المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وين الكشاته المختصين أهل العلم بالسيارات ؟؟ ساعدوني ...

power
20/11/2005, 12:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

أشكرك أخي الكريم على مرورك على موضوعي ،،، والموضوع هو:

سيارتي لاندكروزر GXR موديل 99 اتماتيك القير ...
الحالة :
أضع القير على وضعية L2 عندما أريد طلوع الطعوس المرتفعة نوع ما مع تشغيل الدبل الخفيف ...

المشكلة:
مع الإهتزازات ،، فجأة .... يتحول القير من وضعية L2 إلى وضعة D وأيضاً إلى وضعية N وأنا بنص المسافة !!!!!!!!!!

يعني بالبلدي توهيقة !!!

ما السبب في ذلك أفيدوني بارك الله فيكم ....
إلى أهل الخبرة والمختصين ....

ابو بريك
20/11/2005, 08:19 AM
اخوي الكريم هذة المشكلة ما هي من القير المشكلة انة عصات القير يبيلها وزن لآنها تفرط في حال الضغط عليها من قبل الطلوع والنزول وانا صارت معي شخصيا .لا تحاتي ود سيارتك عند ميكنيكي جيد ون شاء اللة تتلط أكبر قص بريوس.0504947155

power
20/11/2005, 08:15 PM
يا مال العافية يابو بريك ،،، جزاك الله خير على الرد الجميل ،،، وين باقي الربع ؟؟؟ مالهم رأي بالموضوع ؟؟
على العموم السؤال الثاني لك وللجميع : ماهي أفضل الورش التي يمكن الوثوق بخبرتهم وعملهم ؟؟؟ مع العلم أنني بالرياض ... وبارك الله بالجميع ...
أنتظر الردود ...

ابو خطاب
20/11/2005, 09:34 PM
من ضمن الوسائل الجديده للحفاظ على القير الاتوماتيك........وخاصه في السيارات الحديثه هي...تفضية القير عند وجود مشكله..وهذا لحماية القير.

افحص مستوى سائل القير...فقد يكون ناقص وعند ارتفاع السيارة وتغير مستواها يتحول القير الى الفاضي ويحدث ذلك في زيادة الزيت ايضا.
افحص حرارة القير وتاكد من دورة زيت القير داخل خريطة القير.

معدي المرقاب
20/11/2005, 09:57 PM
اخي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخي عليك التاكد من جلد عصاء القيرربما تأكلت فلا عليك الا تبديلها فقط وربما التدبيل بالبنزين وغالباً يكون التدبيل بالنزين او ظرب مطب سبب رئيسي لتفظية القير.
ثانياً انصحك بعدم فك القير الاعند فني مختص لان القير حساس جداً وغالبا بعد الفك لاينجح اي ان طول سنه فعليك بالمكانيكي الطيب او دور قير مستعمل مظمن فهذا اذا كان العطل من القير ونحن لانتمنا ان يكون من القير لاكن بسيطه ان شاء الله.
اما الميكانيكي الممتاز فلا نعلم الافي القصيم الصمعاني والكبير .
وشكراً
اخوكم معدي المرقاب

غالي
21/11/2005, 12:37 AM
اخوي بور
موتري كذا من يوم طلعته من الوكاله ورجعته لهم وبرضوا نفس الشيء
بس ابقولك مايفضي الا لين خشيت مطناج بالرمل وانا مانسمت الكفرات ذيك الساعه يفضي
بس انت حط كفراتك على 20 وما دون وما راح يفضي بإذن الله :)

ابو خطاب
21/11/2005, 08:24 AM
كانك تبي تنزل قيرك............لاتعدى عبداللطيف جميل .......وكالته.....حطين ورشه خاصه فيهم في الرياض اسمها مركز الصيانة الشاملة.......واسعارها منافسة جدا لسعر السوق...........ياسعدكم ياملاك تويوتا....وكيلكم صيانته بسعر الورش.مشاءالله.

عريدان
21/11/2005, 10:54 AM
الله يفكن من شركة المدعو "عبدوه قبيح" والمصاريه الللي عنده ولا عندهم ما عند االتاليه من الغنم. والله إنهم فاقعبن مرارتي وبس. لكن حسبي الله ونعم الوكيل. وإن كانك هاوي وجع راس قانوني رح لهم الله يمليك بركتهم ويملي جيوبهم نم خبالتنا. العين بصيره واليد قصير والا ترى فيه وكيل للخليجي عند ورشه لعله يكون أبرك منهم. ولو إن الحال من بعضه عند الوكلاء في السعوديه.

power
21/11/2005, 10:41 PM
شكراً لجميع الأخوة الذين ردوا على هذا الموضوع .... وجزاكم الله خير ...

الأخ / أبوخطاب :

أين مركز الصيانة الشاملة بالرياض بالضبط ؟؟ لو تكرمت ...

وشكراً ...

power
23/11/2005, 02:01 AM
لا زلت أنتظر الإجابة ياجماعة ؟؟؟؟؟

شاص&نص
23/11/2005, 06:41 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مركز الصيانة موجود عند فرع العليا حق لكزس

ابو خطاب
26/11/2005, 09:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..كنت كاشت فتاخر الرد على سؤالك اخي الحبيب بور..

وعطاك العلم اخونا شاص ونص..جمب وكالة لكزس العليا يفتح جنوب.

ذرب المعاني
26/11/2005, 07:32 PM
هلا فيكم

الشباب كفووو ووفووا

بس مركز صيانتهم الله لايوفق العدو في مخرج 17 اللي في العليا خاص بعملاء لكزس فقط

تحياتي لكم