المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رايكم الكريم لتجهيز سيارتي استعداد للسفر

مكيشت
25/06/2011, 05:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ان شاء الله راح اقوم بسفره سياحية داخلية والسيارة هي يوكون 2010 قصير واريد ان اجهزها واحتاج دعمكم لايجاد افضل الحلول :
1 – انا احتاج الى مساحة اضافية للعفش فهل السلة خلفية للعفش افضل ؟ او احمل العفش على السقف ؟ . ايهم افضل ؟ وما هي الامور التي تجب ان انتبه لها ؟
يعني اللي يقول السله الخلفية للعفش احسن ... يذكر لي افضل نوع ومين اللي يركبها صح .؟
واللي يقول لي السقف احسن ... هل اربط العفش بحبال عادية ولا لها طريقة افضل !!!
2- اريد ان اركب حماية " تلبيسة لشنطة السيارة " .. اين افضل مكان يبيع او يفصل ..!!
3- اريد تركيب حماية لواجهة السيارة ... هل البرقع افضل ... واين المفصل الجيد ؟
4- ما هي افضل الشركات لعمل التظليل الحراري ... مع العلم بان لدي تخفيض 40% لشركة 3M فهل هي شركة ممتازة ؟ ام هل هناك افضل منها ؟

مع الشكر القدير سلفا لمن يساهم في إثراء هذا الموضوع والذي قد يستفيد منه أناس كثر خصوصا ونحن نستقبل إجازة صيفية اسأل الله أن يبارك لنا جميعا فيها ويجعلها معينة لنا على طاعته سبحانه .

دل البحار
25/06/2011, 05:43 PM
الله يوفقك
يبغالك
كفرات خط
وبوري طط
وستائر مط
ههههههـ
السله افضل لليوكن من الشبك
اهمها التنزيل والتحميل قريب منك لكن ماتتحمل السله للقش الكثير لو فيه اشياء ثقيله يبغالك تفصل سلم
و شبك حديد وتلحمه في الجوانب ورشة على نفس اللون للموتر
وفقك الله ..ورحله سعيده

AMERALNET
25/06/2011, 06:01 PM
1 – انا احتاج الى مساحة اضافية للعفش فهل السلة خلفية للعفش افضل ؟ او احمل العفش على السقف ؟ . ايهم افضل ؟
لو انا مكانك راح احمل فوق السقف لان اليوكن تقدر تحمل فيه فوق السقف وذلك لوجود عوارض بالجنب والطول واعرف شخص حتى لو بغى يروح للشرقيه حمل عفضل فوق التنده وهذا اشوفه انه افضل.
وما هي الامور التي تجب ان انتبه لها ؟
عندك امرين لابد منهم....
الاول .. اذا ترغب بتركيب العفش فوق التندهـ عليك بتفصيل شراع بحيث انك تحط فيه الاغراض وستكر على الاغراض بسحاب متين عشان مايلعب العفش بالهواء ويكون انسيابي قدر المستطاع.

ثانياً .. إذا لم ترغب بتحميلها فوق السقف عليك بتركيب سله خلفيه واللي اهم من اللسله تركيب مساعدات تتحمل التحميل ولو تلاحظ اخي الكريم لما تشوف ناس بالطريق بالسفر ومركبين سله السله نفسها حول ماتحك بالارض وتكون نازله مره والحظها اكثر شي على الجيوب. اما نوعية اللسله عليك بتركيب سلة اسمها سلة رفيق الدرب تتحمل ثقل ثلاث رجال بالغين تقريبا اوززود بعد . حسب كلامهم.

