المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتجع الأحلام يقبض رسوم الدخول.. مقابل خدمة رديئة للغواصين

GarminPro
09/04/2011, 10:29 AM
لا شك أن جميع من دخل منتجع الأحلام للغوص أو التدريب لاحظ ردائة المراوش في الحمامات .. فهي إما مكسورة أو مقطعة أوصدئة أو الماء ينزل بالتقطير. وبالأمس كان الماء مقطوع كلياً ..
يجب أن يعلم صاحب المنتجع أنه لا يعمل معروفاً أو يتجمل على الغواصين بحسن الخدمة.. فهو من أبسط حقوقهم مقابل الدخل من الرسوم اليومية العالية التي يضعونها في جيوبهم... وهذه الرسوم مقابل ماذا ؟ لكي نتكحل بشكل المباني أو برؤيتهم البهية أم مقابل الخدمة التي دخلنا من أجلها؟
في الدول المتقدمة عندما يقبض أحد ما الرسوم لأي خدمة ، فإنه يحاسب لهذة الخدمة المقدمة ويظل تحت الرقابة لضمان حصول الناس على الخدمة مقابل ما دفعوه ... ويظهر أن مالك المنتجع مستمرىء غياب الرقابة والمحاسبة المعدومة أصلاً .. ومستمتع بقبض أموال الناس مقابل لاشي سوى نزول بحر الله من خلال السلم الخشبي المكسور أيضاً .
أليس من ألعيب ياصاحب المنتجع وإدارتك أن تضعوا في جيوبكم أموال الناس مقابل لا شيء من الخدمات ؟ .. إتقوا الله و أعطوا الناس حقوقها.
ويا معشر الغواصين لا تسكتوا على حقكم فسكوتكم يشجعهم على بقاء الخدمة الرديئة ...

sniper112
09/04/2011, 11:27 AM
السللام عليكم والرحمة
اتمنى الرساله توصل للمركز ويكون فيه ردت فعل لكلامك ومبين عليك مريت بموقف صعب
الله يستر علينا اخوي وتستاهل كل خير وبالتوفيق الغالي

ساموراي
09/04/2011, 11:37 AM
الرسوم العاليه على إيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟علشان تدخل البحر ويعبون إسطوانتك هواء
تسوي رقابه على إيه ولا إيه مشيها يا عم

بحر الأمان
09/04/2011, 12:38 PM
اتمنى من الاخوة المدربين جميعا التنسيق فيما بينهم كمجموعات او افراد ومخاطبة الجهات المعنية لتحسين الخدمات للغواصين واذا كان احد يعرف ارقام التواصل بادارة المنتجع حتى يتم مخاطبتهم مننا جميعا كل على قدر استطعته للمساعدة لتقديم خدمات افضل مقابل رسوم الدخول التي ندفعها . اشكرك اخي على طرح الموضوع والذي في نظري انه له اهمية قصوى ولا بد من اثارة الموضوع مرارا وتكرارا حتى نحصل على ما نريد او نتفق على تغيير المكان بالاتفاق مع الاخوة المدربين طبعا.

GarminPro
09/04/2011, 02:09 PM
الأخ بحر الأمان .. تعقيبك يدل على وعيك بإحترام حقوق الآخرين .. وليست المسألة تجارب جيدة أو سيئة ... ولكن عندما يدفع الفرد مقابل خدمة ... يجب أن يحصل على مقابل ما دفع .. و إحترام ذلك الحق هو جزء من إحترام ذات الآخرين وإحترام كيانهم ...وليس تجاهلهم وبهذا المستوى ... وهي الثقافة المنتشرة في المجتمعات المتحضرة مدنياً .
ولكن يبدو أن الثقافة كما يبدو في هذا المنتجع (كما يسمي نفسه) هو ثقافة العصا فوق الرأس ... والظاهر أيضاً أنهم يحتاجون وبشدة لزيارة إحدى المنتجعات العالمية ليقارنوا مكانهم ومكانتهم الرديء .

تخيلوا المبالغ الهائلة التي دخلت لهم من رسوم الغواصين خلال الشهور الماضية ... ومنذ أشهر وحالهم على هذا المستوى من الرداءة دون أي حياء . ناهيك عن التحدث عن مواقف السيارات الذي يبدو كبرحة في الشارع .. أو منطقة السقالة وفقد التسهيلات للغواصين .. والآن السلم المكسور الذي أراهن بأنه يومياً يسقط الغواصين فيه بالعشرات وربما ينتظرون كسر قدم أحدهم .

البحريه
09/04/2011, 02:30 PM
السلام عليكم

من المهم ايصال هذه المطالب لادارة شاطيء الاحلام ,,

و اعتقد لو وصلت هذه المطالب للشخص المناسب سيتم تعديل الوضع للافضل,,

اقترح عليكم الاتصال المباشر على الاداره للتفاهم قبل التشهير على العام على هذا الرقم 2342220

GarminPro
09/04/2011, 02:49 PM
الموضوع ليس موضوع تشهير يامدربنا الفاضل ... ولكن لتوضيح الصورة لعموم الغواصين بالحقيقة الواقعية .. ومعرفتهم بحقهم للحصول على الخدمة من دون منة .. ومن ثم المطالبة بها ... وأنا شخصياً قمت باللازم وأبلغت الإدارة بكل صراحة لمستوى الوضع الردىء وأوضحت لهم أن هذا من حق الغواصين وليس هبة منهم .. ويجب أن تعطوا الغواصين حقوقهم مثلما كنتم مهتمين بوضع النقود في إدراجكم .

