المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي مع مركز ( غطاس المرجان الازرق | Blue Reef Divers )

bsb_vip
01/02/2011, 10:53 PM
اطلب الاذن من ادارة المنتدى في وضع مشكلتي لديكم والتي احذر فيها جميع الاخوة محبي رياضة الغوص من مشكلة وقعت فيها للاسف مع وكيل سئ لشركة عالمية ..!!

لا اقصد تشوية سمعة احد ولكني ساقول ما حصل لي بالتفصيل لكي لا يواجه احد ما واجهته وانا اتحمل مسؤولية ما كتبت مسؤولية كاملة

قصتي بدات عند شرائي لكمبيوتر غوص ماركة MANTA وبرقم تسلسلي 01904578

من اسواء وكيل صادفته في حياتي غطاس المرجان الازرق | Blue ReefDivers بعد فتره من شرائي للجهاز صادفت خلل فني في شاشة الجهاز وبعد الرجوع لهم وابلاغهم بالمشكلة افادني موظف المعرض بانه سيتم ارسال ايميل للشركة الام وسيتم الرد في اقرب وقت ممكن ..

لم يستلم مني الجهاز ولم يكلفو نفسهم باخذ صورة من شاشة الجهاز لتوضيحها للشركة ....

بعد اتصالي بهم تم ابلاغي ان المشكلة من البطارية .... (عذر اقبح من ذنب)

قمت بشراء البطارية وتغييرها رغم ان الجهاز تحت الضمان ولم تحل المشكلة وعند مراجعتهم اخذوا مني الجهاز وابلغوني ان اراجعهم بعد 40 يوم بسبب انها سترسل لامريكا !! لولادة جهاز جديد

بعد الاربعين يوم لم يتصل بي احد وتواصلت معهم واكتشفت الطامة انهم لم يرسلو الجهاز بسبب مشكلة الارساليات في امريكا وعلي الانتظار 40 يوم اخرى !!!

ما كان مني الا الصبر وذلك لاني ايقنت وقتها اني امام اسوء وكيل في المنطقة.

بعد الاربعين يوم تواصلت معهم وبدأ مسلسل المماطلة .. انتظر اسبوعين .. بسبب المطر تاخر تسليم الكمبيوتر ... المدير المالي في المستودع ...

وفي اخر المطاف قابلت المدير العاااااااااااااام >> مدير عام على 3 موظفين ومحل 4×4

---- بالعامية ---------

في حياتي ما شفت مدير زيو .. وما بالغت في كلمة ، احلى شي يوم تكلمت وشرحت وتعبت ورد عليا ببرود ويقول ما احد بلغني !!!!! >>> يا ريتك جلست في بيتك

--------------------

وبعد الوعود بحل المشكلة وعدني بان يتواصل معي خلال يومين ولم يتم ذلك .. وظل هذا الموضوع لمدة شهرين كاملين واكثر وانا اتلحف من مدير عام !!

تم ابلاغي بعد فترة انه تم استبدال الجهاز وذهب ووجدت لديهم جهاز بحالة سييييييييئة بكل معنى الكلمة علما ان جهازي جديد 100%

رفضت الجهاز وكالعادة موعد جديد بعد اسبوعين ولم يتصل بي احد واتصلت وتم تصريفي لموعد جديد

ذهبت الى المعرض في يوم من الايام ووجدت لديه بعض المتدربين وفور ان سلمت عليه افادني انه تم حل المشكلة وعلي مراجعة وائل >> خاف لا ينفضح قدام الناس

ذهبت لوائل ووعدني بتحويل المبلغ في اليوم التالي و بعد يومين لم يتم تحويل المبلغ وعند الاتصال على المحل والمدير و وائل لم يرد احد على اتصالي

ذهبت للمحل وافادني المدير بانه لن يتم ارجاع المبلغ بكل بجاحة .. وابلغته بان هذا وعدهم لي فقال اذهب لوائل اذا كان قد وعدك بذلك

ذهب لوائل وقال هذه تعليمات المدير وان جهازي قد تم شحنه من الشركة في امريكا

بعد يومين تم الاتصال بي وابلغوني ان جهازي وصل ، ذهبت للمعرض لاكتشف انها عملية سرقة بكل معنى الكلمة.

قدمو لي جهاز بنفس لون جهازي وبحالة افضل من الجهاز الاول ولكنهم نسوا ان لدي الرقم التسلسلي وكرت الصيانة ولم يكن الرقم مطابق للجهاز المزعوم انه لي.

وقتها لم يجدو الا ان يلحفوني باسبوعين جديدة وانا اليوم بعد اكثر من شهر من الانتظار يرفضون تسليمي نفس جهازي او قيمته

انتظر رد المدير العام ايهاب

او المدير المالي وائل

او موظفين المحل ماهن او جعفر

واعلم انهم جميعا لا يملكون اي كلمة

سوى نكلمك بعد اسبوعين

محدثكم

بدر صالح باكلكا

ولديهم ارقام تواصلي وايميلي الخاص
وان كنت افتري عليهم فانا هنا انتظر ردهم

كرت الصيانة ويظهر فيه تاريخ التسليم

http://makkahdiver.com/vb/attachment.php?attachmentid=115&stc=1&d=1296580751

كرت المدير المماطل

http://makkahdiver.com/vb/attachment.php?attachmentid=116&stc=1&d=1296580916

ساقوم بتحديث الموضوع الى ان يتم تسليمي جهازي الموضح في الكرت او قيمته

A B D U L L A H
01/02/2011, 11:00 PM
تم تعديل العنوان وبعض الكلمات بالموضوع لتلآئم القسم ولإحترام الآعضاء الكرآم

وكان الله بعونك آخي الكريم .. وان شاء الله تجد تجاوب شافي وكافي من الآخوه المذكورين

والأخوان بالمركز معروفين وماشاء الله عليهم - قد يكون لبس بالموضوع

bsb_vip
01/02/2011, 11:06 PM
الاخ عبدالله

كل الشكر لتعاونك وانا متاكد تماما انهم لا يملكون اي رد !!

