتوقع ان احد الاعضاء سبق وان ركب مكيف كرسيدا للباترول ولاادري هل ضبط معاه ام لا...
ان مالقيت حل جذري للمكيف فالله يعينني على بيعها ..

a6lo7y
09/07/2013, 01:57 PM
كل عام والجميع بخير

الكل منا يعاني من رداءة التبريد في مكيف السيارة وضعفه خصوصا اذا كانت السيارة واقفة ..وكنت ناوي ابيع السيارة لهذا السبب لكني اجلت فكرة البيع حتى اسأل عن طريقة لحل مشكلة المكيف اما بتركيب كمبروسر سيارة ثانية او عمل ترهيم ناجح يحل المشكلة ...واتوقع ان احد الاعضاء سبق وان ركب مكيف كرسيدا للباترول ولاادري هل ضبط معاه ام لا...
ان مالقيت حل جذري للمكيف فالله يعينني على بيعها ..

حياك الله اخوي بنسبة لتبريد كنت اواجه المشكله هذي . عشان يصير يبرد وهو واقف ركب مراوح كهرب اضافيه اللي تجي بين الشبك والرديتر ... انا بالنسبه للكمبروسر سألت طلع يكلف حوول 1200 راكب جاهز وبعضهم طلب 1500 . مدري ليش كذا هم يضربون لك بالعالي . وبعد الخصم واللعنه لوالدين طلعت 800 .. راكب جاهز وشريت واحد من التشليح شد البلد من باترول 86 وطلع علي 350 مع ضمان اسبوع عن التنسيم ... والحين مشاءالله تبارك الله شغال عال العال .. طبعاً مرهم مروحه مرسيدس موديل تقريباً 85 او حولها مدري كم بس انتبه انها تركب لنها بعضها يجيك كبير وما تجي بين الشبك والرديتر .. حقها من التشليح 600 . جديد ما ادري بس تراها تبي تشفط الكهرب كله ... ارفع للكهرب عشان ماتاكل هواء :):):)

طبعاً موقي بالرياض ... والتشليح تشليح الحاير ..

a6lo7y
09/07/2013, 02:03 PM
الفرارات اسأل عنها في السليماني ممكن تلقى عندهم

وعمود الدبل خذ من التشليح اذا الترصيص مانفع معه

الله يجزاك خير وطول بعمرك .. لكن وين احصل عامود مافي مشاكل ..

لكن افضل اني اركب فرارات احسن لن في صوت من الكارونه ..

a6lo7y
10/07/2013, 12:24 AM

اخواني الاعزاء برابطة ملاك نيسان باترول القديم

احب اهنئكم في قدوم شهر رمضان المبارك

الله يبلغكم رمضان في اتم الصحه والعافية

وان يديم النعمة والصحه علينا وعلى المسلمين في كل مكان ...

الله يثبتكم على طاعته

اللهم آميين .

ودمتم بود ..

a6lo7y
11/07/2013, 02:14 AM
وينكم يا شباب . ان شاءالله كويسين :good2: :good:

سبات صيفي رمضاني ..؟ ;)

المهم نرجع لموضوع الموتر الدينمو ضعيف ثاني مرة اغير الفحمات بعدين يقول الكهربائي انه خلاص مات ماينفع :eek:

وش احسن شيء احط حق 200L ولا حق باترول نفس الموديل :p

بس تعرفون انه 50 امبير يعني بس نور وراديو ومكيف ما يستحمل ..... :(

وش اللي يركب له بس قوي يعني امبيراته كثيره ...؟

احس بس انا موجود واحس في صدى بعد :) :p

Abo gssar
11/07/2013, 05:51 AM
حياك الله اخوي بنسبة لتبريد كنت اواجه المشكله هذي . عشان يصير يبرد وهو واقف ركب مراوح كهرب اضافيه اللي تجي بين الشبك والرديتر ... انا بالنسبه للكمبروسر سألت طلع يكلف حوول 1200 راكب جاهز وبعضهم طلب 1500 . مدري ليش كذا هم يضربون لك بالعالي . وبعد الخصم واللعنه لوالدين طلعت 800 .. راكب جاهز وشريت واحد من التشليح شد البلد من باترول 86 وطلع علي 350 مع ضمان اسبوع عن التنسيم ... والحين مشاءالله تبارك الله شغال عال العال .. طبعاً مرهم مروحه مرسيدس موديل تقريباً 85 او حولها مدري كم بس انتبه انها تركب لنها بعضها يجيك كبير وما تجي بين الشبك والرديتر .. حقها من التشليح 600 . جديد ما ادري بس تراها تبي تشفط الكهرب كله ... ارفع للكهرب عشان ماتاكل هواء :):):)

طبعاً موقي بالرياض ... والتشليح تشليح الحاير ..

الله يعطيك العافية اخوي وبخصوص كمبروسر السيارة والثلاجة عندي فهي حقت بلده ومافيها علة بس تبقى قديمة حتى لوجددت بنفس القطع ماراح تعطيك نتيجة تبرد الكبد..
وافضل طريقة انك تغير نظام التبريد كامل بشي يكون مقارب في الشكل والتركيب لشد البلد قدر الامكان وافضل بمراحل من ناحية التبريد ....هذا قصدي...

a6lo7y
11/07/2013, 04:23 PM
الله يعطيك العافية اخوي وبخصوص كمبروسر السيارة والثلاجة عندي فهي حقت بلده ومافيها علة بس تبقى قديمة حتى لوجددت بنفس القطع ماراح تعطيك نتيجة تبرد الكبد..
وافضل طريقة انك تغير نظام التبريد كامل بشي يكون مقارب في الشكل والتركيب لشد البلد قدر الامكان وافضل بمراحل من ناحية التبريد ....هذا قصدي...

هلابك اخوي . انا بنسبه لتغير نظام التبريد ما عندي اي خلفيه مطلقاَ ... وجزاك الله خير يفدونك الاعضاء إن شاءالله ...

.. تحياتي ..

الدينمو محد يعرف شيئ عنه ..؟...

a6lo7y
12/07/2013, 07:32 PM
وينكم ...............؟؟؟؟

a6lo7y
14/07/2013, 01:25 PM
والله غريبه ما في احد .. يعني بس في رمضان ..؟

الله يعينكم

ههههههههههههه :D :D :D :D :D

والله شيء عجيب الصراحه :confused:

ابو حمادة
14/07/2013, 03:44 PM

رمضان مبارك على الجميع .. وكل سنة وانتو طيبين كلا باسمه

ابو حمادة

a6lo7y
14/07/2013, 07:29 PM

رمضان مبارك على الجميع .. وكل سنة وانتو طيبين كلا باسمه

ابو حمادة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

علينا وعليك ان شاءالله .. وانت بصحه وسلامة ..

no fear 78
15/07/2013, 09:38 AM
السلام عليكم

ومبارك عليكم الشهر يا الربع

no fear 78
15/07/2013, 09:46 AM
ابخصوص واحد من الأخوان يسئل عن الدينمو يا خوي ركب دينمو حق المكسيما لو اقوة اشوي بس ممتازه بس يشيلون البولي حق القديم و يركبنه على الجديده وخذ القديمه معاك علشان الحجم لأن في عريض و في ضعيف لا تركب تجاري ركب اصلي لو مستعمل بس خذ ضمان لو اسبوع

a6lo7y
15/07/2013, 03:58 PM
ابخصوص واحد من الأخوان يسئل عن الدينمو يا خوي ركب دينمو حق المكسيما لو اقوة اشوي بس ممتازه بس يشيلون البولي حق القديم و يركبنه على الجديده وخذ القديمه معاك علشان الحجم لأن في عريض و في ضعيف لا تركب تجاري ركب اصلي لو مستعمل بس خذ ضمان لو اسبوع

الله يجزاك خير يا اخوي بس ما علمتني اي موديل .. وهل هو اللكتروني ولا عادي ..؟

عاشق السحاب 8
17/07/2013, 05:03 AM
ومبارك عليكم شهر رمضان
عندي رجه في عمود الدبل ورحت اليوم للسليماني ابغى اشتري فرارات وحصلت عنده موديل التسعينات وصارت31 سنه وموتري 29 سنه وش الحل

رمضان كريم

a6lo7y
17/07/2013, 05:47 AM
ومبارك عليكم شهر رمضان
عندي رجه في عمود الدبل ورحت اليوم للسليماني ابغى اشتري فرارات وحصلت عنده موديل التسعينات وصارت31 سنه وموتري 29 سنه وش الحل

رمضان كريم

هلا بك يا اخووي وعليكم السلام

انا بعد اواجه نفس المشكلة رجه بس قوية بعد التسعين تحس الموتر يبي يتفكك رصصت العاامود وخف شوي بس ماراحت ورحت لتشليح محد يعطي بضمان من الرجه ابد كلن يقول اذا طلع مايرجع .. قالو لي رح فصل لك واحد بس اول مرة اسمع فيها هذي .. قالي لي بالصناعيه القديمة بس مارحت .. .. ....

واذا لقيت فرارات علمني ترا محتااج لها حيييل وفيه في صووت من الكارونة ..!!!

عاشق السحاب 8
17/07/2013, 06:45 AM
انا عندي الرجه بين الستن والثمانين
بس وين رصصت العمود

ارجو منكم اللي يحصل فرارات يعلمني
اخوكم عاشق السحاب

no fear 78
17/07/2013, 08:46 AM
السلام عليكم يا اخوان
بنسبه حق الدينمو اي موديل ما يهم اهم شي تركب بتكون اكترونيه و مايفرق يتشتغل احسن من القديمة بس خله يعطيك ضمان عليها وتاكد من الكهربائي انه يعرف يشبكها عدل لا يحرقها لك
والله الموفق

بالنسبه حق الرجه عند الشباب هل شيكتو على
1- الجنوط
2- الكفرات
3-الصليب الى في العامود
واذا كان الصليب الى في العامود احرص على تركيب الاصلي ان وجد او نوع ممتاز
والله الموفق

واسحلنى على القصور

مسير عليهم
17/07/2013, 12:07 PM
انا تصير عندي رجه قوية اذا ربطت فرامل وصارت لي كم مره وكان السبب عمود التوازن وغيرته وطلعت لي المشكلة من جديد مره او مرتين خلال السنتين اللي راحت

a6lo7y
17/07/2013, 04:21 PM
انا عندي الرجه بين الستن والثمانين
بس وين رصصت العمود

ارجو منكم اللي يحصل فرارات يعلمني
اخوكم عاشق السحاب

هلا بك يا عاشق السحاب

بالنسبة لترصيص العمود بالصناعية القديمة وين بالضبط مدري لكن كان الورشات اللي حوله كلها حقت عمدان كاردان . بس كلهم يقلون باترول ما يترصص طبعاً مو انا اللي رصصته لن الجيب مع اخوي بشوار قريب من الصناعية وقالي برصصه ورصصه بس رفضو الاول وبعدين هداهم الله ورصصوه بس تراه مافي فرق كثير .. وشكراً ... الحل الافضل نركب فرارات .. على فكرة كنت بالتشليح لقيت ددسن موديل قديم تقريباً اعطيها 86 او 87 او 90 حلوها .. فيها دبل ولقيت عليها فرارات نزلت تحت الموتر الدفرنس والله العالم نفس الدفرنس حقنا .. والفرارات من نوع البرازيلي .. راعي التشليح عييا لا يبيعني يقول اعطيك الدفرنس كاامل ..:eek:

a6lo7y
17/07/2013, 04:48 PM
السلام عليكم يا اخوان
بنسبه حق الدينمو اي موديل ما يهم اهم شي تركب بتكون اكترونيه و مايفرق يتشتغل احسن من القديمة بس خله يعطيك ضمان عليها وتاكد من الكهربائي انه يعرف يشبكها عدل لا يحرقها لك
والله الموفق

بالنسبه حق الرجه عند الشباب هل شيكتو على
1- الجنوط
2- الكفرات
3-الصليب الى في العامود
واذا كان الصليب الى في العامود احرص على تركيب الاصلي ان وجد او نوع ممتاز
والله الموفق

واسحلنى على القصور

وعليكم السلام بنسبه لدينمو فريت قطع الغيار كلن يقول مكسيما مايركب شككون في نفسي ويقول واحد يركب على باترول 95 وفوق المهم اللعبو في حسبتي واخر شي ركبت حق 200L المهم ونفس الشي الكهرب ضعيف مع مكيف ونور يضعف فمابالك لو اشغل مروحه المرسيدس
المهم بعد ماشريته وجبته للكهربائي لقيت عندة حق لاند كروزر نفس قاعد المكسيما وطبقتها ركب بس المشكلة بالقاعدة اللي تجي من جهت المكينة كانت صغيرة وحقت النيسان كبيره شوي بعد ماركبت الدينمو اللي شريته وقاعد يشد السير العامل ...
جاني واحد معه جيب تويوتا قديم من اهل الجنوب قالي ترا حق الاتيما يركب بدون اي تعديلات على القاعدة ... وراني جيبه مركب حق التيما بس مرهم قاعد لنه يقول ماتركب على التويوتا .. و180 امبير وعلى كلامة يقول راكب له اكثر من 6 سنين ولا عمرة اشتكا من شي والحمدلله ...

وتكلفه الدينمو حق ال 200L طلع لي تقريباً 130 بعد الخصم من 180 ..

ينفع ارهم دينمو ثاني يعني يصير 2 دينمو بالسيارة ..؟؟

بنسبة لرجه ..:: الجنوط عندي سليمة والكفرات كذالك .. انا متأكد انه من العمود 100% والسبب اني جربت فكيته وراحت المشكلة وصار الموتر خفيف وفيه نشاط اكثر .لكن الصلبان مافحصتهن بس اتوقع سليمة لنه مافي صوت طقه او غررر ...

اعذروني من القصور وكاني طولت عليكم

ويالله يارب ترزقنا بفرارات

وطابت ايامكم .!:)

khaled_x7
20/07/2013, 09:30 AM
السلام عليكم ..