البضيع
09/04/2011, 07:50 PM
كلامك سليم وفي محله واعتقد ان الشكاوي ماتجيب نتيجة فعالة والحل اللي يخليهم يصحصحون هو وجود منافسين لهم ويخليهم اضا يخفضون رسوم الدخول اللي المفروض ماتتعدى 20 ريال

شكرا لطرحك هالموضوع وتحياتي لك

nayer
09/04/2011, 08:18 PM
ياااشباب والله ما في شي في المنتجع اقووول يستااااهل بس مادري ليه الغواصين اكثر شي فيه على العموم اذا في احد يعرف منتجع يستاهل او مكان نغووووص فيه ياليت يزودنا بمعلومات عبر هذا المووووضع لأن والله الصراحه محتاجين مكان نغووص وعلى فكرة انا طلبت قروووب نغوووص فيه غير المكان هذا بس العالم مصرين إلا المنتجع الاحلام هذا تقبلوا مروري

البحريه
09/04/2011, 09:14 PM
بالعلم ان لدينا شواطيء طويله لاكن لايزال ممارسة الغوص بصعوبه خصوصا بمدينة جده,,

حاولت جاهدا معرفة الاجرائات للغوص من الكورنيش لاكن وجدها صعبه للغايه,,

يعني علشان تغوص من الكورنيش يلزمك ان تحصل على التصريح المحلي + خطاب من محل غوص معتمد ( يعطوك الخطاب ب50 ريال ) + عوامه + علم الفا + تسجيل الاسماء من اقرب مركز و تسليم البطاقات ثم العوده لاستلام البطاقات,, يعني تحتاج يومين علشان تغوص لمدة ساعه.

غواص هداوي
09/04/2011, 10:07 PM
طيب ليش الا الاحلام
مافي البلد الا هذا الولد

wafi5665
09/04/2011, 11:17 PM
بالعلم ان لدينا شواطيء طويله لاكن لايزال ممارسة الغوص بصعوبه خصوصا بمدينة جده,,

حاولت جاهدا معرفة الاجرائات للغوص من الكورنيش لاكن وجدها صعبه للغايه,,

يعني علشان تغوص من الكورنيش يلزمك ان تحصل على التصريح المحلي + خطاب من محل غوص معتمد ( يعطوك الخطاب ب50 ريال ) + عوامه + علم الفا + تسجيل الاسماء من اقرب مركز و تسليم البطاقات ثم العوده لاستلام البطاقات,, يعني تحتاج يومين علشان تغوص لمدة ساعه.

على خبري نروح المركز ونصرح خلال 10 دقايق والتصريح في يدك
هل انت سألت في نفس المركز وهذا علمهم ؟
تحياتي

GarminPro
09/04/2011, 11:46 PM
أحب أن أضيف نصيحة للإخوان بأن مكان بهذا المستوى(وقد يكون أي مكان) من الإهمال ، جدير بالتفكير عدة مرات قبل أن تستأجروا معدات الغوص منهم وخاصة العداد والمنظم .. فالإهمال واضح وليس هناك ما يضمن بأن هناك فحص دوري وغير دوري أو رقابة وتأكيد الجودة لهذه الأجهزة ... والخوف أن الشغل بالبركة .
وأنا متأكد من أن البعض لديه تجارب سيئة من معدات الإيجار قد يفيد بها الغير .

والله من وراء القصد.

DIVE STAR
10/04/2011, 12:10 AM
اسمحوا لي على هذه المداخله

من الطبيعي جدا ان ادارة شاليهات الاحلام لن تغير خدماتها

لانها ضامنه الزبون راح يجي

ومادام الزبون مضمون وراح يدفع فليش نحسن الخدمات ( طبعا هذا لسان حالهم )

راسلوهم وطالبوا بتحسين الخدمه والا قاطعوهم

هذا هو الحل الوحيد برأيي

وسبق ان طرحت موضوع عن مواقع الغوص في جده

وطرحت مقترحات بخصوصها

لكن لا حياة لمن تنادي

مقترحات اتمنى ان يتم تطبيقها في مواقع الغوص المعتمده (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=390692)

تخيل لو مر اسبوع واحد وفقدت ادارة الشاليهات دخل 3 ايام

على اعتبار انها اربعاء وخميس وجمعه

تتوقع كم المبلغ اللي راح يخسرونه؟

انا مستعد احلف لو حصل هذا الامر راح يحسنون خدماتهم

لكن قبل كل شي كلمو ابو تركي صاحب الشاليهات

وتراه ابن حلال

واذا ما تحسنت الامور فلكل حادثة حديث

تحياتي لكم

البحريه
10/04/2011, 12:41 AM
على خبري نروح المركز ونصرح خلال 10 دقايق والتصريح في يدك

