المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى كل من يملك إكسبلورر من 2006إلي 2010

abuzeyad
16/04/2011, 07:25 PM
في البداية يسعدني ويشرفني الإنضمام إلى الأخوة الأعضاء في رابطة ملاك إكسبلورر بعد ان إستخرت الله وتوكلت عليه واشتريت جيب إكسبلورر 2010xltاللون رمادي. وأخوكم لايملك أي خبره أو معلومه عن بعض النقاط في السيارة وأتمنى منكم مساعدتي وشرحها لي بالتفصيل وهى كالآتي:
1- طريقة شبك وفصل الدبل الصغير والكبير ووظيفة كل زر خاص بالدبل ومتى يستعمل الدبل الثقيل والخفيف وفي أي المناطق(رمليه .طينية .جبلية).
2- كيفية فصل وشبك نظام مانع الإنغلاق وما فائدته وأين توجد الأزرار الخاصة به ومتى ينصح بإستخدامه وكيف أستخدمه.
3- هل يوجد زر تأمين لقفل الباب الخلفي(الشنطة) وأين يوجد.
4-هل توجد شبكة لتثبيت العفش مع السياره من الوكاله.
5-ماهي طريقة قفل وفتح الأبواب من الأرقام السرية وكيف تبرمج.
6- ما هي طريقة برمجة وتشغيل البلوتوث
7- هل تركيب أنوار زنون (عالي أو واطي أو كلها)وتركيب شاشتين في المراتب يلغي الضمان علماً أنه بدون أي قطع أو جرح لأي سلك أو فيوز أو كتاوت في السياره وعلى ضمان من الكهربائي.
8- ماهي طريقة تشغيل أزرار تسخين المراتب وكيف تعمل
9-يوجد أسفل فتحات المكيف الأمامي سبعة أزرارمكتوب عليها مايلي 1- 4x4low
2-4X4HIGH
3-4x4AUTU
4-زر كبير عليه صورة سياره وجرة كفرات
5-RESET
6-SETUP
7-INFO
10- طريقة تشغيل وفصل أزرار مثبيت السرعه(في الدركسون)
11-طريقة تشغيل السي ديات فى مسجل السيارة وإطفائها.
12-ما وظيفة القربه اللى أمام اللديتر وهل يجب فحصها باستمرار وتزويدها بالماء إن نقص بها الماء وهل الماء مقطر.
13- هل تنصحوني بتلبيس أكياس(خفيفه جداً) للأبواب والدرج الأوسط وعصا القير والمساحات وغيره.أوتنجيد للمراتب( اللى عندي في السيارة جلد)وهل هناك طريقة أخرى لحماية ما ذكر أعلاه غير الأكياس أوالتنجيد.وهل تنصحون بتنجيد الطبلون أو تركه كما هو.
14- هل الأنتل ينزل باليد أو كهربائي وأين زر التحكم به.
15- كيف طريقة عمل الصيانه الدورية للسياره فى الوكاله.
16-يوجد مقابض (قماش) باللون الأحمر خلف المراتب ما فائدتها.
17- هل أعمده العفش اللى فوق التنده تتحمل العفش الكثير.
وفي الختام ارجو عدم المؤاخذه على الإطاله والأسئلة الكثيره وأتمنى أن لا أحد يبخل علينا بالإجابه والمشاركة من الكل حتى تعم الفائده للجميع وأسأل الله لي ولكم وللمسلمين عامه الرحمه والمغفره والثبات على الحق في الدنيا والآخره . وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

فهد الزهرااني
17/04/2011, 12:02 AM
اشكرك اخوي على هذيه الاسئله المفيده
واتمنى من ملاك الاكسبلور ((اصحاب الخبرة)) الرائدين في ذلك
الاجابه على كل الاسئله لتكون مرجع لكل جديد((اي من يستخدم سيارة اكسبلور))
وسوف تغنيه عن الكتلوج(( اسال مجرب ولا تسال طبيب))

اخواني اتمني الاجابه على اسئلة الاخ لكوني انا ايضا محتاج ذلك
تكفووووووون ((ترى تكفى تهز الرجاجيل))

انا بحثت وتعبت في اسئله مفيده ولاكن من يجي ويقطع الاجابه عنها
بكم السعر؟
وانا حصلت؟
الكفر كيف يكون؟
وانا اشوف انها اسئله طرحها متكرر وانت تقدر تستنتجها
نحن نريد المفيد لسلامه السياره والرقي بحبيب قلبي((الاكسبلور))
تكفوووووون يااخوان نبي هذا العنوان مرجع لنا جميع نستفيد من اصحاب الخبرة كل مفيد
اسف ع الاطاله لكن الحاجه الماسه جعلتني اكتب

فهد الزهرااني
17/04/2011, 12:10 AM
في البداية يسعدني ويشرفني الإنضمام إلى الأخوة الأعضاء في رابطة ملاك إكسبلورر بعد ان إستخرت الله وتوكلت عليه واشتريت جيب إكسبلورر 2010xltاللون رمادي. وأخوكم لايملك أي خبره أو معلومه عن بعض النقاط في السيارة وأتمنى منكم مساعدتي وشرحها لي بالتفصيل وهى كالآتي:
1- طريقة شبك وفصل الدبل الصغير والكبير ووظيفة كل زر خاص بالدبل ومتى يستعمل الدبل الثقيل والخفيف وفي أي المناطق(رمليه .طينية .جبلية).
2- كيفية فصل وشبك نظام مانع الإنغلاق وما فائدته وأين توجد الأزرار الخاصة به ومتى ينصح بإستخدامه وكيف أستخدمه.
7- هل تركيب أنوار زنون (عالي أو واطي أو كلها)وتركيب شاشتين في المراتب يلغي الضمان علماً أنه بدون أي قطع أو جرح لأي سلك أو فيوز أو كتاوت في السياره وعلى ضمان من الكهربائي.
2-4X4HIGH
3-4x4AUTU
5-RESET
6-SETUP
7-INFO
12-ما وظيفة القربه اللى أمام اللديتر وهل يجب فحصها باستمرار وتزويدها بالماء إن نقص بها الماء وهل الماء مقطر.
13- هل تنصحوني بتلبيس أكياس(خفيفه جداً) للأبواب والدرج الأوسط وعصا القير والمساحات وغيره.أوتنجيد للمراتب( اللى عندي في السيارة جلد)وهل هناك طريقة أخرى لحماية ما ذكر أعلاه غير الأكياس أوالتنجيد.وهل تنصحون بتنجيد الطبلون أو تركه كما هو.
وفي الختام ارجو عدم المؤاخذه على الإطاله والأسئلة الكثيره وأتمنى أن لا أحد يبخل علينا بالإجابه والمشاركة من الكل حتى تعم الفائده للجميع وأسأل الله لي ولكم وللمسلمين عامه الرحمه والمغفره والثبات على الحق في الدنيا والآخره . وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

*ملاحظه بسيطه: نرجو عدم كتابة اي سوال يخرج عن نص الاسئله حتى تنتهي الاجابه عن كافة الاسئله وصدقوني كل من يملك اكسبلور راح يكون مسجل بمكشات

al7eran
17/04/2011, 01:30 AM

حط القير على n واشبك الدبل الثقيل او الخفيف الكتالوج فيه تفصيل ماني راعي بر تراي

اضغط الزر اللي بنص تحت المسجل يستخدم في الاماكن الرملية على الاسفلت لاتقربه خليه مثل ماهو

بصراحه مدري اعتقد مايقدر احد يفتح الشنطه من الداخل مالها مفتاح اصلا

لايوجد

مالي علم ماعندي ازرار بالباب مريح راسي

كذلك ماعندي

الزنون ما انصحك احس بيلعب بالسيارة الشاشات ركبها واذا جيت الصيانه فكها اذا كانت بتكايات الراس

لا اعلم
2-4X4HIGH
3-4x4AUTU
5-RESET
6-SETUP
اختار من ست اب وبعدها اختيار يبغالك تجربها سهله اختيارات وبعدها اضغط ريست لاختيار المطلوب و

