المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد رأيكم ماهو أفضل كاميرا فيدو ديجتال بسعر بين 3- 5 ألاف ريال

فتى الدهناء
24/11/2005, 04:57 PM
السلام عليكم ..........
يا جماعة الخير أنا ماأعرف شيء في كاميرات الفيديو الجديدة
ولكن المواصفات اللي أبيها ... ومن خلالها أنتم بتعرفون وش الأفضل لي من ناحية الماركة والنوع والسعر ...

- أريد زوووم قوي
- خاصية التقاط الصور
- خاصية منع الاهتزاز
- usb
- ماأبيها تسجل على شريط عادي .... أريد التسجيل على اسطوانات ... أو على ذاكرة (كروت )
- خاصية التصوير بالظلام والليلي
-صفواة عالية
- وكيل محترم

فيا جماعة الخير انتظر مشورتكم وردودكم وتراني حاط لها مابين 3000- 5000 ريال والله يوفق

وياليت من اللي يبي ينصحني بنوع معيّن انه يحط اسم الكميرة وموديلها وان قدر صورتها ........

ولن أنساه من خالص دعائي له في ظهر الغيب .....

وأشكركم مقدما :rolleyes:

patereot
24/11/2005, 06:45 PM
والله اخوي انصحك بسوني
هي افضل الكميرات
ان قلت دقة دقة
وتتحمل وتصويرها كأنك مصور في استديو

فتى الدهناء
24/11/2005, 07:17 PM
أشكرك أخوي باتريوت على الرأي ولكن يقال أن صفاوة الباناسونيك jvc أفضل فياليت أحد من الشباب ينورني بأسرع وقت ممكن

فتى الدهناء
25/11/2005, 04:42 PM
أفا مهيب هي

ياجماعة عجلوا علي الموضوع له يومين ومافيه أحد اشار على الا أخوي باتريوت الله يوفقه

أنتظركم ...

وعندي بعض الأسئلة التي أجهل أجوبتها أيضا :

1- كيف أعرف الزووم هل هو أفضل شي أو ( مش حالك ) وخاصة أن هناك اصطلاحات للزوم تختلف كما رأيتها مثل ( 800x) و (20x)

2- التصوير الثابت الرقمي لكميرات الفيديو الجديدة هل هي كما في الكاميرات الرقمية الاحترافية أو مقارب لها وهل في بعضها خاصية الماكرو

خط الأستواء
25/11/2005, 07:31 PM
الاخ فتى الدهناء :
اقترح عليك شراء كاميرة Panasonic وتكون احد هذه الموديلات:
NV GS 400
وموصفاتة :
كاميرا فيديو وثابتة في جهازواحد 2 في1
الزوم البصري 10 والرقمي تقريبا 800
دقة التصوير الثابت 4 بيكسل
التسجيل على اشرطة
معها هدية شنطة وحامل ثلاثي وذاكرة 128ميجابايت وشريطين.
والموديلNV GS 250>
نفس المواصفات ماعدادقة التصوير الثابت 3بيكسل
نصيحة:لا تقرب الكاميرات اللي تسجل على اسطوانات لانها حساسة جدا اقصد الاسطوانات.
توضيح :المقصودب 20x حجم الزوم البصري الدقيق
800x حجم الزوم الرقمي
وللاستفسار: الرياض 014193939
جدة 026121194
وتقبل تحياتي

patereot
25/11/2005, 08:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عندي كامير نوعها سوني
ومواصفاتها كالتالي:
* 5.0-megapixel CCD for resolution as high as 2,560 x 1,920 pixels.

* Faster autofocusing and accurate results with NightShot, NightFraming, and Hologram Autofocus technologies.

* Compact rangefinder-style design.

* Ultra-sharp 4x zoom lens.

* Full "enthusiast" features, including flash hot shoe and extensive exposure controls.

هذي صفحتها (http://www.imaging-resource.com/PRODS/V1/V1A.HTM)

وهذا تصوير منها

فتى الدهناء
25/11/2005, 11:20 PM
أشكرك أخي ( خط الاستواء ) زكما أشكر أخي ( باتريوت )

لكن أخي الكريم ( خط الاستواء )

- الزوم البصري هل أجد أعلى من ( 10 ) وكذلك الزووم الرقمي هل أجد أعلى من ( 800 ) ؟

- ثم هل هنا كاميرا فيديو (دقة التصوير الثابت فيها أكثر من 4 بيكسل )

- وكم سعر Nv Gs 400 هنا في الرياض .