هل انت سألت في نفس المركز وهذا علمهم ؟
تحياتي

ياعزيزي اللي ذكرتها اجرائات غوص المدربين مع متدربين وبنفسي استفسرت من الموضوع,,

البحريه
10/04/2011, 01:37 AM
ارى ان اسلوب المقاطعه اسلوب عقيم و التحريض عليها لن يفيد ولن يضر,,
اسلوب الحوار هو الاسلوب الراقي ومن الافضل ان كل شخص يتحدث عن مشكلته الى من يهمه الامر,,

DIVE STAR
10/04/2011, 01:42 AM
ارى ان اسلوب المقاطعه اسلوب عقيم و التحريض عليها لن يفيد ولن يضر,,

اسلوب الحوار هو الاسلوب الراقي ومن الافضل ان كل شخص يتحدث عن مشكلته الى من يهمه الامر,,

شكرا للتنبيه يا كابتن

بس اتمنى ان تقرأ ردي جيدا وكاملا قبل الرد

تحياتي لك

NZ Diver
10/04/2011, 10:02 AM
يازين الغوص برا المملكه...لا تعقيد ولا شي البس عدتك وانزل
اصعب ايامي بالغوص اذا رجعت اجازه للسعودية...كل الاماكن ممنوعه والصيد بالمسدس ممنوع والغوص الليلي ممنوع ما ادري الواحد ليش يتخسر على دورات وعده....

لكن باذن الله بيتعدل الوضع

نايفn
10/04/2011, 06:58 PM
اخواني الاعزاء فعلاً الموضوع مهم جداً لاكن مايحز بالنفس وكنت اتمنى ان يكون السبب الرئيسي للعتب على هذا المنتجع او الشاطي او او0000هوا مايحدث من مخالفات وتجاوزات محرمه لايرضاها احد غيور على دينه ولاشك ان الجميع يعرف مااقصد واتمنى وارجوا ان لايأتي احد ويقول ان مايحدث هو من الاجانب لان هذا العذر اقبح من الذنب لانه لايخفى على الجميع مايحدث من محاربه لديينا الاسلامي في كثير من دول العالم وسن القوانين والتصويت عليها كمنع ارتداء النقاب ويأتون عندنا ويمارسون انحلالهم البغيض وهو محرم في ديننا0
فإذا لم تأخذنا الغيره على ديننا فلتكن عندنا كرامة نحافظ عليها لايأتي من هب ودب ويمارس مايحلو له على حساب ديننا وكرامتنا0

غواص هداوي
10/04/2011, 07:17 PM
اخي الكريم نايف لافض فوك ولاعدمك محبوك والله يا اخي الحبيب ماقلته مشاهد وملاحظ من الجميع
ويحز في النفس لكن ان شاء الله بيتغير الحال الى الافضل

عزام24
10/04/2011, 08:54 PM
اخواني الاعزاء فعلاً الموضوع مهم جداً لاكن مايحز بالنفس وكنت اتمنى ان يكون السبب الرئيسي للعتب على هذا المنتجع او الشاطي او او0000هوا مايحدث من مخالفات وتجاوزات محرمه لايرضاها احد غيور على دينه ولاشك ان الجميع يعرف مااقصد واتمنى وارجوا ان لايأتي احد ويقول ان مايحدث هو من الاجانب لان هذا العذر اقبح من الذنب لانه لايخفى على الجميع مايحدث من محاربه لديينا الاسلامي في كثير من دول العالم وسن القوانين والتصويت عليها كمنع ارتداء النقاب ويأتون عندنا ويمارسون انحلالهم البغيض وهو محرم في ديننا0
فإذا لم تأخذنا الغيره على ديننا فلتكن عندنا كرامة نحافظ عليها لايأتي من هب ودب ويمارس مايحلو له على حساب ديننا وكرامتنا0

بارك الله فيك

العـابر
10/04/2011, 09:00 PM

السلام عليكم
صدقت اخي نايف وو ضعت يدك على الجرح الذي اغفله كثير من الناس ووالله ان ماذكرت لايقل اهمية عن ماذكره اخي صاحب الموضوع لكن اسال الله العظيم ان يصلح الحال وبالنسبة للمقاطعة هي الحل الانجع في مثل هذه الممارسات من التجار سواء بسوء الخدمات او عدم احترام خصوصية هذا البلد الذي يحكم فيه بشرع الله فهم اكثر الناس علما بالنظام وهم اعلم بالترتيب والاحترام الذي يلقاه المستهلك في الخارج لكن ضعف الرقابة والحوار الذي يدخل من اذن ويخرج من الاخرى لن يجدي لانه حتى في المجتمعات المتقدمة عندما لايفلح الحوار يؤدب اما بالاحتجاج المتزن او القانون ومع ذلك لازلنا نؤمل في صاحب المنتجع خيرا
والسلام عليكم

GarminPro
10/04/2011, 11:31 PM
السلام عليكم.
لقد تردد في بعض المشاركات للإخوة الكرام كلمة حوار ..وتفاهم .. إلخ... وأحب أن أوضح التالي :
أولاً أن التفاهم والحوار يكون عندما تكون الحالة في مربع الإلتباس وسوء التفاهم في مسألة الحقوق ... ولكن الحالة هنا وصلت في مربع هضم ولهط حقوق الناس ..فعندما أدخل بقالة وأدفع المال وأخرج ببضاعة فاسدة ..فعودتي لهم لن تكون بلهجة التوسل والإستجداء والحوار والتفاهم .. بل أطلب إعادة المال .. أو إعطائي بضاعة صالحة مقابل ما دفعت من أجله ..أو ألجأ مثلاً لجهة مختصة كوزارة التجارة مثلاً لردع وعقوبة البائع ...وبالتالي قطعاً ينصلح حاله وبالتالي يضمن حقوق الأفراد في المجتمع مستقبلاً ويكون حريصاً في تقديم البضاعة الصالحة للمشترين .
وهذا ينطبق أيضاً على هذا المنتجع أو أي مكان آخر.... فصاحب الحق لا يتوسل ويستجدي لأخذ حقه المهضوم والمأخوذ باطلاً .
وبما أن الخدمة في هذا المكان لا يتكافأ مع الرسوم .. وبالطبع من المحال أن يعيد أموال الناس .. ولا توجد جهة فعالة تردع وتعاقب للإصلاح والتقويم ...إذا ما هو الحل...؟
الحل الوحيد (برأي الشخصي المتواضع) هو عمل تواصل مع هذا المنتجع إما بالتلفون أو شخصياً .. وإبلاغهم بأنهم يأكلون أموال الناس بالباطل وبكل صراحة ...طالما لا يقدمون الخدمة المكافأة للرسوم المستحصلة (هذا إذا كانت هناك خدمة أصلاً) وبلهجة الإستنكار وطلب الحق... لا بالتوسل والإستجداء ...ولو عشرة أشخاص قاموا بذلك سترون النتيجة .. وإلا تمادوا في هذا الحال ... ولسان حالهم يقول ....إذا ما عجبكم أشربوا من موية البحر إلي جيتوا عشانه .

مع تحياتي وإحترامي لجميع الآراء ... وشكراً

أبوعقام
11/04/2011, 12:21 AM
السلام عليكم

اقترح عليكم الاتصال المباشر على الاداره للتفاهم قبل التشهير على العام على هذا الرقم 2342220

مع إحترامي لك كابتن أبو نايف لكن هل تعتقد أن مجرد الإتصال سيغير شيئ

لا أعتقد

alshareef
11/04/2011, 05:14 AM
كلااامك جميل وفي محله اخي الغااالي فعلا خدمات رديئه وبذات دورات المياااه ومنع الماكولات من الدخووول
اضاافه الى عربات التحميل مصديه و مهترئه جدااا ويبي لك مجهود يعني تشيل عدتك على ظهرك افضل
غير الانحطااط الموجووود واقترح ان يجتمع كذا مدرب ويكلمو صاحب المنتجع ويشرحوا له الوضع
لان اغلب المدربين يذهبون اللي الاحلام وااذا خسرهم مشكله ونحن اصحااب حق في الاول والاخير

elsherif71
11/04/2011, 07:49 AM
ياجماعة الخير ,, انا كنت متواجد بجده يوم الأربعاء والخميس ,, انا وزميلين غواصين من الرياض ,, اخذنا مشوار 1000 كم من الرياض لجده عشان نغوص ,, وطلع عنينا عشان نلاقي مكان تاني غير الأحلام نغوص فيه ,,, ماحصلنا , وفي الأخير اضطرينا نقبل بالخدمه الرديئه في الأحلام عشان ماتروح علينا الطلعه

حنشلاوي
11/04/2011, 12:03 PM

بارك الله فيك

البحريه
11/04/2011, 01:02 PM
يا اخوان تناقشت امس مع شخص مسئول بشاطيء الاحلام وذكرت له عن مشكله المياه و سؤء بعض الخدمات مثل المراوش بدون دش و الدرج المكسور بالبحر والرسوم ,,

فذكروا لي بان مشكله المياه سببها ان ماتور الضخ ضرب في ذلك اليوم و حاولوا ادخال سياره ضخمه لمعالجه الموقف فلم يستطيعوا ادخالها بسبب ازدحام المواقف ,,
وقاموا بتركيب الدشوش للمراوش ولم يخبرهم احد بشأن الدرج و ارسلوا العمال لاصلاحه بعد ان اخبرتهم به,,
و ذكروا لي بان الرسوم للدخول فقط ولم يجبروا احد على دفعها ويمكن لاي شخص الذهاب الى اي مكان اخر,,

وان الخدمات المقدمه حاليا غير ملزمين بها ولم يوعدوا احد بتقديمها,,
هذا ما ذكروه لي نصا ونقلته لكم ولكم الرأي.

