المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالنسبه لتحمية السياره عند التشغيل للاكسبلورر

اكسبلورراوي
24/06/2011, 05:29 PM
السلام عليكم دايما نسمع تحميه السياره ومتعودين اننا لازم نستنا الحراره توصل للطبيعيه

للنص في الاكسبلورر

المهم ابغا احد يفيدنا في دا الموضوع ويقولنا كم دقيقه افضل شي

والمكيف متى نشغله

انا عن نفسي اشغل السياره وانتظر 3 دقايق

وبعدين امشي بشويش تحت 40 كلم

ولو وصلت الحراره الطبيعيه اشغل المكيف

هل صحيح او خطا

رامي النيشان
24/06/2011, 05:55 PM
والله ربك يستر

من ادقه سلف اشغل الكيف واعطيه الدي وتلحق او متلحق التوقيع قبل رئيس القسم ^_^
بس اعتقد السياره في الصيف ميبيلها الجو يطبخها طبخ

EXPLORER2010
24/06/2011, 10:17 PM
السلام عليكم
انا بالنسبه لي انتظر لين ينزل ضغط الهوى حق المكينة تحت الواحد ( تاخذ من الوقت تقريبا دقيقه )
بعد كذا اشغل المكيف و ما امشي اكثر من 60 حتى توصل الحراره النصف

hytham
25/06/2011, 01:13 AM
شغل السياره وقول دعاء السفر وبعدها اقرا ايه الكرسي وحط ال دي واتوكل
منها انك استعنت واتكلت على الله ومنها تكون السياره سخنت شوي

هذي طريقتي ولله الحمد من يوم بديت اسوق الى الان

اكسبلورراوي
25/06/2011, 04:33 PM
الله يعطيكم العافيه بس نبغا جواب منطقي يقنع يعني انا مثلا انتظر حدود الثلاث دقايق

لان الامبير لمن ينزل تحت الواحد بنص دقيقه تقريبا ما يثبت مكانه يتحرك مره يزيد شوي ومره ينقص شوي

بعد كده يثبت خلاص

hytham
26/06/2011, 02:53 PM
والله يا غالي انت تخيل نفسك تقوم من النوم وعلى طول جري ما تهرول تسخين ولا شي لا قمت من النوم وجرييييي على طول اكيد بتحس انه في شي غلط
اكيد بتقلي الانسان غير والسياره غير بس برضو فيها نوع من التشابه
شوف يا غالي لتسخين السياره عده فوائد منها الزيت اول ما تشغل السياره يكون بارد وفي حال بروده الزيت يكون ثقيل والزيت الثقيل معروف انه ممكن يضر طرمبه الزيت ( مضخه الزيت ) وغيره على البلوفوالتكيات فا موضوع التسخين هو انك بس تحرك الزيت الى ان يسخن وتخلي اللزوجه انعم شوي والسياره تاخذ وضعها الطبيعي وبمجرد نزول الا ار بي ام للواحد وتحت خلاص هذا معانه انه الزيت سخن وشبع واما كون انك تنتظر انه مؤشر الحراره يطلع هذا يدل على انه ماء الراديتر هو اللي سخن وبقيه اجزاء المكينه كامله والماء اذا كان بارد ما فيه مشكله انا احس انه الزيت اهم من الماء في موضوع السخونه

وجه نظر هذا الشي اللي انا اسويه ( وبأعتقادي انه صحيح ) بس ينزل ال ار بي ام للواحد اكون خلصت دعاء السفر وايه الكرسي واحط D واتكل على الله
للمعلومه انا حتى لما انهي المشوار اي مشوار اكون فيه طويل شويه والسياره كانت ماشيه مشوار طويل سفر يعني او زحام وكده ووصلت البيت وعارف اني ما بشغل السياره الا بعد وقت طويل مثلا اخر الليل وصلت وما بتشتغل الا الصباح تلاقيني اخليها شغاله دقيقه او شي بدون ما تتحرك حتى يصفى الزيت والبنزين وتنزل الراواسب تحت وتستقر حاله السياره ( برضو مسأله نفسيه ما عندي اي اثبات انه هذي طريقه صحيحه ) والحمد لله اموري ماشيه تمام ولله الحمد

T-Tamimi
27/06/2011, 02:13 PM
افتح باب السياره وقل >> بسم الله
حط المفتاح بالدقمه وقل >> بسم الله ثم شغل السياره
نزل يدك من المفتاح وحطها على القير وقل >> استغفر الله العظيم واتوب اليه الهم استرني في دنيتي وآخرتي وغفر لي ذنوبي ويسر لي امري.
اثناء ذكرك الدعاء تكون عيونك على عداد الضغط مجرد ما يهدا صوت المكينه قل >> توكلت على الله
وعشق القير ويكون المشي بسرعه اقل من 60كلم/ساعه الى ان تصل الحراره للربع وبعد كذا السياره تحت امرك

