المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرمبة بنزين الجمس ماهو الحل لها بطريقة الترهيم

المدقق1
24/11/2005, 07:44 PM
السلام عليكم جميعا
معي جمس صالون 99 دفرنسين
طرمبة البنزين كهربائية وكثيرة الاعطال
مجرد تطفي السيارة وتعيد التشغيل بدون مقدمات يقول هذا محلي يعني اذا في بر مقطوع توهيقه0
المشكلة الاساسية
ان طرمبة بلادة الاصلية 1400 ريال وهذي المشكلة عامة من موديل 96 الي 99 نوعا ما 0
واللي في السوق بالصناعية قطعة غيار نوع امريكي من 230 الي 280 ريال لايمكن الاعتماد عليها بالكثير ستة اشهر وتخرب ثانية 0
نصحوني بقص الشنطة لتسهيل تغييرها اذا تعطلت بدل تنزيل التانكي بالكامل 0
ونصحوني بترهيم لها طرمبة Gxr جيب 0

فيدوني بتجربتكم ونصيحتكم
مع الشكر الجزيل

الداير11
24/11/2005, 08:12 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الداير11
24/11/2005, 08:17 PM

بالنسبة لطرمبة الجي اكس فهي عملية مرة مرة .

ازرق الله يعينك لورشة صالح الجابري في الصناعية القديمة وهو متخصص في توليفها ,,

اعرف واحد مركبها وله هالحين سنتين ماشاء الله ماخالف ,,

وبالنسبة للعزم يقول ماهنا فرق ..

اسـير الشـفـر
25/11/2005, 10:57 AM
ياخوي مالك ومال التوليف خصوصا بشي مهم مثل طرمبة البنزين
اولا موقعها داخل التانكي يعني لاسمح الله والله لايجيب الشر صار فيها التماس راحت السياره واللي فيها وطي
والجموس ترى مايصلح لها التوليف ابدا لابد تاخذ لها قطعه خاصة فيها سواء اصلي او تجاري مع انه في قطع ماينفع معها التجاري ابدا وذلك للسلامه مثل طرمبة البنزين والهوبات والاقمشه وطرمبة الماء ....... الخ

وبعدين انا مستغرب من شي وهو ليش طرمبة البنزين في موديلات 99وتحت اغلى من موديلات2000وفوق لانه انا معي شفر حوض2000طرمبته نفس طرمبة اليوكون اشتريتها 750 ريال من محل معروف بالمدينة المنوره بقطع غيار الامريكي سواء اصلي اوتجاري اسمه محمد حمزه مع انه سعرها بالوكاله في بالبيد ب1300 والعيسى ب900 ريال
فاللي ابي اوصله وانا اخوك دور على الاصلي لو خارج الوكاله واشتريه بس اهم شي يكون رقمه نفس اللي بالوكاله واذا مالقيت فالله يعينك خذ اصلي بسعره الغالي ازين لك لانه الفك والتركيب كل 8شهور بفلوس مهوب بلاش
واسفين على الاطاله ,,,,,

صنهات
25/11/2005, 11:10 AM
اخوي ما اتوقع ان طرمبة البنزين حقت اللاند كروزر تركب على الجمس لعدة اسباب اول شي قوة ظغط البنزين المطلوبه للبخاخات تختلف عن بعض وثاني شي كمبيوتر تايوتا يختلف عن الجمس وكلها يتحكم بكمية ضخ البنزين للبخاخات .
اخي يوجد طرمبات ظغط عالي خارجيه بس مشكلتها حرارة الجو

انصحك دائما لاينزل مستوى البنزين بالتانكي عن الربع لتفادي ارتفاع حرارة الطرمبه

المدقق1
25/11/2005, 07:59 PM
مشكوررررررررررين

هويدي
25/11/2005, 08:11 PM
المشكله هاذي صارت لحد الشباب على جمس 97 دفرنسين

ركب طرمبه مرسدس وارتاح زود على كذا عزمه زاد شوي

سداااااح
25/11/2005, 09:02 PM
انا معي يوكن وبهذلتني طرمبة البنزين يمكن خمس مرات مغيرها والان نصحوني اركب حقت فكس ار وركبة من رمضان الى الان والحمد لله مافيه مشاااكل والهزم مااااتغير على ولكن اغديه تعيش الطرمبه موديل اليوكن 98

محب الشمال
26/11/2005, 08:46 AM
معي جمس 2001 وعندي مثل مشكلتك فصرت احاول ان البنزين ما ينزل عن النصف
واذا نزل البنزين عن النص ووصل الربع ما يشتغل معي الا لما انزل واضرب التانكي ويشتغل معي
الوكالات لازم يحطون لك مشكله في كل سيارة عشان تضل تشتري قطع غيار منهم

والله يحفظكم

راعيChevrolet
26/11/2005, 01:19 PM
السلام عليكم
أخوي أنسا ترهم لحقت تويوتا
لأن قوت تفجير البنزين وإندفاعه في الجمس أقوى من التويوتا بفرق واضح
وبعدين يبلك مليون شغله على شان ترهمها لازم تلغي نضام البخاخات و نضام الأوكسجين سنسر وتلغي نص أنضمت السيارة
فريح نفسك وطق وكالة وترى الرخيص مخيس

اسـير الشـفـر
27/11/2005, 02:46 AM
السلام عليكم
أخوي أنسا ترهم لحقت تويوتا
لأن قوت تفجير البنزين وإندفاعه في الجمس أقوى من التويوتا بفرق واضح
وبعدين يبلك مليون شغله على شان ترهمها لازم تلغي نضام البخاخات و نضام الأوكسجين سنسر وتلغي نص أنضمت السيارة
فريح نفسك وطق وكالة وترى الرخيص مخيس
:good: هذا الكلام السنع

