المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجاءً أي السيارتين أفضل بين هاتين ؟

atoot
23/03/2011, 07:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
اخوتي واحبتي في هذا الصرح العملاق (مكشات) قبل كل شي وقبل الخوض في الحديث . أسأل الله تعالى بمنه وكرمه أن يحفظ لنا المملكة من كل مكروه وأن يديمها عز وذخر للعالم العربي والإسلامي , وأن يحفظ لنا والدنا وقائدنا وحبيبنا الغالي ابو متعب خادم الحرمين الشريفين . وأسأله تعالى ان يلبسه ثوب الصحة والعافيه وأن يديمه فوق رؤسنا قائدا وأباً حنوناً , وأن يطيل في عمره على طاعته .
أحبتي أدخل معكم إلى صلب الموضوع .
في الحقيقه وقفت كثيراً أمام سيارتين كنت أرغب في شراء واحدة منهما ، ولكن لم أتوصل إلى قناعة مطلقة لإختيار أي منهما . ألا وهما (كيا سبورتاج ) و ( هونداي توسان ) . ولماذا هاتين السيارتين ؟ لأني افضل سيارات الدفع الرباعي الصغيرة من الفئات التي ذكرتها . ولكن ليس لدي الخبره الكافيه فيهما .
أرجو منكم ومن لديه معلومات كافيه وافيه أن يفيدني ويقنعني بأيهما أفضل ، من ناحية السعر والمواصفات .. الخ . وإن كان هناك افضل منهما فكرماً منكم لا تبخلوا علي بأي معلومه تفيدني . وأيضا قبل ان أنسى وهذا الاهم أنا من محبي المكشات :sوالطلعات:f والروحات والجيات وكل ماهو آت آت :good2: ,, أسف على الإطالة وانتظر ردودكم ودمتم في حفظ الله .

Bader-M
23/03/2011, 12:01 PM
نفس المحرك و القير و التعليق ايضا

الاختلاف بالشكل الداخلى و الخارجي فقط

بنسبة لطلاعات البر هذا السيارة تفي بالغرض و لكنها ليست مخصصة للبر
انا اعتبرها جيب صغير بسعر سيارة سيدان

خلنا نقول سوناتا دبل

بن نويشر
23/03/2011, 12:08 PM
بس لو ذكرت الأسعار كان أفضل ...

بس أنا عندي معلومة جداً مهمة وهي أن أسعار قطع الغيار لسيارات الهونداي متوفرة أكثر بكثير من الـ كيا ولها موزعين . كما أن سعر القطع أرخص وعليها منافسة في الخصومات من قبل الموزعين بعكس سيارات الـ كيا وخذ هالكلام من واحد مجرب الشركتين ...

بس لو تأخذ بديل من تويوتا أو نيسان المهم يكون ياباني ترى أحسن ..

وبالله التوفيق

atoot
23/03/2011, 01:12 PM
الاخ العزيز بدر يعطيك ألف عافيه على الرد . بالنسبة أنها ماهي مخصصة للبرد فهذا أكيد , ولكن انا ودي استخدمها على الناحيتين يعني سيارة دايمه معي للبيت للدوام وللروحات والجيات والطلعات يعني على قول اخواننا المصريين ( بتاع كله ) .
اخوي بن نويشر معك حق الهونداي يمكن متوفرة اكثر والوكيل اقوى . اما حكاية غيرها ياباني ، طيب ايش رايك في نيسان قاشقاي او تويوتا راف فور ؟ وكرما لو تعرف سعر الراف فور تفديني ؟ وتقبل شكري .

مجنون نحم
23/03/2011, 01:47 PM
http://autoworld.files.wordpress.com/2008/12/toyota-rav4-2009-euro-img_7.jpg

هذا من تويوتا ونفس الاقيام للهونداي والكيا واجود وافضل شكل

والله يوفقنا وياك

atoot
23/03/2011, 01:52 PM
مجنون نحم . هذا وانا اخوك الكلام اللي يجمد على الشارب ما شاء الله تبارك الله . يعطيك العافيه . بس هذا راف فور أو سيارة ثانية ؟؟؟

atoot
23/03/2011, 01:53 PM
وايضا اخوي مجنون نحم لو كرماً تفيدنا بالسعر وجمل الله حالك

سلفاريو
23/03/2011, 01:58 PM
يفيدونك الاخوان
وبالتوفيق ان شاء الله

رحاال 2009
23/03/2011, 02:13 PM
الكوري هج عنه والله ماينفع وخرابات واجد وفكر بالسعر عند البيع الكوري يطيح سعره بسرعه ولا الياباني ماسك سعره ويتحمل
خلك على اليابان لو مستعمل افضلك من الكوري جديد
اوخذلك فورتشنر 2007 2006 2008 من 50 الى 85 الف مستعمل نضيف
ويجي نوعين سته سرندل واربعه سرندل
والاربعه سرندل ارخص بـ10

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRQAwhXv5DMfvQ9zez24Lmjayo9C5LvR ftUmdwSF3LqzsT0_suEhg

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSC-5Q7wiby8Crb28VuZHHp6z1mC7Am5aYTX0XogEtpemZijTtV