يوسف حوته
01/02/2011, 11:13 PM
لا تعليق اخوي اذا كان خصمك القاضي من تقاضي والله ما عندك احد خد حقك بالقوة خذها مني هذي الاشكال ما ينفع معاها الصبر يومين مو كم شهر الله يعيينك اذا بتصبر زياده هذي قلة حياء ولا في احترام للزبون بريال

GPS-MAN
01/02/2011, 11:22 PM
الله يكون في عونك اخي الكريم .. وما دام المرجان الازرق .. فغني ياليل ما اطولك .. وياما سمعت الكلام هذا من ناس ثانين ومن ايام السكوبا برو ..

وتبغه نصيحتي .. اذا المرجان الازرق هم الوكيل للماركه هذه .. خاطب الشركة الام واشرحلهم وضعك .. اذا الشركة تهمها سمعتها، راح يردون عليك ويساعدونك، اما اذا الشركة مش فارقهم معها .. فعوضك على الله

تحياتي لك اخي الكريم ..

bsb_vip
01/02/2011, 11:34 PM
شكرا لمروركم الكريم

ولكن يهمني نصيحة من لا يعرف عنهم ، في كل فترة يكون لديهم خصومات وللاسف اشتريت الكمبيوتر في فترة عرض.

والان ادفع قيمة الخصم بالانتظار 4 اشهر وبدون اي تعويض

dr.tooth
02/02/2011, 12:11 AM
تم تعديل العنوان وبعض الكلمات بالموضوع لتلآئم القسم ولإحترام الآعضاء الكرآم

وكان الله بعونك آخي الكريم .. وان شاء الله تجد تجاوب شافي وكافي من الآخوه المذكورين

والأخوان بالمركز معروفين وماشاء الله عليهم - قد يكون لبس بالموضوع

الصراحة ما قصر معاك مشرفنا

اول ما شفت الموضوع قلت خليني الحق اقرأه قبل ما ينحذف

بس ما شاء الله عليه كان حكيم اكثر واكثر

اجل أنا هنا أدعو لك بالنصر عليهم

وأطالب بقية الزملاء في المنتدى بالالتزام بالقوانين

واختيار الألفاظ المناسبة عشان لا ينحذف الموضوع او انه يقفل

وبالتالي تروح الفائدة العظمى من كتابة الموضوع

موفق لك خير

bsb_vip
02/02/2011, 12:53 AM
الاخ عبدالله ما قصر والله يجزاه خير ولكن لا يوجد اي لبس في الموضوع

وكما كتبت في الاعلى

انا في انتظار رد اي موظف منهم ليوضح لي اللبس في الموضوع والذي استمر للشهر الرابع

مهجول هاك
02/02/2011, 01:16 AM
الله يكون بعووونك وحقك لاتسيبه والله يقويك وينصرك وانا اشوف الموضوع مافيه اي لبس واضحه وضوح الشمس التهررررب:( طيب بالله وين المشكله لما يرجع فلوس الزبون او يبدل له .!
العالم ذول مايفرقون بين الحرام والحلال
لكن ربك فووووووووق وانشاء الله تاخذ حقك

alshareef
02/02/2011, 01:49 AM
تحيه طيبه اخي العزيز
ماضاع حق وراه مطالب خليك وراهم وراهم وقدم شكوى فيهم
حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص يبي ياكل مال حرام

صاحب الجردي
02/02/2011, 02:02 AM
أخي الكريم، اتصل بالشركة الأم مباشرة أو مكتبها الإقليمي، و اشرح لهم الوضع كامل بالتفصيل و بدون قصص (يعني مختصر مفيد على هيئة نقاط مثلا) و هذي مشكله كل الوكالات عندنا و هي خدمات ما بعد البيع بغض النظر عن المحل.

و هنا رابط التواصل (http://www.diveaeris.com/contact.html) مع الشركة الأم.

أستمر في المتابعه مع المحل، الله يعينك. بعض المحلات يكون مركز على نشاط معين مثلا قروبات اجنبية و يهمل الزبائن الي من اهل البلد.

حوات جده
02/02/2011, 02:39 AM
انا اكتر واحد اعرفه دا ايهاب ابو العادل

ما ابى اغلط عليه هنا احترام للمنتدى بس

ما ابى كتر كلام عليه

بس لو شفته معليش بس حضارب معاه

jeddahauto
02/02/2011, 09:20 AM
بجد مثل ما قالو الاخوان ... وريهم العين الحمرا و روح كل يوم والثاني سوي عندهم شغب و فضايح الين يعطونك حقك بنفس الوقت اما بارجاع المبلغ او كمبيوتر ثاني ان كان عندهم مثله او استبدال قيمه الكمبيوتر بأي عده غوص ثانيه

و في رقم تلفون لكن ما اذكره تابع للجنه الغش التجاري و يهتمون بالمسائل اللي مثل هذه .. حاول تبحث عنه بالقوقل

و قبل فتره كان واحد من الاخوان و هو معانا بالمنتدى جاب لي منظم شراه من عندهم و طلع خربان و جلسو يتماطلون معاه بالشهور حتى يصلحوه وفي الاخير بعد ما سلموه المنظم لقى ان العطل مثل ماهو

اما حكايه المدير العام و غيره فصدقني اغسل يدك بقووووه منهم

abuufahad
02/02/2011, 09:57 AM
هل ايهاب هذا هو مدرب المدربين ؟؟؟

حوات جده
02/02/2011, 01:18 PM
هل ايهاب هذا هو مدرب المدربين ؟؟؟

مافي غيرو....

متطور
02/02/2011, 01:49 PM
أخي الكريم بدر

بالتأكيد أن الهدف من كتابة موضوعك هو لحل المشكلة التي لديك وربما لطلب الرأي والمشورة من إخوانك في المنتدى. لذلك أشور عليك أن تستخدم القنوات الرسمية لإيصال شكواك فأنت تتعامل مع مركز بادي خمس نجوم وغطاس المرجان الأزرق تنتشر فروعه في عدة مدن وليس في جدة فقط ولديه سجل تجاري رسمي. فإذا كان لك حق إن شاء الله ستأخذه وإن كان لديهم حق فإن شاء الله سيأخذونه.

الجدير بالذكر توثيقك لتفاصيل المشكلة والفترات وسردها بطريقتك التفصيلية..
ولكن..
لا أتفق معك أبدا في الحياد عن المشكلة الأساسية والتجريح بالأشخاص بالتعليقات الجانبية وذلك لعدة اسباب أهمها احترام الخصم وهذا ما تفرضه كل الجهات الرسمية.. وهذه نصيحة من أخ لك!

وبذلك اشيد الأخوة الذي شاركونا بالتعليق بنفس المبدأ أن لا نحوز عن المشكلة الأساسية ونتجه للأشخاص بناء على تقديرات شخصية ويختلط الحابل بالنابل. وأشكر بشدة الإخوة الذين علقوا بتعليقات مثرية لصاحب الموضوع بتزويده بمعلومات الاتصال الخاصة بالشركة المنتجة لكمبيوتر الغوص أو الدعوة الصالحة.

أطيب تحية،،

futur the world
02/02/2011, 03:48 PM
يعني البلو ريف مصنع الجهاز .... راسل الشركه ويفيدوك ... فالبلد كله ما تلاقي احد يخدمك فالشغلات ذي اختصرها وبدون مجاهره فالموضوع قلبتها حفله مو مشكله انا واجهت مشاكل اكبر من كذا والحمدلله اراسل الشركه (( المقر الرئيسي)) يوم وليله والمشكله تنحل :) ليش توجع راسك طول المده ذي...

GPS-MAN
02/02/2011, 08:19 PM
اخي الكريم .. الاخوان ما شاء الله ما قصروا واعطوك عدة طرق ان شاء الله تلقى نتيجه بأذن الله .. واحب ازيد عليها انه ممكن تروح وزارة الزراعة قسم الغطس .. عند الكابتن كمال مدير قسم الغطس او على المدير مباشرة عبداللطيف شوشه .. تراهم مسؤلين عن المحلات هذه ..

تحياتي لك يالغالي

abuufahad
02/02/2011, 08:50 PM
الله المستعان

اتمنى ان تنحل مشكلتك وان يستفيد الكثير من مثل هذه المشاكل والطرق الصحيحه لحلها

m3zoog
02/02/2011, 11:06 PM
أخي الكريم بدر

بالتأكيد أن الهدف من كتابة موضوعك هو لحل المشكلة التي لديك وربما لطلب الرأي والمشورة من إخوانك في المنتدى. لذلك أشور عليك أن تستخدم القنوات الرسمية لإيصال شكواك فأنت تتعامل مع مركز بادي خمس نجوم وغطاس المرجان الأزرق تنتشر فروعه في عدة مدن وليس في جدة فقط ولديه سجل تجاري رسمي. فإذا كان لك حق إن شاء الله ستأخذه وإن كان لديهم حق فإن شاء الله سيأخذونه.

ولكن..
لا أتفق معك أبدا في الحياد عن المشكلة الأساسية والتجريح بالأشخاص بالتعليقات الجانبية وذلك لعدة اسباب أهمها احترام الخصم وهذا ما تفرضه كل الجهات الرسمية.. وهذه نصيحة من أخ لك!

وبذلك اشيد الأخوة الذي شاركونا بالتعليق بنفس المبدأ أن لا نحوز عن المشكلة الأساسية ونتجه للأشخاص بناء على تقديرات شخصية ويختلط الحابل بالنابل. وأشكر بشدة الإخوة الذين علقوا بتعليقات مثرية لصاحب الموضوع بتزويده بمعلومات الاتصال الخاصة بالشركة المنتجة لكمبيوتر الغوص أو الدعوة الصالحة.

أطيب تحية،،

:good2::good2::good2::good2::good2:

bsb_vip
02/02/2011, 11:49 PM
تحديث جديد - اليوم 107 - من تسليم الجهاز

بعد اعلان المشكلة في جميع المنتديات وبعد تقديم شكوى بتاريخ اليوم الى وزارة التجارة ... تم العرض علي بحل المشكلة من قبل الكابتن احمد - لا اعرف ما علاقته بهم او من يكون

وعند الاتصال به ابلغني التالي عن لسانهم...

انهم قدموا لي كمبيوتر مؤقت وانا رفضت الاستلام والتوضيح كالتالي..

تلقيت رسالة من مديرهم يبلغني فيها انه تم تغيير جهازي بجهاز اخر وعند ذهابي للمحل وجدت لديهم جهاز مستخدم وبحالة سيئة وواضح انه تم صيانة الجهاز بطريقة سيئة بسبب عدم وجود صمغ الوكالة على البراغي ولذلك رفضت الجهاز لاني لا اضمن ان الجهاز سليم ، وقد ابلغتهم ان حالة جهازي افضل من هذا الجهاز بالف مره وفي نفس الوقت عرضو علي استخدامه مؤقت ورفضت لنفس السبب ان الجهاز سئ ولا اريد ان يتعطل لدي.

بعد فترة راجعتهم وابلغوني انه سيتم تحويل المبلغ لحسابي ولم يتم ذلك وبعد يومين راجعتهم وقد تراجعوا عن حل المشكلة بارجاع المبلغ وابلغوني انهم لن يرجعوا المبلغ.

بعد اكثر من اسبوع اتصلوا بي وابلغوني ان الجهاز وصل وعند مراجعتي لهم وجدت انهم يريدون تسليمي جهاز لا يخصني ويمكن ان يخص شخص اخر وحالة الجهاز اقل من الجيدة وعند مطابقة الرقم التسلسلي سحبو الجهاز وافادوني بانهم سيتصلوا بي والى هذه اللحظة انتظر اتصالهم.

ابلغوني اليوم بتاريخ 2/2/2011 انه لا توجد لديهم اجهزة جديدة وان طلبية الاجهزة الجديدة متوقفة في الجمارك ، وقد عرضت عليهم تخليص البضاعة من الجمارك وانا جاد في ذلك وقتها ولكن اكتفى بانه سيتم الاتصال بي من قبل جعفر لابلاغي بتسليم الجهاز المؤقت ومره اخرى لم اتلقى اي اتصال من اي شخص.

