المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالنسبه لموضوع المقارنه بين الجمس والشاص

((ابوملاك))
12/05/2011, 03:53 AM
_
_
_
_
_
_
_
_
_
اكثركم شاف ذا الموضوع

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=364910

وشفتوا المقارنه هذي ومقارنات ثانيه وللاسف كثيييير انغروا وصدقوا

اولا المقارنه غير عاااااادله ابدا

مافيه احد صاحي يقارن مكينة 5.300 بمكينة 4.000

وفيه موضوع ثاني بس مضيعه يقارن شاص بمكينة 6.000 يعني 2500 هفي دوتي واللي عنده ذا الموضوع يسعفنا به

بوجود مكينة عند جمس 4.800 وهذي اللي المفروض تقارنها بالشاص

وتعرف كيف تويوتا لاعبتن في جمس لعب

وتجي تقولي الجمس انشط والجمس يحمل اكثر

طبيعي بيحمل اكثر لان مكينتة اكبر

بس اسأل عن التحمل وبتفهم قصدي

نب احد يقارن بين الشاص والجمس او الشفر مكينة 4.800 ونشوف ان كان فاز بشئ غير الراحه !؟!

للمعلوميه موتري ونيت فورد وعندنا شفرولية سوبربان وفورتشنر وجيب ميركوري مونتينير يعني لحد يقول متعصب

تحياتي لكم

بوعبدالعزيز84
12/05/2011, 10:13 AM
اول شي اذا بتقارن سيارة من تويوتا مع الجمس قارن بالتندرا هو اللي من فئة الجمس
وبالنسبة للمكينة الجمس فيه عدة خيارات ويكون بعلمك يجي ستة سلندر واذا بتقارن الشاص بالجمس طبيعي بتقارن باقوى مكينه للسيارتين والشاص اقوا مكينة موجودة عليه حاليا هي ال4000 سي سي والجمس هي ال 6200 سي سي بعد ايقاف ال 8100 يعني وش ذنب اللي سوا المقارنة يوم مانزلو الا 4000 سي سي على الشاص خلهم ينزلون مكينة اكبر وقارن
ترا سيارتي حاليا جي اكس هدد علشان لاتقول متعصب للجمس ولو يخيروني بين الشاص والجمس باخذ الشاص لاكن انا مع الحق مكاين الجمس اقوا من الشاص

((ابوملاك))
12/05/2011, 12:30 PM
اول شي اذا بتقارن سيارة من تويوتا مع الجمس قارن بالتندرا هو اللي من فئة الجمس
وبالنسبة للمكينة الجمس فيه عدة خيارات ويكون بعلمك يجي ستة سلندر واذا بتقارن الشاص بالجمس طبيعي بتقارن باقوى مكينه للسيارتين والشاص اقوا مكينة موجودة عليه حاليا هي ال4000 سي سي والجمس هي ال 6200 سي سي بعد ايقاف ال 8100 يعني وش ذنب اللي سوا المقارنة يوم مانزلو الا 4000 سي سي على الشاص خلهم ينزلون مكينة اكبر وقارن
ترا سيارتي حاليا جي اكس هدد علشان لاتقول متعصب للجمس ولو يخيروني بين الشاص والجمس باخذ الشاص لاكن انا مع الحق مكاين الجمس اقوا من الشاص

افهم الموضوع قبل ما ترد يالغالي

انا ما اقول ان مكائن تويوتا متنوعه اكثر من جمس

انا اتكلم عن اللي سوا هالمقارنه ما اسوي مقارنه ركز شوي تكفى :D

اللي اقوله

ان المفروض يقارن شئ معقول يعني ما يروح لكبر مكينه ويقول يحمل اكثر من الشاص

عنده 4.800 يقارن فيها مكينة الشاص وتراها اكبر من مكينة الشاص للمعلوميه بس

هذي حلوه لانك تقول مهو ذنبهم انهم مانزلوا مكينه كبيره

وادري ان فيه مكاين اكبر من ال 6 لتر وفيه 6.6 بعد ترا اذا ماتدري

الاولى تقارن بال4800 مع انها اكبر بس اقرب

ماتروح تقارن بمكينه من اكبر مكاينهم على كذا تويوتا تسوي مكينة 10.000 سي سي وتقارنا بمكينة 4.800 وش رأيك عادله ؟

هذا اللي حاب اوصله

والظاهر ما وصلك

يعني المغزى المقارنه غيييييير عادله

BLAZER91
12/05/2011, 12:36 PM
السلام عليكم

اذا كان الواحد بيشتري السياره عشان قوة المكينه فعندك التندرا والدوج ال10 سلندر اقوى منها كلها

بس هل الجمس وغيره من السيارات الامريكيه بيتحمل الكرف والتحميل والرحلات الصحراويه والقنص مثل الشاص او التايوتا انا عن تجربه التويوتا افضل من ناحية الجوده والتحمل والتماسك وقلة الاعطال وكل واحد ومزاجه

بدوي
12/05/2011, 12:42 PM
تبي ترتاح من هالموضوع
اشتر لك شاص+ جمس.. والله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها :D
وكما قال عفاس...كل مزاجه ياعرب جايز له

ملك الفكتوريا
12/05/2011, 12:45 PM
والله الشاص له مميزات والجمس له مميزات

ويمكن الشاص يتفوق قليلا يعني السيارتين تنشد بها الظهر

وانا شخصيا لو بشتري بشتري جمس

Hwer
12/05/2011, 01:16 PM
الشاص موتر المهام الشاقه وموتر صبور ولايقارن بالمواتر اللينه مثل الجمس وحتي التاندرا
واذا بتسوى اختبار روح لمرتفعات الجنوب وحمل شاص وحمل جمس وشوف من الي يصعد بسهوله

بوعبدالعزيز84
12/05/2011, 01:36 PM
افهم الموضوع قبل ما ترد يالغالي

انا ما اقول ان مكائن تويوتا متنوعه اكثر من جمس

انا اتكلم عن اللي سوا هالمقارنه ما اسوي مقارنه ركز شوي تكفى :D

اللي اقوله

ان المفروض يقارن شئ معقول يعني ما يروح لكبر مكينه ويقول يحمل اكثر من الشاص

عنده 4.800 يقارن فيها مكينة الشاص وتراها اكبر من مكينة الشاص للمعلوميه بس

هذي حلوه لانك تقول مهو ذنبهم انهم مانزلوا مكينه كبيره

وادري ان فيه مكاين اكبر من ال 6 لتر وفيه 6.6 بعد ترا اذا ماتدري

الاولى تقارن بال4800 مع انها اكبر بس اقرب

ماتروح تقارن بمكينه من اكبر مكاينهم على كذا تويوتا تسوي مكينة 10.000 سي سي وتقارنا بمكينة 4.800 وش رأيك عادله ؟

هذا اللي حاب اوصله

والظاهر ما وصلك

يعني المغزى المقارنه غيييييير عادله
كلامك مظبوط

ابن عكاش
12/05/2011, 03:23 PM
آآآآآآآآآآآآآآه يالشاص
عز الله من سماك ذيب الصحاري مهوب غلطان
والجمس موتر طرب ومكاين تحس بالعزه من قوتها

* ابو باسل *
12/05/2011, 04:52 PM

آآآآآآآآآآآآآآه يالشاص

ازيد على راي اخوني ان كل السيارات ذات جوده الجمس او الشاص مكاين دفرنسات قيور وكل واحد له ميزته عن الاخر ولاكن يبقى في النهايه الغالب هو الاستعمال الشخصي اذاك راعي بر على طووول وجبال وتحميل شاق ودبل ثقيل مايفصل طووول الوقت اكيد الشاص ولا نضلم الجمس لانه حتى في امريكا هو موتر المهام الصعبه عندهم زي الشاص عندنا ولاعمري شفت امريكي صاحب مزرعه وعايش في الريف معه شاص هههههه
كلهم جموس اما غماره او غمارتين وشغل طين وامطار يوميه وتحميل وكرف ولاتقول لا بس اذا عندنا مقتنعين في الشاص هذا شي ثاني وحسب الراي الشخصي .

اما والله اذاك راعي مدينه وخطوط وبر متى مابغيت تشكت وتحمل عفشك اكيد الجمس
ولاماقارنه للشاص معه اذا جيت تبي تسافر ماتوصل غير وانت ناشف ويابس وضهرك متكسر وتحس حتى الفك عندك يبي له ساعه على شان يوقف من الرقله من كثر الهزهزه طول مسافة الطريق وفي المدينه مشكله لا راحه وكل شوي كانك تلعب بولينق ماسك عصا القير من الواحد للثاني وجميع انواع اصوات الكفرات والوزوزه وفوق ذلك الشكل لامنظر ولا مظهر راكب شاص وتبي تشخص نادراً ماشوف واحد راكب شاص ومشخص ومرسم كوبراء مستحيل هههههههههه
والا اقول تخيل تشتري لك من محل كوفي شوب وتسوق والله ماتنزل غير وثوبك جميع انواع البقع هذا اذا سلمت من الحروق بس الجمس ياحبي له رسم واشتر وسافر ونام بعد في الغماره واكشخ ياشيخ عند اكبر محل تبيه وسافر لاي مدينه عربيه او اجنبيه وخذ جمسك معك الكل يناظر ويشر عليك بس الشاص عكس هذا كله .
وفي النهايه يغلب استعمال وحاجة الشخص للسياره .

