المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحمراني و ابناء عبداللطيف جميل ارتفااااع خيالي بالأسعار ؟؟؟؟؟ ((الكل يعطينا رأيه))

و لد ملهم
06/05/2011, 01:08 PM
امس ذهب لأستفسر عن الباترول الجديد و استغربت من الأسعار العام الماضي يبدأ الباترول من 178 و الفل كامل ب280 فإذا به يقول يبدأ سعر 2011 ب 198 و اما الفل ب310 زياده في الستاندر 20 الف ريال و الفل كامل زياده 40 الف ريال سألت الموظف لماذا هذه الأسعار الخياليه قال لي السبب زلزال اليابان و تأثر المصانع لكن الشعب لايفكر أن الزلزال نشر اشعه نوويه فمن الممكن أن تتشبعها المركبه المصدره لنا فمن المفروض أن تنزل الاسعار لكن ساقول كلمه مع احترامي للأخوان و اتمنا ان لا تبقى بالخاطر هناك بعض الأشخاص في قمة الغباء يذهب و يبتاع المركبه رغم زيادة الأسعار فاعلم أن هذا الأسلوب الغبي سيأثر على الجيل القادم و زيادة جشع التجار لو الناس لم يبتاعوا سيارات لمدة شهرين فقط لن يجد التجار اموال لدفع الرواتب و ستسقط الاسعار و احد المشاكل و تحصل ايضا في منتدى مكشات و المنتديات الأخرى هو عمل التقارير بعض المركبات و مدح الزائد حتى يصل المدح أنها أعظم مركبه من المفترض عدم المبالغه في المدح و لدى الناس مقوله أن الياباني يمسك سعره و هذي غيره صحيحه و السبب أن الياباني يشترى بأغلى الأثمان و يباع المستعمل بسعر غالي اما الشركات الاخرى تشترى بسعر معقول و يياع المستعمل بسعر منخفض .
. و بأذن الله منذ خروجي من وكالة الحمراني لن ابتاع مركبه يابانيه لأن البديل متوفر و بأقل سعر نحن من وصلها بالقمه بعد الله بالمدح السنوات الماضيه و نستطيع أن نجعل أقيامها تنخفض بإذن الله .

abo-abdulaziz
06/05/2011, 01:15 PM
والله صدقت في كلامك ..

قبل أسبوع هايلكس 2011 دفرنسين مبيوع بـ 103 .. زاد من بعد الزلزال 12 ألف ريال ..

هل هذا معقوووووووووووووووووووووووووووووووووول ؟؟؟؟؟؟

ريان2002
06/05/2011, 01:25 PM
الغلاء الذي يرافقه مبررات منطقية مقبول
ولكن الغلاء عندنا له أسباب ولكن واهيه جداً وماعند التاجر من يردعه
على أيام غلاء الحديد يقول أحد الزملاء أن المؤجر رفع علي الإيجار بسبب غلاء الحديد ( يعني الرجل شكل عنده عمارة ثانيه يبغى يقيمها على حساب المستأجرين )
يارجل في رمضان عقدة الخضار ( كزبرة وبقدونس وخلافه ) ب 5 ريال والسبب إن المزرعة يسقونها بالوايت
أعتذر لأن كلامي كان بشكل عام والله يعيننا على الغلاء
وبكل أمانه ماعندنا ثقافة مقاطعة وسلامتك

lucksa
06/05/2011, 01:26 PM
والله ياأخي ماهي جديده كل سنه اوسنتين نايوتا ونيسان بزياده من 3000 -8000

أبوسعد111
06/05/2011, 01:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك على طرح هذا الموضوع المهم
برأيي المشكلة أخي الكريم
في الناس
وليس في وزارة التجارة أو جمعية حماية المستهلك ((لان هؤلاء نايمين من زمااان أصلاً))
وأقصد
أن الناس مثل ماقلت لو امتنعوا عن الشراء لكن لزاماً على شركات السيارات أن تخفض الاسعار , ولعلمك قليل من شركات صناعة السيارات في اليابان تأثرت من موجة تسونامي والباقي لم يتأثر ولكن (مع الخيل ياشقراء) والضحية المستهلك
والمشكلة تحديداً ليس في الشركة الأم وإنما في الوكيل لدينا

وأذكرك
أن الناس في زمن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب -رضي الله عنه - جاءوا إليه وقالوا :
نشتكي إليك غلاء اللحم فسعره لنا ،فقال: أرخصوه أنتم ؟ فقالوا :نحن نشتكي غلاء السعر واللحم عند

الجزارين ونحن أصحاب الحاجة فتقول :أرخصوه أنتم ؟ وهل نملكه حتى نرخصه ؟وكيف نرخصه وهو ليس

في أيدينا ؟ فقال قولته الرائعة :اتركوه لهم..

