المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قدر الله وشتريت "اكسبلورر" هلا شاركتموني همــــي ؟؟!...

اكسبلورر8
09/03/2011, 02:51 AM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

بحمد من الله من الله علي واخيرا اشتريت اكسبلورر بعد شد وجذب وجربت الكثير اعجبني شكل السياره اكثر من قوتها ومقوماتها الداخليه لكن على قد قريشاتي

الفخامه الداخليه بسيطه الى متواضعه
العزل الصوتي الخارجي سيء لدرجه ان ضرب بوري "هرن" تحسه عليك مو على الشارع
السياره حساسه تخاف انك تعطي السياره كل عزمها او تقسى عليها ناهيك ان عزمها ضعيف وانواع الاصوات خصوصا لو مشغل المكيف صوت المراوح مزعج
القير وما ادراك مالقير
لدرجه اني متعود قبل كل سفريه من 1000كم اغير فلتر قير او كل 30الف كم اغير
اما مع الاكسبلورر تفاجات ان مراكز متخصصه بتغيير الزيوت ماتعرف له ومافي غير الوكاله
الي لها وقت دوام محدد ولازم مواعيد

مشكلتي الاكبر مع الوكاله

بعد شراء السياره وفحصها ظهر معي مشكله في القير انه احيان يحول للفاضي لمن اكون مهدي السرعه ومع التغييره الثانيه ظهرت معي الان تقريبا 5 مرات في شهر ونص
بعد مراجعت الوكاله
وموتري كان حسب كلام صاحبه عليه ضمان مستمر 200كم
والموتر تخطي 60الف
وظهور مشكلة القير الي ذكرت لكم
راجعت الوكاله للفحص ولان موعد الصيانه الملصق على السياره حاااان ؟؟
تفاجات انهم جالسين يحسبون كم صيانه فوت صاحبها الاول وهي تخطط الـ 60 وعمل لها اكثر من صيانه بعدها حسب الجدول المتبع اكثررررررر من 3-4 صيانات معموله حسب الجدول

تفاجأت انهم يقولون ان الضمان غير ساري ؟ ويقولون اصبر خلنا نفحص القير ونشوف يعني بالعربي اذا القير خربان عليك اذا مو خربان اوكي انت مع الضمان عيني عينك ؟ والله حرام حسبي الله على الضالم

اخذت موعد وجيتهم وقالوا زحمه وستحيت مو الموضف الي شاد فيه الظهر "سعودي" وقالي حط رقمك واتصل عليك ولي الحين حول الاسبوع ماتصل ولاشيء

المهم وادري طولت بس تحملوني الشكوى لله .....

عندي مشكلة القير هل مرت على احد منكم ان القير يفضي على D ولمن ارجعه N-D يمشي حاله ؟.

وعندي المساحه الي بالخلف ماتشتغل وسحبتها طلعت بيدي ؟. وماعرف هل تشتغل او ماعرفت لها؟

وكم اسعار المساعدات لاني احس المساعدات الي قدام مو مضبوطه يطلع صوتها مع المطبات؟

الله يجزاكم خير :(
يامشرف جزاك الله خير ياليت تبقي الموضوع مفتوح لاني اضطريت اعبر عن مشكلتي ممالايسعه مجال الرابطه ..

THMS
09/03/2011, 09:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخي مادري ليه حسيت انك انا :D:D:D والله لو مو انا اللى اكتب كان قلت هذا انا اللي كاتب الموضوع السراحه انا قاعد ادور على اسعار المساعدات في قوقل وطلع لي هالموضوع يوم قريته :confused: طلع مو بس انا اللى منصوب علي :D
والغريب بالامر ان نفس مشاكلك اللى ذكرتها موجوده عندي
بس انا اشطر منك تدري ليه ؟؟

انا اول مابدت مشكلة القير وديت سيارتي الوكاله وشافهوها وبعد تأأأفف من الموظف وانتظار مني طلع يقول والله مايشمل الضمان لانك عام الف واربع ميه وخمسه ماجيت تسوي تشيك ميلك مادري شيك اب عندنا المهم اقولك وش تسوي وش تسوي نصحني واحد كسرت خاطره !! قال لي شوف تراي ستار يمكن احسن .