اليوم انا مكتفي من كذبهم ولا اريد اي حل اخر منهم وانا اطالبهم الان بواحد من 3 امور :

1 - جهازي الذي سلمته لهم.
2 - جهاز جديد كبديل
3 - ارجاع قيمة الجهاز 946 ريال

يكفي ايها المدير العام و يا مدرب المدربين هذا التلاعب شوهت سمعة المركز باسلوبك وباهمالك و بعدم مبالاتك 946 ريال لن تزيد من ارباحكم ولن يغلق المركز بسبب ولكني اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يجعلها بداية خسارتكم وبداية معاناتك.

اعتذر ع الاطالة ولكم كل الشكر والتقدير

bsb_vip
02/02/2011, 11:56 PM
أخي الكريم بدر

ولكن..

أطيب تحية،،

احترم رايك ولكن لي وجهة نظري فانت لم تشاهد ما حدث

عند وصولي للمحل واثناء ايقافي للسيارة شاهدت المدير وهو يتهرب مني وصعد الى مكتبه و عندما صعدت الى المكتب وجدته اغلق الباب على نفسه .. وحاولت فتح الباب ولكنه كان مغلق وبعد ان فتح الباب كان يكلمني بلهجة بدائية ويقول انت ازعجتني باتصالك !! الحمد لله انه لم يتكرم علي بالجهاز ولم يعطيني اياه باقل من باقي العملاء لذلك انا وضحت من البداية اني ساكتب ما حدث بالتفصيل وانا المسؤول اولا واخيراً.

وَلدُاَلرُبان
03/02/2011, 02:11 AM
أخي العزيز

نصيحه من مجرب لك ولكل من يقرأ

اللي يحس انه في تلاعب من اي وكيل كان غوص او وكيل سيارات او كومبيوترات اي وكيل كان

مالك الا الشركة الأم أبحث عن موقعها بقوقل وأكتب لهم بالانجليزي الشكوى وحط كل البيانات المطلوبه

ومايسير خاطرك الا طيب جربتها مع وكيل سيارات شرشحتهم شرحشه اتصلوا على من دبي وأعطيتهم النار

واتصل على مدير الصيانه امريكي من جده وأخذت اللي ابيه من عيونه وغصباً عنه

وصديق لي مع شركة اتش بي أخذ طابعه وخربت وقالوا له الضمان مايشمل ارسل ايميل امريكا

ردوا عليه قالوا روح للوكيل نفسه يعطيك وحده جديده وهو كان طالب تصليح بس وأخذها جديده والوكيل يضحك

مالك الا الشركة الام تعطيك حقك حفاظاً على سمعتها

عشقي البحر...
03/02/2011, 08:25 PM
انا اكتر واحد اعرفه دا ايهاب ابو العادل

ما ابى اغلط عليه هنا احترام للمنتدى بس

ما ابى كتر كلام عليه

بس لو شفته معليش بس حضارب معاه

ليه يا حوااات كفى الله الشر بس؟؟؟؟؟؟!!!!!

حسن ابو طالب
03/02/2011, 08:56 PM
الله يكون بعونك

وصدقني انك احسنت الاختيار في طرح موضوعك هنا
لان منتدى مكشات له صدى واسع وقد يصلهم الخبر سريعاً

وبصراحه هذا هو اغلب مايحصل في المحلات ...

futur the world
03/02/2011, 11:26 PM
تنفع مع المصريين انت هاليومين راعي مجاهره ولوك لوك ... قال ابغى حال قال ياشيخ روح انخمد بس

حوات جده
04/02/2011, 12:33 AM
ليه يا حوااات كفى الله الشر بس؟؟؟؟؟؟!!!!!

بالله تكفى صفه .. لو تكلمت حغلط عليه

استعباد ..استعباد

غواص 2010
04/02/2011, 12:59 AM
ما يضيع حق وراة مطالب!!!!

jeddahauto
04/02/2011, 02:16 AM
تنفع مع المصريين انت هاليومين راعي مجاهره ولوك لوك ... قال ابغى حال قال ياشيخ روح انخمد بس

هي وحده من اثنين :
1 - " فليقل خيرا أو ليصمت " حديث الرسول عليه الصلاه والسلام
2- الاخلاق بالردود تراها ببلاش :)

bsb_vip
04/02/2011, 04:04 AM
تحديث - 108 يوم من تسليم الجهاز

بعد مراسلة الشركة الام وافادتهم انه تم تقديم جهاز جديد لي وانا رفضت ذلك ( يمكن يكون بسبب حبي لهم)

Dear Mr. Bakulka.

Thank you for contacting me directly.

I want to be clear that I did respond to the email that was sent to me by Wael within seven hours of it being received. I apologize that I did not copy you on my response but at the time I did not know who you were and I discussed other confidential business matters with in the response.

It is my understanding that you are upset about not receiving the same serial number computer back after it was serviced and about the amount of time it took for the service to be completed. I have discussed the delays with Blue Reef and multiple factors contributed to the delays but I did not realize it had been three months and I agree that this is not acceptable. I understand that Blue Reef provided a rental computer at no charge during this time and I hope you did not miss any dives because of this issue.

It is our policy to replace rather than repair most of the dive computers that come in for service in order to ensure quality and expedite the turnaround time. At this time I am not able to return the original unit that you purchased.

Your below email indicates that you would like to replace the device with new. However Blue Reef Told me that they already offered you a new device and you declined. If you do want a new device (with packaging) let me know and I will make sure it happens. If you don’t want the new device let me know what it is I can do for you in order to help build your confidence in AERIS.