وانا برأيي ان المقاطعة هي الحل الناجح لاجبار التجار على تخفيض الاسعار

وبعض الناس لا يصبر عن ذلك ويكتفي بقول (وش تبينا نسوي)(يارجال محد درا عن مقاطعتك)وغيرها

وفقنا الله وإياكم لكل خير

خرازه
06/05/2011, 01:33 PM
اكلونا الله ياكلهم
مو معقوله هايلكس غمارتين 2011 بـ 88
والا الربع بـ 139
والا الشاص بـ 152
الدنيا من جرف لدحديرة

الله يرحم حالنا يالمواطنين

ابو وكر
06/05/2011, 01:34 PM
الحين كم سعر الهايلك الدفع الرباعي فل كامل2011

محمد الهديب
06/05/2011, 01:34 PM

أشكرك على طرح هذا الموضوع المهم
برأيي المشكلة أخي الكريم
في الناس
وليس في وزارة التجارة أو جمعية حماية المستهلك ((لان هؤلاء نايمين من زمااان أصلاً))
وأقصد
أن الناس مثل ماقلت لو امتنعوا عن الشراء لكن لزاماً على شركات السيارات أن تخفض الاسعار , ولعلمك قليل من شركات صناعة السيارات في اليابان تأثرت من موجة تسونامي والباقي لم يتأثر ولكن (مع الخيل ياشقراء) والضحية المستهلك
والمشكلة تحديداً ليس في الشركة الأم وإنما في الوكيل لدينا

وأذكرك
أن الناس في زمن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب -رضي الله عنه - جاءوا إليه وقالوا :
نشتكي إليك غلاء اللحم فسعره لنا ،فقال: أرخصوه أنتم ؟ فقالوا :نحن نشتكي غلاء السعر واللحم عند

الجزارين ونحن أصحاب الحاجة فتقول :أرخصوه أنتم ؟ وهل نملكه حتى نرخصه ؟وكيف نرخصه وهو ليس

في أيدينا ؟ فقال قولته الرائعة :اتركوه لهم..

وانا برأيي ان المقاطعة هي الحل الناجح لاجبار التجار على تخفيض الاسعار

وبعض الناس لا يصبر عن ذلك ويكتفي بقول (وش تبينا نسوي)(يارجال محد درا عن مقاطعتك)وغيرها

وفقنا الله وإياكم لكل خير

كلامك عين العقل يا ابو سعد ..:good2::good2:

و لد ملهم
06/05/2011, 01:39 PM
أخواني أبو عبدالعزيز و ريان2002 و ابوسعد111 و خرازه و محمد الهديب و LUCKKSA نشكرك على حسن تفاعلكم و ارائكم القيمه و بالفعل مشكلتنا من الوكيل و الدليل دول الخليج ارخص بكثيررو و حسبي لله على الوكلاء كل رفعهم دون مبرر

قرم العيال
06/05/2011, 01:46 PM
يامسلم الحين نصف السيارات تصنع بغير اليابان ينعي نصابين وبس

حر الغربيه
06/05/2011, 02:11 PM
اول شي اشكر اخي ولد ملهم على الطرح
ثاني شي اطلب من المشرفين تثبيت الموضوع
بصرحه تكلمنا كثير في هذا الموضع ولاجدووة

بصرحه حنا شعب نحب الفخفخه تلقاء :mad:واحد طفران ويشتري سياره 20000الف :eek:
ولا تلموو الوكيل لانه اذا شاف اقبال من المواطن اكيد بيرفع الاسعار والذي زاد الطين بله هو بعد غلاء الاسعار هو اقبال المواطن على الاشتراء بسعار خياليه:mad:
ايه صح متى الشعب السعودي يفكنا من العاده هذي انه كل سنه يشتري سياره جديده :mad:
والحل الوحيد هو (خلوها ياناس تصدي) يعني مافيه سيارات في البلد غير تيوتا ونسان :D:D يخوي يمدحون الفرد يازينه :D:D

ماقول الا الله يعين

النمرالأليف
06/05/2011, 02:14 PM
لو الناس يتركون السيارات الجديدة تخيس في الوكالات والمعارض كان اكلوها ونزلوا الأسعار لكن مادام هناك ناس تشتري كاش أو اقصاد او إيجار منتهي بالتمليك راح يتحكمون بالقيمة

و لد ملهم
06/05/2011, 03:42 PM
مشكور اخوي قرم العيال و حر الغربيه و النمر الاليف على التجاوب أنا قبل 3 سنين رحت للوكالات اليابانيه حسبالي ان السفاري نفس سعره يوم 2005 يوم كان ب120 و لقيته ب145 و رحت للأستخدام الأمريكي و شريت جيب ب25 الف ريال يالله لك الحمد مشاء الله تبارك الله اللحين 3سنين كد و مد و بالنسبه المظاهر ورطت الناس اذا الواحد راح يسحب من الصراف و لقا رصيده بالسالب خل المظاهر تنفعه .

بربنجي
06/05/2011, 04:20 PM
الحل سهل نشتري من دول الخليج وخل سياراتهم تقعد عندهم
اذا هم ما يقدرونا حنا ما نقدرهم
وزي ما قال الاخ ريان 2002 حنا ما عندنا ثقافة المقاطعة

سطام الدرعية
06/05/2011, 04:32 PM
خلــــوهـــا تــصــــدي ومـــوديــــلــــهـــــــا يعــــدي

افضل حل للحرامية بعد 6شهور من التصدير اذا ماحد شراء منهم راح يعلنون افلاسهم ,, وهذا الي نبيه

برد السحاب
06/05/2011, 04:42 PM
http://www.haraj.com.sa/userfiles11/2011-01-13/11011315253339190765hmyg98xytx.jpg
هايلكس 2011 وارد وكالة الساير .. الكويت .. كل القطع أصلي لاحظ المرايا نيكل .. حتى الخطوط أفضل .. الصوره منقوله للإحاطه

Al-harbe
06/05/2011, 04:53 PM
هذا وانا اخوك لان اليابان متضرره من الزلازل وإذا ارتفعت اقيامهم حتى السيارت اللي غير اليابان يرتفع مع الازمه لكن يبقى مجرد توقعاتي