وطياره على تراي ستار:hot::hot: قالو بنفك لك القير ياخيي :looney::looney: ونشوف وبعد مافك القير وصلح فيه بعض التروس قال ايدك على 6500 ريال :good: كذا اكون اشطر منك :D:D لان خليت تراي ستار ينصبون علي مو الوكاله :D:D;)

والحين ماشي معي تمام بس والله ان صرت اخاف مع كل تغييره للقير بس نصيحه ياخي حاول تنسى معليش يقولون فيه شراب ابو حصان عند الصيدليه حاول تاخذ منه كل ماتذكرت الوكاله ومشاكل الاكسبلورر خذلك سحبتين من ابو حصان بتنسى كل شي :D:D
بس والله مشكله المساحه اللى ورا تعبتني تشتغل بس من غير مويه

على فكره اذا حصلت حل للمساحه اللى ورا يببأ قابلني :pعفوا اقصد عطني الحل واذ ماتعرفني روح عند اقرب اشاره اذا حصلت واحد يمسح القزاز اللى ورا تراه هذا انا :D:D

باي

nahham
09/03/2011, 09:40 AM
مرحبا اخي
اولا مبروك السيارة وادعو الله تعالى ان يبارك لك فيها ويجعلها من النواصي المباركة

لولا اختلاف الانظار بارت السلع - مثل قديم سبحان الله الناس اذواق ناس تمدح شيء وناس تذمه
لكن يااخي الكريم باعتباري من ملاك الفورد نوع غير اللي معك اقول لك اترك الوكاله ترى الصناعية القديمة في الرياض مليانه فنيين وقمة وصدقني لو استشرت احد في خيمة ملاك نوع سيارتك تلاقي ناس كثير

عموما انصحك ما تستعجل وتعتبر شراءك للسيارة خطأ
ان مااعجبتك بيعها والله يعوض عليك ويرزقك افضل منها
وان اردت مختصين ابشر نعلمك لكن في الرياض فقط لاني مااعرف غيرها

اتمنى لك التوفيق

drive
09/03/2011, 09:40 AM
اولا اعانك الله على ما اصابك
ولا تنسى انك اخذت مستعمل وممكن صاحبها الاول ما كان يستعملها مضبوط .... يطامر يفكرها جيب ربع

المهم
اذا السيارة اذا لم تتعدى 100 الف و لم تكن سيارة شركات فضمان القير والمكينة والدفرنسات على الوكالة وماعليك منهم
اذا اقل من 60 الف فضمانها كامل عليهم
اذا مستمر بالصيانة وهذا اللي ما حصل معك .... فالى 200 الف على الشركة الضامنة اللي هي ضمانات الخليج وليست توكيلات الجزيرة

بالنسبة للزحمة والمواعيد ..... دخل سيارتك عندهم واطلب منهم كرت باستلامها وموعد خروجها ... وراجعهم كل يوم حتى يخلصوها

اذا رفضوا كلم الادارة بجدة وبلغهم بالشكوى وخذ رقم الشكوى منهم وتاريخها ... اليوم الثاني بلغ 980 وبرقم الشكوى وشكواك وكمان بلغ وزارة التجارة بشكوى وخذ رقم الشكوى ... احتفظ بالارقام وارفقها في كل خطاب لاي جهة حتى لو في البرقيات

بحر يتلاطم
09/03/2011, 09:46 AM
الله يعينكم ويساعدكم.هذي هي الوكالات نصب وكذب ولا حسيب ولارقيب

اكسبلورر8
14/03/2011, 01:17 AM
مشكورين يالاخوان كلن باسمه ....

الموضوع كتبته ولاعرفت ارجع له

ومع اني خبره بالمواقع ومدير موقع ماعرفت اوصل للموضوع

الا لمن ضغتط على اسمي وقدرت اوصل له حتى مراسلة المشرفين ممنوعه الا بعد 50 مشاركه !

عموما اشكركم على تفاعلكم

والله يعين ابشركم الوكاله للحين ماتصلوااا ويابن البلد يالي بالوكاله لمن اروح بطير فيك وتستاهل ...

