المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوبرسفاري ولا برادوVX

خط الديرة
29/06/2011, 02:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طالب شوركم وهداية الله ....

قعدة اقلب وافكر وقلت مالي إلا بعد الله والاستخارة اعضاء مكشات وإن شاءالله مايقصروا

وبدون تشدد على نوع معين

سؤالي هو ما هو الافضل سوبر سفاري تبرونيك(قيرين ) أي موديل من هالموديلات (2007-2008-2009) طبعا مستعمل

ولا برادو VX موديل 2010 اللي يجي فيها جلد و4 كاميرات وانظمة صعود وهبوط وهدروليك ودفلوك ....إلخ طبعا جديد إذا حصلنا او احتمال ضعيف مستعمل

الافضل من ناحية الراحه بالسفر وكذلك البررر

والصرفيه وقطع الغير من حيث الارخص وقلة الاستهلاك والأخف في البر والاقوى عزما

ولأن سمعت إن السفاري ...تصيبه رجه وحركه من الداخل دركسون وغيره حتى الجديد وهالشئ خايف منه ...!!

وكمان في ناس بتقول إن القير التبرونيك (القيرين) خرباته كثير ويمكن يعدم الجربكس احيانا!!؟

فاتمنى اجد منكم مايطمن القلب والجواب الكافي ع قدر معرفتك وليستفيد المار هنا حاضرا ومستقبلا من المعلومات اللي تقدمها
فأحرص على ان تكون من تجربه وخبره يالربع

وهذا اللي يحضرني حاليا وننتظر تواجدكم وتجاوبكم

البرنس 1
29/06/2011, 02:56 PM
استخير الله ,,,,,,,,,,,,,, ثم شوف البرادو تراه يستاهل .

يريور عيمان
29/06/2011, 10:21 PM
البرادوا مواصفاتها حلوة و فيها فخامة ملحوظة بالنسبة للفل
و السفاري قوي جدا و خاصة في البر

خط الديرة
30/06/2011, 01:15 AM
مشكورين يا اخوان

وين الباقين اهل الخبره والتجربه !!!

الكفه للبرادو لحد الان بس ما جاوبتو ع بعض الاتسفسارات المهمه

عبد الله 99
30/06/2011, 01:24 AM
بما انك بتاخذ جديد و مستعمل
انا انصحك بجديد على يدك و تعرف الاستخدام وش الي جاه وش ما جاه ولا تاخذ مستعمل ما تدري عن الي قبلك
و شوري تاخذ برادو جديد و استخر ربك

التعـ King ـديل
30/06/2011, 01:24 AM
من تجربه للسيارتين المذكوره بس موديلات 2005 للباترول و 2004 للبرادو

الباترول حلو وخفيف نفس .. وكذلك البرادو مع ان الكفه تميل للبرادو لانه دلع اما الباترول موتر كرف ولا فيه تكلف بالديكورات

نصيحه مجرب اذا نويت على برادو خذ من 2009 وتحت افضل من 2010 بس قبل ذلك لاتنسى الاستخاره

سيف الظفير
30/06/2011, 02:18 AM
نصيحة محب جرب الجديد والمستعمل بكل سنة

لا تبتعد عن الجديد تراه عطي الرحمن

نصيحة لوجة الله \

سايق الريم
30/06/2011, 02:23 AM
والله القلب يميل للباترول السوبر سفاري بس خل في باللك مسامير اللهات لا طاحت خبط الموتر

اكبر عيب بالباترول مسامير اللهات وللاسف الوكالة مالقت حل للمشكلة

بس فقي بعض الناس يلغونها والبعض يطول المسمار ويعكفه وبعدها يلحمة وفي ناس لا تلحمه فقط