اخواني انا ابي اركب علاقة الاستبنه والجركل الخلفيه اذا احد عنده علاقه بيبيعها اويعرف ورشة تركبها يفيدنا

عندي اليد حقت النور والمساحات لموديل 83 وتحت وعندي جنوط حقت الجيب مقاس 15 المثلثات الي يبيها يتصل علي 0561818991

khaled_x7
20/07/2013, 09:32 PM
الي يشتكي من الحراره ماله الا مراوح السوبارو او المرسدس او المكسيما بس فين الكهربائي الممتاز الي يركبها انا عندي الحراره مع المكيف في الظهر على الربع ممتازة الحمدلله

اما بالنسبه للمكيف عندي ممتاز كان حار بس نظفت الثلاجة بمويه وهواء وركبة مروحه صغيرة قدام الاديتر حق المكيف وقفلت الهوايه الي تدخل هواء من برا بعدها صار المكيف لايعلى عليه خاصه باليل بارررد مره

عاشق السحاب 8
21/07/2013, 02:47 AM
اخوي وش الموية اللي تعبيها اناعندي مروحة مرسدس والحرارة في النص و فالليل بعد

عاشق السحاب 8
21/07/2013, 04:06 AM
كيف حالكم ياشباب عندي الجيب غيرت الاديتر اردني جديد والمكينه موضبه من 6شهور والخراطيش مغيره
وحاط فيه موية تويوتا من الوكالة والحراراة فالليل فالنص مدري وش الحل
شاكر للجميع

eng.meedoooo
21/07/2013, 12:11 PM

كل عام وأنتم بخير

بالنسبة للأخوان الي يسألون عن الحرارة تأكدو يا أخوان من وجود مبرد مثل الرديتر يكون راكب جنب المكينة

لأنه في بعض الناس تلغيه وهذا يساعد على زيادة الحرارة أنا ولله الحمد الحرارة ما تزيد عندي عن الربع وفي

عز الظهر والمكيف شغال بعد مع اني أعبيها موية عادية .

أتمنى أني أكون أفدتكم لأكم ني الشكر

عاشق السحاب 8
22/07/2013, 03:42 AM
السلام عليكم
اخوي ممكن تصور المبرد
انا مدري موتري فيه ولالا
مشكور اخوي

a6lo7y
22/07/2013, 04:42 AM
السلام عليكم يا اخوان انا كنت اعاني حراره فقط في الليل واكشفت بعد فترة ان العداد مهو صحيح يعد غلط .. وحطيت فلوس لين قلت بس وطلع اخر شي سلك الماس اللي من البطاريه للبودي موجود بس مو مشبوك وشبكته وراحت المشكلة صار طبيعي بس للحين في حراره مدري وش سالفتها ....... انا ماعندي مبرد زيت زي ما ذكر اخونا eng.meedoooo
وبس ..!!

no fear 78
22/07/2013, 09:27 AM
السلام عليكم يا الربع
بخصوص الحرارة انه امركب راديتر 3 صفات و امعبيه قنينه ماء حق التيوتا الحمر الي يجي ثقيل و زايد عليه ما مكيفات و زايد السيلكون الى في المروحه الكلش و الامور طيبه في الحر عند الربع من غير المكيف و معى المكيف الله يذكرة بالخير ويرده بالسلامه النصف في المشي عند الوقوف بعدالنصف بقليل جدا

The Big shark
22/07/2013, 11:00 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
كيف حالكم ياشباب عساكم بخير وبنسبه للاخوان اللي غيروو الرديتر وباقي الحراره في النص يغير طرمبة الماﺀ.

khaled_x7
23/07/2013, 04:16 AM
انا حاط مويه عادية وبالنسبه للمويه ترى ماتغير الحراره اللهم انها تحافظ على الاديتر والمكينه ومبرد زيت سيارتي مافيها والمروحه حقت بلاده اما الي مركب مراوح كهرباء ويشتكي من حراره اكيد الدنمو ضعيف مايورد كهرباء قوية للمراوح

a6lo7y
23/07/2013, 07:39 PM
السلام عليكم يا اخوان انا وين احصل مبرد زيت...؟ ماعندي و ودي اركبه لن الحراره ترتفع عندي

khaled_x7
24/07/2013, 05:05 AM
وعليكم السلام

اخوي a6lo7y انا سيارتي زيك بدون مبرد زيت والحراره على الربع الظهر مع المكيف ولكن تاكد من الاديتر و طرمبة المويه وبعض الاوقات تكون الحراره من وزنت الديلكو او وزنت البلفون الحراره لها حاجات كثير
على فكره تروني انا الي اشتريت جيب طلال الزهراني

khaled_x7
24/07/2013, 05:09 AM
اخواني الي جرب المراوح الكهرباء يعلمنا هل هي ممتازة وتقوي العزم ولالا واذا تقوي العزم ولالا

a6lo7y
25/07/2013, 06:38 AM
وعليكم السلام

اخوي a6lo7y انا سيارتي زيك بدون مبرد زيت والحراره على الربع الظهر مع المكيف ولكن تاكد من الاديتر و طرمبة المويه وبعض الاوقات تكون الحراره من وزنت الديلكو او وزنت البلفون الحراره لها حاجات كثير
على فكره تروني انا الي اشتريت جيب طلال الزهراني

الله يجزاك خير اخووي .... انا الله يسلمك مغير طرمبة الموية ومغير الاديتر الى المينوم اربع رصات وسويت وزن بلوف و وزن ديلكو وغيرت الحساس .. واضفت مروحه مرسيدس قدام رديتر المكيف لتخفيف من الازمة .. ولكن اتوقع بعد فترة المكينه تبي تبووش من الحرارة وكثره التهريبات منها
الصراحه اسبوع الزيت مايقعد فيها .ودخان ابيض من الشكمان (شمبر) بالعربي يبي لها توضيب .. بس ما من مادة .. انا اخوكم طالب جامعه وعلى قد حاله .. الله يعين بس ...

khaled_x7
25/07/2013, 07:34 AM
الله يعينك وانا اخوك

eng.meedoooo
25/07/2013, 11:38 AM
صراحة يا شباب السيارات القديمة يبيلها صرف شوي

فالي ما عنده دخل الله يعينه

أنا اشتريت هالسيارة للتجربة لكن بعد فترة عشقتها

صرت لازم كل يوم أسوقها لو أروح فيها المسجد

a6lo7y
26/07/2013, 12:43 AM
الله يجازكم خير يا اخوان وماقصرتو ..!!

Abo gssar
26/07/2013, 07:16 AM
صراحة يا شباب السيارات القديمة يبيلها صرف شوي

فالي ما عنده دخل الله يعينه

أنا اشتريت هالسيارة للتجربة لكن بعد فترة عشقتها

صرت لازم كل يوم أسوقها لو أروح فيها المسجد

وانا اقول لك اذا ماكرفتها في البران والاودية صدقني انك باقي ماعشقتها ولا عرفت محاسنها ....

ابو حمادة
29/07/2013, 12:17 PM
بس.. يا بو جسار تبي تكسر الباترولات ؟
هذا مو تخصصك هذا تخصص طلال 123
ابو حمادة

Patrol-350
05/08/2013, 06:44 PM
مطلوب باترول شد بلد

شغال او مخبط

في الرياض او شقراء

ابو حمادة
06/08/2013, 01:15 PM
جميعا
تقبل الله منا ومنكم الطاعات والصالحات
وجعلنا واياكم من عتقاء الشهر الكريم
أعاده الله على الجميع بالخير والبركة
ونبارك لكم عيد الفطر المبارك
وكل عام وانتم بخير

khaled_x7
07/08/2013, 05:20 AM
السلام عليكم

جزاك اله خير ابو حمادة ويانا ان شاءالله

اخواني انا ابي الشرطاطون حق الجيب فين افصله او الاقيه وﻻ هنتم ابيلي علاقة استبته حقة باترول

khaled_x7
09/08/2013, 11:36 AM
[center]السلام عليكم

كل عام وانتم بخير [/center

ABO RENAD
19/08/2013, 03:50 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اسعد الله جميع اوقاتكم بكل خير ومسره
يوجد لدي باترول ربع موديل 84
للبيع البودي مرشوش كامل بس على نظافه
المكينه والقير والدبلات على الشرط
مكيف شغال على الشرط وبارد
العيوب
عمود الدبل مفصول
لانه كان يرج
ويبغى له تغيير
عزم ممتاز الموتر متماسك
لا قربعه ولا اصوات
الصور على الواتس اب
0546586621

ابو حمادة
21/08/2013, 07:24 PM
السلام عليكم

جزاك اله خير ابو حمادة ويانا ان شاءالله

اخواني انا ابي الشرطاطون حق الجيب فين افصله او الاقيه وﻻ هنتم ابيلي علاقة استبته حقة باترول

السلام عليكم ورحمة الله
العلاقة الخلفية موجودة .. اذا تبيها كلمني
ابو حمادة

ابوسعيد2
26/08/2013, 12:26 PM
اسعد الله اوقاتكم بالمسرات
انا عندي باترول 84 زي الحلاوه بعد التعديلات اللي سويتها بس المشكله عندي الحراره ترتفع اذا مشيت عليها فحصت الاديتر و الطرنمبه كل شي مزبوط حتى غيرت الراس طبعا مستعمل لكن نفس المشكله وركبت مروحة مرسيدس بس نفس المشكله ماتغير شي
اخواني اللي عنده الحل لا يبخل به الله يعطيه العافيه راح انزل صورة السياره في وقت ثاني

ABO RENAD
26/08/2013, 02:46 PM
اسعد الله جميع اوقاتكم بكل خير ومسره
يوجد لدي باترول ربع موديل 84
للبيع البودي مرشوش كامل بس على نظافه
المكينه والقير والدبلات على الشرط
مكيف شغال على الشرط وبارد
عزم ممتاز الموتر متماسك
لا قربعه ولا اصوات
الصور على الواتس اب
0546586621

khaled_x7
28/08/2013, 02:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله
العلاقة الخلفية موجودة .. اذا تبيها كلمني
ابو حمادة

جزاك الله خير يا ابو حمادة هذا رقمي كلمني او على الواتس اب 0561818991

digitalghost
30/08/2013, 02:33 AM
كل عام وانتم بخير ياشباب
اسف على الانقطاع الطويل لانشغالنا بالاعمال
بالنسبة للشباب الي عندهم مشاكل بالجيوب انشاء الله انا نساعدهم.
وابشركم اني زبطت الجيب الي افضل شي ولله الحمد وهو جاهز 90% بدون مشاكل.
التكييف بارد جدا واضر الى اغلاقه ولا حراره تذكر.
وفترت صيانتي للجيب اكتشفت امور لا تاتي على الخاطر نهائيا خصوصا مشكلة تكتيم الكربريتر.
وضغف الكبروسر والاناره والكهرباء.
الجيب كلف مبلغ ماهو بسيط واعدت ترميمه من الصفر .
واخوكم يفيدكم عن اي مشكله تواجهونها بالجيب ومعكم بالواتس بعد اذن الاداره على 0567774100
ودمتم برعاية الله وحفظه

محمد هزاع
30/08/2013, 11:11 PM
سعدنا بعودتك استاذنا digitalghost
وما نستغني عن خبراتكم في هذا المجال

Abo gssar
31/08/2013, 12:49 PM
كل عام وانتم بخير ياشباب
اسف على الانقطاع الطويل لانشغالنا بالاعمال
بالنسبة للشباب الي عندهم مشاكل بالجيوب انشاء الله انا نساعدهم.
وابشركم اني زبطت الجيب الي افضل شي ولله الحمد وهو جاهز 90% بدون مشاكل.
التكييف بارد جدا واضر الى اغلاقه ولا حراره تذكر.
وفترت صيانتي للجيب اكتشفت امور لا تاتي على الخاطر نهائيا خصوصا مشكلة تكتيم الكربريتر.
وضغف الكبروسر والاناره والكهرباء.
الجيب كلف مبلغ ماهو بسيط واعدت ترميمه من الصفر .
واخوكم يفيدكم عن اي مشكله تواجهونها بالجيب ومعكم بالواتس بعد اذن الاداره على 0567774100
ودمتم برعاية الله وحفظه

بارك لله فيك اخوي
ياليت ان تفيدني بما اني اشكي من ضعف تبريد المكيف.

digitalghost
01/09/2013, 03:11 AM
السلام عليكم اخوي Abo gsser
بالنسبة لتبريد المكييف عانيت متلك لانه مركزي بالجيب وترددت على ورش التكييف واجمعوا على ضعف الكمبروسر ويحتاج الى تغيير او صيانه وانه يكلف 900 ريال للكمبروسر فقط صيانه بدون ضمان.
واعطيك الخلاصة بعد معاناتي .
1- فك الكمبروسر ونظفه تماماً بالبنزين ولاتخف :D ويفضل بخ وركز داخل الكمبروسر, ومركب مفتاح تماتيك بالكمبروسر لتحريك البساتم كل مره واجعله مائلاً الى جهة مدخل مواسير التكييف بزاويه لخروج أي عوالق وشوائب وزيوت واتركه ليوم كامل لينزل أي شي ( وكرر العمليه اذا ظهر وجود شوائب ).
2- فك ثلاجة التكييف ( رديتر التبريد الموجود داخل السيارة ) وكرر نفس التنظيف مماثل للكمبروسر بدون مفتاح تماتيك :D.
راح تستغرب من وجود كمية الاوساخ اعزك الله الموجوده.
بدل الجلد وخذ اصلي لمواسير الربط مع الكمبروسر وتجدها عند محلات قطع الغيار للثلاجات والتكييف الكهربائية ( خذ الجلد القديمه وذلك للمقاس ) وسعرها 3 ريال لكل جلده
3-اعد تركيب كل شي واذهب لمحل تبريد وتكييف واجعل الفني يضغط هواء فقط وابقاء الضغط لمدة ساعتان تقريبا للتأكد من عدم وجود تهريبات.
4- تأكد من تعبئة زيت اصلي وفريون امريكي فقط .
وادعوا لي يا بو جاسر
ودمت برعاية الله وحفظه

digitalghost
01/09/2013, 03:21 AM
وبالنسبة للاخوة الي يعانوا من تكتيم الكربريتر.
السبب التانكي مكتوم وذلك بسبب بلف التنفيس للتانكي.
فك التانكي ونظفه وغير جميع الليات من التانكي الى الكربريتر خصوصاً بلف التنفيس للتانكي وغير صفاية البنزين وانشاء الله تنتهي معاناته وغير فلتر الهواء للكربريتر خذ فلتر تايوتا .
ودمتم برعاية الله

digitalghost
01/09/2013, 03:34 AM
وبالنسبة لضعف الكهرباء .
صراحةً اضررت لفك الظفيره بالكامل وازلت كل سلك توليف وغيرت كل سلك متضرر ونظفت كل فيش وقابس وشيَكت على كل سلك بالظفيره بجهاز الافوميتر وكذلك على علبة الفيوزات وتنظيفها.
اخذ مني صيانتها يومان.
صراحةً اكتشفت ان فيه اسلاك مهترئة ومتلامسه مع اجزاء اخرى.
وركبت دينموا ماكسيما 100 امبير وبطارية تعبئه 100 امبير كلها جديدة واصليه .
والحمد لله الكهرباء 100%
وركبت نور الماني مع كتاوت تقويه وجننت العالم بالواطي :D.