اسـير الشـفـر
27/11/2005, 02:50 AM
معي جمس 2001 وعندي مثل مشكلتك فصرت احاول ان البنزين ما ينزل عن النصف
واذا نزل البنزين عن النص ووصل الربع ما يشتغل معي الا لما انزل واضرب التانكي ويشتغل معي
الوكالات لازم يحطون لك مشكله في كل سيارة عشان تضل تشتري قطع غيار منهم

والله يحفظكم
ترى طرمبة بنزين الجمس واليوكون سواء 1500 او2500 تشبه بعض جدا بس تختلف في الرقمين الاخيره وايضا باتجاه فتحات الليات الخارجه من الطربمه وبعض المحلات تبيعها على انها واحد و يمكن مشكلتك تكون بسبب الشي هذا

اسـير الشـفـر
27/11/2005, 02:54 AM
اخوي سداااااح , هويدي

لافات الفوت ماينفع الصوت وترى الحذر واجب بالذات في هذه الامور وان اخوك :no2:

gasomi
02/12/2005, 01:06 AM
إخوتي الأعزاء -- من تجربة شخصية -- معظم قطع التبديل الأمريكية رديئة الصنع الحقيقة قمت بفك الطرمبة (طرمبة بنزين) أصلية من الداخل لمعرفة سبب المشكلة لم تكن فحمات أو مراوح الدفع وكن سوء تصنيع ، جعلتها تعمل خارج التانكي وإذا بها كأنها( تجيّم ) لعدم وجود رمان بلي يسهل على الطرمبة الحركة باختصار إذا أخذت أصلية فأنت عرضة للتوقف في أي مكان
تجربتي -----------------
لدي جمس 1999ملكي --والله أعلم-- صار فيه المشكلة نفسها وأنا أعلم من أصدقائي مشاكل Gm في طرمبة الماء - طرمبة البنزين -مكيف الهواء - صلاح الهيدروليك- حساسات الجير ماذا بقي ؟
مباشرة بحثت فوجدت طرمبة داخلية من بوش الألمانية طرمبة بي إم دبليو أو بنز كلها واحد أهم شي داخل التانكي قوية عمرها طويل جدا
وسعرها 350 ريال أو أقل قمت بترهيمها بنفسي في البيت ولكن المشكلة في ضبط أسلاك استخدمت الكونكتر حق لمبات فولورسنت المستخدمة في الإضاءة المخفية في المنازل ونجحت والكلام قبل سنتين والجمس عزمه يزيد مصدق أنه بنز .

سداااااح
11/10/2006, 06:19 PM
ارجو من الاعضاء تفعيل هالموضوع

ابو انس2006
11/10/2006, 07:41 PM
الله يعطيكم العافية
وانا عندي نفس المشكلة ومغير الطرمبة اكثر من خمس مرات وما فيه فايده ركبة اصليه وركبة تجاري وكلها اقل من سنه وتخرب

الاخ gasmomiياليت تزودنا بالتفاضيل وتكسب فينا اجر
واكثر من مرة اقرر ابيع السيارة وكله بسبب هذا المشكله
الله يعين

فلان بن عفتان
11/10/2006, 11:40 PM
طرمبه المرسيدس قوية وخطره بنفس الوقت يعني لازم تبدل الفيول لاين (ليات البنزين)عشان مايهرب أو ينفجر إذا زريت على الموتر

ابو سلامه
12/10/2006, 06:43 AM
تبي نصيحت مجرب

ركب طربه بنزين حقت بونتياك وشف الفرق وبتدعيلي ان شاء الله بس ركبها عند واحد فاهم للامريكي تراه عله

يـــــــــــــــــــــــــــــــــامن شراله من حلاله عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلـــ ـــــــــــــــــــــه

سداااااح
14/10/2006, 04:32 AM
ابو سلامه انت مركب طرمبة بونتيك
وياليت تعطينى معلومات اكثر
كم لك مركها ونوع الطرمبه والموديل
وان حصل الورشه والتكلفه
لاهنت
اخوك سداااااح

رقبة حاشي
16/10/2006, 10:26 AM
نامل بتزويدنا بالتفاصيل وياليت فيه صور

سوبرمان
16/10/2006, 01:28 PM
أنا حقيقة ماأميل إلى طريقة الترهيم .
والحقيقة أنا نفس الشيء عندي سوبرمان دفرنسين وكانت هناك مشكلة أيضاً مع طرمبة البنزين ،وقررت أني أبيعه بسبب طرمبة البنزين ولكن بفضل الله عز وجل إنتهت هذه المشكلة فوجدت محل في الدمام إسمه [ عالم القطع ] ( شارع الملك سعود ) يجيب طرمبات بنزين من دون عوامات من أمريكا ( وعنده نوعين نوع عادي وهو تقريباً ب 350 ريال ونوع ممتاز وهو ب 450 ريال )وإشتريت أنا من النوع الثاني ( الممتاز ) وركبها لي واحد فلسطيني يعرفه صاحب المحل وإلى الآن وبفضل من الله عز وجل والأمور جيدة وهذا الكلام صار له تقريباً سنتين .

ابو انس2006
16/10/2006, 06:33 PM
الاخ سوبر مان
هل الطرمبة التى تقول عنها تحتاج ترهيم ام تركب عادي . وهل العوامه شغاله معها
ودمتم بود

رقبة حاشي
17/10/2006, 03:11 PM
الاخ سوبر مان
هل هي موجودة بالرياض او حتى رقم تلفون عالم القطع اذا تعرفه

البدوي الفاهم
17/10/2006, 11:19 PM
السلام عليكم
بخصوص طربة البنزين والله انها صارتمعنا الف مرة وخصوصن اذا احترت الطرمبة واذا بردة تشتغل السيارة
نصيحة بع الجمس وخذ موترن ثاني
ومع السلامة

سوبرمان
18/10/2006, 02:18 PM
الأخ كابريس
هل الطرمبة التى تقول عنها تحتاج ترهيم ام تركب عادي . وهل العوامه شغاله معها
ودمتم بود
أخي الكريم الطرمبة لاتحتاج إلى ترهيم وتركب مثل شد بلها وكذلك العوامة شغالة .
الأخ رقبة حاشي
هل هي موجودة بالرياض او حتى رقم تلفون عالم القطع اذا تعرفه
والله المعذرة ماأعرف أحد في الرياض .