عليك بالبراادو فضل وجديد على يدك

دنياك صعبة
30/06/2011, 02:49 AM
مرحبا يالخو

في اللحظة اللي قريت موضوعك كنت اتذكر نفس الحاله اللي مريت انا فيها

الموووووووووووووووهم,,,انا فكيته من الوكالة 2011 سته سلندر جديييييييييد والحمدلله ولا اشغلت بالي بفحص وشكه وساوس ويالله من فضلك ومرنته مباشره من باب الوكاله بعرعر الى باب الوكاله بالرياض والان كمل 13 الف مافيه اي مشاكل او اي عذروب..
وبالنسبه للباترول اللي كنت انا مخدوع بشكله وقوة مكينته فأنصحك لاتقربه انننننننننننننننننننحش عنه,, ولمعلوماتك واحد من الشباب اشتراه مستعمل 2009 ب 109 الاف وبعد شهرين خبطت المكينه وقالوا جيب مكينه جديد ياصديق والسبب يعود لخلل في نظام الثلاجة مدرياللهات وتقطم مسامير وتدخل بالمكينة وتسبب مشكل كثيييييييييير
والاهم الاستخارة وربي يوفقك.

خط الديرة
30/06/2011, 03:15 AM
من تجربه للسيارتين المذكوره بس موديلات 2005 للباترول و 2004 للبرادو

الباترول حلو وخفيف نفس .. وكذلك البرادو مع ان الكفه تميل للبرادو لانه دلع اما الباترول موتر كرف ولا فيه تكلف بالديكورات

نصيحه مجرب اذا نويت على برادو خذ من 2009 وتحت افضل من 2010 بس قبل ذلك لاتنسى الاستخاره

انا جربت الباترول الموديلات القديمة 97 وتحت و2000 كما ن وماشاءالله عليها كانت حقت كرف بالبر خاصة وتحطها على يمناك بس الجديد ما ادري عنه ولا حصل إني جربته بس الناس تمدحه وهو اللي خلاني اتعلق فالسوبر
وانا حتى السوبر عاجبني فخامته بس مدري عن مكدته كيف...
والبرادو شكله الجيد ماعجبني وكان سعره عالي ....
لكن إن حصلنا ان شاءالله الفي اكس كان بها اللي هو الفل 2010 بس شايفك ما تمدحه !

نصيحة محب جرب الجديد والمستعمل بكل سنة

لا تبتعد عن الجديد تراه عطي الرحمن

نصيحة لوجة الله \

ودنا بالجديد بس اللي بيحدنا الدراهم وانا اخوك وعلى قولتهم ما ابغى اخذ مستعمل واندم لأجل كذا طلبت مشورتكم

والله القلب يميل للباترول السوبر سفاري بس خل في باللك مسامير اللهات لا طاحت خبط الموتر

اكبر عيب بالباترول مسامير اللهات وللاسف الوكالة مالقت حل للمشكلة

بس فقي بعض الناس يلغونها والبعض يطول المسمار ويعكفه وبعدها يلحمة وفي ناس لا تلحمه فقط

عليك بالبراادو فضل وجديد على يدك

مثل قلبي !!بس خوفتونا بالهمسامير اللهات الله يستر

والعيب برضو ب2007 وفوق !!
ومالها حل طيب ....

البرادو ارغبه ويمدحونه بس اللي يكرهني فيه إنه تويوتا وانا معي برضو سيارة تويوتا واحس إن تدفع دراهمك لهم على ولا شئ الله اكبر عليهم بس ال في اكس كوويس ودعواتكم إن احصله لأن حصلت واحد قبل اسبوعين ومدري لحد الان موجود ولا لا...

مرحبا يالخو

في اللحظة اللي قريت موضوعك كنت اتذكر نفس الحاله اللي مريت انا فيها

الموووووووووووووووهم,,,انا فكيته من الوكالة 2011 سته سلندر جديييييييييد والحمدلله ولا اشغلت بالي بفحص وشكه وساوس ويالله من فضلك ومرنته مباشره من باب الوكاله بعرعر الى باب الوكاله بالرياض والان كمل 13 الف مافيه اي مشاكل او اي عذروب..
وبالنسبه للباترول اللي كنت انا مخدوع بشكله وقوة مكينته فأنصحك لاتقربه انننننننننننننننننننحش عنه,, ولمعلوماتك واحد من الشباب اشتراه مستعمل 2009 ب 109 الاف وبعد شهرين خبطت المكينه وقالوا جيب مكينه جديد ياصديق والسبب يعود لخلل في نظام الثلاجة مدرياللهات وتقطم مسامير وتدخل بالمكينة وتسبب مشكل كثيييييييييير
والاهم الاستخارة وربي يوفقك.

