المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أختر أي لوحة لسيارتك فقط بـ 75 ريال !!

بـدر
23/05/2011, 07:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعي فعلا حقيقي وليس حلم والحروف والارقام ببلاش لكن للاسف بعض دول العالم الثالث تتاجر ايضاً بالهواء وان كان في مقدور البعض ان يبيع علينا هوائنا اللي نتنفسه !!

صدام الحضارات عند سفرك او زيارتك لاي دولة متقدمة يجعلك بعض الاحيان تقف مذهولا لوهله ما تدري هم ما حسوبها صح ولا حنا اللي ما حسبناها صح ...

الموضوع كبير ومتشعب وفيه تفاصيل كثيرة لا اريد ان اتطرق اليها عن مدى اعجابي بالاشياء الايجابيه عند هذه الشعوب مع تمكسي ومحافظتي على قيمنا وحظارتنا ومبادئنا ....

المهم

في فترة دراستي في امريكا كنت الاحظ شي غريب على سياراتهم وهي ان اغلب اللوحات عادية ولا اي تميز يذكر في الارقام او الحروف !! استغربت واشوف بعض السيارت عند الجامعه عادية لطلاب عرب لحواتها تحمل
VIP
USA
KSA
AAA
SSS
UAE
وهلم جره

قلت في نفسي ايه ما طالوها الامريكان خذوها الكاشات والعرب وكنت ما اسال وشلون جابوها ...

المهم يوم شريت سياره رحت اطلع لوحات جديدة لها لاني شاريها من ولايه ثانيه وقلت في نفسي خلني اسال يمكن القى اسمي محد خذه وسالت الموظفه عن اسمي وطقت بالكمبيوتر وقالت موجود تبيه ؟ قلت بكم ؟ قالت بعشرين دولار رسوم طلب خاص والا خذ لوحه جاهزة مطبوعه بعشره دولار !! يوم شفت السالفه كذا قلت لا هونت ما بي لوحه مميزة ولا يحزنون ... لاني ايقنت ذيك اللحظة ان السالفه ما تستاهل ولو باخو البلاش وان الغالبيه من الطلاب هم اللي يدورون على هذي الانواع من اللوحات وبتصير مميز انك عربي باي شارع تمر منه ويشوفون سيارتك عرب ثانين

الخلاصه

عندنا هنا اشوف السالفه ماصخه مع احترامي

اجل لوحات خرابيط تباع بالوف ليه !!! والا اللوحات اللي بملايين !! ولاقيها المرور وتجار اللوحات المميزه

ولو ينزل قرار من المرور بحرية اختيار اللوحات كان نشوف هالطفة باللوحات المميزة تنمحي و نتجه لتجاره بيع الهواء اللي تنتفسه

موضوعي مجرد رأي شخصي مع العلم انني في حياتي لم ابحث عن تميز برقم جوال او لوحة وحتى كان تميز رقم جوالي انه صعب الحفظ ؟؟ تميز غريب !!

لذلك أقترح ان تكون الارقام والحروف للسيارات باسعار موحدة وللجميع حرية الاختيار وتربط بالمناطق وذلك امنيا سيخفف عبئا كبيرا على اجهزة الدولة الامنية مثلا على مناطق المملكة تكون كما هو مقسم خمس مناطق وخمس مصادر للوحات مع تغيير في شكل اللوحة قليلاً وبذلك ستكون لدينا لوحات مكرره من عدة مناطق ونقضي على السوق السوداء ويتميز كل المجتمع ان ارادو ... وفي المقام الاول تقسيم المناطق مرورويا من الناحية الامنيه سكيون لها اثار ايجابية ...

هذا مالدي الان ... مجرد رأي

حسن الشمالي
23/05/2011, 07:48 PM
احسنت ياشيخ

كلام جميل ومنطقي...
الله يوفقك..

ريان2002
23/05/2011, 08:25 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوعك كما تفضلت متشعب والرد عليه متشعب كذلك لو تطرقنا للأمور النفسية لمشتري اللوحة المميزة بالألوف أو بأكثر وممكن القياس على كل شيء يشترى وخصوصاً المستخدم الذي يشترى بقيمة أكثر بكثير من سعره وهو جديد
ولكن ردي بكل إختصار مع الإحترام والتقدير للجميع
( رزق الهبل على المجانين )
وسلامتك

بـدر
23/05/2011, 09:02 PM
حسن الشمالي

اشكرك على مرورك

ريان 2002

اختلاف التوجهات والاهتمامات يجعل اهمية لمثل هذه الامور عند البعض

لكن الغريب في بعض الاحيان نجد المراهق والمعلم والاب والدكتور والمهندس والمثقف والعالم يتنافسون على شراء اللوحات المميزة وكانها ستزيد او تنقص من وقارهم او اهميتهم تجاه المجتمع