اضغط on وبعدها set ولزيادة السرعه زايد وناقص ومثلا هديت وتبي ترجع سرعتك الاولى اضغط res فصل المثبت اضغط off

سهله دخل السيدي يستغل ومن الطاره يمكنك التحكم ايضا

مدري والله

ليش تلبس وانت عندك جلد

حرام عليك لبس الارضيات ممكن وبدون فك مرراتب بعد

الانتل مرفوع وثابت

كل 8000 كيلو اقرب فرع صيانه

اسحبها ونزل تكايات الراس

لم اجرب ذلك بصراحه

اجاباتي تحت الاسئلة وعذرا عالاختصار اخوي ترى اغلبها سهله وراح تتضحك معاك

على فكرة الاكسبلورر انقر السلف وراح يكمل التشغيل تلقائي بدون ماتجلس ضاغط :D راح تعجبك هالحركة :D

ابوعمر1397
17/04/2011, 09:05 AM
انا يا اخوان قبل ما اشتري الاكسبلورر ما طرحت سؤال واحد في الموقع
فقط مسكت صفحات الرابطة من اولها الا اخرها
ثم رحت لموضوع مميزات ومشاكل الاكسبلورر في منتدى تجهيز السيارات وقرات كل الصفحات
وعرفت كل شي يهمني

ويوم استلمت السيارة قرات دليل المالك صفحة صفحة وعرفت كل شي

وفيه طريقة اسرع لمعرفة الجواب بسرعة

اعطيكم مثال
واحد يبي يعرف كيف يستخدم دبل الاكسبلورر

اسهل طريقة لمعرفة الجواب اذهب لقوقل واكتب التالي
( طريقة استخدام دبل فورد اكسبلورر مكشات )

ورح يعطيك الصفحة الموجود فيها الجواب واحذف كلمة مكشات اذا تبغى مواقع اخرى
والله يا جماعة الامر سهل وما له داعي تكرر الاسئلة كل يومين يجي واحد يسأل عن طريقة استخدام الدبل وحاط موضوع مستقل بعد

abuzeyad
22/04/2011, 10:33 AM
[QUOTE=al7eran;6557997]اجاباتي تحت الاسئلة وعذرا عالاختصار اخوي ترى اغلبها سهله وراح تتضحك معاك

على فكرة الاكسبلورر انقر السلف وراح يكمل التشغيل تلقائي بدون ماتجلس ضاغط :D راح تعجبك هالحركة :D
شاكر مرورك وجزاك الله خير على كل حرف كتبته. والله يرحم والديك ويسعدك فى الدنيا والاخره ويمتعك بسمعك وبصرك وقوتك ماحييت ويرزقك من حيث لاتحتسب ويبارك لك فى مالك وأولادك.

abuzeyad
22/04/2011, 10:35 AM
[QUOTE=ابوعمر1397;6559593]
انا يا اخوان قبل ما اشتري الاكسبلورر ما طرحت سؤال واحد في الموقع

فقط مسكت صفحات الرابطة من اولها الا اخرها
ثم رحت لموضوع مميزات ومشاكل الاكسبلورر في منتدى تجهيز السيارات وقرات كل الصفحات
وعرفت كل شي يهمني

ويوم استلمت السيارة قرات دليل المالك صفحة صفحة وعرفت كل شي

وفيه طريقة اسرع لمعرفة الجواب بسرعة

اعطيكم مثال
واحد يبي يعرف كيف يستخدم دبل الاكسبلورر

اسهل طريقة لمعرفة الجواب اذهب لقوقل واكتب التالي
( طريقة استخدام دبل فورد اكسبلورر مكشات )

ورح يعطيك الصفحة الموجود فيها الجواب واحذف كلمة مكشات اذا تبغى مواقع اخرى
والله يا جماعة الامر سهل وما له داعي تكرر الاسئلة كل يومين يجي واحد يسأل عن طريقة استخدام الدبل وحاط موضوع مستقل بعد
جــــــــزاك الــلـــه خـــــــيــــــر ورحـــــــــم والـــــــدايـــــــك وغــــــــــفــــــــر لــــهـــــم ولـــــــك

اسير الشرقية
26/04/2011, 12:34 AM
اخوي انا اعطيك طريقة تشغيل البلوتوث

افتح البلوتوث في جوالك .