اشكر اخوي الي وصاني على الشكوى وفعلا
احنا مشكلتنا شعب مغلوب على امره لو الكل يشتكي مشينا النظام

الي قهرني بالسالفه كلها يا اخوان فيه ملصق الصيانه على السياره قبل اشتريها واخر صيانه الي قبلها في الوكاله حسب جدول الصيانات

ادري الوكالات خرطي بس هي مره وشرهتك عالي يجيهم بس يغيرون لي زيت القير حسبي الله عليهم هم وهالسياره اجل مايغير الا بالوكاله
المشكله اني ماني بالرياض ولا ادري صناعية الرياض احسن من الوكالات

عموما موضوعي نصيحه على شكوى على مشاكل ارجوا ان من يعرفها يعطيني حلها ودمتم بخيـــــــــــر

شنب العرب
15/03/2011, 09:12 AM
الله يعين بس

allaa.hassan
17/03/2011, 06:13 PM

ياخي مادري ليه حسيت انك انا :D:D:D والله لو مو انا اللى اكتب كان قلت هذا انا اللي كاتب الموضوع السراحه انا قاعد ادور على اسعار المساعدات في قوقل وطلع لي هالموضوع يوم قريته :confused: طلع مو بس انا اللى منصوب علي :D
والغريب بالامر ان نفس مشاكلك اللى ذكرتها موجوده عندي
بس انا اشطر منك تدري ليه ؟؟

انا اول مابدت مشكلة القير وديت سيارتي الوكاله وشافهوها وبعد تأأأفف من الموظف وانتظار مني طلع يقول والله مايشمل الضمان لانك عام الف واربع ميه وخمسه ماجيت تسوي تشيك ميلك مادري شيك اب عندنا المهم اقولك وش تسوي وش تسوي نصحني واحد كسرت خاطره !! قال لي شوف تراي ستار يمكن احسن .

وطياره على تراي ستار:hot::hot: قالو بنفك لك القير ياخيي :looney::looney: ونشوف وبعد مافك القير وصلح فيه بعض التروس قال ايدك على 6500 ريال :good: كذا اكون اشطر منك :D:D لان خليت تراي ستار ينصبون علي مو الوكاله :D:D;)

والحين ماشي معي تمام بس والله ان صرت اخاف مع كل تغييره للقير بس نصيحه ياخي حاول تنسى معليش يقولون فيه شراب ابو حصان عند الصيدليه حاول تاخذ منه كل ماتذكرت الوكاله ومشاكل الاكسبلورر خذلك سحبتين من ابو حصان بتنسى كل شي :D:D
بس والله مشكله المساحه اللى ورا تعبتني تشتغل بس من غير مويه

على فكره اذا حصلت حل للمساحه اللى ورا يببأ قابلني :pعفوا اقصد عطني الحل واذ ماتعرفني روح عند اقرب اشاره اذا حصلت واحد يمسح القزاز اللى ورا تراه هذا انا :D:D

باي

سيارتي ماشية 125000 وضرب القير عندي (ضرب محول العزم - البطيخة أو الطنجرة -وطارت منه شظايا ودخلت مع الزيت على الكلتشات وجابت فيها العيد) بسبب سوء استخدام (الاعتراف بالحق فضيلة)

المهم وديتها الوكالة قالوا لي تدفع أولا 1600 ريال وننزل القير نفحصه ونعطيك عرض سعر بعد يومين أو ثلاثة،

إذا وافقت على عرض السعر

1600 تكون مقدم وتكمل الباقي.

إما إذا ما عجبك السعر فعليك تجيب سطحة وتسحب السيارة من عندنا والقير مفروط وإذا حبيت نجمعه لك تدفع اجور تجميع وتركيب

وسألت الموظف تقريبا كم يكلف توضيب القير، قال لي إذا مع الطنجرة ممكن توصل إلى 12000 قبل الخصم

قمت رحت سحبت السيارة ووديتها لتراي ستار

قالوا لي توصيب القير بالقطع مع تغيير الطنجرة يكلف 6800 ريال.

أما أجرة اليد لوحدها 1800 ريال.

بالنسبة لقطع الغيار

قطع الغيار المستخدمة في تراي ستار كلها تجارية ولجميع أنواع السيارات بلا استثناء وهذا يفسر رخصها بالمقارنة مع الوكالة

أما الطنجرة الموجودة لدي تراي ستار فهي مجددة عن طريق تراي ستار نفسها بمصنعهم بالرياض (يعني صناعة سعودية بأيدي بنغالية) وطبعا بقطع غيار تجاري

وهذا الكلام ينطبق على كل مراكز تصليح القيور في السعودية من حيث استخدام قطع غيار تجارية

وهذا هو السبب الأهم في سرعة خراب القير الموضب محليا (نادرا ما يعيش القير الموضب لأكثر من سنتين)

وحتى القطع في الوكالة من MotorCraft مش FoMoCo (يعني تجاري درجة أولى) وغالية

قلت لنفسي خليني أدور في النت عن أفضل قطع توضيب وأطلبها بنفسي

اولا لقيت أن قير الاكسبلورر الست سلندر موديل 2006-2010 من النوع 5R55S ,

وهو نفس قير الموستنغ الخمس غيارات موديل 2005-2010 سواء الست سلندر أو الثمانية الفرق في رقبة القير - Bell-housing

وبعد البحث في الانترنت

قررت أطلب قطع التوضيب من شركة TCI المتخصصة بسيارات السباقات

حيث أن طفم التوضيب من تلك الشركة تقوي القير وتجعله أقوى وأقدر على التحمل وسوء الاستخدام والسحب المرهق

إضافة لذلك فهي تحل مشكلة سرعة اهتراء السيرفوا (مشكلة مشهورة لهذا النوع من القيور) وهذا هو سبب عدم تعشيق بعض الغيارات دون غيرها

وهذا القطع وأرقامها التي طلبتها من موقع http://www.summitracing.com :

طقم توضيب :
TCI-579005 - $699.95

طقم السيرفو الآوسط :
TCI-576005 - $75.95

طقم السيرفو الخاص بالاوفردرايف :
TCI-576006 - $75.95

شافت عالي الأداء :
TCI-579600 - $165.95

طنجرة للاستخدام الشاق :
Boss Hog 27400 - $299.71

زائدا سعر الشحن

وأركبها عند تراي ستار وإن شاء الله تزبط

adnanmgh
18/03/2011, 03:52 AM
اولا اعانك الله على ما اصابك

والله يعوضنا وياك خير

كان معي اكسبدشن 2010 وهو يعتبر الاخ الاكبر للي معاك
جلس معي 6 شهور وبعته هنا في المنتدى
بسبب ازعاج الهواء
وعدم الثبات في الطريق

دمت

عناز الحره
18/03/2011, 03:59 AM
ياااااااااناس احسن ماااااااااااااااااصنعت شركة فووووووورد القراند ماركيز غيره اشررررررررررررد عنه ولاتشتريه
اكسبلورر
اكسبدشن
اكستريمااا:D

talol
19/03/2011, 08:22 PM
خمس مرات اوضب القير عند ديكسول

كل يوم تنحرق الكلتشات او الطنجرة تخرب واخر مرة انفرط القير والحمدلله طلعتها اليوم من الورشة

انا اتوقع كل مشاكل الاكسبلورر من الدبل المستمر كلة عيوب

allaa.hassan
19/03/2011, 09:43 PM
خمس مرات اوضب القير عند ديكسول

كل يوم تنحرق الكلتشات او الطنجرة تخرب واخر مرة انفرط القير والحمدلله طلعتها اليوم من الورشة

انا اتوقع كل مشاكل الاكسبلورر من الدبل المستمر كلة عيوب

إذا تبي توضب لا توضب بقطع غيار من السوق المحلي

كلها تجارية وسيئة وما تتحمل

قدامك حل من إثنين

1- تاخذ قير مقفل من التشليح (لم يسبق أن تم توضيبه) وانت وحظك

2- تطلب قطع توصيب من أمريكا زي ما أنا سويت وتركبها عند أي مركز متخصص في قيور الأمريكي

وهذا أسعار القطع وأرقامها التي طلبتها من موقع http://www.summitracing.com :

طقم توضيب :
TCI-579005 - $699.95

طقم السيرفو الآوسط :
TCI-576005 - $75.95

TCI-576006 - $75.95

شافت عالي الأداء :
TCI-579600 - $165.95

طنجرة للاستخدام الشاق :
Boss Hog 27400 - $299.71

وبعدها إن شاء الله عمرك ما راح تشتكي من القير

اكسبلورر8
21/03/2011, 01:42 PM
يعطيكم العافيه اخواني

بالاخص الاخ علاء
ماشاءالله عليك تقريبا وفرت 2000 ريال مع قطع ان شاءالله انها مضمونه عالاقل اضمن من التشليح

بخصوص الي يقول فورد ماصنعت غير ماركيز صدقت مع اني احب اللينكون بعد وارى انه جيد جدا لكن الجيوب

ماعتقد انهم قدروا يقنعوني بعد التجربه ان الاكسبلورر جيب يعتمد عليه

ا ب ط
25/03/2011, 02:32 PM
اجل ماتنصحوني في شراء اكسبلورر 2006 استعمال امريكي.فل كامل 8 سلندر.
هل تنصحونني اشريه او لا.ارجو الرد عاجلا لاني اليوم ابروح لصاله العريني ببريدة

allaa.hassan
27/03/2011, 12:01 PM

سيارتي ماشية 125000 وضرب القير عندي (ضرب محول العزم - البطيخة أو الطنجرة -وطارت منه شظايا ودخلت مع الزيت على الكلتشات وجابت فيها العيد) بسبب سوء استخدام (الاعتراف بالحق فضيلة)

المهم وديتها الوكالة قالوا لي تدفع أولا 1600 ريال وننزل القير نفحصه ونعطيك عرض سعر بعد يومين أو ثلاثة،

إذا وافقت على عرض السعر

1600 تكون مقدم وتكمل الباقي.

إما إذا ما عجبك السعر فعليك تجيب سطحة وتسحب السيارة من عندنا والقير مفروط وإذا حبيت نجمعه لك تدفع اجور تجميع وتركيب

وسألت الموظف تقريبا كم يكلف توضيب القير، قال لي إذا مع الطنجرة ممكن توصل إلى 12000 قبل الخصم

قمت رحت سحبت السيارة ووديتها لتراي ستار

قالوا لي توصيب القير بالقطع مع تغيير الطنجرة يكلف 6800 ريال.

أما أجرة اليد لوحدها 1800 ريال.

بالنسبة لقطع الغيار

قطع الغيار المستخدمة في تراي ستار كلها تجارية ولجميع أنواع السيارات بلا استثناء وهذا يفسر رخصها بالمقارنة مع الوكالة

أما الطنجرة الموجودة لدي تراي ستار فهي مجددة عن طريق تراي ستار نفسها بمصنعهم بالرياض (يعني صناعة سعودية بأيدي بنغالية) وطبعا بقطع غيار تجاري

وهذا الكلام ينطبق على كل مراكز تصليح القيور في السعودية من حيث استخدام قطع غيار تجارية

وهذا هو السبب الأهم في سرعة خراب القير الموضب محليا (نادرا ما يعيش القير الموضب لأكثر من سنتين)

وحتى القطع في الوكالة من MotorCraft مش FoMoCo (يعني تجاري درجة أولى) وغالية

قلت لنفسي خليني أدور في النت عن أفضل قطع توضيب وأطلبها بنفسي

اولا لقيت أن قير الاكسبلورر الست سلندر موديل 2006-2010 من النوع 5R55S ,

وهو نفس قير الموستنغ الخمس غيارات موديل 2005-2010 سواء الست سلندر أو الثمانية الفرق في رقبة القير - Bell-housing

وبعد البحث في الانترنت

قررت أطلب قطع التوضيب من شركة TCI المتخصصة بسيارات السباقات

حيث أن طفم التوضيب من تلك الشركة تقوي القير وتجعله أقوى وأقدر على التحمل وسوء الاستخدام والسحب المرهق

إضافة لذلك فهي تحل مشكلة سرعة اهتراء السيرفوا (مشكلة مشهورة لهذا النوع من القيور) وهذا هو سبب عدم تعشيق بعض الغيارات دون غيرها

وهذا القطع وأرقامها التي طلبتها من موقع http://www.summitracing.com :

طقم توضيب :
TCI-579005 - $699.95

طقم السيرفو الآوسط :
TCI-576005 - $75.95

TCI-576006 - $75.95

شافت عالي الأداء :
TCI-579600 - $165.95

طنجرة للاستخدام الشاق :
Boss Hog 27400 - $299.71

زائدا سعر الشحن

وأركبها عند تراي ستار وإن شاء الله تزبط

إذا تبي توضب لا توضب بقطع غيار من السوق المحلي

كلها تجارية وسيئة وما تتحمل

قدامك حل من إثنين

1- تاخذ قير مقفل من التشليح (لم يسبق أن تم توضيبه) وانت وحظك

2- تطلب قطع توصيب من أمريكا زي ما أنا سويت وتركبها عند أي مركز متخصص في قيور الأمريكي

وهذا أسعار القطع وأرقامها التي طلبتها من موقع http://www.summitracing.com :