أما عن حرصي على التصوير على سيديهات ........ لأنني أريد أن أنزل المواد مباشر على الكمبيوتر .... ولاأريد أنا أدخل نفسي في متاهات الفيديو ... ولأنها أسهل بكثير حسب ظني ..... وأنتظر جوابك الشافي بإذن الله

a.الخثلان
26/11/2005, 12:02 AM
فتى الدهناء

كل الكاميرات أو أغلبها فيها
مانع اهتزاز
وتصور ثابت
وتسجل لك على كرت ميموري
ولها مخرج (يوزبي)
بل تم تطويرها إلى مخارج (الفيروير) أو ما يسميه البعض (الدي في) الأسرع والأدق في النقل
وتصور في الليل

عموما أحب أعطيك معلومة ان كاميرة السوني القديمة أفضل من الجديدة من ناحية الوضوح وقد أدخلت كاميرتي القديمة في جحر ضب واستطعت تصويره وبوضح في الشاشة دون ان استخدم الاضاءة والتصوير الليلي أما الجديدة ففيها قتامة ولا تستطيع أن تفتحها أكثر مثل القديمة ولي تجربة مع القديمة والجديدة
وحيث أن الكاميرة القديمة الديجتل لا تشغل كل أنظمة السوني لذا اضطررت بتبديلها يعني تصور بموديل معين ما يشتغل الشريط إلا بموديل الكامرة نفسها إلا النوعية الجديدة تشغل كل الأفلام التي تم تصويرها على المديلات الأخريات
ويمدحون الي تصور على قرص موضغوط سي دي ويقولون هي أفضل نوعية جديدة في السوني من ناحية الدقة والوضوح بس المدة نصف ساعة تصوير ومن ميزتها لاتنقل للكمبيوتر ولا شيء طلع السيدي وشغله على كمبيوترك

كرت الميموري للسوني يختلف عن كروت الكاميرات الأخرى فبعض الكاميرات يركب بعضها في بعض وربما في الجوالات ولست متأكد مما يجعل كروتها أرخص من السوني أما كرت السوني فما يركب إلا على السوني

كاميرات الجي في سي وجدت من يمتدحها

أحرص على بعض الأشياء مثل مخرج للمايك ومخرج الفيروير أو ما يسمى على الكاميرة Dv

قم بتشغيل الكاميرة على التلفاز قبل شرائها وشاهد فرق الصورة فهذا أكبر دليل على جودة الكاميرة واستخدم في ذلك التفتيح والتكتيم اليدوي

لا تلتفت لجودة الصورة على شاشة الكاميرة فهي خداعة

واطلب من صاحب المحل أن يلتقط لك أي صورة على كرت الكاميرة وشاهدها كذلك على التلفاز وانتبه للدقة بين الكاميرات وهذا أفضل اختبار

للأسف شريت السوني الجديدة 990 وأنا مغمض ضنا أنها ستكون افضل من القديمة لكن للأسف متندم كثيرا لشرائها ولو أنني لم أحتاجها لتشغيل كافة الأشرطة لما اشتريتها

خط الأستواء
26/11/2005, 12:14 AM
اخوي فتى الدهناء

على مااعتقد ان اعلى زوم لكمرة فيديو رقمية هو 10بصري طبعا اتكلم عن الكاميرات غير الاحترافية وهذي الميزه لا تجدها في غيره من الكاميرات واللي مايتعدى الزوم فيها عن 3هذاعلى حدعلمي .
الزوم الرقمي يصل الى 1000 لكن جودة الصورة بالزوم الرقمي رديئه.
اماعن كاميرات الفديو والثابتة فان 4 ميقابكسل هواعلى دقة.
سعر الGS 400 تقريبا 4700ريال اذامانزلت .
وعن تنزيل الصور والمقاطع فماعندك مشكلة مع الاشرطة لان الكاميرا يجي معها اسطوانة لتثبيت البرنامج على الجهازوبالتالي منتب محتاج لكاميرا تسجل على اسطوانة والاختيار لك .
الارقام اللي ذكرتها فوق لمعارض Panasonic
وارجوالمعذرة اذاكان كلامي غبر دقيق

.................

فتى الدهناء
26/11/2005, 03:45 PM
أشكرك أخي ( الزينون ) وماقصرت يالغالي والله أنك أفدتني كثيرا ولن أنساك من دعائي في ظهر الغيب

كما أشكر أخي العزيز ( خط الاستواي ) على المعلومات القيمة عن الباناسونيك ... ولن أنساك من دعوة في ظهر الغيب أخي الكريم

وفقكم الله

فتى الدهناء
27/11/2005, 04:25 PM
طيب أخوي خط الاستواء ......... على كلامك ان سعر gs400 هو 4700 ريال

عند أي محل ؟ وهل انت شريته بهالسعر ؟ واذا ما عليك كلافه وين وصف المحل أو الوكيل .... لأني أدق على الرقم اللي عطيتني من يومين ولا أحد رد !!