((ابوملاك))
12/05/2011, 10:59 PM
السلام عليكم

اذا كان الواحد بيشتري السياره عشان قوة المكينه فعندك التندرا والدوج ال10 سلندر اقوى منها كلها

بس هل الجمس وغيره من السيارات الامريكيه بيتحمل الكرف والتحميل والرحلات الصحراويه والقنص مثل الشاص او التايوتا انا عن تجربه التويوتا افضل من ناحية الجوده والتحمل والتماسك وقلة الاعطال وكل واحد ومزاجه
للاسف مافيه ناس تفهم تويوتا ما يهمها قوة المكينه يهمها الاعتماديه

ولا لو على قوة المكينه يوصلونها 1000 حصان بس هل هي اعتماديه ؟؟

((ابوملاك))
12/05/2011, 11:00 PM
تبي ترتاح من هالموضوع

اشتر لك شاص+ جمس.. والله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها :D
وكما قال عفاس...كل مزاجه ياعرب جايز له

يعني الجمس للسفر والشاص للبر :D

((ابوملاك))
12/05/2011, 11:00 PM

كلن وله رأيه:)

((ابوملاك))
12/05/2011, 11:01 PM
الشاص موتر المهام الشاقه وموتر صبور ولايقارن بالمواتر اللينه مثل الجمس وحتي التاندرا
واذا بتسوى اختبار روح لمرتفعات الجنوب وحمل شاص وحمل جمس وشوف من الي يصعد بسهوله

الاهم اعتماديه ولا المكينة من ناحية القوه تتفوق فيها جمس

بس تعال للكرف اصلا عيب تقارن جمس بالشاص من ناحية الكرف

((ابوملاك))
12/05/2011, 11:03 PM
آآآآآآآآآآآآآآه يالشاص
اشهد ان الشاص يطربك على صغر مكينته

وكل مادقيت سلف ما قال لا ولا ردك

والجموس فيها حقها من القوه :)

((ابوملاك))
12/05/2011, 11:10 PM
ازيد على راي اخوني ان كل السيارات ذات جوده الجمس او الشاص مكاين دفرنسات قيور وكل واحد له ميزته عن الاخر ولاكن يبقى في النهايه الغالب هو الاستعمال الشخصي اذاك راعي بر على طووول وجبال وتحميل شاق ودبل ثقيل مايفصل طووول الوقت اكيد الشاص ولا نضلم الجمس لانه حتى في امريكا هو موتر المهام الصعبه عندهم زي الشاص عندنا ولاعمري شفت امريكي صاحب مزرعه وعايش في الريف معه شاص هههههه

كلهم جموس اما غماره او غمارتين وشغل طين وامطار يوميه وتحميل وكرف ولاتقول لا بس اذا عندنا مقتنعين في الشاص هذا شي ثاني وحسب الراي الشخصي .

هذا انت قلته طين وامطار بس عندنا اللي يسمعك المطر ما يوقف كلها ارض ناشفه وهنا تعرف قيمة الشاص والجمس
ولكن شوفهم بالجنوب والامطار ومعهم ماغير شيصان وربوع وربع بابين و الربع نص

ولاماقارنه للشاص معه اذا جيت تبي تسافر ماتوصل غير وانت ناشف ويابس وضهرك متكسر وتحس حتى الفك عندك يبي له ساعه على شان يوقف من الرقله من كثر الهزهزه طول مسافة الطريق وفي المدينه مشكله لا راحه وكل شوي كانك تلعب بولينق ماسك عصا القير من الواحد للثاني وجميع انواع اصوات الكفرات والوزوزه وفوق ذلك الشكل لامنظر ولا مظهر راكب شاص وتبي تشخص نادراً ماشوف واحد راكب شاص ومشخص ومرسم كوبراء مستحيل هههههههههه

اما عاد لا شكلولا منظر ماعليش اللي يحلي بالشاص شكله
واللي معه شاص مهو فاضي يرسم ويكشخ وكذلك راي الجمس
الا ان كانك كل ماطلعت للشارع قمت وتكشخت وتنسفت ؟؟!!!! هذي حاله ثانيه عاد

والا اقول تخيل تشتري لك من محل كوفي شوب وتسوق والله ماتنزل غير وثوبك جميع انواع البقع هذا اذا سلمت من الحروق بس الجمس ياحبي له رسم واشتر وسافر ونام بعد في الغماره واكشخ ياشيخ عند اكبر محل تبيه وسافر لاي مدينه عربيه او اجنبيه وخذ جمسك معك الكل يناظر ويشر عليك بس الشاص عكس هذا كله .
اما كلن يشر لك كثر لي منه يالغالي :D

كلامك صحيح نوعا ما .........

نفود بريدة
13/05/2011, 03:44 AM
عذرا أخي الفاضل ..

لكن ممكن تقولي وش الهدف من الموضوع ؟

أصلا المقارنة من أصلها غير عادلة .. الشاص فئته تختلف عن الجمس شبه كليا ..
ومع ذلك الجمس الـ 2500 تفوق على الشاص في كثير من مجالاته .. وينافسه في مجاله وابداعه الأساسي وهو الاعتمادية ..

ولكن ما أقول الا كبير يا HD2500

sa-z71
13/05/2011, 05:18 AM
عذرا أخي الفاضل ..

لكن ممكن تقولي وش الهدف من الموضوع ؟

أصلا المقارنة من أصلها غير عادلة .. الشاص فئته تختلف عن الجمس شبه كليا ..
ومع ذلك الجمس الـ 2500 تفوق على الشاص في كثير من مجالاته .. وينافسه في مجاله وابداعه الأساسي وهو الاعتمادية ..

والله صدق ياخي رد على الرجال بموضوعه مالها داعي تكثرون المواضيع اللي مامنها فايده ..

أنا أشهد

GMC 111
14/05/2011, 11:37 PM
والله لو خيروني بين جمس وشاص باخذ الجمس بدون تفكير

انا اشوف ان الشاص مفروض مايشتريه الى اهل الحلال

تيتشر
15/05/2011, 11:42 PM
هذا اقتباس على رد العضو ( عاشق z71 ) في موضوع مقارنة بين الجمس والشاص بمنتدى آخر وبحكم الميانه اقتبست كلامه

شف طال عمرك لكل منه ميزات وعيوب ولكن ميزات الجمس افضل بكثير

ولكن تظل ميزه للشاص وهي الاهم وهو الاعتماديه

القصد ان نسبة احتمال عطل الموتر فالشاص ضئيله جدا بعكس الجمس

ولكن بالبر معليش الي جرب بيعرف ان الجمس افضل

وكثير ناس ماخذ فكرة ان الشاص على اسمه بالتحميل افضل !!

العكس صحيح

الشاص يكون افضل من الجمس اذا قارناه بحجم جمس 1500

ولكن نجي نقارنه بسته لتر 2500 لا

الجمس افضل بمراحل

رح املا حوض الجمس وحوض الشاص بوزن ثقيل وحاول تدخل البر خاصه الطعوس او النفود

الشاص بصعوبه يتنقل بينما الجمس عادي جدا

مقارنتي هذي بالشاص ابو مكينه 4500 فما بالك بالمكينه السيئه الجديده 4000 لان توركها اقل من الاوله

بالخط بعد املا الشاص بوز هائل وحاول تجيب سرعة معينه مثل 160 مثلا

تلاقي الشاص بالقوة يجيبها وان جابها وحب يتجاوز او لاي سبب حب يزود سرعته راح يواجه صعوبه

لكن الجمس كل الي عليك مد رجلينك شوي للدعسه }} واستمتع بأمبير عداد الطبلون وهو مطلق ساقيه للرياح متجه نحو الــ 200 بكل سهوله !!

