المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشـــــــــــــــورتكم ! مفتاح ال Gx لا يمكن نسخه!!

رحال7
25/12/2005, 09:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احد الزملاء يواجه مشكله كبيره حيث شرى لاندكرؤزر جى اكس واستلم عدد 2 مفتاح فقط احد المفاتيح لا يشغل السياره (يفتح السويتش ولكن لا يعمل) والا خر يعمل. وهو الان لا يملك الا مفتاح واحد!؟؟؟

لم يستطع نسخ المفتاح فى الوكاله او اى مكان لان المفتاح غير اصلى ومنسوخ وشرط النسخ من الوكاله هو المفتاح الاصلى والذى لم يستطع الحصول عليه من المالك الاصلى. الوكاله تقول تغيير كامل النظام بحوالى 5 الاف ريال!

تكفووووووووووووووووووووون هل من حلّ؟

رحال7
26/12/2005, 07:42 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

البوصلة
26/12/2005, 07:56 AM
يوجد لكل سيارة رقم للمفتاح الخاص بها وعادتاً يكتب في ورقة صغيرة ويلصق على الزجاج الامامي او داخل الدرج وهذا الرقم تقوم بتسجيلة وتذهب الى الوكالة او احد المحلات الخاصة بعمل نسخ للمفاتيح المصرح لها بذلك وهى عادة محلات متخصصة ومجهزة .
وتقبل تحياتي

رحال7
26/12/2005, 08:07 AM
بارك الله قيكم اخى البوصله المشكله هى ان المفتاح مشـــــّفر واعتقد بعض اهل الجيوب الجديده يعرفون ذلك..لم يكن يعرف هذا ولا انا (لان المفتاح عادى وبدون ريموت) الا بعد ان نسخ مفتاح بالطريقه المعروفه ولم يعمل وبعدها ذهب للوكاله وكذلك انا اتصلت للتاكيد واخبرونى ان الشفره موجوده على المفتاح الاصلى ولا يمكن عمل شىء الا بتغيير الكمبيوتر! او جلب المفتاح الاصلى!

رحال7
26/12/2005, 01:44 PM

البرحه
26/12/2005, 09:24 PM
يقدر ينسخه عند الوكاله

بس بالمبلغ الذي هو

اذكر واحد سال عن الهوندا (2004) بكم بيقصون له واحد

الي معه ريموت 1200 ريال ..... بدون ريموت 350

رحال7
27/12/2005, 08:29 AM
الاخ البرحه المشكله ان الوكاله يقولون نبى المفتاح الاصلى وننسخ لك مفتاح والمفتاح الاصلى مع المالك الاصلى ويقول لم يجده..الوكاله تقول يا المفتاح الاصلى والا تغيير كـــــــــــامل لنظام التشغيل ب خمسة الاف ريال (خساره !)

اعتقد ان هناك محل خارج الوكاله يستطيع حل المشكله بدون تغيير نظام التشغيل ولكن للاسف لم نجد الى الان؟!!!!!!!!!!

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

hwhibi
27/12/2005, 09:07 AM
الاخ الكريم رحال
السلا عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد ان هناك من يستطيع ان يبطل نظام الحماية ويجعلة يشتغل بالطريقة القديمة ( مفتاح عادي ) لو تمر على احد اصحاب عمل المفاتيح وتطلب منه ذلك او كهربائي جيد ممكن يسويه لك .

رحال7
27/12/2005, 11:29 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا hwhibi وباركم الله فيكم
سوف نبحث عن ذلك ولكن ما فيه طريقه للنسخ؟

الكونترولCONTROL
27/12/2005, 11:37 AM
وش دعوى ؟؟؟؟؟ مر اي محل و ينسخه ...