Thank you,

Jonathan Stahlman

International Sales Manager

Oceanic & AERIS & Hollis

510-562-0500 X414

From: b.bakulka [mailto:******@hotmail.com]

Sent: Wednesday, February 02, 2011 5:38 PM

To: Jonathan Stahlman

Cc: *****@oceanicuk.com; ****@bluereefdivers.com.sa; ******@hotmail.com; Jesus Ortega; BoOoN

Subject: RE: goods (computers) should be replacment for customers

Importance: High

Dear Jonathan,

This is not a professional way from a respectable company.

as the attached job card the device delivered to maintenance more than three months ago. and till now the dealer refused to replace the device with new one or return the amount.

appreciated your feedback

BR

Badr Bakulka

+9665670700**

‏‏من: Info BRD ‏[****@bluereefdivers.com.sa]‏

‏‏تاريخ الإرسال: ‏‏07 يناير, 2011 02:12 م

‏‏إلى: ****@oceanicusa.com

‏‏نسخة: *****@hotmail.com; Badr S. Bakulka

‏‏الموضوع: goods (computers) should be replacment for customers

Dear Jonathan,

Please any news about the goods that we sent to you in order to change it to our client .

Last time you tell me after you finished the yearly end inventory until now pass more two weeks .

Today we have problem with one of our client that he has one computer manta sent to you with the group and was very angry from us and he need refund his money . please help us in this matter and try to send it asap .

Thanks

Best regards

Wael

__________ Information from ESET NOD32 Antivirus, version of virus signature database 4973 (20100325) __________

The message was checked by ESET NOD32 Antivirus.

http://www.eset.com (http://www.eset.com)

وهذا ردي عليهم

Dear Jonathan,

I appreciate your Feedback.

please note that blue reef tried at the first time to give me a used devise and worse than mine, and to be honest I found that the device does not have the security lock on the screws and that only means a lack of credibility in the device service. so they told me that this is the replacement of my device .and I refused because the same reason before "it was opened out of the original factory and not as my device quality".

and I'm so sorry to say that they lied about telling you that they offer me a new device. so yes if they offer me a new device I will accept one of this three solutions

: my original device (if it available) or a new device (with packaging) or refund my money.

my requests are simple but Blue Reef does not have a professional way to retentions oceanic & AERIS clients. and why should I refuse a new device and wait for three months?..

thanks for your fast feedback.

BR

Badr Bakulka

عشقي البحر...
04/02/2011, 04:25 AM
بدر كلام ما عليه غبااااااااااااااااار

السفريF15
04/02/2011, 05:08 AM
كفو افضحهم ولاتخلي ولا تبقي شيء لا انت ولا اي عضو بالمنتدى
خلوهم يضربون للناس حساب هالتجار المحتالين ولاننسى المدربين النصابين

bsb_vip
04/02/2011, 03:12 PM
شوفو يا جماعة واحكموا ، شوفوا مين الوكيل الصح واللي حاول يحل المشكلة ، وهما لا حس ولا خبر

http://makkahdiver.com/vb/attachment.php?attachmentid=119&stc=1&d=1296821416

حوات جده
04/02/2011, 03:43 PM
شوفو يا جماعة واحكموا ، شوفوا مين الوكيل الصح واللي حاول يحل المشكلة ، وهما لا حس ولا خبر

اكيد يا عمي سمبوك وبس

بس يخفضو الاسعار شويتين لانها غالية

ابو عمار الحربي
04/02/2011, 04:50 PM
اطلب منه جهاز جديد علي اني ابشوفه بس واذا جا في يدي اخرج من المحل ولا عاد ترجعلهم
والله انك طيب

bsb_vip
04/02/2011, 05:59 PM
اخوي ولهان بحر

هما من الاساس اعتذروا ان ما عندهم ولا جهاز جديد ولا جهاز قديم !!! يعني لاتحلم اننا نبدل.

ولا لوشفت جهاز عندهم كان خليتهم هما اللي ينزلوا موضوع عني :)

bsb_vip
04/02/2011, 06:08 PM
اخر ما وصلني من الشركة والحمد لله وهذا بفضل الله ثم بفضل نصائح الاخوة الاعضاء
جزاكم الله كل خير.

From: Jonathan Stahlman
Sent: Friday, February 04, 2011 6:03 PM
To: b.bakulka
Cc: ******@oceanicuk.com ; *****@bluereefdivers.com.sa ; *****@hotmail.com ; Jesus Ortega ; BoOoN
Subject: RE: goods (computers) should be replacement for customers

Dear Mr. Baulk,

Thank you for the additional feedback. I will work with Blue Reef to ensure a new unit with the original packaging is supplied to you.

Thank you,

Jonathan Stahlman
Oceanic & AERIS & Hollis
510-562-0500 X414

عشقي البحر...
04/02/2011, 06:58 PM
اكيد يا عمي سمبوك وبس

بس يخفضو الاسعار شويتين لانها غالية

ياعيني عليك ياحوات جدة بس ينزلو الاسعار تكة

ولا والله السمبوك زيو مافي :good2::good2::good2:

البحريه
04/02/2011, 08:30 PM

السلام عليكم

مبادرة طيبه وعرض رائع من السنبوك متمثله في مدرب مدربين الاستاذ كمال السيد لحل مشكلتك,,

اخي العزيز نصيحتي لك ان تسارع بالاستفاده من هذا العرض .

kASER-999
04/02/2011, 09:40 PM
الله يعينك ياصاحب الموضوع والله هجوله كانك تتشحدهم
ياخوي انا في بريطانيا مره طلبت جزمه الله يعزك وجبوولي مقاس صغير برقم واحد كلمتهم اعتذرو لي ورساله على الايميل اعتذار بعد وفوق كذا الصباح ولا الجزمه عندي
بس استغرب ليه دايم في السعوديه يحبون يمرمطون الواحد !!!؟؟ يعني يبون ينزلون من كرامته ولا يحسون نفسهم انتصرو عليه
ولو تفكر فيها مبلغ القطعه الي شاريها من عنده تعتبر ريال واحد عنده
سبحان الله شي يخلي الواحد ينهبل وينقهر

نواف العتيبي
04/02/2011, 10:51 PM
اخوي بدر اهنيك على تواصلك مع الشركة الام لحل المشكلة
طبعا يهمنا المصداقية في التعامل وموضوعك عمل صدى كبير في مجتمع ومراكز الغوص واكيد حيترتب عنها تغيرات كثيرة وشكلها حتنقلب مظارهات في الشوارع على مراكز الغوص خخخخخ

ستتغير امور كثيرة

وسيتم استغلال هذه الموقف من اطراف خارجية

ولكن

اتمنى ان لا ينتقل مضمون المشكلة من مشكلة جهاز الى مشكلة شخصية

كلنا معك قلبا وقالبا وان شاء الله تحصل على جهازين مهو بس جهاز واحد

وفي انتظار اخر الاخبار

bsb_vip
07/02/2011, 10:07 PM
تحديث جديد - نسيت عدد الايام من كثرها -

الى الان ولم اتلق اي اتصال بخصوص تسليم الجهاز الجديد.

