المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المورانو وقصتي مع الحمراني (لا حول ولا قوة الا بالله )

PATROL4800
31/01/2011, 06:39 PM
[اخواني الكرام ..أود أن أسرد لكم قصتي مع صيانة الحمراني حتى اثبت أن ليس كل الصيانات مثل بعضها , وأن المحصلة النهائية إنك تشوف معلم شاطر وتطلع برة احسن من الكذب واللف والدوران الموجود لدى غالبيتهم

اشتريت قبل شهرين تقريبا مورانو مستعمل 2006 ولله الحمد نظيف وماشي ممشى بسيط فقط

طبعا لاني كنت أملك ألتيما وعملت كل فحوصاتها بالوكالة , كان همي إني احافظ على المورانو بنفس الطريقة اللي حافظت فيها على الالتيما

فحصت السيارة وتبين انو محركها ممتاز والقير اهم شي الحمد لله نظيف , اخذتها وقلت بنفضها عند نيسان الوكالة
طبعا شيكو عليها وطلبو مني تغيير اغلب القطع الاستهلاكية مساعدات . قماشات , جلود أذرعة , جلود مقصات وما تيجي لوحدها اظطريت اغير المقصات كاملة, طرمبة بنزين, فلاتر , مسامير توازن . وجه كارتير كراسي مكينة , كراسي جير بوكس , المهم دخلت في 8000 ريال وأنا اضحك , وقلت مو مشكلة نعمر السيارة مرة وحدة للعمر , طبعا لمن فحصت السيارة عند مهندس فلبيني ممتاز قبل لااشتري السيارة قاللي عندك مشكلة في بعض ضفائر ال أكياس الهوائية اليسرى وحساس الكرسي الأيمن الخاص بالإير باق

الوكالة قالو لي لا ما في شي ممتازة وكل شي تمام ولطعوني 10 ايام لين وصلت القطع (نصها من الرياض ونصها من الدمام ونصها من ابو ززعبل ومنت عارف كذابين ولا صادقين )

المهم صلحت ودفعت وكانت عندي مشكلة مؤشر البنزين اللي يعيطيني قراءة خاطئة للبنزين مع انه مليان قالو تغير طرمبة البنزين كاملة قلنا نغير حتى اني ساعدت أحد الإخوان في المنتدى وقلتله يغير طرمة البنزين لانه كان عنده نفس المشكلة !!!!!

بعد ما اخذت السيارة بدأت تظهر المفجآت بشكل والله صدمني في الصيانة صدمة اليمة واكتشفت للأسف انهم سيئين وأنا ما أعمم على الجميع

تفاجأت بأن مشكلة البنزين والقراءة الخاطئة لم تتغير حتى مع تغيير كامل طرمبة البنزين تقريبا 1800 ريال

المهم رجعتها لهم ولطعوني كم يوم واظطريت استأجرت سيارة ايجار .. ويوم رجعنا مرة ثانية قالولي انو المشكلة من بعض الضفائر الكهربائية الخاصة بالبنزين وانتهت المشكلة !!!

استلمت السيارة مع صوت طقة جامدة في الدريكسون + صوت ضربة في الجهة الخلفية من السيارة عند الدوران أو القومة ومشكلة البنزين كما هي القراءة خاطئة + تقطيع (تفتفة ) مع البنزين

رجعتنا السيارة لنيسان , ومواعيد مضروبة , وقالولي عبي البنزين 91 !!!!!!! وبتنحل مشكلة التقطيع والباقي احنا نسويه !!!!

طلع معايا فني يختبر السيارة

والله العظيم شاف اقرب وأكبر حفرة ووقعنا فيها وقعة جامدة وطلع صوت قوي , والله يا ناس قلتله انت يهودي ولا ايش ؟؟ ليش تسوي كذا ؟؟ قال انا اختبرها
انا قلتلك اختبر البنزين مع صوت الضربة الخلفية ما قلتلك جربلي مساعدات وحتى تجربة المساعدات مو بذي الطريقة المتوحشة والهمجية

المهم اعطوني موعد لليوم الثاني

ورحت عليه ولقيت السيارة مو جاهزة

قالولي تعال بعد ساعة , وسألته ايش سويت في الطرمبة ما جاوبني , وقال تعال استلمها
استلمت السيارة والله يا ناس زي ما هيا ما تغير شي , وقال صوت الضربة بسبب مسمار مفكوك وربطناه
واستلمتهها بنفس الصوت ولم يتغير شيء

تعالو شوفو المفجأة المذهلة

سافرت الرياض وكلفت واحد من اصدقائي يشيك عليها برة عند مهندس فاهم , توقعو ايش حصّل؟؟؟؟

وجد زميلي على العكوس عّلاقة حديد حقت الملابس مربوطة على الجلدة والشحم كله طالع !!!!!!!!!!!!!

