المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بروح جدة وين اماكن الغوص

الحروف الناطقة
22/04/2011, 10:32 AM
السلام عليكم

ابشركم انهيت دورة اوبن ووتر

ويمدحون الغوص في جدة من ناحية صفاوة المياه والنظافة

المهم

اين اماكن الغوص هناك يعني انا ما بي رحله وشغله من الصباح للعصر ومن هالكلام

ابي اغوص على كيفي ومتى ما طفشت ركبت سيارتي ومشيت

ياليت يكون الوصف واضح واذا فيه ارقام يا سلام عليكم

البحريه
22/04/2011, 01:44 PM
السلام عليكم

فيه مناطق كثيره تصلح للسنوركل و الغوص من الشاطيء وشمال جده افضل من جنوبها و اقرب و اجمل تشعبا من مناطق الكبائن و من الكورنيش و دخولها مجاني ولاتبعد كثيرا عن طريق الكبائن بامكان اي شخص حمل معداته و الذهاب لغوص بها,,

ابداء بما بعد مدينة البحيرات و اتجاه الشمال .

و الكثير من الغواصين يغوصوا فيها و يعرفوها جيدا.
و اللي يبي ينسق و نخصص يوم للغوص هناك انا ماعندي مانع

شرط يكون غواص معروف أو سبق و ان غاص معه عضو معروف.
نظام الغواصين الجدد ان لابد ان اختبرهم بمقابله و حصة مسبح قبل الغوص معهم بالبحر.

الحروف الناطقة
22/04/2011, 02:28 PM
السلام عليكم

فيه مناطق كثيره تصلح للسنوركل و الغوص من الشاطيء وشمال جده افضل من جنوبها و اقرب و اجمل تشعبا من مناطق الكبائن و من الكورنيش و دخولها مجاني ولاتبعد كثيرا عن طريق الكبائن بامكان اي شخص حمل معداته و الذهاب لغوص بها,,

ابداء بما بعد مدينة البحيرات و اتجاه الشمال .

و الكثير من الغواصين يغوصوا فيها و يعرفوها جيدا.
و اللي يبي ينسق و نخصص يوم للغوص هناك انا ماعندي مانع

شرط يكون غواص معروف أو سبق و ان غاص معه عضو معروف.
نظام الغواصين الجدد ان لابد ان اختبرهم بمقابله و حصة مسبح قبل الغوص معهم بالبحر.

اخي الكريم

الحقيقة أنا ما فهمت يعني عشان اغوص معك او مع غيرك لازم تسوي لي اختبار في مسبح !!!!

انا معي اوبن ووتر يعني هاوي غوص مبتدئ هواية واستمتاع والاعماق معروفه للوبن ووتر

ياليت توضح بارك الله فيك

وش نظام الغوص عندكم

وانا معي شهادة يعني وش فايدة الشهادة اذا كل مره تسوي لي اختبار !!!

ياليت تسدح جوالك اتصل عليك

وسال اخير انا امل بسرعه يعني اغوص للظهر واقضب الباب يعني شغلت رحلات وللمغرب ما تخارج معي :)

البحريه
22/04/2011, 03:40 PM
اخي الكريم

الحقيقة أنا ما فهمت يعني عشان اغوص معك او مع غيرك لازم تسوي لي اختبار في مسبح !!!!
انا معي اوبن ووتر يعني هاوي غوص مبتدئ هواية واستمتاع والاعماق معروفه للوبن ووتر ياليت توضح بارك الله فيك وش نظام الغوص عندكم
وانا معي شهادة يعني وش فايدة الشهادة اذا كل مره تسوي لي اختبار !!!
ياليت تسدح جوالك اتصل عليك
وسال اخير انا امل بسرعه يعني اغوص للظهر واقضب الباب يعني شغلت رحلات وللمغرب ما تخارج معي :)
ياعزيزي انا اقول افضل مناطق غوص واقصد ان تبداء استكشاف بما بعد مدينة البحيرات و اتجاه الشمال .

وبالنسبه للغوص معنا كمجموعه يحتاج لتنسيق مسبق للتعارف على بعض ثم تعريفك بالمجموعه ورقمي بالتوقيع,,

وهل تحب ان يقوم اي احد بالمجازفه و الغوص معك دون مقابله او تعارف ثم تتفاجيء بمستواه او اهداف الغوصه او نقص بالمعدات تلغي المجهود؟

saudi diver
22/04/2011, 03:59 PM
عزيزي تبي تغوص منفرد روح للكباين عندك قريه النخيل .. بس مافيها صيد ..او زلها واتجهه شمال تلاقي مدينة البحيرات ومن وراها كلها مناطق جيده للغوص بس الافضل انك تحدد مع الشباب اللي حينزلوا هناك وتنزل معاهم يعني تشووف اليوم اللي بتجي لجده وتسأل أحد بينزل في ذاك اليوم وتنسق وانتهينا وتنزل معاهم لمعرفتهم بالمنطقه وتتوكل .. لعلي افدتك اما بالنسبه للبحريه الظاهر انه يقصد لو تبي تغوص معاه لكن انت شوف مين ناوي يروح المنطقه وينزل هناك وروح وياه افضل

GarminPro
22/04/2011, 06:50 PM
تعقيباً لما ذكره مدربنا القدير أبونايف أود إيضاح الموقع من خلال خريطة قارمن البحرية وقوقل إيرث.

في الخريطة الأولى من خريطة قارمن البحرية للبحر الأحمر نجد اللون الأزرق الفاتح وعليها علامات الغوص 1 و2 هي المناطق بعد البحيرات .. وعمقها لا يزيد عن 65 قدم . وهي المناطق التي يشير إليها مدربنا القدير .

http://www2.0zz0.com/2011/04/22/15/898180499.jpg (http://www.0zz0.com)

بالنسبة للصورة الثانية وهي مقطع لنفس الموقع من خلال قوقل إيرث ... ولو حددنا نفس المنطقة بشكل تقريبي .. نجدها في منطقة اللونين المحددين بالأزرق الفاتح أيضاً وإشارات بالأسهم .

http://www10.0zz0.com/2011/04/22/15/384063046.jpg (http://www.0zz0.com)

أرجو أن تكون الصورة واضحة.

وتحياتي للجميع .

Insanity
23/04/2011, 01:15 AM
الله يعطيم العآفية

فاهمهم
23/04/2011, 04:35 PM
ماراحوا يقصروا معك الغواصيين

aborashod
23/04/2011, 04:40 PM
الله يوفقك
عندك جنوب جده الشعيبه 60 كيلو تقريبا فيه قرية القطان الدخول الشخص ب 30 ريال والسيارة توقف جنب الكسارة هاذا الي اعرفه