المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياليت تعطيني رأيك وتراه يهمني ...... تفضل بالدخول ؟؟

SRAAAB
03/07/2011, 12:27 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباحكم / مساكم .. بكل خير جميعاً
الصراحة شدتني بعض المشاهد المؤلمة على بعض قائدي السيارات سواءً الصغيرة أو الكبيرة ....
وأخص بالذكر مع كل الإحترام الأجانب بكثرة
ولا تخلو أكيد من عيال البلد لكن أنا بقول رأيي وأتقبل المشاركة بكل صدر رحب أو أي اضافة تكون في صلب الموضوع
بعض المواقف التي رأيتها بعيني وأولها ( يوم أمس ) :
كنت خارج من الدوام وكان فيه مديور ( يوتيرن ) :D المهم السائق الله يخلف عليه ويصلحة أكل الرصيف كامل وهو بيديور وبدل مايضغط الفرامل داس على البنزين ورجع مرة ثانية وطمر الرصيف ولا وقف إلا بردمية بين الشارعين وطلع الارباك ووووو
لو أحد كان معه في نفس الخط وش بيصير ؟؟
الثاني :
أخوي الله يحرسنا وياكم كان رايح للإستراحة وطلع عليه راعي تريلة وبفظل الله ورعايته تفاداه المهم ماخلاه يروح وقف راعي التريلة أخوي قام وفتح الباب عليه بيسلم طبعاً ;)
تصدقون راعي التريلة كنه طاقة في عظامة برد ينتفظ ،،،، أخوي رحمه وقاله وش فيك ماتشوف التقاطع تدرون وش قال ( مافيه معلوم فرامل ) :confused::eek: أخوي انهبل
وخلاه وراح جلس في الاستراحة حول النصف ساعة طلع لقاه ماتحرك من محلة ؟؟؟
وووووووو غيره من المواقف
واللي حاب يذكر له موقف في نفس الموضوع لا يبخل علينا
بس السؤال المهم اللي أبغى له إجابه منكم بارك الله فيكم
(( هل يا ترى اللي ماخذين رخصة النقل الثقيل أو خفيف أو خصوصي تم وضع معايير وضوابط لاختبارهم بالشكل الصحيح وهل تم اجتيازهم جميع الاختبارات لاستخراج الرخصة بقدرة وكفاءة ))
ياليت أحد يفيدني لو من أهل الاختصاص لأن فيه مواقف كثيرة بس أترك المجال لكم كتعليقات أو مشاركه بمشهد مر عليكم
على العموم آسف على الاطاله وفي انتظار المشاركات والردود لأهميتها :good2:
الله يحفظنا وياكم من مكروه
تحياتي SRAAAB

wafi4sa
03/07/2011, 01:04 PM
شكرا لموضوعك الثري
انا ملاحظ إن كثير من سائقي السيارت وخصوصا السعوديين
يفتقدون الذوق واحترام الأخر وللباقه وعلى طول مستعجليين ماعندهم قليل من الصبر
الله يخلف علينا
إذا سمحت لواحد يقطع امامك بسيارته كأنك عامل جريمه كثير ينتقدك لفعلك إما بفعل او نظره مستغرب
للأسف كثير منا نضع بنفس الموقف نتمنى احد يوقف لنا حتى نشكره بحراره
وحينما نشاهد اخر بنفس موقفنا السابق لا نعيره اهتمام لماذا ياهذا

SRAAAB
03/07/2011, 01:45 PM
شكرا لموضوعك الثري

الله يخلف علينا
إذا سمحت لواحد يقطع امامك بسيارته كأنك عامل جريمه كثير ينتقدك لفعلك إما بفعل او نظره مستغرب

بيض الله وجهك wafi4sa فعلاً كلام في محلة :good2:
نهتم لأنفسنا ولا نهتم لغيرنا
والإحترام على المزاج إذا مروق بيخليك تروح أما معصب قابلني .
مشكور على تعليقك

mobe
03/07/2011, 02:23 PM
شكرا لموضوعك الثري

الله يخلف علينا

احسنت اخي
هذا ما يحدث امامنا كل يوم ياللاسف

SRAAAB
04/07/2011, 10:41 AM
mobe (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=198504)
مشكور على المرور

عزيز 3333
04/07/2011, 12:35 PM
مشكور على الموضوع المهم صراحة ..... انا وواحد من الشباب كنت على طريق الشرقية طلع علينا راعي شاص من محطة جودة ،، طالع من المحطة عشان يروح للمحطة الثانية في السيد الثاني ويديور بكل برود في السيد الأيسر وتسبب في حادث لنا .. سيرتنا راحت تشليح ولا اصابات ولله الحمد ولاكن الله لا يذكر بالخير الرجال انحاش

واذا كنت واقف عند اشارة ويجي واحد ويلف عليك عشان يختصر الوقت ماعنده وقت يصف مع المسلمين .... والله التربية
مع احترامي لسيارات الهونداي اكسنت !!!!!!!!

escape_man
04/07/2011, 01:08 PM
شكرا لموضوعك الثري

الله يخلف علينا

الوالد كان يقولي ببداية تعليمي القيادة

اعتبر نفسك انت الصاحي وكل هالي حولك مجانين .. ودارت الدوائر وتغيرت اخلاقيات الأمة وعقب كم سنة ان احيانا الله بعلم ولدي السياقة وباذكر له المقولة مع بعض التحريف والتصرف .. اعتبر نفسك ياولدي .. انت الشخص المسلم الخلوق وغالبية هالي حولك مجرمين.

الشارع السعودي صار عبارة عن مجرمين و الكل مسلح بصدام موتره ..

انعدم الدين - انعدمت الاخلاق - لاشايب يحترم ولا صغير يرفق عليه ..

سلملي على دول الخليج وبس .. انا من الناس الي يستمتع بزيارة دول الخليج وتشوفني

مثل شخص غريب اطوار .. اصور انتظامهم بالدوارات - اصطفافهم عند الاشارات بدون هذا ما يداحم هذا وهذا يصقط على هذا ويضايقه - اصور اماكن وقوف المعاقين وهي خالية بوقت تلاقي العالم توقف على بعد مئات الامتار ولا توقف بموقف معاقين.

الله يخلف على ارضنا وشعبنا .. لولا لقمة العيش ماقعدت فيها يوم.

سليمان الربيعان
04/07/2011, 02:17 PM
ههههههههههههههه الواحد من التربيه الصحيحه وتوجيه توجيه صحيح
واكثر الاجانب والسعودين صغار السن يتعلمون علينا .
اما الرخصه فحدث ولا حرج انا يوم اطلع الرخصه ركبنا معنا عسكري وثلاثه وراء قبل ما امشي العسكري يوقع الاوراق ما امدان امشي 10 متر قال وقف الثاني
واحد من الجماعه قاله واحد اجيبه للبيت للولدكوالله يوفق الجميع لما يحب ويرضى

SRAAAB
05/07/2011, 08:42 AM
مشكور على الموضوع المهم صراحة ..... انا وواحد من الشباب كنت على طريق الشرقية طلع علينا راعي شاص من محطة جودة ،، طالع من المحطة عشان يروح للمحطة الثانية في السيد الثاني ويديور بكل برود في السيد الأيسر وتسبب في حادث لنا .. سيرتنا راحت تشليح ولا اصابات ولله الحمد ولاكن الله لا يذكر بالخير الرجال انحاش

واذا كنت واقف عند اشارة ويجي واحد ويلف عليك عشان يختصر الوقت ماعنده وقت يصف مع المسلمين .... والله التربية
مع احترامي لسيارات الهونداي اكسنت !!!!!!!!

عزيز 3333
الله يحييك ومشكور على التعليق
والحمد لله على السلامة أصلاً تلقاه مادرى عنك أبد ويمكن مادرى إنه قاطع طريق سريع :good:

SRAAAB
05/07/2011, 08:45 AM
الوالد كان يقولي ببداية تعليمي القيادة

اعتبر نفسك انت الصاحي وكل هالي حولك مجانين .. ودارت الدوائر وتغيرت اخلاقيات الأمة وعقب كم سنة ان احيانا الله بعلم ولدي السياقة وباذكر له المقولة مع بعض التحريف والتصرف .. اعتبر نفسك ياولدي .. انت الشخص المسلم الخلوق وغالبية هالي حولك مجرمين.

الشارع السعودي صار عبارة عن مجرمين و الكل مسلح بصدام موتره ..

