المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنطلاق صفحة للمطالبة بإصلاح نظام "ساهر" على الفيس بوك

نوزا
06/05/2011, 02:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انطلقت صفحة على الفيس بوك بأسم :

إصلاح نظام "ساهر"
(http://www.facebook.com/pages/%D8%A5%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%B3%D8%A7%D9%87%D8%B1/218786864801015#!/pages/%D8%A5%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%B3%D8%A7%D9%87%D8%B1/218786864801015?sk=wall)
وهذه الصفحة تطالب باصلاح نظام ساهر حيث تبين ان الهدف منه هو استنزاف المواطن السعودي بالدرجة الاولى وليس من اجل سلامته على حسب ماذكر مؤسس الصفحة

ايضاً هو يطالب هيئة كبار العلماء باصدار فتوى حول مسألة الحد الاعلى والادني حيث يرى انها نوع من انواع الربا

قاصد_الخير
06/05/2011, 03:25 AM
في أحد البرامج تكلم الشيخ : عبدالله المطلق عن هذا النظام
وقال انا لي تحفظ عليه
والافضل ان يطبق بالطرق السريعة فقط
واعترض على تطبيقه داخل المدن

قناص*07
06/05/2011, 03:30 AM
كلام سليم بس ليت الكلام ياصل

HAS5SAN
06/05/2011, 03:31 AM
قهقه في قلب لا يفقه

نوزا
06/05/2011, 03:46 AM
للمعلومية مؤسس تلك الصفحة كان له دور فعال في مواجهة ثورة حنين على الفيس بوك وقد قام باطلاق اربعة صفحات مضاده لتلك الثورة المسعورة على بلادنا الحبيبة ونجح بحمدالله في مواجهتها

كل هذا كان بدافع من حرصه على امن بلادنا وخوفه من الفتنه

وقد اطلق صفحتة الاخيرة بعدما تأكد من ان ساهر نظام استبدادي ومشروع استنزاف لابناء المملكة العربية السعودية والحمد لله انه تجاوب معنا باطلاق هذه الصفحة نأمل منكم دعم الصفحة حتى نستطيع ايصالها الى الاعلام

وشكراً لكم جميعاً

نوزا
06/05/2011, 05:31 PM
قبل ساعتين ظهر الشيخ عايض القرني في قناة الرسالة وتحدث عن نظام ساهر وقال نفس الكلام المكتوب في تلك الصفحة وطالب هيئة الافتاء بالاسراع في صدور الفتوى وطالب ايضاً بان يكون النظام ظاهراً وليس متخفياً ليتصيد اخطاء الناس وزلاتهم من اجل التربح وقال بصريح العبارة ان الهدف منه هو جيب المواطن

بربنجي
06/05/2011, 05:32 PM
صراحة مادري وش اقول
لكن انا اقول انك يا الشخص لا تسرع
لكن احس فيه نوع من الظلم يعني ماهي معقولة لو السرعة مثلا سبعين مشيت ثمانين تخالفني
وغير كذا اكرر لا تسرع وتحس انه فيها استنزاف للمواطن يكفيه ارتفاع الاكل والشرب والاراضي وهي كلها ضروريات
نسال الله العفو والعافية

ابن القافية
06/05/2011, 05:46 PM
السلام عليكم....
أخي الفاضل:
لي تحفظ على اطلاق صفحة هذه كما لي تحفظ على طريقة تسعير الغرامة...
1- عبارة (اصلاح ) توحي بان النظام يوجد به خلل....النظام عالمي عالي التقنية ولديه شهادات عالمية على جودته...وأسأل من هم يعملون عليها ليخبروك..
2- طريقة الحد الاعلى والادنى سبق وان افتى فيها مفتى المملكة العربية السعودية بأنه ربا......لكن ..لكن ..لماذا نطلب فتوى من المفتي في نظام ساهر..ونطالب المسؤولين على النظام بالانصياع لهذه الفتوى...الربا موجود في البنوك.. وفي غالبية القروض التي تقدمها..وهو موجود في غالبية الاسهم...فلماذا هذا الميزان الاعوج..
3- انا شخصياً ادعم هذا النظام كنظام تقني فقط وادعو الى اعادة النظر في تسعيرة المخالفات والحمد الله لم اتعرض لمخالفة عن طريق (ساهر) حتى هذا التاريخ تعرف لماذا.....الالتزام بالسرعة القانونية وفي حدودها
4- الامانة تقال ان الحوادث خفت عما قبل..والفضل لله ثم لتشغيل نظام ساهر
الحديث يطول واتركه للإخوة..
دمتم بخير

