المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لانريد ان نقرأ عن خبر غرق اي انسان

عضو عاقل
02/07/2011, 03:56 PM
الله يرحم كل من مات وهو غريق ويلهم اهله الصبر والسلوان
2- ايضاٌ تجد الغواصيين يلبسون جهاز مثل الاسوارة يرسل اشارة تحديد الموقع( حسب ماأذكر بمشاهدته بموقع لقناة ديسكفري ) وبالتالي يمكن تحديد موقعهم بسهولة .
3- هنالك مسدس يطلق اشارة استغاثه ضوئية مشعة وملونه يمكن للغواص الذي يعاني مشكلة ان يطلب النجدة أو زميله الذي فقده

للأمانة
أن يدفع انسان بعض التكاليف الاضافيه هي خير الف مرة من يصيبه اي مكروه
لذا، لماذا لاتكون حملة على الموقع لمراجعة الأجراءات والتكنلوجيا الجديدة التي تساعد في رفع مستوى الحماية والآمن للغواصيين .

hoooobsh
02/07/2011, 04:04 PM
سلاامنووووووووووووووو

والله انك صادق وجزاك الله الف خير علي التنويه الرائع هذا

وياجماعة ترا Padi بتقول دائـــــمــــــــــــــــــا

الســــــــــلامــــه أولاً

يعني ده شئ مو جديد والواحد مهما تعلم ومهما غاص فالبحر مالو كبييييييييييييييييييييييير

saudi diver
02/07/2011, 04:04 PM
بالفعل وانا اتفق معاك مئة بالمئة كلامك جميل ورائع بارك الله فيك ونفع بك

صياد الخبر
02/07/2011, 04:20 PM
السلام عليكم

اخي الكريم

السلامة اولا

والتشييك على عدد السلامة والوقاية

والحرص وتبليغ المراكز برية او بحرية

ابلاغ صديق - زوجة - اخ - خال - عم = عن الوجهة او مكان الاقامة او او او للرجوع اليه كا مرجع

-------

كل اللي ذكرته على العين والرأس لاكن ؟؟؟؟؟

تشوف اللوحة 120 وهو طاير وراك 170 ؟؟؟ يعني شنو

مافي تطبيق للنظام

مافي حرص

مافي مسؤلية

مافي التزام بالوقت بالسعة بالتيم والقروب

وش نسوي

حملة بالتواقيع حطينا

حملة بالبريد الالكتروني حطينا

برسائل الجوال حطينا

لوحات ارشادية

مافي تطبيق للنظام

كتبته على عجالة

ان اصبت ف من الله سبحانه وتعالى

وان اخطأت ف من الشيطان اعاذنا الله منه

ودمتم

موهبة
02/07/2011, 04:22 PM
والله الذي لا إله إلا هو إني اليوم أفكر في الإسوارة اللي تكلمت عنها بارك الله فيك. وكنت أتساءل هل هي موجودة أصلاً ولا لأ؟

إتقوا الله يا إخوان في أنفسكم وفي أهلكم وفي من يحبونكم. إذا الإسوارة هذي موجودة إشتروها حتى لو كانت غالية لأن ما فيه أغلى من حياتك يا مسلم.

المفروض من سلاح الحدود يلزم كل غواص بلبس السوارة أو يمنع من الغوص. وحتى أصحاب القوارب ما يدخل بقاربه إلا بها أو يمنع.

والله العظيم تألمت على عبد العزيز فلفلان وأنا ما أعرفه, بس أعرف صورته من خلال المنتدى, وصديقه جعلهم الله في أعلى عليين مع النبين والشهداء والصادقين.

جزاك الله خير يا صاحب الموضوع والله يحفظك ويحفظ جميع المسلمين.

حسن ابو طالب
02/07/2011, 04:41 PM
مشاركة رائعة اخي الكريم
ولكن مالاحظته بكثرة من اغلب الزملاء المغامرة في الغوص
فنلاحظ نزوله مع صديقة وكل واحد منهم يبعد عن الاخر بمسافة كبيرة يمكن مئات الامتار ..

الشيئ الاخر المغامرة والنزول اثناء الاجواء الصعبة والرياح القوية
وتجده يقول بداخله انا لن اذهب بعيد وانما راح يكون الصيد قرب الكسارة وماراح يصير شي ..

يأاخوان ماحصل لاخواننا كان مقدر ومكتوب ولكن احد الاخوه ذكر ان البحر في مجيرمة يوم الخميس كان به رياح شديده
وهذا اقباس لما ذكره اخونا ..

الله يرحم الميت ويرد الغائب سالماً معافى
لكن كيف مات من مات
وكيف فقد من فقد
نريد تحليل لما حصل
كنت في مجيرمة يوم الخميس وكان الهواء شديداً جدا
الظاهر والله أعلم أنهم نزلوا في هذا الجو السيئ وسحبهم التيار ولعب بهم الأمواج
نريد تقارير عما حصل ..
وأما عن البحث عن المفقود فأقول المفترض أن يبحثوا يدرس موضوع التيارات واتجاه الرياح وسرعتها ويقدر بعده الحالي ويبحث في ذلك المكان لا أن يتم البحث في منطقة نزوله فقط.
وهل تذكرون ما حصل للأخ مازن رواس أين نزل وأين وجد ؟ وجد على بعد سبعين كيلو متراً من مكان فقدانه ...
هذا اجتهاد مني

ماذكره اخونا هو بالفعل ماحصل مع اخواننا
عدم اهتمام اغلبنا بأدوات السلامة وانا اولهم
اتمنى للجميع السلامة والانتباه من مخاطر البحر
ورحم الله زملائنا وعسى ان يكونو من الشهداء بأذنه
وفقكم الله

abosaad1428
02/07/2011, 05:58 PM
أن أتفق معاك على أدوات السلامة والزميل الحكيم أنا كنت يوم الخميس موجود في مجيرمة يوم الحادثة وجينا على المركز وبلغنا المركز أنه في حالة غرق لشخصين واحد مفقود والثاني متوفي والرجاء الحضور في الصباح ورجعنه مره أخره للمركز وسمحولنه للدخول على الشاطي وماهيه لحضات ونزلنا البحر وأثنين أنتظره في السياره متأثرين بالموقف وكان الموج قوي شويه وخرجنا الصباح وبعد ربع ساعة تقريبا نزلنا مره ثانية وتقسمنا وذهبت مع زميل وياريت ماذهبت معه كان متهور والتيار شديد والامواج قويه شويه المهم غزرنا شويه ناحيت القطع اللي من بعد الغرفة تقريبا 700 متر الماسك تبعي كان جديد وظايقني في الوزنيه وكان ظاغت مارتحت في الصيد وكنت اقوله بأشاره نخرج وكان ملتهي بالصيد مره جنبي وشويه عشرات الامتار بعيد عني والله إني تظايقت منه كثير لاكن الله يسامحه المهم قربت منه وطلبت منه الخروج معي بعصبيه شوي منها سلامتي وسلامته ومشي خلفي شويه وأختفى من نظري وانتظرت شويه وأنا أتلفت وأنتبه لضباب شخص أمامي يغطس ويرجع وواصلت الخروج بعكس التيار والله جهد يعلمه الله كيف كان
وأنا خائف لاأتفاجئ بأي موقف تشنج عضلات أو إغماء لاسمح الله والحمد لله وصلت بالسلامة وكانه الشباب منتظرين في الخارج ولين شافوني من بعيد جاءو يجرو عليه انتو بخير وفين فلان أشرتلهم على الموقع وكان الأخ مستمتع في الصيد الله يهديه وشويه وخرج والله العظيم إني كنت مصدوم لين أمس في الليل بدأت أفوق من الصدمه مع موقف عبدالعزيز وعشان كده أدوات السلامه والزميل العاقل الراسي ياأخوان والله كرهني البحر وأنا مايقارب 18 سنه أو أزود وانا أحب الصيد بأنواعة نزلتين مع زميل متهور كرهتني هوايتي المفضله وأسف على الأطاله ولكم خالص شكري

ABO ZAIN 29
02/07/2011, 06:43 PM
ؤفقك الله
ع الكلام الجميل

ابو سمر
02/07/2011, 08:41 PM
كلام جميل جداً الله يستر على الجميع ، هناك نقطة مهمة أن التيار يدفع الغواص او السباح لغير ما يريد فيبذل مجهود قوي مما يؤدي إلى الشد العضلي وهذا ما وجهته عدة مرات عندما غصت مع غواصين متهورين وسريعي التنقل من مكان لآخر ..
الله يرحم الشابين ويغفر لهما ويعوضهما خيرا ويتقبلهما في جناته وأموات المسلمين ..