ماشاءالله يعطيك خيره ويكفيك شره ويتمه معك على خير

ياااساتر الله يكفينا الشر

ودعواتكم يأ اخوان تيسر اموري واحصل الجديد اللي حصلته موجود لحد الان والله يعيننا

ومشكوووورين جميعا على ردودكم اللي تثلج الصدر ومشاركاتكم

والله إني احب الباترول واعشقه السوبر بس إني خااايف اخذه واتوهق ويخبط ولا شئ

وانا سألت قبل كذا والكل مدحه لي ورغبني فيه وهذا اللي زاد رغبتي فيه رغم كل من حولي معهم تويوتا ومافي احد يمدح النيسان وهالشئ بالغربية وانا شايفه الشرق وحولهاا منتشر الباترول بشكل رهيب ما شاءالله...

خط الديرة
30/06/2011, 03:19 AM
شباب اللي عنده برادو وجرب السوبر لا يبخل علينا برأيه

وانا اللي خلاني استبعد البرادو قبل فتره طلعت لقنيص مع شباب وكنت راكب ورا وتعرفون مراكب ونقيز بالبر واحس وقتها راسي نزل من محله دوووخه مايعلمها إلا الله مثل دوخت العجايز بالسفر ههه

وما قدرة إلا اني انسدح واتصبر معهم
وما ادري السبب السيارة ولا لأني كنت وقتها مواصل ومداوم ورايح اقنص بعد فالح^_^

وكمان المقاعد ماكانت مريييحه مررره لأن راعيها كان منجدها جلد ومهي قد كذا
وسلامتكم

سفاري959
30/06/2011, 04:01 AM
بدون تحيز او تعصب البرادو يعيبه سعره مرتفع اضف الى انه سريع الانقلاب لاسمح الله وهذا العيب انا بحثت عنه وحصلته في مواقع اجنبيه مسوين تجارب عليه مو كلامي وانصحك تستخير قبل كل شي موفق خير يالغالي

زمان وطاف
30/06/2011, 05:54 AM
بدون تحيز او تعصب البرادو يعيبه سعره مرتفع اضف الى انه سريع الانقلاب لاسمح الله وهذا العيب انا بحثت عنه وحصلته في مواقع اجنبيه مسوين تجارب عليه مو كلامي وانصحك تستخير قبل كل شي موفق خير يالغالي

أنا مع كلاااام أخوي باترول

سعر الموترررر غااااااالي بالحيل والصراحهـ مايستاهل هالقيممهـ

يأخي اذا وصلت قيمة البرادو خذلكـ GX وريح بالكـ

تقولي اخذ مستعمل؟؟ أقولكـ ايه خذ مستعمل

ولا تاخذ برادو والله حرام قيمتة غاليهـ

أفحص الموتر كمبيوتررررر ويطلعلكـ كل الي بوهـ من سمكرهـ , ومكينهـ , وقير,وكل شي بالموتر يطلعهـ لك:good:

وأقولكـ استخرررررر

والله العظيم ان ربكـ يسوقكـ للموتر الي بوهـ خير لك

اذا انت محتار استخر استخر

والله يوفقكـ بالموتر الي يطيب خاااااطركـ يارب

ولا تستعجل وأنا أخوكـ على رخااااكـ:D:good2:

الله يكتب الي بهـ الخيرهـ لك

سلااااميـ و مودتيـ

أخوكـ/

زمـــــان و طـــــاف

المنيعي1
30/06/2011, 08:53 AM
والله ياخوي ماشوف فيه مقارنة بين السيارتين
يعني لوقارنت البرادو في الباث فندر أو الفورتشنر أو الباجيرو تكون مقارنة عادله نفس الفئة , بس السوبر سفاري لحالة صحيح البرادو حليل ولافيه مشاكل عدأ خطورت الأنقلاب وهذا العيب مثبت في التجارب وموجود في اليوتيوب وهذا رابطه:http://www.youtube.com/watch?v=mIxiPhRWHrw

ولكن السفاري أعتقد ولو أقل فئة الي هو GL-V أفضل من ألف برادو يكفيك شكله ومركبه وأسمه ورزته.

