المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استخدام كجير الاكسبلورر

اكسبلورراوي
02/07/2011, 06:12 AM
السلام عليكم انا معايا اكسبلورر 2010

بس في الجير فيه
P
R
N
D
3
2
1

متى استخدم الارقام 1 2 3

وفيه زر في الجنمب في نفس الجير مدور صغير متى استخدمه

انا على حسب معلوماتي مثلا وانا طالع الهدا احد الجير على الثالث

وانا نازل اضغط الزر الي على الجنمب

بس ماني متأكد وبعد يومين طالع الطائف ابا اتأكد بس

عبدالعزيز51
03/07/2011, 06:38 PM
شوف طال عمرك حسب ما أنا فاهم .. وممكن يجي واحد ويفهمنا كلنا ..
المكينه عباره عن 5 سرعات وذالك أثناء وضعه على D .. في حالة الطلوع أو النزول الصعب يستحسن ان تضع القير على 3 لأنه في هذي الحاله لا يسمح للمكينه بتغيير السرعه بعد السرعه الثالثه كذا انت تريح المكينه وتريح الفرامل من الضغط.. ووضع القير على 2 لما يكون النزول والطلوع أصعب أو في الزحام الشديده لأنه في هذي الحاله لا يسمح للمكينه بتغيير السرعه بعد السرعه الثانيه .ووضع القير على 1 تقريبا نفس الاسباب اللي ذكرت وتكون أشد شويه لأنه في هذي الحاله لا يسمح للمكينه بتغيير السرعه بعد السرعه الاولى..
أما الزر اللي في جنب القير فهذا تستخدمه في حالة لو انك تسحب في مقطوره أو حاملة العفش تضغط على هذا الزر لأنه في هذي الحاله لا يسمح للمكينه بتغيير السرعه بعد السرعه الرابعة..
طبعا هذا اللي أنا فاهمه ولو كان فيه أي خطأ نستفيد من أعضاء مكشات.. وتقبل مروري

al7eran
04/07/2011, 03:26 AM
طريق طلعات ونزلات وتحس السيارة راح تدحدر استخدم الزر اللي جنب القير

يمسك السيارة شوي ( انا استخدمه وانا ماشي يثقل السيارة شوي )

الغيارات 1-2-3 للطلعات والنزلات الاكثر صعوبة

جربها وشوف حتى في طريق عادي عشان تعرف

T-Tamimi
08/07/2011, 01:53 PM
المكينه عباره عن 5 سرعات وذالك أثناء وضعه على D .. في حالة الطلوع أو النزول الصعب يستحسن ان تضع القير على 3 لأنه في هذي الحاله لا يسمح للمكينه بتغيير السرعه بعد السرعه الثالثه كذا انت تريح المكينه وتريح الفرامل من الضغط.. ووضع القير على 2 لما يكون النزول والطلوع أصعب أو في الزحام الشديده لأنه في هذي الحاله لا يسمح للمكينه بتغيير السرعه بعد السرعه الثانيه .ووضع القير على 1 تقريبا نفس الاسباب اللي ذكرت وتكون أشد شويه لأنه في هذي الحاله لا يسمح للمكينه بتغيير السرعه بعد السرعه الاولى..
أما الزر اللي في جنب القير فهذا تستخدمه في حالة لو انك تسحب في مقطوره أو حاملة العفش تضغط على هذا الزر لأنه في هذي الحاله لا يسمح للمكينه بتغيير السرعه بعد السرعه الرابعة..

انا مع هالحبيب قلب وقالب

واضيف انك اذا وضعت القير على نمره 3 مثلا
فالقير لن ينزل ولا يطلع عن ذالنمره
يعني اذا زاادت سرعه السياره تحتاج انك ترجع القير للوضع D تريح المكينه
واذا خفت السرعه تحتاج انك ترجع القير للنمره 2 بشكل يدوي علشان تاخذ عزم اكثر"يعني كأنك تسوق سياره قير عادي وحاطه بالثالث وطالع الهدا وماشي 20!! اكيد تطفي السياره او توقف

بالنسبه للزر هذا يمنع القير مايتجاوز الرابع . يعني تصير السرعات للقير 1*2*3*4 فقط
يعني يحجب الخامس والسادس
وهذا ممكن تستخدمه في طريق طويل مرتفع "يعني ماتخلي القير يرد للخامس ويرجع للرابع ويبهذلك بالتتغييرات .
او يوم تكون السياره ثقيله ومحمله او تسحب لك مقطوره نفس الشي تحتاج تحبس القير على الرابع ماتتجاوزه

شخصيا استخدم النمره 1 و 2 في طلعات الرمال الكثيفه علشان ما يرد القير ويغرز الموتر

هذا الي نعرفه يالغالي وبالتوفيق

madmad99
09/07/2011, 05:55 AM

D خمس تعشيقات
3 ثلاث تعشيقات
2 تعشيقتين
استخدمها كانك تستخدم القير العايدي ، فمثلا في الطلعه الجامدة تستخدم الاول = 1
الطلعة شبه البسيطة تستخدم مثلا الاول والثاني =2
وهكذا
في النزول نفس الطريقه اذا كان المنحدر شديد استخدم اقل نمرة في التعشيق