المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيت ابشتري ربع اقرأوا موقفي وقصتي......

abdulrahmanfd
27/05/2011, 04:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حيا الله الاخوان الطيبين أهل مكشات

بصراحة حصل لي موقف وكان بينضحك علي فيه ولكن بفضل الله ثم بفضل واحد من الشباب ما انلعب علي.. السالفة وما فيها حصلت لي جيب ربع موديل 2005 نظيف وحليل وممشاه بنظري كان معقول واتفقت مع صاحبه على المقسوم وصاحبه يعرفه واحد من اخوياي بالعمل سبحان الله بلساني كلمت خويي بالعمل وقلت له اني بإذن الله اشتريت موتر فلان بالقيمة الفلانية خويي لحظتها سكت وقال تلقى الخير والله يطعمك خيره ويكفيك شره ومضى اليوم بالعمل بسلام ، بنفس اليوم بالمساء إتصل بي خويي وقال لي يا الدحمي انت قلت لي عن موتر فلان وانا والله عندي لك نصيحة خذها او اتركها والعاقل خصيم نفسه قلت له سم وعسى خير قال ترى الموتر ما يصلح لك وبس ، يا فلان هات العلم اللي عندك واحاول معه يمين يسار بالاخير قال لي ترى الرجال كان فاصل عداد الموتر ولمدة طويلة فممشاه غير اللي انت شفته بعيونك.......... وحصل كلام واجد وسالفه طويلة عريضة وبالاخير صاحب الموتر بلسانه بعد لت وعجن قال انه نعم فصل العداد ولا بين لي هالشيء من البداية فمباشرة قلت بين البايع والشاري يفتح الله .
.
.
وحصل لي اني جلست مع واحد بمحل بالرياض مجاله بالسيارات وخرابيط زبرقه وتعديل ومن هالسوالف ، ولما سألته عن فصل العداد قال يا كثرهم وبصراحة ذكر لي على وجه الخصوص فئات معينة ينفصل عدادها زي السلام عليكم .
.
.
أنا بس أبغى أفهم هذا الحين مو احتيال وغش ؟ ويننا عن قوله صلى الله عليه وسلم : (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه).
غير كذا وش المغزى من فصل العداد يا جماعة ؟ للدرجة هذه وصلنا (طبعا إلا من رحم الله) ؟
.
.
نصيحتي لكم انتبهوا وترى الظاهر ما كل شيء قدامنا الحين على حقيقته والله يصلح الحال مشكلة الشر انه يعم واذا عم افسد والله يصلح الحال.
.
.
محبكم

Joker fj
27/05/2011, 04:40 PM
صحيح هذي ظاهره جدأ سيئه ومخالفه للدين الأسلامي وانا انصح جميع اخواني أنهم يتقون الله في البيع والشراء ويخافون من عذاب جهنم وشف ياخوي الموتر الي مفصول لما تشوف داخل الموتر او وجه الموتر يبين عليه كم ماشي بحيث انك تشوف المرتبه إذا كانت جلد مثلا تلقاه منهريه من كثر الجلوس وتكون السياره ماشيه قليل اعرف ان االعداد مفصول وغير المرتبه عندك الدركسون ونظافته وهذي معلومه مني وبالتوفيق يارب وحسبنا الله ونعم والوكيل .

عناز الحره
27/05/2011, 04:45 PM
الله المستعان ياعبدالرحمن وبعض الناس صارت ذممهااا وسيعه هالايام الله يهديهم
وابشرك بعضهم اذا باع سلعته على زبون وهو غاشه فيهااا يحسبهااا شطاره ويجاهر بالذنب وتلقاه بمجلسه وبين ربعه والله صكيت افلان صكه على كيفك شرى الجيب وفيه رفرف واللا جمب وماكشفه ((ويضحك ومبسوط))

مايدرى ان فلوس هالسياره يمكن الله يمحق بركتهااا او يمكن يتعالج فيهااا
والحمدالله على السلامه اللى ماخذت الجيب

وانت برضو يالغالى افحص واستخير والباقى على الله

فى امااان الله

المصباح السحر
27/05/2011, 04:56 PM
الله لا يبارك في الشريطية للي كذا

التسعه شفر
27/05/2011, 06:40 PM
ترا حقين الربع والهايكلسات بشكل خاص يفصلون عداداتهم.وهذا معروف من زمان . الهدف هو يتجاكرون في ممشى السيارة كل واحد يقول سيارتي مامشت. بعضهم عن حسن نيه . وبعضهم عشان هدفين . المجاكر واذا جا يبيع يقول تجيب لي قيمة.
وبعضهم لو تساله . قال لك نعم انا فاصله . واكثرهم مايشوفه عيب . ولكن المصيبه لاجاك واحد وسالته وكذب عليك . هذا الي اسمه حرامي .