البرحه
28/12/2005, 12:00 AM
طيب الرقم حق المفتاح موب موجود ؟؟

يمكن يكون في الباب جنب موديل الصنع !! لازم تلقى الرقم

واذا لقيت الرقم ينسخونه غصب عنهم

رحال7
28/12/2005, 08:38 AM
الاخ الكنترول والاخ البرحه ولا يهونون الاخوه الكرام

ثم ادخال السياره الى الوكاله وبقيت عندهم يوم كامل وقالو ان هناك شقره فى المفتاح الاصلى وبدونها لا نستطيع نسخ المفتاح!!!

طيب والمفتاح الذى نشغل به السياره قال هذه نسخه والشفره التى فى النسخه تعمل ولكن لا يمكن قرأئتها ونقلها

عندما تنسخ المفتاح بالطريقه العاديه يفتح كل شىء الا تشغيل السياره!

ورطططططططططططططه اعتقد بعض الاخوه لا يعلمون ذلك

fahad2006
28/12/2005, 08:51 AM
السلام عليكم الاخ رحال انا صبيت علي المفتاح عند محل زينة السيارات .500 دينار تقريبن 8ريال vxr وعندي واحد من الربع علمتة وموتره جيبgxr واذا تبي المحل انا حاضر وممنون

رحال7
28/12/2005, 10:17 AM
ااخوانى اعتقد ان هناك نقص فى ايضاح المشكله انا لا اعلم اذا ما كان هذا ينطبق على كل الجيوب والموديلات....من لديه Gx 2001 مطوّر من عبداللطيف جميل فلا يبخل علينا بمعلوماته!

مفتاح السياره عــــــادى بدون ريموت ولكن لا تستطيع نسخه فى المحلات العاديه (فقط فى الوكاله) فعندما تنسخه فى محلات نسخ المفاتيح بعشره ريال او خمسه ريال يعطيك مفتاح يفتح الابواب والدرج وكل شىء حتى انه يدخل فى مكان تشغيل السياره ويفتح وتولّع اللنبات وتسمع صوت السلف (المعتاد) ولكن لالالا تشتغل السياره!!! بل تسمع صوت السلف مثل الحاله التى تحدث عندما يكون البنزين منتهى!

المفتاح الذى يعمل فقط واحد والوكاله تقول هذا المفتاح ليس الاصلى....ولكى ننسخ لك المفتاح جيب لنا الاصلى!

من لديه سياره مماثله فعليه فحص هذا الامر...هذا مشكله عويصه والوكاله للاسف خيّبت الظن حيث نا قشتهم بنفسى وارجو ان لا يكون عملهم هذا ابتزاز...........تحذير

يبدو ان هناك شفره بالمفتاح رغم عدم وجود ريموت وهذا غير ظـــاهر من شكل المفتاح!

salehhd
28/12/2005, 10:34 AM
السلام عليكم

والله مشكلة والمصيبة الاكبر عدم تعاون الوكيل

من رائيي تراسل الشركة الام وتخبرهم بمشكلتك وهم بالتأكيد لديهم الشفرة الاصلية وقد يرسلوه لك بالدي اتش ال بعد مطابقة اوراق الملكية

احد زملاي عملاها بس في مرسدس والمعروف ان المرسدس لازم مفتاع طالع من المصنع ولا ماتشتغل

والله يعينك

الا على فكرة انت وين علشان نقدر نساعدك اكثر

رحال7
28/12/2005, 10:37 AM
المنطقه الشرقيه الدمام

dejjo
28/12/2005, 03:33 PM

اعتقد يا جماعة ان المفتاح الاصلي للوكالة في الربلة او الجلدة السوداء في المفتاح
قطعة من الحديد يجب تكون قريبة من فتحة المفتاح لكي تشتغل السيارة
حاول تركب المفتاح التقليد مع تقريب المفتاح الاصلي من فتحة التشغيل وجرب
اذا اشتغل الموتر الله يعينك تاخذ القطعة وتركبها بالقرب من فتحة التشغيل على طول
وتركب النسخة وتشتغل.
انتظر منكم الرد .
وشكرا.

fahad2006
28/12/2005, 06:47 PM
رحال انا قالولي نفس الكلام بس يفتح السياره بس رحت المحل وصب علي المفتاح وبطل الباب وشغل السياره انا مجرب

الخيال
28/12/2005, 07:37 PM
أخ رحال
يوجد محل في الصناعيه كهربائي يبرمج المفاتيح لأي سياره ويجهز سيارات القنص
تلقى الحل عنده .
أسم الورشه (ورشة مفتاح) المهندس إسمه ( رياض ) جوال رقم (0504409203)

salehhd
29/12/2005, 11:29 AM
السلام عليكم

طلعنا جيران

مريت على العامودي في شارع الملك سعود هو الوحيد الي يقدر يحل المشكلة واذا ماقدر يحلها فلا تتعب نفسك

ابو شكاع
29/12/2005, 12:47 PM
الله يخلي اليوكون ... بـ 5 ريال اقص له مفتاح << مسوي دعاية
أخوي رحال7 كان الله في عون رفيقك
إذا الحلول اللي قالوها الشباب مانفعت ما لكم إلا أن خويك وصاحب السيارة الأصلي يتناصفون المبلغ
يعني كل واحد يدفع 2500 ريال
والله نصابين هالوكالات ...
أجل 5000 عشان مفتاح ؟...... قهر ياناس
المصادفة العجيبة الغريبة أنه وأنا طالع للصلاة بعد ماقريت هالمشاركات ...كنت ابشغل السيارة عشان تحتمي ... ضيعت المفتاح السبير :)
بس عندي غيره ...
الخيال ماقصر جاب لك العلم أن شاء الله وأخوي بعد صالح أتش دي
والله يعين الجميع

صنهات
30/12/2005, 08:47 PM
اخوي روح للتشليح يعطونك اقفال خمس ابواب مع السوتش ب 800 ريال انا اشتريتها بنفس السعر

رحال7
31/12/2005, 08:26 AM
dejjo
fahad2006
الخيال
salehhd
ابو شكاع
صنهات

نسأل الله لكم جميع التوفيق لما يحب ويرضى وبارك فيكم...
سوف ازود مالك السياره بالمعلومات المفيده التى التى تكـــــــــــــــــــــــرمتم بها علينا وانشاء الله تنحل المشكله وستنحل انشاء الله ما دام هناك طيبين مثلكم وشرواكم!

لا يوجد مع السياره الى مفتاحين فقط واحد منهم فقط يشغل السيّاره وليس اصلى بل نسخه وقطعة الحديد المذكوره غير موجوده للاسف...

استطيع ان اقول ان مالك السياره الاصلى ما تجمّل للاسف!!!

همّام
06/01/2006, 05:34 AM
أخوي رحال7

صارت معي مرة فقدت مفتاح الجيب وحاولت أقص واحد

دلني أحد الأشخاص على محل مفاتيح ومريت عليه قال غير ممكن ،
الفايندر والهوندا لازم وكالة

لكن تويوتا ممكن أقص لك واحد ريموت ومغناطيس

ومحله في الرياض على امتداد مخرج 9 من الدائري الشرقي

اتجه غربا بعد تقاطع أبو بكر الصديق على يدك اليمين بعد 800متر تقريبا .

أخوك // همّام

منــاكد
07/01/2006, 09:33 AM
الأخ رحال...

مثل ماقال لك الأخ salehhd عندك العمودي على شارع الملك سعود بجنب تويوتا...

والا التشليح...

. <SCRIPT type=text/javascript> vbmenu_register("postmenu_339086", true); </SCRIPT>

ابومرتاح
07/01/2006, 10:49 AM
النسخة ب 150 ريال للمفتاح المبرمج.

عروان
07/01/2006, 01:47 PM
أخوي

راسل المصنع و عطهم رقم الشاصي و يرسلون لك رقم الكود حق المفاتيح.

وفقك الله