الله يحمينا وياكم جميع من شر هذا الحديد

العواد 2
29/06/2011, 05:31 PM
السلام عليكم دايما نسمع تحميه السياره ومتعودين اننا لازم نستنا الحراره توصل للطبيعيه

للنص في الاكسبلورر

المهم ابغا احد يفيدنا في دا الموضوع ويقولنا كم دقيقه افضل شي

والمكيف متى نشغله

انا عن نفسي اشغل السياره وانتظر 3 دقايق

وبعدين امشي بشويش تحت 40 كلم

ولو وصلت الحراره الطبيعيه اشغل المكيف

هل صحيح او خطا

homdi
04/07/2011, 08:47 PM
قريت في أحد المنتديات المتخصصة وخاصة للأكسبلورر أنه تنتظر لين ما يوصل أمبير الحرارة للربع (تكون كذا في السليم) من ثم تتوكل على الله.. وطبعا في وقت الصيفية ما تأخذ منك دقائق قليلة.. هذا والله أعلم

al7eran
05/07/2011, 03:21 AM
2 - 3 دقائق تاخذ نفس

وبعدها مكيف وامشي على هوني

وينك تعال
16/07/2011, 10:37 AM
أليس كثير أن تصل حرارة السيارة للنصف .. ما بقي شئ ..

التحمية ضرورية لأن الزيت يحتاج تحمية شوي .. بس ترفع حرارة السيارة هذا خطأ .. خل ضغط المكينة ينزل كحل وسط

و لو إنهم يقولون السيارات من الموديلات الحديثة ما تحتاج تحمية .. لكن دقيقة علشان الواحد يطمئن

mobe
16/07/2011, 12:36 PM
انتظر الى نزول مؤشر الضغط
ثم سر على سرعة منخفظة
وعلى بركة الرحمن

ماون ماركز
23/07/2011, 04:45 PM
افتح باب السياره وقل >> بسم الله

حط المفتاح بالدقمه وقل >> بسم الله ثم شغل السياره
نزل يدك من المفتاح وحطها على القير وقل >> استغفر الله العظيم واتوب اليه الهم استرني في دنيتي وآخرتي وغفر لي ذنوبي ويسر لي امري.
اثناء ذكرك الدعاء تكون عيونك على عداد الضغط مجرد ما يهدا صوت المكينه قل >> توكلت على الله
وعشق القير ويكون المشي بسرعه اقل من 60كلم/ساعه الى ان تصل الحراره للربع وبعد كذا السياره تحت امرك

الله يحمينا وياكم جميع من شر هذا الحديد

الكلام الصحيح .. وحسب نصائح مصانع السيارات
أهم شيء يطلع الزيت .. وقت و أنت تذكر الله كما قال أخونا

تحياتي

طلال عطيوي
23/01/2012, 09:03 AM
اخي الكريم اسمع نصيحتى اذا حبيت وهذي النصيحة من خبره ومن مهندسين في شركة فورد
لازم تسخن السيارة الى ان تصل درجة الحرارة الطبيعيه لان الزيت بيكون متجمع تحت السبايك والشنابر المكينه والى ان تطلع وتكون في المعدل الطبيعي تاخذ وقت من 3- 5 دقائق ولا تنسى تغير الزيت بصفه مستمره ولو غيرت الزيت وقالك انه يمشي الى خمس الف كيلو امشي عليه 2500 كيلو وغيره من فايد هذي الحركة تعيش المكينه مده اطول وتقلل من اصوات المكينه وتحافظ على البلوف والتكايات وطرنبة الزيت
ولا تنسى عند تعبئة البنزين تطفي المحرك هذي الحركة تزيد من عمر طرمبت البنزين

مكشات 1435
23/01/2012, 10:34 AM
اخي الكريم اسمع نصيحتى اذا حبيت وهذي النصيحة من خبره ومن مهندسين في شركة فورد
لازم تسخن السيارة الى ان تصل درجة الحرارة الطبيعيه لان الزيت بيكون متجمع تحت السبايك والشنابر المكينه والى ان تطلع وتكون في المعدل الطبيعي تاخذ وقت من 3- 5 دقائق ولا تنسى تغير الزيت بصفه مستمره ولو غيرت الزيت وقالك انه يمشي الى خمس الف كيلو امشي عليه 2500 كيلو وغيره من فايد هذي الحركة تعيش المكينه مده اطول وتقلل من اصوات المكينه وتحافظ على البلوف والتكايات وطرنبة الزيت
ولا تنسى عند تعبئة البنزين تطفي المحرك هذي الحركة تزيد من عمر طرمبت البنزين

:good2::good2::good2:

أبو dana
05/03/2012, 07:48 PM
بحسب الكلام المكتوب في دليل المالك
أن السيارة لا تحتاج ألى تسخين
مجرد ماينزل عداد RPM توكل على الله وشغل المكيف وتحرك
أنا أتكلم عن الأكسبلورر2010