اما بالنسبه للبنزين معليش اخالف كل من يقول ان الشاص اوفر

هذا الكلام سابقا الجموس كانت تصرف

لكن من بعد موديل 2000 الجمس اوفر بكثير

الجمس تعبي تانكيه بنزين 91 باقل من 60 ريال يمشيك بالخطوط 800 كيلو بالراحه بحدود سرعة 130

بينما الشاص تعبي التوانك الثنين ومايمشيك هالمسافه

هذا وهو فاضي بدزن تحميل وثق تمام الثقه لو مليان الحوض راح تزيد الصرفيه اما الجمس مايتاثر بالوزن بشكل قوي

نجي للراحه }} باختصار مافي مقارنه الجمس افضل ومافي اثنين يختلفون على هالنقطه

نجي للدفرنس مثلا

دفرنس الجمس 2500 قوي جدا مايقارن بالشاص ابد }} ولو في واحد عنده ورشه راح يقولك ان دفرنسات الجيوب التايوتا بشكل عام سيئه جدا

يكفيك الحجم بالدفرنس الجمس يوصل الى 10 ونص انش !
والشاص ماعتقد وصل لتسعه انش حتى !

نجي للتسارع :

الجمس شد بلد يجيب الميه بحدود 8 ثواني }} والمواتر النشيطه تجيبها باقل بعد

بينما الشاص مع تزويد المكينه فلتر هدرز ومراوح ممكن يصل لتسارع 8 ثواني !!

اما التوازن وكلنا نعرف ان التوازن بالبر مطلوب جدا

ان قلنا بالنفود فهو مطلوب لكثرة ميلان الموتر المفاجئ

وان قلنا بالبر شعبان وجلد وغيره فالتوزان مطلوب اكثر لكثرة مفاجأة الطريق مثل جرف او ردميه معارضه لخطك او او

فكلنا ندري ان الشاص صنف من اسرع المواتر انقلاب والكل بشهد بالشي هذا

لكن الجمس ثقل وزنه ينفعك بالمواقف الي كذا

ومعروف الموتر كل مازاد وزنه كل ماتحسن توازن السياره بشكل واظح

بالتطعيس مثلا :

كثير يقول ان الشاص هو حق التطعيس وبس

ولكن : ونا متاكد من كلامي

تعال للشاص او حتى الربع الكبسوله وقفه تحت خشم الطعس وادعسله

اتحداك ثم اتحداك اذا قدر يكمل طلوعه وان طلعه فهو بشكل بطيء

وبالذات هالنقطه هذي وعن تجربه

ونا اتحدا اي شاص يوقف تحت الطعس بالظبط ويقدر يطلعه او ع الاقل يقدر يطلعه باريحيه

واتحده هالمره موب حجم 2500 لا

بــ 1500

بالعربي

الشاص اذا جا يرقى طعس قدامه لازم ياطلعه بالنمره الثانيه يعني لازم يجي شاد

بعكس الجمس وقفه تحت الطعس وامش مايرده شي

وتاكد ان هاالنقطه بالذات عن تجربه

معلومه اخيره كل المقارنات الي فوق قارنته انا بجمس موديلات 2006 وتحت

فما بالك بــ 2008 وطالع صاحب المكينه الاقوى والاقل صرفيه والاريح والاقوى قير !!!

اضافه الى اني ماجبت طاري 8100 صاحب المهمات الصعبه

اخيرا لو لا اختلاف الاذواق لبارت السلع

واسف جدا على الاطاله

salih100
16/05/2011, 10:24 AM
الشاص يصلح للي يحمل 24 ساعه وخاصه بجنوب ولا شمال المملكه اما نجد والنفوذ فالجمس قايدها
وبالنسبه لي شاص لو بريال ما شريته لانه لا يصلح للاستخدام اليومي #### ياناس ابي اشرب كاسة شاي ما قدرة لا وبطني جلس يوجعني ثلاث ايام ع شاني ركبته اربع ساعات ماسك خط الله لا يعذبنا.

الوافي666
16/05/2011, 10:26 AM
الشاص للتحميل والمصانع فقط اما الراحة والقوة الجمس بس الله يعينك على الخرابات وانصحك تاخذ دبل ارضي للجمس

والسلام

((ابوملاك))
04/07/2011, 11:46 PM
هذا اقتباس على رد العضو ( عاشق z71 ) في موضوع مقارنة بين الجمس والشاص بمنتدى آخر وبحكم الميانه اقتبست كلامه

هنا المشكله

المشكله انك بس تتعصب على عماك علشان عندك جمس ولا تقول لي العكس اسمح لي لو تقول مو متعصب للجمس بقولك كذااااااااااااااااب

انا وش اقول من كل الموضوع كاتب الموضوع وش اقول ولا بس علشان عندك جمس

اللي اقوله

لا تقاااااااااااااااارن بحجم 2500

ولا حتى 1500 مع ان مكينة 1500 اكبر من الشاص بس الشاص تفوق عليها

قارت بـ 4800 وشف من افضل

ما تجيب لي مكينة 6 لتر وتقارنها بـ 4 لتر

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! عجيب امرك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بحر الخليج
04/07/2011, 11:56 PM
جربناها كلها الجمس موتر راحة وخط لكن ما يكد حدة سنة او سنتين ويعاكس خاصة الخطوط الطويلة لكن الشاص شيخ مواتر للبر والخطوط والبلد مايقول وين رايح لا حرارة ولا معاكسة وقوة وممشى ورزة لكن عيبه الوحيد هو قساوة اثنا المطاب فقط لانه غير مريح .

ذئب اليل
05/07/2011, 12:51 AM
الخوان تركتو تجهيز وتعديل السارات للبر ومسكتم خط في المقارنة بين السيارة وثانية وهذي اقو من هذي وهذي انشط من هذي وصارت موضيع المقرنة مكرارة ومشفت منها فيدة لن كل واحد مقتنع بلي عندة فئرجو من الخوان ترك هل موضيع لن مابة إلى كثر الكلام ومحد راضي بكلام الثاني ,,,,,,,,,,,,,,,,,, وجهة نضر الرجاء محد يزعل

صديق كلم رفيق
05/07/2011, 01:39 AM
طيب ليه أهل الرمله مايقنصون إلا على الشيصان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

rpk
05/07/2011, 11:06 AM
اقول اذا براسك شاص اشتره والله يبارك لك واذا انت براسك جمس اشتره والله يبارك لك وخلاص فكونا من هذا الكلام اخوي مجهول 666 خفف من التعصب شوي تابعت لك كذا موضوع لقيت انك من الناس الي تتمسك بقنعتها ومستحل تغيرها حتى لو كانت خاطئه بين قوسين (فلوسك معك والمعارض مليانه اشتر كل ما تهواه)

yazn2322
05/07/2011, 11:12 AM
اقول اذا براسك شاص اشتره والله يبارك لك واذا انت براسك جمس اشتره والله يبارك لك وخلاص فكونا من هذا الكلام اخوي مجهول 666 خفف من التعصب شوي تابعت لك كذا موضوع لقيت انك من الناس الي تتمسك بقنعتها ومستحل تغيرها حتى لو كانت خاطئه بين قوسين (فلوسك معك والمعارض مليانه اشتر كل ما تهواه)

:good::good::good:

وعلى فكره ما احد يقدر يقارن بين الجمس والشاص , الإثنين من فئتين مختلفات تمامًا واحد حق تحميل وماكينته 4000 , يقابله الجمس حق التحميل 2500 وماكينته 6200 , تبغى تجيب جمس 4800 اكيد رح يكون 1500 وهذا حق كشخات مب تحميل وولا شي , يعني بكلا الحالتين في طرف رح يكون مظلوم ,
يعني المقارنه أساسًا غير عادله لو أيش ماسويت ,, إلا إذا جبت جمس 2500 وماكينته 4.3 هذي فيها نظر ,,

والأخ عاشق z71 جالس يقول كلام عن تجربه اذا انت مصر على المقارنه الغير عادله ,,

rpk
05/07/2011, 11:19 AM

وعلى فكره ما احد يقدر يقارن بين الجمس والشاص , الإثنين من فئتين مختلفات تمامًا واحد حق تحميل وماكينته 4000 , يقابله الجمس حق التحميل 2500 وماكينته 6200 , تبغى تجيب جمس 4800 اكيد رح يكون 1500 وهذا حق كشخات مب تحميل وولا شي , يعني بكلا الحالتين في طرف رح يكون مظلوم ,

والأخ عاشق z71 جالس يقول كلام عن تجربه اذا انت مصر على المقارنه ,,
كلامك على متمه وابوننا واجددنا كلهم كانوا يستخدمون يا جمس يا فورد والشاص ما عرفنا كثره استخدامه الا بعد ازمه الخليج يوم ارتفع البنزين اما الان الجمس من عام 2000 وهو اقتصادي الشاص كم يمشك اذا عبيت التانكيين 180 لتر يمشي 500 وشوي اما الجمس 6000 2500hd اعبيه 95 لتر ويمشيني 520 كيلو

* ابو باسل *
05/07/2011, 11:24 AM
جربناها كلها الجمس موتر راحة وخط لكن ما يكد حدة سنة او سنتين ويعاكس خاصة الخطوط الطويلة لكن الشاص شيخ مواتر للبر والخطوط والبلد مايقول وين رايح لا حرارة ولا معاكسة وقوة وممشى ورزة لكن عيبه الوحيد هو قساوة اثنا المطاب فقط لانه غير مريح .

سنه او سنتين سلامات ولد عمي معه 2004 يوكون وكل اجازه سفر للجنوب وغير كذا زرقات اوقات الدوام وروحات للشرقيه وجده وموتره الحين معدي 400 الف كيلوا ولا عنده مشاكل بس يغير كفارات ويمشي واذا احتاج احتاج صيانه عاديه ياخي هذي شركة امريكيه مصنعه للسيارات قبل مايصنع الشاص وغيره تبي سياراتهم تخرب بعد سنه اتق الله .
وبعدين الحين كل الاتجاهات صارت يووكن وتاهو وانا اعمل في قطاع عسكري جميع اتجاهات السيارات اصبحت امريكي وخاصه سيارات المرافقين والحماية للشخصيات ليش ماخذو شاصات والامريكيه تكد معهم كد شغاله نهارها كله ومكيف وتدعيس وغيرها ولا قالت لا واصبح خراباتها وصيانتها قليله جدا ياخي في عندنا موديلات 2005 و 2006 يوكوونات ويكدونها الحكومه كد اوقات الصيف ولا تطلب شي وتركب فيها ماتسمع حتى صوت المكينه بس التايوتا والنسيان نفس الموديلات من يوم تشغله تحس المكينه ترتجف رجف وقرقعه كفارته مع كل مطب .
والتوقع ان المكاين هنا ونظام البرمجه للجمس كله واحد يوكون او سيرا الفرق بس في شكل البي ونظام التعليق والشاص .
والحين بعد صارات كل المواتر الحوض سيرا غماره عندنا وكلها طراز 2500 حوض طويل وجميع انواع التحميل ياشيخ وانا اشهد انها عز وتوفي بالطلب .

((ابوملاك))
05/07/2011, 03:57 PM
الخوان تركتو تجهيز وتعديل السارات للبر ومسكتم خط في المقارنة بين السيارة وثانية وهذي اقو من هذي وهذي انشط من هذي وصارت موضيع المقرنة مكرارة ومشفت منها فيدة لن كل واحد مقتنع بلي عندة فئرجو من الخوان ترك هل موضيع لن مابة إلى كثر الكلام ومحد راضي بكلام الثاني ,,,,,,,,,,,,,,,,,, وجهة نضر الرجاء محد يزعل

طيب نزل موضوع يفيدنا

ياخي اذا ما اعجبك الموضوع ببساطه لا ترد

الموضوع مو مخالف لقوانين المنتدى

((ابوملاك))
05/07/2011, 04:01 PM

يعني المقارنه أساسًا غير عادله لو أيش ماسويت ,, إلا إذا جبت جمس 2500 وماكينته 4.3 هذي فيها نظر ,,

والأخ عاشق z71 جالس يقول كلام عن تجربه اذا انت مصر على المقارنه الغير عادله ,,

صحيح كلامك :)

كلامك على متمه وابوننا واجددنا كلهم كانوا يستخدمون يا جمس يا فورد والشاص ما عرفنا كثره استخدامه الا بعد ازمه الخليج يوم ارتفع البنزين اما الان الجمس من عام 2000 وهو اقتصادي الشاص كم يمشك اذا عبيت التانكيين 180 لتر يمشي 500 وشوي اما الجمس 6000 2500hd اعبيه 95 لتر ويمشيني 520 كيلو

بالنسبه للردين ذولي علشان محد يقولي متعصب علشان عنده شاص

لا للمعلوميه

موتري ونيت فورد

والوالد مع جمس سوبربان

واخوي الكبير جيب ميركوري

يعني لحد يقول تعصب ولا حاجه

بس الحق حق اشهد ان الشاص موتر

((ابوملاك))
05/07/2011, 04:04 PM
سنه او سنتين سلامات ولد عمي معه 2004 يوكون وكل اجازه سفر للجنوب وغير كذا زرقات اوقات الدوام وروحات للشرقيه وجده وموتره الحين معدي 400 الف كيلوا ولا عنده مشاكل بس يغير كفارات ويمشي واذا احتاج احتاج صيانه عاديه ياخي هذي شركة امريكيه مصنعه للسيارات قبل مايصنع الشاص وغيره تبي سياراتهم تخرب بعد سنه اتق الله .

وبعدين الحين كل الاتجاهات صارت يووكن وتاهو وانا اعمل في قطاع عسكري جميع اتجاهات السيارات اصبحت امريكي وخاصه سيارات المرافقين والحماية للشخصيات ليش ماخذو شاصات والامريكيه تكد معهم كد شغاله نهارها كله ومكيف وتدعيس وغيرها ولا قالت لا واصبح خراباتها وصيانتها قليله جدا ياخي في عندنا موديلات 2005 و 2006 يوكوونات ويكدونها الحكومه كد اوقات الصيف ولا تطلب شي وتركب فيها ماتسمع حتى صوت المكينه بس التايوتا والنسيان نفس الموديلات من يوم تشغله تحس المكينه ترتجف رجف وقرقعه كفارته مع كل مطب .
والتوقع ان المكاين هنا ونظام البرمجه للجمس كله واحد يوكون او سيرا الفرق بس في شكل البي ونظام التعليق والشاص .
والحين بعد صارات كل المواتر الحوض سيرا غماره عندنا وكلها طراز 2500 حوض طويل وجميع انواع التحميل ياشيخ وانا اشهد انها عز وتوفي بالطلب .

اولا ممكن تقولي باي قطاع حكومي تشتغل ؟

ثانيا ماتحس انك بالغت حبتين اجل الامريكي متماسك والياباني يقرقع !؟!:D

بلاتين
05/07/2011, 04:07 PM
من متى الجمس ماتسمع صوت مكينته قبل لا يمشي صوت المكينه طالع ما ننكر ان الجمس تصنع قبل لاكن مايمنع انه يجي موتر يتفوق عليه في تحمل الجلد والحراره وخفة الوزن وسهوله التحميل عندك شدادات تربط عليها حبالك انا معاك الى مهب دايم في البر يصلح له الجمس لانه مريح اما نفود والجلد بالحر طلوع نزول يسخن المكينه ولا الفرامل لان وزنه ثقيل تقولي قير عادي كل سنه كلتش وتغير كلتشه صعب جدا معروف ان الشاص افضل لاترتفع الحراه ولا تشيل هم مفاجائات الامريكي ×

القطعات الحكوميه البريه مثل حرس الحدود والمحميات كلها شاصات وربوع وباترول لانه يشريه ينساه اما اليوكن تلقاه بالمواكب لانه في الديره ولو كان الامريكي هو للمهمات الصعبه كان شفت الجنوب واليمن يستخدمونه ترى الي شرى شاص كان يقدر يشري الجمس بقيمته !!

بحر الخليج
05/07/2011, 04:46 PM
ابو باسل وانا اخوك وجهت نظرك نحترمها ولا تزعل (الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ) ومثل ما قلت لك جربنا الامريكي وجربنا الشاص, الامريكي خذ راحة فقط اما غيرها مع احترامي له مايستاهل القيمة لانه يصرف بنزين و خراباته مفاجئة تطيح قيمته بسرعه الحرارة دائما في الصيف نصف واحيانا ترتفع اكثر وسيارات الحكومة ماهي مقياس عندك امن الطرق سياراتهم فورد حوض رنجر بكب ماتسوى شيئ لانها كانت معي جديدة سنتين الا هي مشنبرة والحرارة ترتفع ومثل ماقلت ماني متعصب مع الشاص لكن الحق حق اثبت جدارته بقوة من قبل حرب الخليج من عام 1980 وعندك الخط السريع الرياض جدة في الصيف شف المواتر الي على جنب الخط محترة او خربانة اغلبها امريكي فورد جمس كابرس ياكثره اما التويوتا او النيسان بشكل عام امش وانت مرتاح وامن من العطال وعلى فكرة عندي فكسار 2001 شاريه في موديله ماشي الان 517000كيلو والله ماقد فكت مكينته او قيره او غيرها سوا القطع الاستهلاكيه سيور بواجي والزيت فقط ولا ارحمه مع الخطوط لكن موتر لا قالوا موتر واتمنى تقبل وجهت نظري بكل اريحية ولا احد يزعل مني وشاكر لكم .

yazn2322
05/07/2011, 06:17 PM
ابو باسل وانا اخوك وجهت نظرك نحترمها ولا تزعل (الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ) ومثل ما قلت لك جربنا الامريكي وجربنا الشاص, الامريكي خذ راحة فقط اما غيرها مع احترامي له مايستاهل القيمة لانه يصرف بنزين و خراباته مفاجئة تطيح قيمته بسرعه الحرارة دائما في الصيف نصف واحيانا ترتفع اكثر وسيارات الحكومة ماهي مقياس عندك امن الطرق سياراتهم فورد حوض رنجر بكب ماتسوى شيئ لانها كانت معي جديدة سنتين الا هي مشنبرة والحرارة ترتفع ومثل ماقلت ماني متعصب مع الشاص لكن الحق حق اثبت جدارته بقوة من قبل حرب الخليج من عام 1980 وعندك الخط السريع الرياض جدة في الصيف شف المواتر الي على جنب الخط محترة او خربانة اغلبها امريكي فورد جمس كابرس ياكثره اما التويوتا او النيسان بشكل عام امش وانت مرتاح وامن من العطال وعلى فكرة عندي فكسار 2001 شاريه في موديله ماشي الان 517000كيلو والله ماقد فكت مكينته او قيره او غيرها سوا القطع الاستهلاكيه سيور بواجي والزيت فقط ولا ارحمه مع الخطوط لكن موتر لا قالوا موتر واتمنى تقبل وجهت نظري بكل اريحية ولا احد يزعل مني وشاكر لكم .