نوزا
06/05/2011, 09:03 PM
السلام عليكم....
أخي الفاضل:
1- عبارة (اصلاح ) توحي بان النظام يوجد به خلل....النظام عالمي عالي التقنية ولديه شهادات عالمية على جودته...وأسأل من هم يعملون عليها ليخبروك..
2- طريقة الحد الاعلى والادنى سبق وان افتى فيها مفتى المملكة العربية السعودية بأنه ربا......لكن ..لكن ..لماذا نطلب فتوى من المفتي في نظام ساهر..ونطالب المسؤولين على النظام بالانصياع لهذه الفتوى...الربا موجود في البنوك.. وفي غالبية القروض التي تقدمها..وهو موجود في غالبية الاسهم...فلماذا هذا الميزان الاعوج..
3- انا شخصياً ادعم هذا النظام كنظام تقني فقط وادعو الى اعادة النظر في تسعيرة المخالفات والحمد الله لم اتعرض لمخالفة عن طريق (ساهر) حتى هذا التاريخ تعرف لماذا.....الالتزام بالسرعة القانونية وفي حدودها
دمتم بخير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلاً بك استاذي الكريم
1 - المقصود من عبارة اصلاح نظام ساهر هو الاصلاح الاداري وليس التقني
2 - لم اجد فتوى رسمية صادره من هيئة العلماء فان كانت موجودة عندك ارجوك اعطني اياها ...... ومسألة ربط الفتوى بهذا النظام فهذا مهم جداً لنعرف هل نحن بالفعل نعيش في دولة اسلامية تحارب الفساد والربا ام اننا قد اعلننا الحرب على الله ورسولة واصبحنا ممن قال عنهم الله عز وجل :
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ{278} فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ{279}

ومسألة البنوك والاسهم فان الفتاوى صادرة من عشرات السنين واللوم على من يتجه لها ويستفيد من قروضها وهي امور ليست مفروضة على عامة الشعب

ولكن نظام ساهر دخل البلد وفرحنا به بعد ان رأينا نجاحة في البلدان اللتي سبقتنا بتطبيقة
هناك من جعله نظام نقاط وبعدها تتم الاجراءات الادارية من مخالفة مالية فاذا تكررت المخالفات يتم سحب الرخصة فاذا لم يلتزم يتم سجنة والدول اللتي طبقت نظام النقاط اثبتت ان الهدف منه سلامة الجميع وليس التربح منه

حينما اتى ساهر الى المملكة الكل فرح به ولكن المفاجئة ان الشعب اكتشف ان هناك من استغله كأستثمار وقام ببيع قنواته الغنائية والكروية والهشك بشك حتى يستطيع استهداف الموطن السعودي وبتأييد من الدولة فكان من ضمن الشروط ان تضاعف المخالفة الى الحد الاعلى خلال 30 يوماً

3 - انا اشد على يديك وعلى تأييدك لدعم النظام كتقني ونحن معك بل الشعب السعودي باكملة معك ولكن بحد المعقول وبشرط ان يكون نظاماً الهدف سلامة الجميع

4 - نريد الحق والعدل ولا شيئ غيرها وللامانة الاخ الذي قام بانشاء الصفحة لم يكن ليعمل ذلك لولا انه تأكد من وجود مايقارب 6 صفحات تدعوا الى تكسير الكمرات والسيارات وتدعوا الى ضرب سائقي سيارات ساهر ومحاصرتهم والتعامل معهم على انهم اعداء وليسو كأبناء لهذا البلد

ويعلم الله انني منذ فترة طويلة وانا احاول فيه ان يبدأ بتلك الصفحة ولكنة يرفض حتى ارسلت له الروابط فتجاوب بعدها مباشرة وهذا من حرصه على أولائك الشباب اللذين توظفوا فيه

وللمعلومية اعطاني الطرق الصحيحة في ارسال البلاغات عن تلك الصفحات انا ومجموعة من الاخوان وقد صاغ لنا العبارات الطلوبة حتى تم اغلاقها والان ارى صفحات مشابهه تحدد لموئيديها مواقع الكمرات والسيارات واعتقد انها ستنهج بنفس الطريقة حيث ان البداية كانت مشابهه

فما قولك الان ماهو الافضل ان نطالب ولاة الامر باعادة النظر في النظام الاداري لهذا النظام ام ندعم الصفحات اللتي تدعو الى الاعتداء على النظام

اعتقد ان المطالبة باعادة النظر هو الخيار الافضل

ابن علوان
07/05/2011, 11:49 AM
السلام عليكم....
أخي الفاضل:
دمتم بخير
الله يجعل لك في كل مشوار مخالفه قول امين عشان تبطل فلسفه وكلام زايد

