المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب ياشباب لو سمحتوا

اخو مناحي
12/12/2005, 11:40 AM
قبل كم يوم شفت لقطة فيديو في جوال احد الاخوان لمحاورة شعرية مع موال الكنة الحقيقة ما اعرف اسماء الشعراء ولا اعرف المناسبة هل هي خاصة او عامة الشاهد انهم كانوا في بيت شعر وكان فيه تصوير و مقرفونات و الشباب فرحانين يرقصون و يطامرون ويضحكون يبدو لي من اللقطة اللي شفتها ان ما فيه مشاحنات من اللي تصير في بعض القلطات .
المقصد يامكاشيت تكفون اللي عنده اللقطة أو يعرف وين القاها لا ينساني ولا عليكم أمر و مشكورين مقدماً

السبيعي
12/12/2005, 03:00 PM
اخي الكريم مناحي كيف حالك طال عمرك وان شاء الله طيب

الحقيقة المقاطع واجد وكلها زي ماذكرت لكن لعل احد الاخوان يضع ماطلبت
اما تعليقي على باقي كلامك
اخي الكريم اعلم ان فن المحاورة فن جميل ومحبوب لكن مايحدث في هذه السنين الاخيرة من المحسوبيات والمشاحنات والحسد الذي يحدث بين الشعراء حتى اصبح شعراء المحاورة مثل الجارات مع المعذرة على هذه الكلمة طبعا ان اقول الشي هذا من تجربة وسبق ان لعبت في الكثير من المناسبات للكثير من القبائل فالان لاينظرون لقدرت الشاعر الشعرية بل هي على حسب المعرفة والمصلحة حتى عندما تكون شاعر متمكن ويحس الخصم انك الجمته فيوعز للغير بالتدخل لكي ينهي المحاورة كما حصل لي مع من يدعون انهم من كبار الشعرء ولاداعي لذكر الاسماء تلك .
طبعا اخي الكريم هذا هو ما سبب وجود المشاحنات في المحاورات وكذلك ان الشاعر جعل من هذه المهنه طلب للعيش فحضورة فقط لكي يحصل على المقابل المادي وليس للهواية والمتعة كما كان يحدث سابقا على ايام احمد الناصر وابو ماجد وغيرهم من فحول الشعر .
اما الضحك وساعة الصدر فقد انتهت من تلك الملاعب الا ماقل

تحياتي لك