المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال بخصوص السنوركل

زمن عابر
17/06/2011, 05:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل كل شيء ياليت أخواني الغواصين يطولون بالهم شوي على اسئلتي , أنا اسأل لأني ناوي أدخل دورة تدريبة الشهر القادم وفضلت أستفيد من خبراتكم هنا

أخواني أناعندي سؤال بخصوص السنوركل ماهي فائدته داخل البحر ..؟؟ وهل يوجد فيه جهاز لإمتصاص الإكسجين من البحر؟؟

حيث أنني أرى الغواص ينزل البحر ويصطاد فترة طويلة لا يحمل على ظهرة أي اسطوانة أكسجين, ولا أعلم كيف يتنفس ؟؟ بالنسبة لي قدرت الوقت أكثر من 15 دقيقة تحت الماء من غير اسطوانة أكسجين..؟؟

كل ماأعرفه عن السنوركل أنه اسطوانة تمتد من الفم إلى أعلى الرأس ولا أعلم ماهي أهميتها ؟؟

كيف يستطيع الإنسان الغوص من غير اسطوانة أو أي مصدر للأكسجين؟؟

أنا أحتاج إلى أجابات مباشرة بتوضيج مبسط , لأنني تابعت مواقع وقرأت لكن لم أفهم ماأود فهمه ..

اعذروني على الإطالة وياليت تتقبلوا اسألتي بصدر رحب

Free_diver
17/06/2011, 05:57 PM
ممكن افيدك بمعلوماتي البسيطة

شرح معني الغوص الحر للكبتن مروان حرير " مدرب غوص حر"

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=414354

وهنا بعض التمارين الغوص لحر

pFgkCoKYaCI

وهنا مقطع اخر

R88K_K5Gav0

شرح معدات الغوص الحر وطريقة الغوص لاخينا الفاضل غواص فلسطين

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=257145

الغوص الحر رياضة جميلة اذ هي تعتمد علي الإسترخاء و يفضل التدريب عليها عن

طريق مناهج معتمدة لاداء افضل وحرصا على سلامتك في الغوصة

وتقبل تحياتي :D

زمن عابر
17/06/2011, 06:03 PM
مشكور أخوي Free dive على تفاعلك وردك الجميل

لكن أنا سألت عن فائدةالسنووركل تحت الماء , و ماهو سر الغوص من غير اسطوانة اكسجين كما في الأعلى

مجددا أشكرك على تفاعلك وتجاوبك

تحياتي لك

الحوات الصغير
17/06/2011, 09:42 PM
السنوركل إذا قصدك العامود لشفط الهواء ماله فايده تحت الماء
بس أهميه كبيره مثلا ( رحت تغوص من بوت و شفت العداد ما باقي إلا حق الطلوع و استراحة السطح وكنت بعيد عن منطقه الطلوع إلى البوت فلازم تنهي غوصتك فورا طيب انهيت الغوصه و جيت بتسبح إلى البوت لازم تطاع تحتك من النظاره و تحط الإسنوركل عشان تتنفس ) أو (لا قدر الله وانت تغوص كان الجو جدا رائع و طلعت على السطح أمواج فلازم اما انك تكون جنب الكساره ولا شعب و تتطلع فوقه و تقعد إما حل أخر لو كنت بعيد تفك العده و تقعد بالنظاره و السنوركل عشان تسبح أسرع )

أما عن سؤالك الثاني الغوص بدون أكسجين
هؤلاء ناس يدربوا على الغوص الحر و يقدر يكتمو نفسهم لمده طويله

زمن عابر
17/06/2011, 11:09 PM
السنوركل إذا قصدك العامود لشفط الهواء ماله فايده تحت الماء
بس أهميه كبيره مثلا ( رحت تغوص من بوت و شفت العداد ما باقي إلا حق الطلوع و استراحة السطح وكنت بعيد عن منطقه الطلوع إلى البوت فلازم تنهي غوصتك فورا طيب انهيت الغوصه و جيت بتسبح إلى البوت لازم تطاع تحتك من النظاره و تحط الإسنوركل عشان تتنفس ) أو (لا قدر الله وانت تغوص كان الجو جدا رائع و طلعت على السطح أمواج فلازم اما انك تكون جنب الكساره ولا شعب و تتطلع فوقه و تقعد إما حل أخر لو كنت بعيد تفك العده و تقعد بالنظاره و السنوركل عشان تسبح أسرع )

أما عن سؤالك الثاني الغوص بدون أكسجين
هؤلاء ناس يدربوا على الغوص الحر و يقدر يكتمو نفسهم لمده طويله

اشكرك أخوي الحوات الصغير , وإجاباتك وافية و وضحت لي الشيء الكثير , مع أني الغوص بدون أكسجين شيء أثار استغرابي لأني توقعت أن فيه جهاز صغير يعمل مثل خياشيم السمكة يقوم باستخلاص الأكسجين من الماء ومن ثم يقوم بخلطة مع العناصر الأخرى ليكون صالح للتنفس ,, شيء غريب ان الإنسان يكتم نفسه فترة طويلة يصطاد ويتمشى تحت الماء من غير تنفس , الغوص عالم آآآخر .

لك كل الشكر والتقدير على ماتفضلت به من معلومات

تحياتي لك

Jeddah Spearo
18/06/2011, 05:10 PM
فائدة الغوص الحر تكمن في الصيد بالمسدسات spearfishing إذ أن الصيد بالمعدات(السكوبا) ممنوع دوليا, طبعا بالإضافة إلا أنها رياضة رائجة عالميا ولها مسابقات وجوائز....
نرحب بأي إستفسار آخر....

زمن عابر
18/06/2011, 11:44 PM
فائدة الغوص الحر تكمن في الصيد بالمسدسات spearfishing إذ أن الصيد بالمعدات(السكوبا) ممنوع دوليا, طبعا بالإضافة إلا أنها رياضة رائجة عالميا ولها مسابقات وجوائز....

نرحب بأي إستفسار آخر....

مشكور أخوي على اضافتك والمعلومات التي قدمتها

تقبل خالص الود و التقدير