وقام زميلي بتصويرها بالجوال , لكنه غلط غلطة كبيرة انو راح صلحها بدل ما يواجه فيها الوكالة خوفا منو على السيارة وعلى العكس لانو صادف يوم خميس

تخيلو يا ناااس علااااااقة على العكس ؟؟؟؟!!!!!!!!!!! والصور والله موجودة عندي

والله العظيم لو صاحبي ما غيرها كان فضحتهم في كل مكان بس صاحبي استعجل خوفا على السيارة نظرا لان الشحم فقد بالكامل

رحت للوكالة مصدوم بعد رجعتي من الرياض ابغى استفسر وش صار ؟؟ رد الوكالة (ويمكن معاهم حق ) : ليه ما جبت السيارة زي ما هي؟؟؟

وريناهم الصور وصديقي قال لهم : انو تبغون نصبر على العكس ما نغيره ؟؟ عشان تسلخونا وتصلحو خرابات اكثر بعد ما تنعدم السيارة ؟؟!!!
كان ردهم السكوووت

وديتها لمهندس برة وكل واحد يفتي من راسه

وآخرهم قاالي جلود كمر ..واطلب قطع وانتظر الطلب ومني داري صح ولا غلط , يعني اذا انت ما تثق في الوكيل اجل كيف بتثق في اللي برة , وكأنو نلاقي الفلوس في الشارع , نصرف هنا وهنا وعلى الميكانيكية والحمراني واستئجار سيارات
وهذا حال الحمراني

صيانة سيئة جدا
أسعار غالية جدا

قطع بسيطة تقعد من يومن الى اسبوع لين توصل يعني نفسي افهم ليه الوكيل ما يوفر كل القطع اسمه وكيل عالفاضي ؟؟؟؟

وما اقدر أقول غير حسبي الله ونعم الوكيل على من لا يعمل بضمير ويكسب دون اخلاص

والله يا ناس لازم نوقف وقفة جامدة في وجه هذا الظالم العملاق , اللي حارمنا من ابسط حقوقنا , ومغلي الأسعار علينا
ما يحس الواحد بقيمة التعب الا لو جرب الصيانة والخرابات معاهم

وبعدين حتى المواصفات اللي توصل للسعودية هي الأقل والأسوأ , شوفو سيارات اوروبا ايش تفرق عنا مع انها نفس الموديل والسيارة بس مجهزة ومهيأ’ وصيانتهم ومتابعتهم على مدار الساعة

مواسي الطعوس
31/01/2011, 07:04 PM
الله يعينك ........وفعلا الوكلاء سيئين الى اخر درجه .

** وش حدك على الوكاله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الا اذا صار على الموتر على الضمان .

** كل الوكالات حراميه : اجل صيانة 5000 او 10000 او 15000او 20000الى 80الف كلها (نهب ×نهب) انت خبرت سياره تخرب ماشيه 5000 ليش تغير فلاتر وسيفون وفحمات ...............حنا جربنا وشفنا الموتر قبل 100 الف ماتغير فيه شي ابد ...الا شي انضرب من صدم او خلافه ((لكن متى تفيق العالم من نومها))قسم بالله العظيم مشت معي السيارات الى 300 الف زي الحلاوه وانا ماغير شي قبل 100 الف الا السيفون كل 50 او 40 الف والا اخذه الا من الوكاله .

