المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغوص...على ارتفاع شاهق

غواص مظلي
25/03/2011, 11:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني.... اخواتي المكشاتية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بالمسرات
باختصار وكما في العنوان ياجماعة الخير انا ناوي اغطس سكوبا في بئر أثرية لغرض استكشافها ويبلغ عمقها تقريبا 28 متر وقطرها 4 امتار وتقع هذه البئر على ارتفاع 3000 متر تقريبا عن سطح البحر.
سؤالي للسادة الخبراء... هل من الممكن القيام بتلك الغطسة، وكيف؟؟؟ علما اني احمل رتبة :D(open water diver):D.
والسلام عليكم.

حياتي البحر
26/03/2011, 12:03 AM
اخي هذا النوع من الغوصات يحتاج الى تدريب وهو تخصص تلاقي اول غطسة منه في الادفانس

وجداول الغوص لا تنطبق عليه فانصحك بعدم القيام بها لان احتمال الاصابة بمرض انخفاض الضغط وارد

اتمنى لك السلامة

تحياتي

مركز الثقل
26/03/2011, 12:03 AM
شكلها دنت منيتك:D:D

الله يحميك ويوفقك:good2:

غواص مظلي
26/03/2011, 01:26 PM
اخي هذا النوع من الغوصات يحتاج الى تدريب وهو تخصص تلاقي اول غطسة منه في الادفانس

وجداول الغوص لا تنطبق عليه فانصحك بعدم القيام بها لان احتمال الاصابة بمرض انخفاض الضغط وارد

اتمنى لك السلامة

تحياتي

شكرا جزيلا لاهتمامك ولتوجيهاتك السديده...

غواص مظلي
26/03/2011, 01:28 PM
شكلها دنت منيتك:D:D

الله يحميك ويوفقك:good2:

الاعمار بيد الله....
شكرا جزيلا لمرورك
واتمنى السلامة للجميع.

alshareef
26/03/2011, 05:53 PM
السلام عليكم يالغااالي
بالنسبه لي الابياااار هل انت متاكد من عدم وجود الحنش فيهااااا
لاني كل الابيااار اللي بقريتنا موجوده فيها انواع من الحنش الله لايوريك وتغذيتها على الحمام الموجود
في البير ياليت تبطل افضل لك

حنشلاوي
26/03/2011, 08:00 PM
اخي الفاضل انصحك تتواصل مع احد مدربين الغوص الموجودين عندنا في المنتدى

السر الكبير لديه موضوع مستقل للاسئله والاجوبه اسئله وماراح يقصر معاك
هذا رابط الموضوع
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=89631

ذباح الكرك
26/03/2011, 09:03 PM
السلام عليكم

انتبه بعض الابيار تكون مسكونه وفيها ثعابين والله يعينك

عشقي البحر...
26/03/2011, 10:09 PM
نصيحتي اسئل الســــــر الكبيــــــــــــر

m3zoog
27/03/2011, 12:08 AM
اخوي الغوص في اي ارتفاع يصل ل 300 متر او اكثر (1000 قدم ) يحتاجله دورة وتخصص خاص

وواعتقد اغلب المدربين بالسعودية ما يعطو هذي الدورة لعدم توفر اماكن غوص بالمرتفعات

ويقصد بالغوص بالمرتفعات اللي هي البحيرات اللي عالجبال

اما غوص البير فهذا موضوعه ثاني واسأل اهل الخبرة وخذ الدورة قبل لا تقدم على مغامرة خطيرة زي هذي

البحريه
27/03/2011, 10:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني.... اخواتي المكشاتية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بالمسرات باختصار وكما في العنوان ياجماعة الخير انا ناوي اغطس سكوبا في بئر أثرية لغرض استكشافها ويبلغ عمقها تقريبا 28 متر وقطرها 4 امتار وتقع هذه البئر على ارتفاع 3000 متر تقريبا عن سطح البحر.
سؤالي للسادة الخبراء... هل من الممكن القيام بتلك الغطسة، وكيف؟؟؟ علما اني احمل رتبة :D(open water diver):D.والسلام عليكم.

وعليكم السلام

كما ذكر الاخوان ( الغوص على هذه الاعماق و في هذه المرتفعات ) تحتاج الى دورات تخصصيه و جداول اخرى بالاضافه الى معدات و تجهيزات مختلفه لتلائم بيئة هذه المناطق و الغوص فيها ,,

هناك مخاطر كثيرة يجب عليك التعرف عليها لمعرفة كيفية تفاديها و الوقوع فيها ,,

الم تشاهد كيف يقوم الدفاع المدني بأنزال غواص داخل بئر!!

و الم تسمع بصندوق الحماية و الانقاذ المستخدم بهذه العمليه!!

انها معدات ثقيلة و كفيلة بعد الله لتوفر الحماية من المخاطر المحتمله للغواص بالابار و الحفر و الشقوق.

غواص مظلي
27/03/2011, 02:12 PM
يعطيكم العافية شبااااب ((كلن باسمه)) والله يجزاكم خير وفي الحقيقة انا ممتن ومبسوط اني طرحت سؤالي هنا... الاهتمامم بجوانب السلامة والتركيز عليها من اخلاق المسلم يحب لاخيه مايحب لنفسه..
وليس بمستغرب على اعضاء مكشات وعلى خيمة الغوص بصفة خاصة هذه الاخلاق.
دمتم بود والله لايحرمنا منكم ومن توجيهاتكم.:good2: