المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء - لأهل الديزل ولأهل الخبرة بالترهيم

abdulrahmanfd
14/05/2011, 10:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وحيا الله اخواني الكرام في هذا المنتدى الطيب

ببساطة وكما ذكرت بالعنوان إستفساري يتعلق بالترهيم سيارتي نيسان باترول 4500 موديل 2004 وبصراحة كان لي فيها تجارب وصولات وجولات من ناحية التعديل حتى على نفس المحرك من كام وشغل واجد يتعب الراس يعني من إلى.. لكن الآن وبعد ما انطحن الحب اللي بالراس.. ونظراً لغلاء أسعار السيارات مستخدم وجديد ولارتباطي بقرض من البنك و عدم رغبتي بالدوشة وبوجع الراس من ناحية المادية.. لي رغبة قوية بإستبدال المحرك ورغبة أقوى بالدخول إلى عالم الديزل وتحديداً التوربو وقبل فترة طويلة كان لي إتصال بالصمعاني في القصيم والله يجزاه خير مدح لي فكرة محرك نيسان ديزل توربو وقال لي انه من فترة لفترة يجيبها من الإمارات وهي نوعاً ما مكلفة لكن عزم واستخدام ما شاء الله تبارك الله الحاصل اني ما فعلت أي شيء لأني إلى الآن مرتبط ببرنامج تدريبي لمدة سنة خارج مملكتنا الحبيبة وما عاد إلا خير وراجع إن شاء الله بالسلامة "دعواكم لي" فسؤالي لكم يا ملاك الديزل سواءً نيسان أو تويوتا أو إيسوزو وغيره وبالذات ياللي لكم تجربة طويلة مع هالنوعية من المحركات..
وش الإنطباع عنها..؟
هل هي ممتازة للإستخدام..؟ ديرة وبر مع العلم اني ماني ذاك الزود بالبران يعني جيزي جيز غيري من الناس..! وكذلك بالصيف او بالشتاء وش عيوبها هنا وهنا..؟
تكلفة الصيانات وقطع الغيار.. إللي اسمع عنه ان الديزل ما يطلب لكن ان طلب الله يكون بعون صاحبه عليه فهل هذا صحيح..؟
حقيقة محرك النيسان 4500 جبار لكن خلاص عن نفسي عفته ولا ودي بالفتك ولا ودي بالـ Ls1 ولا غيره ابغى شيء امسك قرشي معه واوفر يعني على قولهم مستقبلا ما يطلب مني ان شاء الله الا زيت وتلاقيط خفيفة ولا يستهلك وقود صحيح البنزين عندنا رخيص لكن لو الواحد يوقف مع نفسه وقفة صدق يلاحظ انه يصرف وبقووووووة فالديزل ان شاء الله بيريحني من هالناحية :) ودي بالموضوع هذا وبرووووقان تفيدوني ورجاءً لا احد يقول اترك عنك والا ما ينفع والا لاصحاب الحلال وغيره ، يعني هنا ممكن يكون نقاش لأهل الديزل من ناحية مزايا وعيوب ;)

Hwer
14/05/2011, 01:19 PM
اذا انت راعي خطوط طويله وسرعتك معتدله ف الديزل ممتاز جدا واذا انت راعي ديره فالديزل ثقيل بالعزم وصيانته متعبه نوعا ما وتغيير فلاتر ديزل باستمرار ووزن طرمبة وتوضيب طرمبه مكلف
اذا تبي نصيحتي وملزم على الديزل لاترهمه وتضيع فلوسك ووقتك انصحك تبيع موترك وتشترى ديزل من المصنع لان الكوارين وتروس القير تختلف عن البنزين فهي تجي مشدوده نوعا ما

ابوشهاب9
14/05/2011, 10:18 PM
وأنا أخوك كان معي هايلوكس 92 و2004 و حوض 2005
كلهن شد بلد ماعمري شكيت منهن الحمدلله ( قل ماشاء الله ):D

لازم تخلي ربع التانكي
وإذا نسيت ونزل عن الربع
لاتخليه تقطع
إذا أقطعت لازم توضب الطرمبه
وتوضيب الطرمبه يكلف 1500ريال

وجربت بعد شريت ددسن ماهيب شد بلد:no2:
مقلوبه
محطوط له مكينة ديزل
وبلشت معه والاسلاك كل
شوي ماتدري من وين طالع لك هالسلك ومنين جاي
مهيب مثل شد بلد:good2:

ونصيحتي لك
إن بغيت تشري ديزل
أشتر جديد وكاله حتى ترتاح
ماتلقى به علل ويبتل جديد معك
أهم شي تحافظ على تغيير الزيت بأستمرار بالكثير إنك تمشي 4000
وترى طبيعي وهو وكاله ينقص الزيت شي بسيط
ويقلب الزيت من أصفر لأسود
ماهوب مثل البانزين

وهذي وأنا أخوك
خبره من مكاين زراعية ومواتر
ومالي 3سنين مستخدم البانزين
وسلامتك يالغالي

( والله أني أدمنت على الديزل ):D

الثويرات
14/05/2011, 10:32 PM
يا اخي البانزين رخيص مالك ومال الصرقعه والدخاهين ولادخلت مع السوق تقول قلابي من صوته.