وساقوم بمراسلة الشركة من جديد بعد 4 ايام لتبليغهم بذلك.

r0555
08/02/2011, 09:33 AM
الله يكون في عونك اخوية بدر ، واصل والله معاك واحنا معاك ... ما فعلته هو الصحيح وعين الصواب، لو كل مركز غوص عرف انه راح ينفضح قدام الناس بسوء المعاملة وراح يتعاقب كان تلاقي المراكز كلها تمشي عدل
المشكلة ماهي شخصية ولكنك صاحب حق ، وصاحب الحق دائما قوي
واتمنى ان يكون هذا الموضوع عبرة لجميع مراكز الغوص

bsb_vip
11/02/2011, 01:04 AM
اخوي بدر اهنيك على تواصلك مع الشركة الام لحل المشكلة
طبعا يهمنا المصداقية في التعامل وموضوعك عمل صدى كبير في مجتمع ومراكز الغوص واكيد حيترتب عنها تغيرات كثيرة وشكلها حتنقلب مظارهات في الشوارع على مراكز الغوص خخخخخ

ستتغير امور كثيرة

وسيتم استغلال هذه الموقف من اطراف خارجية

ولكن

اتمنى ان لا ينتقل مضمون المشكلة من مشكلة جهاز الى مشكلة شخصية

كلنا معك قلبا وقالبا وان شاء الله تحصل على جهازين مهو بس جهاز واحد

وفي انتظار اخر الاخبار

الاخ نواف

لا توجد اي مشكلة شخصية بيني وبين اي من موظفين المركز - رغم ان الاسلوب المستخدم من بعضهم يوحي لك انه تصدق عليك بقيمة الجهاز - ولكني ارفض ان اتعامل او امتلك اي من منتجاتهم مستقبلا.

شكرا لك والله يعطيك العافية

bsb_vip
11/02/2011, 01:10 AM
الله يكون في عونك اخوية بدر ، واصل والله معاك واحنا معاك ... ما فعلته هو الصحيح وعين الصواب، لو كل مركز غوص عرف انه راح ينفضح قدام الناس بسوء المعاملة وراح يتعاقب كان تلاقي المراكز كلها تمشي عدل
المشكلة ماهي شخصية ولكنك صاحب حق ، وصاحب الحق دائما قوي
واتمنى ان يكون هذا الموضوع عبرة لجميع مراكز الغوص

تسلم على الكلام الطيب

وفعلا ماهي مشكلة شخصية , وكما قلت في بداية الموضوع انا انتظر ردهم ، وكما يظهر ان الموضوع له اكثر من اسبوع ولم يتم الرد او الاتصال من قبلهم.

والله يعطيك العافية

bsb_vip
11/02/2011, 01:21 AM
الله يعطيكم العافية واشكر كل من شارك في الموضوع.

حسب الاتفاق مع الشركة قبل اسبوع ان يتم تغيير الجهاز بجهاز جديد

ولم استلم الى هذه اللحظة اي اتصال او اي افادة من غطاس المرجان الازرق ( وهذا الاهمال غير مستغرب ) ، لا اعرف الى الان اي سبب لعدم الاتصال.

سابدا في مراسلة الشركة من جديد لأطلب ارجاع المبلغ لاني متاكد ان عذرهم هو تاخر فسح الشحنة في الجمارك وكان ذلك قبل اكثر من اسبوعين. ولا اعتقد ان اعادة المبلغ يحتاج لها اي اعذار؟ ولكن كلّي شوق لمعرفة العذر الجديد.

سؤالي

الى متى سيستمر التجاهل من الوكيل ؟

alshareef
11/02/2011, 03:17 AM
اخوي خلك وراهم وراهم وقدم شكوى اذا لزم الامر
لاتمل منهم اجلس لهم على ركبه ونص

marine7
11/02/2011, 04:36 AM
واصل لأخدك بحقك.
والساكت عن الحق شيطان اخرس .
والله يوفقك

bsb_vip
11/02/2011, 02:43 PM
الله يعطيكم العافية

والله بصراحة انا مليت وانا اطالب بحقي ، ويا خوفي يجيني جهاز ويخرب تاني وارجع من اول وجديد !!

خلاص بحاول ارجع فلوس الجهاز وانفك منهم والله لا يورط مسلم معاهم.

أبوعقام
11/02/2011, 04:07 PM
بالعكس موضوعك مافيه لا تشويه سمعه ولا اي شي
إذا كانو هم لا تهمهم سمعتهم بهذه الطريقة
المشكله يا عزيزي أنه لا توجد جهة تحمي المستهلك للأسف
حتى وزارة التجارة للأسف لا تحمي حقوق المستهلك
حتى إذا رفعت المعامله وقبلت راح تقضيها لفلفه من إدارة لادارة ومن مكان لمكان
ما عليك الا مخاطبة الشركة الأم وشرح تفصيلي بالصور للي صار

وكان الله عونك

ابن القافية
12/02/2011, 12:15 AM
اخي الفاضل
ادعو الله ان يرد لك حقك...
هذه رابط وزارة التجارة والصناعة لتقديم شكوى حسب علمي انه يتم ايقاف معاملات المحل او المؤسسة او الشركة المعنية حتى يتم تقديم افادة رسمية من الشاكي بإنهاء الشكوى ضد الشركة...
ارجوا ان تتواصل مع الوزارة ليتم ايقاف معاملاتهم التجارية حتى يتركوا التطنيش هذا
http://www.commerce.gov.sa/mok2/form.asp

الاخوة الاعزاء لسنا أفضل من رسول الله صلى الله عليه السلام في استخدام العنف في حل المشاكل..الاخلاق والادب واحترام الخصم خصال المسلم
تحياتي لكم

bandar654
12/02/2011, 11:20 AM
واصل لأخدك بحقك.
والساكت عن الحق شيطان اخرس .
والله يوفقك

bsb_vip
12/02/2011, 08:30 PM
اشكر كل الاخوان الذين وجهوني التوجيه السليم لحل المشكلة و على راسهم اداريي المنتدى و مالكه والذين لم يمانعوا في نشر الموضوع في المنتدى واتمنى لهم كل التوفيق والخير والسعادة ان شاء الله.

