المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغوص هل منه خوف ام لا

كشتيت
19/04/2011, 01:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم يا شباب انشالله تمام

بنسبه للغوص هل منه خوف ولا لا لىني راح اخش دورت غوص :heart:وقلبي يطربق

طبعا الدوره راح تكون 6حصص 3نظري و3 في البحر على ما اظن في جدة

وراح يعطوني رخصه هل من الرخصه فايده والدوره ب1500 ريال السعر معقول ولا لا والمعهد معتمد (ترى ماني سبيح مره)

وايش تنصوني فيه اتوكل على الله ولا لا اتمنا اهل الخبره يفيدوني من ناحيت القروش:D ابعدنا الله منه والفايده للجميع انشالله

معليش يا اخواني ان طولت عليكم واتمنا الفايده تعم الجميع

تقبلو تـحـيـــــاتي

عشقي البحر...
19/04/2011, 01:56 PM
والله يا اخونا الحبييييب

ما اعتقد البحر انو فيه خوف تبا نصيحتي قبل ما تجرب الغوص البس نظارة وبس طالع في البحر

وقلنا شعورك بعدها

ذئب المدينه
19/04/2011, 02:34 PM
يا سيدي اذا كنت سجلت في مرسى الاحلام اللي في ابحر وقلك المصري 2حصه نضري 2 بحر روح والعن والديه عشان انا نفس الشي قلي وبعدين طلع انه 5 نضري 4 مسبح و 4بحر والله وانا قدمت شكوى عليه لكن لا حياه لمن تنادي انصحك بزيارت يخت السعوديه هو تابع لهم بس اللي هنا ك يفهمك اش اللي بيسير انا باقيلي البحر تقريبا واخلص وبخصوص الرخصه اكيد تنفعك عشان لما تفكر في يوم ودك تغوص تروح مع قروب لا زم يطلبو الرخصه على حد علمي والله يوفق وصدقني انك تستفيد
واذا جيت يخت السعوديه اسأل عن واحد أسمه الكبتن خالد زهران والله والنعم فيه وفي كل المدربين
تحياتي

saudi diver
19/04/2011, 02:48 PM
لاتخاف بالعكس راح تتونس بس اهم حاجه المدرب اللي بيدربك لازم تتعلم منه كل حاجه مو طبطب وليس يطلع كويس أسأل قبل عن الدورات وعندنا هنا عمالقة بالتدريب لو تشوفلك من المنتدى افضل لك ويمكن بعد أرخص

كشتيت
19/04/2011, 04:05 PM
يا سيدي اذا كنت سجلت في مرسى الاحلام اللي في ابحر وقلك المصري 2حصه نضري 2 بحر روح والعن والديه عشان انا نفس الشي قلي وبعدين طلع انه 5 نضري 4 مسبح و 4بحر والله وانا قدمت شكوى عليه لكن لا حياه لمن تنادي انصحك بزيارت يخت السعوديه هو تابع لهم بس اللي هنا ك يفهمك اش اللي بيسير انا باقيلي البحر تقريبا واخلص وبخصوص الرخصه اكيد تنفعك عشان لما تفكر في يوم ودك تغوص تروح مع قروب لا زم يطلبو الرخصه على حد علمي والله يوفق وصدقني انك تستفيد
واذا جيت يخت السعوديه اسأل عن واحد أسمه الكبتن خالد زهران والله والنعم فيه وفي كل المدربين
تحياتي

اهليين اخوي ما قصرت بس فين موقع يخت السعوديه اعطيني معلومات اكثر عنو

كشتيت
19/04/2011, 06:15 PM
لاتخاف بالعكس راح تتونس بس اهم حاجه المدرب اللي بيدربك لازم تتعلم منه كل حاجه مو طبطب وليس يطلع كويس أسأل قبل عن الدورات وعندنا هنا عمالقة بالتدريب لو تشوفلك من المنتدى افضل لك ويمكن بعد أرخص

والله انا ما اعرف من ناحيت المدربين شي بس انشالله الي يسىل ما يضيع

مشكوووور على المعلومه ذي

de7my
20/04/2011, 12:27 AM
كان ودي اكتب نفس الموضوع ولقيت موضوعك....