المعذرة للجميع عن التأخير ...

وكل عام وأنتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال مُقدماً ........

جظمين وعمعمة
19/10/2006, 02:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اشتريت يوكون 2002 مستعمل قبل سنه ونص تقريبا

مواصفاته سعوديه وارد العيسى كنت اسمع عن مشاكل الطرمبات في الجمس من
واحد من الشباب عنده شفر تاهو استخدام امريكي كانت تطفى معه فجئه وغير

قلب الطرمبه

بس ومشت معه من ابدع ما يكون اشترى قلب الطرمبه من محل اسمه عالم

القطع في الدمام شارع الملك سعود ورقمه على طلب بعض الاخوان 038175402 وركبها عند كهربائي

فلسطيني او سوري اسمه ابو يوسف وجواله 0505843142 يقول انه شرى

القلب حق الطرمبه فوق ال 350 وركبها عند الكهربائي شغل يده 200 ريال هذي

تجربت خويي الي اقول لكم

اما تجربتي انا زي ما قلت لكم شريت يوكن2002 من سنه ونص مشى معي

ستة شهور زي الحلاوه بس بعد كم شهر صرت اذا مشيت فيها خط طويل ولا وقفت بعد 3 ساعات او اكثر اذا دعست للموتر فجئة او اذا الطريق فيه طلعه يطفى الموتر اوقف على جنب وافر المفتاح لين تطفى لمبات الطبلون وافتح الكهرباء ثاني مره واشغل ويشتغل الموتر ويمشي معي فتره بعدين يكرر نفس الحركه اذا انا ما وصلت للمكان اللي ابيه ... بس اذا وصلت نهاية الطريق او وقفت في محطه وريحت فتره وبرد الموتر ومشيت ما يرجع يطفى الا اذا مشيت وقت طويل
بعد اكثر من شهر من الحركه هذي صار لي شغل في الرياض وقعدت فيها فتره صارت الطرمبه تفصل بنفس الطريقه بس في المشوار الواحد اكثر من مره
رحت للصناعيه في الرياض لورشه تشالنجر وقالوا لي بنركب لك قلب طرمبه الماني بوش ترهيم وقالوا لي انها مجربه وناجحه خليتهم يوروني قلب الطرمبه واخذت رقمه ودقيت على شركة بوش فرع الصناعية وعطيتهم الرقم قالوا لي هذا النوع ماهو عندنا ما هو موجود عندنا على الكمبيوتر
قلت شكل الورشه جايبينه من المانيا او دبي المهم قالوا لي ان ضغط قلب الطرمبه هذي نفس ضغط حقت اليوكن وخليتهم يركبونه اخذوا علي حدود 800 ريال بدون ما افاوضهم لاني كنت مستعجل وابيهم يركبونها لي وانا واقف عندهم يعني الي بيروق عليهم يمكن يسوونها له باقل ( طبعا القيمه هذي قيمة الطرمبه وشغل اليد ) او اذا احد بياخذ رقم الطرمبه وبيشتريها وبيركبها عند احد يعرفه اتوقع ما تكلف عليه اكثر من 500 او 600 المهم انهم ركبوها لي خلال 45 دقيقه او ساعه بالكثير ومشيت من عندهم ولا عاد طفت السياره الى اليوم والحمد لله الحين صار لها اكثر من سته شهور خلال السته شهور هذي قطع معي البنزين مرتين ( خليت التانكي لين يفضى على الاخر ) واذا جبت للموتر بنزين اجيب قارورة صحه ام ريالين اصبها في التانكي واشغل يشتغل الموتر معي على طول تقربيبا من اول دقه سلف ولله الحمد
هذي تجربتي واذا واجهتني مشكله الايام الجايه باكتبها هنا للفائده

وسلامتكم

ابوجرااح
19/10/2006, 03:03 AM
بسم اللة الرحمن الرحيم اخوي انا مركب طرمة بنزين قبل ارمضان بيوم واحد كلفة 650 ريال مع الفلتر وتنضيف التانكي طربة في اكس ار &على فكرة موديل سيارتي يوكن 99

سداااااح
19/10/2006, 03:32 AM
اخوي ابو سلامه لعل المانع خير بس ياليت تفيدنا اكثر

(( ســـعود ))
19/10/2006, 03:41 AM
يالليل الليل اجل المشكله طرمبه والمواتر اللي اشوفكم تتكلمون عنها ماشاء الله جديده.... والله اذا كان كذا الموووضوع والدعوه مكلفه ومعروف كثر الخراب فيها اقصد الطرمبه أجل وش لكم تركبون اختها وتشرونها اذا انتم دارين انها تبي تخرب وان الشي هذا معروف بهالنوعيه من السياراات ... روحو رهموا وجيبو بدالها مثل ماقالو الشباب قطع خاصه بالتيوتااا وارتاااحوا... او مثل ماقالو الاخوان تبع المرسيدس... عموما الطرمبه مكينه شفط تشتغل على الكهرب سواء كانت يابانيه او امريكيه او المانيه او اللي يجي يعني ماهي ذيك التفرد والخصوصيه للجمس او اختراع خاص فيه ولا يركب الا عليه ... توكل على الله ودور على اللي قالو هنا ياباني او الماني وانسان قادر على تركيبها يعني كهربائي متخصص وسلامتك وسلامت القرااء

