المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخصوص زيت السياره ضروري لا هنتم

مشجع اهلاوي
02/05/2011, 08:28 PM
السلام عليكم

اخواني انا مطلع كورلا حديده 2011 قبل فتره ومشيت 5000 وما وديتها للوكاله لتغيير الزيت لان وقتهم مدري وش يبي وما يتناسب مع وقتي رحت بالسياره لبنشري ونصحني بزيت خفيف اسمه مقناتيك ويمشيني عشره الاف وغيرت الزيت من ذا النوع وبعدين ما اقتنعت

انا الان مشيت فيها اربعه الاف بعد غيار الزيت
طيب يا جماعة الخير هل هو صدق يمشيني عشره الاف كيلو؟؟؟

طيب اذا ما بيمشيني 10000 كيلو يعني اروح اغير زيت ثاني مثل سوبر جيتي

طيب اذا غيرت زيت غير زيتي مع ان السياره ما غيرت لها الا مره هل ممكن تخبط المكينه

استفسار اخير وش افضل نوع للزيت في الكورلا

ارجو الرد يوم الربوع وراي درب للجنوب

لاهنتم

yazn2322
02/05/2011, 08:38 PM
الزيت هذا حسب ماسمعت جدًا ممتاز , يلتصق بالماكينه ويقاوم الإحتكاك بشكل كبير

سوبر VTC
02/05/2011, 09:14 PM
اخوي
اهم شي زيت 10 خفيف للسيارات الجديدة سواء
كاسترول او موبيل او خلافه

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload03/images142/mk85044_7.jpg

روابط

تــطــبـــيــــق لإرشـــادات مـــشــرفـــنـــا >>بالصور ... (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=259627)

زيت كاسترول جي تي إكس ماجناتك افضل زيت لمحركات السيارات - الصفحة ... (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=28306&page=2)

مشجع اهلاوي
02/05/2011, 11:43 PM
شكرا اخةاني لكم مني جزيل الشكر

التعـ King ـديل
03/05/2011, 02:24 AM
عزيزي انا معي فتك واحط فيه زيت اللي يقولون يمشي 5000 واطق عليه الىى 8000 واحيانا 9000 ولا ازين منه

الكلام على الاستخدام ولا الزيوت واحد .. وقبل انسى مبروك السياره والله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها

سوبر VTC
03/05/2011, 02:32 AM
عزيزي انا معي فتك واحط فيه زيت اللي يقولون يمشي 5000 واطق عليه الىى 8000 واحيانا 9000 ولا ازين منه

الكلام على الاستخدام ولا الزيوت واحد .. وقبل انسى مبروك السياره والله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها

الزيت مهب واحد :no2:
الموتر لما يكون جديد تكون المكينة مليانة بمعنى حاشره لذلك تحتاج زيت خفيف
و لكونها ايضا جديدة
الوكالة تنصح بزيت 5دبليو و هو غير متوافر البديل عنه بالسوق 10دبليو
اذا مشى الموتر فوق ال150الف يفضل انك تحول الى زيت 15دبليو
اذا مشى الموتر فوق 250الف فاكثر يفضل انك تحول الى زيت 50 20 دبليو

مجاري زيت المكينة مع الايام تتوسع و يحدث احتكاك و تاكل
و توسع مجاري الزيت بداخل المكينة
خصوصا فتحات السبايك و بالتالي تتحول تدريجا الى الزيت المناسب

* ابو باسل *
03/05/2011, 08:59 AM
ياخي الله يرضى عليك سيارات تويوتا لو تحط فيها زيت عافيه مشت وما جاها شي ابد خلك طال عمرك على سوبر جيتي 20 دبليوم 50 وهذا الي موصى به في الكاتلوج عندك وهو ايضا الي تحطه صيانه الوكاله في سيارات تويوتا وان شاء الله ماعندك مشكله .
وش وداك للما جنتيك وهو للسيارات الرياضيه وسيارات ذات المكائن العاليه الاداء .

sgl2002
03/05/2011, 10:44 AM
انتبه ثم انتبه ثم انتبه .....

البناشر إذا عندهم زيت أبو كلب مايمشي يحاولون يصرفونه على الناس عشان يخلص ويمدحه لك ألف مره عشان تآخذه ::::

لكن أنا بعطيك العلم وخذه من عندي وغمض ولا عاد تسأل ::

موترك جديد : غير له سوبر جي تي علبة بلاستيك لونها أبيض وأكرر لونها أبيض وقيمتها العلبة الواحدة تقريبا 16أو 17 ريال ... هذا الزيت غيره على موترك كل أربع آلاف بالصيف وخمس آلاف أو ست آلاف بالشتاء ....

بعدين إذا صرات سيارتك- بعد عمر طويل - ماشية 150ألف وفوق ذيك الساعة أبدأ غير الزيت وحط سوبر جي تي لونه أسود علبة بلاستيك وسعره 15-14ريال ( انتبه دايم وتأكد أنها بلاستيك و لاتآخذ علبة حديد ) .

طبعا لا تآخذ زيت تايوتا تراه عدام الموتر ...

جرهد
03/05/2011, 10:57 AM
طريقة رائعة جدا

يعطيك الف الف عافية

ابونصور22
04/05/2011, 01:39 AM
ماقنيت زيت قوي وثقيل شوي

ماينفع للسيارات الصغيرهـ يفضل لذات الدفع الرباعـي
والموديلات القديمه لانه يتحمل الضغط وتستطيع المشي عليه مسافات طويله

ولو حطيته بموترك راح يتعب الموتر لانه ثقيل ع المكينه

والا فضل لك كاسترول ولا سوبر جي تي
ولا تويوتا الاصلي

الزعل ممنوع
04/05/2011, 10:29 AM
ولا اثني على كلام الشباب كفو ووفو اول شيء الله يباركلك في السيارة الشيئ وبالنسبة لمعرفة الزيت عند انتهاء مفعوله يبين لك سواد الزيت وثقله بفركه بالاصبع والشيء الثاني اهل المحلات ابو يمن النصابين حقا نصابين مره جيت وقلت ابغى زيت كويس للفورد قالي سوبر جي تي الابيض قلت بكم قال ب12 او 13ريال قلت حلو ركبه مالكم بالطويله تفاجات بعد سنة تقريبا ان سعره في الجملة شارع علي بن ابي طالب بالصناعية صار هو الارخص يباع بالكرتون والحبة تطلع لك ب 5 ريال حسبي الله ونعم الوكيل وسوبر جي تي الاسود يباع تطلع الحبة ب 8 ريال و سوبر شل يباع ب 9.5 ريال وهم يبوعونها علينا ب 16 ريال اشتر كرتون ياخي وكل مره تروح شل معك قدر ماتحمل الماكينة . الكرتون سوبر جي تي ب 225 تقريبا فيه 24 حبه
وتقبلوا مروري

همس الغدير
04/05/2011, 10:39 AM
مبروك اخوي عليك السياره وعلى العموم اغلب الزيوت السعوديه جودتها متقاربه