يعني اللي يقول السله الخلفية للعفش احسن ... يذكر لي افضل نوع ومين اللي يركبها صح .؟
افضل سله ذكرتها لك وهي حقة رفيق الدرب علما اني لم اجربها ولا اعرف سبق له ان جربها بس اذكر يوم كنت بالغرابي فيه تقليد لها وفيه واحد ركب التقليد لانها شبيهه لها بالظبط وفكها وركب الاصليه حقة رفيق الدرب يعني بين قوسين يجي منها تقليد انتبه.
واللي يقول لي السقف احسن ... هل اربط العفش بحبال عادية ولا لها طريقة افضل !!!
الطريقه ذكرتها وهي تفصيل شراع يلم عفشك كله ولاكن ان كنت مستعجل يوجد شبكه مثل شبكة كورة الظائره بحيث انها تثبت عفشك مضبوط.
2- اريد ان اركب حماية لخلفية السيارة .. اين افضل مكان يبيع او يفصل ..!!
اما حماية ماذا تقصد بحمايه هل هي دعاميه ام تضليلة ام عازل ضد الخدش من العواصف الرملية
3- اريد تركيب حماية لواجهة السيارة ... هل البرقع افضل ... واين المفصل الجيد ؟
بخصوص الحمايه فيه بخاخ لون علبة اسود كبير من تحت وضيق من الاعلى ولزقته كلها كتب انجليزي ماعدا كتبه واحده عربي وحسب كلام راعيه صعبه تحصله بالرياض
وهو لما تحطه على وجهية السياره لونه شفاف مايشاف وفعال لابعد درجه وشفته بعيني.
بخصوص البرق له سلياته وايجابيات
4- ما هي افضل الشركات لعمل التظليل الحراري ... مع العلم بان لدي تخفيض 40% لشركة 3M فهل هي شركة ممتازة ؟ ام هل هناك افضل منها ؟
شركه 3m لايختلف عليها اثنان ولاكن غاليه بالحيل انا عندي خص ولا ركبتها
ركبت تضليله كوريه سوداء بـ 80 ريال وصلى الله وباركـ وتفي بالغرض لابعد الحدود ولله الحمد.

آمل منك اخي الكريم الاطلاع على هذا الموضوع لاهميته القصوى وشكرا
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=399026

اخيراً عسى الله يرجعك سالم غانم معافى لاحبابك وديرتك ويستر عليك ويطوي خطرك وان يوفقك وشكرا

ذئب اليل
25/06/2011, 06:36 PM
رد وافي يعطيك العافية

كاشت وحداني
25/06/2011, 08:56 PM
بالنسبة للسلة انا ما انصح بها لكثرة ما رايت من انقلاب الجموس والجيوب في المنحنيات بسبب السله
لانها تشقل وجه الموتر وتخل بتوزانه خصوصا لو بتقضي اجازتك بالجنوب
او زي ما قال امير تركب مساعدات قوية ما تخلي الموتر يطيح من الخلف .
وباقي الامور ان شاءالله يفيدوك الشباب

ملك الفكتوريا
25/06/2011, 09:01 PM
يا رجال حمل فوق الموتر أفضل لك

اابوسلطان
25/06/2011, 09:16 PM
ابعد المرتبة الاخيرة الي في الشنطة وحمل داخل السيارة واترك عنك السلة وفوق السيارة
وانا اعرف قصدك يوم تبغى عازل في الخلف قصدك تبغا فرش تحطه وتفرشه ورا في الشنطة علشان العفش وبقاياه ما يوصخ السيارة ويحفظ الموتر من الداخل
انا فكرت في اني اخذ موكيت فرشة بيت يعني واقصه واضبطه في الشنطة على شكل صندوق يعني ارضيه وخلفيه وجوانب واخيط الزوايا مع بعض واحطها مثل الصندوق واحط كل العفش فيه بس شيل المرتبه
واذا ماتبي تسل المرتبه صفطها وحط الفرش من فوقها وعلشان ما يسحقها الفرش من تحت حط الفرش وجهتين مثل الي تحت مثلها من فوق طبقتي والله يوفقك انت مثلي بالطبظ

مطيعيس
25/06/2011, 09:41 PM
الله يوفقك وتروح وترجع بالسلامه
اما بالنسبه ل العفش فأنا اقترح انك تركب سله خلفيه صغيره افضل

بدوي جنوبي
26/06/2011, 12:01 AM
ابعد المرتبة الاخيرة الي في الشنطة وحمل داخل السيارة واترك عنك السلة وفوق السيارة

والله انى اكره العفش داخل السياره
السفر متعب ومحتاج مساحة داخل السياره تفتك من رجة البزران
شغلهم شريط سبنج بوب بشاشة الدى في دي ،،، صدقنى بتوصل وما سمعت لهم حس :)

ان شاء الله مسافر وبحمل فوق التنده عندى 3 شنط كبيره غير عدة المطبخ
كلها بحملها فوق السقف ،،، لكن أحرص على التربيط يكون مضبوط .

يعيب التحميل فوق السقف بيكون فيه مقاومه من الرياح .

