المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غوص في فصمة الشرم

talal8668
17/05/2011, 12:38 AM
السلام عليكم ورحمته وبركاته
كيف حال الشباب
اول حاجه بركولي بمناسبت حصولي على رخصة الغوص
وثاني حاجه انا ابغا اسئل الشباب
في منطقه بعد السلاح على يدك اليسار وانتا طالع يعني عند الاشاره تجيلها من ورى السلاح
الي هي يقول عليها فصمة الشرم يعني بعد المركز 500 متر تقريبن
كم عمقها وايش نوع الاسماك يعني الغوص فيها طيب
وهذا اول شرط للغوصه تسئل عن المنطقه الي تبغا تغوص فيها
ونا محتار بين منطقتين اللقوق ورى الارصاد او منطقة الشرم قلت خليني قريب احسلي

الرحموني
17/05/2011, 01:09 AM
اول حاجة مبروك حصولك على رخصة الغوص واتمامك الدورة

ثاني حاجة اذا كنت تقصد المنطقة اللي بعد مركز سلاح الحدود في الشرم اللي فيها مرسى الشرم

فالمنطقة تصلح للطلاب وليس به اي متعة في الغوص فيها مركب غرقان والشعب اللي فيها اكثرها ميته

والرؤية (وهو المهم في الموضوع) سيئة لان المنطقة طينة السمك تقريبا لا يوجد فيها صيد الا نادرا

العمق يصل الى 15 متر (انا غصت في المنطقة في دروة الاوبن ووتر)

انا انصحك اولا ان تلزم من هو اكبر مستوى منك واقدم منك خبرة ولو لزمت المدرب افضل لك

ثانيا تنظم الى قروب غواصين يعرفون المناطق المميزة للغوص

انا ارى شخصيا ان الغوص في اللقوق افضل بكثير من حيث الاستمتاع بالمناظر والشعب

goldenrife
17/05/2011, 03:11 AM
الف مبروك على الرخصة

اهم شيء طبق الي اتعلمتوا من مدربك

والله يوفقك

!

muktar
17/05/2011, 05:57 AM
الف مبروك وحالو تشوف مجموعه من الي عندهم خبره واطلع معاهم ترى الغوص صار زي الكوره يجمع العالم

r0555
17/05/2011, 08:03 AM
اهلا وسهلا اخوية طلال وابارك لك حصولك على رخصة الغوص واسأل الله ان يعطيك خير البحر ويكفيك شره. وبخصوص ما تسأل عنه فأن المنطقة مناسبة للتدريب والمبتدئين في الغوص وأنا عن نفسي انصحك انك تغوص فيها مبدأيا ولكن تعال الصباح بدري قبل ما تبدأ الرياح وتنعدم الرؤية
قدام المظلة الثانية من ناحية سلاح الحدود تلاقي برميل ازرق، تحت البرميل في قارب غرقان، الغوص عنده جميل واقصى عمق 13 متر، يعني غطسة سهلة وخفيفة بالنسبة لك
ونصيحتي لك قبل ان تغوص ان تقرأ هذا الموضوع الذي كتبه الكبتن البحرية فهو مفيد جدا لكل غواص جديد

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=390678

بالتوفيق اخوية طلال ولو بغيت اي شي انا حاضر وتحت امرك
ك/ رائد فيرق (الهيئة الملكية بينبع)

talal8668
17/05/2011, 08:29 AM
انا قصدي المنطقه الي بعد السلاح وانتا طالع كاءنك رايح قطعة الشرم الي فيها عمود الاشاره تكون وانتا طالع
على يسارك الي يسموها الفصمه
يعني برى الشرم كاءنك رايح تاخذ تصاريح غوص من عند السلاح بعدين تحرك تكون هيا على يسارك بخمسمية متر او كيلو المهم انها تجيلها من ورى السلاح يعني من جهت الكورنيش

r0555
17/05/2011, 08:34 AM
الفصمة هذه جيدة في الصباح وفيها سمك طيب ولكن في الظهر والعصر ما راح تشوف شي عشان الارض رملية
لو حبيت اتصلبي 0562300235 وانا اشرحلك كل شي

talal8668
17/05/2011, 10:44 AM
كبتن رائد
انا حاب اطلع معاك رحله اذا عندك هذا الاسبوع رحله
وتكون صباح الجمعه لانى الخميس عندي عمل
والف شكر للك

r0555
17/05/2011, 10:58 AM
كبتن رائد
انا حاب اطلع معاك رحله اذا عندك هذا الاسبوع رحله
وتكون صباح الجمعه لانى الخميس عندي عمل
والف شكر للك