سعد الدوسي
02/07/2011, 09:20 PM
الله يرحم اموات المسلمين وفعلا فقدان الاخ عزيز فلفلان شي محزن وانا ما اعرفه شخصيا
ولكن اتابع مواضيعه وطلعاته مع الاخوان والله يتقبله هو وصديقه ويرحمهم برحمته الواسعه
وفعلا يوم الخميس كان الجوو والمد شديد طلعت مع شباب مو من مجيرمه من الجنوبي من مركز الطفيه
وكان الموج مرتفع فأتوقع كان الجو اسوء في مجيرمه
وموضوع السلامه شي مهم وانا شفت في محلات الغوص اسطوانه اكسجين صغيره حقت الطوارئ مدري
تنفع الواحد يستخدمها في السنوركل يعني لو قدر الله وصار شي تحت المويه يكون عند الواحد شي احتياطي ؟؟
والمسأله الاخرى الصاحب وما ادراك ما الصاحب وفعلا مرات تصير مواقف الله يلطف بحالناا وفي النهايه
انصح الاخوان بعدم التهوور وكلها في النهاايه هوايه ووناسه
تحياتي للجميع

سعد الدوسي
02/07/2011, 09:23 PM
الله يرحم اموات المسلمين وفعلا فقدان الاخ عزيز فلفلان شي محزن وانا ما اعرفه شخصيا
ولكن اتابع مواضيعه وطلعاته مع الاخوان والله يتقبله هو وصديقه ويرحمهم برحمته الواسعه
وفعلا يوم الخميس كان الجوو والمد شديد طلعت مع شباب مو من مجيرمه من الجنوبي من مركز الطفيه
وكان الموج مرتفع فأتوقع كان الجو اسوء في مجيرمه
وموضوع السلامه شي مهم وانا شفت في محلات الغوص اسطوانه اكسجين صغيره حقت الطوارئ مدري
تنفع الواحد يستخدمها في السنوركل يعني لو قدر الله وصار شي تحت المويه يكون عند الواحد شي احتياطي ؟؟
والمسأله الاخرى الصاحب وما ادراك ما الصاحب وفعلا مرات تصير مواقف الله يلطف بحالناا وفي النهايه
انصح الاخوان بعدم التهوور وكلها في النهاايه هوايه ووناسه
تحياتي للجميع

JeLY
03/07/2011, 01:33 AM
احسنت وبارك الله فيك ع الكلام الجميل واتمنى ان تطبق مثل هذا الاجراءات في القريب العاجل

للزمن ثمن
03/07/2011, 01:41 AM
السلام عليكم
كلام سليم ما شاء الله عليك وفقك الله
تحياتي لك

صياد حباري
03/07/2011, 02:06 AM
ما شاء الله تبارك الله
موضوع رائع جداً ومن واقع تجربه كثير من الإخوان الله يهدينا وإيهم يمارسون الغوص دون المام تام بقواعدة ووسائل السلامة .
صحيح أن كل شي بقدر الله تبارك وتعالى لكن من الرضا بقدر الله بذل كل الأسباب الممكنة للنجاة .
نحن معك في التوعية بهذا الأمر ونشر الوعي وثقافة الغوص وكذلك على رجال حرس الحدود وفقهم الله منع الغوص إلا بتصريح مسبق وأن يملك الغواص رخصة للغوص وتحديد منطقة الغوص وأخذا الأحوال الجوية بعين الأعتبار ووضع كل اللوائح التي تحاسب كل مفرط في حياة الآخرين من مدربين أو محلات بيع معدات الغوص غير الأصلية أو اصدار تصاريح في وقت غير مناسب .
ودعوة : علينا نحن المواطنين واجب تنفيذ الأوامر التي توجه من رجال حرس الحدود وعدم التجاوز من أجل الصيد أو التصوير أو أي سبب آخر .
تقبلو جميعاً تحياتي

حوات جده
03/07/2011, 02:17 AM
اه بس

الله يرحمك يا عزيز

-----

مشكور اخي ومن بعد كدا بسويها

ما من ورا البحر الا المصايب

ربان السفينة
03/07/2011, 02:46 AM
- عندما تسافر للخارج تجد ان الغواصيين يكون معهم وحدة اكسجين صغيرة بحجم ماء الصحة 1 ليتر تستخدم عند الطواري للخروج للسطح اذا تعرض الاكسجين للانتهاء او لأي عطل
2- ايضاٌ تجد الغواصيين يلبسون جهاز مثل الاسوارة يرسل اشارة تحديد الموقع( حسب ماأذكر بمشاهدته بموقع لقناة ديسكفري ) وبالتالي يمكن تحديد موقعهم بسهولة .
3- هنالك مسدس يطلق اشارة استغاثه ضوئية مشعة وملونه يمكن للغواص الذي يعاني مشكلة ان يطلب النجدة أو زميله الذي فقده