2008الرمحيه
31/01/2011, 07:17 PM
ما نقول الله يعينك على هل مصيبه بيعها وريح عمرك اسياره عكست معك ما لك الا تبيعها وترتاح من وجع اراس والله يعوضك

فنجال شاهي
31/01/2011, 08:10 PM
حسبي الله عليهم الحرامية النصابين
ما يتوبون هذولي الكلاب

google-999-
31/01/2011, 08:22 PM
اسمحلي واضح انهم يماطلون فيك من الاول
وهذا سووء تقدير منك

عبدالله614
31/01/2011, 09:55 PM
معليش واسمح لي اقسي عليك
لو الوكالة لم تجد من هو مثل تفكيرك كان الوكيل اصبح يقدم الخدمة مجاناً لارضاء العميل يعني
صيانة وقطع غيار تتأخر بالشهور كيف تجازف بسيارتك وتتركها عندهم , ثم ان البعض
يعتقد ان الوكيل لديه مهندسين من المصنع وهو لايعلم ان ثلاثة ارباع عمالتهم
سائبة وغير متخصصه وحتى لو وفقت بمهندس متمكن عند الوكيل
فبالتاكيد سيدخلك بمتاهات لن تنتهي منها طمعاً بتصريف
اكبر كمية من قطع الغيار

صدقني لو وديتها عند ميكانيكي متمكن واكتفيت بتغيير الزيوت والفلاتر والبواجي
وسويت فحص للمساعدات التالف منها تغيره والسليم يبقى بمكانه
لكان افضل بكثير من ادخالها مغارة حمراني بابا والاربعين
حرامي

بريق الحسام
31/01/2011, 10:53 PM
أسأل الله أن يحرق وكالاتهم المسلمين من غير إسلام صنعها الكفار بكل أمانة وجات عند جماعتنا هنا ومارسوا فيها جميع أنواع الخيانات في الأمانة ...ياناس هذي سياسة يتبعونها ليضخمون بها أرصدتهم من أموال الكادحين والغلابة ياعمي لاتروح وخل السيارة تمشي إلان تخر الزيت زمان أول لاوكالة ولاهم ولاجا السيارات إلا كل خير فيها صيانة معروفة للجميع يهتم فيها الواحد ويتابعها والسلام ..ولاندفع أقساط على مادفعنا يعني السيارة صارت هم في هم من يوم يطلعها الواحد ولكن على قولة سوداني قالي يازووول الواحد معه زوجتين سيارته وزوجته صار لها صرفة معلومة ومقسومة

الصارم 444
31/01/2011, 10:57 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

وكلاء السيارات في السعودية من اسوء الى اسوء

ولا حياة لمن تنادي

شمالات نجد
01/02/2011, 12:02 AM
الله يكون في عونك

انا من الناس اللي ما تعترف بالوكالة وكانت قاعدتي في سياراتي السابقة الصيانة حتى خمس آلاف

وفي آخر سيارة اشتريتها غيرت القاعدة ولم (أقبل على الوكالة) نهائياً وتباً للضمان

سلام

ملك الفكتوريا
01/02/2011, 01:11 AM
والله انقهرت يوم طاح بالحفرة

تذكرت ابوي يوم صحت وانا مدري ما شفتها رصني على المقفى كف لليوم وانا انتبه زين للحفره

كان رصيته على جبهته

سفاري959
01/02/2011, 01:11 AM
اخي الكريم كنت اتمنى انك وصلت المشكله لرئيس الشركه او من ينوب عنه والله اقولك هالكلام من واقع تجربه سبق وصارت مشكله لواحد اعرفه ما حصل من الموظفين اي تجاوب قدر يجيب ايميل نائب رئيس الشركه وارسله على ايميله وسردله السالفه وحط رقم جواله من بكره وهو داق عليه واستدعاه ولا طلع الا وهو راضي وانا صارلي سالفه مع قطع الغيار وكلمت المسئول عن قطع الغيار بالرياض من بكره القطع واصله كلها وانا كنت اسبوعين وراهم ياخي انا ما ادافع عن الحمراني والا غيره لكن مستحيل بيعرف وش يسوي كل موظف عنده الا اذا اي شخص صار له مشكله معهم وصلها للمسئول على الأقل يتحاسب هو ويتعض غيره وبنفس الوقت تنحل المشكله لأن هذا ما يرضي الوكيل وصاحب الحلال مهما كان الله يعينك يالغالي بس جرب تسوي كذا وراح تشوف النتيجه تقبل تحياتي

سليل الطيبين
01/02/2011, 02:12 AM
ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم .........تجار نصابييييييييييين
وليتها وقفت على الحمراني بس عند عبد اللطيف الي يتفنن في الغش والنصب مشغلة مصارية وشوام ولاعبين
لعبتهم وهذه الوكالات الكل يشتكي منها ,,,,,,بس حنا يبغالنا نوقف وقفة قوية ضد هذولي التجار النصابين
الوضحية دائما هو المواطن السعودي المسكين الي نص راتبه يروح على الصيانة وعلى الاقساط وعلى اجار البيت خلها على ربك بسسس....