واخشى ان نجد مستقبلا مع التطور والحضارة ان يكون هناك تواريخ ميلاد مميزة وارقام هويات مميزة او حتى رواتب مميزة مثل 8888 او 9999

هل هو حب التميز او هوس التميز ومع الاسف بعض اجهزة الدولة الرسيمة تساعد على هذه الامور !! ولكن البعض لا يراها مشكله ! يمكن انها ليست مشكله في الوقت الحالي لكن مستقبلا ؟؟ الله اعلم

لكني لا زالت ارى وبشده ان يتخلى المرور عن دوره في هذه الامور ويجعلها متاحة للجميع بمقابل رمزي ولا يكون عامل مساعد على نمو هذه التجارة ...

سلفاريو
23/05/2011, 10:28 PM
بدون تعليق... مشكور اخوي بدر
وبالتوفيق

((ابوملاك))
23/05/2011, 10:42 PM
فكروا معاي شوي

خلو اللي زايده فلوسهم يشترونهاا والربحانين الدوله

يعني اللي يشتري لوحه بمليون ما راح تفرق معه

لو خلوها رخيصه المرور ما راح تقضى على هالمشكله

بالعكس راح يشتريها الواحد رخيصه ويبيعها بالملايين وهو الربحان يصير

Abo gssar
23/05/2011, 10:54 PM
كلام جميل ومنطق رائع بس ياليت الناس تفهم

المهاجر انا
23/05/2011, 11:02 PM
ياليت تفهم الناس ان التميز في طاعة الرب وحسن الخلق ليس في امور دنيا زائله
شكرا على الموضوع

ابوصالح77
23/05/2011, 11:19 PM
هذولا الخواجات
الله يخلف علينا

ابومحــ م ـــد
24/05/2011, 12:24 AM
كلام صحيح ونؤيده بقوه ولكن عندي انتقاد لوسمحت
1- انت كذبت باسم الموضوع ( اختر اي لوحة لسيارتك فقط بــ 75 ريال ) والموضوع مختلف (( ماله داعي الكذب اثم فقط 0000
2- الامريكان ليسو قدوه علشان تضرب لنا مثل فيهم وعندهم ما يكفيهم من الامور السخيفه مثل الوشم على الجسم ووضع حديد باللسان ووووووو عادات المجنون ما يعملها 000
لاتزعل اخوي انا قلت موضوعك ممتاز بس هالنقطتين ليسو في مكانهم الصحيح 0

سيف وقلم
24/05/2011, 12:45 AM
لا تستعجل بارك الله فيك يا ابو محمد
1- انت كذبت باسم الموضوع ( اختر اي لوحة لسيارتك فقط بــ 75 ريال ) والموضوع مختلف (( ماله داعي الكذب اثم فقط 000
اشار في موضوعه(قالت بعشرين دولار رسوم طلب خاص)20 * 3.75 = 75 ريال

YUKON_GMC
24/05/2011, 01:26 AM
هههه خخخخخ ذكرتني بطاش ماطاش ودلخ ثلاث ستات (د ل خ 666 )

المشكله مع ان الرقم هذا يعني الدلاخه الا انه صار مميز وصار اغلى رقم ويتنافس عليه الجميع .. سبحان الله

رسيس نجد
24/05/2011, 01:36 AM
الله المستعان !

بـدر
24/05/2011, 01:40 AM
1- انت كذبت باسم الموضوع ( اختر اي لوحة لسيارتك فقط بــ 75 ريال ) والموضوع مختلف (( ماله داعي الكذب اثم فقط 0000
2- الامريكان ليسو قدوه علشان تضرب لنا مثل فيهم وعندهم ما يكفيهم من الامور السخيفه مثل الوشم على الجسم ووضع حديد باللسان ووووووو عادات المجنون ما يعملها 000

جزاك الله خير ابو محمد،، واتمنى ان تلتمس لاخيك المسلم العذر بارك الله فيك. وش اللي يخليني أكذب انا ما قلت إلا الصدق الا انك ترى ان 20 دولار لا تساوي 75 ريال وهذا ليس موضوعي ، موضوعي هو تميزنا ليس بلوحاتنا واعطيت حل لمشكلة اسعار اللوحات المميزة فقط لا غير

ثانيا بالنسبة للامريكان وانهم ليسوا بقدوتنا أسألك بالله العلي العظيم ان تجاوبني هل قلت لك في موضوعي أجعل من الامريكان قدوة لك او لاي مسلم هذا وانا قايل في موضوعي ((الموضوع كبير ومتشعب وفيه تفاصيل كثيرة لا اريد ان اتطرق اليها عن مدى اعجابي بالاشياء الايجابيه عند هذه الشعوب مع تمكسي ومحافظتي على قيمنا وحظارتنا ومبادئنا ....))