GarminPro
11/04/2011, 02:16 PM
أولاً نشكرك يا مدربنا القدير على مجهوداتك بالتواصل ومحاولة تنبيه المنتجع لمستوى آدائهم ..وذلك نابع من محبتك لأبنائك الغواصين .. وليحصلوا على أفضل خدمة ممكنة...
ولكن..
نحمد الله على أنهم أظهروا على الملأ لكل الإخوان الغواصين بعقم عقليتهم ووقاحة ردهم .. وعدم إظهار أي إحترام وتقدير لمن يرتاد منتجعهم ... وصدقني لو علموا أن هناك جهة مراقبة لهم و رادعة لسمعت ورأيت منهم العجاب ... ومن أمن العقوبة ساء الأدب .

ولدي إقتراح متواضع يامدربنا القدير .. هل من الممكن أن تتظافروا كمدربين وعمل بحث مع المنتجعات الأخرى وإقناعهم بالجدوى الإستثمارية وتقديم إستعداد وتسهيلات للغواصين والمتدربين ؟

wafi5665
11/04/2011, 03:07 PM
ولدي إقتراح متواضع يامدربنا القدير .. هل من الممكن أن تتظافروا كمدربين وعمل بحث مع المنتجعات الأخرى وإقناعهم بالجدوى الإستثمارية وتقديم إستعداد وتسهيلات للغواصين والمتدربين ؟

تعجبني انت ياشيخ
واي مدرب او غواص صاحب عزيمه ممكن يتبنى الفكره
تحتاج وقت لكن النتيجه فتاكه
والمميزات المقدمه للمدربين عشان يعزمون الناس على هذا الشاطئ...ممكن اي شاطئ يقدمها

البحريه
11/04/2011, 03:39 PM

ان ما يحتاجه المدرب هو موقع سهل الدخول للبحر و يصلح كموقع تدريب ويفضل ان يكون قريب من الكسارة وتكون المنطقه مظلله من لهيب الشمس الحارقه,,
و نحتاج الى محل غوص لخدمة الغواصين فيه جهاز تعبئه الاسطوانات,,
و توفير مسبح كبير للتدريب يكون مفتوح طول اليوم.
بالاضافه الى سهوله نقل المعدات من موقف السيارات الى موقع الغوص,,
و منطقه لتغيير الملابس و مراوش بحمامات وصناديق امانه,,
وخدمة سريعه لتقديم الوجبات و المشروبات,,
و مسجد للصلاه وراحه الغواصين.
ورسوم دخول تكون معقوله للغواصين.
و ان امكن يسمح بالصيد في ايام او اوقات معينه و محدده,,

اذا وجدتم مكان بهذه المواصفات سأكون اول من ينقل له.

coach
11/04/2011, 06:14 PM
المهم في الموضوع
هي الاسعار :
لماذا لايهتم التاجر بكرامته و سمعته حين يتعامل معنا ... كونه يقدم خدمات لا تليق به كشخص يمتلك هذا المكان فمن باب اولى ان يحافظ على ما رزقه الله من سياح و عملاء ويحسن التعامل معهم , و يسعى على توفير الخدمات التي ترتقي بنا كسائحين قبل ان يفوت الاوان ويحصل له مثل ما حصل لشركة الاتصالات مع موبايلي ... -مع فارق التشبيه-
حينها لن ينفع تحسين الخدمات و تسريح الموظفين واجبارهم على الاجازات...
فمن كان يتوقع لشركة مثل الاتصالات السعودية ان تخسر هذه الخسائر وهي محتكرة ولها السبق على ارض الوطن ... ومن يتوقع ان اسهمها تخسر في السوق السعودي ....وتكون موبايلي الدخيلة الغير سعودية اعلى منها ...
السبب وجيه لان الاتصالات لم تحترم نفسها وقدمت خدمه لا تليق بها كشركة ولم تلاحظ مشاعر الناس ومتطلبات عملائها وتراعي الله فيهم ...
اخيراً الغوص سياحة جديدة على دولتنا لم يتجاوز عمرها العقدين اقل او اكثر بقليل ...
فلو اتجهت انظار المستثمر الاجنبي لهذا السوق الذهبي وعلم عن الثروةالطبيعية في البحر الاحمر ... للحق مرسى الاحلام بـ شركة الاتصالات ...
- مع فارق التشبيه طبعاً -

ملاحظة : ارى ان المقاطعة جيدة ولكن لا ارى الاتفاق العربي يتفق ...
((ملاحظة قد يقول البعض عن كلامي انه غير معقول ولكن علم الاقتصاد والتسويق يثبت للعقول ما اقول ))
فبسبب فكرهم التجاري العقيم اصبحنا نبحث عن الشواطئ في الخارج ولدينا الأفضل

انتهينا من المهم

اما الاهم :
فهو ما ذكره اخي نايف وفقه الله وسدد خطاه ...

لمثل هذا يذوب القلب من كمدٍ إن كان في القلب إسلام وإيمانُ!

اتمنى من ادارات هذه المنتجعات ان تتفرغ لتنشيط ماهو مفيد للسياحة و دعم الرياضات البحرية بدل من ترويج الفساد والسماح بماهو غير مسموح خارج هذه الاسوار...