وبعدين اضغط على صورة التلفون اللي في الدركسون وراح يبحث وإذا لقى الجهاز راح يعطيك رقم سري يظهر في شاشة المسجل

ادخل الرقم في جوالك واعمل اقتران .

طبعاً كل ما دخلت السيارة وفتحت البلوتوث اضغط على الهاتف اللي في الدركسون راح يشبك معاك على طول لأنه قد تبرمج .

طبعاً ميزته تستقبل مكالمات منه وفيه اشياء ممتازه راح تعرفها من خلال التجربة .

ثانياً بالنسبة للدبل

اعتقد ان الدبل المكتوب 4×4 low هو المقصود به الدبل الكبير . (الثقيل ) احد يقول لا low يعني منخفض اقول الدبل الكبير من يوم نعرف الجيوب مايشبك معاك إلا إذا كانت السيارة فاضية واوتوماتيك يفصل مانع الانزلاق . ومايشبك وهي تمشي مستحيل .

اما 4×4 high فالمقصود منه الدبل الصغير ( الخفيف ) وتقدر تشبكه وانت ماشي اقل من 60 كلم قبل تطلع الطعس .

بعدين انت نسم الكفرات على 20 وبدون دبل شوية عزم ماراح تخلي طعس ماتطلعه وخذ لك معاك ماطور ابو جمل فيه بـ 100 وفيه بـ 200 وخل الكفر على 35 انا عندي لما يعطي اشارة انخفاض الهواء ماتروح لين اعبي 35 .

واي شي في السيارة تبي تكتشفه جربه .

الصيانة كل 8000 كلم

الانتل ماينزل

بالنسبة لزر setup لاتقربه إلا إذا تبي تغير اللغة وتبي تفحص السيارة فحص عادي اوتوماتيكي . تضغط سيتب مرتين وتضغط ريست بعدها راح يفحص النظام .

طبعاً لما يقل مستوى البنزين يضي اللون البرتقالي ويعطي تنبيه تقدر تلغيها بالضغط على ريست مرتين متتاليتين بس راح يرجع ينبهك .

طبعاً بالنسبة لزر الانفرميشين info اضغط عليه حبه حبه وناظر الشاشة في الطبلون . يعطيك خيارات من ضمنها كم باقي على البنزين وينتهي . وصرفية الوقود وكم مسافة مشيت وكم ساعة وكم مدة الرحلة وكم ليتر استهلك . وهكذا .

فيه كرت يعطونك الوكالة فيه الارقام السرية . طبعاً طريقة تغيير الرقم موجودة في الكتيب بس ماني حافظها .

طبعاً اخوي كل ماجربت شي في السيارة كلما اكتشفت وعرفت اللي انت تجهله .

التلبيسة جلد لا تلبسها .

الشبك لا تحمله فوق طاقته . لأن السيارة ماهي من النوع الكبير .

تشغيل السي دي جرب وراح تعرف له بسيط . ومايحتاج شرح .

مانع الانزلاق لا تفصله الا في الطعوس يعني خل صورة السيارة واضحه في الطبلون يعني مفصول . في الزفلت لا تفصله الصورة مختفية يعني شغال .

وبالتوفيق والله يعطيك خيره ويكفيك شره .

abuzeyad
26/04/2011, 11:09 PM
[QUOTE=فورد4×4;6625855]

افتح البلوتوث في جوالك .

وبعدين اضغط على صورة التلفون اللي في الدركسون وراح يبحث وإذا لقى الجهاز راح يعطيك رقم سري يظهر في شاشة المسجل

طبعاً كل ما دخلت السيارة وفتحت البلوتوث اضغط على الهاتف اللي في الدركسون راح يشبك معاك على طول لأنه قد تبرمج .