عاشق السيل
30/06/2011, 10:10 AM
لو القرار لي أخذت السوبر وأنا مغمض ،، لأنه أوسع وأريح وأنشط وأرسى وأجمل شكل وسعره مناسب لمواصفاته وسيارة برية بمعنى الكلمة !!

وبالنسبة لمسامير الثلاجة ( اللهات ) ماتجي إلا 1% من الباترولات وهم اللي يزرون الموتر لين تطرطع المكينة وبعدين تطيح المسامير ،، أما اللي يستخدمون السيارة بالشكل الطبيعي لايمكن تجيهم أي مشكلة لا بالمكينة ولا غيرها !!

والبرادو يعجبني وأنصح فيه لكن يعيبه سعره غاااااااااااااااااااااااالي ومايستاهله ومركبه أضيق من الباترول وارتفاعه مايناسب اللي يسرعون لأنه سريع الانقلاب وشكله الخارجي لاباس !!!!

عسى الله يوفقك للي فيه الخير والصلاح يالغالي .....

أبو أسامة
30/06/2011, 12:32 PM
أتفق مع أخوي عاشق السيل بكل كلمة قالها 100% وأضيف على كلامه تقدر تلغي اللهاة وتصير الثلاجة مثل السيارات القديمة بدون لهاة ولا يأثر إلا في ثبات العزم في السرعات المنخفضة ( لا تفهم أنه إدا ألغيتها ما راح يصير عندك عزم في السرعات المنخفضة بل أقول ثبات يعني يطول أكثر من الملغي على السرعات المنخفضه) .
وبالتوفيق لك والله يكتب لك الخيره .........

asxz
30/06/2011, 12:56 PM
برادو افضل تفكه جديد

الثويرات
30/06/2011, 01:19 PM
خل في صدرك سعة وابشر بخير.......................

انا انصحك انك تجرب كل السيارتين قبل الشراء

راعي الركيات
30/06/2011, 03:38 PM
اذا تبي جديد خذ البرادو ولا راح تندم

لكن الباترول السوبر افضل في العزم والراحه واوسع من الداخل

البرادو افضل في موضوع الصيانة بمراحل وهذا عن تجربه شخصيه

ALBDRANE
30/06/2011, 05:39 PM
السلام عليكم
رايي بكل صدق سيارتي فتك سوبر وكنت مسافر مع صديق لي وسيارته 2009 برادو
وفي طريق العودة قالي اسوق عنه وأول مرة أجرب البرادو وملاحظاتي هي

السيارة خفيفه وتحركاتها سهله وكانك في كورلا وليس جيب
والرساوة ما أعجبتني الدركسون دقيق بالحيل مافيه راحه تحس أنه يحتاج أهتمام أكثر
وكان في طريقنا خطا تصميم في الطريق وانت داخل حفر الباطن وبالكاد أسيطر على السيارة والسرعة كانت 140 وستر الله
وكذلك تحس بضيق في المقاعد والصراحة صعبه مقارنته بالفتك من ناحية القوة والمتانة والثقل والراحةوالسعة والثبات والثقة في القيادة×.ممكن تقارنه بالباجيرو والفاندر والي في حجمها .
ومن ناحية الصيانة والقطع اعتقد البرادو أفضل وماني متاكد .
والشخص الي متعودعلى قيادة الجيوب الكبيرة ما راح ينسجم مع فئة البرادو بسهولة .
هذه وجهة نظر وتجربة ولك الخيار .

خط الديرة
30/06/2011, 09:23 PM
لو القرار لي أخذت السوبر وأنا مغمض ،، لأنه أوسع وأريح وأنشط وأرسى وأجمل شكل وسعره مناسب لمواصفاته وسيارة برية بمعنى الكلمة !!