علماُ أني لست ملتزماً وكم تمنيت ان اكون كذلك
ولكن لا مساومة على الدين فكلمة الحق احق

شكرا اخي جارمن على هذا الموضوع واسفين على التفرع ... وبالتوفيق يا بطل
.
.
.
.
.

عشقي البحر...
12/04/2011, 05:00 AM
اولا الموضوع في محلو :D

ثانيا بالفعل خدمات الاحلام محدودة
ثالثا تبوا نصيحتي جربوا البهااااادر

والله انا نزلت فيها قبل يومين جلست فيها 4 ايام صراحة ابداع ايش خدمات لا وكمان عمو خليل اعتقد انو صاحب بهادر قال للغواصين وانا كنت حاضر قال ان شالله حيكمل مرفق للغواصين مستقل لا وكمان دحين مبدئيا حطلنا مراوش النظام الاوروبي وصنابير موية للمعدات وقال شوية شوية حنكمل المرفق كامل للغوصين شامل محل غوص وتعبية اسطوانات وكفتيريا و عربيات مجهزة تتحمل الاسطوانات

نصيحتي جربوا الغوص في البهادر مع البهادر مش حتقدر تغمض عنيك هههههههههههههه

وترا ما اعرفهم ولا يعرفوني عشان ممكن بعض الناس يقولو بتسوق لهم خخخخخ

وشووكرن

GarminPro
12/04/2011, 07:22 AM
إيش رأيك يأبو نايف في كلام أخونا (عشقي البحر) .. ممكن تكون هذي فرصة لإقتناص فرصة عزيمتهم و تشجيع المكان ونقل إقتراحاتكم وإحتياجات الغواصين من بدايتها .

ولكم التحية.

abu-511
12/04/2011, 12:23 PM
والله بيني وبينكم
الموقع مو حق غوص ودرج مكسر وكله حصى وشوي زحلطن بغيت اتكسر فيه مرتين
بس الميزه الي فيه ان فيه علوم طيبه ووجيه سفره
ولو تسوون زي مايسوي ابو عبدالله اقرب شاطى نزل عدتك واديها غوص
بلا احلام بلا خيطي بيطي
وال 60 ريال احلى وغدوه

هشام يونس
12/04/2011, 01:30 PM
والله يا اخوان انا اشوف الموضوع غريب شوية مع احترامي الشديد لطرح هذا الموضوع واعجبني جداً حوار الاخ GarminPro في اسلوب طرحه للموضوع وثقافته في ردوده

ولكن السؤال

هل انا كغواص مجبر على دخولي لشاطئ الاحلام ؟

طبعاً غير مجبر في الغوص في هذه المنطقة وكلنا نعرف انه هذه المنطقة ليست للغوص بل للتدريب

وانا اخاطب الكل فأنت كغواص يجب عليك بعد دورة الغوص ان تبحث عن ماهوا أفضل للغوص ولكسب خبرة الغوص الحقيقية فلا تذهب لهذا الشاطئ الا مع مدرب او وقت دورة تدريبية فقط

لديكم في جدة الكثير والكثير من الاماكن التي تستطيعون الذهاب اليها والغوص فيها مع كسب الخبرة الحقيقية في بحر مفتوح

وشاطئ الاحلام او البدايه سابقاً او النخيل او بهادر فهذه الشواطئ مجرد دورة تدريبيه فقط لاغير

وكما نراها ميته من ناحية الشعب المرجانية والحياة البحريه الحقيقية

البحريه
12/04/2011, 02:16 PM
إيش رأيك يأبو نايف في كلام أخونا (عشقي البحر) .. ممكن تكون هذي فرصة لإقتناص فرصة عزيمتهم و تشجيع المكان ونقل إقتراحاتكم وإحتياجات الغواصين من بدايتها .

ولكم التحية.

ياعزيزي ابو عمر محل باهادر لم يجهز كاملا بعد و اللي سمعته ان محل الغوص لا يفتح الا ساعات قليله معينه واعتقد بأنه لا يوجد مواقف للسيارات بالداخل.
و الكثير من الغواصين و المدربين ذهب ثم عاد واسألوا اللي راح لماذا لم يعجبه المكان,,
و مثل ماذكر الاخ الكابتن هشام يونس ان هذه المواقع تصلح لتدريب الغوص فقط,,
و اتمنى ان يظهر منافسون جدد لتقديم افضل الخدمات للغواصين.

ويل شارك
12/04/2011, 02:57 PM
السلام عليكم هذي اول مشاركه لي بس حبيت اعرف هل شاطئ الاحلام هو نفسه النخيل

لاني والله والحق يقال النخيل ممكن انه يكون مبهذل لكن الغوص فيه ممتع اولا ثانيا ما تتعب في نقل معداتك عيبه انه غير نظيف بس مريح الواحد وخصوصا كثرة الكائنات البحريه في البلات فورم حتى

ثانيا البهادر اولا متعب حيث ان كل شي فيه مشوااااااااااااااار الحمامات مشوار محل المعديات مشوااااااااااار والسقاله مشوااااااااااااااار يعني تعب المشاوير كوم والغوص كوم بس يصلح لتدريب فقط