انا ودي اغووص بس اخاف من شي اسمه (قرش)....مدري وش السواة؟؟

ابو الهت
20/04/2011, 12:47 AM
انا اغوص ولا مخافه من القرش اهم شي الهدوء حسن التصرف عدم الخوف وتمنياتي للجميع السلامه

alshareef
20/04/2011, 03:49 AM
مرحبا بيك يالغااااااااالي اولا انصحك بالبحث عن مواضيع الكابتن البحريه ومراحل الدوره ومتطلباتها ستفيدك كثيرا وتكون على بينه واسال الله لك التوفيق والعافيه وعقبال مانشوفك مدرب ان شاء الله بس جمد قلبك شويه

هشام يونس
20/04/2011, 04:51 AM
عزيزي كشتيت تحياتي لك
اخي من ناحية هل من سواقة السياره خوف ام لا ؟؟
الاجابه تأتي بعدم التهور والسواقه على الانظمة والتعليمات والقوانين

ايضاً يأتي الغوص له انظمة وقواعد وتعليمات تغوص وانته مرتاح وبدون تهور ان شاء الله مافي اي خوف من الغوص وشيل من تفكيرك القروش فهوا حيوان مسالم وان شاء الله الكابتن الي بتاخذ معاه دورة بيفهمك اكثر في هذا الموضوع

لك ولأخي ذئب المدينة بالنسبة للدورة فالنظري لايقاس بكم حصة نظري ممكن تكون ثلاثه او اربعه او خمسة ايام حتى استوعابك للمعلومات النظرية والاختبار
اما العملي ينقسم لقسمين المسبح لمدة يومين بعدد 5 غوصات والبحر ينقسم لمدة يومين بعدد 4 غوصات وممكن المدرب يخليها اكثر عدد ايام وغوصات الى تطبيق المهارات بالشكل المطلوب

وفي جدة يوجد مدربين ماشاء الله تبارك الله عليهم يشار اليهم بالبنان وفيهم الخير والبركة

ومبروك عليك دخولك عالم الغوص مقدماً

غواص طيبة
20/04/2011, 03:14 PM
الغوص متعه ومامنه أي خوف لكن لاتتهور بعد ماتنتهي من دورة الغوص وتحصل على الرخصة إنشاء الله .... وأردت أن تغوص ؟؟؟؟ ( غوص حسب إمكانياتك ولا تغوص على إمكانية البدي الذي معك وخليها قاعدة في كل غوصه ) ،،،،،،،
أما بالنسبة للقرش كيف التعامل معه في حالة وصادف أن وجدت قرش في هذه الحالة لا تدع الخوف يسيطر عليك .. سيطر على نفسك وتمالك أعصابك وإكتفي بالفرجة على واحدة من أروع مخوقات الله والتي حرم من رؤيتها الكثير ممن لم يروا أسماك القرش في الطبيعة وكثير من الغواصين يتمنى رؤية القرش .. إذا ما سيطرت على أعصابك وتمالكت نفسك .. ستجد أن سمك القرش يتحول إلى سمكة عادية وأكثر ما سيفعله هو القيام بالدوران عليك للتعرف بك عن كثب .. ثم سيذهب دون أن يتعرض لك بأذى .. ملاحظة يجب أن لاتكون بعيداً عن القاع أوبجانب الشعب المرجانة لأنها هي الدرع والحماية بعد الله
ملاحظة : (إذا ضرب عندك كفر بالسيارة لادوس على الفرملة ) كلام السعة الله يسترها .

saudi diver
21/04/2011, 06:11 AM
^^^^^

تعجبني ما شاء الله تبارك الله

كلامك عين العقل

كشتيت
21/04/2011, 11:44 AM
عزيزي كشتيت تحياتي لك
اخي من ناحية هل من سواقة السياره خوف ام لا ؟؟
الاجابه تأتي بعدم التهور والسواقه على الانظمة والتعليمات والقوانين

ايضاً يأتي الغوص له انظمة وقواعد وتعليمات تغوص وانته مرتاح وبدون تهور ان شاء الله مافي اي خوف من الغوص وشيل من تفكيرك القروش فهوا حيوان مسالم وان شاء الله الكابتن الي بتاخذ معاه دورة بيفهمك اكثر في هذا الموضوع

لك ولأخي ذئب المدينة بالنسبة للدورة فالنظري لايقاس بكم حصة نظري ممكن تكون ثلاثه او اربعه او خمسة ايام حتى استوعابك للمعلومات النظرية والاختبار
اما العملي ينقسم لقسمين المسبح لمدة يومين بعدد 5 غوصات والبحر ينقسم لمدة يومين بعدد 4 غوصات وممكن المدرب يخليها اكثر عدد ايام وغوصات الى تطبيق المهارات بالشكل المطلوب

وفي جدة يوجد مدربين ماشاء الله تبارك الله عليهم يشار اليهم بالبنان وفيهم الخير والبركة

ومبروك عليك دخولك عالم الغوص مقدماً
الله يبارك فيك ويسعدايامك:good2: على المعلومات المفيده

كشتيت
21/04/2011, 11:50 AM
الغوص متعه ومامنه أي خوف لكن لاتتهور بعد ماتنتهي من دورة الغوص وتحصل على الرخصة إنشاء الله .... وأردت أن تغوص ؟؟؟؟ ( غوص حسب إمكانياتك ولا تغوص على إمكانية البدي الذي معك وخليها قاعدة في كل غوصه ) ،،،،،،،
أما بالنسبة للقرش كيف التعامل معه في حالة وصادف أن وجدت قرش في هذه الحالة لا تدع الخوف يسيطر عليك .. سيطر على نفسك وتمالك أعصابك وإكتفي بالفرجة على واحدة من أروع مخوقات الله والتي حرم من رؤيتها الكثير ممن لم يروا أسماك القرش في الطبيعة وكثير من الغواصين يتمنى رؤية القرش .. إذا ما سيطرت على أعصابك وتمالكت نفسك .. ستجد أن سمك القرش يتحول إلى سمكة عادية وأكثر ما سيفعله هو القيام بالدوران عليك للتعرف بك عن كثب .. ثم سيذهب دون أن يتعرض لك بأذى .. ملاحظة يجب أن لاتكون بعيداً عن القاع أوبجانب الشعب المرجانة لأنها هي الدرع والحماية بعد الله
ملاحظة : (إذا ضرب عندك كفر بالسيارة لادوس على الفرملة ) كلام السعة الله يسترها .

مشكووووور اخوي غواص طيبة كلامك اكثر من رائع:good2:

البحريه
21/04/2011, 02:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(ترى ماني سبيح مره)

وعليكم السلام

فعلا من شاور ما خاب

انصحك يا اخي العزيز بتعلم السباحه اولا و قبل دخولك و تسجيلك بدورة الغوص

و المفروض ان المدرب او المركز ما يقبلوك بدورة الغوص وانت ماتعرف تسبح الا اذا ارادوا ما بجيبك!!

اما الخوف فهو احساس طبيعي في كل شخص
ولاكن يتبدد هذا الخوف من التعلم و الممارسه .

البضيع
22/04/2011, 04:33 PM
انصحك اخي الكريم قبل تدخل عالم الغوص ومو متاكد من رغبتك لانو ممكن تاخذ دورة وتخسر وماتكمل شهر وتترك الغوص رأيي انك تبدأ غوص سنوركل فترة واذا الامور ماشية معك توكل على الله وخذ الدورة

تحياتي لك