انعدم الدين - انعدمت الاخلاق - لاشايب يحترم ولا صغير يرفق عليه ..

سلملي على دول الخليج وبس .. انا من الناس الي يستمتع بزيارة دول الخليج وتشوفني

مثل شخص غريب اطوار .. اصور انتظامهم بالدوارات - اصطفافهم عند الاشارات بدون هذا ما يداحم هذا وهذا يصقط على هذا ويضايقه - اصور اماكن وقوف المعاقين وهي خالية بوقت تلاقي العالم توقف على بعد مئات الامتار ولا توقف بموقف معاقين.

الله يخلف على ارضنا وشعبنا .. لولا لقمة العيش ماقعدت فيها يوم.

بن غييثات
مشكور على التعليق
والله يحفظ لك الوالد
أما ( انت الشخص المسلم الخلوق وغالبية هالي حولك مجرمين ) مجرمين كنها قوية شوي لو متهورين
لكن الله يحفظنا وياكم

SRAAAB
05/07/2011, 08:49 AM
ههههههههههههههه الواحد من التربيه الصحيحه وتوجيه توجيه صحيح

واكثر الاجانب والسعودين صغار السن يتعلمون علينا .
اما الرخصه فحدث ولا حرج انا يوم اطلع الرخصه ركبنا معنا عسكري وثلاثه وراء قبل ما امشي العسكري يوقع الاوراق ما امدان امشي 10 متر قال وقف الثاني

واحد من الجماعه قاله واحد اجيبه للبيت للولدكوالله يوفق الجميع لما يحب ويرضى

أخ سليمان
هذي كثيرة ولا بد كلنا مر فيها :D
لا بعضهم يجي ويقول أنا من طرف فلان = إنتهى الموضوع واستلم الرخصة
وفي نقطة إنه من يوم يمشي الواحد أو يحطة بالأول ويغير بالثاني يقول لبق ناجح
مشكور على تعليقك

escape_man
05/07/2011, 09:20 AM
بن غييثات
مشكور على التعليق
والله يحفظ لك الوالد
أما ( انت الشخص المسلم الخلوق وغالبية هالي حولك مجرمين ) مجرمين كنها قوية شوي لو متهورين
لكن الله يحفظنا وياكم

الله يجزاك خير ياوخيي..

دائما المتهور عنده استعداد لاذية الغير .. وبالعكس هو يرى نفسه خلق ومسخر لهالهدف. والي خلاني اعمم انك معاد تشوف هالتصرفات القبيحة تصدر من مراهقين او جهلاء فقط. صرنا نشوفها من الكبار قبل الصغار ومن مختلف اصناف الشعب.

اتحدى شخص بالرياض يطلع مشوار على الدايري ويرجع ويقول انه ماتعرض لخطر قد يضر بماله او يزهق روحه.

وقف عند اشارة وشف كم شخص يهدر حقك ويتجاوزك من يمين ويسار ويرى ان الحق له فالقاعدة عند مجتمعنا تقول من سبق لبق والاسبقية او الأحقية للجزوم.

ادخل الحي ووقف عند محل تجاري واطلع وشف كم واحد مسكر عليك واذا عطيته بوري طلع لك عقب 5 دقايق وهو وده يخنقك ويلعن خيرك هذا بدل ما يتأسف ويعتذر.

بل العجب العجاب يحص لك داخل المحل.. تنتظر دورك قدام الكاشيير ويجيك ابو ثوب مخطط ويجدع قروشه على العامل وياخذ الصرف ويخلص اموره وكنه هو المشغول وانت ماعندك شغل.

يارجال ... ثقافة مجتمعنا و سلوكنا التربوي يحتاج معجزة حتى نقول اننا مجتمع مدني ممكن ينجز شي لخدمة الوطن ويساهم في تطوره.

وعلى العموم .. هذي وجهة نظر يمكن تكون سوداء وقاتمة .. لكن لا تلومني وانا اخوك .. انا اسافر كثير ويعصرني قلبي ان تكون شعوب اقل منا في العنصر المادي والديني ونكون اقلهم حضارة ورقي.

الصحافة 15
05/07/2011, 10:12 AM
الكلام كوم والي يجيك يمسك أقصى اليمين ثم يسكر المسار عليك كوم

شعيب فياض
05/07/2011, 10:59 AM
المشكلة ماهي في التربية
والدليل إللي ماتربى كيف يكون في اي بلد اخر ؟؟؟
والله إذا ركب الوالد الله يحفظه وشاف مثل هذه التصرفات
يقول يبي لنا دكتاتوري في المرور يأدب هذه الفئة
ولتأكد من هذه النظرية تمشى في شارع التخصصي في الرياض وشف الإنضباط عند الجميع

SRAAAB
09/07/2011, 08:47 AM
الله يجزاك خير ياوخيي..

دائما المتهور عنده استعداد لاذية الغير .. وبالعكس هو يرى نفسه خلق ومسخر لهالهدف. والي خلاني اعمم انك معاد تشوف هالتصرفات القبيحة تصدر من مراهقين او جهلاء فقط. صرنا نشوفها من الكبار قبل الصغار ومن مختلف اصناف الشعب.

اتحدى شخص بالرياض يطلع مشوار على الدايري ويرجع ويقول انه ماتعرض لخطر قد يضر بماله او يزهق روحه.

وقف عند اشارة وشف كم شخص يهدر حقك ويتجاوزك من يمين ويسار ويرى ان الحق له فالقاعدة عند مجتمعنا تقول من سبق لبق والاسبقية او الأحقية للجزوم.

ادخل الحي ووقف عند محل تجاري واطلع وشف كم واحد مسكر عليك واذا عطيته بوري طلع لك عقب 5 دقايق وهو وده يخنقك ويلعن خيرك هذا بدل ما يتأسف ويعتذر.

بل العجب العجاب يحص لك داخل المحل.. تنتظر دورك قدام الكاشيير ويجيك ابو ثوب مخطط ويجدع قروشه على العامل وياخذ الصرف ويخلص اموره وكنه هو المشغول وانت ماعندك شغل.

يارجال ... ثقافة مجتمعنا و سلوكنا التربوي يحتاج معجزة حتى نقول اننا مجتمع مدني ممكن ينجز شي لخدمة الوطن ويساهم في تطوره.

وعلى العموم .. هذي وجهة نظر يمكن تكون سوداء وقاتمة .. لكن لا تلومني وانا اخوك .. انا اسافر كثير ويعصرني قلبي ان تكون شعوب اقل منا في العنصر المادي والديني ونكون اقلهم حضارة ورقي.

هلا بك والله وبيض الله وجهك على الطرح
خلها على الله ومن جد جبتها على الجرح من ناحية :
ادخل الحي ووقف عند محل تجاري واطلع وشف كم واحد مسكر عليك واذا عطيته بوري طلع لك عقب 5 دقايق وهو وده يخنقك ويلعن خيرك هذا بدل ما يتأسف ويعتذر.صادق
الله يستر علينا وعليكم يارب :good:

SRAAAB
09/07/2011, 08:48 AM
الكلام كوم والي يجيك يمسك أقصى اليمين ثم يسكر المسار عليك كوم

حياك الله يالصحافة
من جد هذي الحركة سيئة من جد لا وتلقاة مطول على المسجل ومطربها وكنه مايسمع
الله يهدينا ويهدي الجميع

SRAAAB
09/07/2011, 08:52 AM
المشكلة ماهي في التربية
والدليل إللي ماتربى كيف يكون في اي بلد اخر ؟؟؟
والله إذا ركب الوالد الله يحفظه وشاف مثل هذه التصرفات
يقول يبي لنا دكتاتوري في المرور يأدب هذه الفئة
ولتأكد من هذه النظرية تمشى في شارع التخصصي في الرياض وشف الإنضباط عند الجميع

شعيب فياض الله يحييك
وبعطيك مثل على السريع الواحد لين راح برا جاء وقال ياخي عليهم نظام قوي وترتيب ووووووووو
تسأله وش عندهم ؟؟؟
يقولك عند الدوار فيه التزام للقادم من الاتجاة الأيسر خخخخخ
طيب وانت التزمت معهم ؟؟؟؟
ايه التزمت طيب وهنا وش فيك ماتطبق انبهارك اللي بالخارج داخل بلدك
لا يوجد رد طوط طوط طوط ههه
الله يعين بس