كلا م سليم كل هذي الامور لازم تؤخذ بعين الاعتبار والله الله بالاذكار

زاحف بحر
03/07/2011, 03:37 AM
كلام جميل ,,

ما اقول غير ربي ارحمنا برحمتك ,,

يضيق صدري بشكل كبير لما اقرأ مواضيع غرق او فقدان ,,

ما أقدر اعبر ما في خاطري ,,

ابو الهت
03/07/2011, 04:08 AM
كلام صحيح ميه بالميه والله يحفضنا ويحفض جميع المسلمين

t.d.m.c
03/07/2011, 08:51 AM
عسى الله ينفعبكم وينفع بأفكاركم ومثل مابين احد الاخوان الله الله بالاذكار فهي السلاح الاقوى بإذن الله ثم الفعل بالسبب وعد الرمي بالنفس الى التهلكه في اوقات تكون شديده الهيجان ...

عضو عاقل
03/07/2011, 03:24 PM
في البداية لايسعني الا أن أشكر كل من عقب وابدأ تأيده لما طرح وهذا أن دل على شيء فهو يدل على تراحمنا ومحبتنا لبعضنا البعض ، وأن كنا لم نلتقي وجه لوجه ولكن تبقى بيننا أخوة الدين والوطن والدم والأنسانية التي تجعل الواحد منا يتأثر عندما يسمع بغرق اي شخص وتجده لايفكر الا بأبناء هذا الغريق وزوجته ووالديه ،فرحمة الله على من غرقوا وعلى أمواتنا وأموات المسلمين .
لازلت أقول أن ماطرحته هي مجرد أسئلة لأهل الخبرة وأضيف لها من بعض مشاركاتكم التالي :
1- متى يجب على الغواص ان يمتنع عن الغواص بناءاٌ على الأحوال الجوية وطبيعة المنطقة اي هل عندما تكون حركة الرياح تقدر بـ .......... وحركة الموج بـ ........
وأرتفاع الموج .......... الخ
2- ماهو الموقع الامثل لأخذ المعلومات علاه مثلا موقع الارصاد
3- هل هنالك اماكن نظراٌ لطبيعتها يفضل عدم الغوص فيها ( لماذا لاتعمل أحداثيات لهذه الاماكن حتى يتجنبها الغواصيين )
4- لماذ لا يتم التنسيق بين كبار الغواصيين بالمملكة وبين سلاح الحدود بأن يشرع نظام بأن اي صاحب محل غوص لايحق له تأجير معدات الغوص لمن لايحمل رخصة وبأن عليه عندما يؤجر لشخص ان يقوم بأخذ بيناته وموقع الغوص وتاريخ الغوص باليوم والساعة ويتم ارسالها مباشرة الى سلاح الحدود الذين يقومون بالاتصال بمن يريد الغوص قبل ان يبدء بالغوص
وعلى أن تكون هنالك عقوبات مالية وجزائية لمن يخالف هذه التعليمات
الكرة الان بملعب خبراء الغوص ليتباحثوا بمثل هذه الأمور وكي يتعاونوا مع الجهات المختصة لعمل كود ( بروسيجر ) للغوص بالسعودية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صديق سنوور
07/07/2011, 05:19 PM
كلام رائع وصح 100/100
ياريت الاخوه المدريبين يهتمون بطرق السلامه شوي

ويل شارك
07/07/2011, 07:52 PM
والله يا اخوان لو التزمنا بحدودنا وسبنا حكاية الصيد شويه الي ما يجي من ورها غير الموت سواء سنوركل ولا غوص
يا اخوان

علينا بمتابعة العدادات (( القيج )) اول باول
علينا متابعه حالة البحر هل هو هائج او هادي اذا كان هادي نعم للعوص اذا كان هائج لما المعاناه
علينا بالانتباه للزميل الذي انا معه وهو ايضا حتى تنتهي الغوصه بمان

لماذا كل الشعوب تلتزم بالانظمه الا نحن لماذا ؟؟
والله ان فيه عالم عندنا تفكر الغوص مرجله وبطوله وان البحر زي الطفل ومجرد مويه اذا فكرت كذا انتا اكبر غلطان