تحميل السله الخلفيه مافي مشكله ،، انا فصلت سلة عند ورشة المميز
بالصناعه القديمه ب 700 ريال ركبتها على يوكن م 99
يقول راعى الورشه تتحمل حتى 200 ك .

بالتوفيق

احمد الشمال
26/06/2011, 07:25 AM
وعليكم السلام والرحمه

والله ياخوك افضل السله العلويه وفيه شراع يبيعه العليان تحط كل عفشك وتسكر السحاب لاتفصل ولا شيء وانا مع اخوي بدوي جنوبي اكره العفش داخل السياره وانصحك بشراء ثلاجه إن لم تكن عندك لانها مهمه بالسفر والخطوط الطويله تحطها وراء وتتوكل على الله

وانصحك بالابتعاد عن السله الخلفيه؛ لماذا
لان : صارت مع احد اقاربي كان مسافر على لاندكروزر ومركب سله خلفيه ومع الخطوط الطويله شكمان الموتر يصير زي النار المهم وقفوا عند مسجد يصلون ويوم وقفوا صار احد الحبال حق العفش و كان طويل الحبل بالسله الخلفيه على الشكمان وعلى طوول ويولع الحبل وبعض من العفش لكن الحمد لله طفوها بعض من الشباب وحتى بعد ذااب جزء بسيط من الصدام الخلفي..!!

والله يوفقك ان شاء الله وإجازه سعيده وسفره ممتعه ان شاء الله

مكيشت
26/06/2011, 03:51 PM
يعطيكم العافية جميعا وساقوم بتلخيص ما ذكر :

العفش :
الاغلب يقولون السقف مع وضع الكيس الجاهز من العليان بطريق خريص ... بس السوال هل احتاج الى سلم للتحميل والتنزيل ... فانا اسكون رحالة لمدة شهر تقريبا يتخللها من 5 الى 6 نقاط وقفات " تحميل وتنزيل "

التظليل :
3M

تلبيس شنطة اليوكون :

السنيدي - ما فيه جاهز - تفصيل 250 ريال

* حماية واجهة السيارة من الغبار والسفر : ليس هناك افادة صريحة عن افضل الامور الثلاثة ادناه :
1- البرقع - ياليت تزويدي بالعيوب والمزايا
2- البخاخ او الرشة الرملية . ياليت تزويدي بالعيوب والمزايا
3- التلبيسة البلاستية عن طريق الشركات العالمية ( غالية جدا ) .

أميرالعشاق
26/06/2011, 03:59 PM
أفادوك الإخوان ما قصروا...وبالنسبة لي أفضل تركيب البرقع لأنه/
أكثر حماية للسيارة..ولا يترك أثر عند نزعه..
بعكس البخاخ او الـرشه الرملية الـ(تغبيرة)
وكذلك لسعره المعقول بعكس التلبيسة البلاستيكية..
واتمنى لك رحلة سعيدة....وفقك الله...

اابوسلطان
26/06/2011, 06:22 PM
بالنسبة للبرقع افضله لانه فيه حركة جديدة ان كتفتح الكبوت وتحطه داخل ثم تصك عليه مو مثل اول من فوق الكبوت يقشر لك البوية لكن الحين احسن من داخل الكبوت
بالنسبة للبخاخ انصحك ابتعد عنه مسيرة 100 سنة ليش لاني جرته على سيارتي جديدة لمدة يومين بس الا تشقرت البوية مثل المجاري متشقره وتحسفت اني استعملته
ااما العازل ما يطول معك اذا انت راعي خطوط سنة سنة ونص وهو مشهب وتعال شف النايلون العازل تحس انه مبهت وصعب فكه وحتى لو كان فيه ضمان يعني لازم تلميع من جديد ولو لمعوا لمعوا لك بس البدي والشبك والازياق انسى اما البرقع فهو حامي لها كلها ما يكلفك 250 ريال والله اعلم وهو ولي التوفيق

جروسي
27/06/2011, 09:29 AM
الله يسهل عليك ويردك سالم

ادل 7973
27/06/2011, 07:15 PM
الله يوفقنا وياك لاكن انصحك بالسله الخلفية لأن سلة التندة تصرف بنزين اكثر بحكم انها تقاوم الهوا ثم يحمل الوتر
لاكن بخصوص الفرشة الي ورا بالشنطة فرح لم السنيدي ولا عروق الشمال وفصل عندهم وارتح