digitalghost
01/09/2013, 04:25 AM
وبالنسبة لحرارة الجيب .
انا جربت جهاز التنظيف الموجود بمحلات الرديترات اكثر من مره وما كانت النتيجه المرجوه لذلك لجأت الى الطريقه القديمه وكانت فعاله جداً.
وهي كالتالي :
1- احضار سائل غسيل الصحون ( فيري ) صغير و تايد اصلي وقمت بوضعها بالرديتر بعد انقاص الماء قليلا منه واكماله بالماء وغلقه .
2- خذ جوله لمدة ساعه وحاول ان تكون السرعه لاتقل عن 80كلم.
3- شيك بالكامل على الماكينه والرديتر والخرطوشان من عدم وجود تهريبات ويظهر ذلك بخروج فقاعات صابون .
4- بعد التأكد من عدم وجود تهريبات دع الجيب يبرد .
5- فك الخرطوش السفلي ودع السائل يخرج بالكامل وراح يكون كثيف جدا ولاحظ هل يوجد شوائب فيه .
6- فك الخرطوش العلوي من كوع الماكينه وادخل اللي من صنبور الماء ودعه وحاول ان تغطي الخرطوش السفلي لفترات لوصول الماء النقي لكل اجزاء المكينه الداخليه الى ان يخرج الماء من الخرطوش السفلي ماء نظيف.
7- فك الرديتر وخذه لورشة رديترات واطلب منه تصييخ الرديتر وراح يتعجب الفني من وجود شوائب كثيره بالرديتر.
8- خذ 4 جوالين ماء اصلي من محل قطع غيار وتأكد من انه ممزوج بالماء مسبقاً .
9- تأكد من تماتيك المروحه وانه سليم وكذلك هواية الرديتر وانه لاتوجد عيوب فيه والمروحه .
ودمتم برعاية الله

digitalghost
01/09/2013, 05:12 AM
بالنسبة لجلد البودي بحثت عنها لو توليف وماوجدت
لم اقتنع بسير مكائن المزارع ووجدت ماهو افضل وانظف واجود وهو (( الربر )) وتجده عند محلات بيع الادوات الصناعية وسعره معقول وياتي على شكل لفه ويكيفيك ربع متر وزيادة وسعره 60 ريال ويمكنك تقطيعه وتشكيله حسب الطلب.
بالنسبة لي اخذت سمك 10 ملي وقصصته للجم المطلوب وتخريمه بالمخرطه بالقُطر المطلوب والعدد المطلوب وغيرت كل موقع جلده بالجيب لجلد البودي ولا تحتاج الا لعفريته لرفع البودي عن الشاص بعد فك المسمار وتركيبها 3 في الاعلى و 2 اسفل والحمد لله اختفت الاصوات خصوصاً عند السفر وزاد من ليونت الجيب :good2:.
صراحة كانت الجلد القديمه عباره عن قطع أسمنتيه ماهي جلد :D.
ودمتم برعاية الله

digitalghost
01/09/2013, 05:23 AM
بالنسبة لدخول الهواء والحرارة لداخل الجيب
قمت بفك مقاعد الجيب والفرشه بالكامل وكامل الطبلون ولم ابقي الا عامود الدركسون وغسله ومعالجة الصدأ وازالتها نهائياً وكان افضل شي لأزالته البيبسي بعد تجربه وتغطيتها بالفوم والبلاستيك المقوى لجميع الفتحات وتلبيس الارضيه مع الصدر بعازل حراري واعادة تفصيل فرش جديد للارضيه بالكامل لانه كان القديم مهترئ وارجاع كل شي بعد تنظيفه

Abo gssar
01/09/2013, 03:56 PM
حياك الله اخوي الشبح الرقمي او الشبح الواضح كما تحب ..
ماشاء الله عليك راعي مزاج ويعجبني انك تشتغل بيدك
معلوماتك قيمة وتجاربك تستحق الاهتمام
بس باقي ماتعرفنا عليك في الرابطة ....

digitalghost
02/09/2013, 01:30 AM
ابو جاسر....... وبقية الاخوة
لي الشرف بمعرفتكم والى جميع اعضاء الرابطه ......
اخوكم
طلال الجهني

ابو حمادة
02/09/2013, 08:07 AM
حياك الله أخي طلال الجهني .. وتشرفنا بمعرفتك.
ابو حمادة

digitalghost
02/09/2013, 11:24 PM
لنا الشرف اخي ابو حمادة
وادامك الله بالصحة والعافيه وحفظه

digitalghost
02/09/2013, 11:34 PM
بالنسبه لعلبة الدركسون
قمت بفكها وصله وصله وتنظيفها والصوفه بحثت عنها بالمقاس وليس بنوع السياره وموديلها وتجدها عند محلات بيع قطع المعدات واصليه.
واخذت الليات الي محل مكبس ليات وضبطه الفني.
والان 100% لاتهريبات ولا مشكله.
والموضوع سهل بس يحتاج وقت رواقه.

digitalghost
02/09/2013, 11:41 PM
طبلون الجيب فكيته بالكامل وتنظيفه ورش الجرم الداخلي بلون الكروم وغطيت جميع الفتحات وغيرت لمبات اصليه.
وشييكت على الساعات وعمل لها اختبارات للتأكد والان 100%.
بالنسبه للون الكروم تجده بخاخ عند المكتبات الكبيره وسعره 45 ريال.

digitalghost
02/09/2013, 11:50 PM
بالنسبه لتوزيع الهواء للمكييف.
فكيت الجرم كامل وتنظيفه وغيرت الاسفنج الداخلي بجديد وازلت السخان وغظيت مكانه بعازل .
ونظفت مجاري الهواء بالكامل حتى المركزي بالخلف ونظفت مراوح التكييف وفك الدنموهات كامله وتنظيفها والتشييك عليها.
بالنسبة للاسفنج موجود عند محلات قطع الغيار للثلاجات والمكيفات الكهربائيه وبالحبه وسعره 2 ريال وغراء 5 ريال.
والان الوضع 100%

digitalghost
03/09/2013, 12:00 AM
بالنسبة لتهريب زيت الماكينه.
فكيت الكرتير وطرمبة الزيت وطرمبة البنزين.
وشييكت علي الكرتير لايكون فيه اعوجاج وفككت الطرمبات وتظيفها.
واحضرت وجه بالمتر وقصصته على المقاس السابق للوجه ودبلت الوجه بعد الصاقه مع بعض بالسلكون الاصلي ووضع ثقل للتماسك لمدة يومان.وارجاع كل شي.
والوضع الان 100%.

digitalghost
03/09/2013, 12:03 AM
بالنسبة للجربكس.
فكيته وشيكت عليه ومع الاسف يوجد سوتش الدبل عطلان وبحثت عنه ولم اجده نهائيا.
وغييرت زيت الجربكس بالكامل والتشييك من وجود تهريبات
والوضع 100%

digitalghost
03/09/2013, 12:07 AM
ودمتم برعاية الله وحفظه

digitalghost
03/09/2013, 03:17 AM
بالنسبة للدفرنسات الامامي والخلفي تم فكها بالكامل والتشييك وتغيير الصوفات واصلاحات الركب جميعا للدفرنس الامامي .
وتغيير الهوبات والاقمشه.
وجلد السست بالكامل ، وزيوت الدفرنسات.

digitalghost
03/09/2013, 03:25 AM
الموضوع اخذ مني جهد ووقت كبير.
والباقي من الترميم.
تلبيس سقف السياره من الداخل بعازل حراري وتجديد تنجيدة السقف.
المساطر الابواب الخلفيه.
سويتش الدبل بالجربكس.
تلبيس الابواب جميعا من الداخل لباد لتقليل الاصوات واعادة الديكور.
تغيير الجلد الخارجيه للابواب جميعا.
رفع الجيب 10 سنتمير وتركيب كفرات حجريه.
والله ولي التوفيق.
ودمتم برعاية الله

digitalghost
03/09/2013, 03:36 AM
الاصطبات الخلفيه سليمه وشد بلدها وكانت ضعيفة الانارة قمة بفكها وتنظيفها وازالة الاسلاك ورشها بلون الكروم وتجفيفها بالفرن ليتماسك الرش ولا يزول ، وغيرت الجلده الداخليه بجلد الابواب والشبابيك وهو بالمتر لزق واعادته وتركيب لمبات اصليه والحمد لله. الاناره 100% خصوصا الريوس قوي.

digitalghost
03/09/2013, 07:06 AM
ملاحظة للجميع الي يواجه مشكلة الوجيه لاي قطعه.
اعتمد النظام القديم وهو الاتي:
1- هات القطعه المراد صنع لها وجه ونظفها جيدا.
2- اقلب القطعه للجه المراد صنع وجه لها اي يكون الجهة المراده تكون جهتك.
3- ثبتها جيدا وضع ورق A4 وضعه على القطعه وثبته.
4- هات قلم رصاص( مرسام) ومرره بامالة القلم لصنع كربون للجه المراده.
5- قصص الشكل المطلوب من الورقه وثبته على الوجه ( الوجه بالمتر) وقصصه.
6- قم بنقعه بزيت لكي يلين ويسهل التعامل معه ولعدم انقطاعه ويفضل ليوم كامل.
ودمتم برعاية الله وحفظه

ابو حمادة
03/09/2013, 07:07 AM
أخي طلال
ما شاء الله تبارك الله .. انت أعدت بناء السيارة من الصفر .
الله يقويك .. نحن في الرابطة كلنا نحب هذه الأعمال لسياراتنا بس ينقصنا الوقت والخبرة .
و يا ريت يكون عندك صور لأعمال الصيانة التي قمت بها مثل العزل والطبلون والدفرنسات والجيربكس
و خصوصا المكيف (الكمبوروسر والمجاري) لأننا في هذ الأيام :hot: نحتاجه جدا .
ولو نزلته بشكل تقرير مصور يستفيد منه الجميع ويكون في ميزان حسناتك

ويا ريت تتحفنا بصور لسيارتك بارك الله لك فيها و شكرا.

أبو حمادة

digitalghost
03/09/2013, 07:47 AM
حياك الله اخي ابو حمادة واسعد الله صباحك
احاول انشاء الله تحضير الصور واعتذر منك ومن الجميع
من بعض الصور كالدفرنسات والكمبروسر وجرم موزع الهواء لانها الان مركبه ولايمكنني اعادة فكها :(.
وابشر بصور العزل ورش جرم الطبلون وبقية الامور

digitalghost
03/09/2013, 07:58 AM
وابشرك قبل يومان خرجت بالجيب واخذ جوله حوالي 50 كلم عن المدينه وقفني امن الطرق بسبب النور . وتأكد انه ماهو زينون.
واشغلتني العالم كل شوي يباروني بالخط ويسلموا وتصوير للجيب لاني ماشي 140 كلم ووصلت معهم الى 160 كلم. وتشجيع وغمازات بالخط. وصراحة خفت من العين ورجعت ، وبرضه داخل البلد اشغلتني العالم بالسلام وتنويع البواري وغمازات.
الله يستر ويكفينا شر العين والحسد.

eng.meedoooo
03/09/2013, 01:57 PM

الأخوة أعضاء الرابط أتمنى لكم دوام الصحة والعافية

الأخ طلال الجهني أشكر لك مجهودك الجبار في إعادة صيانة هذه التحفة وأتمنى من الله العلي القدير أن يحفظها لك من العين .

بالنسبة للإخوان الي في جدة أتمنى إنه في أحد يدلني على محل قطع غيار يكون متواجد عنده إصلاح للكلتش لأن الي عندي فوت ويبيله إصلاح

ولكم مني جزيل الشكر

أخوكم محمد الجهني

digitalghost
04/09/2013, 03:28 AM
جزاك الله خير اخ محمد
ويكيفنا شر العين والحسد
ودمتم برعاية الله

مسير عليهم
04/09/2013, 10:50 AM
في انتظار التقرير المصور

محمد هزاع
04/09/2013, 02:30 PM
السلام عليكم / أحبتي
بعد معاناة مع الكاربريتر ارهقتني وكلفتني كثيرا
بحثت في مواضيع الرابطة فوجدت أن أحد الشباب ركب كاربريتر لموديل 90 ولكن تجاري
الفكرة اعجبتني جدا وقررت أنفذها ولكن -- وكالة -- ( يستاهل الباترول التعب والكلافة )
اشتريت كاربريتر موديل 90 وكالة اصلي 100 % 100 والحمدلله
اولا : أداء لم يكن في الحسبان
ثانيا : زيادة قوة الباترول
ثالثا : انطلاقة حلوة
نصيحتي لكم اذا بتجربون لا تجربوا التجاري
اشكر الشباب الذين افادونا بخبراتهم وخاصة ابو حمادة وطلال الجهني
سعة صدر وحرص على منفعة الآخرين
وفق الله الجميع

محبكم / محمد هزاع

محمد هزاع
04/09/2013, 09:03 PM
الموضوع اخذ مني جهد ووقت كبير.
والباقي من الترميم.
تلبيس سقف السياره من الداخل بعازل حراري وتجديد تنجيدة السقف.
المساطر الابواب الخلفيه.
سويتش الدبل بالجربكس.
تلبيس الابواب جميعا من الداخل لباد لتقليل الاصوات واعادة الديكور.
تغيير الجلد الخارجيه للابواب جميعا.
رفع الجيب 10 سنتمير وتركيب كفرات حجريه.
والله ولي التوفيق.
ودمتم برعاية الله

وش نوع الكفرات اللي ركبتها وما مدى تأثيرها على الرمان والركب والصوف والكارونات

digitalghost
08/09/2013, 04:09 AM
والله يامحمد
الى الان لم اركب الكفرات.
واخذت جوله على محال بيع الكفرات ووجدة انواع جيده منها
- تويو
- برجستون
- جوديير
- ميشلان
ومحتار والموضوع الى الان تحت المشوره والبحث.

digitalghost
08/09/2013, 04:14 AM
وبالنسبة للاضرار مازال تحت المشوره والبحث
ولاتنسى في حالت التركيب لازم من رفع الجيب قبل التركيب ! لمنع احتكاك الكفرات بالرفرف او اي اضرار اخرى.