لأني حصلت هالنوع بأغلى من السعر اللي أنت حطيته .....

الله يوفقك لما يحبه ويرضاه

انتظر ردك على أحر من الجمر

النحوي
27/11/2005, 04:47 PM
وعليكم السلام
إذا ماتريد أشرطة ووجع رأس... خذ الjvc الجديدة فهي تسجل على قرص صلب ( يعني انسخ من القرص إلى السيدي مباشرة ) كذلك أضيف إلى ماقاله الأخوان سوني 350 فهي من أحسن الكاميرات وبسعر حول ماذكرت .
أما الزوم فلا يتعدى X24 في الكاميرات المنزلية ..وإن كنت تعرف انجليزي أعطيك موقع ممتاز لاختبار كاميرات الفيديو

والله اعلم

قناص الحبارى
27/11/2005, 06:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب // فتى الدهناء,,

أنا توني شاري لي كاميرا فيديو نوع جي في سي ..ممتاااااازه

هارد دسك 20 جيجا بايت بدون أفلام وبدون ذاكره وبدون أي مشاكل ..

وتصور أكثر ما 10000 صوره عشرة آلاف صوره ..وتصور من 4.5 إلى 9 ساعات
و
فيها USB وسهلة الأستعمال ..

وفيها رموت كنترول ومميزات أخرى كثيره مثل ألتقاط صور ثابته ومعها برنامج لدمج الصور والأفلام

وتعديل الصور وأضافة صوت ومميزات كثيره ...

ووكيلها معروف (( العجو )) وعليها ضمان وسعرها 2990 يعني 3000 ريال

أخوك / قناص الحبارى

عاشق المزون
27/11/2005, 08:26 PM
هلا اخوي هذا رابط يوجد بة اغلب انواع كميرات الديجتل الحديثة مع عينات من الصور لكل كمرة وتفاصيل جيدة جدااتمناء انة يساعدك

هذا هو الموقع (http://www.dpreview.com/reviews/specs.asp)

الرابط اخذتة من المنتدى بس من مدة
مع خالص تحياتي

عاشق النفد
27/11/2005, 09:51 PM
اذا تبي

كاميرا ديجيتل

وفيها تصوير فيديو تكميلي

فانصحك بالكانون

فيه نوعية منها بـ 5000 ريال او اقل شوي

بس استخدامها يدوي

يعني تحتاج لخبرة بالتصوير

راعى ثادق
29/11/2005, 06:08 AM
غير سونى لاتدور وخصوصا اليابانيه

النداوي HZ2AF
29/11/2005, 07:40 AM
انا انصحك بالسوني
خصوصاً ان ميزينتك مرتفعه
وركز على الزوم البصري يوجد الى حد 25
اما الزوم الرقمي فأنه بعد اربعين لا يفيد بشئ
يوجد نوع من كميرات سوني قيمتها لا تقل عن الخمسة الآف
اظن انها تسمى 3ccd اذا لم اكن واهم
هذه تختلف عن السوني العادية في نوع العدسات
وجودة التصوير
ثم لا تنس الإستخارة.... واسأل الله ان يوفقك

أخوك ابوعبدالله

ذيب الصحرا
29/11/2005, 08:26 AM
اما انا فنصيحتي لك بال D70 من نيكون او الاصدار الأخير من هذه الفئة او كانون
فهي شركات متخصصة بالتصوير وآلاته واظر الى جميع المصورين المحترفين او شبه المحترفين لايتعدون الكانون او النيكون

نجم 1
29/11/2005, 09:01 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا شاهدت كاميرا فيديو سوني ديجتل تصوير واضح ومانع الاهتزاز وتقرب على مسافه 1 كيلو قيمتها 1400 ريال وهذا والله اعلم

فتى الدهناء
29/11/2005, 12:54 PM
النحوي

قناص الحباري

الله يجزاكم الجنة ويغفر لكم ماتقدم من ذنوبكم وماتأخر .......... فعلا الكاميرا الجديدة من جي في سي ممتازة خاصة ذات الهارد ديسك 20 قيقا أو 30 قيقا ....... وزومها ممتاز ......... لكن ماأدري عن التصوير الثابت أقصد كم ميقا بيكسل للتصوير الثابت وأنا أأذكر سألت عنها وأظنها كانت قليلة الجودة في التصوير الثابت لذلك لم أتحمس لها .....

