المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع مبيعات فورد في الخليج 63% وفي السعودية 88%

سحابة قبله
09/07/2011, 11:10 PM
حققت مبيعات سيارات فورد ولينكولن في دول الخليج العربي نموا بلغت نسبته 63% خلال النصف الأول من العام 2011 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وواصلت سيارات فورد نموها محققة زيادة بنسبة 64%، حيث سجلت سيارات توروس وفيوجن وموستانج نمواً كبيراً في مختلف أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وحققت مبيعات فورد توروس ارتفاعاً هائلاً بنسبة 163% خلال النصف الأول من هذا العام فأتت في المرتبة الأولى. وحلت فورد فيوجن في المرتبة الثانية بنمو قدره %87، وتلتها سيارات فورد موستانج المميزة بنمو بلغ 33% في مبيعاتها في مختلف أرجاء المنطقة.

كما وسجلت مبيعات الشاحنات والسيارات متعددة الاستخدامات زيادة بنسبة 62% في حجمها، حيث حققت مبيعات شاحنات F-series نمواً بنسبة قاربت الثلاثة أضعاف في حين ارتفعت مبيعات شاحنات رينجر إلى الضعف تقريباً. وعلى عادتها، حققت سيارة فورد المفضلة، فورد إكسبلورر، نمواً مذهلاً في حجم مبيعاتها بلغ 62%، فحلت ثانية بعد سيارة الكروسوفر متعددة الاستخدامات، فورد إيدج، التي ارتفعت مبيعاتها بنسبة 64%، أما سيارات فورد إكسبديشين الكبيرة متعددة الاستخدامات فسجلت نمواً قدره 57%. وترى فورد بأن هذا الارتفاع سوف يستمر بوصول سيارة إكسبلورر الجديدة إلى المنطقة خلال شهر رمضان المبارك.
وجاءت السوق السعودية مجدداً في الصدارة، إذ سجلت مبيعات فورد ولينكولن فيها نمواً إجمالياً بنسبة 88% مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي. وحافظت الشاحنات والسيارات متعددة الاستخدامات على أدائها المتميز في المملكة حيث حققت المبيعات نمواً وصل إلى 94% مقارنة بالعام الماضي. وفي الوقت ذاته، حافظت مبيعات السيارات على قوتها بنمو بلغ 79%.

وبدورها، سجلت مبيعات سيارات فورد، بمختلف طرازاتها، نمواً كبيراً في الكويت، وصل إلى 29% خلال النصف الأول من العام الحالي، كما سجلت نمواً بنسبة 28% في مبيعات السيارات متعددة الاستخدامات مقارنة بالعام الماضي.

وحافظت مبيعات سيارات فورد في البحرين على ارتفاعها، حيث حققت نمواً بنسبة 39% مقارنة بنتائج العام الماضي، وذلك مع تأكيد العملاء البحرينيين على تفضيلهم للشاحنات والسيارات متعددة الاستخدامات التي ساهمت بـ46% من النمو الإجمالي للمبيعات، بالتزامن مع زيادة بلغت 32% في مبيعات السيارات.
أما في الإمارات العربية المتحدة، فقد حققت فورد نمواً بنسبة 14% في المبيعات، مع زيادة بنسبة 27% في مبيعات السيارات و 8% في مبيعات الشاحنات والسيارات متعددة الاستخدامات.
وفي قطر، حققت مبيعات السيارات نمواً وصل إلى 66%، بينما سجلت سلطنة عمان نمواً كبيراً في مبيعات فورد فيوجن وصل إلى 60%، بينما حققت فورد توروس ارتفاعاً بنسبة 86% في المبيعات.

ملك الفكتوريا
09/07/2011, 11:37 PM
ما يحتاج فورد كسبت ثقة المستهلك ولا تستغرب

ونسبة 88% مو بسيطه

الباثفندر 3.5
09/07/2011, 11:43 PM
بالنسبه لي اشوف فورد من اسوء الشركات الامريكيه
مجربين الاكسبلورر و الاكسبدشن و الادج صراحه كل سياره فيها مشاكل تطلع بعد فتره لا تتجاوز السنتين من الاستخدام و الفكتوريا تعتبر افضلهم لكن هم تظل سياره سيئه

ماون ماركز
10/07/2011, 12:55 AM
مجربين الاكسبلورر و الاكسبدشن و الادج صراحه كل سياره فيها مشاكل تطلع بعد فتره لا تتجاوز السنتين من الاستخدام و الفكتوريا تعتبر افضلهم لكن هم تظل سياره سيئه

هذا ناتج لقلة الصيانة وسوء القيادة

ماهو دليل يالغالي ..

تحياتي

الباثفندر 3.5
10/07/2011, 01:38 AM
هذا ناتج لقلة الصيانة وسوء القيادة

ماهو دليل يالغالي ..

تحياتي
طال عمرك دليلي انه مجربين كل السيارات اللي ذكرتهم
جيب اكسبلورر 2008 صاحبه ملتزم بالصيانه و استخدام حشمه
المشكله لقير فيه طقه قويه جدا عند الرجوع للخلف و تطور الامر الى و صار فيه نتعه مع التبديلات و غير منظم القير ولا نفع و بعدها وضب القير و لا نفع و بعدها باع الموتر
جيب اكس بدشن بدون دبل مديل 2003 المشكله خراب للهيدرولك الخلفي بعد 3سنين من الاستخدام و سعرك بالوكاله غالي جدا 1500 دينار كويتي و كان فيه خلل بالبواجي و الكمبيوتر لكن ما اذكر بالضبط
الفيكتوريا مشاكل بالقير و دورة الدركسون و المكيف و لمبة المكينه على طول شابه و الديكورات الداخليه رخيييصه و رديئه و تتفكك بسرعه و الثبات صفر و البريك مرض
تبي الخلاصه شركة فورد ضايعه تبي تستخدم تكنلوجيا الكمبيوتر بسياراتها و لكن مو عارفه و تبي تصنع سياراتها بأقل تكلفه لكي تحافظ على ارباحها×

Bader-M
10/07/2011, 01:44 AM
وعليكم السلام

السببب في نجاح فورد
1- اسعار مناسب
2- ضمان طويل و مضمون
3- صيانة سهله

.......

اصبر شوي ينزل F150 الشكل الجديد راح يكسر السوق و خاصة ان اسعارة مناسبة جدا

تحياتي اليك

jasser
10/07/2011, 01:51 AM
المشكله لقير فيه طقه قويه جدا عند الرجوع للخلف و تطور الامر الى و صار فيه نتعه مع التبديلات و غير منظم القير ولا نفع و بعدها وضب القير و لا نفع و بعدها باع الموتر
جيب اكس بدشن بدون دبل مديل 2003 المشكله خراب للهيدرولك الخلفي بعد 3سنين من الاستخدام و سعرك بالوكاله غالي جدا 1500 دينار كويتي و كان فيه خلل بالبواجي و الكمبيوتر لكن ما اذكر بالضبط
الفيكتوريا مشاكل بالقير و دورة الدركسون و المكيف و لمبة المكينه على طول شابه و الديكورات الداخليه رخيييصه و رديئه و تتفكك بسرعه و الثبات صفر و البريك مرض
تبي الخلاصه شركة فورد ضايعه تبي تستخدم تكنلوجيا الكمبيوتر بسياراتها و لكن مو عارفه و تبي تصنع سياراتها بأقل تكلفه لكي تحافظ على ارباحها×

وجهة نظر نحترمها لكن اكيد ما جربت الاكسبدشن من موديلات 2007 الى 2011 وما جربت التورس الجديد ...

وانا اشوف ان جيوب الفورد ممتازه مقارنة بمثيلاتها في الشفر والجي ام سي .
والفكتوريا اثبتت جدارتها والا ماكان تلاقي انتشارها اصبح اكثر من التويوتا في شوارعنا !

الخرابات اللي تكون في الفورد خاصه في الجيوب تكون ناتج لاستخدام سيء وقلة صيانه
انا يقول لي مدير الصيانه واحد ما غير البواجي لمدة 150 الف كيلو وجاي يسوي مشاكل ويقول السياره تنتع وعزمها ثقيل ؟؟!!
والثاني ما غير زيت الجيربكس لمسافة 100 الف كيلو ويقول القير فيه طقه وسياراتكم ما تسوى ريال !!
بالله عليك هذولا وجيه سيارات امريكيه ؟؟؟؟؟؟!!!!!

كاشت وحداني
10/07/2011, 01:51 AM

بالعكس الفورد من افضل السيارات ولكن المشكله في ربعنا ما يعرفون لها
كان عندي تاون كار 95 مشى معاي 630 الف ماطلب شي غير القطع الاستهلاكيه
ولكن لم اكن اعطيه احد لم يستخدمه غيري
وكل سنه اقوم بالتالي :
*تغيير سير المكينه
*تغيير بلف الحرارة
*تغيير فلتر القير
*تغيير خرطوش المويه السفلي
تغيير ببلف تحت القارورة حقت المكيف قيمته 15 ريال وتعبئية فريون
كلها 320 ريال فقط
والحمدلله سفريات لمعظم مناطق المملكه ومشاوير بالهبل داخل الرياض وضواحيها ولا عاق معي يوم من الايام
وكذلك الماركيز والفكتوريا لدينا موديلات مختلفه منها حديثه وقديمه ولله الحمد ما شكينا منها قد ما شكينا من لومينا 2005 وكابريس 2008 وعرفنا الورش صدق معاها لين تخلصنا منها

ماون ماركز
10/07/2011, 02:02 AM

والله يالحبيب .. أنا أستخدمت فورد ماركيز 23 سنة ما شفت مشاكل عطلتني
وبعته قبل سنتين وكان له 21 سنة معي
مافيه ولا لمبة او قطعة مو شغالة .. يوم بعته ..
وكان عندي طلبات للشراء قبل ابيعه ,,, اذا بتبيع هذه تلفوتنا ..
والى الأن اشوفه مع صاحبه لي يروح ويجي عليه ..

والأن معاي جيب ميركوري

أهم شيء الصيانة حسب كتيب الصيانة اللي مع السيارة
وبتعيش معك السيارة الى سنوات ما تحلم فيها

تحياتي

الصيهد.......
10/07/2011, 03:33 AM
البركه في سعر التويوتا

((ابوملاك))
10/07/2011, 03:36 AM
والله يا سيارات فورد انه جوده وراحه بس وين الناس اللي تفهم

وابد لا يشرون ابد براحتهم

هم يبون الشئ الغالي

اللي يجرب فورد يعرف معناه

سليمان الربيعان
10/07/2011, 12:49 PM
يكفيك الماركيز والميركوري راحه ما بعده راحه وسعر طيب وصيانه طيبه...
والسيارات ما تخرب الا اذا ما سويت صيانه منتظمه لها والله ولي التوفيق...

owwn
10/07/2011, 03:34 PM
سيارات فورد ممتازه بس انا اعلمك ليش زادت مبيعاتها
بسبب ازمة اليابان وقل سيارات تويوتا وغلاء اسعارها
مو بس فورد زادت مبيعاتها حتى gm وشفر خاصة التاهو واليوكون

بيك اب 4X4
10/07/2011, 05:53 PM
البركه في الشركات الكبيرة مثل شركة ارامكوا و شركة الكرباء
توهم مستبدلين سياراتهم , كانت السيارات من الجميح و التوكيلات
و الحين السيارات من فورد
حسب تجربتي في العمل
وانيت الفورد f150 حلو بس يبغاله شوي تتعود عليه لان الرؤيا لك عليها شوي ( وانيت الجمس كانت الرؤيا افضل )
الفورد رنجر سيئ لابعد درجه مكيفه داج ولا يبرد
الفورد فوكس نفس الشي بالنسبه للمكيف ما يبرد
طبعاً التجربه لاكثر من سيارة بحكم انها متوفره عندنا في العمل لا احد يقول يمكن السيارة فيها خلل
الكراون فكتوريا زي ما هو
باقي الاكسبلورر ما جربته بس قريب إن شاء الله و احس انه هو الموتر اللي بيطلع مسكت
بس انا مستغرب من توكيلات الجزيره مع انها من افضل الوكالات عندنا بس ليش الى
الحين ما نزل اكسبلورر 2011 ؟
على كلام واحد من الشباب يبي يشتري اكسبلورر يقول 2010 خلص و 2011 بينزل في رمضان

ملك الفكتوريا
10/07/2011, 07:11 PM
بالعكس الفورد من افضل السيارات ولكن المشكله في ربعنا ما يعرفون لها
كان عندي تاون كار 95 مشى معاي 630 الف ماطلب شي غير القطع الاستهلاكيه
ولكن لم اكن اعطيه احد لم يستخدمه غيري
وكل سنه اقوم بالتالي :
*تغيير سير المكينه
*تغيير بلف الحرارة
*تغيير فلتر القير
*تغيير خرطوش المويه السفلي
تغيير ببلف تحت القارورة حقت المكيف قيمته 15 ريال وتعبئية فريون
كلها 320 ريال فقط
والحمدلله سفريات لمعظم مناطق المملكه ومشاوير بالهبل داخل الرياض وضواحيها ولا عاق معي يوم من الايام
وكذلك الماركيز والفكتوريا لدينا موديلات مختلفه منها حديثه وقديمه ولله الحمد ما شكينا منها قد ما شكينا من لومينا 2005 وكابريس 2008 وعرفنا الورش صدق معاها لين تخلصنا منها

قسم بالله صادق والله ما أذكر تعطلت الا مره وحده بسبب المروحة تعطلت والله يجزاها خير 11 سنة وهي شغاله والحل فصل سلك المروحه

وترى السيارة صار عليها حادث لا أحد يمسطها ههههههههههههههه:good2:

ذئب اليل
10/07/2011, 11:24 PM
اول ضهور للفورد مكان مرقوب ولا احديبية لاكن مع الوقت الفورد اثبت جدارتة وتفوقة

الجندي2005
11/07/2011, 12:47 AM
سلم لي على الفورد الكراون فكتوريا معي له ثلاث سنوات استخدام امريكي ولا احلى فقط محافظ على الصيانة
مشاوير كل يوم ولله الحمد ما شفت إلا كل خير الله يستر عليه وعلى راعيه خذيته من صالة بسعر 36 الف ريال موديل 2001 كان غالى لكن ما تندمت ،،،

جب لي سيارة يابانية بسعر 36 الف ريال تحمل المواصفات التالية :

راحة لا بعد الحدود ,, سرعة 160 احياناً ولا تشعر بذلك ( لا نشجع على السرعة لكن للضرورة احكام)
مثبت سرعة
مكيف الإلكتروني
المراتب كهربائية للسائق والراكب
وسيع لا بارك الله بالضيق
قطع غيار متوفره ورخيصة إلى حد ما
عزل معقول
الخرابات اذا ما حدثت فهي معروفة وغير مكلفة

,