شنطة عده
01/02/2011, 07:26 AM
انا استغرب ان فيه ناس باقي يصدقون ان الشراء من الوكاله او الاصـلاح في الوكاله يقدم او يؤخر!!!!!

العماله الي في الوكاله كلهم من عمال الصناعيه وبعضهم متخلف في البـلاد !!
اغلب الاصلاحات تتم في ورش خارج الوكاله
الوكاله تصلح في الورشه بــ 500 ريال وتحسبها على العميل الفاغـر بـ 3000 ريال

والفني الي في الوكاله يقولك غير كـذا وكـذا
مطلوب منه يكـذب عليك ويضحك عليك علشـان يزيد الدخل للوكاله واذا زاد الدخل يحصل العامل على زياده في الراتب ويحصل المدير على النصيب الاكبـر نظير جهده في حث كامل الطاقم على بـذل الجهد في سرقة المغفلين والمنومين مغناطيساً بـأن الوكاله لاتكذب ولا تغش ولا تسـرق .
الاجــانب مسيطرين على اغلب الشركات لانهم لاذمه ولا ضمير مستعد يبيع نفسه للشيطان مقابل انه يطلع من هذا البلد با كبر قدر ممكن من المـال

PATROL4800
01/02/2011, 10:44 AM
مشكوووورين للرفع

مسير عليهم
01/02/2011, 10:56 AM
انا حاط في بالي سيارة من الوكالة ولا فكرت بموضوع الضمان

لإن الاشايء بدائية واستهلاكيه وهي معتاد عليها

وفيه ورش افضل من الوكالة وههم السمعه الطيبة

رياح الغرب
01/02/2011, 02:44 PM
الله لا يعود اني اشتري من نيسان

((ابوملاك))
01/02/2011, 10:54 PM
والله انقهرت يوم طاح بالحفرة

تذكرت ابوي يوم صحت وانا مدري ما شفتها رصني على المقفى كف لليوم وانا انتبه زين للحفره

كان رصيته على جبهته

اقولك وربي نفس سالفتي

ضربت حفره مادريت به

ما دريت الا شئ جاين يمشي 360 ميل بالساعه

طلع وشو؟

خماسي من الوالد !

صبخ راسي بالقزازه وصرت افحص الشارع كله قبل ما اطب فيه من قوي الكف

صرت حتى لو هو مهوب معي ما اضرب مطب على سرعه :eek:

اخاف يطلع لي من الدرج ويعطيني خماسي ثاني !!

الله يهديه ياهو خماسي <<< يحك صابره :D

تسان موقفه على جنب ونازل عليه بالعجرا

سفاري959
02/02/2011, 12:24 AM
الله لا يعود اني اشتري من نيسان

نيسان والا غيرها ابد صار لنا سوالف مع وكالات غيرها تعامل سيء وضمان بله واشرب مويته بالمختصر ما بالفار فار طاهر والبركه في حمايه المستهلك والحقيقه انها حمايه التاجر

أبو نـآيف
02/02/2011, 01:51 AM
كله كوم وسالفة الحفره كوووم

بس شكلك رجال هاادي مالك فالمشاكل

PATROL4800
02/02/2011, 11:49 AM
للرفع مشكووووووووووووررررررررررييييييييييييينننننننننننن ن

ابو ضافى
02/02/2011, 01:05 PM
الله يكون في عونك
وتبغى الحقيقه كلهم نصــابين من الحمراني وعبداللطيف جميل
::::::
هل يعقول أني أشتري سياره جديده من تويوتا كامري
وأخرج من الشركه وأعبي بنزين الأمبير مايرتفع
وكذالك المسجل ما يشتغل؟؟؟؟
ولكن مانقول لاغير حسبنا الله ونعم الوكيل

