المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي عنده علم لا يبخل وله الاجر ان شاء الله

طنش تعش
03/06/2011, 03:39 PM
ياشباب انا شريت اكسبيد يشن 2011 واول مره اشتري امريكي قير اتوماتيك وودي اطلع ابها ابغى مساعدتكم وايش استخدم القير في الطلوع والنزول من العقبه يعني d والا ايش مع العلم سيارتي دفع رباعي شاص قصير xlt افيدوني علشان انا خايف ومعي عائيله لا تبخلو علينا باالمعلومات المفيده تحياتي

ماون ماركز
04/06/2011, 08:48 AM
اذا نزول لمنحدر طويل تحتاج الى كبت جماح السيارة حتى لا تسخن الفرامل من كثر الضغط عليها و بعدين لا تستجيب لك عند طاري
يجب تهدئة السرعة قبل المنحدر الى أقصى شيء و يتم تغير التعشيق الى 1 او 2 حسب قوة المنحدر

الاوضاع

وضع الانتظار (P)
لايعشق هذا الوضع الا والسيارة متوقفة حيث تؤمن عجلات الادارة ضد التدحرج.

وضع السرعة الخلفية (R)
تعشيق للرجوع للخلف .

الوضع المحايد (N)
يتم التعشيق في حالة التوقف وأنت بداخل السيارة جالس .

الوضع الاوتوماتيكي للسير (D)
هذا الوضع لظروف التشغيل العادية .

الاوضاع (1 , 2 , 3 ) تسمى تعشيقة المرتفعات والفرملة تستعمل هذه الاوضاع في المناطق الجبلية وكذلك عند السير على المرتفعات والمنحدرات الطويلة ويتم فيها استغلال قدرة المحرك بشكل افضل لكبت السرعة بالمنحدرات الطويلة

( تحذير ) يمنع التعشيق على سرعات 1 و 2 و 3 والسيارة مسرعة او نقل الغيار بشكل يدوي الى اي وضع أخر

يمكن التحويل الى سرعات دورانية أقل بعد انخفاض سرعة السيارة بشكل مناظر وكامل

طنش تعش
05/06/2011, 08:07 AM
الله يوفقك يا الغالي طيب ويش فايدة الزر الي في القير وهل الافظل في النزول من المرتفعات اخليها على 3

الوسام100
06/06/2011, 12:13 PM
اذا بتطلع عقبه انتبه تطلع في الدي حطه في 3 المهم التعشيق الي بعد ال D عشان لايسخن المحرك وتطلع السياره مرتاحه بتكون المكينه صوتها طالع بس كذا احسن تكون مرتاحه والماء يدور فيها اسرع
ولا يكون هناك حمل على المكينه
وطبيعي وانت نازل برضه عشان ما تهوي السياره في النزول او القاشات تسخن زياده
اقولك هالكلام بعد تجربه مع فورد كنت طاله في الـD وعلى مهلي قلت ابريح المكينه طلع بالعكس سخنت وبغت المكينه تروح علي وانفجر اللديتر من الحراره وبعدين عرفت هالمعلومه من مهندس فورد
بالتوفيق

الوسام100
06/06/2011, 12:15 PM
الزر الي في القير لو انت تسحب مقطوره او أي شي ثقيل وتكون ماشي في حدود الـ90 تقريباً