المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فك دبات الرصاص ارجو المساعدة

hytham
21/06/2011, 01:29 PM
السلام عليكم ورحمه الله
عندي اكسبلورر 2008 امريكي 8 سلندر ليمتيد:D
السياره الحمد لله شبه جديده وانا اشتريتها من قناعه في السياره :)
عندي ملاحظه بسيطه جداً الا وهي صوت السياره
السياره ما فيها اي صوت للشكمان وانا بودي يكون فيها نغمه 8 سلندر يعني شي خفيف جداً يوضح صوت ال 8 سلندر :D
فكرت في فك دبات الرصاص كتجربه اوليه, بس في موضوع شاغلني الا وهو لمبه الشك انجن ( صوره المكينه بالطبلون ) هل حتشتغل هذي اللمبه بسبب فك الدبه ؟
ان شاء الله هذي لها حل عندي بدون برمجه ولا شي بس الاهم من هذا موضوع الصوت هل جرب احد وفك دبه الرصاص في ال 8 سلندر وكيف كان الصوت ؟
رحيمي عنده ترايل بليزر اس اس فكينا دبه الرصاص سار صوتها جداً لا يطاق ولا يمكن استخدام السياره بشكل يومي لصوتها المزعج ( مزعج جداااااااااا :mad:) مع العلم انه باقي الدبات راكبه ولم يفك فيها الا دبه الرصاص:eek: واضطرينا نرجع دبه الرصاص لأنه كانت كابوس من الازعاج :(

هل سبق وان جرب احد وفك دبه الاكسبلورر ال 8 سلندر وكيف الصوت بيكون ؟
يا ريت اللي جرب يدعم التجربه بفديو او مقطع صوتي

وشكراً لكم جميعاً مقدماً

goooga
21/06/2011, 10:08 PM
نصيحة لوجه الله لا تفكها او تعبث فيها
لأني فرغت الدبات من الرصاص في سيارتي جراند ماركيز وبعدها أنواع القلق والاصوات ولمبة التشيك انجن على طول شغالة فنصيحة اتركها والله اني ندمت وفي اوقات يطلع دخان

hytham
22/06/2011, 01:47 PM
نصيحة لوجه الله لا تفكها او تعبث فيها

لأني فرغت الدبات من الرصاص في سيارتي جراند ماركيز وبعدها أنواع القلق والاصوات ولمبة التشيك انجن على طول شغالة فنصيحة اتركها والله اني ندمت وفي اوقات يطلع دخان

الله يجزاك خير يا غالي
بس ان شاء الله موضوع الشك انجن ان شاء الله له حل عندي
انا همني الصوت اكثر شي كيف بيكون هل هو عالي مزعج او معقول ويظهر صوت ال 8 سلندر

انتظر باقي الردود وشكراً مقدماً

احمد498
22/06/2011, 10:39 PM
كيف بتحل مشكلة اللمبة تشك انجل لاني عندي مشكلة اللمبة والعة واقدرت اطفيها

باثفندر
22/06/2011, 11:47 PM
دبت الرصاص مالها اي علاقة بالصوت
اتوقع قصدك الدبة الصغيرة اللي بالوسط ؟

hytham
23/06/2011, 03:36 AM
دبت الرصاص مالها اي علاقة بالصوت

اتوقع قصدك الدبة الصغيرة اللي بالوسط ؟

شكراً على ردك اخوي وانا اتمنى انه شيلتها ما تطلع صوت لأني سبق وجربت في سياره رحيمي بليزر اس اس وشلتها هي فقط ( دبه الرصاص ) وصار الوضع شي مززززززززعج لأبعد درجه وما ضبطت الامور الا لما رجعناها ثاني وكان كل شي كما هو وجميع الدبات موجوده وهذا خوفي الوحيد انه اخسر الفلوس على الفاضي
ويقلك التجربه خير برهان
ان شاء الله بجرب واشوف كيف يكون الوضع وان شاء الله بوثق الموضوع بفديو

شاكر لك مرورك اخوي باثفندر

hytham
23/06/2011, 04:06 AM
كيف بتحل مشكلة اللمبة تشك انجل لاني عندي مشكلة اللمبة والعة واقدرت اطفيها

هلا وسهلا اخوي احمد نورت والله
بالنسبه للتشك انجن فيه مليون سبب انها تشتغل يعني هي مسأله حساسات في السياره واهمها حساسين اللي هم الاكسجين سنسور اللي هو يجيك في الشكمان ( احيانا يكون راكب في دبه الرصاص وبعض السيارات يكون راكب بعد الدبه والبعض الاخر يكون قبل الدبه ) واغلب السيارات بيكون فيها اثنين سنسورات واحد قبل وواحد في دبه الرصاصووضيفته انه يشيك لك على حرق السياره للبنزين ونسبه الكربون الصادره من مكينه السياره فا اذا كان نسبه الكربون عاليه احتمال كبير تشتغل معاك اللمبه وحياناً اخرى وهي الاكثر احتماليه يكون السنسور نفسه خرب بسبب موقعه وكميه الحراره المعرض لها

والمكان الثاني المسبب للمبه انها تشتغل يكون ال اير ماس وهذي قطعه عباره عن حساس يكون بين فلتر الهوا حق السياره وفتحه البوابه في ثلاجه المكينه ( الثروتل ) ويكون في الغالب راكب في وسط الجلده البلاستيك الموصله للهواء داخل المكينه ,احتمار يكون الحساس خرب او انه مغبر وسار يقرأ دخول الهواء غلط

