المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وشرايكم يشباب Nikon Coolpix 7900

جاروود
01/01/2006, 02:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يشاب توني شريت المذكوره اعلاه وادناه

عطوني رايكم في الكمره عيوب ومميزات ينطيكم الله العافية

http://www.dpreview.com/reviews/nikoncp7900/images/allroundview-001.jpg

واتمنى اعرف التعامل معها بكل المميزات الي فيها وعلى فكره يوجد قاعده للكامره

فاتمنى من الشباب الي عندهم كمره مشابه لها انهم يتكرمون وشرحون لي جميع المميزات ومتى استخدمها لاني صورت فيها حلوه صورها بس ودي استفيد من المميزات الي فيها وكيف استخدم المميزات للكمره كما في الصور الي اسفل انا اعرف ان في شي لليل وشيء لطبيعه وشي اذا بغيت تصور شيء متحرك

http://www.dpreview.com/reviews/Nikoncp7900/images/captures/anim_recmenu.gif

http://www.dpreview.com/reviews/Nikoncp7900/images/captures/scenemode.jpg

انا حاولت افهم مميزات التصوير بهذه الكمره بس لحد الان ماهي واضحه مره وعلى فكره انا قريت كتاب اخونا ذو الرمة مشكورا استفدت منه لاكن اريد ان اعرف مميزات كمرتي بشكل خاص

وفي حاجات مثل -1 +1
http://www.dpreview.com/reviews/Nikoncp7900/images/captures/rec-aec2.jpg

وحده تغمق الصور ووحده تفتح الصوره بس ماني عارف وش الفائده بالضبط يعني مت استخدم السالب ومتى استخدك الموجب وحاجات كثيره في الكامره

نفل
01/01/2006, 10:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا اخوي جارود ومبروك الكاميرا

بصراحة لا املك مثل الكاميرا وكان بودي افادتك ومالك الا حزب النيكون :D هم اللي راح يساعدونك

جاروود
02/01/2006, 02:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هلا اخوي نفل مشرفنا العزيز
صراحة انا ضقت على الشباب والا واحد عبرني ورد علي بس صراحة تشريفك اخوي نفل الموضوع يكفيني ويزيل الي في الخاطر

ولا زال الموضوع في انتظار الاجابة

gulfhunter
02/01/2006, 03:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي ................ بالنسبه إلى النيكون ماعليها كلام والنوع اللي عندك من افضل الأنواع واختيارك ممتاز........... هذي الكميرة 7 ميقابكسل........ واللي معي 5 ميقا بكسل.......... ولا تختلف ........... لكن ماعندي فكرة كبيرة عنها.......... لكن البرنامج التشغيلي للكميرة سهل ولا فيه اي تعقيد....... وأعتقد مع الاستخدام راح تعرف كل امورة

وأن شاء الله الخبير النداوي ......... هو اللي يرد عليك

تحياتي لك وللجميع

abo_teaf
03/01/2006, 08:59 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اول شي مبروك على الكاميرا الرهيبه وأبغاك انت كمان تقولي مبروك عشان انا توني مشتري نفس الكاميرا
والصراحه اعتبره اختيار موفق
وأنا زيك قاعد اتعلم بس استفدت كثير من الكتيب اللي مع الكاميرا وراح اقولك اللي فهمته بس باقي عليك التجربه
بالنسبه للاختيارات اللي تحت scene اللي في الصوره الخامسه
party\indoor : تستخدم في التصوير اذا كان في مصادر مختلفه للضوء زي الحفلات
beatch\snoe : تستخدم اذا في الخلفيه اضاءة مشعه زي الشمس عاكسه على البحر او في المناطق المثلجه زي ديرتنا :p :p
sunset : تستخدم لتصوير الغروب والشروق
dusk\dawn : تستخدم في الاوقات المعتمه مثل اوقات قبل الغروب
night landscape : تستخدم للتصوير الليلي
close up : تستخدم لتصوير الاشياء القريبه جدا مثل الزهور والحشرات
museum : تستخدم في اماكن لاتستطيع او ممنوع استخدام الفلاش مثل المتاحف
fireworks show : تستخدم لتصور الالعاب الناريه
copy : تستخدم لتصوير الاوراق المكتوبه او المرسومه زي افلام جمس بوند اذا يبغى يصور ملفات :p :p
back light : تستخدم للتصوير شخص او موضوع واقع تحت ضل الشمس
panorama assist : وهذه رهييييبة تستخدم لتصوير مجموعه صور وضمها مع بعض وتصبح كأنها صوره وحده مثلا تصور غرفه في البيت كامله بجميع تفاصيلها وتجعلها في صوره وحده طبعا في الكمبيوتر باستخدام البرنامج المساعد اللي مع الكاميرا
underwater : تستخدم لتصوير تحت الماء باستخدام عدة معينه
image quality : تختار دقه الصوره fine الاعلى basic الاقل
imagre size : برضه الدقه بس بحجم الصوره 7 ميجا او 5 او 3 وتفيدك اذا كنت تريد طباعه صور كبيره
ملاحظه مهمه: في بعض الاختيارات او الاضاع يتطلب وجود الحامل او تثبيت بشكل جيد وراح ضهور علام يد حمراء
اما بالنسبه للصوره السادسه
تستخدم +1 وأكثر اذا كانت الخلفيه اضائتها اقوى من الموضوع او الشخص مثل ماقلنا على الشاطئ
وتستخدم -1 واقل اذا كانت الخلفيه اضائتها اقل من الموضوع مثل تصور شخص في مناطق مثل الغابات
ملاحظه : معضم هذه الاوضاع او المميزات لم أستخدمها الى الان ولاكن قمت بترجمه اللي في الكتيب علها تفيد اللي جديد في التصوير مثلي من اين يبدأ
وأعذروني اذا في تقصير لأني اول مره اكتب شرح
وانا تحت الخدمه في أي شي
والسلاااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

جاروود
03/01/2006, 09:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اول شي مبروووووووووووووووك صديقي :D على الكاميرا وتكسرها بالعافية :j قصدي تصوربها بالعافية :D

ويعطيك العافية على الشرح وماقصرت

رحّـــــــال
04/01/2006, 09:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

جارود الف مبروك .............انا شريت نفس الكاميرا بس من قريب ....يعني ابي اتعلم مثلك

...

جاروود
04/01/2006, 10:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يعطيكم العافية يشباااااااااااااااااااب واثر اخواياي الي معي واجد
يالله يشباب خل نشوف صوركم

الوشاح
05/01/2006, 12:28 AM
السلام عليكم
مبروك الكمره تكده بالعافيه ان شالله
كم سعر الكمره لو تكرمت ؟؟
لأني افكر اشتري مثل كمرتك وأنضم لحزب النكون

جاروود
06/01/2006, 09:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هلا اخوي الوشاح وياهلا بك في الحزب الاتلافي لملاك النيكون وتراه حزب جيد المهم

سعر الكمرة شريتها انا من احمد عبد الواحد الي في عقارية العليا تحت, واضن الكترو شارع الاميرعبدالله عندهم نفس العرض السعر كان على ماذكر 1599 وشريت ذاكره 256 ب حول 170 وشريت جراب 25 وشريت قاعده للكمره ( مجانا ) طلع المجموع حول 1800 ريال ومدري عن الشباب يمكن شارينها بسعر ارخص هذا الي عندي وياهل ومرحبا فيك

سواق الوايت
27/01/2006, 10:38 PM
السلام عليكم

حيا الله صديقيني

ابشركم اني انظميت لحزبكم

شريت الكمره

ونبي نستفيد من خبراتكم

abo_teaf
30/01/2006, 06:33 PM
حياك الله اخوي سواق الوايت في حزبنا الجديد
وعاد الله الله بالصور الزينه وخاصه وانت سايق الوايت هنا ولاهناك
وموفق خير انشاء الله
والصراحه ودنا ياأخوان نسوي مسابقه او نسميها استعراض عضلات
بالتصوير ونشوف افضل تصوير بالكاميرا ايش رايكم بالفكره
وبالتوفيق للجميع

الفارس1
30/01/2006, 09:52 PM
مبروك عليك الكميره أخوي جاروود
وحقيقة ماعندي فكرة عنها بس حبيت ابارك لك

واتمنى تصور بها صور وتنزلها في المنتدى عشان نشوف تصويرها

أخوك / الفارس1

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

:no2: لا لا لا للمنتجات الدنماركية وإلى الأبد

سواق الوايت
03/02/2006, 05:27 PM
ياشبااااااااااااب

نبي كل ولاحد يجيب احسن الصور اللي صورها بالنيكون

ونتفق ونحطها بموضوع خاص بحزب النيكون

ونتحدى فبها الباقين

هاه وش رايكم

وأفضل صوره بآخذ باللي صورها دوره بالوايت وأخليه يسوق

هاه وش قلتواااااااااااااا

ابو سمر
03/02/2006, 06:42 PM
روعة جدا ومبروك ، وبعدين كاميرا ممتازة لأن عدستها نوعية ( الإي دي ) التي تستخدم للعدسات الغالية السعر .

أنا عندي الكوول بيكس 5200 5 ميجا بيكسل ، واشتريت منذ ستة أشهر الدي 70 إس الأكبر حجما .

بالنسبة لإستخدام الكاميرا سهلة جدا .

إبدأ بوضعها على الأوتو وهو خيار الكاميرا الأخضر فوق بالدوار .

وبعدين إختر حجم الصورة الوسط والحجم العالي للجودة لكي تكون الصورة صافية .

في الكلور أوبشن إختر اللاند سكيب للتصوير في البر ، والبوروتوريه لتصوير الأشخاص والفلاش عندما تستخدم الفلاش وهكذا .

في الوايت بالانس إختر الإضاءة حسب المتوفر ، الشمس للشمس الصافية والفلاش عندما تشتخدم الفلاش والسحب عندما يكون الجو مغيم وهكذا .

في بعض الحالات تريد تصوير المايكروا ( شفها تحت الأو كي بمؤخرة الكاميرا ) لتصوير الأشياء الصغيرة جدا ، حيث تسمح للعدسة بالإقتراب من الأشياء الصغيرة كالزهر والورد .

التايمر أو المؤقت ( شفه على يسار الأو كي بمؤخرة الكاميرا ) .

حساسية السنسور او الإيسو إجعلها على خيار الأوتو أفضل .

الإستخدامات الأخرى ستعرفها بعد فترة وهي على شكل رسومات مبسطة ، مثل الليل أو الغروب أو الشروق او السن سيت والسن رايس ، و التصوير الرياضي ( شخص يركض ) لأن الغالق يكون سريع ، أو تصوير البورتوريه لتصوير الأشخاص ( شفه على شكل وجه ) .

ابو سمر
03/02/2006, 06:59 PM
نسيت اجازبك عن ال + 1 وال - 1 اللي سألت عنها .

هذه لرفع كمية الإضاءة الداخلة للسنسور عندما يكون الجو مثلا مغيم أو مظلم أو ساطع جدا ( ويسمى بعلم الكاميرات تعويض التعريض ).

أو تكون الشمس شديدة الإضاءة فتقوم بتخفيف الضوء ب - 1 أو 2 أو 3 وهكذا ، يعني مثل مؤشر الراديو الإف إم ، ترفعه شوي شوي او تنزله شوي شوي حتى يصفى ، إذا ما ناسب +1 مثلا تخليه +2 أو 1.5 وهكذا ، وهذا يرجع لتقديرك أنت ومعرفتك مع الوقت .

أنا صورت بالكاميرا ال 5200 أكثر من 3000 صورة وقلما أستخدم تعويض التعريض هذا .

لكن بكاميرا الدي 70 إس استخدمه كثيرا لأنها تميل الكاميرا للإحترافية أكثر ، ولتقدير المصور أكثر من تقديرها هي أي الكاميرا .

نصيحة أخرى عند التصوير حاول تثبيت الكاميرا جيدا لكي لا تهتز الصورة وتخرج صورك غير حادة أو ضبابية .

* في الفلاش إستخدم خاصية العين لكي لا تظهر عيون من تصورهم مضيئة ، وهي عملية إرسال الفلاش على دفعتين أو ومضتين لكي تستقبل العين الومضة الاولى وتتشبع بها ثم ترسل الكاميرا الومضة الثانية ومعها تلتقط الصورة ، وتجد هذه فوق الأوكي بمؤخرة الكاميرا ، إضغطه يطلع لك خيارات اختر العين ، ومثلما قلت هي لتصوير الأشخاص فقط وليس الطبيعة .

عندك خيار الكونتونوس و هو تصوير عدد من الصور المتلاحقة أنت إختر حرف إس s يعني سينقل أي مفرد ، أما إذا أردت تصوير طفل يحبو فتستطيع تصويره بالصور المتلاحقة وهي الكونتونوس .

هناك خيار جميل في الكاميرا وهو عندما تريد تصوير شخص في الظل ، أحيانا تصور أحد ما في الظل فتظهر صورته غامقة لتأثير قوة الإضاة عليه ، لكن بالوضع هذا تظهر صورته بشكل جميل جدا وتجدها على شكل شخص والضوء آت من الخلف .

abo_teaf
04/02/2006, 06:59 PM
السلام عليكم ياحزب النيكون
سواق الوايت اقترحت الفكره قبل كذا بس ماأحد اتحمس معايا
وعلى العموم انا معاك في فكره تحدي التصوير او بالاصح نستفيد من تجاربنا
بس فكره افضل صوره يسوق الوايت هذه تخوف :no2: :no2: :no2: خخخخخخ (دعابه:D )
وبالتوفيق للجميع