المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فجعة مجيرمة وش الحل

abosaad1428
05/07/2011, 02:43 AM
أن أتفق معاكم على أدوات السلامة والزميل الحكيم أنا كنت يوم الخميس موجود في مجيرمة يوم الحادثة وجينا على المركز وبلغنا المركز أنه في حالة غرق لشخصين واحد مفقود والثاني متوفي والرجاء الحضور في الصباح ورجعنه مره أخره للمركز وسمحولنه للدخول على الشاطي وماهيه لحضات ونزلنا البحر وأثنين أنتظره في السياره متأثرين بالموقف وكان الموج قوي شويه وخرجنا الصباح وبعد ربع ساعة تقريبا نزلنا مره ثانية وتقسمنا وذهبت مع زميل وياريت ماذهبت معه كان متهور والتيار شديد والامواج قويه شويه المهم غزرنا شويه ناحيت القطع اللي من بعد الغرفة تقريبا 700 متر الماسك تبعي كان جديد وظايقني في الوزنيه وكان ظاغت مارتحت في الصيد وكنت اقوله بأشاره نخرج وكان ملتهي بالصيد مره جنبي وشويه عشرات الامتار بعيد عني والله إني تظايقت منه كثير لاكن الله يسامحه المهم قربت منه وطلبت منه الخروج معي بعصبيه شوي منها سلامتي وسلامته ومشي خلفي شويه وأختفى من نظري وانتظرت شويه وأنا أتلفت وأنتبه لضباب شخص أمامي يغطس ويرجع وواصلت الخروج بعكس التيار والله جهد يعلمه الله كيف كان
وأنا خائف لاأتفاجئ بأي موقف تشنج عضلات أو إغماء لاسمح الله والحمد لله وصلت بالسلامة وخصوصا هذي رابع مره انزل فيها سنوركل وكان الشباب منتظرين في الخارج ولين شافوني من بعيد جاءو يجرو عليه انتو بخير وفين فلان أشرتلهم على الموقع وكان الأخ مستمتع في الصيد الله يهديه وشويه وخرج والله العظيم إني كنت مصدوم لين فجر السبت بدأت أفوق من الصدمه مع موقف عبدالعزيز وعشان كده أدوات السلامه والزميل العاقل الراسي ياأخوان والله كرهني البحر وأنا مايقارب 18 سنه أو أزود وانا أحب الصيد بأنواعة أربع نزلات مع زميل متهور كرهتني هوايتي المفضله وأسف على الأطاله ولكم خالص شكري

A B D U L L A H
05/07/2011, 05:08 AM
الحمدلله على السلامه آخوي

هذا مفروض تنبهه وتحذره من فعلته وإذا ما نفع آعتذر من النزول معه مره آخرى

الغوص حلو والصيد آحلى بس الحياه والله آحلى منهم كلهم

حقيقه جاني شعور غريب صباح يوم الخميس الماضي قبل غرق الأخوه رحمهم الله - وانا نازل سنوركل

البحر ( لم يكن طبيعي ) ,, يمكن تسآلني ليش وكيف ,, آقول ( حتى انا ما أدري كيف !! )

elsherif71
05/07/2011, 07:48 AM
حمدالله على سلامتكم أخونا الفاضل ,,, بس انصحك نصيحه لوجه الله , لا ترافق هذا الزميل مره أخرى وحذره من الخطر مثل ماقال أخونا عبدالله وتكون عملت اللي أمرك بيه دينك وضميرك

abosaad1428
05/07/2011, 10:26 AM
شاكر لكم مروركم أخواني الأفاضل الأخ عبدالله والأخ الشريف على هذا الكلام المطمن والله كلمته وكلم قريبه رحيمه لأنه زميلي عشرت عمر وخاصه في الصيد بالجلب طلعاتنا أغلبها مع بعض كان يقولي هو كده ثقته زايده في نفسه شويه وكان يحكيني عنه بعض المواقف اللي في البحر الله يهديه ويسلمه من نزلات البحر خاصة لوحده المهم أنا كيف أكسر الرعب اللي دخلني من البحر مع العلم لي تقريبا شهر مغلق دورة الأدفنس مع كابتن موفق عزايه الله يسعده وجاله خبر بأني وقفت الغوص ونزلت عدتي كامله للبيع ودق عليه وكان يهديني الله يجزاه بالخير

Seas Diver
05/07/2011, 01:04 PM
يجب على كل غواص أن يتبع الاتي

أولا: متابعة الاحوال الجويه
ثانيا: قراءة الاذكار قبل النزول للغوصة
ثالثا: مرافقة الاشخاص الغير مندفعين
رابعا: عدم النزول منفردين وان يكون لكل غواص بدي يعني زميل في الغوصة وهذي من شروط بادي للغوص.
خامسا: حمل سكين وصفيره و شكر وكل هذه تساعدك عند الضرورة وقد تنقذ حياتك.
سادسا:في حالة حدوث أي طاري اتبع ثلاث خطوات وهي قف ثم فكرلا ثم تصرف ولاترتبك .

أخيرا الغوص متعة فلاتجعلة مأساة

سعد الدوسي
05/07/2011, 01:16 PM
يجب على كل غواص أن يتبع الاتي

أولا: متابعة الاحوال الجويه
ثانيا: قراءة الاذكار قبل النزول للغوصة
ثالثا: مرافقة الاشخاص الغير مندفعين
رابعا: عدم النزول منفردين وان يكون لكل غواص بدي يعني زميل في الغوصة وهذي من شروط بادي للغوص.
خامسا: حمل سكين وصفيره و شكر وكل هذه تساعدك عند الضرورة وقد تنقذ حياتك.
سادسا:في حالة حدوث أي طاري اتبع ثلاث خطوات وهي قف ثم فكرلا ثم تصرف ولاترتبك .

ماشاء الله نصائح في الصميم :good2:
ولا يهنون الاخوان الباقين
الي شاركو بنصائحهم

a.الخثلان
05/07/2011, 01:29 PM
سبحان الله غالبا شاطيء مجيرمه فيه تيار شديد