المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى اصحاب القارمن والماب سورس الدبشة ولا فخر يقدم لكم المفاجأة الكبري

الدبشة
02/09/2002, 07:58 PM
الخريطة قبل التعديل
http://www.mekshat.com/pix/gallary/index.php?action=viewimage&image=before.jpg http://www.mekshat.com/pix/gallary/data/images/before.jpg

الخريطة بعد التعديل
http://www.mekshat.com/pix/gallary/index.php?action=viewimage&image=after.jpg

وشرايكم وسوف اخبركم بالطريقة بعد ردكم

وشكرا
الدبشة

الدبشة
02/09/2002, 08:09 PM
قبل

بعد

القماري
03/09/2002, 11:19 AM
روعة يالدبشة :good:
بس كيف الطريقة (لا تبخل علينا بمعلوماتك الطيبة) مثلك كريم ومثلنا يستاهل

كريم
04/09/2002, 03:59 AM
اول ما جا على بالي انك مترت بريدة ونزلتها على الماب سورس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن اضن هذا مستحيل؟
تكفا من وين لك التفاصيل ذي كلها

الدبشة
04/09/2002, 10:51 AM
الاخ العزيز القماري اشكر لك سرعة ردك واعدك خيرا انشأالله

ويبدو ان الاخوان لم يفهمو الوضع جيدا والشرهة عليهم لاني دبشة معلي شرهة

الموضوع ياجماعة الخير انظرو الي خريطة بريدة التي تجي مع الماب سورس لايوجد بها اي تفاصيل
انظرو الي الخريطة بعد التعديل
استطعنا ان نضيف لها
طرق سريعة
طرق داخلية
طرق ترابية
اسما جديدة وبحجم خطوط مختلفة
وللمعلوميةيمكنك تحميلها للقارمن مباشرة عن طريق الماب سورس علي اعتبار انهاخريطة اساسية دون تؤثر علي ذاكرة الاحدثيات والتراك
ويمكنك اظافة اكثر 65000 خمسة وستين الف موقع بالخريطة الواحدة وعدد احرف اسم الموقع يصل الى 255 حرف وتستطيع التحكم بعرض الخط
وتراي تعبت من كثر الكتابة ولا المميزات كثيرة

اخوي كريم والله انك صادق اني منب صاحي خبرك اني دبشة والدبش ماعليهم شرهة

اما وشلون جمعت المعلومات فهي من كثر الدوجان بالشوارع لاشغل ولامشغلة (تراي امزح)

الطريقة وانا اخوك بسيطة اذا كان عندك خريطة مثل خرايط الفارسي سو الخطوات الجاية:
• امسح الخريطة بالماسح واحفظها بالكمبيوتر
• حدد احداثيات الزويا الاربع للخريطة
• يوجد الكثير من البرامج تقوم بعد ادخال الخريطة مع احدا ثيات الزويا بعرض احداثيات الفارة كخطوط طول وعرض

• اذااردت نقل طريق من خريطة الفارسي حرك الفارة علي الطريق وسوف يقوم البرنامج بحفظة ثم انقله الى الماب سورس ثم الى القارمن
• وهكذا ارجو ان تكون الصورة اتضحت

ذ يــب الـليــل
04/09/2002, 11:15 AM
الله يعافيك اخوي ....

اسمك اسمح لي منيب كاتبه ياخي ما اقدر اكتبه احس انك تزعل هههههههههhttp://www.plauder-smilies.com/sad/schmoll2.gifhttp://www.plauder-smilies.com/sad/schmoll2.gifhttp://www.plauder-smilies.com/sad/schmoll2.gifhttp://www.plauder-smilies.com/sad/schmoll2.gifhttp://www.plauder-smilies.com/sad/schmoll2.gifhttp://www.plauder-smilies.com/sad/schmoll2.gif

وتقبوا تحياتي...

القماري
04/09/2002, 01:03 PM
تسلم يالغالي على الكرم والتوضيح وكان ودنا ولو ترازلنا عليك شوي ، توضح نوع البرنامج إلي قلت عنه يحدد الإحداثيات في الخرائط، وبعد لو تدلنا على موقع فيه خرائط الفارسي يكون أزين ، لا هنت يا غالي الأثمان

الواضح
04/09/2002, 04:00 PM
هلا أخوي ((( الدبشة )))
تسلم يالغالي بس ودنا توضح نوع البرنامج اللي قلت عنه يحدد الإحداثيات في الخرائط
وكيف يمكن مسح الخرائط كبيرة الحجم اذا كانت صفحة الماسح A4
تجزأ الى أربع أجزاء ولا كيف . . . نورنا الله يخليك
تقبل تحيات اخوك
الواضح

كريم
04/09/2002, 08:07 PM
اخوي الدبشة
طبعا بالأول نبي تفصيل ممل للطريقة
ثانية ودنا تفق عشان محد يسوي عمل مكرر
يعني كل واحد يستلم مدينة او جزء من مدية اذا صارت كبيرة وبعدين نتراسل الملفات حقات الماب سورس

الدبشة
04/09/2002, 11:28 PM
اخوي ( ذيب الليل) والله انك ضحكتني لاياخوي خذ راحتك وأحد يزعل من اخوه بعدين من عرفت روحي وانا كل ياندين تعال يالدبشة رح يالدبشة والسبب ان المكينة عندي ترج هههههههههههه:D وعلىالعموم أشكرلك ذوقك وأخلاقك العاليه
اخوك الدبشه