ابوطاقية
23/10/2006, 11:35 PM
نفس المشكله صارت معي في فان جمس موديل 99 وقمت بتغيير الطرمبه اكثر من ثلاث مرات واخيرا ركبت طرمبة كابرس قوة الدفع 55 بي سي اي والحمدلله عاشت معي حتي بعت السياره
ملاحظه يا اخوان اصحاب الجموس يوجد بلف قريب من ثلاجة السياره (مكان الكلبليتر) البلف مثل بلف الكفر للهواء بعض المرات يكون التانكي فاضي واذا اتعبا بنزين يتعبي هوا ولازم تنسيم حتي يطلع البنزين وتشتغل وكذلك يوجد بالسوق عيار ظغط بنزين يركب على البلف باستمرار وهي ساعه مؤشر ظغط مثل ساعة ظغط الكفر تركب باستمرار وتبين لك ظغط قوة الطرمبه اذا كانت تحت 50 PSI اكتب على طرمبتك السلام
وهذي صورة الساعه والقيمه تقريبا 90 ريال

ابو انس2006
24/10/2006, 12:18 PM
عيدكم مبارك

وكل عام وانتم بخير و يعطيكم العافية

afmk8
31/10/2006, 05:09 PM
الاخوة الاعزاء نضام الفكس ار نفس نضام الجمس امالجكس ار فيختلف ركب طرمبة الفكس وانا المسؤل لابد تغيير لي البنزين والافياش للكهرب ارجومن المهتم والجاد مكالمتي جوالي 0505223294

منتعش
31/10/2006, 07:07 PM
حي الله أخوي : سدااااح
ياليت تدلنا على الورشة اللي ولفت لك طرمبة الفكس ار ؟
وكم كلفتك ؟

سداااااح
25/11/2006, 03:52 AM
اخوي منتعش الان ماني عرف رقم لهم بس ابشر ان شاء الله بكره امر واخذ الرقم
للمعلوميه الورشه بصناعية النسيم

المدقق1
02/02/2007, 04:42 AM
اخوي منتعش الان ماني عرف رقم لهم بس ابشر ان شاء الله بكره امر واخذ الرقم
للمعلوميه الورشه بصناعية النسيم

اخواني واخوي سداااااح
اسعفونا بعنوان ورشه بالرياض ثقه ومجربه
جزاكم الله خيررررررر

المدقق1
05/02/2007, 02:04 AM
اخواني واخوي سداااااح
جزاكم الله خيررررررر

وين اهل الفزعات

الاولين اذا مررررر من عند متعطل ولا اسعفوه

اعتصموا عليه السواويق وحرموا مخواته او اسعافه اذا تعطل وصار سالفة المجالس

وين نشاما اووووووووول

المدقق1
06/02/2007, 03:08 AM
وين اهل الفزعات

الاولين اذا مررررر من عند متعطل ولا اسعفوه

اعتصموا عليه السواويق وحرموا مخواته او اسعافه اذا تعطل وصار سالفة المجالس

وين نشاما اووووووووول
????????????????????????????????????????????????

هاوي كشته
04/03/2007, 04:34 PM
اخواني واخوي سداااااح
جزاكم الله خيررررررر

مخبط القشع
04/03/2007, 04:49 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي الكريم نفس مشكلتك مع واحد من اصحابي كانت هذه مشكلته شبه شهريه حتى رزق الله بشخص ابلغه بان يركب طرمبه جيب في اكس ار وارتاح ومن يومها يالله لك الحمد ماشتكت من شي وسالفه الترهيم مايبي لها ترهيم ((الدعوه تغير فيش فقط))لان فيش الجمس مدخلين والجيب ثلاث مداخل جرب وبتدعي لي ان شالله وانا اقول لك هالكلام من تجربه .

والله ولي التوفيق

sharrar
04/03/2007, 08:11 PM
اخى العزيز
انا عندى جمس 92 وفيه طرنبه كهربا ويوجد مكا طرنبه عادى فى المكينه
اذاك كان عندك نفس الشى غير الى طرنبه عادى

المدقق1
07/03/2007, 12:26 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي الكريم نفس مشكلتك مع واحد من اصحابي كانت هذه مشكلته شبه شهريه حتى رزق الله بشخص ابلغه بان يركب طرمبه جيب في اكس ار وارتاح ومن يومها يالله لك الحمد ماشتكت من شي وسالفه الترهيم مايبي لها ترهيم ((الدعوه تغير فيش فقط))لان فيش الجمس مدخلين والجيب ثلاث مداخل جرب وبتدعي لي ان شالله وانا اقول لك هالكلام من تجربه .

والله ولي التوفيق

مشكوررررررررررررررررررررر

هاوي قصيده
07/03/2007, 01:56 AM
جزاكم الله الف خير

والله يفكنا من شر الطرمبه

للحين ما جانا شي ماشاء الله تبارك الله

أبـو فـايـز
07/03/2007, 03:22 AM
موضوع رائع وغني بالنقاشات الرائعة والمهمة
مشكورين جميعا

الرندي
12/03/2007, 07:15 PM
أولا السلام عليكم

واقبلوني ضيف جديد بينكم فلقد استفدت من موضوعكم
واليكم ماحصل معي للفائدة

1-لقد قمت بالأتصال على محل عالم القطع المذكور وسئلته عن الطرمبة التي ذكرها الأخوان فقال لي أنها مخلصة ويمكن تجيء بعد اسبوعين
ثم اتصلت برقم المهندس الفلسطيني وسألته عن تركيب طرمبة البنزين فأخبرني أنه لايوجدالآن طرمبة في السوق وكل الموجود محجوز ولابد من الإنتظار عدة ايام وقد تطول ، ثم سألته عن نوعها لعلي أجدها في منطقة أخرى غير الشرقية
فاخبرني بأن نوعها (دلفي) دفع عالي أو ضغط عالي لأنها هي الأصلية وأما ايس دلكو فهي تجميع كوري أوصيني .