وبالنسبة لمسامير الثلاجة ( اللهات ) ماتجي إلا 1% من الباترولات وهم اللي يزرون الموتر لين تطرطع المكينة وبعدين تطيح المسامير ،، أما اللي يستخدمون السيارة بالشكل الطبيعي لايمكن تجيهم أي مشكلة لا بالمكينة ولا غيرها !!

والبرادو يعجبني وأنصح فيه لكن يعيبه سعره غاااااااااااااااااااااااالي ومايستاهله ومركبه أضيق من الباترول وارتفاعه مايناسب اللي يسرعون لأنه سريع الانقلاب وشكله الخارجي لاباس !!!!

عسى الله يوفقك للي فيه الخير والصلاح يالغالي .....

مشكور اخوي عاشق ..
وانا بعد ودي بالسوبر بس خوفوني منه الخلق وبعضهم طالب بالمستعمل سعر خيالي وانا اخوك

وجاء بعد الان مسامير اللهات ؟! سؤالي وين موقعها

واستخدام للسياره بإذن الله طبيعي اكيد في شوية حركات بالبر من تطعيس خفيف وليس مثل اللي حارق السياره ولا همه ..دلع للعيال الله يحفظهم...

طيب يا اخوي واخواني هل لو اخذت مستعمل وفحصته يبان من الفحص إن فيه شئ بخصوص اللهات وغيره من المشاكل اللي فالدفرنس والجربسك لاسمح الله

صدقت غالي بالحيل البرادو انا حصلتلي واحد وكأني سمعته يقول ب150 وحولها اللي هو فل الفل اللي احسن من اللكزس 4 كاميرات وتسخين ...

ورجعت اتأكد واتصلت ع واحد اليوم قلي مو اقل من 185 الف !!
وكانت الصدمه ...وقلي ارجع ادق عليه ولنتأكد اكثر ..
لكن مدام عيبه الانقلاب الله يكفينا شره

امين يا اخوي وياك

أتفق مع أخوي عاشق السيل بكل كلمة قالها 100% وأضيف على كلامه تقدر تلغي اللهاة وتصير الثلاجة مثل السيارات القديمة بدون لهاة ولا يأثر إلا في ثبات العزم في السرعات المنخفضة ( لا تفهم أنه إدا ألغيتها ما راح يصير عندك عزم في السرعات المنخفضة بل أقول ثبات يعني يطول أكثر من الملغي على السرعات المنخفضه) .
وبالتوفيق لك والله يكتب لك الخيره .........

مشكور ابواسامه
هذي مافهمتها مره^_^
لكن الله يعطيك العافيه
ومشكورين اخواني المنيعي وزمان طواف

خط الديرة
30/06/2011, 09:27 PM
تجربة السيارتين صعبه شوي وسبق جربت البرادو الجديد وحسيته موقد كذا مدوخ شوي

والنفس تميل للسوبر والله يرزقنا اللي فيه الخير

ما ادري إن في عيوب ومميزات بالسوبر نرجو ذكرها

وهل المساعدات تبعه هدروليك ولا عاديه اقصد من موديل 2007 وفوق

والقير التبرونيك هل فيه مشااكل بالبر والرمال ولا زين وادي الواجب

ومشكورين جميعا شباب كل باسمه ويعطيكم الف عافيه ....

ابومناحي
30/06/2011, 10:38 PM
ياخوك فكسار احسن

ابو نعمه
30/06/2011, 11:03 PM
حبيب قلبي انا املك رادو 2010 VX على يدي مسكت فيها خطوط طويله اكثر من مره من مكه الى الدمام و كان عندي برادو قبل هذي موديل 2007 vx و الفرق كبير بين الموديلين من حيث الفخامه الجديده اقتصاديه في البنزين القديمه تصرف بنزين بجنون في البر القديمه اشوفها افضل مع اني ما جربت الجديده في البر الا مره و كانت جيده جدا لكن تذكر ان البرادو المراتب الخلفيه غير مريحه و ما فيه مساحه كبيره مثل الباترول

المنيعي1
01/07/2011, 01:40 AM
طيب أذا متخوف من الباترول مع أن مسامير الثلاجه الي مزعجتك نسبت خرابه ظئيل جداً وممكن تلحمه وترتاح .
عندك خيار أفضل وهو الـ GX-R موتر ماعليه كلام .