اخوي القماري وشدعوا انت تامرأمر ولو

بالنسبة للبرنامج هناك الكثير منها ولقد سوا الاخ الواضح دعاية لإحداها وهو ( GPSTarckMaker)اذهب الى موقع البرنامج ونزل ملف الهلب وسوف تجد شرح مفصل لهذه الطريقة ولكن عيب هذاالبرنامج انه لايكون دقيق إلا مع الخرايط التي تكون فيها خطوط العرض غير مقوسة وشلون هالحكي علشان تعرف ياخوي انظر الي الخرايط التى وضعها الاخ شقردي سوف تجد انك لو وضعت المسطرة على خط العرض تجد انه ماتنطبق عليها لان الخط مقوس وش السبب لان هذه الخرائط تستخدم المسقط المخروطي
طيب وش الحل الحل فيه برنامج ثاني اسمه (فوقاوي) وهذا البرنامج على ماعتقد انه يباع عتد محل بالرياض بطريق الملك فهد شمال اسواق العويس اعتقد ان اسمه ( ذيب الصحرا) ينفع مع هذه الخرائط المخروطية المسقط

اما بالنسبه لخرايط الفارسي ماعرف الا الموقع الرسمي لكن مرعلى اي مكتبة واشتر خريطة ورقية ثم امسحها بالماسح واستخدم احد البرنامجين السالفين
ولا تبي رايي استخدام خرائط الاخ شقردي تراهن افضل وادق واذا عندك كمبيوتر محمول وصل القارمن معه ولانتب محتاج الماب سورس ومشاكله ويكون كانه عندك قارمن وبالعربي وخرائط ملونة ولااحلى من كذا

الاخوين الواضح وكريم ارجو المعذرة والله اني تعبت من الكتابة وسوف ارد عليكم لاحقا

وشكرا
الدبشه
:D

السمح
05/09/2002, 12:05 AM
هالحين كل هالعلم .. ودبشة !!!!!!!!!!!!!! :D :D والله ماصارت .. الدبشة والله اللي يقولك تعال يالدبشة رح يالدبشة ..
حبيبي الدبشة : أنا من المتابعين لهذا الموضوع لأنه حقيقة يهمني كثيراً وقد حاولت أن أعمل شيء مشابه لما عملته ولكن على أوسع .. شيء مثل اللي قال عليه العضو الرائع السعلو اللي حط الموضوع ولا بعد شفناه عسى الله يجيبه :mad: .. كان تقدر تساعدني الله لا يهينك ولك من عندي إني أرقيك من دبشة إلى دابة سليمة :D ونعطي إنذار لكل واحد يقول لك يالدبشة ...
شف أنا أخذت خارطة الصمان وحددتها بالفوقاوي ومشت الأمور تمام التمام وقارنت الأسماء اللي بالخارطة واحداثياتها مع المواقع التي سبق أن سجلتها بنفسي من نفس الموقع وطلعت 100% وحفظت العمل على الهارد دسك الآن هنا المشكلة كيف أقدر أفتح هالخارطة بالماب سورس ؟؟؟؟؟؟ ما تفتح إلا بالفوقاوي امتداد البرنامجين مختلف .. قل وشلون وزهلوا خرايط المملكة كلها .. بس قل لي وشلون .. تكفى الله لا يصغرك ..
شاكرا لك هذا العمل الرائع والشرح وسعة الصدر يابعدي ..

تحياتي

القماري
05/09/2002, 02:53 PM
يعطيك مليون عافية يالحبيب
برنامج (جي بي أس تراكميكر) موجود عندي ونزلت وأحدة من خرائط أخونا شقردي عليه ، بس مثل ما ذكر الغالي السمح (عيت تنزل الخارطة على الماب سورس ) حاولت بأكثر من طريقة ، ودنا لاهنت تتفرغ شوي للموضوع وتعطينا وجه وتكتب بالتفصيل وإن أمكن بالصور ( شوف ترانا الطيبين شرواك ما نخليهم في حالهم أبد )
وودي طال عمرك برنامج ( الفوقاوي) تكتب اسمه بالانجليزي هوه كذا ( fug away )؟ ودي أنزله بالجهاز من الانترنت
وراك تصير دبشة ;) :D

الدبشة
05/09/2002, 09:27 PM
اخوي الواضح عذرا على التاخير واعتقد ان الجزء الاول من سؤالك تم اجابته ضمن الرد على الاخ القماري

اما كيف تمسح خارطة كبيرة بماسح صغير A4 اتبع الخطوات التالية:

• إنتبه للتعامد وهذا اهم واصعب جزء في عملية مسح الخرائط الكبيرة بماسح صغير بمعني لايكون المسح مايل مرة يمين ومرة يسار
• دائما اجعل هناك تداخل بين المنطقتين المتجاورتين مقداره واحد سنتمترعلى الاقل وهذا يفيدك عند عملية الدمج
• إنتبة للدقة (Resolution) يجب ان تكون متساوية في جميع الاجزاء الممسوحة
• يجب ان تكون دقة الالوان 16-bit علي الاقل وتكون ثابتة في جميع الاجزاء الممسوحة
• تجنب تحريك الخريطة اثناء المسح

ولنفرض انك انتهيت من من المسح اذا كيف تدمج الاجزاء مع بعضها مرة اخري في الحقيقة انا استخدم برنامج اسمه (PhotoImpact) حيث انه سهل الاستخدام
• حيث تفتح الجزئين الذين تريد دمجهم
• اذهب الى القائمة Edit
• تختار الخاصية Stitch)) سوف يفتح نافذة تحتوي على الجزئين وتستطيع بواسطة الفارة دمجهما مغ بعض وهكذ ا مع بقية الاجزاء
• بعد دمج جميع الاجزاء قلل الالوان الي 256 لون لكي تقلل من حجم الملف الناتج لانة سيصبح كبيرا جدا ويصعب تحميله ويبطئ من سرعة الكمبيوتر

ويمكنك استخدام برنامج بينت شوب برو او برنامج اخر به امكانية (Stitch )

ولكن لاانصحك بعملية الدمج لانك لاتحتاجها عند استخدام برنامج الفوقاوي لانه يوجد به خاصية (AotuLaoud) اي انه سوف يختارالجرء المناسب ويحمله حسب البيانات القادمه اليه من جهاز (GPS)