2-أخبرني أحد الأخوة أن ورشة العيوني في الجبيل الصناعية لديهم فلبيني يقوم بتركيب طرمبة باترول للجمس
ذهبت وقابلت الفلبيني وقال لي أحضر لي طرمبة باترول من موديل97 وفوق لأنها بخاخات بشرط مع الفيش والأفضل لك أن تحضرها من التشليح لأن الجديدة غالية وان شاء الله تعيش معك مثل ماتعيش مع الباترول
ولقد وجدت عندهم سيارات جمس كثيرة تشكو من نفس العلة وقد اخبرني أن مشكلة طرمبات الجمس تفاقمت هالايام اكثر بسبب بنزين91

3-ثم أخبرني شخص آخر بأن ورشة رصد في الجبيل الصناعية يقومون بترهيم طرمبة فورد للجمس
فقمت بالذهاب اليهم وقابلت المهندس المسؤل فأخبرني بصحة هذا الكلام وقال نحن اصلحنا اعداد كثيرة ولم يشكو احد منها بعد ذلك الا بحدود واحد في المية .
فتوكلت على الله وادخلت سيارتي لديهم وأنا في انتظار النتيجة علما أن سعر التركيب كامل مع الطرمبة 1000ريال
والله الموفق

الرهدن
12/03/2007, 10:07 PM
ياالله تغفر لهم وتيسر أمورهم جميعآ00

.

stranger
12/03/2007, 11:47 PM
اخوي المقق 1
خوي معه جمس 99 وكانت عنده نفس مشكلتك وأرسل على ميكانيكي سوداني في البديعه ورهمله طرمبة لاند كروزر بقيمة (400) ريال فقط والان له أكثر من سنة والحمدالله يقول ما خربة معها حتى وأن كان البنزين أقل من الربع واذا بغيت الوصف راسلني على الخص0
والسلام عليكم

فتى الوادي
13/03/2007, 01:06 PM
السلام عليكم ...

أنا عندي صالون جمس 96 وممتاز جداً .... ما يشكو إلا من طرمبة البنزين ....

والله ركبت جديدة واشتغلت يومين .. وخربت مرة أخرى ...

وغيرتها يمكن ثلاث مرات ...

المهم ... نصحوني بطرمبة بنزين Gx جيب .... موديل 2000 أو 2001 .... وقالوا هذه أفضل ...

الحقيقة أنا ما سويتها .. لكن سألت ناس ركبوها ويقولون 100 على 100 وما فيه إي إشكال .

shaheenshah
14/03/2007, 09:42 AM
نفس المشكلة صارت لي

معي كابرس اس اس 1996 طرمبة البنزين داخل التانكي ودايم تخرب ونصحني واحد الله يجزاه خير بطرمبة مرسيدس (بوش) (تجي حجمين نوع صغير ونوع كبير ) وأخذت الحجم الكبير بـ (350 ريال) وتركب خارج التانكي وركبتها ولها اكثر من سنتين وماشيه زي العسل بس عشان تركبها لازم تدور لك مكان خارج التانكي تثبتها فيه والعملية ما يحتاج لها برمجة ولا تغيير ولا أي شي

الدبوس
15/03/2007, 06:54 AM
العموم ثابت
- عند حصول أي عطل بالسيارة حاول أن تتبع المنتديات على النت والحصول على نفس الأعراض التي بسيارتك وطرق حلها .
- حاول أن تعرض السيارة على أكثر من (3) ورش للتقرير على سيارتك وعليك أن لا تخبر الورشة التالية عن تقرير الورشة السابقة .

- تأكد من أن فلتر (صفاية) التانكي سليمة لأن البعض يقوم بتغيير الطرمبة جديدة وفلتر التانكي (الصفاية) مسدوده وتضخ الطرمبة البنزين ولا يمشي البنزين وترتفع درجة حرارة الطرمبة وتحترق ، وقد يلاحظ البعض أن الطرمبة تتعطل وبعد ربع ساعة تشتغل إذا بردة .

- على كل من يرغب تغيير قطعة في سيارة أمريكية من موديل 2000 إحضار رقم الهيكل هام لأن القطع تتشابه ولا تؤدي الغرض نفسه .

راحــــه

عبادل العاصمي
15/03/2007, 07:00 AM
أنا عندي لك الحل ولاتتعب

رهم لها بطرمبة vx-r

وأدع لي بس

ابوطاقية
18/03/2007, 07:39 PM
اخوى المدقق 1 هاه بشر وش صار لمشروع الطرمبه عسي المانع خير ان شاء الله

هذي صور لبعض الطرمبات الخارجيه

هذي الطرمبه ظغط 100 PSI التبريد بواسطة البنزين الداخل للطرمبه وقيمتها تقريبا 900 ريال
http://static.summitracing.com/global/images/prod/large/maa-5110fi.jpg

وهذي طرمبه خارجيه بظغط 55 PSI وتبرد بالبنزين وقيمتها 600 ريال
http://static.summitracing.com/global/images/prod/large/maa-4060fi_cp.jpg

ابومعاذ
02/04/2007, 11:24 PM
انا قدر الله علي وشريت جمس 2002 دبل حجم 1500 أمريكي من شهر تقريبا

وانا خايف من سالفة الطرمبه .....كل ما اتذكر مواضيعكم عنها اتنكد واخاف يصير لي معها موقف زي الزفت

فكيف احمي نفسي من خراباتها قبل لا تخرب علي (سؤال صعب)

الأخ ابوطاقيه

وين نلاقي الطرمبه الخارجيه بظغط 55 PSI وتبرد بالبنزين وقيمتها 600 ريال == بالرياض طبعا

رقبة حاشي
03/04/2007, 10:17 AM
السلام عليكم ...
يااخوان اعرف لي شخص ركب طرمبة gxr على سيارته 3 مرات وتخرب بالاضافة للي شراها من الوكاله وبرا الوكاله وكلها خربت ... واخيرا ....... ذهب لورشة الجابري اللي بالصناعيه بالرياض وركبوا له حقت gxr والى الان ممتازه لها 6 شهور ويقول الكهربائي اللي بورشة الجابري ان الناس تركب طرمبة بدون فحص قوة الامبير والكهرباء و و .. الخ ولكن نحن نفحص هذه الاشياء ثم نحضر الطرمبه المناسبه ،،، هذا جانب
الجانب الاخر ..... يوجد كهربائي سعودي بشارع المنتزه بالصناعيه بالرياض اسم المحل (كهربائي المنطقة الصناعيه) يركب المانيه خارج التانكي ويقول فيه واحد له 6 سنوات ما اشتكى منها
ولقيت لي شخص سعودي يقول انه جرب طرمبة الكابريس القديم موديل 89 90 وانها تعيش وماتخالف