هوايتي مكشات
02/02/2011, 01:27 PM
الله يعوضك خير ان شاء الله

Hwer
02/02/2011, 11:08 PM
الله يعينك والله يعوضك خير
لاكن لابد من دفع ضريبة شراء سيارة نيسان
اذا سلمت من الحراره ماسلمت من مشاكل الكهرب واذا سلمت من الكهرب ماسلمت من القرقعه واذا سلمت من القرقعه ماسلمت من نار قطع الغيار واذا سلمت من نار قطع الغيار ماسلمت من وكيل سيء
على الاقل مصيبتك تهون عن مصايب البعض ومنهم واحد هنا كتب موضوع عن باترول جديد يفحصه عند الوكيل فحص 1000 واستلم السياره ومشي فيها وخبطت لانهم فرغو الزيت ولاعبوها

سفاري959
03/02/2011, 09:17 AM
الله يعينك والله يعوضك خير
لاكن لابد من دفع ضريبة شراء سيارة نيسان
اذا سلمت من الحراره ماسلمت من مشاكل الكهرب واذا سلمت من الكهرب ماسلمت من القرقعه واذا سلمت من القرقعه ماسلمت من نار قطع الغيار واذا سلمت من نار قطع الغيار ماسلمت من وكيل سيء
على الاقل مصيبتك تهون عن مصايب البعض ومنهم واحد هنا كتب موضوع عن باترول جديد يفحصه عند الوكيل فحص 1000 واستلم السياره ومشي فيها وخبطت لانهم فرغو الزيت ولاعبوها

طيب والي مخبطه معه كامري توها ماشيه 16000 يعني على الضمان ويحملونه قيمه التوضيب هذي صايره لي وهذا وكيلك وسيارتك الي انت تدافع عنها بس معذوره تايوتا وعبداللطيف جميل لو سووا فينا اعظم من هذا دامهم لاقين من يدافع عنهم ومسوين محامين عن شركه الوالد الله يحفظه عموماً المتعصبين لا يقاس على كلامهم واتمنى تراجع ردودك وتترك التعصب الأعمى الي بيشتري نيسان والا تايوتا والا غيرها ماراح يأخذ رأيك ورأيي ماراح يشتري الا عن قناعه واخيراً اتمنى ما تزعل من كلامي اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه

رهيب الرهيب
03/02/2011, 11:04 AM
معروف ان اوسخ وكاله وكالة نيسان الحمراني يخبرون السياره تجيهم الموتر سليمه يطلعونها فيها انواع الخرابات انا اعرف معه التيما يشكي منهم واحد تيدا برضه يشكي منهم وواحد باثفيندر برضه يشكي منهم رح لمراكز برا وانا اذا كنت بالرياض فيه ورشه بنصحك فيها

سفاري959
03/02/2011, 12:58 PM
المشكله ان فيه شخص كتب عن معانته مع تايوتا عبداللطيف جميل بهالمنتدى بس الظاهر فيه ناس يغمضون عيونهم عن اشياء ويفتحونها على اشياء هالشخص طلبوا منه وكاله عبداللطيف مبلغ 26000 سياره لكزس طبعاً مقابل قطعه والله ما ادري وشهي بالضبط وراح صلحها بره ب 600 ريال شف النصب الي على مستوى تراني ما ادافع عن الحمراني انا قلت ولا زلت اقول مابالفار الطاهر دامهم لاقين حمايه مستهلك نايمه وزباين يشترون ويدافعون عنهم بلوشي

رهيب الرهيب
03/02/2011, 01:26 PM
ياخي انا الي يقهرني بوكالة نيسان ماهو الغلا الي يقهرني انهم تجيهم وسيارتك صاحيه تطلع وفيها مية خراب المشكله سيارات نيسان من احسن السيارات تحمل وتقنيه وقوه وجوده لاكن وكيلها مشكلته يدمر السياره اتوقع عمال الورش عنده مايبغون احد يجيهم وانا عادي اشتري سيارة نيسان بس من اطلع من الوكاله انسى اني بجعها لهم يسوون لهاصيانه حتى مواعيد الصيانه المعروفه ما اوديها لهم اوديها لبنشري يغير زيت وسيفون وانتهى الموضوع

همال الوسمي
03/02/2011, 01:38 PM
بعض الورش الصغيره
افضل بكثير من وكالات النصب

ملك الإحسآس
03/02/2011, 02:56 PM
الوكاله ما فيه أنصب منهم
والله يعوضك ان شاء الله
نصيحتي لك بع الموتر وش لك بالنيسان كله هموم

PATROL4800
04/02/2011, 10:43 AM
للرفع مشكوووووووووووورين