تقبلو تحياتي واتمنى تقبلوني كعضو

saudi diver
12/04/2011, 07:52 PM
الكابتن صافي ازهري كان قديما يدرب في الشعيبة بعد القطان مكان رائع وهي محمية للكابتن كانت وما ادري هل هي للان ام لا وايضا كبان القطان فيها مكان جيد لكن بصراحه مليء بالاوتار يبيله بس تنظيف يعني انت على حسب مدربك انا اذا كملت دوراتي ان شاء الله لن اكملها الا في الشعيبة لاتقولوا بعيد او شيء فالاحلام بعيده ايضا بالنسبة لاهل مكة واهل جنوب جده

GarminPro
12/04/2011, 09:54 PM
والله يا اخوان انا اشوف الموضوع غريب شوية مع احترامي الشديد لطرح هذا الموضوع واعجبني جداً حوار الاخ GarminPro في اسلوب طرحه للموضوع وثقافته في ردوده

ولكن السؤال

هل انا كغواص مجبر على دخولي لشاطئ الاحلام ؟

طبعاً غير مجبر في الغوص في هذه المنطقة وكلنا نعرف انه هذه المنطقة ليست للغوص بل للتدريب

وانا اخاطب الكل فأنت كغواص يجب عليك بعد دورة الغوص ان تبحث عن ماهوا أفضل للغوص ولكسب خبرة الغوص الحقيقية فلا تذهب لهذا الشاطئ الا مع مدرب او وقت دورة تدريبية فقط

لديكم في جدة الكثير والكثير من الاماكن التي تستطيعون الذهاب اليها والغوص فيها مع كسب الخبرة الحقيقية في بحر مفتوح

وشاطئ الاحلام او البدايه سابقاً او النخيل او بهادر فهذه الشواطئ مجرد دورة تدريبيه فقط لاغير

وكما نراها ميته من ناحية الشعب المرجانية والحياة البحريه الحقيقية

الأخ/ هشام يونس

أشكرك لكلماتك الطيبة الذي ذكرتها ... ونحن جميعاً نتحدث من دافع كلمة الحق ومحبتنا لإخواننا ... وأنا شخصياً عندما ذكرت الغواصين كان قصدي جلهم من المتدربين أوالمبتدئيين الذين هم أكثر المرتادين لهذا المكان .. وهم أكثر من يحتاج لمكان منظم وبتسهيلات راقية والإحساس بالإهتمام لكي يتدربون في جو مريح نفسياً ويحبون هذه الهواية أكثر ويتعاملون معها بإحترام . وخصوصاً إذا كانوا يدفعون من أجل حصولهم على خدمات من حقهم الحصول عليها دون أي منة ولو كان القليل منها... ولكنهم حتى ذلك أستكثروه عليهم .

أما الغواصين المتقدمين أعتقد كما ذكرتم أنتم فإنهم لايبحثون على مكان تدربوا فيه عدة مرات ويعلمون أنها تفتقر إلى الحياة البحرية المعروفة عنها البحر الأحمر. ولك الشكر

GarminPro
12/04/2011, 10:11 PM
ياعزيزي ابو عمر محل باهادر لم يجهز كاملا بعد و اللي سمعته ان محل الغوص لا يفتح الا ساعات قليله معينه واعتقد بأنه لا يوجد مواقف للسيارات بالداخل.

و الكثير من الغواصين و المدربين ذهب ثم عاد واسألوا اللي راح لماذا لم يعجبه المكان,,

مدربنا القدير أبو نايف ... شكراً للتعقيب والإهتمام .
ولازلت أقول لو حبذا بذل مجهود أكبر بتظافركم يا معشر المدربين وتدرسون فكرة التواصل مع الشاليهات ( وخاصة المؤهلة منها )... فقد يكون هناك أمل في إقناع إحدى الشاليهات بتبني عمل التسهيلات المثالية للغواصين وخاصة المتدربين . وتكونوا بهذا لكم الفضل في الرقي بمستوى منتجعات الغوص .

فإذا لم تكونوا أنتم أهل لهذه المهمة ، وتنقذوا أبنائكم المتدربين من هؤلاء الجشعين... فمن سيكون ؟؟

عشقي البحر...
13/04/2011, 01:10 AM

والله يابو نايف كلام :good2:

لكن الرجل بنفسو قال حتتحسن كتير واعتقد انو هوا صاحب البهادر

بس كلامك مية مية

GarminPro
16/04/2011, 10:06 PM
نرجو من جميع الأخوان الذين لا يزالوا يطلعوا هذه الشاليهات بغرض التدريب أو الغوص أن يطالبوا بتحسين الخدمات للغواصين .... عساهم يستحوا من تكرار التعليق والطلبات ويقدموا ولو أدنى الخدمة المطلوبه منهم .
ونرجوا أن نرى يوماً جهة تقدم الخدمة الراقية للغواصين والمتدربين .. وعندها يعرف هؤلاء مستواهم الرديء .. ونرى فيهم صدق حديث سيد الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام :
(البر لا يبلى ، والذنب لا ينسى ، إفعل ماشئت، كما تدين تدان ) .

والسلام عليكم .