هذا ماحبيت اضيفه للاخوان لعلهم يجدون استفاده .......... والله من وراء القصد

مغلي
06/10/2007, 05:12 AM
موضوع يستحق التثبيت

Avalanche
06/10/2007, 03:14 PM
أنا حقيقة ماأميل إلى طريقة الترهيم .
والحقيقة أنا نفس الشيء عندي سوبرمان دفرنسين وكانت هناك مشكلة أيضاً مع طرمبة البنزين ،وقررت أني أبيعه بسبب طرمبة البنزين ولكن بفضل الله عز وجل إنتهت هذه المشكلة فوجدت محل في الدمام إسمه [ عالم القطع ] ( شارع الملك سعود ) يجيب طرمبات بنزين من دون عوامات من أمريكا ( وعنده نوعين نوع عادي وهو تقريباً ب 350 ريال ونوع ممتاز وهو ب 450 ريال )وإشتريت أنا من النوع الثاني ( الممتاز ) وركبها لي واحد فلسطيني يعرفه صاحب المحل وإلى الآن وبفضل من الله عز وجل والأمور جيدة وهذا الكلام صار له تقريباً سنتين .

نفس الكلام حصل معي .......

ابوناصر0
08/04/2008, 05:56 PM
السلام عليكم...

الحل عــنــدي....وانسى الطرمبة

لقيت ورشة يركب طرمبات الجمس الاصلية ( مع الضمان وبدون ترهيم ) وفني سعودي

وموقعه شمال الرياض شارع التخصصي ...... وهاذا رقم جواله (0567208725 )

وادعوا لي

أبوعامر80
14/05/2008, 12:06 AM
حيا لله الأخوان أنا اليوم ركبت طرمبة دلفي للجمس موديل 99 عند ورشة أبوعادل في الصناعية القديمة ويقولون أنها أفضل شي أفضل حتى من حق الجيب والله أعلم نجربها ونشوف

الخادم
14/05/2008, 01:34 PM
الغالي
الناس الان يولفون طرمبة مرسيدس و يركبها على الشاص براء التانكي

الأسمري 2009
15/05/2008, 04:09 PM
ماهي الاسباب التي تؤدي الى عطل الطرمبة حتى نتلافاها
لان معي يوكون موديل 2004 وخاف يصير شي من الطرمبة
ولكم تحياتي

راعي الرجم
30/06/2008, 03:07 PM
يا اخوان هناك شيء مهم يساعد الطرمبة على طول العمر

وهو الصفاية من الضروري جداً تغيير صفاية البانزين كل 5000 كم
وسعر الصفاية رخيص وتركيبها بسيط
وسهل
لا يكلفك سعرها مع تركيبها 40 ريال
انا عندي يوكن 99 اسمع صوة الطرمبة يوص
قمة وغيرة الصفاية على طول راح الصوة

بالنسبة للترهيم انا سمعة عن طريقة ترهيم طرمبة خارجية وتكون سبير
عند خراب الاصلية بالإمكان شبك الاحتياطية بسهولة وتقوم انت بالعملية

اليوم رايح الصناعية وانشاء الله ابي القى حل بحول الله

فقط مادري وش مواصفات الطرمبة واعتقد انها طرمبة بنز 300

Magellan
30/06/2008, 04:17 PM
يا اخوان هناك شيء مهم يساعد الطرمبة على طول العمر

وهو الصفاية من الضروري جداً تغيير صفاية البانزين كل 5000 كم
وسعر الصفاية رخيص وتركيبها بسيط
وسهل
لا يكلفك سعرها مع تركيبها 40 ريال
انا عندي يوكن 99 اسمع صوة الطرمبة يوص
قمة وغيرة الصفاية على طول راح الصوة

بالنسبة للترهيم انا سمعة عن طريقة ترهيم طرمبة خارجية وتكون سبير
عند خراب الاصلية بالإمكان شبك الاحتياطية بسهولة وتقوم انت بالعملية

اليوم رايح الصناعية وانشاء الله ابي القى حل بحول الله

فقط مادري وش مواصفات الطرمبة واعتقد انها طرمبة بنز 300

أخوي تبغى خطة 4-4-2
شف وأنا أخوك غير طرمبة البنزين إلى ديلفي مطابقة لمواصفات موترك وتلقاهم عند دوار الخرج عند باقادر والسبيعي والتقوى وغيرهم ثم رح وغيرها ، طبعا إذا تبي تولف كهربائية إحتياط خذ حقت مورسيدس خارجية واللي يبي يضبطها تشالنجر في الصناعية القديمة هو يتولاها من طقطق لسلام عليكم بقيمة 800 ريال ، وتقدر تركب فاصل عندك في الطبلون تشبكها متى ما إحتجت لها والله لايحوجك لها ..
طبعا الخلل في الموديلات القديمة وخصوصا 99 وحالات نادرة من 2001
طبعا الموديلات من 2002وطالع الطرمبة تعمّر معكم مثل أي طرمبة سيارة والسيارات الحديثة الموديل أكفأ من سابقتها لتغيير نظام الوقود فيها من 2004 وطالع

cherokee ls1
30/06/2008, 10:14 PM
اقول اخوي ركب طرمبة فورد وانشا الله بتدعيلي

راعي الرجم
30/06/2008, 11:35 PM
اخوي / Magellan (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=11979)
واخوي /cherokee ls1 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=84495)
وبقية الاخون كلهم
بيض الله وجيهكم

وبارك الله فيكم

صراحة في منتدانا المبارك تحس انك مع ربع على اليمنى

ينورونك ويشرحون لك ويتعبون الله يوفقكم
انا من خارج الرياض وإن شاء الله اجي للرياض وارهم طرمبة
بس ورشة شالنجر وين تقريبا لاني من خارج الرياض
ابي شي يقربلي الحروة لمها

