المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجديد استمارة ونقل ملكية

سيف وقلم
02/07/2011, 03:30 AM
السلام عليكم

أنا سأشتري سيارة قريبي وهي معي الآن والاستمارة منتهية من تاريخ شهر 12 1430هـ(يعني سنتين - 200 ريال غرامة:()
- فحصت السيارة ونجحت ولله الحمد.:D
-التأمين:
بالنسبة للتأمين هل أخلي التأمين بأسمي أو اسم قريبي(السيارة باسم قريبي) وهل إذا وضعته بأسمي (التأمين) هل نظام المرور عند التجديد يسمح بذلك (يعني اخلي التأمين بأسمي في البطاقة حقت التأمين ثم أروح للمرور وأجدد والتأمين بأسمي يصلح وإلا لا )علما أن عمري تحت 21 سنة بمعنى آخر (السيارة بأسم قريبي هل يمكنني ان اجعل التأمين بأسمي عند التجديد ثم انقل الملكية)
ولقد سألت شركة التأمين (تكافل الراجحي)عن نقل التأمين فقال لايمكن نقله لازم تأمن مرة ثانية وبرسوم أخرى :mad:
أما شركة ملاذ فقال لي الموظف يمكن نقل التأمين مع دفع الفرق (فرق السن )لان قريبي عمره أكثر من 21 سنة

علما ان سعر تامين الرجحي تحت 21 سنة هو 425 ريال ولايمكن نقله حسب إفادة الموظف
اما تامين ملاذ فسعره 675 ريال ويقول الموظف يمكن نقله
اما التعاونية أكثر من 800 ريال

والسعر فرق 250 ريال بالنسبة لملاذ والتعاونية اكثر من 400 ريال:eek:

طيب وإذا أمنت يبقى سداد غرامة التأخير عن السداد
هل السداد يكون عن طريق الصراف مثل رسوم الاستمارة

اخر كلام
02/07/2011, 07:01 PM
السلام عليكم
ادخل الرقم التسلسلي للسياره مع رقم بطاقتك في ايقونة مدفوعات وزارة الداخليه ويطلع لك خيارات اختر تجديد رخصة سير مركبة وبعدها ادخل الرقم التسلسلي للسياره(مودود على الاستمارة) مع رقم بطاقتك ويطلع لك المبلغ المطلوب عليها شامل الغرامة وسدد واقرب فرع للمرور مع الاوراق الاستماره القديمة والفحص والتامين وبنص ساعة بالكثير وانت طالع من عندهم
ملاحظه بس التامين بعد ارتفع والا شلون انا مجدد قبل ستة اشهر بثلاث مية وخمسين مع نقل التامين ياسمي بخمسين ريال ؟مستغرب قيمة التامين ؟