مشقاح
10/07/2011, 12:00 PM
الف شكر لك اخي العزيز على طرح مثل ها الموضوع الاجنماعي الرائع
نعم شعبنآ يحتاج الى وعي ودرآية تآمة بان السياقة ليست "سرعة وتجاوز وشطارة "
السيآقة فن واحترام وتعكس مدى اخلاقيات وسلوكيات وتربية الفرد
فنصيحتي لاخواني الآبآء قبل ان تعلم ولد يسمك الدركسون علمه كيف يحترم قواعد المرور واحترام الغير
شاكر لك اخي العزيز تقبل مروري وتقديري

SRAAAB
11/07/2011, 01:24 PM
الف شكر لك اخي العزيز على طرح مثل ها الموضوع الاجنماعي الرائع

نعم شعبنآ يحتاج الى وعي ودرآية تآمة بان السياقة ليست "سرعة وتجاوز وشطارة "
السيآقة فن واحترام وتعكس مدى اخلاقيات وسلوكيات وتربية الفرد
فنصيحتي لاخواني الآبآء قبل ان تعلم ولد يسمك الدركسون علمه كيف يحترم قواعد المرور واحترام الغير

شاكر لك اخي العزيز تقبل مروري وتقديري

ألف شكر أخي مشقاح
كلام سليم 100%
وبارك الله فيك وفي طرحك

ابو عمررر
16/07/2011, 02:20 AM
موضوع رائع فعلا هذي معاناة نشتكي منها جميع بس الله يعين

SRAAAB
16/07/2011, 11:56 AM
موضوع رائع فعلا هذي معاناة نشتكي منها جميع بس الله يعين
ابو عمررر
الله يحييك شرفت الموضوع

abdulaziz_1414
21/07/2011, 06:58 PM
الله يعطيك العافيه

حلم البحر
22/07/2011, 01:12 AM
الله يعطيك العافية
على الطرح
المميز والمفيد
تحياتي لك

ابو مخلف
09/08/2011, 06:25 AM
الواسطة ياعزيزي جابت لهم الرخص سواء الخصوصي او حتى الثقيل ؟؟؟؟؟؟؟ مايبغى لها كلام صديق هازا بلد نظام مافي ،،،، تصدق اعرف واحد اماراتي بالشارقة بيطلع رخصة خصوصي لكن رسب 3 مرات وانحرم الا بعد سنة هالديرة كلن يسووووق فيها

ابو ياسر11
09/08/2011, 07:48 AM
ياخي انا مابلشت الا ببعض الناس
على الدوار السابقون اللاحقون
مافيه احترام للي بالدوار يجيك من اقصى الشارع
ويسقط عليك بالقوة
تخيل امسك فرامل بوسط الدوار والطريق لي شيء عجيب !

اذاني
12/08/2011, 06:58 AM
كل ها التصرفات بسبب انه

مافيه جزاء رادع

يعني بعض الاوقات تتمني انك بدون وظيفه وزوجه واطفال وقيم واخلاق ومستقبل وووووو الخ

حتي ترد عليهم او تعبر حتي عن سخطك او تنزل لمستواهم وتبرد قلبك ......... والله شي يقهر

يا اخوان هذه الفئه من الناس عرفو الطبخه وايقنو بـ السلامه وتاكدو ان مافيه احد راح يحاسبهم

وحتي لو حوسبو............ امام فعلهم يعتبر حساب تافه

وكله كوووووووووووووووم والي يكبس بـ النور ويبيك تفتحله الطريق بلقوه او يصدمك كوووووم

الله يكفينا شر من كان فيه شر

ملك الفكتوريا
12/08/2011, 09:51 PM
للإسف جميع التهور والمشاكل في مدينة الرياض والطائف وأبها ومكه والمدينه وجيزان ونجران فقط فقط فقط

أما باقي المدن تمام التمام وخاصه الظهران والخبر والدمام والجبيل وبريده وينبع حسب ما رأيت

بالدمام بالزحمه كلهم بالمسارات محد طالع عن المسار الا انا وكم واحد وكلنا جاين من الرياض ههههههههههه

وبريده يحترمون افضلية السير بالدوار لكن الاجانب هناك هم من يطامر

الرياض مدينه عصيبه قسم بالله تروح مشوار ترجع وانت نفسيتك مره عكس الدمام يا لبى قلبها تروح وترجع وبالك مرتاح

O.S.7
13/08/2011, 08:30 PM
افااااادوك الاخواااااااان