لأنني بصراحة أريد ( كاميرتين في كاميرا ) كاميرا فيديو ذات زووم بصري عالي + كاميرا رقمية للتصوير لاتقل عن 3 ميغا بيكسل ووجدت أنواع منها ولكني الآن أعمل مقارنات بينها والله يوفق

فتى الدهناء
29/11/2005, 01:04 PM
عاشق المزون

عاشق النفد

أشكركم ياعشاق الطبيعة .......... وأسأل الله أن يوفقكم لما يحبه ويرضاه .......

فتى الدهناء
29/11/2005, 01:34 PM
راعي ثادق .................. شكرا على نصيحتك وفعلا سوني حيرتني بمواصفاتها الرائعة
النداوي ................... شكرا على نصيحتك والزووم البصري اللي لقيته مع المواصفات التكميلية 10 لأنك اذا أردت كاميرا ذات زووم بصري عالي ستقل جودة العدسة الثابتة ( الميغا بيكسل ) لذلك حرصت أن أجمع بين الميزتين بكاميرا من نوع 3سي سي دي
وتنسخ على الدي في دي ......... أشكركم

فتى الدهناء
29/11/2005, 01:46 PM
ذيب الصحراء ................ أشكرك أخي الكريم ولكن هل هذه الكاميرا من نيكون كاميرا فيديو أساسية والتصوير الثابت تكميلي أم العكس ؟ لأنني أحرص على كون الكاميرا الأساسية فيديو ....... وماقصرت يالذيب

نجم 1 ............... الله يجزاك خير .......... ولكن بهذه المواصفات التي ذكرت ...... سيكون الميقا بيكسل أقل من واحد !! أي 0.8 فاصل ثمانية .... وهذه لن تكون جيدة في التصوير الفوتوغرافي ........... أشكرك مرّة أخرى وكل من أبدا رأيه ......... وبإذن الله سأضع قريبا الكاميرات اللتي أحترت بينها لأنظر رأيكم وذوقكم وأشتريها متوكلا على الله ومرتاح البال

ومازلت أنتظر رد أخي خط الإستواء ......... عن قيمة gs-400 ؟

فتى الدهناء

خط الأستواء
29/11/2005, 07:00 PM
الاخ فتى الدهناء
اسف جدا على التاخر بالرد اليوم كلمت على المركز الرئيسي في جدة هاتف رقم 026427333 وسئلتهم عن سعر الكاميرا وقالوا لي ب 5200ريال تقريباواذاتبي رقم الفرع بالرياض فرقمهم 014196262 والتحويلة 609 كلمهم وخذ العلم الاكيد .

فتى الدهناء
30/11/2005, 09:54 AM
أشكرك أخي ( خط الاستواء ) وماقصرت يالغالي ........

وأبشركم بعد جولة في النت وأسواق الإلكترونيات ارتحت لنوعين من أنواع الكاميرات ......... واليوم كأني ارتحت لنوع منهما ....
وأسأل الله أن يختار لي مافيه الخير والنفع ..... وبإذن الله سأضع مواضوع في الأيام القادمة للأنواع التي حيرتني بمواصفاتها التي تغري عشاق الفيديو والتصوير الثابت ....وكذلك للكميرا التي سأشتريها وعذرا على التأخير

ذرب المعاني
30/11/2005, 10:16 AM
هلا بك اخوي

انا اشتريت كاميرا باناسونيك الاخيره .. فيها مميزات حلوه زووم 1000 وفيها اضافة لتصوير الفيديو .. تصوير فوتوغرافي . بحيث تضيف لها مومري كارد يتخزن فيه 200 صوره .. جودتها عاليه وتصويره دقيق جدا .. وكاميرا ودربيل بنفس الوقت .. افادتني كثير .. تقرب لي الصور من بعد مسااافات كبيره وكأنهم امامي بالضبط .. وكذلك فيها ميزه حلوه تستطيع وانت تشاهد مقطع الفلم اللي انت سجلته .. وتلتقط منه الصوره اللي تبي تطبعها فوتوغرافي .. بضغطت زر تلتقط الصوره من المشهد .. بالاضافه لصغر حجمها .. وانت طلبت النصيحه وانا عطيتك نصيحة مجرب ..
انا اشتريتها اول مانزلت مع المومري كارد بحدود 2500 والحين شفت عرض عليها في اكسترا طريق الملك عبدالعزيز عارضينها ب 1995 ريال

تحياتي لك اخوي

a.الخثلان
30/11/2005, 03:01 PM
حط في بالك
الي تصور فيديو أقل جودة في التصوير الثابت من كاميرات التصوير الثابت والعكس

والي تصور ثابت أقل جودة في التصوير المتحرك من كاميرات الفديو