اخي العزيز
أولا من ناحيه الصرفيه , انا متأكد ان الجمس اللي جربته كان موديل بالثمانينات , لا تجيب لي كلام الناس , تعال تفضل جيب لي تويوتا وامسك فيه خط وجرب الجمس بعده وشوف من يصرف أكثر ,
طبعًا مع فارق حجم الماكينه الكبير لصالح الجمس , يعني الجمس عصفورين بحجر واحد , ماكينه كبيره وصرفيه اقل وتقنيات جديده مثل التبريد الجاف والفلكس فيول وأنظمه الأربع سلندر من أصل ثمانيه
حاجه ثانيه , بالنسبه للحراره , على فكره ترا حراره الأمريكي كله الطبيعيه على النص :)
وعلى طاري الخطوط واحد معاه 2003 وكل 6 شهور يسافر من سكاكا للجنوب ولا عمره شكا من شي ماشاء الله عليه
وياخي ودي اعرف وش هالخرابات المفاجئه ماعمري سمعت واحد صار معاه عطل مفاجئ غير حساس الأكسجين حق المستورد !!
وأصعب عطل ممكن اعتقد انه يصير للجمس هو تعطل الطرمبه حقت البنزين لكن لها مقدمااات كثير الواحد اول مايحس فيها يغيرها على طوول
حتى طرمبه الزيت اللي الحين في ناس تشتكي منها لو أنه حاط الزيت الموصى عليه كان ما أشتكى من شي
وعلى فكره ترا الفورد الرانجر مو أمريكي , اللي يصنعه شركه مازدا , شوف الرانجر الأمريكي بموقع فورد ..

((ابوملاك))
05/07/2011, 06:35 PM
^^^^^^

هذا انت قلته خطووووووووووط

انا شاري ونيت ليه للبر مو للديره !

لو ابي للديره شريت لي صغيره

بتقول مريح اقول معاك حق وهذي الميزه الحلوه فيه

غير كذا اسمح لي

خرابات وحراره تخلي توسوس واعطال صرت بالعن مكان بر ولا نفود يبدا يخرب عليك وتطلع اصوات تخليك ترجع للديره ويدك على قلبك تقول توصل ولا ما يوصل

بتقول تكنلوجويا

اقولك وش ابي بالتكنولوجيا بالبر ماهو مخربه الا التكنولوجيا الللي به حساسات وشغل فاضي على قل سنع

بتنفعك التكنولجيا بالنفود

لكن لو نجي للشاص

مركب غير مريح

لكن اعطال انسى

والراحه لها حل تشيل سست

وركب مراتب ماركيز او بس ركب مراتب ماركيز لكن يبقى فيك التنقيز

طبعا بتقول كيف تركب اقولك ترهيم

وبعده ما ودك تنزل منه ابد ^_^ يصير يجمع بين راحة الامريكي وتحمل الياباني

بحر الخليج
05/07/2011, 07:09 PM
اخي العزيز
أولا من ناحيه الصرفيه , انا متأكد ان الجمس اللي جربته كان موديل بالثمانينات , لا تجيب لي كلام الناس , تعال تفضل جيب لي تويوتا وامسك فيه خط وجرب الجمس بعده وشوف من يصرف أكثر ,
طبعًا مع فارق حجم الماكينه الكبير لصالح الجمس , يعني الجمس عصفورين بحجر واحد , ماكينه كبيره وصرفيه اقل وتقنيات جديده مثل التبريد الجاف والفلكس فيول وأنظمه الأربع سلندر من أصل ثمانيه
حاجه ثانيه , بالنسبه للحراره , على فكره ترا حراره الأمريكي كله الطبيعيه على النص :)
وعلى طاري الخطوط واحد معاه 2003 وكل 6 شهور يسافر من سكاكا للجنوب ولا عمره شكا من شي ماشاء الله عليه
وياخي ودي اعرف وش هالخرابات المفاجئه ماعمري سمعت واحد صار معاه عطل مفاجئ غير حساس الأكسجين حق المستورد !!
وأصعب عطل ممكن اعتقد انه يصير للجمس هو تعطل الطرمبه حقت البنزين لكن لها مقدمااات كثير الواحد اول مايحس فيها يغيرها على طوول
حتى طرمبه الزيت اللي الحين في ناس تشتكي منها لو أنه حاط الزيت الموصى عليه كان ما أشتكى من شي
وعلى فكره ترا الفورد الرانجر مو أمريكي , اللي يصنعه شركه مازدا , شوف الرانجر الأمريكي بموقع فورد ..
لا والله وانا اخوك جربت جمس 2004 و2005 وكلها شبه جديدة اذا جيت مع خطوط طلعات ضهرت ريحة الكلتشلت في القير. وفيه قصة واحد من اخوياي مع فكتوريا 2005 شبه جديد راح يبيعه في الرياض وناوي يشتري يوكون المهم وهو في الخط خربت الطرنجه حقت القير وصلحها وباعه وبطل شيئ اسمه الامريكي وراح اشترى سوناتا. وبعدين يوم تقول البنزين تانكي الجمس تراه اكبر من توانكي الشاص بكثير وبعدين تذكر لي جمس او جمسين ما خربت والباقية عكاسات يعني نادر تلقى الجمس الي يكد لكن الشاص نادر تلقى الي يخرب بل مستحيل الا يصدم او ينقلب وبعدين وانا اخوك الامريكي لو فيه خير ما تنزل قيمته بسرعه موتر رااااااااحه فقط والي يمدحه ماقد ذاق عكاسه وهو جديد لكن مع الايام بيعرف الفرق والرانجر امريكي تجميع كوري وهذا مثال ان سيارات الحكومة ماهي شرط تكون افضل السيارات والي يبي الجمس يدله والي يبي الشاص يدله ولا يمدح السوق الا الي ربح فيه والسلاااااااااااااااااااام.

yazn2322
05/07/2011, 07:15 PM
حبيبي انا و3 من أصدقائي ومجموعه من جيراني معاهم جموس وانيتات أو سبربانات , كلهم ماشيات زي الحلاوه و3 من جيراني ابشرك معاهم كل أجيال الجمس من سنه الـ80 إلى الـ2010 ولا فكروا يغيروا :) وواحد منهم راعي حلال بعد
تلقى السيرا موديل الـ80 بجنبه أخوه الـ2010

بحر الخليج
05/07/2011, 08:51 PM
حبيبي انا و3 من أصدقائي ومجموعه من جيراني معاهم جموس وانيتات أو سبربانات , كلهم ماشيات زي الحلاوه و3 من جيراني ابشرك معاهم كل أجيال الجمس من سنه الـ80 إلى الـ2010 ولا فكروا يغيروا :) وواحد منهم راعي حلال بعد
تلقى السيرا موديل الـ80 بجنبه أخوه الـ2010
ياحبيبي حتى انا اعرف ناس عندهم شاصات موديلات 80 81 84 الى الان شغاله وتكرف وشباب التطعيس معهم الربع القديمات زي الحلاوة لكن بتقولي الصبر والكد مافي مقاااااااااااااااااااااااااارنة بين الشاص والجمس مره قنصنا على جمس 2005 xl دبل والله غرزنا ما بغينا نضهر والله تقول حمااااار صوت المكينة ولايمشي ولا يندف صندقه ولين شفنا الموت بعدها كرهنا نقنص عليه .

AxR979
05/07/2011, 11:45 PM
الجمس 2500 الغمارة اقل فئة اثقل من الشاص بـ 650 كيلوجرام عشان كذا مكينته اكبر ..

الشاص مصنف على انه مركبة تجارية مهب حقت افراد عكس الجمس و هذا اللي يخليه اعتمادي اكثر على حساب الراحة ..