طلال انا اتشرف بصحبتك،
انا طالع يوم الجمعة بعد الفجر ان شاء الله اغوص في الشرم نفسه عند القارب الغرقان اللي قلتلك عليه، عندي تدريب ادفانس وراح اعملهم ملاحة وطفو مثالي
لو حبيت انك تقابلنا هناك وتغوص معانا وتتفرج على تدريبات الادفانس الله يحييك انا في انتظارك

talal8668
17/05/2011, 12:48 PM
طيب مايمدلي التحق معاكم في الدوره

r0555
17/05/2011, 02:04 PM
طيب مايمدلي التحق معاكم في الدوره

والله تشرفني يا طلال، انت تعال الجمعة وراح اشرح الغطسات قبل ما نغطسها وراح تكون معانا وتعمل نفس التمارين واحسبلك هية من غطسات الادفانس، وتكمل معاية اللي فاتك ان شاء الله

goldenrife
17/05/2011, 08:38 PM
بالتوفيق
!

عاصمة الغوص
17/05/2011, 09:00 PM
أخي الكريم فصمة الشرم يميناً بعد ألأشارة ببضعة أمتار وليست يساراً الفصمة من أجمل المواقع القريبه عزيزي لكن منع حرس الحدود الغوص فيها من فترة ليست ببعيدة بداعي أنها مخرج قريب من مسار القوارب تحديداً بعد ألأشارة على اليمين العمق حتى 130 قدم تقريباً بتدرج الى الغرب وحتى أعماقاً سحيقة وهي تشكل حلقة مستديرة الشكل بمنتصفها وعلى عمق 40 قدم تقريباً كهف مغلق أهنيك على أختيارك للمغاصة الرائعة ولكن للأسف ممنوع حالياً الكابتن رائد أفادك عن موقع التدريب أرض رملية بمحادات أم علي يساراً بحوالي 500 متر ولا تفوت الغوص مع الكابتن رائد أحسنت ألأختيار تحياتي

r0555
18/05/2011, 09:50 AM
أخي الكريم فصمة الشرم يميناً بعد ألأشارة ببضعة أمتار وليست يساراً الفصمة من أجمل المواقع القريبه عزيزي لكن منع حرس الحدود الغوص فيها من فترة ليست ببعيدة بداعي أنها مخرج قريب من مسار القوارب تحديداً بعد ألأشارة على اليمين العمق حتى 130 قدم تقريباً بتدرج الى الغرب وحتى أعماقاً سحيقة وهي تشكل حلقة مستديرة الشكل بمنتصفها وعلى عمق 40 قدم تقريباً كهف مغلق أهنيك على أختيارك للمغاصة الرائعة ولكن للأسف ممنوع حالياً الكابتن رائد أفادك عن موقع التدريب أرض رملية بمحادات أم علي يساراً بحوالي 500 متر ولا تفوت الغوص مع الكابتن رائد أحسنت ألأختيار تحياتي

ما شاء الله عليك يا ابو حمد، كأنك مركب جي بي اس في راسك الله يحفظك
وصف دقيق ومعلومات مفيدة وشغل مرتب الصراحة
ابغى اشوف الكهف اللي تقول عنه معاك ، يا ريت تعطيني تفاصيل زيادة عنه

عاصمة الغوص
18/05/2011, 02:35 PM
http://img103.herosh.com/2011/05/18/761097246.jpg (http://www.herosh.com)

r0555
20/05/2011, 08:58 PM
تسلم يا ابو حمد على المعلومات القيمة والمفيدة، علما بأني غصت في هذه المنطقة شبر شبر، ولكني لم ارى الكهف.... اتمنى لو عندك معلومات زيادة او نطلع سوا يوم ونغوص عنده

عاصمة الغوص
21/05/2011, 01:28 PM
أبو عبدالله مساء الخير

ذكرت لك بأني لم يسبق لي الغوص بهذه المنطقة فأنا حديث عهد في هذه الرياضة وماهي الا معلومات من بعض ألأصدقاء وصور مأخوذة من السونار من على عمق 40 قدم هناك زنقه زنقه كهف زوق سميها اللي تسميها لو أستطعت ألتقاط صورة لك من السونار سأضعها لك هنا أما من ناحية الغوص فأنا بدئت هذه الرياضة قريباً وسأرحل عنها قريباً تستطيع أن ترافقني لأي مكان شئت وذكرت لك ذلك مراراً فأنت ممن نعتز برفقتهم لكني سأذهب معك متنزه فقط الله يحفظك
http://www.reviewgist.com/productData/images/config/id50274_150_150_Garmin_Gpsmap_521s_Dual_Frequency_ Combo.jpg

Seas Diver
21/05/2011, 10:46 PM
مبروك حصولك على الرخصة وأهم شيء لاتفكر تنزل البحر لحالك وتقول عندي رخصة البحر مايعرف الكلام ذا.

talal8668
22/05/2011, 12:18 AM
لا معليك ان شاءالله مافكر انزل لحالي