التعـ King ـديل
06/05/2011, 06:11 PM
سبحان الله يوم رفع الحمراني بمبرر الزلزال قامت الدنيا ولم تقعد .. ولكن ابو قص ولزق وبما انه يملك 30% من مصنع تويوتا الام

كل سنه يزيد 10 الاف في السياره الواحده ولا احد تكلم لدرجه ان الهايلكس عام 2005 كان ب 60 الف جي ال اكس لانه ياباني

ويوم صار تايلندي المفروض يرخص زاد سعره ووصل الى 100 الف ريال الان ليش هل حلال على تويوتا وحرام على نيسان

انا لست مع الحمراني في زياده اسعاره ولكن وين هذه الاصوات من سنوات عديده لم تتكلم عن تويوتا هل لدى تويوتا حصانه تمنع ذلك

ام انها العقول المتحجره اللي تقول تويوتا شيك حتى اصبحت سياراتنا تويوتا فقط وغيرها لايسمى سياره هل لدى احد منكم اجابه شافيه

بعيد عن التعصب؟؟؟؟ اتحدى ذلك فكل مايدور في رأس احد منكم هو التعصب والاجابات تبين ذلك انا باانتظار الاخوان

HAS5SAN و Hwer ولايهون ساري 111 وخليفان

المهاجر انا
06/05/2011, 07:38 PM
يأخوان الغالي دواه الترك والبديل واجد ويزين المستعمل القديم من واحد تعرفه

و لد ملهم
06/05/2011, 07:46 PM
سبحان الله يوم رفع الحمراني بمبرر الزلزال قامت الدنيا ولم تقعد .. ولكن ابو قص ولزق وبما انه يملك 30% من مصنع تويوتا الام

كل سنه يزيد 10 الاف في السياره الواحده ولا احد تكلم لدرجه ان الهايلكس عام 2005 كان ب 60 الف جي ال اكس لانه ياباني

ويوم صار تايلندي المفروض يرخص زاد سعره ووصل الى 100 الف ريال الان ليش هل حلال على تويوتا وحرام على نيسان

انا لست مع الحمراني في زياده اسعاره ولكن وين هذه الاصوات من سنوات عديده لم تتكلم عن تويوتا هل لدى تويوتا حصانه تمنع ذلك

ام انها العقول المتحجره اللي تقول تويوتا شيك حتى اصبحت سياراتنا تويوتا فقط وغيرها لايسمى سياره هل لدى احد منكم اجابه شافيه

بعيد عن التعصب؟؟؟؟ اتحدى ذلك فكل مايدور في رأس احد منكم هو التعصب والاجابات تبين ذلك انا باانتظار الاخوان

مشكورأخوي برد السحاب و الحربي و كنج التعديل على تفاعلكم لكن حبيت ارد ع اخوي كنج التعديل اول شي لو سمحت اتمنى يكون الرد بإحترام و عدم نعت أخوانك بالعقول المتحجره أتمنى تقرأ العنوان زين الي هو (( الحمراني و ابناء عبداللطيف جميل ارتفااااع خيالي بالأسعار ؟؟؟؟؟ ((الكل يعطينا رأي))يعني الموضوع عام لجميع الشركات ليس حكرا على نيسان أو تويوتا لكن الي طرى الموضوع إني سألت امس عن الباترول و على فكره أنا من عشاق نيسان لدرجه ما تتصور و امتلكت باترول 97 و فتك لكن مسألة أنه يناظر الريال الي في مخباك و يحاول ياخذه منك بأي طريقه و هذي طريقة نيسان و غير نيسان

مخاوي العشه
06/05/2011, 08:02 PM

ياخي دايم ردودك متعصبه ولا بتعصب أعمى

ياخي أقر العنوان زين

هو كاتب بس الحمراني ولا كاتب الحمراني وعبد اللطيف جميل
وش فيك انت

كل ردودك تعصب
ياخي درينا انك تحب النيسان

وثاني شي الكل تكلم عن تويوتا

ياخي ليش بكل موضوع عن تويوتا ونيسان

ألا ترد بتعصب أبفهم لييييييييييييييييييييييييييش
ياخي احترم الاعضاء والزوار

(أبي رد واحد لك مافيه تعصب عن تويوتا ونيسان)

sultan911
06/05/2011, 08:08 PM
تبون الصدق حنا الي ماعندنا فلوس نطلب بالمقاطعه ولكن الي يشتري الي عنده فلوس وكل سنه موديل جديد ولا يدري عن قيمه السياره كم زاد سعرها لو يفكر في قيمه السياره كان ماشتر جديد وعلى فكره انا مقاطعهم من سنين والحمد لله سيارتي طيبه وتفي بالغرض والله يحفظها لي
انا مستغرب من بعض الشباب يروح يتقصد سياره بدبل سعرها وهو عنده قيمه مستخدم ليش او الاجار المنتهي بالتمليك
اخذ سياره مستخدمه وبقدر فلوسك وخلي الفخفخه الي مالها داعي
من الامثله الي مرت علي احد الشباب عنده سياره جديده ويكد عليها وسئله خويي قال ليش تكد وانت عندك سياره جديده ولا ماهي لك قال الا لي بس ماعندي ولا ريال في جيبي وهذي ماخدها بالاجار المنتهي بالتمليك
الدنيا عندنا مظاهر بس اركب جديد والبس جديد ولو مافي جيبك ريال متى نترك المظاهر هذي ونرجع للواقع
اتركوها تصدي وانا اقول صنفرو عقولكم من الصد اول طبعاً مع احترامي لاعضاء مكشات

YUKON_GMC
06/05/2011, 08:42 PM
اللي رفع الاسعار لجميع الشركات ... هي البنوك اللي تُقرض المواطنين ... وتخلي الواحد اول مايطلع قرض يروح يطق سياره وكاله
وشركات التأجير الربويه المنتهي بالتميلك على قولتهم إذا ماسحبت قل نهاية العقد

سيارات زملائي بالعمل عام 1414 و15 و16 و17 الى 18 ماتشوف في الرصه كلها الا قرنبعات .. وموديلات قديمه ..

لكن من فتحت البنوك ابوابها .. صارت الرصه كلها سيارات جديده آخر موديل واللي ماهي اخر موديل .. فهي موديل السنه اللي طافت ..

السبب البنوك اللي خلت الناس تفخفخ عقب الفلس ولاتلقى موظف الا مديون 300 ألف

سلكي نت
06/05/2011, 08:55 PM
كلام سليم وانا صوتي معك

التميمي 20
06/05/2011, 09:10 PM
عبداللطيف جميل اعتاد على الزيادات السنوية الغير مبررة !!!

الآن جا الزلزال وهي فرص كبيرة لمضاعفة الزيادة وسط نوم عميق من وزارة التجار !!!

وبدأ تجار المواد الغذائية يقلدون أبو جميل في هذه العادة السيئة !!!

faisal400
06/05/2011, 09:19 PM
والله اللي يرفع ضغطك ماهو الحمراني ولا عبداللطيف
والله اللي يرفع ضغطك ربعنا اللي تشتري
والله انا قادرين نتحكم بالأسعار <<< لكن هذا ماهو حاصل ليييش >> لأن يدنا ماهي وحـده
وأخـــص من الأشخاص اللي يرفعون الضغط
المنتفين حقين الأقساط اللي يدفع دم قلبه حول 300 ألف وراتبه مايتعدى ال7 الاف
هذا ودك تجلده جـــلددد

صديق كلم رفيق
06/05/2011, 10:02 PM
الله العالم ان بعد ثلاث سنين ، يستحيل على اي شخص اقتناء جيب .

اللي عنده جيب يتجووود فيه لا يبيعه والله ما عاد تنلحق الجيووووب كل سنه تطير الاسعار فوق .

ابو ريان 2008
06/05/2011, 10:29 PM
الهايلوكس 2011 تبداء الاسعار من 64500 وقبل الزلازل 56000؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولو الناس تتفق وتصير يد وحده وتقاطعهم كان شفنا الي يسر الخااطر

أبوراشد
06/05/2011, 10:43 PM
التاجر يحسب للريال ويترك السلعه اذا ارتفعت
لكن البلا بالمنتف أبو أقساط اللي ماهمه الا المظهر هذا صعب تقنعه

البرتقالي
06/05/2011, 10:51 PM
كنق التعديل ياحبي لحماسك :D

لاتحامل على اللاند والهيلوقس وملاكها واجد تراي اغليك :)
كلنا اخوان مايفرقنا صناعة اليابان لاتويوتا ولا نيسان ;)
ولا برشلونه ولا ريال مدريد ولا نصر ولا اتحاد هههه

مواسي الطعوس
06/05/2011, 11:06 PM
طيب اذا ((جميل)) مارفع السياره كل سنه 10 الاف ريال ..ماصار التويوتا شيك .انتم تجبرونه يرفع ؟؟؟

اجل شاص 150 الف ......ربع 136الف . وانا اقول جعلها تصل الى 200 الف . عندنا سيارات افضل منها .

زانتم خلوكم على السمعه القديمه .لاجوده واسعار نااااااااااااااااااااااار .

اورنس الشرق
06/05/2011, 11:27 PM
يرفع الموضوع لهميته

ولا ازيد على الاخوان

التعـ King ـديل
06/05/2011, 11:29 PM
مشكورأخوي برد السحاب و الحربي و كنج التعديل على تفاعلكم لكن حبيت ارد ع اخوي كنج التعديل اول شي لو سمحت اتمنى يكون الرد بإحترام و عدم نعت أخوانك بالعقول المتحجره أتمنى تقرأ العنوان زين الي هو (( الحمراني و ابناء عبداللطيف جميل ارتفااااع خيالي بالأسعار ؟؟؟؟؟ ((الكل يعطينا رأي))يعني الموضوع عام لجميع الشركات ليس حكرا على نيسان أو تويوتا لكن الي طرى الموضوع إني سألت امس عن الباترول و على فكره أنا من عشاق نيسان لدرجه ما تتصور و امتلكت باترول 97 و فتك لكن مسألة أنه يناظر الريال الي في مخباك و يحاول ياخذه منك بأي طريقه و هذي طريقة نيسان و غير نيسان

اشكرك على كلامك وادري انك كاتب الحمراني وعبداللطيف انا سؤالي واضح ومحدد وش معنى يوم رفع الحمراني تكلمو الناس

وين هالاصوات قبل يوم كان ابو جميل يرفع لحاله ولا احد يتكلم اعتقد كلامي وردي السابق واضح