ثانياً بالنسبة للدبل

اعتقد ان الدبل المكتوب 4×4 low هو المقصود به الدبل الكبير . (الثقيل ) احد يقول لا low يعني منخفض اقول الدبل الكبير من يوم نعرف الجيوب مايشبك معاك إلا إذا كانت السيارة فاضية واوتوماتيك يفصل مانع الانزلاق . ومايشبك وهي تمشي مستحيل .

اما 4×4 high فالمقصود منه الدبل الصغير ( الخفيف ) وتقدر تشبكه وانت ماشي اقل من 60 كلم قبل تطلع الطعس .

بعدين انت نسم الكفرات على 20 وبدون دبل شوية عزم ماراح تخلي طعس ماتطلعه وخذ لك معاك ماطور ابو جمل فيه بـ 100 وفيه بـ 200 وخل الكفر على 35 انا عندي لما يعطي اشارة انخفاض الهواء ماتروح لين اعبي 35 .

الصيانة كل 8000 كلم

الانتل ماينزل

بالنسبة لزر setup لاتقربه إلا إذا تبي تغير اللغة وتبي تفحص السيارة فحص عادي اوتوماتيكي . تضغط سيتب مرتين وتضغط ريست بعدها راح يفحص النظام .

طبعاً لما يقل مستوى البنزين يضي اللون البرتقالي ويعطي تنبيه تقدر تلغيها بالضغط على ريست مرتين متتاليتين بس راح يرجع ينبهك .

طبعاً بالنسبة لزر الانفرميشين info اضغط عليه حبه حبه وناظر الشاشة في الطبلون . يعطيك خيارات من ضمنها كم باقي على البنزين وينتهي . وصرفية الوقود وكم مسافة مشيت وكم ساعة وكم مدة الرحلة وكم ليتر استهلك . وهكذا .

فيه كرت يعطونك الوكالة فيه الارقام السرية . طبعاً طريقة تغيير الرقم موجودة في الكتيب بس ماني حافظها .

التلبيسة جلد لا تلبسها .

مانع الانزلاق لا تفصله الا في الطعوس يعني خل صورة السيارة واضحه في الطبلون يعني مفصول . في الزفلت لا تفصله الصورة مختفية يعني شغال .

كفيت ووفيت وما اقدر أرد جميلك إلا بالدعاء لك بظهر الغيب. فأسأل الله أن يبارك لك في مالك وأولادك وفي صحتك .وأن يغفر ذنبك ويرفع قدرك ويعظم أجرك وينفس كربك ويفرج همك ويرزقك من حيث لاتحتسب .وأن يصلح أولادك ويقر عينيك بهم ويسخرهم للبر بك. وأن يرحمك فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض ووالديك والمسلمين الأحياء منهم والميتين. وجزاك الله خير على كل حرف كتبته وألف شكر لك ولنبل أخلاقك والله يبلغك منازل الشهداء وعيش السعداء وجمعنا بك في جنات الفردوس والمسلمين.

اسير الشرقية
27/04/2011, 10:43 PM
[QUOTE=فورد4×4;6625855]

افتح البلوتوث في جوالك .

ثانياً بالنسبة للدبل

الصيانة كل 8000 كلم

الانتل ماينزل

التلبيسة جلد لا تلبسها .

كفيت ووفيت وما اقدر أرد جميلك إلا بالدعاء لك بظهر الغيب. فأسأل الله أن يبارك لك في مالك وأولادك وفي صحتك .وأن يغفر ذنبك ويرفع قدرك ويعظم أجرك وينفس كربك ويفرج همك ويرزقك من حيث لاتحتسب .وأن يصلح أولادك ويقر عينيك بهم ويسخرهم للبر بك. وأن يرحمك فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض ووالديك والمسلمين الأحياء منهم والميتين. وجزاك الله خير على كل حرف كتبته وألف شكر لك ولنبل أخلاقك والله يبلغك منازل الشهداء وعيش السعداء وجمعنا بك في جنات الفردوس والمسلمين.

آآآمين والله يجزاك خير . ولك بالمثل .. والله يوفقك على هذه الدعوة . وتشرفت بكلماتك اللي اثلجت صدري ..