لكن اذا تبي العلم انت مستهلك درجة اولى و لا قطعة تصنع ببلدك الا الزيوت و مع كذا تسوون مقارنات و حركات سيارتنا احسن من سيارتكم و تتهمون بعض بالتعصب و الكذب و بالنهاية وش استفدت ؟

* ابو باسل *
06/07/2011, 01:44 AM
هذا للي يقولون الشاص مايخرب ويعتمد عليه ياشباب والله كل شي يخرب وحسب الاستعمال وشوفو الرجال وش يقول في هذا الموضوع .

السلام عليكم اخواني الافاضل
حصل لي وان خرب دفلوك موتري الخلفي
وقعدت اسبوع ادور العلة ودلوني بعض الشباب في مكشات ومنتدى ثاني لرجل يصلحه فقلت ابنزل مشكلتي للمنتدى وعن كيفية حله عسى الله يبارك بالجميع
هذا دفلوك خلفي للشاص 2008 بريمي بعد فكه

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload04/images186/mk182447_100000.jpg
شرح الدفلوك + مع تبيين سبب الخراب

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload04/images186/mk182447_111111.jpg
الارقام مع التعريف:

1-الحساسات الكهربائية للدفلوك .
2-عمود الدفلوك الداخل بالكارونا متصل مع رع رقم 6 في الصوره .
3-هذا مشبك السلك خاص باللمبه في طبلون الشاص اذا اشتغل الدفلوك ولعت وحساسها يركب مع الغطاء حق عمود الدفلوك انظر رقم 2 .
4-ترس (غير واضح) يخرج من الدينمو يركب على ترس كبير في غطاء الدفلوك (الغطاء لم اتمكن من تصويره ) .
5-دينمو الدفلوك .
6-عمود الدفلوك المتصل بالكارونا هذا الجزء منه يكون مسنن وهو الذي تقع فيه المشكله والصدأ + بكرة غطاء الدفلوك .
_ هذا الكيبل في السهم الذي نسيت ترقيمه به اسلاك الدفلوك الكهربائية تدخل من الخلف فتشبك في حساسات الدفلوك (رقم 1 ) ومن هذا الجزء تدخل الرطوبه الى الدفلوك ومع الزمن يتراكم الصدأ في التروس فيعرقل حركة العمود فلا يؤدي دوره الصحيح فلا يشتغل الدفلوك حينها .
وهذا يحصل مع جميع دفلوك الاندكروزر بصفه عامه
هذا جهد المقل فمعذرة على القصور فهذه اول مشاركة لي في عالم المنتديات
جزاكم الله خيرا

وهنا رابط سيارات لاندكروزر جي اكس وجس اكس ار وفي اكس ار وشوفو جميع انواع الخرابات وخاصه من موديل 2005 وانت طالع الكل يشتكي اذا اذا بغيتو مقارنه الخرابات فكل السيارات اصبحت حول بعض ولاكن نقول هنا ان الامريكي بداء التغيير للافضل مع المكينه والقير 6 نمر الجديد وايضا مراواح الكهرب لمعالجة الحراره ولو توقف عشر ساعات ماترتفع الحراره .

~{ رابطة ملاك لاند كروزر vxr-gxr-gx-g}~ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=283904)

صديق كلم رفيق
06/07/2011, 11:56 AM
مهما عذربتوا بالشاص يظل سيارة البر الاولى ، ويدلك على الخيل اثمانها

((ابوملاك))
06/07/2011, 03:05 PM
هذا للي يقولون الشاص مايخرب ويعتمد عليه ياشباب والله كل شي يخرب وحسب الاستعمال وشوفو الرجال وش يقول في هذا الموضوع .

السلام عليكم اخواني الافاضل
حصل لي وان خرب دفلوك موتري الخلفي
وقعدت اسبوع ادور العلة ودلوني بعض الشباب في مكشات ومنتدى ثاني لرجل يصلحه فقلت ابنزل مشكلتي للمنتدى وعن كيفية حله عسى الله يبارك بالجميع
هذا دفلوك خلفي للشاص 2008 بريمي بعد فكه

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload04/images186/mk182447_100000.jpg
شرح الدفلوك + مع تبيين سبب الخراب

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload04/images186/mk182447_111111.jpg
الارقام مع التعريف:

1-الحساسات الكهربائية للدفلوك .
2-عمود الدفلوك الداخل بالكارونا متصل مع رع رقم 6 في الصوره .
3-هذا مشبك السلك خاص باللمبه في طبلون الشاص اذا اشتغل الدفلوك ولعت وحساسها يركب مع الغطاء حق عمود الدفلوك انظر رقم 2 .
4-ترس (غير واضح) يخرج من الدينمو يركب على ترس كبير في غطاء الدفلوك (الغطاء لم اتمكن من تصويره ) .
5-دينمو الدفلوك .
6-عمود الدفلوك المتصل بالكارونا هذا الجزء منه يكون مسنن وهو الذي تقع فيه المشكله والصدأ + بكرة غطاء الدفلوك .
_ هذا الكيبل في السهم الذي نسيت ترقيمه به اسلاك الدفلوك الكهربائية تدخل من الخلف فتشبك في حساسات الدفلوك (رقم 1 ) ومن هذا الجزء تدخل الرطوبه الى الدفلوك ومع الزمن يتراكم الصدأ في التروس فيعرقل حركة العمود فلا يؤدي دوره الصحيح فلا يشتغل الدفلوك حينها .
وهذا يحصل مع جميع دفلوك الاندكروزر بصفه عامه
هذا جهد المقل فمعذرة على القصور فهذه اول مشاركة لي في عالم المنتديات
جزاكم الله خيرا

وهنا رابط سيارات لاندكروزر جي اكس وجس اكس ار وفي اكس ار وشوفو جميع انواع الخرابات وخاصه من موديل 2005 وانت طالع الكل يشتكي اذا اذا بغيتو مقارنه الخرابات فكل السيارات اصبحت حول بعض ولاكن نقول هنا ان الامريكي بداء التغيير للافضل مع المكينه والقير 6 نمر الجديد وايضا مراواح الكهرب لمعالجة الحراره ولو توقف عشر ساعات ماترتفع الحراره .

~{ رابطة ملاك لاند كروزر vxr-gxr-gx-g}~ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=283904)

طيب هذا خراب واحد من بين شيصان واااااااااااااااااااااااااااااااااااجد

لكن هالخراب هذا يقابله 100 خراب بالجمس

يعني شئ نادر جدا يخرب ومافيه موتر ما يخرب لكن هذا خرب ونسبت خرابه شاص من 1 من 2000 شاص يعني تقريبا 0.01%

لكن الجمس تقريبا 96% منهن يخربن وخرابات تغثك غث

واقولك هالكلام من تجربه كان عندنا شاص وما خرب ابد

والحين جمس وفورد وميركوري وكلها تخرب

وعندنا فورتشنر وما خرب ابد اللهم لك الحمد

المقصد يعني هذا خراب واحد من بين الشيصان كلهن واقدر اجيب لك يقابله 100 خراب بالجموس من الانترنت فقط !

* ابو باسل *
06/07/2011, 08:11 PM

والله انك صادق كل ردوده متعصب فيها ومره يقول معي شاص ومره يقول معي جمس ومره يقول معي فورد ومره يقول معي ددسن والله ماعاد عرفنا له ههههههههههه

السليطين
06/07/2011, 10:42 PM
بصراحه استغرب من اللي يدافعون عن الجمس .!!!!!!!!!!

والله كل ماجا طاري الجمس ذكرت الورشه :mad:

صحيح الجمس مريح لكن اذا تبي راحه خذ لك تندرا من تويوتا الموتر هذا يقابل الجمس راحه غير طبيعية لانه 8 سلندر وانتهى الموضوع ..