Magellan
30/06/2008, 11:47 PM
اخوي / Magellan (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=11979)
واخوي /cherokee ls1 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=84495)
وبقية الاخون كلهم
بيض الله وجيهكم

وبارك الله فيكم

صراحة في ذالمنتدى المبارك تحس انك مع ربع على اليمنى

ينورونك ويشرحون لك ويتعبون الله يوفقكم
انا من خارج الرياض وإن شاء الله اجي للرياض وارهم طرمبة
بس ورشة شالنجر وين تقريبا لاني من خارج الرياض
ابي شي يقربلي الحروة لمها

حياك الله أخوي وأحب أنوه إن طرمبة الفورد داخل التانكي ممتازة كما قال أخوي شيروكي
بالنسبة لشالنجر موقعها الصناعية القديمة مخرج 17 على الدائري الشرقي إذا جاك المخرج إتجه غرب وتعدى كم إشارة ثم يجيك نفق إنزل معه أول إشارة تجيك لف يسار تلقى المركز على يسارك بعد 200 متر ، وفيه محل مضبوط ويجري إختبارات على قوة دفع البنزين وضغطها ويرهملك وحدة ممتازة داخل التانكي مضمونه اللي هو مركز الجابري وهو شرق شالنجر بـ500 متر

المرقب العالي
01/07/2008, 02:03 AM
الله يعافيكم ويفكنا من خراب الطرمبات

طلال العنزي
01/07/2008, 12:12 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخوي العزيز طرمبة فكسار ولاتشاور احد لها في موتر واحد من الشباب فوق سنتين بعد ماتعب من تغيير الطرمبات وهذا نداء لاهل الجموس بشكل عام اذا بغيت الطرمبة تعيش لاينقص التانكي عن الثلث وهذه من تجربة واسفبن على الاطالة.

أبورزان100
13/07/2008, 04:53 AM
انا غيرت يوكن 99 بvxrعند سعودي بالشمال ويضمن سنه وماشاء الله سافرت ورحت وجيت ياسلام

المرقب العالي
13/07/2008, 01:13 PM
النتائج أثبتت الأفضل طرمبة Vxr

الشرقية
13/07/2008, 01:57 PM
انصحك تمر على ورشة الثقة راشد اليمني في خضرية الدمام

مواسي الطعوس
13/07/2008, 02:03 PM
ماهي الاسباب التي تؤدي الى عطل الطرمبة حتى نتلافاها
لان معي يوكون موديل 2004 وخاف يصير شي من الطرمبة
ولكم تحياتي

الاسباب : الامريكي / سلك الكهرباء حق الطرمبه كبس مهب ربط .........الياباني / يجي مسمار وصاموله

لذلك الامريكي يتحرك ويخق(يتوسع)ويحتمي ثم تخرب الطرمبه ....عكس الياباني مربوط مايتحرك (لذلك بعضهم يقول لاينزل البنزين عن الربع علشان ماتحتمي الطرمبه والصحيح علشان ما تتحرك وووووواجد كثثثثثثثثير ثم مايتوسع الكبس ولايحتمي

speed 557
13/07/2008, 11:44 PM

بالنسبة لطرمبة الجي اكس فهي عملية مرة مرة .

ازرق الله يعينك لورشة صالح الجابري في الصناعية القديمة وهو متخصص في توليفها ,,

اعرف واحد مركبها وله هالحين سنتين ماشاء الله ماخالف ,,

وبالنسبة للعزم يقول ماهنا فرق ..
نفس الي صرلي وحمد الله حاله الجابري

شامخ ألهيلا
14/07/2008, 04:37 AM
اخوي لي زميل مركب اطرمبة 200 ال الاصليه على جمس 95 وله 3 سنووات والرجاال يمدح فيها علماً انه سواها خارجيه

وعند ورشة بصناعية الكهرباء بالعريجاء

المرقب العالي
15/07/2008, 01:04 AM
يالربع بالنسبه لطرمبة البنزين الvxr و GXR كلها وحده

مافيها فرق والسعر واحد لاكن يوهمونك أنا سألت عنها اليوم قالو لي محلات القطع وحده

وسلامتكم

Magellan
15/07/2008, 01:16 AM
يالربع بالنسبه لطرمبة البنزين الvxr و GXR كلها وحده

مافيها فرق والسعر واحد لاكن يوهمونك أنا سألت عنها اليوم قالو لي محلات القطع وحده

وسلامتكم

إنتبه !!!!
ترى فيه صيني وسعره بحدود 270 ريال والآصلي ب650 ريال
طبعا بدون العوامة فقط الطرمبة الكهربائية

مغلي
16/07/2008, 10:26 AM
اخوي المقق 1
خوي معه جمس 99 وكانت عنده نفس مشكلتك وأرسل على ميكانيكي سوداني في البديعه ورهمله طرمبة لاند كروزر بقيمة (400) ريال فقط والان له أكثر من سنة والحمدالله يقول ما خربة معها حتى وأن كان البنزين أقل من الربع واذا بغيت الوصف راسلني على الخص0
والسلام عليكم

هل مايزال الميكانيكي الزول موجود الان

واين ورشته بالتحديد وكم هاتفه

stranger
16/07/2008, 08:01 PM
هل مايزال الميكانيكي الزول موجود الان

واين ورشته بالتحديد وكم هاتفه

نعم موجود والوصف وانت طالع في اتجاه طريق المدينة غرب تقاطع مستشفى الامير سلمان خذ يسار طريق عائشة متجة جنوب اول اشارة يسار بعد تقريباً 100 الى 150 متر على يسارك الورشة

سوبر VTC
17/07/2008, 04:48 AM
ياخوان يجب تشحيم الفيش الخارجي و ايضا حق الطرمبة الانثى عشان ما يتوسع و لا يسوي كربون و لا يحتمي
طبعا يتم قياس ضغط الطرمبة عن طريق الساعة اللي عند حقين الفريونات
يوجد بلف فوق البخاخات زي الابرة حقت تعبئة الفريون من اجل القياس
ضغط الطرمبة اذا كان من 40 و اقل فمعنى هذا الطرمبة ضعيفة
لكن يلزم قبل ذلك تغير الصفاي او تنظيفه

dr_chart
28/08/2008, 05:13 AM
موضوع مميز جدا

cherokee ls1
30/08/2008, 12:50 AM
اخوي ركب طرمبة فورد وانشاء الله بتدعيلي ...