التعـ King ـديل
06/05/2011, 11:31 PM
ياخي دايم ردودك متعصبه ولا بتعصب أعمى

ياخي أقر العنوان زين

هو كاتب بس الحمراني ولا كاتب الحمراني وعبد اللطيف جميل
وش فيك انت

كل ردودك تعصب
ياخي درينا انك تحب النيسان

وثاني شي الكل تكلم عن تويوتا

ياخي ليش بكل موضوع عن تويوتا ونيسان

ألا ترد بتعصب أبفهم لييييييييييييييييييييييييييش
ياخي احترم الاعضاء والزوار

(أبي رد واحد لك مافيه تعصب عن تويوتا ونيسان)

انا قريت العنوان والمحتوى لكن انت يوم قريت ردي شفته بعين تويوتا ولا بعينك انت ؟؟؟

لان الاجابه تفرق والدليل ردك

التعـ King ـديل
06/05/2011, 11:32 PM
الهايلوكس 2011 تبداء الاسعار من 64500 وقبل الزلازل 56000؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولو الناس تتفق وتصير يد وحده وتقاطعهم كان شفنا الي يسر الخااطر

تتكلم عن الغماره انت ؟؟؟

التعـ King ـديل
06/05/2011, 11:34 PM
كنق التعديل ياحبي لحماسك :D

لاتحامل على اللاند والهيلوقس وملاكها واجد تراي اغليك :)
كلنا اخوان مايفرقنا صناعة اليابان لاتويوتا ولا نيسان ;)
ولا برشلونه ولا ريال مدريد ولا نصر ولا اتحاد هههه

ياعزيزي الدعوه مب حماس .. لكن اشوف الناس حاطين دوبهم ودوب النيسان

والله اني مااحشم بالتويوتا الا البرادو ولا تزعل مني جربت الهايلكس 2007

كنه صندقه .. وجربت الفكسار 2007 و 2010 وجيب اللكزس 2009

مابرد تسبدي وحسيت انه موتر يستاهل الدفع فيه ريال الا البرادو جربته 2004

ملك وجربته 2007 حق ناس يقربون لي والله ان مركبه يغطي على الفكسار 2011

وختاما لا احد يطري النيسان الا بالخير رجاءآ :D

رسيس نجد
06/05/2011, 11:35 PM
خلوها تصدي (وبعدها ان شاء الله )المشكله تعدي 0

حر الغربيه
07/05/2011, 12:09 AM
خلوها تصدي (وبعدها ان شاء الله )المشكله تعدي 0
واضم صوتي لصوتك:good2::good2: وشعرنا ( خلوها تصدي ) وانا تراء مسوي حمله في الحاره :D:D

3ashkas7ary
07/05/2011, 12:10 AM
ياشباب مع احترامي الشديد انتم مداسه للوكالات ياخوان وش بيظر لو تقاطعهم شهرين ثلاثه ياخوان انا شاري هلي غماره 2010 قبل 9 شهور ب 57 الف والحين ب 62 ليش وش الفرق خطوط بس حسبي الله عليهم لاكن المقاطعه خير دواء

&ذيب الحره&
07/05/2011, 12:21 AM
والله العضيم لو اي واحد من الشباب الي كاتبين ردود فوق فجأه صار عنده امكانيه ليروح ويفتح خشته عند الوكلات وياخذ جديد ههههههههههههههههه بس اذا كنا مانقدر نشتري جديد قمنا نقول مقاطعه
المقاطعه تبي فعل يعني لو نقاطعهم شهرين وتنزل السيارات 10 الاف نص المقاطعين يروحون يشرون ههههههههههههه
نبي فعل مقاطعه مقاطعه حتى تتساوى الاسعار بالدول المجاوره
والى المام لارجوع مقاطعه ---مقاطعه-- وكاله وكاله --سياره سياره--جنط جنط

بالتوفيق

3ashkas7ary
07/05/2011, 12:21 AM
ياشباب الرجال الله يجزاه خير فاتح موضوع لمناقشة ارتفاع الاسعار موهب التعصب نيسان ولاتويوتا ترى ذي حركات بزران تراء مارفعوووو الاسعار
لا بسبت تعصبكوم ياخي الي يشوفك يقول نيسان ولا تيوتا معطيتك صك انك تدافع عنهوم الله يقلعهوم جميع هم مهوب فيدينك
بشي بل عكس مستفيدين كل سنه يرفعون ويجي واحد متخلف ويقووول والله لو ب 200 الف شريته صدق شعب متخلف الاء
قله اسمحولييي والله شي يقهر هل استغلال وارجو من الاداره الحزم مع المتعصبين والمتخلفين والتعصب الي على غيررررر
سنع تخللف

alhrbi250
07/05/2011, 12:34 AM
والله ماعندناااا ثقافة للمقاطعه يااخوان ،،،،،،،،،،،،،، وهي والله الحل
وضروري تنظم حمله للمقاطعه على الانترنت على الحمراني وعبداللطيف الهبيل

العسيري 2007
07/05/2011, 05:31 AM
يا شباب

والله ما عندنا الا الهرج الفاضي

نقاطع نقاطع

وفي الاخير الواحد مطلع وكالة

والله انا جيت اطلع جيب فورد لقيته ب136 اقساط وخذيت استخدام شبه الجديد ما شاء الله ب 65 الف