محمد هزاع
09/09/2013, 11:22 PM
اساتذتنا الكرام ( طلال الجهني وابو حمادة ) ولا يهون الباقين
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
اليوم كنت عند الميكانيكي عشان يوزن البلوف
فقال : ( عندك طرنبة الزيت ضعيفة ) ما تدفع زيت بالدرجة الكافية ولابد تغيرها
السؤال : هل حق التسعينات تركب
لاني مغسل يدي من الوكالة

ابو حمادة
10/09/2013, 11:46 AM
وعليكم السلام
اخي الفاضل تبع التسعينات ما تركب
ويوجد طرمبة ياباني تفي بالمطلوب ويمكن شراء اصلية من التشليح وممكن توفير النوعين
ابو حمادة

محمد هزاع
10/09/2013, 01:03 PM
وعليكم السلام
اخي الفاضل تبع التسعينات ما تركب
ويوجد طرمبة ياباني تفي بالمطلوب ويمكن شراء اصلية من التشليح وممكن توفير النوعين
ابو حمادة

مشكووووور يا ابو حمادة
ما نستغني عن خبراتكم

ابوسعيد2
10/09/2013, 01:55 PM
ياشباب انا ابغالي راس باترول موديل 84 طبعا جديد وين بحصله

no fear 78
15/09/2013, 09:32 AM
السلام عليكم يا الربع عساكم ابخير بس بغيت اسلم عليكم

a6lo7y
16/09/2013, 11:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم يا شباب

ابي اخش بالموضوع سيدا المكينه الله يسلمكم خبطت و وديتها عشان اوضبها طلع العامود الكرنك مكسور صاير قطعتين ..... وين القى عمود نفسه وهل في مكاين تركب بدون ترهيم واجد يعني مثلا مكينه حقت التسعينات او مدري عطوني حل الله يجزاكم خير

a6lo7y
17/09/2013, 10:33 AM
وينكم يا شباب محتاج بسرعه يعني ضروري الله يجزاكم خير

a6lo7y
18/09/2013, 06:21 PM
السلام عليكم وينكم يا شباب والله محتاج مساعدتكم الله يجزاكم خير

ابو حمادة
19/09/2013, 09:52 PM
السلام عليكم
خلك على مكينة بلده أفضل
ابو حمادة

سفاري94
24/09/2013, 11:37 AM
السلام عليكم وكيف حالكم يالشباب امس ونا طالع مشوار عبية بنزين 95 فل وتوكلت على الله بعد خمسين كيلو وناماشي 140 حسيت بتفتفه بسياره وخفت سرعة السيارة الى 120 واسمع صوت تفقع في السيارة بين فترة وفترة ومرة يفتح يروح الى 140 ويرجع يتفتف وتخف السرعة الى100 الى وصلت والسياره سفاري موديل94 بخاخ وياليت الي عنده حل يفيدني واذا وقفت السياره تشتغل ماتطفي وهي واقفه تشتغل مافيها تفتفه حيرتني ياشباب

Nissan Sha9
24/09/2013, 02:54 PM
يا شباب بغيت اسالكم عن تدخين المكينة هل مضر لصحتها ههههههههههههههههه
لا جد والله فيه باترول 86 مكينته تدخن دخان خفيف وش الممكن تكون المشكله غير جلد البلوف ؟؟

والله يعطيكم العافيه

مجنون الجيوب
25/09/2013, 09:52 PM
احبابي واخواني ونبض قلبي
كل واحد بأسمه من ابو جمادة الى اصغر واحد بالرابطة

اشتقت لكم وكم اتمنى ان اكون معكم في كل فعالياتكم

وأسال الله ان تكون كلكم بصحة جيدة لافقيد ولا غريق الكل حاضرين

وحقيقة اني لا استغني عن خوتكم بالله

وياما كان بيننا العيش والملح

والله ماقطعنا عنكم الا علوم ماتصلح لكم ولا ودي اقولها يعرفها بعض الشباب من امور صحيه وغيرها

لكن ابشركم ان الله يمن علي بكرمة وبرحمته ولله الحمد والمنه

وارجوكم ان تسامحوني على القطعه والله ان ماني كفو يوم اني تأخرت عنكم

وبارك الله فيكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو حمادة
26/09/2013, 10:49 AM
الله يعلم كم لك في القلب معزة يا ابو عبدالله
وحمدا لله علىالسلامة
ابو حمادة

مجنون الجيوب
29/09/2013, 12:26 PM
تسلم يابوى حماده ولا يهونو الجميع

مجنون الجيوب
29/09/2013, 12:28 PM
فليم من اعداد اربعة من شباب العرضيات انا واحد منهم
يستحق المشاهدة

youtube.com/watch?v=LcCeQP …
فلم طريق العرضيات شباب نابض وطريق قاتل تم النشر مجهود فردي قوي وعدد مشاهديه كبير في اول يوم يهمك
حصل على 9000 مشاهدة في اقل من 30 ساعه

Nissan Sha9
30/09/2013, 09:19 AM
يا شباب بغيت اسالكم عن تدخين المكينة هل مضر لصحتها ههههههههههههههههه
لا جد والله فيه باترول 86 مكينته تدخن دخان خفيف وش الممكن تكون المشكله غير جلد البلوف ؟؟

والله يعطيكم العافيه

يا شباب محد عنده تعليق ؟

الزير 555
07/10/2013, 12:59 PM
السلام عليكم جميعا
مبروك عليكم عشر ذي الحجه والله يقبل منا ومنكم صالح الاعمال
انا بصراحه قريت كل الصفحات الخاصه بالرابطه والله لا يحرمكم الاجر ومن كثر ماقريت ضيعت المعلومات :(
ابغى استشيركم ودي اغير مساعدات الباترول وش تنصحوني به موديل الباترول 83
آسف على الاطاله

-ابوفيصل
15/10/2013, 01:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كل عام وانت بخير
انا اخوكم ابوفيصل وتوني جديد في المنتدى
ودورلي سيارة باترول من 80 الى 87 الي عندة يا ليت يقولي

Patrol-350
16/10/2013, 12:26 PM
للبيع باترول ربع 82

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=599086

-ابوفيصل
17/10/2013, 07:17 PM
مشكووور اخوي بس حادة راعية غالي

-ابوفيصل
18/10/2013, 02:53 PM
ماشاء الله

الدعجية
22/10/2013, 09:29 AM
كل عام وانتم بخيررر

Abo gssar
22/10/2013, 01:21 PM
كل عام وانت بخير

طلبك موجود ...
لكن ياليت تحدد من اي منطقة انت .

-ابوفيصل
22/10/2013, 01:25 PM
من الخرج اخوي

-ابوفيصل
24/10/2013, 01:19 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -ابوفيصل مشاهدة المشاركة
كل عام وانت بخير
طلبك موجود ...
لكن ياليت تحدد من اي منطقة انت .
انا موجود بلخرج وقريب من الرياض

eng.meedoooo
02/11/2013, 02:16 PM
كل عام هجري وأنتم بخير يا أعضاء الرابطة الموقرين

اشتقنى للمواضيع الحلوة الي كانت تنعش الرابطة

(الظاهر كلكم بعتو سياراتكم )

أخوكم محمد الجهني

مجنون الجيوب
03/11/2013, 10:42 AM
https://pbs.twimg.com/media/BYC7wXcIYAA77HU.jpg:large

كل عام هجري وأنتم بخير يا أعضاء الرابطة

no fear 78
06/11/2013, 01:37 PM
السلام عليكم يا الربع
واحد من الشباب غير الكاربيتر لموديل 1992 ركب على موديل 1985
مع تحسن في صرف الوقود و عزم قوي
ف يمكن يفيدني في هل التجربه

Nissan Sha9
06/11/2013, 11:07 PM
شوفوا ماشاء الله الربع نسيان سحب الشاص تويوتا :)

ان شاء الله مايكون مكرر

http://www.youtube.com/watch?v=f8K45DIe6hs

الدعجية
07/11/2013, 11:29 AM
كل عام هجري وأنتم بخير يا أعضاء الرابطة الموقرين

اشتقنى للمواضيع الحلوة الي كانت تنعش الرابطة

(الظاهر كلكم بعتو سياراتكم )

أخوكم محمد الجهني

وعليكم السلام وانت بصحه وسلامة
الكل موجود الوت ساب شغلنا عن المنتدي وهو اريح واسرع لكن نحاول ننعش المنتدي

الدعجية
07/11/2013, 11:30 AM
السلام عليكم يا الربع

واحد من الشباب غير الكاربيتر لموديل 1992 ركب على موديل 1985
مع تحسن في صرف الوقود و عزم قوي

ف يمكن يفيدني في هل التجربه

وعليكم السلام
الي رهم الكارب الاخ طلال الزهراني وابوحماده ساعده بالقاعده ع حد علمي

دكتوركلتش
07/11/2013, 04:26 PM

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1012005_251864244964345_585877868_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/1451588_251864268297676_1862968426_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/998562_251864518297651_1128693363_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1422404_251864308297672_885143890_n.jpg

باترول 60
11/11/2013, 04:09 PM
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني عندي نيسان قديم واذا سمحتوا الى رابطة ملاك انيسان القديم
سيارتي نوع نيسان باترول جي 60 طراز1969

باترول 60
11/11/2013, 05:20 PM
اخواني حد يعرف وين قطع غيار باترول موديل 69

ابو باسل fj
13/11/2013, 04:50 PM
اخواني عندي باترول ٨٣ مقصوص للبيع

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=604475

المميز2003
20/11/2013, 10:05 AM
اخواني حد يعرف وين قطع غيار باترول موديل 69

باترول ارسل لي رقمك عاجل اذا كنت من الرياض وحولها

دكتوركلتش
23/11/2013, 01:18 PM
السلام عليكم

للبيع مكينة باترول نيسان موديل 83

المكينة سليمه باذن الله
مع الكبريتر +السلف+ الدينمو+علبة الباور
العيوب تهريب زيت من الكاارتير وهذا ما يعيب المكينة المكينه راكبه على موتري...

no fear 78
24/11/2013, 12:01 PM
السلام عليكم يا الربع
كيف حالكم

والله سمعنى ابشاره طيبه من وكيل النيسان في السعودية
ايقول اذا عندك اقدم نيسان بترول في السعودية تفوز بجائزه
نيسان بترول 2014
ف عسى الله ان يوفق احد الشباب الموجودين في المنتدى

مجنون الجيوب
26/11/2013, 09:34 AM

مجنون الجيوب
26/11/2013, 09:35 AM
ماظن يالعماني وكولائنا ماهمهم غير القروش

الدعجية
26/11/2013, 01:53 PM
السلام عليكم
شخباركم شباب لي كم اسبوع اخذت الرابطة من اولها لا اخرها تشييك ومن اول صفحه بديت
المهم مشاركاتنا قلت بالرابطة لسبب وجود قروب وت ساب وهذي برضو مو سبب يمنعنا من الدخول
الي يبغا ينظم يبلغنا 0546677759

الدعجية
26/11/2013, 01:54 PM
والحمدالله شريت المكينة 4200 وجاري الترهيم والله يقدم مافيه الخير

دعواتكم

ا ص ح 2005
28/11/2013, 02:25 PM
السلام عليكم معكم اخوكم من ملااك الباترول القديمم اتنمى اني افيد واستفيد

طبعا محدثكم عانا من هاذا الباترول مشكله واحده وهي الحراره اذا تعديت 120

بسبت الحراره وضبطت الموتر مايقارب ثلاث مرات وغيرت المكينه مرتين

دامت معي المشكله ثلاث سنوات وفي النهايه طلعت المشكله ماتتعدى 70 ريال

انشالله نحاول نفيدكم ونستفيد بخصوص الباترولات القديمه

الدعجية
04/12/2013, 08:49 AM
وعليكم السلام
منور الرابطة
ليتك تشرح المشكلة الي كانت عندك وياليت صور المبروك

eng.meedoooo
04/12/2013, 11:28 AM

كيف حال أعضاء الرابطة الكرام أتمنى من الله العلي القدير انكم في أحسن حال
الأخ الدعيجة أتمنى أن تضيفني معكم في القروب

0554334356

أخوكم محمد الجهني

طيرالباترول
06/12/2013, 09:20 AM
اخواني اعضاء الرابطة
من زمان منقطعين عن هالمنتدى الغالي واليوم بس حاولت ادخل والحمد لله تم
تحياتي لكم وارجو انكم ما تواخذوني لانقطاعي اذا مانسيتونا لانشغالنا الله لا يشغلنا الا بطاعته
حبيت اسال عن مسابقة نيسان عند الوكيل الجديد العيسى ووداع الحمراني كيف يكسب الواحد وهل موديل 83 يعتبر قديم ممكن ندخل المسابقة والا دعاية وهك على الناس ؟؟؟ كما سمعت ان وزارة التجارة وقفت المسابقة ؟؟؟؟ تحياتي للجميع ...طير الباترول
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/12/mk241840_j3.jpg

الدعجية
08/12/2013, 08:34 AM

كيف حال أعضاء الرابطة الكرام أتمنى من الله العلي القدير انكم في أحسن حال
الأخ الدعيجة أتمنى أن تضيفني معكم في القروب

0554334356

أخوكم محمد الجهني

ابشر اخوي محمد ومنور الرابطة

ابو حمادة
10/12/2013, 01:19 PM
السلام عليكم معكم اخوكم من ملااك الباترول القديمم اتنمى اني افيد واستفيد

طبعا محدثكم عانا من هاذا الباترول مشكله واحده وهي الحراره اذا تعديت 120

بسبت الحراره وضبطت الموتر مايقارب ثلاث مرات وغيرت المكينه مرتين

دامت معي المشكله ثلاث سنوات وفي النهايه طلعت المشكله ماتتعدى 70 ريال

انشالله نحاول نفيدكم ونستفيد بخصوص الباترولات القديمه

الحمد لله انك وصلت للحل .. بس ممكن تشرح الحل وسببه . لان الكثير من الأخوان عانى من هذه المشكلة ولا وصل لحل. وجزاك الله خير.

ابو حمادة
10/12/2013, 01:22 PM
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني عندي نيسان قديم واذا سمحتوا الى رابطة ملاك انيسان القديم
سيارتي نوع نيسان باترول جي 60 طراز1969
هلا بيك
ممكن تعرفنا على نفسك ومن أي مدينة أنت ؟
اخوك أبو حمادة من مكة المكرمة

الزير 555
18/12/2013, 11:23 AM
مساء الخير جميعا
حبيت استفسر منكم في شغلتين
1- ركبت مساعدات جبريال وطلع مطبها قوي وش الحل
2- عزم الموتر ماهو عاجبني بصراحه كيف اقدر ازيد من عزمه هل يركب له فلتر ولا اغير الدينمو ولا الديلكو ولا وش اصلح
الباترول موديله 83

ابو حمادة
19/12/2013, 08:10 AM
مساء الخير جميعا
حبيت استفسر منكم في شغلتين
1- ركبت مساعدات جبريال وطلع مطبها قوي وش الحل
2- عزم الموتر ماهو عاجبني بصراحه كيف اقدر ازيد من عزمه هل يركب له فلتر ولا اغير الدينمو ولا الديلكو ولا وش اصلح
الباترول موديله 83

عن العزم وضعفه له أسباب كثير جدا. ولا نستطيع تحديد المشكلة إلا بالتجربة والتخمين
وعلى حسب خبرتك بالسيارة . ولكن ممكن نساعدك اذا شرحت لنا أكثر عن السيارة.

وين الاخوان الباقيين
ابو حمادة

محمد هزاع
21/12/2013, 07:28 PM
وين ممكن الاقي محل يبيع دفلوك للباترول 86 وافضل ورشة لتركيب الدفلوك

أبوبتال
22/12/2013, 11:13 AM
واسعد الله صباحكم بالخير
يسعدني الانضمام لكم ملاك نيسان باترول القديم
وسعيد جدا بكم استفدنا منكم كثيرا ونتمنى نفيدكم

الدعجية
22/12/2013, 03:32 PM
وعليكم السلام ياهلا ابوبتال منور بين اخوانك تفيد وتستفيد ان شاءالله

الاخ الي يسال عن مساعدات جبريل المعروف عنها 3 وضعيات لها قاسي عادي لين
لها طريقة توزنها لكن معرف طريقتها

أبوبتال
22/12/2013, 09:34 PM
هلا فيك النور نورك ونور الموجودين..
ياليت احد يخدمني ابي انزل صورة للموتر قبل وبعد التجديد ويهمني رايكم وملاحظاتكم وتوجيهاتكم وعندي كم سؤال ودي أساله ...

ابو حمادة
23/12/2013, 08:58 AM
وعليكم السلام
هلا بالأخ أبو بتال ومرحبا بك في الرابطة بين اخوانك.
ابو حمادة

الدعجية
23/12/2013, 11:49 AM
هلا فيك النور نورك ونور الموجودين..
ياليت احد يخدمني ابي انزل صورة للموتر قبل وبعد التجديد ويهمني رايكم وملاحظاتكم وتوجيهاتكم وعندي كم سؤال ودي أساله ...

جرب هذي الرابط يمكن يفيدك

http://www.mekshat.com/pix/index.htm

محمد هزاع
23/12/2013, 12:03 PM
وين ممكن الاقي محل يبيع دفلوك للباترول 86 وافضل ورشة لتركيب الدفلوك

أبوبتال
24/12/2013, 11:17 AM
وعليكم السلام
هلا بالأخ أبو بتال ومرحبا بك في الرابطة بين اخوانك.
ابو حمادة
هلا فيك اخوي ابوحمادة ونتشرف فيكم جميعا

أبوبتال
24/12/2013, 11:23 AM
جرب هذي الرابط يمكن يفيدك

http://www.mekshat.com/pix/index.htm
مشكور اخوي الدعجية بس قلت خبرتي في المنتديات منعتني من تزيل الصور
كل مااخترت صورة انزلها يقول كبيره الحجم واذا فيه طريقة واضحة ياليت اعرفها

الدعجية
24/12/2013, 12:46 PM
هذي الي اعرفها للاسف فقط
نزلها بالوت ساب ع القروب وكلم الشباب ينزلوها هنا

أبوبتال
24/12/2013, 11:16 PM
http://http://com/pix/upload06/images/2013/12/mk297536_img_1228.jpg

أبوبتال
25/12/2013, 11:56 AM
هذي الي اعرفها للاسف فقط
نزلها بالوت ساب ع القروب وكلم الشباب ينزلوها هنا
طيب ممكن رقم مدير القروب ونتواصل معه

كرسيدا
28/12/2013, 11:50 PM
السلام عليكم
يا الربع عندي بترول 85

اذا جيت ارجع ورا الكفر الخلفي الايمن يرج رجة قوية يهز الموتر كامل منها و اذا زادت السرعة تروح الرجة ، و اذا مشيت قدام تجي بس خفيفة و اقصد يرج يعني ، يطلع فوق و ينزل كنه هزاز ،

ايش المشكلة جزاكم الله خير

الدعجية
30/12/2013, 10:52 AM
طيب ممكن رقم مدير القروب ونتواصل معه

ارسل رقمك خاص ولا عام وبشر تجيك الاضافة
وهذي رقمي 0546677759 هتان

داود الحمد
30/12/2013, 11:47 AM
ارسل رقمك خاص ولا عام وبشر تجيك الاضافة
وهذي رقمي 0546677759 هتان

أخوي الكريم ممكن اضافة

معك اخوك ابو حمد
الرياض
باترول 91

0505471460

كرسيدا
01/01/2014, 12:46 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يالربع

شريت باترول 85 طويل بابين و بعد ما قرأت المنتدى تحمست له الصراحة

ومن فضل ربي الموتر زوين

لكن أبي فزعتكم تكفون

أبي الشبك الأمامي شمعات مربع

و حل لمشكلتي اللي كتبتها سابقا و شكرا

الزير 555
01/01/2014, 01:35 PM
يعطيكم العافيه جميع
بالنسبه للعزم اهلكني وزن البلوف لاني يوم وضبت السياره ركبت بلوف تجاري او ياباني واهلكني الموتر بالتفتفه وضعف العزم
الدعيجه ولاعليك امر كيف اوزن وضعيه المساعدات ولا هي من الاساس انواع شرتها وركبتها وابتلش بها

abo hatomy
06/01/2014, 01:58 PM
الأخ كرسيدا
إذا العكس سليم عندك غير الجنط ممكن يصير فيه خلل
أتمنى لك التوفيق.

abo hatomy
06/01/2014, 02:07 PM
يعطيكم العافيه جميع
بالنسبه للعزم اهلكني وزن البلوف لاني يوم وضبت السياره ركبت بلوف تجاري او ياباني واهلكني الموتر بالتفتفه وضعف العزم
الدعيجه ولاعليك امر كيف اوزن وضعيه المساعدات ولا هي من الاساس انواع شرتها وركبتها وابتلش بها
السلام عليكم
( تفتفه) تقصد تقطيع أو صرقعة بلوف؟

الزير 555
08/01/2014, 12:54 PM
مساء الخير يا abo hatomy
اقصد بالـتفـتـفـه تقـطيــع في السياره

abo hatomy
09/01/2014, 10:33 AM
مساء الخير يا abo hatomy
اقصد بالـتفـتـفـه تقـطيــع في السياره
إذا فيه دخان أسود من الكبليتر أحيانا تعلق الدعسة الثانية ويشرق بالبنزين ,وإذا مايدخن شيك علي الكهرب من بواجي وبليتين وأسلاك بواجي وبالنسبة لضعف العزم ممكن يحتاج وزن ديلكو كان حولك ورشه عندهم مسدس وزن رح لمهم والله يعينك.

كرسيدا
09/01/2014, 08:43 PM
الأخ كرسيدا
إذا العكس سليم عندك غير الجنط ممكن يصير فيه خلل
أتمنى لك التوفيق.

جزاك الله خير

الجنط جديد
رمان جديد
كفر جديد
العكس سليم

هل ظنكم السست اذا ما كانت متوازنة مع الجهة الاخري لها دور

no fear 78
14/01/2014, 08:45 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

كيف الحال يالربع عساكم طيبين

عندي استفسار في احد من الشباب حاول انه يركب مكينه ثانية حق النيسان القديم بس6 سلندر والدبل شغال

مثلكم يعرف انه السيارة معى السنوات القادمة تكاد ان تنقرض قطع غيارها

و المشكله عندنه في البحرين ان ما تقدر ان تركب مكينه اكبر من الي على السيارة يعني 6 سلندر اتركب 6 سلندر

والله من زمان شديت 8 سلندر

ف ارجو الايفادة

ابو حمادة
15/01/2014, 07:26 AM
وعليكم السلام
ممكن تركب مكينة اللوريل 6 سلندر واعتقد ان لها عدة أرقام 28 و 26 وغيرها. وبالنسبة للداير أظن انه يركب بدون تحويلة والله اعلم.
أبو حمادة

no fear 78
15/01/2014, 07:37 AM
عليكم السلام يا ابو حمادة
والله يا خوي المكينة الي على الموتر حق الوريل بس المكينة قطع غيارها يختفي اشوي اشوي وانه ابي بديل بشرط 6 سلندر و الدبل شغال

شنو الحل :(:(:(

اشكرك على الرد

عبدالعزيزعاتي
15/01/2014, 11:40 AM

أشكركم على هذه الرابطه وقد أستفت منها الكثير
وأرجو أن تقبلوني فيها بالنسبة للسيارة فهي نيسان باترول موديل 86

عبدالعزيزعاتي
15/01/2014, 11:44 AM
يا شباب ممكن تعلموني وشلون اضيف صور للرابطة:)

ابو حمادة
16/01/2014, 01:52 PM
حّول على الأمريكي 6 سلندر أما طويل مثل البرازيلي أو على شكل V مثل الكثير منها. بس تحتاج تحويلة (بليتة)
ابو حمادة

ابو حمادة
16/01/2014, 01:54 PM

أشكركم على هذه الرابطه وقد أستفت منها الكثير
وأرجو أن تقبلوني فيها بالنسبة للسيارة فهي نيسان باترول موديل 86

حياك الله أخي عبدالعزيز ويا ريت تعرفنا بنفسك أكثر ومن أي دولة أو مدينة ويا ريت صورة للمزيون
ابو حمادة

ابوجاسر99
25/01/2014, 01:02 AM
اخباركم جميع عساكم بخير
عندي جيب نيسان موديل 83 الون ابيض
قير 6 نمر مع الريوس ديلكو اكتروني
جنوط جي تي مقاس 16
السياره نظيفه جداً جداً
والله انتم اول من عرضت السياره لهم قبل ما احط الاعلان بموقع حراج
اخوكم بدر الجهني ( ابو دانا )

ابوجاسر99
25/01/2014, 01:05 AM
من أراد صور لسيارة التواصل على رقم الجوال
0566699790 عن طريق الواتس

ريان14
25/01/2014, 02:17 AM
صلو على النبي
اللهم صلي على محمد

ابو حمادة
27/01/2014, 08:39 AM
السلام عليكم
كيفك ابو دانا .. ليش تبيع المليح ؟
ابو حمادة

صياد جنوبي
28/01/2014, 11:30 PM
جزاك الله خير

الجنط جديد
رمان جديد
كفر جديد
العكس سليم

هل ظنكم السست اذا ما كانت متوازنة مع الجهة الاخري لها دور

قماش الفرامل عندك مقلوب ومشدود زياده وممكن السلندر حق الفرامل معلق فك الهوب الخلفي ويبين معاك الاحتكاك

صياد جنوبي
28/01/2014, 11:33 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

كيف الحال يالربع عساكم طيبين

عندي استفسار في احد من الشباب حاول انه يركب مكينه ثانية حق النيسان القديم بس6 سلندر والدبل شغال

مثلكم يعرف انه السيارة معى السنوات القادمة تكاد ان تنقرض قطع غيارها

و المشكله عندنه في البحرين ان ما تقدر ان تركب مكينه اكبر من الي على السيارة يعني 6 سلندر اتركب 6 سلندر

والله من زمان شديت 8 سلندر

ف ارجو الايفادة

ركب مكينه زرقا مع القير حقها وغير الكراسي حقت القير والمكينه وراح يزيد معاك عزم السياره للضعف طبعا المكينه الزرقا قوتها 4000 سي سي اما المكينه البيضاء قوتها 2800 وللعلم لازم تعدل اطوال عمود الدبل وعمود كردان فقط اما البقيه مثل الرديتر وليات البنزين والشكمان تركب نفس القديمه

تحياتي لك

صياد جنوبي
28/01/2014, 11:39 PM
يعطيكم العافيه جميع

اوزن بلوف السياره وهي حاره يعني لاتوزنها وهي بارده عشان فرق الخلوص في البلوف التجاري ماهو دقيق ويكون بلوف السحب على 15 بالفلر الامريكي ويكون العادم 20 بالفلر الامريكي ايضا واذا مو فاهم كلامي اكتبه بورقه وقوله لاي ميكانيكي وهو بيعرف وش تقصد وراح تفتك من التفتفه نهائيا وللعلم اول ما تشغل السياره وهي بارده راح تطلع صوت البلوف بس يوم تسخن راح يختفي الصوت وراح تخف معاك الحراره وما راح يضعف عزمه في الطلوع وراح يقل استهلاك البنزين وراح تصير المكينه صافيه جدا

تحياتي لك

صياد جنوبي
28/01/2014, 11:40 PM
اي خدمه او استفسار ميكانيكي انا في خدمة الجميع

خاصة اللي في منطقة عسير

Patrol-350
29/01/2014, 03:23 PM
السلام عليكم

مطلوب مكينة باترول من 80 الى 87

او عامود كرنك

موقعي الرياض

صياد جنوبي
29/01/2014, 11:02 PM
السلام عليكم

مطلوب مكينة باترول من 80 الى 87

او عامود كرنك

موقعي الرياض

لا تغير عامود كرنك غير مكينه كامله لان العمود اذا انكسر راح يكسر العمود الثاني السبب ميزانية العمود مولفه او لقمة السبيكه الاماميه فيها انحراف فيكسر العمود من الامام بين البستم الاول والثاني

دور في الحاير ترا في الجنوب نطلع للرياض نشتري مكاين او سيارات كامله مسقطه ونشلحها

انا راح ابحث لك عن مكينه لو استطعت ولكن حط جوالك عشان نتواصل معاك

Patrol-350
31/01/2014, 01:02 PM
لا تغير عامود كرنك غير مكينه كامله لان العمود اذا انكسر راح يكسر العمود الثاني السبب ميزانية العمود مولفه او لقمة السبيكه الاماميه فيها انحراف فيكسر العمود من الامام بين البستم الاول والثاني

دور في الحاير ترا في الجنوب نطلع للرياض نشتري مكاين او سيارات كامله مسقطه ونشلحها

انا راح ابحث لك عن مكينه لو استطعت ولكن حط جوالك عشان نتواصل معاك

الله يعطيك العافيه

نتواصل على الخاص

==============

بالنسبه لتشليح الحاير

انا اذكر ان فيه تشليح متخصص في الباترول القديم من 80 الى موديل 87

كل الباترولات الي عنده قديم

ممكن احد يدلني عليه :)

Patrol-350
01/02/2014, 11:29 PM
للرفع ..........

عبدالعزيزعاتي
03/02/2014, 12:14 PM
حياك الله أخي عبدالعزيز ويا ريت تعرفنا بنفسك أكثر ومن أي دولة أو مدينة ويا ريت صورة للمزيون
ابو حمادة
الله يحيك أخي أبو حمادة
طبعا من السعودية ومن مدينة جازان وودي أنزل صور للمزيون بس ماعرفت وشلون ولو تعلمني الطريقه فشكرا عليها

Patrol-350
05/02/2014, 07:46 PM
الله يعطيك العافيه

نتواصل على الخاص

==============

بالنسبه لتشليح الحاير

انا اذكر ان فيه تشليح متخصص في الباترول القديم من 80 الى موديل 87

كل الباترولات الي عنده قديم

ممكن احد يدلني عليه :)

ارجوا المساعدة يا شباب

صياد جنوبي
05/02/2014, 10:29 PM
والله في خميس مشيط مالقيت ولا مكينه نظيفه اغلبها العمود مخروط اخر خرطه وهذا ما يصلح لك
باقي فيه واحد عنده جيب قال بيفك المكينه يشوف هي ستاندر والا كم مقاسها ويرد لي خبر خلال اسبوع ويقول سبب ايقاف السياره ان استمارتها منتهيه من اكثر من ثلاثه وعشرين سنه ويخاف تروح عليه للحجز
المهم هذا جوالي للتواصل معاك وان شاء الله نلاقي لك وحده نظيفه 0541421215

مجنون الجيوب
08/02/2014, 11:39 PM
سعيد السهيمي ورحلة اعضاء رابطة باترول القديم الليليه لطعوس الكبري الميت

من اخراجي ومونتاجي

http://youtu.be/2YBtQLXKcv8

سليمان الشمسان
10/02/2014, 02:12 AM
أغراض باترول ربع 88 97 ديكور باب دعاسات دينمو باب

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=620704

no fear 78
13/02/2014, 10:22 AM
السلام عليكم يا الربع
كيف حالكم ان شاء الله انكم في احسن حال انتو و مواتركم
و الله يا خوي مجنون جيب رحلتكم طيبة كنت اتمنه اني اكون وياكم بس المسافه بعيده علي و على الموتر
الله يهنيكم و لا يفرق جمعتكم

ابو حمادة
16/02/2014, 08:18 AM
السلام عليكم يا الربع

كيف حالكم ان شاء الله انكم في احسن حال انتو و مواتركم
و الله يا خوي مجنون جيب رحلتكم طيبة كنت اتمنه اني اكون وياكم بس المسافه بعيده علي و على الموتر

الله يهنيكم و لا يفرق جمعتكم

أخي NO FER ليش من تتشارك معانا في قروب الواتس أب
تواصل معي خاص
ابو حمادة

no fear 78
18/02/2014, 09:45 AM
والله لي الشرف يا خوي
ظيفوني
هذي الرقمي 0097339625500

الدعجية
18/02/2014, 12:31 PM
والله لي الشرف يا خوي

ظيفوني

هذي الرقمي 0097339625500

ابشر بتجيك الاضافه

nag4146
19/02/2014, 11:40 PM
اخواني الاعزاء انا من محبي هذا الموديل من نيسان املك جيب نيسان ربع موديل 86ودائم اهندس فيه بنفسي من فين استطيع الحصول علي قطع غيار لهذا الموديل وكيف يمكنني فك واعادة تركيب الجلد الخاصة بالدريكسون لانه عندي طقه لما اللف يمين اويسار.وكيف يمكنني الحصول علي دريكسون جديد لانه الي عندي متاكل ودمتم.
.

وكيف يمكنني الحصو

صياد جنوبي
23/02/2014, 10:42 PM
اخواني الاعزاء انا من محبي هذا الموديل من نيسان املك جيب نيسان ربع موديل 86ودائم اهندس فيه بنفسي من فين استطيع الحصول علي قطع غيار لهذا الموديل وكيف يمكنني فك واعادة تركيب الجلد الخاصة بالدريكسون لانه عندي طقه لما اللف يمين اويسار.وكيف يمكنني الحصول علي دريكسون جديد لانه الي عندي متاكل ودمتم.
.

وكيف يمكنني الحصو

عشان نفيدك حدد ديرتك اللي انت فيها

الطقه يوم تلف يمين او يسار غالبا من رمان العكس الداخلي
يعني باختصار شحم روس العكوس بدون ما تفكها لان فيه لها بنسة تشحيم يوم تفك الكفر راح تلاقيها فوق حول الكليبر وشحم معاك جوزات الدركسون كامله
لو ماراحت الطقه تأكد من سلامة جلدات عمود التوازن
لو ماراحت الطقه تأكد من الذراع الرئيسي اللي فيه ثلاثه روس اثنين متجهه تحت وواحد متجه فوق يركب مباشره من الدوده ويوصل للذراع الاوسط
قطع غيار هذا الموديل بالذات موجود في المنطقه الجنوبيه خاصة اغراض التوظيب متوفره في عدة محلات

نيسان87
03/03/2014, 08:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
:)اخوكم ابو عبدالعزيز
باترول 1986
ياليت تقبلوني معكم في الرابطه

او الواتسب 0532908851

ابو حمادة
04/03/2014, 11:20 AM
حياك الله ومرحبا بك
ابو حمادة

ب ح ن 13
05/03/2014, 12:15 AM
جنوط جي تي للبيع http://www.mekshat.com/vb/showthread...89#post9964789

no fear 78
12/03/2014, 11:47 AM
السلا م عليكم يا الربع
مالكم حس
لا تخلون اقروب الوتس اب يحرمنه منك

no fear 78
20/03/2014, 11:45 AM
السلام عليكم
وينهم الطيبين

كشتشت
22/03/2014, 10:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله أصدقائي الكرام صباحكم سعيد عندي باترول 84 سفاري بديه وكاله , أبي أوضب أو أشتري مكينه وأحتاج المساعدة في النقاط التالي
1- هل تركب عليه مكاين الجديد التسعينات أو الألفينات وما أفضلها .
2- لو بأوضب هل تنفع القطع الياباني .
3-اش الكلبريتر الممتاز اللي يمكن يركب على مكينته شد البلد سمعت حق 91 أو 93 ما أدري
4- أبي عنوان الشخص اللي يرسم الشطرطون اللي مسوي جيب الأخ 86
ولكم جزيل الشكر إخواني ولا أستغني بعد عون الله عن عونكم وأرائكم النيرة .

كشتشت
22/03/2014, 11:36 PM
شكل الواتس أب هذا لعب في حسبتكم
ما يصير كذا يا جماعة شكلي بأبيع الباترول وأشتري تويوتا لكن برضه قديم
مأدري المعارض شغالة الحين ولا لا ؟؟؟؟

ابو حمادة
23/03/2014, 02:49 PM
وعليكم السلام
الربع كلهم على الواتس .. بس القطع الياباني مع المهندس التمام تمشي جدا معاك
وركب الكارب القديم مع عمل اصلاح كامل
الشطرطون الشباب يفيدونك ان شاء الله
ابو حمادة

كشتشت
24/03/2014, 12:13 AM
موفق خير يبو حمادة
الله يبارك فيك
وانتظار الشباب

كشتشت
29/03/2014, 07:36 PM
نداء الأخ أبو دانا ندااااااااااااااااااااااااااااااااء
تكفي أبي منك خدمة ضروري
ياربع الواتس بلغوه صوتي

الدعجية
31/03/2014, 01:40 PM
ووووووووووصل

كشتشت
31/03/2014, 07:59 PM
وينه طيب ما يرد
أبي أسأله عن الاصطبات الخلفيه المركبه على موتره
تبع أي سيارة وأي موديل وهل هي راكبة تمام بدون فراغات ومن أين ؟
أرجو الرد تكرماً منه أو من من عنده علم .

صياد جنوبي
31/03/2014, 10:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله أصدقائي الكرام صباحكم سعيد عندي باترول 84 سفاري بديه وكاله , أبي أوضب أو أشتري مكينه وأحتاج المساعدة في النقاط التالي
1- هل تركب عليه مكاين الجديد التسعينات أو الألفينات وما أفضلها .
2- لو بأوضب هل تنفع القطع الياباني .
3-اش الكلبريتر الممتاز اللي يمكن يركب على مكينته شد البلد سمعت حق 91 أو 93 ما أدري
4- أبي عنوان الشخص اللي يرسم الشطرطون اللي مسوي جيب الأخ 86
ولكم جزيل الشكر إخواني ولا أستغني بعد عون الله عن عونكم وأرائكم النيرة .

*مكاين الثمانيه وثمانين وفوق ما تركب نهائيا حجمها كبير والكراسي والاقزوزات تختلف تماما ولو ركبتها مع القير ما راح يركب لأنه اعرض من قير وكالته ولازم توسع في البودي من تحت

*وضب المكينه اصلي نصيحه واذا ما لقيت قطع غيار وضب ياباني من عند العطاس فقط ولا تاخذ اي قطعه من اي محل ثاني لانه ياباني

*الكربريتر من موديل 82 الى موديل 2003 كلها نفس القاعده ونفس قاعدة دعسة البنزين تختلف فقط في الاسلاك يكون القديم له سلك بوبينه واحد والجديده لها اربعة اسلاك وطريقة تركيبها انك تجمع السلك الاحمر مع الأزرق مع الأخضر كلها سوا وتركبها في سلكك القديم حق سيارتك ويبقى الاسود اسحب له خط من اي سالب في السياره وراح يشتغل معاك التحميه الصباحيه وتستغني عن السلك التقليدي وطبعا اذا الكربريتر نظيف ما راح يصرف معاك وما راح يتفتف نهائيا

*باقي اسلاك البواجي لازم تغييرها كل سنتين ولا تشيلو همها ترا سعرها ب550 ريال فقط
والبديل اسلاك بواجي صالون 84 وقيمتها 140 ريال اصلي

*كلتش المروحه غيره وركب كلتش حق 2003 مكينه 4500 مع المروحه قيمته حوالي 370 والمروحه 80 ريال يتغير معاك صوت السياره ويزيد العزم لانه اخف من وكالته وصوته هادي ويركب بدون اي تعديلات يعني يطبق على مسامير طرمبة المويه حقت سيارتك القديمه بالظبط

*الدينمو لو فيه مشكله ترا افضل دينمو هو دينمو كابرس 84 لانه الكتروني وسعره رخيص وقوي جدا يعني ترهم لك واحد يكد معاك عشر سنوات مضمونه ولكن لازم ترهيم وقص وتعديل الين يصير السير موزون ميه بالميه طبعا البكره حق النيسان تركب على الكابرس يعني هو انسب شي

*بالنسبه لمسمار عمود التوازن الامامي خذ لك حق جمس حوض او سوبر بان موديل 92 اللي عادي مو دبل يركب معاك ميه بالميه تقول شد وكاله

*ولو عندك مشكله في كراسي القير تنكسر دايم باستمرار الحل هو انك ترهم كرسي ثالث تحت القير يعني تركبه بين القير والكمر اللي تحت يرفعه عن الكمر ويساند الكراسي الجانبيه لان القير ثقيل جدا والكراسي ضعيفه

*الكنداسه انسب شي للبترول هي كنداسة الكابرس وتركب تحت السياره لأنها بيضاويه ووسيعه ما تسبب خنقه للماطور وما تحك في الارض كلما تنقز من فوق عقم او ردميات

*افضل كفرات تركبها للموتر هي الشاهين وجنوط مقاس 15 وعرضها 10 انش للرمال والسبخه والطين ولكنها ما تتحمل في الجبال

*طبعا كل هذي الاشياء انا مركبها ومرهمها بيدي في سيارتي بترول موديل 86 واي جديد راح احطه لكم هنا

كشتشت
01/04/2014, 02:06 PM
بيض الله وجهك أيها الصياد الماهر , أحسنت وأجدت وما نستغني بعد توفيق الله عن توجيهاتك النيرة
وهذا اللي أنا أفكر فيه دايم يإخوان , إنه ما في شي اسمه ما يركب الا حق الوكالة بس , بالعكس بل هناك قطع كثيرة تركب على سيارات مختلفه كما تفضل أخونا الصياد الجنوبي , بالتوفيق ياصيادنا الفاضل ونكون على اتصال إن شاء الله .

ابو حمادة
02/04/2014, 07:59 AM

*مكاين الثمانيه وثمانين وفوق ما تركب نهائيا حجمها كبير والكراسي والاقزوزات تختلف تماما ولو ركبتها مع القير ما راح يركب لأنه اعرض من قير وكالته ولازم توسع في البودي من تحت

*وضب المكينه اصلي نصيحه واذا ما لقيت قطع غيار وضب ياباني من عند العطاس فقط ولا تاخذ اي قطعه من اي محل ثاني لانه ياباني

*الكربريتر من موديل 82 الى موديل 2003 كلها نفس القاعده ونفس قاعدة دعسة البنزين تختلف فقط في الاسلاك يكون القديم له سلك بوبينه واحد والجديده لها اربعة اسلاك وطريقة تركيبها انك تجمع السلك الاحمر مع الأزرق مع الأخضر كلها سوا وتركبها في سلكك القديم حق سيارتك ويبقى الاسود اسحب له خط من اي سالب في السياره وراح يشتغل معاك التحميه الصباحيه وتستغني عن السلك التقليدي وطبعا اذا الكربريتر نظيف ما راح يصرف معاك وما راح يتفتف نهائيا

*باقي اسلاك البواجي لازم تغييرها كل سنتين ولا تشيلو همها ترا سعرها ب550 ريال فقط
والبديل اسلاك بواجي صالون 84 وقيمتها 140 ريال اصلي

*كلتش المروحه غيره وركب كلتش حق 2003 مكينه 4500 مع المروحه قيمته حوالي 370 والمروحه 80 ريال يتغير معاك صوت السياره ويزيد العزم لانه اخف من وكالته وصوته هادي ويركب بدون اي تعديلات يعني يطبق على مسامير طرمبة المويه حقت سيارتك القديمه بالظبط

*الدينمو لو فيه مشكله ترا افضل دينمو هو دينمو كابرس 84 لانه الكتروني وسعره رخيص وقوي جدا يعني ترهم لك واحد يكد معاك عشر سنوات مضمونه ولكن لازم ترهيم وقص وتعديل الين يصير السير موزون ميه بالميه طبعا البكره حق النيسان تركب على الكابرس يعني هو انسب شي

*بالنسبه لمسمار عمود التوازن الامامي خذ لك حق جمس حوض او سوبر بان موديل 92 اللي عادي مو دبل يركب معاك ميه بالميه تقول شد وكاله

*ولو عندك مشكله في كراسي القير تنكسر دايم باستمرار الحل هو انك ترهم كرسي ثالث تحت القير يعني تركبه بين القير والكمر اللي تحت يرفعه عن الكمر ويساند الكراسي الجانبيه لان القير ثقيل جدا والكراسي ضعيفه

*الكنداسه انسب شي للبترول هي كنداسة الكابرس وتركب تحت السياره لأنها بيضاويه ووسيعه ما تسبب خنقه للماطور وما تحك في الارض كلما تنقز من فوق عقم او ردميات

*افضل كفرات تركبها للموتر هي الشاهين وجنوط مقاس 15 وعرضها 10 انش للرمال والسبخه والطين ولكنها ما تتحمل في الجبال

*طبعا كل هذي الاشياء انا مركبها ومرهمها بيدي في سيارتي بترول موديل 86 واي جديد راح احطه لكم هنا

اخي صياد جنوبي
أولا: أشكرك كل الشكر والتقدير على هذه المعلومات القيمة واشكر اهتمامك بطرحها هنا للإخوان في الرابطة لكي يستفيد منها الجميع ونخرج من مشكلة عدم توفر بعض القطع أو ارتفاع سعرها أو ضعف الأداء.
ثانيا: وكما أسلفت بإنك مركب أو معدل الكثير مما سبق على موترك فإذا أمكن تزويد طرحك السابق بالصور التي تعزز فكرة التركيب ويستطيع الباترولي (حلوه مصطلح جديد ماركة مسجلة) تنفيذها بنفسه أو وصفها للفني.
ثالثا: بالنسبة للكارب أعتقد أن هناك فرق في الحجم ، من السبعينات وحتى19832 أو 1983أو 1984 القاعدة صغيرة وتستطيع تمييزها بأن الخرج من الأكزوز فتحة واحدة أما القاعدة الكبيرة فيكون خرج الأكزوز فتحتين وهو مستمر إلى 2003.
رابعا: ممكن تشرح لي طريقة شبك أسلاك دينمو الكابرس بالتفصيل والصور.