بر الأمان
12/10/2008, 08:03 PM
<?xml version="1.0" encoding="windows-1256"?>
<message><![CDATA[
أولا السلام عليكم

واقبلوني ضيف جديد بينكم فلقد استفدت من موضوعكم
واليكم ماحصل معي للفائدة

1-لقد قمت بالأتصال على محل عالم القطع المذكور وسئلته عن الطرمبة التي ذكرها الأخوان فقال لي أنها مخلصة ويمكن تجيء بعد اسبوعين
ثم اتصلت برقم المهندس الفلسطيني وسألته عن تركيب طرمبة البنزين فأخبرني أنه لايوجدالآن طرمبة في السوق وكل الموجود محجوز ولابد من الإنتظار عدة ايام وقد تطول ، ثم سألته عن نوعها لعلي أجدها في منطقة أخرى غير الشرقية
فاخبرني بأن نوعها (دلفي) دفع عالي أو ضغط عالي لأنها هي الأصلية وأما ايس دلكو فهي تجميع كوري أوصيني .

2-أخبرني أحد الأخوة أن ورشة العيوني في الجبيل الصناعية لديهم فلبيني يقوم بتركيب طرمبة باترول للجمس
ذهبت وقابلت الفلبيني وقال لي أحضر لي طرمبة باترول من موديل97 وفوق لأنها بخاخات بشرط مع الفيش والأفضل لك أن تحضرها من التشليح لأن الجديدة غالية وان شاء الله تعيش معك مثل ماتعيش مع الباترول
ولقد وجدت عندهم سيارات جمس كثيرة تشكو من نفس العلة وقد اخبرني أن مشكلة طرمبات الجمس تفاقمت هالايام اكثر بسبب بنزين91

3-ثم أخبرني شخص آخر بأن ورشة رصد في الجبيل الصناعية يقومون بترهيم طرمبة فورد للجمس
فقمت بالذهاب اليهم وقابلت المهندس المسؤل فأخبرني بصحة هذا الكلام وقال نحن اصلحنا اعداد كثيرة ولم يشكو احد منها بعد ذلك الا بحدود واحد في المية .
فتوكلت على الله وادخلت سيارتي لديهم وأنا في انتظار النتيجة علما أن سعر التركيب كامل مع الطرمبة 1000ريال
والله الموفق

من واقع تجربه عندي ســــوبر 99 تعطلت فيه الطرمبه وغيرت القلب فقط
واخذت قلب اسمه (وول بروو) يقولون اقوى وافضل من دلفي
والحمدلله افضل من الاصلي علمآ ان قيمتها 220 من عالم القطع الدمام]]></message>

كبسولة2
02/02/2009, 04:57 AM
والنهاية وش أفضل حل يا أخوان لطرمبة الجمس ؟؟؟

كبسولة2
31/05/2009, 02:36 AM
أعتقد المشكلة من فيش الطرنمبة !!!!!!!!

يجب عمل تنظيف له من الكربون وتضييق مكابس الي تركب على الفيش

كبسولة2
03/06/2009, 09:31 AM
أستقروا على رأي يا أخوان الأفضل وال تعيش أطول هل هو :

طرمبة الــ VXR ؟

أم طرمبة الفورد ؟

أم طرمبة البوش الألمانية ؟

وياليت تحطون سعر الطرمبة وسعر تركيبها

yfd
03/06/2009, 11:51 PM
طرمبه فكسار ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, اما تقص الشنطه ههههههههههههههههههههه وراك معصب,,

برق الرياض
12/06/2009, 08:54 PM
نعم موجود والوصف وانت طالع في اتجاه طريق المدينة غرب تقاطع مستشفى الامير سلمان خذ يسار طريق عائشة متجة جنوب اول اشارة يسار بعد تقريباً 100 الى 150 متر على يسارك الورشة

رحنا للوصف طلعت محطة وفيها كهربائي فلبيني
اذا جوال الزول عندك أفضل

مع الشكر

المسساهر
13/06/2009, 12:12 AM
انا كنت اعانى من طرنبة البنزين للجمس اللى عندى موديل 99 ركبت طرنبه فى اكس ار موديل 2006 والحمد لله الى الان ماعندى مشكلة قيمتها الاصلية حوالى 500 والتركيب 300 والحمد لله ترهيممممممممم

درب الصحراء
14/09/2009, 01:42 PM
انا عندي يوكون موديل 99 وعانيت من نفس المشكله

وركبت طرمبة فورد ولا صلاحت

وركبت طرمبة vxr ولا صلحت

واخر شي ركبت طرمبة دلفي وجلست تقريباً شهرين وخربت

وحالياً مركب دلفي من حوالي ثلا اشهر والامور تمام

لكن الان افكر اسافر في الاجازة

وقريت من بعض ردود الشباب انه في ورش ترهم خارجي الماني

ومريت ورشة شالنجر وقالو ما عندنا خارجي

فياليت اذا فيه ورشة في الرياض ترهم خارجي تدلوني عليها

واكون لكم الشاكرين

قناص الهضب
16/10/2009, 02:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخي الفاضل
طربة الاندكروزر حتى لوكانت ثماني اسرندل ضغطها خفيف على مكينة الجمس لختلاف البخاخات لأن مكينة موديل 99 كورفت وأنصحك بتركيب اطرمبة جمس رقم 318 لون الفيش
أبيض ( وتأكد بأن الفيش أبيض مو أسود ) جرب ولن تندم......