عشقي البحر...
17/04/2011, 11:37 PM
نرجو من جميع الأخوان الذين لا يزالوا يطلعوا هذه الشاليهات بغرض التدريب أو الغوص أن يطالبوا بتحسين الخدمات للغواصين .... عساهم يستحوا من تكرار التعليق والطلبات ويقدموا ولو أدنى الخدمة المطلوبه منهم .
ونرجوا أن نرى يوماً جهة تقدم الخدمة الراقية للغواصين والمتدربين .. وعندها يعرف هؤلاء مستواهم الرديء .. ونرى فيهم صدق حديث سيد الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام :
(البر لا يبلى ، والذنب لا ينسى ، إفعل ماشئت، كما تدين تدان ) .

والسلام عليكم .

:good2::good2::good2::good2::good::good:

goldenrife
29/04/2011, 10:05 PM
السلام عليكم

:good2::good2::good2::good2::good2:

اتصلوا...

ابوجهاد1234
30/04/2011, 01:37 AM
اخواني الكرام
السلام عليكم
اقترح بعد اذن الجميع الاتصال بالادراة
وابدء وجة النظر لمى يتعلق بالمطالب
وايضا لو امكن واحبذ ان يتم ارسال رسالة لهم باسم هذا المنتدى الشامخ واسماء المنتديات الاخرى
لكي يتفضلو مشكورين للدخول على الروابط هذة وليروا بأم اعينهم عدد الغواصين المتذمرين
ومستوياتهم وعدد الردود وبعدها لو تم تعميم رسالة مقاطعة وابلاغ ادارة الاحلام اننا تم مقاطعته للمدة المذكور للاسباب المذكورة سيكون هناك ردة فعل اتوقع والله اعلم انها ستكون ايجابية وخصوصاً اننا بدئنا بموسم الغوص وقريباً سيكون العدد بتزايد بعد عطلة المدارس
ارجو العذر والسموحة على الاطالة
كل الشكر لمن يأيدني
واعتذر لمن اختلف معي بالرأئ
اخوكم ابو جهاد
مدرب استجابة أولية للطوارئ وتخصصات

غواص 2010
30/04/2011, 08:55 AM
حسبي الله ونعم الوكيل (( في كل شئ أحتكار ))

GarminPro
30/04/2011, 12:15 PM
بارك الله فيكم جميعاً ... هذا دليل وعيكم وثقافتكم وإحترامكم لحقوق الآخرين ... كثر الله من أمثالكم .

ABO ZAIN 29
30/04/2011, 01:40 PM
والله خوفتوني كنت رايح أسجل الان فين أروح

Advancer
29/05/2011, 11:47 AM
يامرتادي الأحلام ... هل تعدلت الأمور في الأحلام وتحسنت الخدمة ... ولا مكانك سر .

ابو تغريد
29/05/2011, 12:52 PM
حسب نظرتي كانسان اول مرة ادخل المنتجع
رأيت وجود مسجد .
خدمة لابأس بها فيما يختص بإدخال المعدات الى مكان الإستعداد لنزول البحر .
المراوش تعمل باقصى طاقتها وإن كان لك عليها شوي فيما يختص بالنظافة .
وجود مياة محلاة للغسيل بعد الخروج من البحر .
رأيت أن مواقف السيارات مسفلتة .
الأسعار أعتقد كما هي لم تغيير .

العاطل عن الأمل
29/05/2011, 01:53 PM
الله يعينكم ويهدي كل مسلم

ومابيقصرون بيتجاوبون

وتقبلو مروري

DeepLover
29/05/2011, 03:55 PM
الله صحيح يوم الجمعة الماضية كانت بالنسبة لي مأساة حر وعدة مافي بس الحمدلله لحقت صلاة الجمعة في المسجد ولله لازم نشوف مكان احسن

Seas Diver
29/05/2011, 04:32 PM
سبحان الله البحر للجميع.............
لماذا لا يبحث الغطاسون عن مكان آخر غير الاحلام وغير البهادر ففي هذه الاماكن تكثر التيارات.
فلماذا لا يحدد الغطاسون اماكن اخرى غير هذه الشاليهات .

scorpot
30/05/2011, 09:13 AM
يا أخوان الحل بأيديكم ,, في بريطانيا وصلت أسعار الطماطم لمستويات خيالية ,, فقررت ربات البيوت مقاطعة الطماطم وو ونزلت الأسعار للحضيض بسبب عدم شراء الطماطم ,,

هذا هو الحل ,,

مقاطعة المكان والتوجه لمكان آخر ,, أنا أعرف ناس يطرشوا فلوس ويستخسر والله يصرف ريال واحد على مشروعه ( أول مقهى إنترنت في الطائف ) الديكور صدى من كثر ما هو قديييم -- 15 سنة أو أكثر ,, مالكم حل غير ذا ,, وبعدين بتخلوه يحسن من الخدمات غصباً عنه وينزل من الأسعار كمان ,,

أما تراسلوه وما أدري شنو فراح تتعبو نفسكم لأنه أكيد صاحب المشروع يعرف كل كبيرة وقديمة عن المشروع ومن زمان كمان .