أبو حمادة

كشتشت
02/04/2014, 02:50 PM
إخواني الكرام أعضاء الرابطة , أرى أن الرابطة بدأت تضعف كثيرا وقلّت مشاركات الأعضاء بشكل غير طبيعي , ولاتنسون أن الرابطة مرتبطة بمنتديات ضخمة وهي منتديات مكشات ويطلّع عليها الكثير ثم إنكم تمثلون نوعا من التحدي حيث تمتلكون سيارات قديمة ونادرة أحيانا فبقائكم ومحافظتكم عليها يمثل تحدي كبير , وسائني في الحقيقة ضعف التواصل وخمول الأعضاء بل عدم دخوله للرابطة في أحيان كثيرة , فهل الأصل الرابطة أم قروب الواتس , أرى أنكم قد حرمتم الكثير من فوائدكم الجميلة باقتصار المشاركات على قروب في الواتس , لأنه يستحيل أن ينضم أعضاء منتديات مكشات وغيرهم إلى القروب فتبقى الرابطة هي الأصل وأراها في رمقها الأخير , عذرا على مشاعر الألم ولكن هل يكون ذلك مجرد أضغاث أحلام وأصحو على العودة القوية للرابطة ؟؟؟ ربما ........... .

نيسان87
02/04/2014, 03:40 PM
كيف حالكم ياشباب
للبيع طقم مساعدات جبريل نظيفه جدا استخدام شهر فقط
تركب من1980 الى 1987
ثلاث طقات خفيف وسط وثقيل
جوال 0532908851
ويوجد فرارات باترول 1987 (تحاضير ) لاكن يبيلها تصليح طالبها من استراليا مكلفين 1700ريال
والله يووفقنا وياكم لما يحبه ويرضاه
وصلى الله وسلم على نبينا محمد

صياد جنوبي
06/04/2014, 10:52 PM
اخي صياد جنوبي
أولا: أشكرك كل الشكر والتقدير على هذه المعلومات القيمة واشكر اهتمامك بطرحها هنا للإخوان في الرابطة لكي يستفيد منها الجميع ونخرج من مشكلة عدم توفر بعض القطع أو ارتفاع سعرها أو ضعف الأداء.
ثانيا: وكما أسلفت بإنك مركب أو معدل الكثير مما سبق على موترك فإذا أمكن تزويد طرحك السابق بالصور التي تعزز فكرة التركيب ويستطيع الباترولي (حلوه مصطلح جديد ماركة مسجلة) تنفيذها بنفسه أو وصفها للفني.
ثالثا: بالنسبة للكارب أعتقد أن هناك فرق في الحجم ، من السبعينات وحتى19832 أو 1983أو 1984 القاعدة صغيرة وتستطيع تمييزها بأن الخرج من الأكزوز فتحة واحدة أما القاعدة الكبيرة فيكون خرج الأكزوز فتحتين وهو مستمر إلى 2003.
رابعا: ممكن تشرح لي طريقة شبك أسلاك دينمو الكابرس بالتفصيل والصور.

أبو حمادة

اعتذر على تاخري في الرد ولكن بالنسبه للدينمو لازم تقص منه وصله عشان يركب معاك صح وبالنسبه لشبك الاسلاك اتصل بي على جوالي وانا اوضح لك الطريقه بالتفصيل

بالنسبه للكربريتر حق موديل 79 الى 84 غير الثلاجه فقط الى موديل 85 او 86 ويركب معاك جميع انواع الكربريترات الجديده واسف على انقاص هذي المعلومه

جوالي 0541421215
ابو احمد

خميس مشيط

صياد جنوبي
06/04/2014, 10:55 PM
إخواني الكرام أعضاء الرابطة , أرى أن الرابطة بدأت تضعف كثيرا وقلّت مشاركات الأعضاء بشكل غير طبيعي , ولاتنسون أن الرابطة مرتبطة بمنتديات ضخمة وهي منتديات مكشات ويطلّع عليها الكثير ثم إنكم تمثلون نوعا من التحدي حيث تمتلكون سيارات قديمة ونادرة أحيانا فبقائكم ومحافظتكم عليها يمثل تحدي كبير , وسائني في الحقيقة ضعف التواصل وخمول الأعضاء بل عدم دخوله للرابطة في أحيان كثيرة , فهل الأصل الرابطة أم قروب الواتس , أرى أنكم قد حرمتم الكثير من فوائدكم الجميلة باقتصار المشاركات على قروب في الواتس , لأنه يستحيل أن ينضم أعضاء منتديات مكشات وغيرهم إلى القروب فتبقى الرابطة هي الأصل وأراها في رمقها الأخير , عذرا على مشاعر الألم ولكن هل يكون ذلك مجرد أضغاث أحلام وأصحو على العودة القوية للرابطة ؟؟؟ ربما ........... .

والله انا اجي هنا افيد بمعلومات ولكن مالي علاقه في الرابطه وما قد دخلت معاهم واتس او غيره

اعتذر من الجميع ولكن المفروض نتواصل هنا عن طريق المنتدى لأن فائدته تعم ناس متابعين ومن دول اخرى اما الواتس فهو يقتصر على المشاركين فيه فقط ولا يعمم فائدته

صياد جنوبي
06/04/2014, 10:57 PM
كيف حالكم ياشباب
للبيع طقم مساعدات جبريل نظيفه جدا استخدام شهر فقط
تركب من1980 الى 1987
ثلاث طقات خفيف وسط وثقيل
جوال 0532908851
ويوجد فرارات باترول 1987 (تحاضير ) لاكن يبيلها تصليح طالبها من استراليا مكلفين 1700ريال
والله يووفقنا وياكم لما يحبه ويرضاه
وصلى الله وسلم على نبينا محمد

مساعدات جبريل من اجود المساعدات اللي تتحمل الصدمات وانا مركبها عندي لونها ابيض وممتازه جدا

الله يرزقك البيعه الطيبه اخوي

كشتشت
06/04/2014, 11:18 PM
يقولون مطبها قوي , هل هذا صحيح أخي صياد

صياد جنوبي
07/04/2014, 10:15 PM
يقولون مطبها قوي , هل هذا صحيح أخي صياد

حطها على وضع خفيف او متوسط وبيكون مريح جدا اما اذا حطيتها على الطقه الثالثه بيكون قوي وللمعلوميه هو مصنوع مخصوص للي يبون يطعسون عشان السياره تقفز وما ينفقع المساعد واذا مالك بالتطعيس حده على وضح مريح او وضع خفيف وشوف كيف يكون

أبو شهاب 1
08/04/2014, 02:49 AM
صبحكم الله بالخير جميع

ابو حمادة
08/04/2014, 08:55 AM
السلام عليكم جميعا وصبحكم الله بالخير والنور والسرور
أن معك أخي صياد الواتس محدود وللفائدة التي تعم تكون في الرابطة أحسن. أما الواتس فهو مقصور على المجموعة فقط كما أن المعلومات المفيدة والتجارب تنتهي بالتقادم على الواتس وهنا تبقى مدة أطول ويستفاد منها حتى القراء.

ابو حمادة

ابو حمادة
08/04/2014, 08:57 AM
دعوة للجميع
لزيارة الرابطة والمشاركة بالمواضيع المفيدة

عبدالعزيزعاتي
09/04/2014, 12:29 PM
السلام عليكم
ممكن تضيفوني معكم في قروب الواتس اب رقمي 0543925621

كشتشت
09/04/2014, 05:58 PM
للفائدة ياشباب واستجابة لنداء الإخوان صياد جنوبي وأبي حمادة عندي موضوع منقول أحببت إني أنقله لكم وهو جميل جدا عن القيادة في المناطق الوعرة والطريقة الصحيحة لاستخدام القير والدبل في المناطق ( off road ) :
فنون وأسرار قيادة سيارات الدفع الرباعي عبر الطرق غير الممهدة والوعرة

للفائدة تم نقل هذا الموضوع

دليل شركة LAND ROVER للقيادة عبر الطرق غير الممهدة والوعرة

في الغابات الكثيفة والصحاري وغيرها من الأماكن التي لا تستطيع سيارة عادية الوصول إليها، ستجد لديك سيارة تصلح لكل الطرق. فبمجرد أن تخرج عجلات سيارتك عن الأسفلت، ستدرك إمكانيات سيارتك ذات الدفع الرباعي الهائلة.

تم إعداد هذا الدليل للتأكد من استمتاعك بمغامراتك على الطرق غير الممهدة إلى أقصى حد.

معرفة جميع الجوانب المتعلقة بسيارتك

- قبل أن تجازف بالسير على الطرق غير الممهدة، من المهم التأكد من أن لديك تصوراً واضحاً للجانب السفلي من سيارتك.
- تفحص أماكن الأجزاء القابلة للكسر كخزان الوقود، حوض الزيت، التروس التفاضلية، وصندوق التروس كي لا تتسبب في أن تعلق أي منها على الأحجار أو أعقاب الشجر أو غيرها من العوائق.
- تفقد حامل الحقائب العلوي وضعه في اعتبارك حين تقود في منطقة تحت أغصان الشجر المنخفضة.
- اقرأ دليل المالك واستكشف الغرض من كل التكنولوجيا والميزات الموجودة بسيارتك.

نصائح من الخبراء حول القيادة على الطرق غير الممهدة

- طالما أن الأمر لا ينطوي على خطورة تهددك، لا بأس من اختبار السطح بالسير على الأرض قبل القيادة عليها.
- قبل أن تصعد تلاً، تأكد من أنك تعرف ما يوجد فوق قمته.
- احرص دوماً على أن تمر في الممرات المائية التي تعترضك مرتدياً حذاءاً عالي الرقبة وممسكاً بعصا للتأكد من عدم وجود طمي أو تجويفات تحت المياه. فابتلال قدميك أفضل من أن تعلق سيارتك.
- لا تشبك إبهاميك في عجلة القيادة، إذ أن أثر أي ارتطام من الطريق قد يتسبب في التوائهما أو ربما كسرهما

القواعد الأساسية للقيادة على الطرق غير الممهدة

- قُد بأبطأ سرعة ممكنة أو بأقصى سرعة لازمة.
- تعرف على أبعاد سيارتك – الارتفاع، الوزن، العرض، الطول، زاوية الاقتراب والرحيل، زاوية الانحدار والخلوص الأرضي.
- تعلم الإشارات العالمية اليدوية للاتجاهات.
- تجنب تغيير التروس عند التعامل مع أرض صعبة.
- تطلع دائماً إلى آخر مدى ممكن للأرض. ما لم يكن خطراً، سر على الأرض قبل القيادة عليها.
- تحر بالغ الحذر عند القيادة على الأسطح غير الصلبة أو المبتلة نظراً لانخفاض معدل الثبات على الأرض.
- كن على استعداد للاعتراف بالهزيمة. تراجع وكرر المحاولة، أو جرب طريقاً آخر.
- تجنب المبالغة في تدويم العجلة في كل الأوقات، ولكن تحديداً على الأسطح الناعمة، حيث يكون من السهل أن تفقد السيارة القوة الدافعة أو ربما تسبب ضرراً بيئياً.
- اضغط بقدمك اليمنى على دواسة الوقود برفق.
- أمسك بعجلة القيادة بكلتا يديك دائماً حتى عند السير إلى الخلف.
- أخبر شخصاً دائماً إلى أين ستذهب وأي طريق ستسلك ومتى تتوقع أن تعود.

طاقم معدات القيادة على الطرق غير الممهدة

طاقم المعدات الأساسية للقيادة الخطرة على الطرق غير الممهدة

قبل الشروع في أية مغامرة على الطرق غير الممهدة، من المهم أن تكون على دراية تامة بسيارتك (راجع فقرة نظرة عامة) واحزم الأساسيات في سيارتك قبل الانطلاق

قائمة الأغراض:

حبل للسحب
جاروف
لاسلكي إرسال واستقبال
ملابس ملائمة للطقس
حذاء ملائم
إمكانية الملاحة وخرائط GPS
طعام وماء
وقود إضافي

أساليب القيادة

الأساسيات

- للقيادة بكفاءة على الأراضي الوعرة، لابد من بعض السلاسة.
- احرص على الضغط على بدال الوقود بسلاسة ورفع القدم من عليه ببطء. فذلك يحول دون دوران العجل عن زيادة أو خفض السرعة.
- استمر في توجيه عجلة القيادة بدقة واستخدام أقل قدر ممكن من المكابح.
- على السائق السيطرة على السيارة دوماً، والسيارة يجب ألا تسيطر على السائق قط.

كيفية التغلب على العوائق

- جرب السير على الأرض قبل القيادة عليها.
- اقترب من سلاسل الجبال رأساً.
- اقترب من جذع الشجرة أو التدرجات الصخرية أو الخنادق باتجاه مائل بحيث تظل ثلاث عجلات دائماً ملامسة للأرض.
- تأكد من أن العجلات منفوخة بالدرجة الملائمة للأرض الصخرية.
- مر فوق شق عميق على أن تكون عجلتين من السيارة على كل من جانبي الشق. سيعمل ذلك على الحفاظ على اتزان السيارة، مع الحد من الأثر البيئي.

كيفية العودة إلى الطريق الممهد

- حرر قفل التروس التفاضلية، إن كان مستعملاً.
- قف وابحث عن أي تلف ثانوي.
- ابحث عن أي قطع في الإطارات بما في ذلك الأجزاء الداخلية.
- ابحث عن أي تلف في جسم السيارة قد يحتك بالإطارات.
- ابحث عن وجود حطام ربما يكون قد علق بالجانب السفلي من السيارة أو العجلات.
- تأكد من أن الإضاءات والنوافذ والمرايا لا يعوقها شيء.
- تأكد من أن لوحة أرقام السيارة لا يزال من الممكن قراءتها.
- تأكد من أن جميع المعدات في مأمن.

حين يتحكم ممر به شق عميق في دفة القيادة

حين تقود فوق مسار به شق عميق، توخ أقصى درجات الحذر إن كانت الشقوق على أرض زلقة. فربما لا تكون مدركاً أن العجلات ليست متجهة نحو الأمام حتى يحدث التلامس الثابت على الأرض وتنحرف السيارة فجأة إلى أحد الجانبين.

ما لم تكن هابطاً من على تل، فإن أفضل طريقة لتفادي تعلق العجلات في شق عميق هو أن ترخي قبضتك على عجلة القيادة كم حين إلى آخر، مع الإبقاء على قبضة احتكاكية براحة اليد. سيساعد ذلك العجلات على استعادة اتجاهها نحو الأمام. قد لا تكون العجلات قادرة على الاحتفاظ بالثبات على الجوانب الزلقة للشق ولن تتمكن من إدارة عجلة القيادة يميناً أو يساراً.

اختيار الترس الأمثل

إرشادات اختيار الترس (الغيار، القير) الصحيح

الظروف : الترس

أرض صخرية : الترس الأول منخفض المدى (الدبل الثقيل).

أرض لينة : الترسان الثاني والثالث منخفضا المدى (الدبل الثقيل).

الجليد والثلج : أعلى ترس ممكن بالنسبة للظروف.

تسلق المنحدرات : التسلق بأعلى ترس عملي.

هبوط المنحدرات : الترس الأول منخفض المدى (الدبل الثقيل).

خوض المياه : الترس الثاني منخفض المدى (الدبل الثقيل).

المسارات الرملية : الترس الثالث والرابع والخامس منخفض المدى (الدبل الثقيل).

الطين والرمال

الأساسيات:

استخدم قوة دافعة ثابتة لاجتياز الرمال أو الطين العميق.
- لا تختر ترساً شديد الانخفاض في الطين لأنه سيتسبب في دوران العجلات بسهولة أكثر.
- ولكن في الرمال، يكون الترس المنخفض أفضل.
- إن أجبرك وجود الطين على القيادة عبر الشقوق، تأكد من أنك على علم باتجاه العجلتين الأماميتين طيلة الوقت.
- تستطيع العجلات اختراق الطين للعثور على إمكانية السحب على الأرض الصلبة أدناه.
- تكون الرمال في أصلب حالاتها عند الفجر.
- إن كان عليك انتظار مرور عاصفة رملية وأنت داخل السيارة، اجعل مؤخرة السيارة في مواجهة الرياح، ثم أوقف المحرك.
- اتبع إرشادات العجلات وإرشادات Land Rover حول ضغط العجلات.
- ولكن حين تكون الرمال ناعمة، وتحتوي على أحجار، يكون الضغط المنخفض أفضل.
- ين تبدأ العجلات في الدوران، ارفع قدمك برفق من على بدال الوقود، ودع العجلات تبطئ من سرعتها واحصل على إمكانية السحب مرة أخرى.
تذكر : قبل الانطلاق في مغامرتك، تأكد من ارتدائك أنت والركاب ملابس ملائمة للطقس.

الرمال :

الفروق الدقيقة

جيولوجيا الصحراء. تغطي الرمال نحو 20 في المائة من صحاري الكرة الأرضية. تكون أغلب الرمال على هيئة صفائح رملية أو بحار رملية – مساحات شاسعة من الكثبان الموجية كأمواج المحيط ‘المتجمدة’ في لحظة من الزمن.
الشواطئ. تكون في المعتاد صلبة بالقدر الكافي وتمتد من علامات ذروة المد إلى أربعة أمتار من البحر. احذر مد البحر أثناء القيادة.
الرمال الرطبة. قد يكون من الأسهلالقيادة فوق رمال الصحراء الرطبة عقب هطول المطر. وفي المعتاد، فإن الأزهار التي تتفتح طوال الليل تساعد على ترابط الرمال.
الرمال الصلبة. مساحات من الرمال من الممكن القيادة فيها بمدى عالٍ نسبياً.
الرمال الجافة. قشرة خارجية تكون أقوى مع برودة النهار.
الرمال المبللة. ابتعد عنها. فقد تضم مناطق من الرمال ‘العائمة’ أو الرمال المتحركة.
الكثبان الرملية. تجنب تسلق الكثبان، سر من حولها.

الجليد :

قبل القيادة على الجليد :

- اعرف أية سلاسل الجليد نوصي بها لسيارتك من Land Rover وما إن كان من الممكن تركيبها بأمان على عجلات سيارتك.
- افحص السلاسل دورياً للتأكد من أنها مشدودة.
- تدرب على تركيب سلاسل الجليد قبل أن تحتاج إليها فعلياً، والأفضل أن يكون ذلك في يوم مشمس

تذكر: قبل الانطلاق في مغامرتك، تأكد من ارتدائك أنت والركاب ملابس ملائمة للطقس.

الأساسيات:

استخدم قوة دافعة ثابتة لاجتياز الجليد العميق.
لا تختر ترساً شديد الانخفاض في الجليد لأنه سيتسبب في دوران العجلات بسهولة أكثر.
اتبع إرشادات العجلات وإرشادات Land Rover حول ضغط العجلات.
حين تبدأ العجلات في الدوران، ارفع قدمك برفق من على بدال الوقود، ودع العجلات تبطئ من سرعتها واحصل على إمكانية السحب مرة أخرى.
ستخدم أعلى ترس ممكن بالنسبة للظروف.

التلال :

كيفية تسلق التلال

كلما أمكن، تحر المنطقة سيراً على الأقدام. اعرف دائماً ماذا يوجد على الجانب الآخر من التل.
قم بتشغيل (Hill Descent Control (HDC إن وجد.
اصعد التل بأعلى ترس تستطيع السيارة ‘السحب’ معه على نحو مريح. إن كان الترس المختار شديد الانخفاض، ستدور العجلات. وإن كان شديد الارتفاع، لن تجد قوة كافية لتسلق التل.
اقترب من التل دائماً من اتجاه رأسي مستقيم وليس مائلاً لتجنب انقلاب السيارة.
لا تحاول أبداً الدوران بالسيارة على منحدر حاد.
كن مستعداً لفشل محاولة التسلق. فهذا يحدث مع أمهر السائقين. فكر في طريق آخر للهروب من المأزق وكن على علم بمواقع كافة العوائق.

كيفية هبوط التلال

توقف بفترة كافية قبل الهبوط ليكون لديك وقت لتصحيح أسلوبك.
يمكنك أيضاً الخروج من السيارة وتقدير الأرض التي أمامك.
قم بتشغيل (Hill Descent Control (HDC إن وجد.
كقاعدة أساسية، استخدم الترس الأول منخفض المدى أو ‘1’ في صندوق التروس وقلل من استخدامك للمكابح.
اتبع خط الهبوط الطبيعي، وهو المسار الذي تتخذه المياه إلى أسفل المنحدر.
لا تسر أبداً إلى الخلف أثناء هبوط التل في وضع اللا تعشيق أو أثناء الضغط على الدبرياج.
لا تحاول أبداً الدوران بالسيارة على منحدر حاد. فقد يؤدي ذلك إلى الانزلاق على أي من الجانبين.
إن كان من الضروري فعلاً أن تتوقف أثناء الهبوط، اسأل نفسك سؤلاً واحداً، هل ذلك آمن؟

اجتياز المياه

القيادة على الطرق غير الممهدة عبر المياه

نصائح لاجتياز المياه

- كلما أمكن، اعبر المياه من مكان ضحل.
- ما لم تكن هناك خطورة، اقطع جدول المياه سيراً قبل اجتيازه بالسيارة. استخدم عصا لتقدير العمق وتحديد أماكن التجاويف تحت المياه.
- لا تقطع الجداول العميقة ذات التيار السريع.
- في الموجات العميقة، اصنع موجة مقدمة بحجم حوالي 1 متر أمام المصد.
- لا تترك الدبرياج إذ أن ذلك يقلل من السيطرة على السيارة.
- خفف الضغط على بدال الوقود حين تقترب إلى البر الثاني للمياه.
- إن كان هناك منحدر حاد، ألق نظرة على دليلنا حول القيادة عند صعود أو هبوط المنحدرات (راجع فقرة التلال).

كيفية عمل أفضل موجة مقدمة

- قم بزيادة السرعة عند الدخول إلى المياه حتى تتكون موجة المقدمة كما هو موضح بالصورة أعلاه.
- حاول أن تحتفظ بها على بعد متر واحد من المصد كي تظل المياه بعيداً عن الأجزاء الإلكترونية بالمروحة.
- حافظ على سرعة تظل معها موجة المقدمة أمام المصد (الصدام).
- تذكر أن الهدف هو تكوين موجة هادئة وليس عالية!

المصدر
http://www.landrover.com/me/ar/lr/owners/land-rover-guides/a-guie-to-off-roading

وتقبلوا فائق تحياتي

المصدر: منتدى السيارات

كشتشت
09/04/2014, 06:02 PM
توجد إضافة بسيطة بالنسبة لضغط الهواء في الإطارات

ضغط الهواء للإطارت يوصى بتقليله بالنسب التالية:

1- الطرق المسفلتة ينبغي أن يكون ضغط الإطار 100% - مثلا 35

2- الطرق الترابية الغير معبدة - يتم إنقاص الضغط من 10% إلى 15% للتخفيف من الارتجاج - مثلا من 31 إلى 29

3- للصخور - يتم إنقاص الضغط من 10% إلى 15% للتقليل من احتمال انفجار الإطارات - مثلا من 31 إلى 29

4- للطين - يتم إنقاص الضغط 25% لزيادة التماسك - مثلا 26

5- للرمال - يتم إنقاص الضغط من 57% إلى 70% للمساعة على الطفو وعدم التغريز - مثلا من 15 إلى 10

6- للطين الصلصالي الزلق - يتم إنقاص الضغط 20% لزيادة التماسك - مثلا 28

يجب الحذر عند القيادة بضغط منخفض لأن جوانب الإطارات تكون مكشوفة وغير محمية مما يعرضها للتلف

ابو حمادة
10/04/2014, 07:25 AM
صبحكم الله بالخير جميعا
وشكرا جزيلا لتفاعل الاخ كشتشت على هذا الموضوع المفيد والممتع .
ابو حمادة

كشتشت
18/04/2014, 10:55 AM
ياإخوان السلام عليكم ورحمة الله , سؤال مهم عندي ما الأفضل مساعدات جبرايل أو الاسترالية باترول طويل 84
وأين توجد الاسترالية يا أخي صياد .

صياد جنوبي
19/04/2014, 10:18 AM
مساعدات جبريل تقدر تتحكم في قوتها لان لها ثلاث درجات مريح وعادي وقوي اما الاستراليه فهي قويه جدا يعني في المطبات مزعجه وتوجد الاستراليه في محلات الرمايه ومحلات الزينه

كشتشت
19/04/2014, 02:10 PM
لاعدمناك أخي صياد

الدعجية
20/04/2014, 09:36 AM
وينه طيب ما يرد
أبي أسأله عن الاصطبات الخلفيه المركبه على موتره
تبع أي سيارة وأي موديل وهل هي راكبة تمام بدون فراغات ومن أين ؟
أرجو الرد تكرماً منه أو من من عنده علم .

المعذره ع التاخير
ابودانا مايدخل الرابطه كثير وحاليا الرجال مريض وعكه صحية برسلك رقمه ع الخاص

كشتشت
22/04/2014, 01:40 PM
وييييييييييييييييييييييييييييييين يالدعيجة
الف شكر أنا كلمت الرجال من زمان وما قصر
بيض الله وجهك وبارك فيك .

الدعجية
22/04/2014, 02:23 PM
بالتوفيق اخوي

Gassimy
26/04/2014, 09:05 AM
السلام عليكم.
اخواني انا ابحث عن باترول موديل 86

كشتشت
26/04/2014, 02:26 PM
باترول أبو دانا للبيع ربع وأظنه 86

كشتشت
26/04/2014, 05:07 PM
الأخ صياد جنوبي
ممكن ولا عليك أمر صورة لموترك باترول 86 مع الترهيمات
وما هو السبب لضعف العزم في الطلوع وما هو الحل ؟

Gassimy
26/04/2014, 07:32 PM
الله لا يهينك كشتشت رابط او وسيلة تواصل مع اللي ذكرت

كشتشت
27/04/2014, 06:09 PM
عذرا على التأخير أخي الحبيب Gassimy هذا رقم أبو دانا الأخ بدر الجهني 0566699790

Gassimy
28/04/2014, 05:15 AM
الف شكر حبيبي.

Gassimy
28/04/2014, 05:31 AM
السلام عليكم. اخواني
سؤال تقني هل مكينة ال88 تركب على 86

الدعجية
29/04/2014, 11:11 AM
مو اكيد انها تركب لو كانت المكينة 4200 ماتركب
اما اذا المكينة الزرقاء تركب لاتستغرب ان 88 جات دفعه من موديلاتنا ومنها قبه السقف

كشتشت
29/04/2014, 09:41 PM
الأخ صياد جنوبي ذكر لي إنها ما تركب لأنها تجي أكبر وربما يحتاج الأمر إلى تعديل في الكراسي وقص البدي من تحت , والله أعلم والإخوان أصحاب الخبرة يفيدونك أكر خصوصا الميكانيكيون , مع أني أرى أنه مافي شي شي مستحيل للي بيشتغل بتصميم وعزم بس يبي لها وقت وجهد وتركيز وسؤاااااااال , وبالتوفيق أخوي .