شوف كم الفرق ...؟؟؟؟

أبوعبدالاله
07/05/2011, 07:44 AM
ماعليش كل شيء طار دبل الدبل
العام الماضي تعبئة الفريون بـ40ريال وهذه السنة بـ 150ريال
معقولة يدبل السعر مرّتين
وعلى طاري السيارات أكثر السيارات صينيّة فكيف يحتجون بالزلزال
وزيادة الاسعار لها عدّة أسباب منها المستهلك
فالمستهلك له دور تجد البعض يجدد كل عام سيّارته فقط والآخر يسلمها جاهل وتفحيط ويعدمها خلال ساعات هذا إذا سلم والآخر تجد عنده عدّة سيارات وهو لايحتاج إلا واحدة أوإثنتين
فلو قاطعنا شراء السيارات أسبوع واحد فقط كان تجد الشركات تخفظ الاسعار تلقائيا
أشكرك على الطرح وإن شاء الله يكون فيه فائدة للجميع

و لد ملهم
07/05/2011, 08:22 AM
اشكر أخواني مخاوي العشه و سلطان 911 و سفاري 2و سلكي نت والتميمي 20 وفيصل 400 و صديق كلم رفيق و و أبو ريان 2008 و ابور راشد و البرتقالي و مواسي الطعوس و اورنس الشرق و و رسيس نجد و حر الغربيه و ذيب الحره و الحربي 250 و العسيري 2007 و أبو عبدالإله و 3ashkas7ary (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=165794) على تفاعلكم بالموضوع و على ردوكم تثلج الي الصدر و بالفعل كلامكم سليم دام فيه ناس تشتري بقروض ما ضنتي انهم ينزلون الاسعار .

و بوضح حاجه دام الهايلكس وصل 90 الف فأنصح ألي عنده مولد عمره شهرين من اللحين يشري له موتر و يخزنه لي وصل عمره 18 يعطيه يسوقه لأن يمكن بعد 18 سنه لاقدر الله توصل السيارت الي كانت قبل 5 سنين ب60 تصير 200 الف .

الجندي2005
07/05/2011, 09:27 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

حر الغربيه
07/05/2011, 11:50 AM
لا ..... نعاني من الفقر .. لكن .... نعاني من كثرة اللصوص
والله انك صادق ياخوي
هذا الى يعانيه الشعب السعودي

حزم نجد
07/05/2011, 12:53 PM
الحقيقه اريد أن اشارك في الموضوع لكن واثق أن مصيره سوف يغلق

مثل هذا الموضوع فهو مقارب لنفس الفكره والمضمون 90%

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=403595

تقبل التحية

التعـ King ـديل
07/05/2011, 02:35 PM
ياشباب مع احترامي الشديد انتم مداسه للوكالات ياخوان وش بيظر لو تقاطعهم شهرين ثلاثه ياخوان انا شاري هلي غماره 2010 قبل 9 شهور ب 57 الف والحين ب 62 ليش وش الفرق خطوط بس حسبي الله عليهم لاكن المقاطعه خير دواء

توك تنتبه لهالزياده؟؟ على فكره هالزياده كل سنه 5000 من زماااان والفرق خطوط بس

و لد ملهم
07/05/2011, 05:17 PM
أشكر أخوي الجندي 2005 و حر الغربيه و حزام نجد على تفاعلكم في الموضوع ...أخوي كنج التعديل الموضوع الأن مو تويوتا او نيسان الكلام على ارتفاع جميع اسعار السيارات .....الكامري 2002 جي ال كان حول ال 55الف و الان 80 الف النيسان تيدا 2006 كانت 38 الف و الأن 53الف و الأكسنت 2005 كانت 28 الف و الأن 40الف..؟؟؟

Abusliman
07/05/2011, 05:30 PM
الاف جي قبل 3 شهور كان بـ 109 قير عادي الحين بـ 117 يا ساااتر بسس
هذا غير انهم كل سنة يزودون اسعار السيارات بس الى يومك ذا ما ندري على اييش يرفعون القيمة

3ashkas7ary
07/05/2011, 05:31 PM
أسعار سيارات اليابان ثابتة ولا تأثير لتوقف المصانع

الدمام، طوكيو: سعد العريج، الوكالات 2011-04-28 2:58 AM
طمأنت اللجنة الوطنية للسيارات المتعاملين في الأسواق الداخلية المتخوفين من ارتفاع أسعار السيارات اليابانية عقب كارثة التسونامي التي ضربت اليابان مؤخرا.
وأكد عضو اللجنة منصور العدوان في تصريح إلى "الوطن" أمس أن أسعار السيارات اليابانية في السوق المحلية لن ترتفع بسبب إيقاف خطوط الإنتاج أو تخفيضها في مصانع اليابان، معتبرا أن الكميات المتوفرة في السوق المحلية كافية.
وشدد العدوان على أن وكلاء السيارات اليابانية في المملكة ملتزمون بالأسعار المحددة مسبقاً. ولفت العدوان إلى أن تأثير إيقاف الإنتاج بالمصانع اليابانية لم يظهر في السوق المحلية لوجود كم هائل من السيارات في الوقت الراهن بالمملكة إضافة إلى التوقعات بوصول كميات أخرى إضافية كانت في طريقها للسوق السعودية قبل الزلزال الذي ضرب اليابان مؤخرا.
من جانبه وصف مدير مجموعة معارض في الشرقية مشعل القحطاني، رفع أسعار السيارات اليابانية المستخدمة بـ"الاستغلال" وذلك بعد أن سجلت ارتفاعات بحدود 15%.
وأعلن فرع مجموعة "تويوتا موتور كورب" اليابانية في فيتنام أمس انخفاض إنتاجه بنحو 70% منذ حدوث الكارثة، كما أعلنت شركة "هوندا موتور" اليابانية وقف إنتاج مصنعها في البرازيل لمدة أسبوعين تقريبا بسبب نقص مكونات الإنتاج.
وتتوقع تويوتا استئناف الإنتاج بالمعدلات الطبيعية في مصانع فيتنام بحلول 3 يونيو المقبل.
أكدت اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات في المملكة أن أسعار السيارات اليابانية لن ترتفع بسبب إيقاف خطوط الإنتاج أو تخفيضها في مصانع اليابان، وأن الكميات المتوفرة في السوق المحلية كافية.
فيما وصف موردون للسيارات المستخدمة رفع الأسعار مجددا في المعارض "بالاستغلال" بعد أن سجلت أسعار السيارات اليابانية المستخدمة ارتفاعات بحدود 15%.
وشدد عضو اللجنة الوطنية للسيارات منصور العدوان في تصريح إلى "الوطن" أن وكلاء السيارات اليابانية في المملكة ملتزمون بالأسعار المحددة مسبقا.
وقال: "لا صحة للأقاويل التي ترجح ارتفاع الأسعار لوجود المنافسة في السوق السعودية".
ولفت العدوان إلى أن تأثيرات إيقاف الإنتاج بالمصانع اليابانية لم تظهر في السوق المحلية لوجود كم هائل من السيارات في الوقت الراهن بالمملكة، بالإضافة إلى التوقعات بوصول كميات أخرى إضافية كانت قد أرسلت للسوق السعودية قبل زلازل اليابان.
لكن العدوان أشار إلى أن التأثيرات بنقص الكميات قد تظهر نسبيا بعد أربعة أشهر لأن المصانع ستبدأ في إنتاج موديلات 2012.
وأكد أن الاجتماع الأخير للجنة في جدة لم يناقش الأسعار إطلاقا لوجود معايير تنافسية تحددها.
وأشار إلى أن تنافس الوكلاء في دول الخليج بدأ يفرض نفسه بقوة على الأسعار، وقال: "اليوم بالإمكان شراء أي سيارة من أي وكيل خليجي تبعا لفرق الأسعار".
وتابع العدوان: أن طبيعة الاستهلاك السعودي متنوع من كافة المصانع العالمية الآسيوية والأوروبية والأميركية، موضحا أن وكالات السيارات في المملكة تزيد على 18 وكالة منها 4 وكالات للسيارات اليابانية.
وعن الأسعار في المعارض قال العدوان: إن تقييم السيارات المستخدمة في المعارض غير دقيق بسبب عشوائية السوق لأنه لا يخضع للنظام المؤسساتي.
من جانبه قال مدير مجموعة معارض في الشرقية مشعل القحطاني: إن أسعار السيارات اليابانية المستخدمة ارتفعت 15% بعد زلازل اليابان دون أسباب حقيقية. مضيفا: أن رفع الأسعار يعد "استغلالا" بسبب غياب الرقابة وسيطرة الإشاعات على أذهان المستهلكين.
وشدد على أن أسواق السيارات في العالم لم تشهد ردة فعل كالتي تشهدها السوق المحلية على إغلاق بعض خطوط الإنتاج في مصانع السيارات.
وأكد القحطاني أن حركة تجارة السيارات تعتبر من الصفقات متوسطة المدى، حيث ترسل السيارات إلى الأسواق قبل موعد بيعها ما بين 3 إلى 4 أشهر.
ولفت إلى أن تراجع الإنتاج في مصانع السيارات اليابانية تراوح بين 30 إلى 50% خلال مارس الماضي, حيث تغطي الكميات في المملكة الاحتياج إلى شهر أغسطس المقبل.
وفيما يتعلق بأسواق السيارات المستخدمة قال القحطاني: إن الأسعار يغلب عليها التقدير الفردي ومستوى الطلب، لكنه أشار إلى أن بعض السيارات وصلت أسعارها إلى مبالغ غير منطقية، مشددا على أن حجم الطلب على السيارات المستخدمة بدأ يسجل ارتفاعات متواصلة خلال السنوات الأخيرة بسبب فوارق العملات وتكاليف التقنية في السيارات.
واتفق القحطاني مع العدوان بخصوص التنوع في السوق المحلية وعدم اقتصارها على جهات معينة. مضيفا أن السيارات اليابانية تتنافس فيما بينها، وهناك تنافس آخر مع الكورية التي بدأت تسجل حضورا لافتا خلال الـ5 السنوات الماضية، بالإضافة إلى السيارات الأوروبية والأميركية.

3ashkas7ary
07/05/2011, 05:35 PM
الاف جي قبل 3 شهور كان بـ 109 قير عادي الحين بـ 117 يا ساااتر بسس
هذا غير انهم كل سنة يزودون اسعار السيارات بس الى يومك ذا ما ندري على اييش يرفعون القيمة

كلام صحيح 100%100 قبل ثلاثة شهور شاريه واحد من الاقرباء قير عادي ب 109 والحين
ب 117
المصدر
http://www.toyota.com.sa/modelsprices.asp?model_id=9

قناص خلاوي
07/05/2011, 05:45 PM
والله ان هذي فرصتنا ندق خشم حرامية الوكالات دق ونقاطعهم وندور البديل
لكن دام كل واحد مايفكر الا ببطنه وجيبه ولا همه الا نفسه
فأبشروا نبي نصلح زلزال اليابان على حسابنا ..

الحرب الآن حرب اسواق يالربع ماهي حرب اسلحة
والعالم كله ماراح يحصل سوق مثل سوقنا وناس مثل ربعنا
اهم شي يشتري ويكشخ لو كان ملعوب عليه ومتدين من البنك

مواسي الطعوس
07/05/2011, 05:54 PM
اصبر شهرررررررر وتشوف .

حر الغربيه
07/05/2011, 06:24 PM
والله ان هذي فرصتنا ندق خشم حرامية الوكالات دق ونقاطعهم وندور البديل
لكن دام كل واحد مايفكر الا ببطنه وجيبه ولا همه الا نفسه
فأبشروا نبي نصلح زلزال اليابان على حسابنا ..

الحرب الآن حرب اسواق يالربع ماهي حرب اسلحة
والعالم كله ماراح يحصل سوق مثل سوقنا وناس مثل ربعنا
اهم شي يشتري ويكشخ لو كان ملعوب عليه ومتدين من البنك
ايه والله انك صادق حنا شعب بس نحب الفخفخه والمظاهر ونهيك عن الذين كل سنه يدقله مديل جديد :mad::mad: ويليتهم معهم فلوس يوم يشتري كل سنه سياره كلها ديون

بنسبه لى انا معي ددستن موديل 80والله ماعمره قطعني :D:Dقلوو ماشاءالله:D يازينه ماني مشتري سياره الين يرخص السيارت ابو جميل ونصيحه لكم الي معزم

يخذله استخدام يازينه
وشعرنا دائمن (خلوها تصدي)

مواسي الطعوس
07/05/2011, 06:33 PM
خميس وجمعه المعارض مالك محل كل يريد ان يبيع .........بس مادري هل يشترون جديد لو باعوا ؟؟؟والا يتعبرون بقديم .....والا كعابي .

قناص سدير 20
07/05/2011, 07:01 PM
من الاسباب أن فيه ناس تشتري الموتر لو كان أمس ب20000 و اليوم 40000 ماعندهم أشكال قصد على البنك

و لد ملهم
07/05/2011, 07:14 PM
اشكر أخواني أبو سليمان و 3ashkas7ary (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=165794) و قناص الخلاوي و ماوسي الطعوس وقناص سدير 20 على مشاركتكم بالموضوع الوكلاء يدورن اي عذر عشان يرفعون سعر السيارات هالمه لزقوهها بحجة الزلزال ..الي يقهر الباجيرو تشتريه من الإمارات ب108 الف ريال فل كامل محرك 3.8 و نفس هذي المواصفات تلقاه عند الوكيل بالرياض ب 155 الف ريال فرق 47 الف ريال و تلقا الوكيل بالإمارات بايعك بربح فما بالك بالوكيل الي بالرياض يعني بيطلع له ربح يمكن 50% ..... لاتعلييييق

المارد1400
12/05/2011, 01:38 PM
يا اخوان عندي اقتراح بعد اذن راعي الموضوع :director:
وش رايكم نسوي مقاطعه ونسميها (( طنش سيارة )) ونكون يد وحدة ... :good2:
اقولكم الطريقه ...;)
اول شئ جميع من شاركو باالموضوع يدخلون معا .... و انا معزبكم :p
نبدا بالفيس بوك ويكون المقاطعه تبداء فقط بالرياض و الدمااام على الوكلات والمعارض:l ونسويلهااا طبعاً دعايه خاصة بالفيس بوك:redcar: وكذلك في المنتدى اذا المشرف بيبداء معاً ويكون من تاريخ اليوم 2011/5/12
ولي عند اي ملاحظة على العام :hot:او على الخاص ولكم خالص تحياتي
اكتب بالفيس بوك طنش سياره

قلب الداهية
12/05/2011, 02:07 PM
الشكوى لله

ساري 111
12/05/2011, 05:50 PM

بالله وش تحس فيه انت ؟؟
الموضوع ماتكلم عن النسيان لوحده .. الموضوع تكلم عن التويوتا قبل النسيان لكن الله لايعمينا

المهم ممكن تجيب لي موضوع يثبت اني بيوم من الأيام بررت ارتفاع سيارات تويوتا ..
انا اذا تكلمت عن تويوتا اتكلم عن جوده متانه اعتماديه فقط
ولاعمري تطرقت اوبررت ارتفاع الاسعاره ..

قليلاً من التعقل والهدؤ اخوي وعرف وشو الموضوع وكيف ترد عليه عشان ماينقد عليك ولاتخلي التعصب يعمي بصيرتك

وعشان تفهم الصورة وان السيارات كله ارتفعت خلال السنوات العشر الأخيره وخصوصاً التيسان اللي ازعجتنا عنده عندي لك سؤال واحد

بكم كان الباترول السوبر سفاري عام 2002 وبكم صار عام 2009 ؟
علماً انه ماتغير ولازاد بالموتر مسمار واحد سوى ازياق وشمعات وخطوط

الفرق حدود 60 الف بالله وش عليه ؟؟؟؟؟؟

علماً ان الموتر ماعليه اقبال مثل التويوتا .. اجل بالله وش اللي يرفعه ؟؟
يعني لو الموتر عليه طلب كبير كان تبرره قاعده الاقتصاد اذا زاد الطلب ارتفع السعر
السؤال الثاني هذا وماعليه مثل ماعلى التويوتا من طلب يعني لو يجيه مثل الطلب على تويوتا وش توقع يوصل سعره ؟؟

ياكنق لاترمي الناس بالتعصب والتحجر وانت اشد منهم بمراحل
قسم واضعك من التعصب والتحجر للنيسان تخلي الواحد يرحمك ..
الى درجه لو احد يشاورك يبي يشري بيت قلت النيسان احسن !!!