والله يوفقك ويكتبلك الي فيه خير

**محمد الجبرتي**
23/03/2011, 02:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
اخوتي واحبتي في هذا الصرح العملاق (مكشات) قبل كل شي وقبل الخوض في الحديث . أسأل الله تعالى بمنه وكرمه أن يحفظ لنا المملكة من كل مكروه وأن يديمها عز وذخر للعالم العربي والإسلامي , وأن يحفظ لنا والدنا وقائدنا وحبيبنا الغالي ابو متعب خادم الحرمين الشريفين . وأسأله تعالى ان يلبسه ثوب الصحة والعافيه وأن يديمه فوق رؤسنا قائدا وأباً حنوناً , وأن يطيل في عمره على طاعته .
أحبتي أدخل معكم إلى صلب الموضوع .
في الحقيقه وقفت كثيراً أمام سيارتين كنت أرغب في شراء واحدة منهما ، ولكن لم أتوصل إلى قناعة مطلقة لإختيار أي منهما . ألا وهما (كيا سبورتاج ) و ( هونداي توسان ) . ولماذا هاتين السيارتين ؟ لأني افضل سيارات الدفع الرباعي الصغيرة من الفئات التي ذكرتها . ولكن ليس لدي الخبره الكافيه فيهما .
أرجو منكم ومن لديه معلومات كافيه وافيه أن يفيدني ويقنعني بأيهما أفضل ، من ناحية السعر والمواصفات .. الخ . وإن كان هناك افضل منهما فكرماً منكم لا تبخلوا علي بأي معلومه تفيدني . وأيضا قبل ان أنسى وهذا الاهم أنا من محبي المكشات :sوالطلعات:f والروحات والجيات وكل ماهو آت آت :good2: ,, أسف على الإطالة وانتظر ردودكم ودمتم في حفظ الله .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لجيب الكيا تبغى نصيحتي
{ترى كيا شكليه}
;):eek:;):eek:
أبعد عنها
وعلى قولهم عقلك براسك تعرف خلاصك
:good2::good2::good2::good2:
انا انصحك إنك تبعد عن الكيا وترووح للهونداي يكون أفضل
والمرجع الاول والاخير لك انت
واللي بشتريها انت

والله ييسر أمورك

atoot
23/03/2011, 04:19 PM
اخوي رحال وابو فايز الجبرتي . الله يعطيكم العافية على أراءكم . الـفورتشنر سيارة ما شاء الله قوية ولها محبيها وتستاهل التفكير بس يااخوك كبيره علي شوي يمكن لو انت معي بالتفكير الراف فور زيها واصغر ومحندقه <<< مدري من وين جت محندقه بس أهوو جت هههههه . المهم اش رايك اخوي رحال بالراف فور ؟
ابو فايز الله يقويك كلامك عين العقل وكثيرين قالوا كيا ترا بس شكل والاشياء الثانية ما تسوى . والغالب اني استبعدها من تفكيري نهائيا . ومشكور مره ثانية .

قناص خلاوي
23/03/2011, 04:53 PM
بالنسبة لسيارات الكيا عموما اللي يسبها أكثر من اللي يمدحها
وسبق واحد كتب موضوع عن محركات كيا وإنها تضرب بمدة قصيرة
انحش عنها وانا اخوك
والله يدلك على الصالح

مسير عليهم
23/03/2011, 05:24 PM
مع ان ردي بيزعل ناس بس ماعلي منهم

اخوي انت حطين بين خيارين وكلها كورية وهي الان مكتسحه السوق وبقوة وخاصة بعد موديلات 2009 وطالع

انت استخدامك خفيف واغلب وقتك في المدينة الافضل تروح لكيا وتجرب السيارة وكذلك الهونداي

بتقول الراف فور ... بكم سعره!!! ووش مواصفاته

الكيا والهونداي فيها مواصفات افضل من التويوتا وارخص

العالم تبيع وتشتري في علامة مهوب سيارة

واللي يقول اذا جيت تبيع وليه يبيع

الاوضاع تغيريت والبنوك فاتحه ابوابها لو احتد احد ماتوصل انه يبيع سيارته

m3ax
23/03/2011, 05:52 PM
مع ان ردي بيزعل ناس بس ماعلي منهم

اخوي انت حطين بين خيارين وكلها كورية وهي الان مكتسحه السوق وبقوة وخاصة بعد موديلات 2009 وطالع

انت استخدامك خفيف واغلب وقتك في المدينة الافضل تروح لكيا وتجرب السيارة وكذلك الهونداي

بتقول الراف فور ... بكم سعره!!! ووش مواصفاته

الكيا والهونداي فيها مواصفات افضل من التويوتا وارخص

العالم تبيع وتشتري في علامة مهوب سيارة

واللي يقول اذا جيت تبيع وليه يبيع

الاوضاع تغيريت والبنوك فاتحه ابوابها لو احتد احد ماتوصل انه يبيع سيارته

ياخي يالبى والله قلبك

من زمان ما شفت ردود عقلانية وواعية

روح يم الهيونداي اخوي واترك عنك الاسطوانة المشروخة "تويوتا، نيسان، ياباني ...الخ"

كلها صارت تنك والكوري افضل مواصفات وافضل كد وارخص قيمة ويشهد الله لو اخوي اللي سائلني ما اقول له الا روح يم الهيونداي بدون تردد ..

مجنون نحم
23/03/2011, 06:19 PM
Rav4. From. 72000 r.s To. 102000 r.s.

atoot
24/03/2011, 03:04 AM
الله يعطيكم العافيه جميعا ً . والله يختار لنا ولكم الصالح .
اخوي مسير عليهم الله يسعدك بالعكس كلامك ما يزعل وجهة نظر سليمه 100% ، وانا معك فيها والظاهر اني باشوف الهونداي لأن بيني وبينك انا مقتنع بشكلها وبمواصفاتها .
اخوي معاكس <<< ارجو اني قلت الاسم بالعربي صح , انا اشكر فيك هالشعور الطيب . وانا اخوك .

atoot
24/03/2011, 03:36 AM
عزيزي مجنون نحم . بارك الله فيك وتسلم على تواصلك . وان شاء الله على طريقي بأمر على شركة تويوتا اشوف الراف وإلى اي مرحله وصل التطور فيه . مشكور مره اخرى .