المسنلم
21/08/2011, 04:30 PM
نصيحه لوجه الله تعالى ابعد عن البرادو من 2010 وفوق عيوبه واجد وحساس وعضلاته ضعيفه جدا والدبل زر ضعيف وحساس والبدي كر اتين 0000000 واذا تبي برادو خذ من 2009 وتحت موتر قوي وكد ورد لك وللزمان ولا يتفكفك نهائيا وقطعه مي غاليه ابدا واللي يقول سريع انقلاب مستحيل يكون جرب السياره 0
ومن ناحية السفاري يبي له انسان راكد ويحافض عليه ويصينه من فتره لفتره وحط بحسابك انه حده مع المحافضه سبع سنوات ويبداء يعكس واذا فتح فمح مابه طب وقطعه غاليه بشكل فضيع وايتفكفك بسرعه 000
وكلامي من واقع تجربه واسعه وحبيت افيدك والله يرزقك بالاصلح0000

ابونبيل
21/08/2011, 05:49 PM
الباترول شكله ممتاز بس مشاكله اكثر من الربرادو

اخوي مه برادو 2007 وزي الورده خذ برادو ترتاح من الخراب ومكينته منتازه

رهيب الرهيب
21/08/2011, 07:15 PM
ياخي بما انك وصلت سعر البرادو الي هو 140000 ريال وبما انك تقدر الموتر المريح خذ لك تاهو دبل عزم ومكينه قويه ومريح وعلى موصفاته يعتبر سعره منافس

العنابي 616
21/08/2011, 08:14 PM
البرادو سيارة بمعنى الكلمة فهو يجمع القوة و التحمل و الراحة و الفخامة و الامان و مع ذلك سعره مناسب
أما الباترول فهو جيد و لكنه ليس أفضل من البرادو
إركب الإثنين و جربهم و بتلاحظ الفرق الشاسع بينهم لصالح البرادو

Vortech
21/08/2011, 09:18 PM
البرادو لو أحصله بـ 120 جديد يمكن أفكر آخذه فما بالك انه وصل لسعر الـجي اكس!!!!!

مافيها ملوا وانا اخوك اذا انت محتار بين البرادو والسفاري خذ السفاري وانت مغمض والله لا يعوق بشر...

السيارات الصغيره مثل الاكس تيرا ولا الباثفندر والبرادو ... ما هضمتها الصرآحه... يعني بقيمته أخذ لي جي اكس آر 2005 ولا 2004 أشرف لي مليون مره...

خليفان
22/08/2011, 01:57 AM
الموضوع قديم اشتريت والا الى الحين تفكر

أبو سعران
22/08/2011, 05:45 AM
شكل الرجال شر موتر

بس تبي الجد استفدت من الموضوع بشكل كبير

لاني الان ادور لي على موتر ومحار بين الباترول والبرادو

على ان القلب كنه مايل شوي يم الباترول

محسن اليامي
22/08/2011, 06:37 AM
والله ماجربت الباردو لكن الباترول معي صارله خمس سنين يالله لك الحمد

وأسأل الله في هذا الشهر الفضيل والعشر الأواخر أن يرزقك السياره المبروكه اللي تريحك

ابن علوان
22/08/2011, 02:44 PM
وش ذا المقارنه اللي مدري كيف
تقارن السفاري مع برادو
وش وصل البرادوا للسفاري
عجبا للبرادو (احشفا وسوء كيله )

دفاش
22/08/2011, 03:00 PM
خذ النيسان وأترك عنك التويوتا

راكان الصعيري
23/08/2011, 05:09 AM
ماتبي وجع راس خلك بتايوتا وبس