وهناك اسباب اخرى كثيره للمبه واحلى ما في الموضوع انه اذا سياراتك فوق موديل 1996 فا بالامكان الكشف عليها بالكمبيوتر لدى اي متخصص وبيطلع لك المشاكل وسبب اللمبه

عارف طولتها وهي قصيره

اجابه على سؤالك اخوي احمد في طريقتي لتفادي اللمبه اني لما افقص الرصاص اشوف موقع الحساس وين في وسط الدبه واقص الدبه من مكانها وارهم ل ماسوره حديد تكون على نفس طول الدبه واحدد مكان النسسور في الدبه وهم بموازاه بعض على الارض افك القاعده اللي بيمسك فيها السنسور من الدبه بعد تحديد مكانه طبعاً على الماسوره اللي بتحل محل الدبه والفرق اني لما الحم القاعده حقت السنسور بالماسوره اضيف لها توصيله اي بالعربي القاعده بتسير اطول من الاصليه اللي قصيتها من الدبه , هذي الحركه المغزى منها ان السنسور يبتعد عن هواء العادم مباشره يعني بيشوف انه في غاز العادم بيطلع ولكن ليس قوي بحكم انه سار بعيد عن ممر الهواء ( يعني بالعربيه العاميه بتضحك على السنسور انه دبه الرصاص راكبه ) ايد في ناس حيقولو اني بهذي او اتكلم من خيال بس والله وما حلفتوني اني مستخدم هذي الطريقه على سياره هوندا عندي والحركه هذي لها اكثر من 4 سنوات وانا بدون دبه رصاص ولا عمرها اشتغلت التشك انجن والحمد لله وكان الموضوع صراحه اجتهاد مني ومن ابو يمن الله يذكره بالخير حق الشكمان ووالله بعدها انه اشتغل شغل ما شاء الله عليه وسار محترف في هذي الحركه وما خلا سياره ما سواها له من الماني الى امريكي الى ياباني وضبطت معاه على كلامه مع كل السيارت ما شاء الله عليه ( يا ليتك يا عبدو كنت بجده ما كنت دورت احد ثاني يتعلم على سيارتي واجلس اقنع فيه ساعه انه يسويها لي :D)

ارجو ان تفيد هذي الطريقه بعض الاشخاص الذين يهمهم موضوع دبه الرصاص والتشك انجن

هيثم;) وسامحوني على الاطاله واذا فيه اغلاط املائيه بس بكتب من الجوال

عاشق 82
27/06/2011, 08:35 PM
هلا اخوي نصيحة اخوية لا تفك ولا شي من دبات السيارت احسن لك
لاني طحت في مشكله فكيت الدبات الي عند المكينه وصار عندي مشاكل واجد
اول شي صرفية بنزين ثاني شي لمبة الحساس ثالث شي والاهم صوت ازعاج مو طبيعي
ورحت الوكاله وشترية الحلق كامل ب 4600 ريال

بس اذا تبغى ركب بدل الدبه الاخيره دبة صوت عادي ما بضرك

hytham
29/06/2011, 12:37 AM
هلا اخوي نصيحة اخوية لا تفك ولا شي من دبات السيارت احسن لك
لاني طحت في مشكله فكيت الدبات الي عند المكينه وصار عندي مشاكل واجد
اول شي صرفية بنزين ثاني شي لمبة الحساس ثالث شي والاهم صوت ازعاج مو طبيعي
ورحت الوكاله وشترية الحلق كامل ب 4600 ريال

بس اذا تبغى ركب بدل الدبه الاخيره دبة صوت عادي ما بضرك
شاكر مرورك اخوي العاشق بالنسبه لصرفيه البنزين غريبه المفروض تقل وما تزيد الا اذا الاكسبلورر عكس السيارات الباقيه
لمبه الحساس ان شاء الرحمن محلوله
اما بالنسبه لموضوع الازعاج هذا فمن المستحيل ان اقبله ابداً وهذا هومصدر خوفي اني العب بها واتورط في الصوت ويسير مافي طريق رجعه الا بخساره فادحه

شاكر لك مرورك العطر والافاده الاكثر من مهمه

hytham
29/06/2011, 12:42 AM
http://www.youtube.com/watch?v=Zrgy2SSlAW8

هذا الصوت اللي اتمنى يطلع من موتري واتمني اشوف تعليقات اكثر على المقطع وشكرا

سليمان911
02/07/2011, 05:20 PM
http://www.youtube.com/watch?v=Zrgy2SSlAW8

هذا الصوت اللي اتمنى يطلع من موتري واتمني اشوف تعليقات اكثر على المقطع وشكرا
هذا مركب دبه ماقنافلو شف جرب وركب كت باك كامل وفلها :good2:

hytham
03/07/2011, 09:12 AM
هذا مركب دبه ماقنافلو شف جرب وركب كت باك كامل وفلها :good2:

كت باك حلو بس مكلف مو سعره المكلف شحنو المكلف اكثر
يعني هو قيمته حدود 500 الى 600 دولار وشحنو يطلع عليك تقريباً زيها

يعني الله المستعان

طلال عطيوي
23/01/2012, 10:25 AM
اخواني انا انصح بعدم فك او تفريغ دبات الرصاص لان محلات الشكمانات ما تعرف انه في حساس وهذا الحساس بيعمل وزن للمحرك في دفع الهواء والكربون اذا حبيت روح تفك لازم تروح عند واحد اول شي يفصل الحساس وبعدها يفك دبت الرصاص ويرجع الحساس كذا ان شاء الله ما تكون فيه مشكله بس ارجع اقول روح لواحد مهندس اخصائي فورد واستشيرة