ملاحظة اخيرة:
اذا كنت سمعت نصيحتي اي انك لن تدمج الاجزاء مع بعض فيجب عليك عندالمسح ان يكون كل جزء تمسحة يحتوي علي الاقل خطين عرض وخطين طول بيحث ينتج عن تقاطعهم اربع نقاط معلومة الاحداثيات بحيث تفيدك عند معايرة الخريطة ببرنامج الفوقاوي او جي بي اس تراكميكر او اى برنامج آخر

للمعلومية رابط برنامج الفوقاوي هو:

http://www.fugawi.com

الاخوه كريم والسمح والقماري عذرا سوف ارد عليكم في وقت اخر

الاخ السمح تراي منب معلمك حتي تحقق الشرطين التالين:

• ترقيتي الى دابة سليمة :D :D :D
• طرد الاخوة القمارى وكريم والواضح علشان انهم يقلون لي الدبشة :D :D :D

مع تحياتي
الدبشة
:D

القماري
06/09/2002, 01:06 AM
ياهل الخير ترى الدبشة مهوبصاحي لأنه مبدع وقليل المبدعين هاللأيام تلقاهم، (حافظوا عليه لا يضيع ) وغيروا أسمه إلى (دابة سليمة) والله الاسمين مايليقون عليه يستاهل (فاعل خير) أحلى .
تسلم على سعة الصدر وعلى موقع فوقاوي ... لا تروح بعيد خلك مشبك في مكشات طول الخط
وتسلم يالغالي

الدبشة
06/09/2002, 08:36 PM
ايها الاخوة السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد

لقد استجد في الموضوع امرا جديد الا وهو انه اثناء تصفحي اليوم لموضوع الاخ السعلو (بشرى سارة لأصحاب اجهزة القارمن)
وجدت العبارة التالية (وسيتم طرح الخارطة في السوق قريباً وستتمكنوا من تحميلها بسعر يقل عن سعر الخريطة الورقية باذن الله)

اي ان الاخوة سوف يستثمروها ويترزقون الله من ورائها بينما انا كنت ساوزع الخرائط مجانيا واشرح طريقة عملها قبل ان اعلم برغبتهم والعتب علي الاخ ( السعلو) الذي لم يذكرهذا الامر في بداية موضوعه والا لما دخلت هذا الموضوع من اصله
لان هدافي كان مساعدة الاخوه الذين كانو يسألون عن امكانية تعديل خرائط الماب سورس في موضوع الاخ( شقردي) (Map Source)

ولها السبب فإني
( أعلن انسحابي من هذا الموضوع لاني لااحب ان اكون قطاع أرزاق)

ولكن يمكناني ان اساعد الاخوة هنا بشكل شخصى

وشلون شخصى بمعني اي واحد بها المنتدي عنده مواقع او طرق ( بشرط تكون خارج منطقة الصمان) يرغب بإضافتها الي الماب سورس يرسلها علي بريدي وسوف اقوم بإضافتها الى الماب سورس ثم ارسلها على بريده الالكتروني مجانا

وسوف اكتب لكم بريدي الالكتروني في راسالة قادمة

وهذه خريطة الصمان بعد ان عدلتها وكنت انوي توزيعها

وارجو ان تقبلوا اعتذاري

اخوكم الدبشة

عبدالعزيز الدباسي
07/09/2002, 11:15 AM
يا هلا وغلا باخوي الدبشه .

وآسف جداً على تأخري بالرد وذلك (ومثلك عارف) مانبي نفوت الصيد ، وطلعت طال عمرك من يوم الثلاثاء الى يوم الجمعة . والحمد لله على سلامتي :cool:

والحقيقة تفاجأت يوم شفت موضوعك الروعة ، وهو بلا شك مميز ودسسسسسسسسسسسسم .

فاشكر لك حسن ذاتك وطيبة اخلاقك ، وذلك بروعة ردودك وسعة صدرك .

ومشكور جداً على اهدائك هذا الموضوع لاحبابك في مشكات .

والحقيقة اني اخذت بخاطر منك شوي ، وهو عن اعتذارك في عدم اتمام الموضوع في ردك الأخير .. . . .. ..

ويااخي هذا ليس اسمه قطع ارزاق وانما اظهار للعلم ونفع اخوانك في مكشات ، واذا كان الاخوة سوف يتقاضون مبالغ مقابل هذه الخدمات فهي ايضا من حقهم ، ، ويستاهلون

ولكن هنا تظهر وبوضوح الاختلافات البشرية وتفوات ميزان المحبة للغير،،،،،،،،،، ومحبة فعل الخير،،،،،،، وتظهر المعادن الثمينة والانفس الكريمة .

فانت كريم وحنا نستاهل

الموجه
07/09/2002, 02:27 PM
ومن قال انكم تستاهلون يا شقردي ! ! ! ! !

ومن قال انكم تستاهلون يا شقردي ! ! ! ! ! الله يهديك

ومن قال انكم تستاهلون يا شقردي ! ! ! ! ! وبس ألا تستاهلون ثم تستاهلون ثم تستاهلون

أنا أقول انكم تستاهلون يا شقردي كل خير وانتوا أهل الأولة وفيما قدمتوه وتقدمونه أكبر وأعظم دليل .

لكن لا تنسى أخي الفاضل الخرائط التفصيلية التي وعدتنا بالبحث عن حل لبقيتها التي لم تفتح معنا :D :eek: :cool: ;)
وبشرنا يا أخي عساكم وجدتوا لها حل مع مشرفنا الرائع (السمح) الذي أفدت أنه سوف يحملها في موقعه الخاص .
ونحن لكم من الشاكرين .

أخي الدبشة حفظه الله ( والله إني أستحي إذا جيت بأقول الدبشة ، الله يهديك وتغير ذاالاسم . )

إن كان هناك من سيبيع ما ستبذله أنت مجاناً فهذا دليل على فضلك وجودك العظيم ، ولتعلم يا أخي الدبشة :eek: :confused: أن هناك من يبيع العلم ولا يبذله إلا بمقابل مع أن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ قد حذرنا من كتمانه وبالذات العلم الذي يبتغى به رضوان الله .
فأعلو بهمتك يا أخي وأجعل نيتك خالصة لله ، ولا تتأثر بهذا .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

والسلام

السعلو
07/09/2002, 06:42 PM
اشكرك كثيراً على شعورك الطيب وفقك الله واود ان اخبرك انت و الاخوان ان الكسب المادي ليس هو هدفنا فهذا العمل اشترك فيه مجموعة من المبرمجين السعوديين الشباب وان الهدف الاساسي ان يصل الى الاخوة منتج جيد فلكم ان تتصوروا الوقت الذي استغرقه هذا العمل وهو حوالي سنتين من العمل و مراجعة للخرائط و الاحداثيات و مراجعة للمعاجم الجغرافية بالاضافة الى الخسائر المادية التي تكبدناها من حيث شراء برامج متخصصة للخرائط و انظمة الجي بي اس وكم من برنامج جربناه و كم طريقة بالاضافة الى الطريقة الصحيحة لكتابة الاسماء والتي اخذت منا وقتاً و جهداً حتي يتم نطق الاسم كاللغة العربية

فلو ان هذا المنتج اتى من احد الشركات وكان سعره كبيراً لما تذمر من ذلك احد لمعلوميتكم اخي فقد اشتريت الماب سورس منذ عامين بمبلغ 500 ريال

ولو ذهب احدكم الى احد محلات الجوالات ليضيف نغمة الى جواله لما استكثر ان يدفع 50 ريالاً قيمة نغمة لاحدى الاغنيات الماجنة

لذلك ارجو من جميع الاخوان خصوصاً المشرفين على هذا المنتدى ان يتفهموا هذا الوضع وان لا يتذمروا منه فهو حق مشروع للعاملين على هذا البرنامج

وتقبلوا فائق تحياتي وتقديري

اخوكم

السعلوووو

ab240
07/09/2002, 10:22 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :-
الاخ السعلو الله يعطيك العافية والاخوان القائمين على هذا العمل والله لا يلوم الي يلومكم :eek:
الاخ الدبشه الله يجزاك خير وانت معذور عن عدم اكمال ما وعدت به :(
الاخ شقردي لا تزعل:mad: ولا تأخذ على خاطرك من اخونا الدبشة :what: ( يليته يغير الاسم لانه مو مراكب عليه وانا علي السماوه :D ) لانه معذور ولا يريد ان يزعل عليه احد 0

العيد
08/09/2002, 06:21 AM
اخوي الدبشه وما انت دبشه انشاء الله:) سووووووووو خير ترى عندنا جوع خرايط

القماري
08/09/2002, 07:28 AM
أخوي السعلو مشكور وماقصرت على جهودك أنت وإلي معاك على العمل إلي تقومون فيه بخصوص البرنامج وسعره الرمزي المطروح ، لكن هل تعتقد مع وجود هذا التقنية والتطور التكنولوجي أن تحافظ على حقوق الطبع والنسخ والإصدار لبرنامجك الخاص بالخرائط ؟! أنا معك أنتم دفعتم وأجتهدتم وصرفتم من الوقت والمال والجهد الكثير ، لكن في هذا الزمان ضاع مايسمى بحق النشر والتوزيع في معظم الدول ، قد تستطيع في حالة واحدة فقط وهي وضع حماية أو كود معين أو برمجة خاصة لتحمي منتجك إما غير ذلك فغير ممكن والشواهد كثيرة رغم التقنية العالية والمبرمجين المتخصصين (مثال على ذلك الوندوز xp وغيرها ,كذلك برنامج مابسورس ، والذي تفضل الغالي شقردي بكل كرم ووضعه للجميع وبالمجان مع العلم بأن سعره وقت الإحتكار كان بحدود ال 500 ريال ، كذلك الكثير الكثير من البرامج التي أصبحت مجانية والسبب هو وجود أشخاص متمكنين لكسر الإحتكار)
مرة أخرى أخوي السعلو ، كلامي للتوضيح وليس للتجريح وخلك رياضي وتتقبل النقد من الغير ولا تحط في خاطرك أبد وودنا لاهنت تصير أكرم من الغالي (الدبشة) وتتفق أنت وياه بتنزيل الطريقة أقلها لمحبي مكشات إلي تكرم وصرنا فيه أعضاء وزوار وبالمجان ، ولمن يجي الخير من صاحبه يكون أزين فلا تكن بخيل معنا (لأنك والدبشة كريمين وحنا نستاهل ) وإلا وش قولك ؟ :good:

عبدالعزيز الدباسي
08/09/2002, 10:23 AM
اخوي الدبشه لعلك تسمح لي بأن اخبر الاخوة الاعضاء وخصوصاً الموجه ، بان الخرائط التفصيليه والتي لم يظهر البعض منها ، بانه ولله الحمد وبمساعده مشرفنا الغالي السمح فقد تمكنا من اضافتها على النت ، ويمكنكم الاطلاع عليها وحفظها في اجهزتكم ==================
==================================
وايضا لدي تعقيب على حبيبنا السعلو .

واقول يالغالي يالسعلو ، سبق وان اوضحت بان لكم الحق في تقاضي مبالغ مقابل ما سوف تقدمونه من خدمة جليله لكل من عشق الصحراء ، ويكفي بأن يكون بأيدي شباب سعوديه ، لهم الحق في العون والمساعدة وفوق ذلك الدعاء لهم بالبركة والتوفيق .

وهذا لا يتعارض مطلقاً ما يسعى اليه اخينا الدبشه ، فالعمل الذي تتكلم عنه مشروع متكامل صرف عليه مبالغ كثيرة واهدر فيها من الوقت ما الله به عليم ، واستخدمت فيه عدة برامج وقواعد بيانات ، ، ،

فمن الطبيعي بان يكون له عوائد مادية مستقبليه حسب حاجة الشخص لها ، اما اخونا الدبشه فهو يشرح الطريقة التي تم انجاز العمل بها ، وكيفية اضافتها لمن يرغب في ذلك .

فانتم سوف تقومون بالعمل كاملاً وجاهزا للتحميل ، اما من اراد القيام بهذا العمل بصفه شخصيه فسوف يتبع طريقة اخونا الغالي الدبشه .

ولاتنس اخي الفاضل بانك لو اردت اضافة احداثيات على جهاز قارمن وذهبت الى الوكيل (دار موجه) فسوف تدفع 100 ريال مقابل هذه الخدمة ، مع العمل بانه بامكانك اضافتها بنفسك ولكن بعد جهد جهيد وقت مهدر .

فانت سوف تشتري راحة عمرك وتدفع الثمن مقابلها ، ، ، ،

كريم
08/09/2002, 08:03 PM
صح لسانك اخوي الشقردي وانا معك

السمح
08/09/2002, 11:39 PM
والله ودي ياجماعة أشارككم بالهرج ..
أنا من رأي أخي شقردي .. والذي يبدو لي إن العملين مختلفين ، ففي الوقت الذي يتحدث فيه السعلو عن مشروع جاهز للتنصيب على الجهاز بما فيه من احداثيات واسماء قابلة لعملية البحث .. إلخ من عمل جبار يشكر عليه القائمون به ، فإن الدبشة يتحدث عن طريقة إدراج الخارطة على الماب سورس ، ولذلك حتى لو عرفنا الكيفية فإننا قد نمضي الجهد والوقت الذي قطعه المبرمجون الذين يتحدث عنهم السعلو وقد لا نصل إلى نفس النتيجة ..
هذا يشبه تماماً أي عمل يحتاج إلى شرح الطريقة مثل لو قلت إن الشخص بإمكانه عمل الكبسة بأن يضع البصل والطماطم والملح .. إلخ .. بينما هناك مطعم نظيف يقدم لك هذه الكبسة دون عناء ..
أنا من الناس اللي وده يعرف كيف أستطيع تحميل الخريطة على الماب سورس ومن ثم على الجهاز .. ولكني في نفس الوقت لو حصل لي ان أحمل هذه الخرائط بتلك المسميات والتفاصيل التي يتحدث عنها السعلو لفعلت دون تردد وبمقابل مادي مع الشكر ، لأني مرتاح ولم أجهد نفسي بمثل ما قام به هؤلاء الأشخاص ..

الموجه
09/09/2002, 03:15 AM
مـــــ ـــــن ا لـــــ ـــــمـــــ ـــــــوجــــــ ـــــــــه مــــــ ـــــــن الأ فــــــ ـــــــلا ج
مـــــ ـــــن ا لـــــ ـــــمـــــ ـــــــوجــــــ ـــــــــه مــــــ ـــــــن الأ فــــــ ـــــــلا ج مـــــ ـــــن ا لـــــ ـــــمـــــ ـــــــوجــــــ ـــــــــه مــــــ ـــــــن الأ فــــــ ـــــــلا ج
تــ ــــحـــ ــــيـــ ـــة مــ ـــنــ ـــه إلى الــ ــغـــ ـــالــ ـــي إلــ ــى الــــ ـــــفـــــ ـــــاضــــ ــــل الى شـــــ ـــــــــقــــــــ ـــــــــردي أ بــــ ــــو عــبــ ـــدا لـ ـــلـ ـــه
الى شـــــ ـــــــــقــــــــ ـــــــــردي ا لــــــ ـــــــــفــــــ ـــــــــا ضــــــ ـــــــــل
الى شـــــ ـــــــــقــــــــ ـــــــــردي يــــــــ ـــــــهــــــ ـــــــد يــــــــ ــــــهــــــ ـــــــا

تـــ ــــحـــ ـــــيـــ ـــة لـــ ـــه مـــ ـــن ا لـــ ـــمـــ ـــــوجــــ ــــه مــــ ــــن الأ فــــ ــــلا ج

ـــــــــــ ======= ــــــــــــ ======= ــــــــــــ

و مـــــ ـــــن ا لـــــ ـــــمـــــ ـــــــوجــــــ ـــــــــه مــــــ ـــــــن الأ فــــــ ـــــــلا ج
مـــــ ـــــن ا لـــــ ـــــمـــــ ـــــــوجــــــ ـــــــــه مــــــ ـــــــن الأ فــــــ ـــــــلا ج مـــــ ـــــن ا لـــــ ـــــمـــــ ـــــــوجــــــ ـــــــــه مــــــ ـــــــن الأ فــــــ ـــــــلا ج
تــ ــــحـــ ــــيـــ ـــة مــ ـــنــ ـــه إلى الــ ــغـــ ـــالــ ـــي إلــ ــى الــــ ـــــفـــــ ـــــاضــــ ــــل
الى الســـــ ـــــــــمــــــــ ـــــــــح أ بــــ ــــو تــــ ــــر كـــ ــــي
الى الســـــ ـــــــــمــــــــ ـــــــــح ا لــــــ ـــــــــفــــــ ـــــــــا ضــــــ ـــــــــل
الى ا لســـــ ـــــــــمــــــــ ـــــــــح يــــــــ ـــــــهــــــ ـــــــد يــــــــ ــــــهــــــ ـــــــا

تـــ ــــحـــ ـــــيـــ ـــة لـــ ـــه مـــ ـــن ا لـــ ـــمـــ ـــــوجــــ ــــه مــــ ــــن الأ فــــ ــــلا ج

نبراس
26/02/2003, 01:29 PM
مشاركة ممتازة ومتميزه وفيها ابداع كبير لكن للأسف لم تكتمل!!!

ما المانع ياترى من اتمامها؟ سؤال أوجهة لكل الاخوان الذين فرحوا بهذه المشاركة.

أرجوا من أخونا الدبشة اعادة النظر؟

وشكرا

كريم
26/02/2003, 07:07 PM
ومازال الانتظار مصير من كان مشترك في هذا الموضوع

ابو عمر اللاحم
26/02/2003, 07:58 PM
والله يالدبشه ان كملة الشرح انك ادبشه صحيح خلوا الناس تسترزق ومن خلال ردود اخونا السعلوا التي قراءتها في هذا المواقع على كل سؤال وجه اليه كان جوابه بكل كرم وطيبه ولوكان يستطيع ان يجعل خرائطه بالمجان لفعل ولاكن معه الحق ان لايفعل لأن مثله مثل اي مخترع او مؤلف له الحق ان يحتفض بحقوقه واتعابه واللي يشره عليه في ذالك ما عنده سالفه .

وفي الختام اضم صوتي لأصوات الاخوه بمطالبتك اخي الدبشه بغيير هذا اللقب لأنه غير لائق بك قال الله تعالى (( ولقد كرمنا بني آدم ...))

new1
26/02/2003, 11:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله
والله ياخوي نهار من ناحية ان السعلو من حقه الاحتفاظ بالخرائط فهذا صحيح لكن تقول لو يستطيع أن يجعل الخرائط بالمجان لفعل:what: ما أدري وش قصدك :confused: وش اللي يمنعه:confused:
عموما من وجهة نظري وأرجو ما أزعل أحد، الأخ السعلو (اللي له من اسمه نصيب:D بس لا يزعل علينا ويشطبنا من هالمنتدى الطيب:) ) لم يبتكر أو يخترع وإنما بذل جهد في تنفيذ إبتكار (أو فكره) وطبعا هذا جهد كبير ويشكر عليه (ومعلوم أن تنفيذ الأفكار ليس بالسهوله المتوقعه) لذا فمن حقه المطالبه بمقابل عن تنفيذه وليس من حقه حجب الفكره في ذاتها (إلا إذا كان اتفق مع الاخ الدبشه في ذلك:mad: )
وجهة نظر شخصيه (وأكرر أرجو من غير زعل) أعتقد أن الاخ السعلو استغل وجوده بين أناس طيبين يحاولون بكل طيبه وكرم إعطاء وشرح كل ما لديهم من معلومات دون أي تحفظات (وهذا الوضع الافتراضي لمثل هذا المنتدى) ومن خلال هذه المعلومات كوّن منتجا يبيعه على أصحاب الافكار الاصليين (وأكرر أن الجهد المبذول في تجميع المعلومات واستخلاص منتج من خلالها جهد يستحق التعويض)
خلاصة ما أريد قوله أن الافكار وطرق التنفيذ يجب أن تطرح ليستفيد الجميع وليخرج لنا منفذ آخر غير الاخ السعلو (من باب المنافسه التي تقود إلى الافضل وليس لتحطيم الاخ السعلو)
وأعتقد أيضا أن من حق المنتدى على الاخ السعلو شرح تجربته وما واجهه من عقبات ومصاعب وهذا أقل ما يمكن للأخ السعلو تقديمه كرد جميل لهذا المنتدى صاحب الفضل الاول له ولخرائطه

يعلم الله أنني أعتبر خرائط الصحراء منتج وطني يستحق الدعم والاشاده

لدي كلام كثير ولكن طولت عليكم
آآآآآسف للاطاله وأعتذر إن أخطأت التعبير :)

نبراس
01/03/2003, 01:23 PM
أولا: أستغرب من رد العضو الرائع ( نهار )

والله يالدبشه ان كملت الشرح انك ادبشه صحيح
هل هكذا يقابل الاحسان وبذل العلم!! وهل هذا جزاء من يتعاون ويبادر ويبذل ما لدية للآخرين؟

ثانيا: أوافق الاخ new1 في كل ما قالة. وليس من حق أحد الحجر على الافكار والدعوة الى ألاحتكار.

ثالثا: المنتديات فيها أمثلة كثيرة لأعضاء بارعين ومتمييزين لايبخلون على اخوانهم بالمعلومة واذكر على سبيل المثال لا الحصر (ماجلان، السمح، شقران).

رابعا: لابد من الشعور بروح الفريق في هذه المنتديات والتعاون مع بعضنا البعض ويكمل كل واحد نقص ألآخر ويسدده، وهذا اساس النجاح لمنتديات مكشات.

خامسا: أرجو من أخي السعلو أن يعرف أكثر بخرائط الصحراء ويذكر لنا تفاصيلها مشكورا.

أخوكم نبراس

ابو عمر اللاحم
01/03/2003, 02:53 PM
السلام عليكم

اخي نبراس ارجو ان لا تفهمني غلط كان كلامي مجرد بيان ما اعتقد انه هو الصحيح وان ينال اخونا الغالي المشرف السعلو اكبر قدر من الفائده لأنه بذل جهد كما هو معلوم كبير في انتاج الخرائط المعروفه وكان شرح اخونا الدبشه يمكن ان يسبب له الخساره فأحببت الايفعل .

وحسب علمي ان السعلو هو اسرع واحد - ان صح التعبير - نال الترشيح للاشراف بعد تسجيله بفترة وجيزه جداً ذلك نتيجت جهده وبذله لعلمه وخبرته بالاجهزه .

ولعلمك انني ليس بيني وبين السعلو ايه علاقة ولا كن الرجال ما قصر بما يستطيع .

مجرد راي اقول مجرد راي فقط لا غير واستغفر الله من كل ذنب .

وللجميع فائق التحيه والتقدير

والسلام عليكم ورحمة الله

شاص&نص
06/07/2003, 10:41 PM
للرفع نرجوا و ضع شرح لطريقة إستعمال الخرائط في برنامج ماب سورس و شكرا

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالا للإحتكار

akhan
07/07/2003, 02:03 AM
الله اعطيك الف عافيه

المتهادي
10/07/2003, 06:55 PM
بســـم الله عليك ....انت والله منت ....دبشــــه ....

انت والله استـــــــاد......... واستاد كبيربعد....

دبشه ..وذكي ...وكريم ...ومحب للاخرين وين نلقاه بوه هالايام ....\

قال ....دبشه ...قال .

بس اقول ....جزاك الله خير

الروض
11/07/2003, 01:24 PM
الأخوة جميعا بلا استثناء رعاهم الله من خلال مروري السريع على بعض التعقيبات

كان هناك كلام على ثمن الخرئط التي تسمى بالصحراء وبإشراف الأخ الفاضل السعلو

أنا برأيي أن خرئط الصحراء سعرها قليل بالنظر للجهد المبذول والمال المنفق في سبيل

إيجاد هذه الخرائط ولاننسى فوائدها الجمة لرواد الصحراء .

كما أنني لا أمانع من طلب مبلغ من المال عند التحديث وهو لايكافئ جهد أخينا السعلو.

أخوكم الروض.

Nights Rain
11/07/2003, 07:14 PM
انا ياخوان عندي سؤال واحد بس
لو ان هناك شخص كتب برنامج على الفيجول بيسك وتعب فيه كثير، وكان البرنامج ممتاز . فهل لهذا الشخص الحق ان يمنع اي واحد يكتب برنامج بالغة البيسك بحجة انه تعب في برنامجه. وهل له الحق بان يمنع اي وحد يدرس هذي اللغة حتى لا يتضرر برنامجه الذي كتبه. انا اعتقد ان لغة البيسك ليست ملك له ومن حق اي واحد ان يتعلمه ويبرمج بها مثلما اعتقد ان جهاز القارمن وخرائطة ليست ملك لاحد
وارجو عدم الزعل.

والحمد لله ان مافيه احد اكتب برنامج لافيجول بيسك ومنعنا من الكتابة بها او لغة السي او اي لغة ثاني

والى الامام يا اخي الدبشة(ومن اليوم ورايح بصير اقدر الدبش كلهم كانهم زيك)

وجزاك الله كل خير

z3500
18/07/2003, 09:05 PM
الدبشة:confused: :confused: :confused:
ياخوي ويتك ترانا محتاجين هالمعلومات

عاشق الفـــــــيّ
14/12/2003, 04:17 AM
ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر

هذا حال الاحتكار يأهل خرايط الصحراء حالكم حال

الشوتايم و A R T

وا ظنكم طلعتم قيمة التعب والسهر على هالخريطه

وانا والله اني اتمنا هالخريطه ولاكن بعد السكن عن الرياض هو السبب وليسة الماده

والى نرفزني مشاركة احد الاعضاء يطلب الخريطه الصحراء من احد الموزعين هذي الخريطه

ويقول العضو الطالب كيف الحصول عليه وانا خارج السعوديه ويرد العضو ( الموجوده عنده الخريطه )

بكل برود الله يعينك تعال الرياض ماكلف نفسه وقال انا الدزها لك لانها حاله نادره او قاله دزلي
( الممري كارد )

انزلك الخريطه عليه وارده لك على حسابك يالطلب الخريطه واظنه راح يوافق

عمومن هذي فايدة المنتديات نعم ياخوي ( الدبشه ):rolleyes:

بيض الله وجهك على هالموضوع الي يبرد القلب اخي اسرد الطريقه وبالتفصيل الممل

حتى تعم الفائده والمعرفه لباقي الاعضاء وهذا ليس بقطع ارزاق الي ماله خلق يعمل الخريطه

بنفسه او ماعنده وقت يسوي الخريطه يروح للمحلات الي عندها الخرايط الجاهزه

واذى احد الاعضاء هالمنتدى عنده هالخريطه ويخذ عليها نقود ويقول هذا تعبي وشقاي

اقوله وتعب المشرفين والاعضاء على هالمنتدى ومواضيعهم المميزه وين تروح

مثال بسيط اخونا السمح شرحه للجي بي اس ( 176c ) تعتبر دوره من كثر الدقه والامثله كثيره

يكفي الردود وكتابة الموضيع بيننا ياعضاء تهد الحيل وعيونك تحمر من كثر الكتابه

هل حنا نتبايع ونشتري على بعض لا والله انما لتعم الفايده والدليل المواضيع الدقيقه والجميله

في هالمنتدى الجميل والى انا افخر اني واحد من اعضائه .

تقبلو تحياتي ،،،

نبراس
14/12/2003, 01:24 PM
الاخ عاشق الفـــــــيّ

الرابط التالي قد تجد فيه مطلبك

كيف تصمم خارطتك التفصيلية للقارمن (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?threadid=11770)

والسلام

التميمي
22/12/2003, 09:44 PM
أشكر الجميع على هذا التواصل والتفاعل والفزعة

التميمي
22/12/2003, 09:44 PM
أشكر الجميع على هذا التواصل والتفاعل والفزعة

تاج المرزم
26/12/2003, 10:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوي الدبشة و اعضاء المنتدى المحترمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا على المعلومات القيمه و الجيده , و على برنامج المابسورس

وعندي اضافه بسيطه :

يمكن تحويل الملفات من الماب تراكر او قلوبل مابر بستخدام خاصية( export or Import

ودمتم

هذي صوره من القلوبل مابر و خط سير من قبة الى ام اعشر (GPS(بستخدام خاصية( export )or Import

مع الاسف لم استطيع تحميل الصوره و لكن ارسلتها الى بريد المكشات .

تاج المرزم
27/12/2003, 05:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أرجو ان تظهر الصورة

http://groups.msn.com/AlMkshate/shoebox.msnw?action=ShowPhoto&PhotoID=1

تحياتي

مك شات77
03/03/2004, 08:33 PM
من يدلني على برنامج الماب سورس
وشرحه

واضيف اعتقد ان ( الفو تو شب )
ممتاز لخرائط

وويساعد على اظها الاحداثيات

وهو سها جدا

حسب اعتقادي المتواضع

Dr_daase
06/03/2004, 05:09 PM
اخي *********

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك و في علمك آل دبشة آل انت استاذ الأساتذة و اناملك تتغلف بالذهب وفقك الله و رعاك

الأستاذ الكريم السعلو انشدك الله ان تضع اسمي على قائمة المشترين للخريطة إذا جهزت و خبرني بالبريد dr_daase@hotmail.com

ماجلان
06/03/2004, 11:19 PM
الخارطه متوفره عن طريق دار موجه بالخبر

مهند
28/03/2004, 02:47 PM
الأصل كُتب بواسطة شقردي
اخوي الدبشه لعلك تسمح لي بأن اخبر الاخوة الاعضاء وخصوصاً الموجه ، بان الخرائط التفصيليه والتي لم يظهر البعض منها ، بانه ولله الحمد وبمساعده مشرفنا الغالي السمح فقد تمكنا من اضافتها على النت ، ويمكنكم الاطلاع عليها وحفظها في اجهزتكم ==================
==================================
وايضا لدي تعقيب على حبيبنا السعلو .

واقول يالغالي يالسعلو ، سبق وان اوضحت بان لكم الحق في تقاضي مبالغ مقابل ما سوف تقدمونه من خدمة جليله لكل من عشق الصحراء ، ويكفي بأن يكون بأيدي شباب سعوديه ، لهم الحق في العون والمساعدة وفوق ذلك الدعاء لهم بالبركة والتوفيق .

وهذا لا يتعارض مطلقاً ما يسعى اليه اخينا الدبشه ، فالعمل الذي تتكلم عنه مشروع متكامل صرف عليه مبالغ كثيرة واهدر فيها من الوقت ما الله به عليم ، واستخدمت فيه عدة برامج وقواعد بيانات ، ، ،

فمن الطبيعي بان يكون له عوائد مادية مستقبليه حسب حاجة الشخص لها ، اما اخونا الدبشه فهو يشرح الطريقة التي تم انجاز العمل بها ، وكيفية اضافتها لمن يرغب في ذلك .

فانتم سوف تقومون بالعمل كاملاً وجاهزا للتحميل ، اما من اراد القيام بهذا العمل بصفه شخصيه فسوف يتبع طريقة اخونا الغالي الدبشه .

ولاتنس اخي الفاضل بانك لو اردت اضافة احداثيات على جهاز قارمن وذهبت الى الوكيل (دار موجه) فسوف تدفع 100 ريال مقابل هذه الخدمة ، مع العمل بانه بامكانك اضافتها بنفسك ولكن بعد جهد جهيد وقت مهدر .

فانت سوف تشتري راحة عمرك وتدفع الثمن مقابلها ، ، ، ،
------------------------------------
سبحان الله ياخوان
كيف تجاوزتو هذا الكلام
لا وكلام سوبر مشرف بعد
انا اشوف ان كلام اخونا الشقردي قد اصاب كبد الحقيقة
وزيادة على ذلك فان راي المشرف العام الاخ الكريم السمح هو نفس كلام الشقردي وهو بعد رد الشقردي مباشرة للرجوع له
يعني اتفق اثنان من خيرة الموجوجودين على ان الفكرة لايوجد بينهما تعاااااااااااااااارض ابدا ابدا
فالاخ السعلو سيقوم بمشروع جبار ومتكامل او هذا مانريده وسينتج عمل متكامل من جميع النواعي ويمكن يكون مدعوم فنيا ومضمون لسنوات فهل تعتقدون ان برنامج:
متكامل
وسهل التركيب على جهاز القارمن على طول
سعره معقول
اقول هل تعتقدون انه لن يجد زبائن؟؟؟؟؟
انا اولهم وانا من اعضاء مكشات واستخدم الانترنت
ولكن كم واحد غيري
ليس في مكشات
لايستخدم الانترنت ابدا
يرغب في الحصول على الخرائط جاهزة ؟؟
كم بالله عليكم؟؟؟
الاجابة للسعلوا فقط اذا كان انه يدعو الاخ الدبشه لعدم اكمال الموضوع وانا لا اتوقع ان السعلو يفعل ذلك
اما بالنسبة للاخ الكريم الدبشه فاقول انه يجب ان تكمل الموضوع لتنال الاجر والغنيمة ولكي تحظى بتقدير تستحقه ان بذلت جهدا في ايصال المعلومات الى اخوان مثلك
وان لم تفعل فلن نخسر شيئا وسيقيض الله لنا من يعلمنا وقد يفتح منتدى خاص بالخرائط واجهزة الملاحة
ويادار مادخلك شر
وسلامتكم
ومابنا زعل:D :D

أبوناصر
03/04/2004, 05:19 PM
أخي الكريم الدبشة

فضلا لا أمرا أتمنى أن تخبرنا عن البرنامج وعن الطريقة

ويا أخي الكريم عندي خرائط المملكة وباللغة العربية لكن لم أستطيع أن أستفيد منها بسبب جهلي بطرقة تحويلها من صورة إلى خريطة يقبلها الماب سورس

أتمنى توضيحها ولك جزيل الشكر

akhan
17/04/2004, 09:47 PM
الله اعطيك الف عافيه

أبو فهد ( 1 )
18/04/2004, 01:17 PM
الكلام موجه للجميع علماً أن عندي خرائط الصحراء ومتابع للتحديثات
أقول السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته وبعد

لو عرفنا وتعلمنا لكان هذا أنفع للجميع فقد يستفيد المبرمجون الأساسيون من فزعات

بعض الشباب بطرق ومواقع وغيرها.

بشرط أن لا يعرف أحد ينسخ الخارطة الأصلية للصحراء لأن ذللك إهدار لطاقة تعب

عليها زمن طويل

أنا أقول إذا كان من الممكن معرفة تنزيل الشوارع والإحاثيات على الخريطة دون أن

يسبب ذلك مشكلة لمن تعبوا كل هذه السنين بحيث لايستطيع أحد نسخ خرائطم

وبهذه يكون الإنسان عرف شيئاً حيث يستطيع أن ينفرد بخارطة خاصة تكون لمواقعه

المفضلة مثلاً وأصحاب الخرائط أدرى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مارشال
19/04/2004, 02:36 AM
الله يقويكم ويعطيكم العافية

مهند
01/05/2004, 12:54 PM
:confused: وينكم:confused:

naef1382
02/05/2004, 01:55 AM
8888888888888

100000000شكرررررر وبعطيك 1000 عافيه

لاهنت يالدبشههههههههه

حد السيف