المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صوت غريب في جير الهايولكس 2005 دفع رباعي

أبو خالد 12
30/11/2005, 05:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا من أشد المعجبين بمنتداكم الجميل منتدى مكشات ولا أخفيكم أني سمعت به من كثير من الأصدقاء والزملاء وبعضهم من كتاب هذا المنتدى وقد أشاروا على بالتوجه إليكم لطرح هذا الإستفسار البسيط عن سيارتي .

لقد أشتريت قبل عدة أشهر هايلوكس دفرنسين دبل موديل 2005 جديدة من عبد اللطيف جميل ، وقد نالت إستحساني ولله الحمد خصوصاُ أني من محبي النزهات والرحلات البرية ، ولكن لاحظت بعد حوالي 5000 كيلومتر من الإستخدام ظهور صوت خفيف على شكل حنة من الجير ، هذا الصوت يختفي عند الضغط على دواسة الكلتش ويظهر عند ترك دواسة الكلتش وهو واضح عندما تكون السيارة باردة ، والآن السيارة عدت 11000 كيلومتر ولا زال الصوت موجوداً مثل ما هو علماً أني محافظ على سيارتي ولم أخرج بها لأي مناطق وعرة وصعبة فقط سافرت فيها عدة مرات وخرجت في عدة نزهات خفيفة مع العائلة .

سؤالي قبل الذهاب للوكالة والتورط معهم في المواعيد والفحص والتشخيص السيئ ، هل هذا الصوت طبيعي؟؟ هل هناك ما يدعوا للقلق من هذا الصوت حسب ما وصفت لكم ؟ هل أصلحه أم أتركه ؟ خصوصاً أن السيارة جديدة ولا أريد لأحد أن يتعبث بمكوناتها أو يفك قطعها .

أخيراً أشكركم مقدماً على أتاحة الفرصة لي لعرض هذا الإستفسار وبارك الله فيكم .
أخوكم أبو خالد من الرياض .

شاص
30/11/2005, 06:25 PM
الصوت من القير أو من الكلتش ؟؟
هل هو مثل صوت الصرصرة ؟؟
وإذا دعست على الكلتش يختفي ؟؟

إذا كان كذلك فما عندك مشكلة لأن الصوت من فحمة الكلتش ومالها أي ضرر
وإن حبيت تتأكد لا توديها إلا لفرع العليا أو خريص (من واقع تجارب معهم ومع الفروع الأخرى)

ألنشمي
30/11/2005, 06:50 PM
لأ تخاف يابو خالد
هالزنه الي في القير طبيعيه من نوعية الكلتش.
سيارتي مشت 30000 الف كيلو في سبع شهور بس وغيرة الدسك والكلتش قبل العيد الي فات وكلفني 850 ريال عند الوكاله الي بالنسيم عند المهندس عبد ربه.
والصوت هو الصوة ماتغير شي.
يقولون(والعهده على الراوي) أنهم يركبون دسك سوبارو أحسن وانا ماجربة.

أبو خالد 12
01/12/2005, 10:06 AM
أشكر الأخوان الأعزاء الشاص والنشمي على أجاباتكم الطيبة ..

بالنسبة لسؤلك يالشاص عن نوع الصوت في الهايلوكس هو صوت خفيف مثل صوت الحنة أو الزنة يكون واضح عند تسخين السيارة ويخف عندما تكون السيارة ساخنة ويختفي عند ضغط دواسة الكلتش ويعود عند رفع دواسة الكلتش ويزيد الصوت مع دعس دواسة البنزين علماً إن الصوت ما كان موجود عند شراء السيارة ولكن ظهر بعد قطع خمسة آلاف كيلو في عداد المسافات ، ولكن ولله الحمد لم الآحظ أي تغير في أداء السيارة أو المحرك وكل شيئ آخر طبيعي .

الأخ العزيز النشمي احمد الله اني وجدت واحد يملك نفس سيارتي لكي نفهم بعض أكثر وقد فهمت من كلامك أن الصوت هذا طبيعي ولكن هل هذا الصوت هو السبب في تغيير فحمة الكلتش عندك بعد سبع شهور؟.

الوشاح
01/12/2005, 10:27 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أبو خالد 12 ... حياك ربي وياهلابك ..
الصوت هذا طبيعي ... ولاتفك شي .. اغلب السيارات القير العادي موجود به هذا الصوت ..

النشمي ..
السيف الي بتوقيعك فيه صليب ومنتشر بالمنتديات ...... وتم التحذير منه
أنتبه الله يحفضك ..

أبو خالد 12
01/12/2005, 11:01 AM
الأخ العزيز الوشاح أشكرك على تطمينك أنا فعلاً ما ابي احد يفك فيها او يتعبث فيها وما دام الصوت طبيعي افضل اخلها على حالها .

ما زلت انتظر رد النشمي بخصوص سبب تلف فحمة الكلتش عنده؟ .

أبو خالد 12
03/12/2005, 05:24 AM
للرفع .....

ابومرتاح
03/12/2005, 10:53 AM
غير زيت القير عند اقرب بنشري ويروح الصوت..........هذي جربتها على الخمس هيلوكسات اللي انا شريت من قبل وكلهن يطلع بهن نفس الصوت بس يختلفن بالفترة.....يعني بعضهن يطلع بعد 1000 كيلو وبعضهن لا بعد 4000-5000 كيلو ......السبب ....زيت القير اللي من الوكالة يكون خفيف مثل زيت المكينة ........عموما غير زيت القير ورد علينا وعلمنا وش صار معك ولا تقلق الامر بسيط جدا وملاحظ كثير بالهيلوكسات....

ألنشمي
03/12/2005, 05:39 PM
أبو خالد
تغيير الكلتش ماهو من الصوت كان من الشباب الي توهم يتعلمون التطعيس بقير عادي وجرب الي قاله أبو مرتاح وخبرنا.

الوشاح
شكرآ على التذكير وقد قمنا بأزالة التوقيع الى أشعار أخر

أبو خالد 12
04/12/2005, 10:09 PM
الأخ أبو مرتاح أولاً أشكرك على الرد وللمعلومية أنا ما شيكت على زيت الجير لأنه حسب ما اعرفه ان زيت الجير ما يغير إلا بعد مدة طويلة مرة يعني من خمسين الف كيلو وطالع ، بس إحتمال اني غلطان .
طيب اذا كان زيت الجير يحتاج تغيير اي نوع اركب 90 دبليو أو 140 دبليو ومن أي طراز فالوكون أو منتج آخر ؟ وهل اشيك على زيت الدبل والدفرنسات ولا ما يحتاج .
الأخ العزيز النشمي أشكرك على إجاباتك الطيبة .

ابومرتاح
07/12/2005, 09:08 AM
زيت W90 فوكس علبة 4 لتر .......

الاستراتيجي
07/12/2005, 02:16 PM
رفاافقلااااااااااس
[quote]

ابومرتاح
10/12/2005, 12:40 PM
ما طمنتنا يا بو خالد