----------------------------------------------------------------------------------------------

اخر ما وصلني من الشركة ( وان شاء الله انفك منهم )

Hi Badr,

Who are all the people CC’ed on this email and why do you continue to CC them? I only ask because I know a couple of the addresses are no longer active.

Last Friday Blue Reef Confirmed with me that the only new units they have in a Blue Manta computer were the display model and the unit that I had sent back for you. As you did not want either of these units I sent at my expense another new unit in the packaging, this shipment left by UPS tracking ****number 1Z9XW81667568

The shipment is now in Germany and should be in Jeddah early next week, I apologize for the time it is taking to get it to you buy I sent it the fastest UPS service.

Thank you,

Jonathan Stahlman
Oceanic & AERIS & Hollis

bsb_vip
12/02/2011, 08:32 PM
اخي الفاضل
ادعو الله ان يرد لك حقك...
هذه رابط وزارة التجارة والصناعة لتقديم شكوى حسب علمي انه يتم ايقاف معاملات المحل او المؤسسة او الشركة المعنية حتى يتم تقديم افادة رسمية من الشاكي بإنهاء الشكوى ضد الشركة...
ارجوا ان تتواصل مع الوزارة ليتم ايقاف معاملاتهم التجارية حتى يتركوا التطنيش هذا
http://www.commerce.gov.sa/mok2/form.asp

الاخوة الاعزاء لسنا أفضل من رسول الله صلى الله عليه السلام في استخدام العنف في حل المشاكل..الاخلاق والادب واحترام الخصم خصال المسلم
تحياتي لكم

اخي الفاضل شكرا لك وقد تقدمت بشكوى لهم ولدي رقم الشكوى ولن اتنازل عنها حتى استلم الجهاز الجديد.

شكرا لك مره اخرى

bsb_vip
12/02/2011, 08:36 PM
بالعكس موضوعك مافيه لا تشويه سمعه ولا اي شي

إذا كانو هم لا تهمهم سمعتهم بهذه الطريقة
المشكله يا عزيزي أنه لا توجد جهة تحمي المستهلك للأسف
حتى وزارة التجارة للأسف لا تحمي حقوق المستهلك
حتى إذا رفعت المعامله وقبلت راح تقضيها لفلفه من إدارة لادارة ومن مكان لمكان
ما عليك الا مخاطبة الشركة الأم وشرح تفصيلي بالصور للي صار

وكان الله عونك

اخي ابو عقام

ما في كلامك غير الحق ولكن غيرك قال اني اشوه سمعة المركز ورفض اني اعرض الشكوى لديه

لايهمني ردهم طالما ان منتدى مكشات احتضن المشكلة و استفدت من خبراتهم و اقتربت من حل المشكلة

شكرا لكم جميعا و لن انسى وقفتكم

bsb_vip
16/02/2011, 11:55 PM
عدنا لكم

بعد ما جاني رقم الشحنة لتاكيد المصداقية ( من الشركة الام مو من المرجان الازرق ) فان الشحنة وصلت اليوم الى جدة والحمد لله .. يعني من المفترض انهم يكلموني عشان استلم الكمبيوتر بالكثير بالكثير يوم السبت ..

http://makkahdiver.com/vb/attachment.php?attachmentid=153&stc=1&d=1297889403

ويا محاسن الصدف عشان يوم السبت يوافق 16/2/2011 وبكذا يكون للكمبيوتر عندهم 124 يوم 4 اشهر بالتمام والكمال ..

بس الحلو في الموضوع معرفتكم الطيبة :good2:

عشقي البحر...
17/02/2011, 05:02 AM
الله يكفيك شره ويعطيك خيرو

ونصيحة لعد تعيدها وتشتري من وكيل ماعندو سالفة

تقبل تحياتي ومروري اخوك صهيب براشي

r0555
17/02/2011, 10:23 AM
مبروك مبروك يا بدر والحمدلله على سلامة الكمبيوتر ههههه
الله يعطيك خيره ويكفيك شره واتمنى الحقيقة انها تكون عبرة لجميع المراكز حتى يهتموا بسمعتهم
مشكور على طرح الموضوع وعلى اطلاعنا بالاحداث اول بأول

bsb_vip
17/02/2011, 02:33 PM
الاخوة المحترمين

تم تسليمي الجهاز البديل ( جديد ) اليوم وهذا بفضل الله ثم بفضل توجيهاتكم و اتقدم لكل الاخوة الاعضاء بكل الشكر والعرفان لتفاعلكم مع المشكلة واخص بالشكر الاخ عبدالله و الكابتن ابو عبدالله على كل ما قدموه من توجيهات.

http://makkahdiver.com/vb/attachment.php?attachmentid=154&stc=1&d=1297941723

شكرا لكم جميعا

bsb_vip
17/02/2011, 02:35 PM
الله يكفيك شره ويعطيك خيرو

ونصيحة لعد تعيدها وتشتري من وكيل ماعندو سالفة

تقبل تحياتي ومروري اخوك صهيب براشي

الله يعطيك العافية اخي صهيب و توووووووووووووووووووبة منهم حتى تعبئة الهوا بعبي اسطوانتي من مكان تاني.