طقم توضيب :
TCI-579005 - $699.95

طقم السيرفو الآوسط :
TCI-576005 - $75.95

TCI-576006 - $75.95

شافت عالي الأداء :
TCI-579600 - $165.95

طنجرة للاستخدام الشاق :
Boss Hog 27400 - $299.71

وبعدها إن شاء الله عمرك ما راح تشتكي من القير

تنبيه بسيط الطنجرة Boss Hog 27400 - $299.71 لا يمكن تركيبها للأكسبلورر 6 سلندر

اكسبلورر8
05/04/2011, 02:09 AM
الموتر لازال يظهر عيوبه واستفحل

الحين صوت الحنه وتحس ان المراوح تبي ترفع السياره من قوة صوتها

الله يعين بس

اكسبلورر8
05/04/2011, 02:10 AM
امر اخر لاشغلت المكيف تقول كورلا كل دقيقه يشبك وهاتك ياصوووت

talol
05/04/2011, 02:10 AM
بيع والله يعوضك

مركز الثقل
05/04/2011, 02:21 AM
بيع الله يعوض عليك هالوقت والله الواحد مدري وش يشري كل السيارات صارت زبالة من تويوتا والا فورد اولا نيسان والا جمس الصين هذي اخبث دولة شفتها

بر الوالدين
07/04/2011, 12:43 AM
اجل ماتنصحوني في شراء اكسبلورر 2006

استعمال امريكي.فل كامل 8 سلندر.

هل تنصحونني اشريه او لا .

ارجو الرد عاجلا لاني اليوم

ابروح لصاله العريني ببريدة

.................................................. ....................

هتان وبروق
12/04/2011, 12:15 PM
الله يعينك اخي الكريم

al7eran
13/04/2011, 02:45 AM
انت شاري السيارة مستخدمة صح ؟

طيب ممكن استخدام السائق اللي قبلك جالد الموتر جلد

؟

ولا كان يغير فلاتره والسوائل

مدرس بالغصب
13/04/2011, 08:06 PM
اجل انا وش اقول
اشتريت اف 250 دبل نظيف وسعره معقول ولكن مالقيت له قطع الغيار الاستهلاكيه العاديه فكيف القطع الداخليه الصعبه والى الان دايخ على كل قطعه يطلبه
والله المستعان

اكسبلورر8
28/04/2011, 04:29 AM
الموتر وبعد شهر وبعد ماتعنيت ورحت للوكاله الي ناسيني

صارت لي قصه معهم اتمنى الاقي الوقت لاشرحها لكم

لكن تم عمل صيانه ب3آلاف وراحت المكرمه عند الوكاله

والحمدلله الموتر رجع سلليم مع انه مره تاخر في التعشيقه الثانيه واقول ان شاءالله انا الي غلطان مو الموتر

والله يستر

والي يقولون بيع وش اشتري والله ماشتريته الا منحد
لكن موضوعي هذا لنقاش اولا
وثانيا لتحذير لكل من يستطيع ان يشتري الافضل ان لايغتر بالاكسبلورر

وفي النهايه السيارات نصيب واقدار
مثل ماحنا شايفين اكسبلوررات كثير 2005 واقل نظيفه وورده
مع كل مايقال عن قيورها وخراباتها فهي نصيب مثل ماقلت
لكن لنصنع ثقافه لسياره مثل ماهو معروف مثلا عن الالماني تحمله وعن التويوتا

talol
28/04/2011, 04:42 AM
والله يالجيربوكس جنني خمس مرات اوضبة في شهريين وعيا يزبط وفي النهاية اخذت فلوسي والحين السيارة واقفة

والله لو انة كابرس موديل 80 كان زبط قيرة
:(:(

أبوهيله
22/05/2011, 07:51 PM
نفس مشكلتك ياصاحب الموضوع صارت عندي والمشكلة موتري 2005 وتوه يوصل ممشاه لـ 65000 الف والمشكلة اني مدلعه آخر دلع ماباقي إلى إني إذا جيت أنام أسدحه جنبي هههههههه امزح،، لكن علمني وش سويت خلني استفيد منك.

talol
22/05/2011, 08:02 PM
قير الاكسبلورر به عيوب مصنعية مهما توضيب ماتروح

ابو نيه نقيه
27/05/2011, 03:04 PM
والله يالربع انه كان داخل مزاجي وكنت ناوي لي على واحد جديد لكن بعد هالكلام اقول عليك بالبرادو الاربع سرندل انا ادري ان الست احسن لكن قريشاتي على قدي والسلام

فارس الحربي1
27/05/2011, 03:16 PM
والله انكم ماقصرتو

ابا الصلابيخ
27/05/2011, 03:16 PM
يا النشاما ياوجوه الخير

اخوي معه اكسبلور موديل 2005 شاريه وكاله ومعه الحين ما اشتكى منه

وانتم الحين تقولون عيوب وعيوب والله اني ناوي على واحدن من الصالات ابشتري لي واحن

وشرايكم يا الربع افضل السعودي ولا استخدام امريكي