You Like Me
27/05/2011, 06:46 PM
والله مادري وش بيستفيد
وهل تسوى الـ كم قرش اللي بيحصلها لو ما فصل العداد ؟

ماجد الحايلي
27/05/2011, 07:25 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
ماعمر المال الحرام ملئ بطن اصحابه لو كان بحجم جبل احد

طيب س ( مافيه طريقة تكشف تلاعب الناس العداد )

أميرالعشاق
27/05/2011, 07:31 PM
إنا لله وإنا اليه راجعون...أعرف واحد كان شريطي سيارات يشتري السيارة بنصف القيمة بعدما يلعب على الزبائن..,, ويبيعها بأضعاف ثمنها بالغش والحلف واللعب على عباد الله..قبل سنه صار على اولاده حادث وتوفي واحد منهم ..الله يرحمه ,,وهوالحين مريض بالسرطان ..ويتمنى أن يخسر كل ماله ويشفى ..الله يغفر له ويشفيه...ويهدي الجميع

الصمان 2
27/05/2011, 07:40 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

.

سوبر VTC
27/05/2011, 08:04 PM
الحمدلله على كل حال
عموما الموتر مابه خسارة ان بغيت تبيع طلابته واجد من الشباب و حتى من كبار السن سواء
بالرياض او بالقصيم او بالشمال
من ناحية الاستخدام الموتر على ما يقولون مكدة مايبيد و صبور
تاكيد لكلام اخوي شفر تسعة عندنا بالقصيم اكثر الجيوب و الهايلوكس الطبلونات مفصولة

ذئب اليل
27/05/2011, 10:23 PM
الله يرزقك افضل منه ونت لالالا تستعجل في الشراء إسيارة إلى ونت متئكد منه ومن نضفتها

حبل الوريد
27/05/2011, 10:26 PM
ثق ثقه تام اذا انت موكل امرك لربك راح يصرفه عنك
والي يلعب والله مرده ياخذ موترو ملعوب عليه فيه ولا يحصله مصيبه

باث 3
27/05/2011, 10:31 PM
يا إخواان والله يا مثل هالسوالف واااجد

بعطيكم سالفه حصلت لعمي:
كان عنده يوكن 2005 وباعه قبل سنه ماشي فوق 300 ألف,
وشافه الشهر الماضي في أحد معارض الدماام تدروون كم ماشي؟
.
.
.
.
50 ألف!!
لكن حسبي الله عليهم هالحراميه يلعبون في العدادات

وغشهم واااجد

لذلك لازم الوااحد إذا بيشتري مستعمل يفحص وياخذ له ناس لها خبره بلعب هالحراميه

تقبل مروري,,

الحصان 1
27/05/2011, 10:36 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
وجزاك الله خيرآ

s3ed
28/05/2011, 08:55 AM
الله لايوفقهم اللي يغشون الناس

يحسبونها شطارة وياكل عيالة حرام

بوعبدالعزيز84
28/05/2011, 09:51 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحين فيه مشكلة ثانية غير فصل العداد وهي تغيير العداد بكبرة وخصوصا الجموس موديلات 2003 الى 2006
لان فيها مشاكل في العدادات والطبلون حقه سعره رخيص وبعضهم يغيير الطبلون كامل ويصير عداد المسافات صفر عاد اذا هو راعي ذمة بيعلمك

YUKON_GMC
28/05/2011, 10:23 AM
ياخوي ابعطيك زبدة الكلام

1- لاتثق بأحد حتى لو خويك
2- لاتناظر للعداد لأي سياره كانت
3-لاتشتري الا على الفحص محركات وبدي لو الموديل 2012