وشكرا لمتابعتك

bsb_vip
17/02/2011, 02:36 PM
مبروك مبروك يا بدر والحمدلله على سلامة الكمبيوتر ههههه
الله يعطيك خيره ويكفيك شره واتمنى الحقيقة انها تكون عبرة لجميع المراكز حتى يهتموا بسمعتهم
مشكور على طرح الموضوع وعلى اطلاعنا بالاحداث اول بأول

عمي ابو عبدالله والله انت الخير والبركة ولا يهونون باقي الشباب

والله يعطيك العافية وما انسالك اللي صار

alshareef
17/02/2011, 09:09 PM
الف مبروك يابو بدر وماضاع حق وراه مطالب تدري لو ان كل الناس
مثلك ابصم لك بالعشره كل محل راح يهتم لسمعته ولا راح ينصب او ياكل حق احد
مشكلتنا كشعب سعودي لانطالب بحقنا والعذر مافيه حيل من مكتب لمكتب وهذي كثرة النصابين عندنا
بشكل كبير الله يعطيك خير الجهاز ويكفيك شره يارب العالمين

bsb_vip
18/02/2011, 02:47 AM
الف مبروك يابو بدر وماضاع حق وراه مطالب تدري لو ان كل الناس
مثلك ابصم لك بالعشره كل محل راح يهتم لسمعته ولا راح ينصب او ياكل حق احد
مشكلتنا كشعب سعودي لانطالب بحقنا والعذر مافيه حيل من مكتب لمكتب وهذي كثرة النصابين عندنا
بشكل كبير الله يعطيك خير الجهاز ويكفيك شره يارب العالمين

صادق ، بس المشكلة ما احد يعرف على وين يروح ويطرح المشكلة ، اذا كان المشكلة في المنتدى هزتهم وبسبب الموضوع هنا جاني الحق والحمد لله ، ولو عرفت ان طرحها في المنتدى بيحلها كان حطيتها من زمان وما انتظرت 4 شهور الا يومين !!

والله يعطيك العافية

alshareef
19/02/2011, 02:55 PM
صادق ، بس المشكلة ما احد يعرف على وين يروح ويطرح المشكلة ، اذا كان المشكلة في المنتدى هزتهم وبسبب الموضوع هنا جاني الحق والحمد لله ، ولو عرفت ان طرحها في المنتدى بيحلها كان حطيتها من زمان وما انتظرت 4 شهور الا يومين !!

والله يعطيك العافية

مشي حالك ولاتدقق وهم خافوا على سمعتهم وعرفهم انهم انفضحو وفي مكشات
لانه بيه اعضاء كثير ماشاء الله وكيثر غواصين ومدربين المملكه الكبار بالموقع
وبياخذون ضربه قويه وانا استغرب من ايهاب سمعته كبيره بس ليه كذا ماادري
الفلوس تغيير

ابن القافية
20/02/2011, 01:50 PM
الف مبروك
والله يعطيك خيره ويكفيك شره....ما شاء الله لا قوة الا بالله
وتحياتي لك ياغالي

حوات جده
20/02/2011, 09:46 PM
الف مبرووووووووووووووووووك هيا دحين لا تدخل المحل تاني

وشهر فيه

bsb_vip
21/02/2011, 12:07 AM
الف مبرووووووووووووووووووك هيا دحين لا تدخل المحل تاني

وشهر فيه

الله يبارك فيك ،،

لا خلاص توبة ، الله لا يورط احد معاهم

ولا يحتاج تشهير ولا شي بس كفاية عليهم انهم ما طلوني 4 اشهر وفي الاخير اخذت جديد وكفاية المعلومات اللي وصلتها للشركة عن اهتمامهم بالعميل.

والله يعطيكم العافية جميعاً

قناص البحر
21/02/2011, 04:10 PM
الحين لازم تعزمنا يله وين على أي مطعم هههههههه أمزح معاك

يله ما شاء الله بالمبارك ، وتستاهل كل خير

لكن أخي الكريم قف مع نفسك وقفه وإستنتج كل ما أصابك في هذه القصه من أشياء ، وشوف شو أسباب الي أوقعتك في هذه الأزمه ، حتى ما تقع فيهامره أخرى ، وفي أشياء ثانيه إنت إستفدتها

رب ضارة نافعه ،

أول شي تعلمت لو لا قدر الله صار مثل الي حصل تقدر تتصرف وتروح للشركة الام مباشره دون ان تكلم زيد او عبيد

وثاني شي الصبر ، وفي كثير من الامور

وكل تأخيره فيها خيره ، والحمدلله رب العالمين

bsb_vip
22/02/2011, 11:02 PM
الحين لازم تعزمنا يله وين على أي مطعم هههههههه أمزح معاك

يله ما شاء الله بالمبارك ، وتستاهل كل خير

لكن أخي الكريم قف مع نفسك وقفه وإستنتج كل ما أصابك في هذه القصه من أشياء ، وشوف شو أسباب الي أوقعتك في هذه الأزمه ، حتى ما تقع فيهامره أخرى ، وفي أشياء ثانيه إنت إستفدتها

رب ضارة نافعه ،

أول شي تعلمت لو لا قدر الله صار مثل الي حصل تقدر تتصرف وتروح للشركة الام مباشره دون ان تكلم زيد او عبيد

وثاني شي الصبر ، وفي كثير من الامور

وكل تأخيره فيها خيره ، والحمدلله رب العالمين

الله يعطيك العافية اخوي قناص واذا على العشى ابشر انتم تامرون امر :)

فعلا تعلمت منها اشياء كثيييييييير وهذا بفضل الله ثم بفضل توجيهات الاخوان اللي حسسوني ان المشكلة مشكلتهم وكل شخص افادني بحل.

واهم شي تعلمتوا اني ما عاد اشتري من ذا المكان اي شي حتى لو تعبئة اسطوانة لانهم ما كلفوا وقالو اسفين على التاخير !!

واليوم لقيت ايميل من الشركة يعتذروا عن التاخير

Dear Badr,

Thank you for letting me know that you have now received the replacement device! Again I apologize for all the delays and for your frustration with both AERIS and Blue Reef. Hopefully this is behind you now and you can enjoy diving with your new Manta!

Best regards and happy diving!

Jonathan Stahlman
Oceanic & AERIS & Hollis
510-562-0500 X414

عزام24
27/02/2011, 02:32 AM
ع البركة .. ماضاع حق وراه مطالب