المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يصف لي طريق الرياض الامارات...وادعو له

اصحاب السعادة
04/06/2011, 11:10 AM
السلام عليكم

ارغب في التوجه الى دبي الاسبوع القادم ان شاء الله وارغب من لديه معرفة بطريق

الرياض حرض البطحاء مع وصف حالة الطريق والمحطات

saqer-aljazera
15/06/2011, 11:59 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الطريق فيه خطورة من عدة نواحي :
1- الرمال تكون على جنبات الطريق واحيانا تستولي على مسار كامل ...فلا بد من الانتباه طوال الطريق وخاصة بالليل ...
2- عدم وجود محطات وقود على الطريق ناهيك عن الخدمات الاخرى ... سوى محطة بعد الخرج بـ 120 ك تقريبا لكنها بعيدة عن الخط شوي ...
3- وغالب الطريق نوعا ما جيد ما عدا المنطقة القريبة من الخرج ....
4- كثرة الشاحنات مما يستدعي منك الحذر الشديد ... وكم من انفس ذهبت بسبب تلك الشاحنات
5- تهور بعض مرتادي الطريق
6- الجمال ... وخاصة في الليل
7- اهل البادية يقطعون الطريق احيانا بتهور وبدون مراعاة سالكي الطريق
8- وجود بعض مروجي المخدرات وقطاعي الطرق ( وخاصة بالليل ) ... ربما لو تعطلت يحصل مالا تحمد عقباه
=========
ومع هذا يميز الطريق الاختصار فقط ...
========
انصحك اخوي اذا معك عائلة الافضل ان تذهب عن طريق الدمام السريع ثم مع مخرج الهفوف ومن الهفوف الى البطحاء ... اسلم لك
وقبل السفر لالالالالالالالازم تشيك على السيارة وخاصة الكفرات ...لا سيما اذا كنت تبي تروح مع حرض ...
وحاول تسافر على حرض بالنهار ... والمسافة من الخرج الى البطحاء تقريبا 500 ك واكثر بقليل ...
اعانك الله ... تروح وتجي بالسلامة
=============
هذا انطباعي عن الطريق ... لاني جربته قبل 6 سنوات تقريبا

قرناس نجد
15/06/2011, 12:59 PM
السلام عليكم اخي الكريم

الفرق في طريق حرض 100 كم
يعني وانا اخوك 100 كيلو تمشيها وانت مرتاح بطريق سايدين ولا سيد واحد وكله تريلات وتحويلات
شف وانا اخوك يوم الاربعاء الماضي طلعت من الرياض إلى طريق الدمام ثم من عند مفرق سعد اطلع يمين وتوكل على الله من سعد إلى البطحاء 504 حاسبتها من البيت انا في شرق الرياض بالضبط 580كم إلى شباك الجمارك
وطريق سايدين ومرتاح

مكشاتي الجزيرة
01/10/2012, 09:07 AM
السلام عليكم اخي الكريم

الفرق في طريق حرض 100 كم
يعني وانا اخوك 100 كيلو تمشيها وانت مرتاح بطريق سايدين ولا سيد واحد وكله تريلات وتحويلات
شف وانا اخوك يوم الاربعاء الماضي طلعت من الرياض إلى طريق الدمام ثم من عند مفرق سعد اطلع يمين وتوكل على الله من سعد إلى البطحاء 504 حاسبتها من البيت انا في شرق الرياض بالضبط 580كم إلى شباك الجمارك
وطريق سايدين ومرتاح

طيب لما اوصل الهفوف هل ادخلها ام اعديها من برا واكمل الى سلوى ثم الامارات..
ارجوا التوضيح وشكرا

لبيه يمنادي
01/10/2012, 09:13 AM
مرحبا ياخوي

نصيحه // خذ طريق الرياض خريص الهفوف سلوى البطحاء السلع
أأمن وافضل

مايحتاج تدخل الهفوف .. خذ الطريق الخارجي علي سلوي من بعدها البطحا وبكذا تكون وصل حدود الامارات وانت سالم وغانم

من توصل حدود السلع بأذن الله عندك اول محطة بترول علي اليسار بعد المنفذ بكيلو متر واحد تقريبا .. وفيه محطة بترول ثانية بعد المنفذ ب 10 كيلو تقريبا علي اليمين فول بترول وتوكل علي .. الطريق امن ولا فيه اي مشاكل والحمد لله تقدر تمشي ليل او نهار .. الامن 100 % .. والطريق خطين مفتوح .. بس الله الله في نفسك من السرعه وانا اخوك .. اللوحات الارشادية واضحه والطريق مايدخلك اي مدينة لين ماتوصل دبي بالسلامه

ملحوظه /// انتبه للرادارات والسرعه محدده حسب الطريق وفيه لوحات تعطيك السرعات

وعسي ربي يحفظك ان شا الله

|_عاشق البراري_|
01/10/2012, 09:20 AM
من الرياض للخرج

حصلة الوصف في احد المنتديات http://l.yimg.com/qn/travel/data_travel/data/516/medium/44a9b1c866.jpg

الزامل الاول
02/10/2012, 03:49 AM
طريق السريع الدمام مفرق جوده ثم الهفوف ثم سلوى ثم البطحاء هذا افضل طريق وانتبه ونا اخوك لاتسرع حفظك الله
في حلك وترحالك

د.داهوم
02/10/2012, 06:21 AM
طريق حرض يفرق عن طريق الدمام أقل من 80 كم لكن طريق الدمام سريع سيدين الى دبي ( من الرياض طريق الدمام بعد 100 كم مفرق سعد باتجاه الهفوف وقبل دخولك الهفوف يمين باتجاه قطر والإمارات (سلوى والبطحاء ) وقبل سلوى دوار يمين البطحاء .. المسافة من الرياض الى دبي 1040 تقريبا طريق كله مريح جدا سيدين سريع والمحطات متوفره طول الطريق لا تنقطع وكذلك يوجد استراحات وغرف فندقية يمكن النوم لو احتجت لها.

اما عن طريق حرض فالمسافة تقريبا 950 كم لكنه بتعب 2000كم من بعد الخرج سوف تعاني من طريق سيد واحد مع كثرة الناقلات الكبيرة والرمال التي في بعض الاحيان تغلق نصف الطريق وتتسبب في الحوادث لا قدر الله.

Salam1234
05/10/2012, 01:01 PM
السلام عليكم
شف اخوي اناجربت الطريقين حرض وطريق الرياض سعد الهفوف البطحاء
طريق حرض حرمت اروح معه لخطورته حيث الرمال تغطي بعض جهات الطريق وكما ذكر اخي اعلاه كثرة الشاحنات والطريق الثاني الرياض باتجاه الدمام واذاجاء مفرق سعد ادخل يمين تمشي مايقارب ١٧٠ كيلو تجيك الهفوف على يسارك عدها واتبع اللوحات اللي تشير للامارات ثم الى البطحاء وهو من عند الدوار اللي يدخلك على منفذ سلوى يمين يعني قطر استمر والامارات يمين استمر ولا يردك الا الحدود
ارجو اني افدتك وتمنياتي لك باجازه سعيدة

العاذر
07/10/2012, 06:20 PM
ما قصروا الاخوان
طريق الدمام السريع مع الهفوف افضل بكثير من حرض
وترى الطريق سمح واللوحات موجودة تدلك الطريق
لا تسرع وانتبه من النعاس وما قدامك الا كل خير