اما الشاص بصراحه انا ما اقارنه بالامريكي كله .. خرابه قليل جدا مقارنه بالامريكي .
لكنه حمار مناقز ويكسر الظهر .. لكن دق سلف وادخل الدهنا وتوكل على الله

((ابوملاك))
07/07/2011, 11:39 AM
والله انك صادق كل ردوده متعصب فيها ومره يقول معي شاص ومره يقول معي جمس ومره يقول معي فورد ومره يقول معي ددسن والله ماعاد عرفنا له ههههههههههه

تكذب يا نصاب !!!
اتحداك تجيب لي رد قلت فيه ان معي غير الفورد والله اتحداك يا نصاب

استح على وجهك لا تصير بزر

تقول اني قلت كلام ما قلته

جب لي الرد ومالك الا اللي يعتذر منك قدام الاعضاء كلهم

واذا ما جبته

انت تعتذر مني قدام الاعضاء تسمع ولا لا

طبعا بحكم ان مابه رد

بتقول انك مالقيته او اني حذفته ( وانا ما اقدر احذفه )

وراح تدور لك شئ لانك ما راح تلقى رد يا نصاب

او راح تترك الرد لان ماعندك جواب وبس تمشي كانك ما شفت الموضوع

((ابوملاك))
08/07/2011, 01:20 AM
ابو باسل النصاب

عرفت ليش كذبت انت

دخلت على مواضيعك ولقيت ان عندك جمس سييرا 2011 ومركب عليه دعاميه فدراليه بعد

اجل انا متعصب والله ما متعصب الا انت

* ابو باسل *
08/07/2011, 02:45 AM
ابو باسل النصاب

عرفت ليش كذبت انت

دخلت على مواضيعك ولقيت ان عندك جمس سييرا 2011 ومركب عليه دعاميه فدراليه بعد

اجل انا متعصب والله ما متعصب الا انت

ههههههههههه ياخي انا بالنسبه لي مانقضت نفسي ولا كذبتها واتحدث بما هو صحيح تعال انا قلت ماعندي جمس بالعكس لو سألتني قلت عندي جمس وافتخر هذا مركب الشيوخ ومن الي مايفتخر انه يملكه وعلى الاقل تكلمت من واقع تجربه وخبره بس المشكله الي يتكلم وهو ماعمره حتى ركب غمارته حتى مع احد من جيرانهم وما يشوفه غير بالشارع ويكون في علمك انا ماشريت الجمس غير بعد ماقرنته بكثير من السيارات وبعد ماجربت كثير من السيارات وكنت متخوف من كلام الناس وخاصه الي ماجربوه ولا قدرو يوصلون مرتبته بس يحبون انهم يعذربون فيه ولاكن اتضح لي عكس كلامهم كله وصحيح مايفيدك غير الي جربوا اما الي يحلمون يركبونه ومثل ماقلوا الي مايطول العنب حامض عنه يقول فترك كلامهم وانا مااتكلم من راسي اتكلم من خبره وشي مؤكد لي ولست اتكلم من عدم تجربه وتعصب للفور تشنر مثلك اجل هذا الي تبي تقارنه بالجمس هههههه قل بعد ان ماعندك فور تشنر هايلكس مصندق ههههه صحيح اذا حدثكم الجاهلون فقولو سلاما ياخي والله ماهو انا اول وحد يشتكي من ردودك السيئه ممكن الكثير واجهها وهي واضحه في اغلب ردودك ولاكن حاول تحسن اخلاقك واشوف لو تمر على طبيب نفسي يمكن يكون افضل .

* ابو باسل *
08/07/2011, 03:04 AM
تكذب يا نصاب !!!
اتحداك تجيب لي رد قلت فيه ان معي غير الفورد والله اتحداك يا نصاب

استح على وجهك لا تصير بزر

تقول اني قلت كلام ما قلته

جب لي الرد ومالك الا اللي يعتذر منك قدام الاعضاء كلهم

واذا ما جبته

انت تعتذر مني قدام الاعضاء تسمع ولا لا

طبعا بحكم ان مابه رد

بتقول انك مالقيته او اني حذفته ( وانا ما اقدر احذفه )

وراح تدور لك شئ لانك ما راح تلقى رد يا نصاب

او راح تترك الرد لان ماعندك جواب وبس تمشي كانك ما شفت الموضوع

سبحان الله هنا تقول ماعمرك ملكت غير الفورد اجل السيارات الي انت تكتب عنها انها ملك لك وانك تعلم في الخبره في مجالها ماتسطر به الكتب وينها الان اتضح انك لم تقود في حياتك الجمس والجمس لايقوده سوى الكبار فلا تقارن به نفسك لانه معروف من هم اهله .

http://up.7cc.com/upfiles/7Jj83759.jpg (http://up.7cc.com/)

حطام
08/07/2011, 04:04 AM
هههههههههها الوكاد اني دخلت بالصدفه الصراحه موضوع حساس جدا خخخخخخخخ

اللحين جا دوري:D انا اقول الشاص اطاقع عنده الاشناب اما وشسمه الجموس اطاقع فيه الشغالات خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

المعذره ترى مافهت وش تقصدون الوكاد انه تاهو ودينلي وكذا؟؟ انا اشوف ان المقارنه موب عادله !! اذا حوض وجديد حط تحت جديد خطين:D يعادل شاص منجلد كم سنه ههههههههها

صراحه الخرايم بدون شاص تروع:D

دمتم بود

شاط
08/07/2011, 04:51 AM
اكيد الشاص

اجل العجوز الجمس

هههههه

((ابوملاك))
08/07/2011, 11:11 AM
ههههههههههه ياخي انا بالنسبه لي مانقضت نفسي ولا كذبتها واتحدث بما هو صحيح تعال انا قلت ماعندي جمس بالعكس لو سألتني قلت عندي جمس وافتخر هذا مركب الشيوخ ومن الي مايفتخر انه يملكه وعلى الاقل تكلمت من واقع تجربه وخبره بس المشكله الي يتكلم وهو ماعمره حتى ركب غمارته حتى مع احد من جيرانهم وما يشوفه غير بالشارع ويكون في علمك انا ماشريت الجمس غير بعد ماقرنته بكثير من السيارات وبعد ماجربت كثير من السيارات وكنت متخوف من كلام الناس وخاصه الي ماجربوه ولا قدرو يوصلون مرتبته بس يحبون انهم يعذربون فيه ولاكن اتضح لي عكس كلامهم كله وصحيح مايفيدك غير الي جربوا اما الي يحلمون يركبونه ومثل ماقلوا الي مايطول العنب حامض عنه يقول فترك كلامهم وانا مااتكلم من راسي اتكلم من خبره وشي مؤكد لي ولست اتكلم من عدم تجربه وتعصب للفور تشنر مثلك اجل هذا الي تبي تقارنه بالجمس هههههه قل بعد ان ماعندك فور تشنر هايلكس مصندق ههههه صحيح اذا حدثكم الجاهلون فقولو سلاما ياخي والله ماهو انا اول وحد يشتكي من ردودك السيئه ممكن الكثير واجهها وهي واضحه في اغلب ردودك ولاكن حاول تحسن اخلاقك واشوف لو تمر على طبيب نفسي يمكن يكون افضل .

لا والله الا كذاب وكذاب وكذاب

لا تترك الشئ اللي اتكلم عنك به

انت تقول انه كل مره اقول معي سياره تقول اني اقول مره ددسن ومره شاص ومره فورد

وهذا كذب واتحداك تجيب الرد اللي جبت فيه هالشئ

اقسم بالله متعصب نمره اولىىىىىىىىى

وش دخل الفورتشنر الحير ابفهم بس انا

ولعلمك عند اخوي فورتشنر بس ما احبه ولا اطيقه ما دخل مزاجي ابد بس متماسك ما شاء الله كنه قطعه وحده

واترك التعصب ترا اللي معك كله جمس

ولا ابشرك راكبه وسايقه بعد !

لا تقعد يقالك تبرر

انا اتكلم يوما نك تقول اني قلت معي ددسن ومره قلت معي شاص ومره معي جمس ومره معي فورد

ابيك تجيب لي الرد اللي قلتها به ذا ولا انت كذااااااااااااااااااااااب مختصر الكلام

وانا اشوف لو تمر لك على طبيب بيطري افضل لك ممكن يشوف حل لحالتك

((ابوملاك))
08/07/2011, 11:14 AM
سبحان الله هنا تقول ماعمرك ملكت غير الفورد اجل السيارات الي انت تكتب عنها انها ملك لك وانك تعلم في الخبره في مجالها ماتسطر به الكتب وينها الان اتضح انك لم تقود في حياتك الجمس والجمس لايقوده سوى الكبار فلا تقارن به نفسك لانه معروف من هم اهله .

http://up.7cc.com/upfiles/7Jj83759.jpg (http://up.7cc.com/)

انا ما قلت اني ما سقت غير الفورد

اللي اقوله رد على ابو باسل

يقول ما عرفنا مره يقول معي شاص ومره يقول معي ددسن ومره يقول جمس

اللي اقوله انا

انه الموتر اللي معي اسوقه ونيت فورد وما معي غيره

بس مع الوالد جمس سوبربان واخوي جيب ميركوري مونتينير واخوي الثاني فورتشنر

يعني لا تعصببببببببب ولا شئ

الكلام اللي اقوله بكل امانه

ولو تراجع ردودي بتشوف نف سالكام انا ثابت على كلامي

بس ابو باسل كذب وقال هالكلام وانا ما قلته

ولا ابشرك سقت سيارات واجد ماتعرفها

((ابوملاك))
08/07/2011, 11:18 AM
هههههههههها الوكاد اني دخلت بالصدفه الصراحه موضوع حساس جدا خخخخخخخخ

اللحين جا دوري:D انا اقول الشاص اطاقع عنده الاشناب اما وشسمه الجموس اطاقع فيه الشغالات خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

المعذره ترى مافهت وش تقصدون الوكاد انه تاهو ودينلي وكذا؟؟ انا اشوف ان المقارنه موب عادله !! اذا حوض وجديد حط تحت جديد خطين:D يعادل شاص منجلد كم سنه ههههههههها

صراحه الخرايم بدون شاص تروع:D

دمتم بود

لا لا الموضوع يالغالي

انه يقارنون جمس حجم 2500 بالشاص بالتحميل
واللي اقوله انا

ان المقارنه هذي غير عادله

لان ال2500 مكينة 6 لتر

وفيه جموس اصغر

فيه 6 سلندر 4800 وهذي اللي المفروض يقارنون فيها الشاص ولو انها اكبر

وفيه 5.3 وهذي الشاص افضل منه بعد

لكن هم راحو لمكينه من اكبر المكاين عند جمس وقارنوها بالشاص !!!

ومعروض الشاص بشهادة الكل موتر لا قلت موتر

وشفه مع الجيش وحرس الحدود والخلاوي وما يعرف الخراب

اما الجمس شفه بالديره

ونادر جدا تشوف جمس بوسط النفود

((ابوملاك))
08/07/2011, 11:18 AM
اكيد الشاص

اجل العجوز الجمس

هههههه
:good2::good2::good2::good2::D:D:D:good2::good2::g ood2::good2:

راعي عدلى
08/07/2011, 11:47 AM
لو يخيروني اخذت جمس اوسع واريح و افخم و اقوى وكل شي << راي شخصي

((ابوملاك))
08/07/2011, 03:35 PM
^^^

طبعا كل واحد ورايه

بس مو كل شئ الشاص اكثر تحمل ويصبر بعكس الجمس

واقوى طبعا بس اذا كانت مكينة الجمس 6 سلندر 4.8 يكون الشاص اقوى

درجلان الشمال
08/07/2011, 08:06 PM
اعوض بالله خلصنا من التويوتا والنيسان جينا للجمس والشاص ويالله دربنا سالك
وغيرنا يخطط علينا وافهم يافهيم

محمد الدوسري ٢٠٥
08/07/2011, 08:18 PM
لا مقارنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

ايماس الشرقيه
08/07/2011, 11:07 PM
مااااااااااافي احلى من الشاااااااااااص..........هع:D

العرض داري
08/07/2011, 11:22 PM
السلام عليكم
الشاص موتر قوي ومعروف
وكذالك الجمس له وزنه وعشاقه
ولا مقارنة بينهم والفكره وصلت
لكن كل من مدح الجمس ماله داعي ترد عليه لانه لم يقارنه بشاص
وانا من عشاق وملاك الشاص
لكن انت يا مجهول قاعتك من لم يكن معي صار ضدي
يعني الي مايعجبك رده تسميه متعصب

rpk
09/07/2011, 08:46 AM
http://www.youtube.com/watch?v=zt2o6boZ_9A

الليث الذهبي
09/07/2011, 09:46 AM
يا ليتني مادخلت
حسوفه على الموضوع زيادت المشاركات ما يستاهل
يا المجهول لاتصير انت الي ساكن فالروابي حول مسجد المنيع معك غماره ونص 98

((ابوملاك))
10/07/2011, 03:26 AM
^^^

اولا لا مهوب انا

وثانيا ترا محد جبرك تدخل الموضوع

ما اعجبك اطلع بكل بساطه

وانا اساسا ما قلت للناس اشتروا شاص ان شاء الله يشترون دينا وانا وش علي !!

الليث الذهبي
10/07/2011, 08:42 AM
^^^

اولا لا مهوب انا

وثانيا ترا محد جبرك تدخل الموضوع

ما اعجبك اطلع بكل بساطه

وانا اساسا ما قلت للناس اشتروا شاص ان شاء الله يشترون دينا وانا وش علي !!

والله الدنه حلوه فيها وجه شبه بالشاص كلهن اذا حطيتهن R يبدن يصاون بس الدنه تميزت بكبر صندوقها يعني تحمل اكثر من الشاص :D
هههههههه
ياحبيلك
خل عنك الدوران على الفرت وارفق عليه ما امداك تاخذه الا وانت مقظي كفراته :D
للمعلوميه تراه ما يصبر مثل الشاص حاول تصير حنين عليه :D
ما توقعتك تخق مع الشاص لكن ابشر من عيوني لا انصبه قدام فوارس :good2: :D:D:D
هههههههه
تراي امزح معك ياحياتي وراك عصبت

rpk
10/07/2011, 08:54 AM
والله الدنه حلوه فيها وجه شبه بالشاص كلهن اذا حطيتهن R يبدن يصاون بس الدنه تميزت بكبر صندوقها يعني تحمل اكثر من الشاص :D
هههههههه
ياحبيلك
هههههههه
ههههههههههههه الله يضحك سنك وسعت صدري على هصبحيه

مسير عليهم
10/07/2011, 09:00 AM

هي نفس الفئة بس مصغرينه ومدللينه شوي

mr.قهد
10/07/2011, 04:08 PM
وش جاب القرد عند الغزال اكيد ( الشااص )

((ابوملاك))
11/07/2011, 12:45 AM
هههههههه
ياحبيلك
هههههههه

ههههههههههههههههههههههههههه

معليش ياخوي بس انت تعرفن وش دراك اني خلصت الكفرات :D مافيه الا دعس مع كل لفه :D

ولي تحفظ على كلمة ( تخق ) ليتك جايبها باسلوب احسن:(

Bader-M
11/07/2011, 12:53 AM
كل سيارة لها ميزاتها و عيوبها

بنسة لي اعتقد ان الجمس يناسبني اكثر للاسباب التالية
1- راحه
2- سعر مناسب
3- فخامة
4- الرحابة
على فكرة محركات الشفر من المحركات الاعتمادية و التي تتحمل الكد و الكرف و لا تطلب وسهلة الصيانة
مشكلة في الشفر او GM هو ضعف الدفرنسات و القير مقارنة بالشاص و التويوتا عموما

تحياتي للجميع

الجني العبد
11/07/2011, 03:11 AM

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
صراحه أفضل رد بالموضوع :D
يانا ضحكت ضحك شهر على هالرد هههه
جعل أبوك بالجنه وأنت معه

rpk
11/07/2011, 09:47 AM
كل سيارة لها ميزاتها و عيوبها

بنسة لي اعتقد ان الجمس يناسبني اكثر للاسباب التالية
1- راحه
2- سعر مناسب
3- فخامة
4- الرحابة
على فكرة محركات الشفر من المحركات الاعتمادية و التي تتحمل الكد و الكرف و لا تطلب وسهلة الصيانة
مشكلة في الشفر او GM هو ضعف الدفرنسات و القير مقارنة بالشاص و التويوتا عموما

تحياتي للجميع
وين يا خوي ما قد سمعنا دفرنسات جمس 2500 خربانه او قيره اذا محافظ على فلتر القير هذا مع التفجير والتعديل اما الشاص والاند بدون شئ تطق دفرنساته
اذا جينا للدفرنسات والقير اليابانيه ما مثل الباترول شاص او جيب
اما الامريكي اقوي مصنع هي فورد فهي متفوقه في الدفرنسات من بعدها يجي الجمس
اما القير في الامريكي ما مثل جي ام

((ابوملاك))
12/07/2011, 08:17 PM
^^^

عطني شاصين طق دفرنسهن

RB3_2010
12/07/2011, 08:35 PM
صراحه الجمس بيكد معك اكثر شي سنتين لو كنت فاكه وكاله وبعدها يبدا الخرابات ومعروف ان الجمس لو خرب مره بيبتل يخرب وصراحه المواتر الامريكيه يبي من يواليها بزياده ومافيها فايده الخراب فيك فيك

اما الشاص عز الله لو تشتريه وكاله اضمن لك خمس سنوات ماتحط في الا بنزين وزيت وفحمات

وزود ان الشاص تحمله اكثر وحديده قوي اقوئ من الجمس

وفي النهايه كلن ورايه

تقبل وجهة نظري

فارس العيون
13/07/2011, 02:50 AM
المقارنه جدا سيئه ...
لو تبي تقارن قارن الشاص بال 4800 جي ام سي
يبي يتفوق الجمس بكل شي ماعدا التحميل ممكن
وان جاء طاري التحميل لاتطري الا 2500 عطية الله 6 لتر 6 نمر ... تحس ان وده تحمل عليه الى باتسر ...

لكن كلن بحلاله راضي ولو كلن بغا الشاص او بغا الجمس تسان قطعنا رزق الشريطيه :D

وكلن ينسدح على الجنب اللي يريحه
اوان ابنسدح على جنب الباترول :f