وعلى طاري الوشم انا اتكلم عن مشكلة اللوحات والتميز ولم اتكلم عن اني اريد ان اجلب الحضارة الامريكية الى السعودية والوشم ليس محل موضوعي وليس شي ايجابي كما ذكرت ما بين القوسين !!

وان كان الوشم مضيق صدرك فياليته وقف على كذا رح للشارع وشف وش خذنا منهم مغير كل خايب للاسف وخلينا المفيد من تطور يخدم الامه وعلم نافع
قصات شعر غربية، لبس فاصخ، اغاني هابطة، وووالكثير

لكن شكلك الله يهديك عندك عقدة من ان تسمع كلمة امريكا

لكن المره الجايه بقول ماليزيا عشان لا تزعل بس

جزاك الله خير

برق السيل
24/05/2011, 02:02 AM
بيض الله وجهك على الموضوع

واهل العقول في راحه

كلها تؤدي الغرض المميز والغير المميز لكن هناك حب تميز ,,, ليه ؟؟؟؟ مدري

التميز الحقيقي هو التميز في الاخلاق والالتزام بقيم ومبادي الاسلامية التي اوصانا بها الرسول صلى الله عليو سلم وذكرت في القرآن الكريم

ليت من هم يتبعون هذا الشي ان يطلعوا على موضوعك لعلهم يتعضون ويحفظون اموالهم من هذا البذخ الغير هادف

وينفقون هذه الاموال الطائلة على الفقراء والمساكين وعلى عمل الخير

وشكراً لك اخي بدر على هذا الموضوع

بـدر
24/05/2011, 02:07 AM
سلفاريو
مجهول 666
صادق الوعود
المهاجر انا
ابو صالح 77
ابو مـــحــ م ــد
سيف وقلم
safare2
رسيس نجد
برق السيل

شرفني مروركم جميعاً

Tamimi.fars
24/05/2011, 10:29 AM
فترة زمنية تمر على اغلب الناس وتعدي مثل النصب والتظبيط والخرابيط فترة وتعدي

escape_man
24/05/2011, 11:32 AM

لازال العربي متمسك بفكرة انه افضل شخص على وجه البسيطة ويرفض كل ماهو قادم عليه اجمالاً.

خذ الزين وخل الشين او بالاصح لا تشغل بالك فيه .. طبيعة البشر الاختلاف والاختلاف هو اساس تطوير الحضارات.

عبدالرحمن السالم
24/05/2011, 12:04 PM
والله انك صادق ، ألوف مألفه تدفع على شى مايسوى
لكن سؤالي شاطح شوي بما انك بإمريكا او عندك خلفيه عنها ، ليه اللوحات الاماميه تختلف عن الخلفيه ، سافرت لامريكا اسبوعين ولاحظت ان بعضهم بدون لوحه اماميه ، والبض يحط رسمات وشعارات ، بينما لوحه السياره تكون بالخلف فقط ؟! وش السر هل الكميرات عندهم تصور فقط بالخلف ؟
جيت ابى اسأل امريكي ونسيت والله توي اتذكر

بـدر
24/05/2011, 12:20 PM
والله انك صادق ، ألوف مألفه تدفع على شى مايسوى

لكن سؤالي شاطح شوي بما انك بإمريكا او عندك خلفيه عنها ، ليه اللوحات الاماميه تختلف عن الخلفيه ، سافرت لامريكا اسبوعين ولاحظت ان بعضهم بدون لوحه اماميه ، والبض يحط رسمات وشعارات ، بينما لوحه السياره تكون بالخلف فقط ؟! وش السر هل الكميرات عندهم تصور فقط بالخلف ؟
جيت ابى اسأل امريكي ونسيت والله توي اتذكر

الانظمة تختلف من ولاية لولاية

مثلا ولايات لا تفرض لوحات امامية وهناك ولايات تفرض لوحات امامية

هذا على حد علمي ولكن اللي ما اعرف جوابه بعض الولايات يوجد لديها النظامين لوحات امامية وبدون ولكن كيف لا اعلم