على رمشي تمشي
07/05/2011, 12:04 PM
النظام اشوفه ممتاز بس يبي له اعاده نظر - والا والله السواقه اختلفت تماماً بالرياض وحتى إلى يجون من برا الرياض ملاحظين هذا الشى - نتمني التطبيق الجدي بالنظام واعاده النظر ولا يكون مقتصر فقط على الخطوط السريعه بل حتى الطريق الرئيسيه الكبيره

kahleel
07/05/2011, 12:56 PM
النظام ما عليه كلام مؤيدينه كثر لا كن السرعة مثلاً 100 واذا صادك ساهر ماشي 101 مخالفه هذا ابتزاز مو خوفاً على ارواح الناس مفتي المملكة حرم تدبيل المخالفة واعتبرها ربا ولا احد جاب خبر .

نوزا
08/05/2011, 06:01 AM
بارك الله فيكم جميعاً

صاحب الصفحة مازال ينتظر منكم الاقتراحات قبل إطلاق حملة الاعلانات لها

ff34d
09/05/2011, 03:55 AM
نظام مالي وليس اصلاح

نوزا
11/05/2011, 02:47 AM
لايجوز للمسلم ان يستسلم للفساد ويقول هذا امر الله دون ان يحاول قدر استطاعته التغيير الى الاصلاح

السومر
11/05/2011, 05:59 AM
ساهر في تبوك يقف و يغلق مداخل الخدمه وهذا مما يسبب تاخير وتعطيل سير السيارات

وكل هذا من اجل التمكن من رصد السيارات على الطريق السريع

اين الحفاظ على طرق خاليه من الحوادث وهو الان يسبب عرقلة في السير

نوزا
12/05/2011, 03:19 PM
للرفع

لاإله إلا الله محمد رسول الله

a.الخثلان
12/05/2011, 03:25 PM
اتوقع لو نظام ساهر جاد في حفظ سلامة المواطنين كان ما أشتغل وقت ذهاب المواطنين لأعمالهم واختبأ في الزوايا

المفروض يتصيد أصحاب السرعات الجنونية خصوصا بعد الساعة العاشرة مساءا ليلة الخميس والجمعة

اابوكايد
12/05/2011, 10:28 PM
اسعد الله مسائكم بخير
اولاً انا من المتنظمين بالسرعة المحددة يعني مع السريع امشي 120 والشوارع الاخر حسبب ماهوي محدد ولاكن غير راضي عن النظام الانسان مهما كان لابد ينسى يسهي مهو معقولة انه راح يثبت على السرعة
اتدرون لماذا اقول لكم اكثر الناس الكبار متعودين على مشي معين يعني تلقاه يمشي 80و 90او 100 سواً في سريع او غيرة واتم كما تعلمون ان بعض الشوارع محددة بسرعات اقل يعني الله يعني الشياب على القسائم
طيب شخص راتبة مايقارب 2000 ريال واعرف الكثير منهم تخيل ياخذ قسمية وقد يكون ساهي او عندة ظرف هل يدفع القسمية ولا يصرف على اطفالة ولا يدفع الايجار يعني متا يبي يدفع القسمية طيب نقول ماله داعي يسوق سيارة خله يروح بلموزينات كم يبي خلال الشهر للموزين اتوقع اكثر من راتبة دبلات ودبلات
انا رات وسمعت على الكميرات بدول اخرى او بالاصح بدولة الكويت
نظام الكميرات مطبق عندهم منذ سنين ولم يشتكي المواطنين هنالك اتدرون لماذا
لانة تم وضعه في الاماكن الخطرة مثل الاشارات والطرق مع ملاحظة انه توجد لوحات تحذيرية تنبهك بانه امامك كامرة مراقابة بعد مثلا 500 متر او 200 متر اتدري لماذا لخطورة الشارع وليس لتصيد المسلمين وتدبيل القسائم يعني وضع النظام لحماية الارواح .!!!!.
ارجو من الجميع احقاق الحق والتكلم بعقلانية وضمير

a.الخثلان
12/05/2011, 11:59 PM
تبون الحقيقة انا توني جاي من الدائري الشرقي والجنوبي

أتبرع لساهر 10 آلاف يظلموني فيها ويحطون في كل عاير كاميرة شغالة أربعة وعشرين ساعة بشرط إن الكاميرا تصير مثل كاميرات ساهر الغربية

اقسم بالله يوجد مجانين لا عقول لهم يسيرون في الطرقات الفرعية والرئيسية بكل صور الجنون يوجد إرهاب في الطرقات

نوزا
13/05/2011, 02:30 AM
هههههههههههههههههههههه

ياحليلك يابو زياد ...... يعني زي ماقلت المجانين تشوفهم بالليل طيب انا راح اعلمك ليش ينتشرون هالمجانين بالليل ويمشون بسرعة جنونيه ولا عليهم من ساهر وتعال شوفهم بالنهار تلاقاهم يمشون اقل من السرعات المكتوبة بالشوارع

هذولا يستخدمون طرق تضليل تمشي على ساهر في الليل فقط ولكن ماتنفع بالنهار

شوف هالصورة بالتصوير الفلاشي قبل لايعدلون على اللوحة

وشوف هالصورة لنفس اللوحة بالتصوير الفلاشي بعد التعديل عليها

وترى هذولا ماهم ضحايا ساهر

اكثر ضحاياه اللي مثل نوزا وابوزياد ناس يمشون بجنب الحيط ويقولون يارب سترك وفي لحظة ينسى كم سرعة الشارع اللي هو فية ويتفاجئ بهالفلاش قدح بوجهه .... يبي يربط فرمل مايمديه روحت الصوره وجايتك الرسالة في الطريق

ههههههههههههههههه

انسانه؟
13/05/2011, 11:47 AM
الشيخ المطلق تكلم الله يجزاه خير
وقال انه بيرفع الامرلاصحاب الامر والله ييسر.,,
الله يعطيك الف عافيه وربي يبارك فيك.,,

الصقر الحربي
13/05/2011, 01:22 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلاً بك استاذي الكريم
1 - المقصود من عبارة اصلاح نظام ساهر هو الاصلاح الاداري وليس التقني
2 - لم اجد فتوى رسمية صادره من هيئة العلماء فان كانت موجودة عندك ارجوك اعطني اياها ...... ومسألة ربط الفتوى بهذا النظام فهذا مهم جداً لنعرف هل نحن بالفعل نعيش في دولة اسلامية تحارب الفساد والربا ام اننا قد اعلننا الحرب على الله ورسولة واصبحنا ممن قال عنهم الله عز وجل :
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ{278} فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ{279}

ومسألة البنوك والاسهم فان الفتاوى صادرة من عشرات السنين واللوم على من يتجه لها ويستفيد من قروضها وهي امور ليست مفروضة على عامة الشعب

ولكن نظام ساهر دخل البلد وفرحنا به بعد ان رأينا نجاحة في البلدان اللتي سبقتنا بتطبيقة
هناك من جعله نظام نقاط وبعدها تتم الاجراءات الادارية من مخالفة مالية فاذا تكررت المخالفات يتم سحب الرخصة فاذا لم يلتزم يتم سجنة والدول اللتي طبقت نظام النقاط اثبتت ان الهدف منه سلامة الجميع وليس التربح منه

حينما اتى ساهر الى المملكة الكل فرح به ولكن المفاجئة ان الشعب اكتشف ان هناك من استغله كأستثمار وقام ببيع قنواته الغنائية والكروية والهشك بشك حتى يستطيع استهداف الموطن السعودي وبتأييد من الدولة فكان من ضمن الشروط ان تضاعف المخالفة الى الحد الاعلى خلال 30 يوماً

3 - انا اشد على يديك وعلى تأييدك لدعم النظام كتقني ونحن معك بل الشعب السعودي باكملة معك ولكن بحد المعقول وبشرط ان يكون نظاماً الهدف سلامة الجميع

4 - نريد الحق والعدل ولا شيئ غيرها وللامانة الاخ الذي قام بانشاء الصفحة لم يكن ليعمل ذلك لولا انه تأكد من وجود مايقارب 6 صفحات تدعوا الى تكسير الكمرات والسيارات وتدعوا الى ضرب سائقي سيارات ساهر ومحاصرتهم والتعامل معهم على انهم اعداء وليسو كأبناء لهذا البلد

ويعلم الله انني منذ فترة طويلة وانا احاول فيه ان يبدأ بتلك الصفحة ولكنة يرفض حتى ارسلت له الروابط فتجاوب بعدها مباشرة وهذا من حرصه على أولائك الشباب اللذين توظفوا فيه

وللمعلومية اعطاني الطرق الصحيحة في ارسال البلاغات عن تلك الصفحات انا ومجموعة من الاخوان وقد صاغ لنا العبارات الطلوبة حتى تم اغلاقها والان ارى صفحات مشابهه تحدد لموئيديها مواقع الكمرات والسيارات واعتقد انها ستنهج بنفس الطريقة حيث ان البداية كانت مشابهه

فما قولك الان ماهو الافضل ان نطالب ولاة الامر باعادة النظر في النظام الاداري لهذا النظام ام ندعم الصفحات اللتي تدعو الى الاعتداء على النظام

اعتقد ان المطالبة باعادة النظر هو الخيار الافضل

رد جميل وراقي .....