مشكلتي ما اسأل .. والا انا منتبه لها الشغله

badr_1
24/05/2011, 12:30 PM
احسنت اخوي بدر وبارك الله فيك

ومض
24/05/2011, 12:43 PM
أهل العقول براحه

قرم العيال
24/05/2011, 01:48 PM
واحد من الشباب شاري لوحه من المزاد بـ 4500 ريال

اكثر الشباب الي خذونهن الله يخلف عليهم

YUKON_GMC
24/05/2011, 09:55 PM
هاللوحه مبيوعه ب 6 ملايين و 400 ألف ريال

ana055550
25/05/2011, 01:53 AM
- الامريكان ليسو قدوه علشان تضرب لنا مثل فيهم وعندهم ما يكفيهم من الامور السخيفه مثل الوشم على الجسم ووضع حديد باللسان ووووووو عادات المجنون ما يعملها 000
لاتزعل اخوي انا قلت موضوعك ممتاز بس هالنقطتين ليسو في مكانهم الصحيح 0[/QUOTE]

والله يابومحمد هم اهل التطور بكل شي مو السالفة وشم التفت حولك بالبيت تتشوف كل الي بالبيت صانعينه الغرب حتى الجهاز الي تكتبه بالمنتدى امريكي الله يخلف علينا

سوبر VTC
25/05/2011, 02:07 AM
اخبر احد الاخوان اللي درس بامريكا
يقول قيمة اصدار رخصة القيادة 2.5 دولار

انسانه؟
25/05/2011, 02:16 AM
مانقول الاالله يصلح الحال
مره كنت اقلب بالتلفزيون وشفت مزاد على لوحات
والله ملايين تروح على ولاشيء مدري وش الفايده لما يحطه
عقول مدري كيف تفكر بدال ماتضعها في خير ينفعه بالدنيا والآخره
ناس مولاقيه عيشه وناس تبطربنعمة الله سبحان الله
والتميزوالمفخره لاهوبرقم ولاباي غرض سوى الاخلاق ومدى رقي تعامل الانسان ونجاحه وسمعته والذكرالطيب,,.
في النهايه نظرتي للي يحب انه يتميز بهالاشياء ان عنده نقص وعدم ثقه بالنفس ..
بارك الله فيك ويعطيك الف عافيه,,.
وبالتوفيق:good:

بـدر
25/05/2011, 02:23 AM
مانقول الاالله يصلح الحال

مره كنت اقلب بالتلفزيون وشفت مزاد على لوحات
والله ملايين تروح على ولاشيء مدري وش الفايده لما يحطه
عقول مدري كيف تفكر بدال ماتضعها في خير ينفعه بالدنيا والآخره
ناس مولاقيه عيشه وناس تبطربنعمة الله سبحان الله
والتميزوالمفخره لاهوبرقم ولاباي غرض سوى الاخلاق ومدى رقي تعامل الانسان ونجاحه وسمعته والذكرالطيب,,.
في النهايه نظرتي للي يحب انه يتميز بهالاشياء ان عنده نقص وعدم ثقه بالنفس ..
بارك الله فيك ويعطيك الف عافيه,,.

وبالتوفيق:good:

كلام طيب بارك الله فيك

ولا يهون بقية الاخوان اللي اتحفونا بمشاركاتهم

Ra3e aljeep
25/05/2011, 02:31 AM
تاريخ ميلاد مميز للبيع 22 / 2 / 1422 هـ
هههههههههههههههههههههههههههههههه تخيلوا بكره نشوف هــالإعلانات .. استغفر الله
على فكره هذا تاريخ ميلاد واحد من عيالي الله يصلحه .. ذاك اليوم يقول لواحد من اصدقائه تاريخ ميلادي مميز
قلت له تعال .. وش مميز وما مميز هذا .. وش عرفك بالعلوم ذي .. قال قريت في الجريده بيع رقم جوال مميز
وتذكرت تاريخ ميلادي !!!!!
صراحه شيء غريب إذا هذا تفكير الاطفال الآن بكره وش بيقولون .. الله يصلح الاحوال
اخوي بدر .. بارك الله فيك .. موضوع هام وخاصة للعبرة والعضة .. لمن انعم الله عليهم بالعقل
لا تحرمنا من مواضيع مفيده ..
تقبلوا تحياتي

بـدر
25/05/2011, 02:35 AM
تاريخ ميلاد مميز للبيع 22 / 2 / 1422 هـ

هههههههههههههههههههههههههههههههه تخيلوا بكره نشوف هــالإعلانات .. استغفر الله
على فكره هذا تاريخ ميلاد واحد من عيالي الله يصلحه .. ذاك اليوم يقول لواحد من اصدقائه تاريخ ميلادي مميز
قلت له تعال .. وش مميز وما مميز هذا .. وش عرفك بالعلوم ذي .. قال قريت في الجريده بيع رقم جوال مميز
وتذكرت تاريخ ميلادي !!!!!

لا تعليق
هههههههههههههه :good2: