المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أختكــمـ محتــارهـ .. ۩۞ هداية الله ثم شوركم ۞۩

مزهريه من خزف
10/07/2011, 02:19 AM

يسعد أوقاتكم بكل خير .. أنا بصراحه جديده في المنتدى وسجلت في الموقع بس لأني محتاجه مشورتكم وأتمنى ربي يوفقني ويسخرلي الطيبين أمثالكم وماتبخلون عليا بالنصيحه .. بصراحه مالي في السيارات أبدا وطول حياتي ماتهمني السيارات ولا أعرف شي عنها ...
طبعا الحين أبغى أشتري سياره ولي يومين أبحث في النت وأخذت فكره لا بأس بها .. أكثر سياره عجبتني وحبيتها من أول نظره اليوكن وأهني كل ملاكها على ذوقهم

وقررت أشتري يوكن بس للأسف كاش ما معي غير 70 الف
يعني ما أقدر أشتري غير مستعمله وموديل أقل من 2007

طيب قولولي يسعدكم ربي وين أروح أقصد وين ألقى سيارات يوكن مستعمله وزينه في جده ؟؟

وأيش المواصفات اللي لازم انتبه لها والعيوب اللي لازم اتجنبها واذا كان في انواع من هالسياره أيش هي بالضبط
وأيش الأفضل 2006 أو 2005 .....؟؟

وإذا في اي نصيحه أو ملاحظه ممكن تفيدني وما أنغش أو يضحك عليا أحد لأني بنت وما معايا أحد إلا الله ...

أسأل الله أنه يعطينا خير السيارات ويكفينا شرها .. وأحمده أولا وأخيرا اللي سخرها لنا بفضله وما كنا له مقرنين ...

escape_man
10/07/2011, 02:27 AM
انا ياختي مالي بمعارض جدة ولكن بحكم سماعي لخبرات غيري وتجاربهم باقولك شغلتين:
1- ابتعدي عن موديل 2006 وحاولي انك تاخذي الموديل الي قبله او الي بعده.
2- ابتعدي عن الاستخدام الامريكي والسيارات المعروضة ببعض الشركات الي بتستورد من امريكا واحرصي على وارد وكلائنا الجميح والعيسى.
3- في سيارت معروضة بالمنتديات من قبل ملاكها وهذي اقرب لان تكون سيارات مستخدمة بحشمة ولكن لابد من فحصها بشكل جيد قبل شرائها.

انا شريت للوالد 2005 قبل سنة بـ 67 الف والسيارة نظيفة جداً. دعواتي لك بالتوفيق ان شاء الله ولا تستعجلي لان قيمها الايام هذي عالية شوي.

أبوحمزه
10/07/2011, 02:34 AM
2005 يوكن فل كامل اسعاره من 73000الف الى 70000 الف راح تدعيلي (عائلي / مريح/ مكيف ممتازجدا/ عطلاته قليله/ قطع رخيصه / عن تجربه وبتوفيق

omar salman
10/07/2011, 02:45 AM
وعليكم السلام
من جهة الأسعار
أنا مار علي يوكن
فل الفل 2005
أعتقد كذا موديله
لونه أحمر خمري
يقول راعيه عليه 65
يقصد مسيوم
بالرياض - النسيم
ولو تحولين تاهو
اعتقد راح تستفيدين
حداثة موديلين أو ثلاثة
يعني يمكن 2008
تلاقينه بحدود قيمتك
أتمنى لك التوفيق .

أنس الحزيمي
10/07/2011, 02:54 AM
:confused: السيارة لك ولا لمين...........؟

غلطه ثمنهاروح
10/07/2011, 02:57 AM
وعليكم السلام .. أختي الفاضله
اليوكن أو التاهو
سيارات فخمه ومريحه
ولكن نظرتي تختلف عنك
ولو أنا بمكانك
لفكرت بالهوندا "فان"
عائلي وفخم ومريح
وقليل أعطاله
( صديق العائله)
ودمتي بود

arrow
10/07/2011, 02:58 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,,
حياك الله اختنا العزيزة

ابقول لك نصيحة لعلك تستفيدين شي منها :
اشتري جديد او شبه جديد ولو كان نوعية اقل فخامة وجمال ... فقلة الاعطال هي الاهم..
المستعمل اللي راح عليه اكثر من 4 موديلات وخصوصا الامريكي بتكون اعطاله كثيره...

كثرة الاعطال غير تكلفتها المادية مواقفها محرجة وممكن من عطل واحد تكرهين السيارة

وفق الله الجميع

ايقاع المطر
10/07/2011, 03:34 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عندي كم نصيحه خفيفه وانشاءالله ماكون طولت بالكلام
اولا انشاءالله تلاقين السيارة الي تناسب اختياركـ
ثانيا عدم الاستعجال بشراء السيارة وبالنسبة لاختيارك لسيارة عائليه
اذا انتي مانتي مستعجله يفضل انك تتأخرين لين رمضان لان السيارات العائليه
موسمها الحين وبتلاقين الاسعار نار
يفضل متابعه النت وموقع حراج لان السيارات يبيلها متابعه اول باول تجي سيارات نظيفه وتنباع بسرعه
ولا السيارات الي بمعارض بعضها مطولها وبعضها دخلت فالسيل والحذر منها
وانشاء الله تتوفقين بسيارة نظيفه وسعرها طيب

عبيّد شلفة
10/07/2011, 10:10 AM
لمين السياره في السعوديه الحريم ماااااااا يسوقون والحمد لله انهم ما يسوقووون

بحري جنوبي
10/07/2011, 11:48 AM
السلام عليكم النصيحه لك ولغيرك اتركي عنك الامريكي الان الامريكي والالماني لا فرق بينهم هناك خطه من قبل الشركه تبيع السياره ومقابلها عدد سيارتين قطع غيار بسبب الحراره واستهلاك الوقود انصحك بالياباني جيب تويوتا برادو الحراره ربع ولايوجد اعطال لعدم ارتفاع الحراره بالسياره هناك فرق بسيط واهل اليوكن والتاهو يعرفون ما اقصد لايوجد مروحة تبريد بعامود الكرنك يعني تبريد كهرباء فقط وهنا تكمن المشكله اذا حصل شورت او فيوز تحترق السياره من الحراره الزائده اما البرادو اذا تم فصل تبريد الكهربائي يوجد تبريد مروحه بالكرنك يعني الحراره ثابته ربع ولكم مني اطيب تحيه .

مزهريه من خزف
10/07/2011, 12:39 PM
أشكركم من كل قلبي شرفتوني بردودكم ومازلت انتظر منكم المزيد وفي بعض استفساراتي مالقيت لها اجابه ...؟

كل نصايحكم بسجلها عندي بماءالذهب وبفكر فيها ربي يكتب لي ولكم الخير ..

واللي سألوني السياره لمين ..؟
السياره لي أنا واللي بيسوقها سواق هندي باقي على وصوله كم يوم بأذن الكريم الله يكفيني شره ويسخره لي , والدي متوفي وماعندي أخوان ...
لاتخافون مو أنا اللي بسوقها :)

أتحملوني يسعدكم ربي بس فيه كم مصطلح وبعض الكلمات مرت عليا مرتبطه باليوكن وماعرفت معناها ولا أهميتها ممكن تشرحونها لي ..

دبل ؟

متصل ؟

نص فل ؟

فل كامل ؟

دينالي ؟

أدري بسيطه عندكم لاتضحكون عليا يسعدكم ربي :(

abo tayyar
10/07/2011, 01:11 PM
أشكركم من كل قلبي شرفتوني بردودكم ومازلت انتظر منكم المزيد وفي بعض استفساراتي مالقيت لها اجابه ...؟

كل نصايحكم بسجلها عندي بماءالذهب وبفكر فيها ربي يكتب لي ولكم الخير ..

واللي سألوني السياره لمين ..؟
السياره لي أنا واللي بيسوقها سواق هندي باقي على وصوله كم يوم بأذن الكريم الله يكفيني شره ويسخره لي , والدي متوفي وماعندي أخوان ...
لاتخافون مو أنا اللي بسوقها :)

أتحملوني يسعدكم ربي بس فيه كم مصطلح وبعض الكلمات مرت عليا مرتبطه باليوكن وماعرفت معناها ولا أهميتها ممكن تشرحونها لي ..

دبل ؟

متصل ؟

نص فل ؟

فل كامل ؟

دينالي ؟

أدري بسيطه عندكم لاتضحكون عليا يسعدكم ربي :(

حياك الله أختي ...
الله ييسر لك السيارة اللي تناسبك ..

الدبل المقصود فيه دفع رباعي يعني يستخدم بالصحراء بالمناطق الوعره مثل الرمل أو الجبل وأنصحك نصيحة اخو لا تشترين دبل ابدا ابدا لان مشكله كثيره عندنا سيارة العائله جمس 2004 مثل اليوكن بس كبير فيه دبل ومعذبنا بمشاكله وقليل جدا استعمالنا له ...

متصل .؟؟ ما ادري وش معنها

فل كامل ونص فل : المقصود فيها موصفات الساره يعني مواصفات كامله او نص المواصفات بمعنى فيه نوع يجي مراتب جلد وتحكم للمسجل عن طريق الدركسون وفتحه ووغيرها من المواصفات وفيه نوع لا على حسب ...
الدينالي افخم فئه في الجموس عموما ....

ايقاع المطر
10/07/2011, 05:44 PM
الله يعينكـ ان شاءالله تلاقين سيارة نظيفه
والله السيارة المستعمله يتعب الواحد وهو يدور
انا اخذت 3 شهور افرف فالمعارض الين الله يسرها ورزقني بموتر
واتمنى انكـ تأخذين وقت كافي لاختيار السيارة
وتسالين عن قطعها غاليه ولارخيصه
تستهلكـ السيارة قطع او لا
والاخوان هنا مايقصرون راح يفيدونـك بتجاربهم مع السيارات

خنشلية
10/07/2011, 09:07 PM
اقول اسمعي نصيحة اخوك. طبعا السيارة اكيد راح تكون مع سواق والسواقين غالبا غشمان ومايفهمون والامريكي مشاكله كثيره. نصيحتي لاتشتري الا تويوتا فقط واذا مصرة على الامريكي خذي لك فورد مثل اكسبلورر ممتاز وفخم ومريح ومشاكله قليله وسعره جدا مناسب

مزهريه من خزف
11/07/2011, 01:08 AM
حياك الله أختي ...
الله ييسر لك السيارة اللي تناسبك ..

الدبل المقصود فيه دفع رباعي يعني يستخدم بالصحراء بالمناطق الوعره مثل الرمل أو الجبل وأنصحك نصيحة اخو لا تشترين دبل ابدا ابدا لان مشكله كثيره عندنا سيارة العائله جمس 2004 مثل اليوكن بس كبير فيه دبل ومعذبنا بمشاكله وقليل جدا استعمالنا له ...

متصل .؟؟ ما ادري وش معنها

فل كامل ونص فل : المقصود فيها موصفات الساره يعني مواصفات كامله او نص المواصفات بمعنى فيه نوع يجي مراتب جلد وتحكم للمسجل عن طريق الدركسون وفتحه ووغيرها من المواصفات وفيه نوع لا على حسب ...
الدينالي افخم فئه في الجموس عموما ....

تسلم أخوي ومشكور على التوضيح

مزهريه من خزف
11/07/2011, 01:15 AM
الله يعينكـ ان شاءالله تلاقين سيارة نظيفه

والله السيارة المستعمله يتعب الواحد وهو يدور
انا اخذت 3 شهور افرف فالمعارض الين الله يسرها ورزقني بموتر
واتمنى انكـ تأخذين وقت كافي لاختيار السيارة
وتسالين عن قطعها غاليه ولارخيصه
تستهلكـ السيارة قطع او لا

والاخوان هنا مايقصرون راح يفيدونـك بتجاربهم مع السيارات

الله يعين الجميع وجزاك الله خير على دعوتك الطيبه .. والله أنك صادق أنا جالسه الحين وحاطه رجل على رجل واتصفح النت وأبحث ودخت وتعبت نفسيا أجل كيف اذا خرجت من البيت ولفيت بالمعارض اللي حتى الان ما أعرف دربها .. الله يعين ويسهل الامور ان شاء الله

مزهريه من خزف
11/07/2011, 01:23 AM
اقول اسمعي نصيحة اخوك. طبعا السيارة اكيد راح تكون مع سواق والسواقين غالبا غشمان ومايفهمون والامريكي مشاكله كثيره. نصيحتي لاتشتري الا تويوتا فقط واذا مصرة على الامريكي خذي لك فورد مثل اكسبلورر ممتاز وفخم ومريح ومشاكله قليله وسعره جدا مناسب

مشكور أخوي على النصيحه أنا مهتمه بكلامك وجاري البحث والمقارنه بين النوعين وعسى ربي يسهل الامور لي ولك ولكل أخواني اللي أسعدوني بردودهم :)

أطلال نجد
11/07/2011, 01:23 AM
السلام عليكم ..

أختي إذا كنتي موظفه حاولي تدفعين الـ 70 ألف كدفعة أولى في سيارة جديدة والباقي على أقساط ميسرة عن طريق البنك أفضل لك من السيارة المستعملة ومشاكلها

أرى بأن سيارة مضى على موديلها 5 سنوات لا تستحق كل هذا المبلغ 70 ألف حتى لو كانت يوكن أو جي أم سي علماً بأن عمر السيارة الأفتراضي لا يتجاوز الـ 7 سنوات

بعدها تبدأ الأعطال ومسلسل الصيانة الذي لا ينتهي .

موفقه للخير ،،،

مزهريه من خزف
11/07/2011, 01:28 AM
السلام عليكم ..

أختي إذا كنتي موظفه حاولي تدفعين الـ 70 ألف كدفعة أولى في سيارة جديدة والباقي على أقساط ميسرة عن طريق البنك أفض لك من السيارة المستعملة ومشاكلها

أرى بأن سيارة مضى على موديلها 5 سنوات لا تستحق كل هذا المبلغ 70 ألف حتى لو كانت يوكن أو جي أم سي

موفقه للخير ،،،

سبحان الله قرأت ردك وأنا أفكر بنفس كلامك .. جديده أقساط لأني عندي امكانيه بفضل الله أني أدفع أقساط حتى 2000 ريال بس ماني موظفه ما أدري يقسطوني ولا لا :confused: ؟؟

الرحال الجنوبي
11/07/2011, 01:49 AM
يا اختي الله ييسر لك كل خير
بالنسبة لأسعار المعارض أنا ما أثق فيها ابد خصوصا سيارات الشريطية الي بعضهم ينفق سلعته باليمين الكاذبة
لذلك عليك بمعارض السيارات في مكشات وفي موقع حراج على الأقل لمدة اسبوع يا تلاقي سيارة لقطة أو على الأقل تكونين فكرة عن السيارات وأنواعها وأسعارها
وبالنسبة لي أرى أن أفضل سيارة يمكن شرائها مستخدمة هي النيسان بكل انواعه ومديلاته لأن اسعاره تنزل بالمرة بعد الاستخدام فالأرمادا مثلا سيارة فخمة ومريحة وأسعاره ممتازة كمستخدم .
اكرر الدعوة لك بالتوفيق وتقبلي مروري بموضوعك

ابو عكلي
11/07/2011, 02:05 AM
يا اختي الله ييسر لك كل خير
بالنسبة لأسعار المعارض أنا ما أثق فيها ابد خصوصا سيارات الشريطية الي بعضهم ينفق سلعته باليمين الكاذبة
لذلك عليك بمعارض السيارات في مكشات وفي موقع حراج على الأقل لمدة اسبوع يا تلاقي سيارة لقطة أو على الأقل تكونين فكرة عن السيارات وأنواعها وأسعارها
وبالنسبة لي أرى أن أفضل سيارة يمكن شرائها مستخدمة هي النيسان بكل انواعه ومديلاته لأن اسعاره تنزل بالمرة بعد الاستخدام فالأرمادا مثلا سيارة فخمة ومريحة وأسعاره ممتازة كمستخدم .
اكرر الدعوة لك بالتوفيق وتقبلي مروري بموضوعك

هذا الكلام السليم %100

storm way
11/07/2011, 02:23 AM
شوفي يا اختي مزهريه من خزف

اذا تبين نصيحة اخوك الكبير

المبلغ اللي معك مو سهل 70 الف

حرام تحطينها في سيارة ويسوقها سواق ما تدرين ايش راح يصير

يمكن لا قدر الله يجيب اجلها في يوم يا خراب يا حادث لا قدر الله

فالافضل لك تاخذين لك سياره بحدود 25 الف واحتفضي بالباقي لك

وامني على السياره تامين شامل وهذا هو المهم في الموضوع

لا قدر الله صار حادث لك او على سواقك التامين راح يتحمل كل شي

التامين شامل راح يكلفك 1125 ريال اذا كان قيمة السياره 25 الف ريال

خلي السياره هذي تجربه لك ولسائق الجديد بحكم انك ما تعرفيه

هل هو سائق بمعنى الكلمه او لا

ولا تنسين انك في جده اذا ابن البلد هو ابن البلد ما يعرف البلد نفسها

كيف السائق الاجنبي

على العموم طل الموضوع وانتي تبغين المفيد

لا تغامري بالدراهم مهم كان الامر

pass2love
11/07/2011, 03:05 AM
السلام عليكم النصيحه لك ولغيرك اتركي عنك الامريكي الان الامريكي والالماني لا فرق بينهم هناك خطه من قبل الشركه تبيع السياره ومقابلها عدد سيارتين قطع غيار بسبب الحراره واستهلاك الوقود انصحك بالياباني جيب تويوتا برادو الحراره ربع ولايوجد اعطال لعدم ارتفاع الحراره بالسياره هناك فرق بسيط واهل اليوكن والتاهو يعرفون ما اقصد لايوجد مروحة تبريد بعامود الكرنك يعني تبريد كهرباء فقط وهنا تكمن المشكله اذا حصل شورت او فيوز تحترق السياره من الحراره الزائده اما البرادو اذا تم فصل تبريد الكهربائي يوجد تبريد مروحه بالكرنك يعني الحراره ثابته ربع ولكم مني اطيب تحيه .

اخي الكريم جربت اليوكن الجديد

اتكلم عن الحراره

وانت في عز الظهر ومشغل المكيف

:D

مزهريه من خزف
11/07/2011, 03:13 AM
والله احترت :(

اتحملوني يسعدكم ربي وخليكم معايا ألين ما ربي يكرمني وأشتري سياره وأبشركم بها :) ..

لو بشتري سياره مستعمله نظيفه بسعر من خمسين الى 60 الف موديل 2005

مين الافضل :

اكسبدشن 2005

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT8wacOWLVIi9OyfmL4dOl_ESxxvf4iv 5hIjTGcY9yqMCbDi7GfEg

أو

اكسبلورر 2005
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSqwnpsfn3-EbMXYtK_St2Ei_QdSdF7-c6pPM5_uEpbdb4xiBkQvQ

أو

يوكن 2005
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQdPWh8_Cg3yVxn-MOFMHvkwQ55PZtC-orWJnqQCVY3032ocMvm

أو

تاهو 2005
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSVFg8FZlR9kRrCFmQMUP9TwV3KzrmAk 9oHEV_SiaIOsx8hy2E8jg

مين الافضل من ناحية :

صرف البنزين / قلة الأعطال والمشاكل / قطع الغيار متوفره ورخيصه ؟؟

مزهريه من خزف
11/07/2011, 03:22 AM
شوفي يا اختي مزهريه من خزف

اذا تبين نصيحة اخوك الكبير

المبلغ اللي معك مو سهل 70 الف

حرام تحطينها في سيارة ويسوقها سواق ما تدرين ايش راح يصير

يمكن لا قدر الله يجيب اجلها في يوم يا خراب يا حادث لا قدر الله

فالافضل لك تاخذين لك سياره بحدود 25 الف واحتفضي بالباقي لك

وامني على السياره تامين شامل وهذا هو المهم في الموضوع

لا قدر الله صار حادث لك او على سواقك التامين راح يتحمل كل شي

التامين شامل راح يكلفك 1125 ريال اذا كان قيمة السياره 25 الف ريال

خلي السياره هذي تجربه لك ولسائق الجديد بحكم انك ما تعرفيه

هل هو سائق بمعنى الكلمه او لا

ولا تنسين انك في جده اذا ابن البلد هو ابن البلد ما يعرف البلد نفسها

كيف السائق الاجنبي

على العموم طل الموضوع وانتي تبغين المفيد

لا تغامري بالدراهم مهم كان الامر

والله وأنا أختك كنت بتهور وأشتري سياره ماتقل عن 150 الف من كثر ماعانيت من شحططة اليموزينات والوقفه في الشوارع بس الحمد لله ربك هداني وحطيت نص المبلغ في أرض صغيرونه .. أدري السواق بيجيب أجلها لكن أيش أسوي بفرح نفسي شوي بعد معاناتي المريره وأبغى سياره تبرد القلب
وترضيه عسى ربي يرضينا ويهنينا بطاعتنا له ورضاه علينا ويعطينا خير السيارات ويكفينا شرها

صاحب الذئب
11/07/2011, 03:32 AM
الله ينولك على قد نيتك ياارب
انا اقول مدام السواق هندي وماتعرفون عنه شي
مثل ماقالوا الاخوان تويوتاا
وخلي الباقي عندك
حفظك المولى واعزك
واذا تصبرين كم يووم يمكن نفيدك بعد الله عز وجل نسااااااااااال عن السيارات المذكوره ونشوف

رقبة حاشي
11/07/2011, 03:34 AM
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRbnhxtWDB4gu7ddAIQqY7j9DkDO2lpP 2wyyKk98Jv7Bilp9xB6
يا اختي خوذي زي اللي بالصوره تويوتا انوفا جديده ب 77 الف ريال
او مستعمله ب 48 الى 55 الف موديل 2008 سياره قويه ودفرنس خلفي يعني سياره بلا اعطال انشاءالله وبالتوفيق..........

مزهريه من خزف
11/07/2011, 03:48 AM
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRbnhxtWDB4gu7ddAIQqY7j9DkDO2lpP 2wyyKk98Jv7Bilp9xB6
يا اختي خوذي زي اللي بالصوره تويوتا انوفا جديده ب 77 الف ريال
او مستعمله ب 48 الى 55 الف موديل 2008 سياره قويه ودفرنس خلفي يعني سياره بلا اعطال انشاءالله وبالتوفيق..........

عسى التوفيق فالنا وفالك ومشكور على طرح رأيك

بس ماعجبني شكلها .. المسأله نفسيه وأنا أختك ونفسي حبت الأشكال اللي ذكرتها فوق

عاد أرد عليك وأنا مبتسمه تدري ليش؟ .. رقبة حاشي :) أسمك ومعظم الاسماء في الموقع تجيب الوناسه لاتلومني أول مره أدخل منتدى رجالي ..جايتكم من موقعي المفضل عالم حواء ومتعوده على اسماء كلها أنوثه ...
شكلي بعد كم يوم معاكم بحول اسمي من مزهريه من خزف إلى مزهريه من خشب :D

أعذروني خرجت عن الموضوع من حر مافيني جاني الهم وضيقة الصدر من الحيره :(

أبو جسار
11/07/2011, 03:55 AM
أهم شئ صلاة الاستخارة

ابوهتون
11/07/2011, 04:10 AM
الســــلام عليكم:
اختـــي اولا عليكي بصلاة الاستخارة.
نصيحتي وانا مجربها كما يلي:
#1- اكسبلورور 2006 او 2007..
#2-اكسبديشن 2005 او 2006..
#3-تاهـــوا..
#4- يوكن..
وبالتوفيق ان شاء اللــــه..

شوفان
11/07/2011, 04:15 AM
أنا أنصحك إنك ما تتعاملي بنفسك مع معارض السيارات المستعملة والشريطية لأن أغلبهم نصابين
واللي واضح لي من ردودك إنك ماتعرفين شي بالسيارات وطريقة شرائها
لكن أطلبي من خالك أو عمك أو أي رجل من أقربائك فاهم بالسيارات ولو بأجر أن يبحث لكي عن سيارة,,,,,,
ونسأل الله لك التوفيق.

فوق الشمس
11/07/2011, 05:11 AM
أنا أنصحك إنك ما تتعاملي بنفسك مع معارض السيارات المستعملة والشريطية لأن أغلبهم نصابين
واللي واضح لي من ردودك إنك ماتعرفين شي بالسيارات وطريقة شرائها
لكن أطلبي من خالك أو عمك أو أي رجل من أقربائك فاهم بالسيارات ولو بأجر أن يبحث لكي عن سيارة,,,,,,
ونسأل الله لك التوفيق.

الصيفية السياراااات مولعه اسعارهااا نااار

وخاصة العائلية

حاولي تصبرين شوي

ونتبهي من السواق

اكتبي على السيارة تحت التدريب

لايجيب العييييد

او وصي اى قريب يبحث لك عن السيارة

سوق واقف
11/07/2011, 05:28 AM
الله يسهل امرك ويرزقك بالحاجة الطيبة اللي تناسبك

نايف بحر
11/07/2011, 05:30 AM
حقيقة أنا من عشاق الفورد بتجربة دامت 11 سنة

ماركيز - فكتوريا - أكسبلورر

وهناك محاولة جادة لشراء أكسبلورر 2011

أتمنى لنا ولك التوفيق

مزهريه من خزف
11/07/2011, 12:39 PM
السلام عليكم ..

شاكره اهتمامكم وخوفكم عليا يسعدكم ربي لكن لا تشيلون همي بإذن الله ربي معايا أولا وأنتوا معايا بشوركم ودعواتكم الطيبه .. وماراح أشتري سياره حتى أعرف كل السيارات وأسعارها ومشاكلها وبسأل من هنا لشهر قدام

وأشكر كل من رد وشاركني بموضوعي سواء على العام أو الخاص
واللي راسلوني على الخاص ما أقدر أرد عليهم لأن مشاركاتي ماتجاوزت الخمسين ..ياليت يكون تواصلنا على العام ونتشارك كلنا في الأراء

مزهريه من خزف
11/07/2011, 12:47 PM
حقيقة أنا من عشاق الفورد بتجربة دامت 11 سنة

ماركيز - فكتوريا - أكسبلورر

وهناك محاولة جادة لشراء أكسبلورر 2011

أتمنى لنا ولك التوفيق

عسى التوفيق فالنا وفالك يارب

ماشاءالله ربي يرزقك السياره اللي تتمناها وتتهنى فيها ويعطيك خيرها ويكفيك شرها ..

بس ما أحد نورني الى الان مين الافضل فورد ولا يوكن من ناحية البنزين وقطع الغيار

مزهريه من خزف
11/07/2011, 12:50 PM
الله يسهل امرك ويرزقك بالحاجة الطيبة اللي تناسبك

آميييين .. :(

Benelli 888
11/07/2011, 01:02 PM
تحيه طيبه انا من رأيي انك تدورين لك رجل يشريلك سياره اخوك ابوك زوج ولد عمك والد خالك اي واحد يقربلك واذا مافيه رجل يقربلك دوري من ازواج صحباتك او اخوانهم

مستحيل تدخل السوق حرمه وتشري سياره من غيار ماينكذب عليها اشناب ضحكو عليهم الشريطيه

تحياتي لك

جديل وصبح
11/07/2011, 01:08 PM
مالي علم
بس الله يوفقك ويستر عليك

مزهريه من خزف
11/07/2011, 01:13 PM
تحيه طيبه انا من رأيي انك تدورين لك رجل يشريلك سياره اخوك ابوك زوج ولد عمك والد خالك اي واحد يقربلك واذا مافيه رجل يقربلك دوري من ازواج صحباتك او اخوانهم

مستحيل تدخل السوق حرمه وتشري سياره من غيار ماينكذب عليها اشناب ضحكو عليهم الشريطيه

تحياتي لك

لا وأنا أختك إن شاءالله مو مستحيل أدخل السوق وأشتري سياره.. صحيح الظروف حدتني أنزل السوق لكن إن شاء الله قدها وقدود

وأنا ما أثق في أحد عشان أوكله الموضوع مو يمكن ينضحك عليه هو كمان

تقولون أشناب أنضحك عليهم :)

عديم الوصف
11/07/2011, 01:47 PM
ماشاء الله عليك باين انك عصاميه

ياليت يسمحون للمرأه تسوق صح بتصير مشاكل سنه سنتين

بس مع الوقت الكل بيتعود على الوضع

بالتوفيق ..

ابومحمد88
11/07/2011, 02:16 PM
شوفي تاهو 2005 امريكي حلو بس فيه ميزه خايسه انه يعني اذا مشى السواق طلع المكيف ثلج وانصحك بفورد فكتوريا قطع رخيصه مره وتعيش وحلوه جدا جددا جدا خذي لك 2006 سمني بتاخذينه يا 47 48 النضيف المسكت 49 الف ومعنى المتصل يعني المراتب اللي متصله ببعضها يعني مب كل وحده لحال وهذي الصور

هذي المتصل امامي

وهذي منفصل
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTj4TIg1Wf7PvAoMneXaxOpO4UbE2k4v BX-Ua-HhT26-dxcIW1PVQ

انصحك خلفي متصل لانه مرغوب
اما الامامي بكيفك وربي يوفقك

مزهريه من خزف
11/07/2011, 02:25 PM
شوفي تاهو 2005 امريكي حلو بس فيه ميزه خايسه انه يعني اذا مشى السواق طلع المكيف ثلج وانصحك بفورد فكتوريا قطع رخيصه مره وتعيش وحلوه جدا جددا جدا خذي لك 2006 سمني بتاخذينه يا 47 48 النضيف المسكت 49 الف ومعنى المتصل يعني المراتب اللي متصله ببعضها يعني مب كل وحده لحال وهذي الصور

هذي المتصل امامي

وهذي منفصل
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTj4TIg1Wf7PvAoMneXaxOpO4UbE2k4v BX-Ua-HhT26-dxcIW1PVQ

انصحك خلفي متصل لانه مرغوب
اما الامامي بكيفك وربي يوفقك

تسلم أخوي ..الله يسعد قلبك على التوضيح :good2: ..

مزهريه من خزف
11/07/2011, 02:36 PM
ماشاء الله عليك باين انك عصاميه

ياليت يسمحون للمرأه تسوق صح بتصير مشاكل سنه سنتين

بس مع الوقت الكل بيتعود على الوضع

بالتوفيق ..

الله يسعدك لاتجيب طاري سواقة المرأه هنا الحين الشباب ياكلونك بلا ملح :)

عني أنا ما أبغاهم يسمحون لنا بالسواقه >>>>>> خايفه من الردود :j

omar salman
11/07/2011, 02:44 PM
تبين النصيحة كل الي قالوا لك
جيب فورد إكسبلورر صادقين
لأن جوابهم موافق لسؤالك
قيمة معقولة اقتصادية مركب مريح وهادي
أهم شيء يكون من 2008 أو 2007
وطالع ولد عمي طلعه جديد 2008
الفئة الوسط وإلى الآن بنفس حالة الوكالة
ما شاء الله تبارك الله .

الناب
11/07/2011, 02:57 PM
سبحان الله قرأت ردك وأنا أفكر بنفس كلامك .. جديده أقساط لأني عندي امكانيه بفضل الله أني أدفع أقساط حتى 2000 ريال بس ماني موظفه ما أدري يقسطوني ولا لا :confused: ؟؟

ما أعرف في السيارات كثير
لكن حبيت أضيف معلومه ممكن تفيدك
لكن إذا يمشيلك من الضمان الإجتماعي
ممكن يقسطون لك عن طريق الضمان
لا تسألين كيف؟ الله يعينك تسألين

أسئل الله أن يفرج همك ويحقق مناتك

موفقه لكل الخير
أخوك
بن فهد

ولدحمد
11/07/2011, 03:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اولا اشكر كل الاخوان على توضيح كل العيوب والمزايا لكل موديل ونوع ..
مالك بالطويله يابعدي ..
عندي لك موترين .
1- يوكون 2005 سعودي وارد الجميح بدون دبل استخدام مع الي فاكه وكاله ..
2- يوكون 2005 سعودي وارد الجميح بدبل استخدام الشخص الثالث بعد الي فاكه وكاله..
اذا لك نظر ولا لقيتي سياره هذي سيارتين واعرف اصاحابهن ..
موقعي بالقصيم والله يرزقك على قد نيتك

مزهريه من خزف
11/07/2011, 03:10 PM
بجننكم حتى تحنون عليا وتجاوبوني :(

مين الافضل من ناحية صرف البنزين وتوفر قطع الغيار وسعرها :

يوكن ولا فورد اكسبدشن :confused: ؟؟

تناساني
11/07/2011, 03:33 PM
اذا ناويه ع اليوكن
انصحك انه يكون من وكيل ( الجميح )
و ابعدي عن المستورده من امريكا لأن مشاكلها كثيرهـ و ما تعيش في اجوائنا الحاره بسبب حديد المكينه المخفف و الأديتر وبعض القطع.
فيه موقع اسمه (مستعمل) أو موقع (حراج) ادخليه و بتلاقين بقسم سيارات عائليه كثير بالصور.

بالنسبة لليوكن اخذي الشكل الجديد نزل 2007 ما انصحك فيه انصحك في الي بعدهـ 2008 لأنه يتلافون مشاكل بالإصدار الأول
فور اكسبلور.. من موديل 2007 وطالع حلو.

نصيحه: ابعدي عن السيارات الأمريكيه.. الياباني لك و للزمن ولا راح يتطلب غير البنزين :)

الله يرزقك بالسياره الي تناسبك

ولدحمد
11/07/2011, 11:10 PM
السلام عليكم ..
اخوي تناساني لاتنسى ان الراحه بالامريكي ولا فرق ..
والاخت الغاليه تبحث عن شي يريحه بالسفر والطريق ولاتنسى ان الامريكي يكد ويصبر اذا صارمع شخص عاقل ويحافظ عليه .. والياباني مايختلف عليه اثنين بس شف الحين المشاكل الي فيه كل يوم طالعين لنا بشي ..
ووين بتلقاء النظيف واذا لقيت بالله بكم سعره ؟!!
الوالد كان معه جمس من عام 1982 م وجدد بعده 1999 م والان يمتلك تاهووارد الجميح LT 2011 سوبربان ومشاء الله مركب شيوخ وانشهد انه موتر وبسسس ..
اختي الغاليه استخيري ولا تحطين على نفسك عبء الاقساط او شي انتي مستقبلا ماتقدرين تتحملينه وباذن الله انك بتلقين الموتر الي يسرك ويبرد خااطر يااارب والله يرزقك على قد نيتك ..
والسيارات الي ذكرت لك موجوده وعلى ضمانتي واليوكون كلها مع اشخاص ااعرفهم ..
اذا لك بواحد منهن راسليني على الخاص او خلي احد من قرايبك يراسلني وابشري بدور لك ولا ابي الا الدعاء منك ..
والله يرزقك على قد نيتك ..

مزهريه من خزف
13/07/2011, 04:52 PM
السلام عليكم ..
اخوي تناساني لاتنسى ان الراحه بالامريكي ولا فرق ..
والاخت الغاليه تبحث عن شي يريحه بالسفر والطريق ولاتنسى ان الامريكي يكد ويصبر اذا صارمع شخص عاقل ويحافظ عليه .. والياباني مايختلف عليه اثنين بس شف الحين المشاكل الي فيه كل يوم طالعين لنا بشي ..
ووين بتلقاء النظيف واذا لقيت بالله بكم سعره ؟!!
الوالد كان معه جمس من عام 1982 م وجدد بعده 1999 م والان يمتلك تاهووارد الجميح LT 2011 سوبربان ومشاء الله مركب شيوخ وانشهد انه موتر وبسسس ..
اختي الغاليه استخيري ولا تحطين على نفسك عبء الاقساط او شي انتي مستقبلا ماتقدرين تتحملينه وباذن الله انك بتلقين الموتر الي يسرك ويبرد خااطر يااارب والله يرزقك على قد نيتك ..
والسيارات الي ذكرت لك موجوده وعلى ضمانتي واليوكون كلها مع اشخاص ااعرفهم ..
اذا لك بواحد منهن راسليني على الخاص او خلي احد من قرايبك يراسلني وابشري بدور لك ولا ابي الا الدعاء منك ..
والله يرزقك على قد نيتك ..

مشكور أخوي على دعواتك الطيبه وعروضك الطيبه ..

مازلت محتاره بين اليوكن والفورد اكسبدشن
ولو قررت أشتري يوكن أكيد بنشوف اللي عندك..

واليوم بإذن الله بأبدأ بالخطوه الصعبه وبنزل المعارض
وأشوف السيارات على الطبيعه بعيني وأقارن

تقريبا الفرق مو كبير بين اليوكن والفورد أكسبدشن من

ناحية صرف البنزين والأعطال وقطع الغيار..

يبقى أحدد أنا من ناحية الشكل والراحه أيهم يناسبني أكثر

أسأل الله العظيم أن يدخلني مدخل
صدق ويخرجني مخرج صدق ويسهل الامور

ابوسامي 2011
13/07/2011, 05:33 PM
متصل =المرتبه الاماميه قطعه واحده لان فيه منفصل يعني المرتبه مفصوله الى قطعتين احداهما للسائق فقط والاخرى للراكب واحرصي تشترين منفصله لان الجلنط سيكون بينك وبين الهندي والحشمه مطلب شرعي خليه بلحاله وانتي بلحالك

مزهريه من خزف
13/07/2011, 06:32 PM
متصل =المرتبه الاماميه قطعه واحده لان فيه منفصل يعني المرتبه مفصوله الى قطعتين احداهما للسائق فقط والاخرى للراكب واحرصي تشترين منفصله لان الجلنط سيكون بينك وبين الهندي والحشمه مطلب شرعي خليه بلحاله وانتي بلحالك

أكيد وأنا أختك هذي نقطه مهمه الحمدلله اني سألتكم عنها ومشكورين ما قصرتوا معايا بيض الله وجيهكم :)

pass2love
13/07/2011, 06:53 PM
من ناحيه البنزين متساوين تقريبا معقول الي حد ما بالنسيه لحجم السيارتين

واليوكن موديل 2007 وفوق اكثر اقتصاد في البنزين

والامريكي عموما فورد اكسيدشن او يوكون او تاهو في السفر مايصرف بنزين

الرجل الألف
13/07/2011, 07:08 PM
انتبهيييييييييي

زميل لي في معارض جده (شريطي)يخبرني ان السوق ملياااااااااااااااااان من السيارات المضروبة ومنزلينها الان لكثرة الطلب
مضروبة من السيول واحد يعلمني عنه ماكمل بها الى الرحيلي ووقفت عليه من بعد ما حط دم قلبه فيها

الفورد يمدحونه جدددددددددددا الزملاء وسعره مرة ممتاز مع اني املك اليوكن

ولا تستعجلي
دايما ينزلوا عروض في رمضان عليه
وفالك التوفيق

مزهريه من خزف
14/07/2011, 12:06 AM
انتبهيييييييييي

زميل لي في معارض جده (شريطي)يخبرني ان السوق ملياااااااااااااااااان من السيارات المضروبة ومنزلينها الان لكثرة الطلب
مضروبة من السيول واحد يعلمني عنه ماكمل بها الى الرحيلي ووقفت عليه من بعد ما حط دم قلبه فيها

الفورد يمدحونه جدددددددددددا الزملاء وسعره مرة ممتاز مع اني املك اليوكن

ولا تستعجلي
دايما ينزلوا عروض في رمضان عليه
وفالك التوفيق

عسى التوفيق فالنا وفالك تسلم أخوي ..

طيب قولولي السياره المضروبه من السيول وغيره ما يبان بفحص الكمبيوتر اللي تقولون عليه :confused: ؟؟ وكيف انتبه ؟؟

اابوسلطان
14/07/2011, 03:48 AM
اليوكن حلو اختي وانا عندي دينالي وماشاء الله
والبنزين مثله مثل اي سيارة عائلية
واليوكن فيه منه ثلاث فئات
SLE وهذي اقل فئة يجي دبل دفع رباعي وبدون دبل
وSLT وهذي الفئة فل كامل المراتب جلد وحساسات وفتحة في السقف وجنوط 20 كبيرة ورفاهية ممتازة يجي الدبل تقدري تتحكمي فيه يعني تفصليه وتشبكيه على كيفيك واي مكان
والاخير DINALI وهذي الفئة فل الفل مثل الي بالصورة تحت يعني سيارة الرفاهية العالمية والدبل حقه مشبوك ويفصل عند 80 السرعه تيربو ترونيك والماطور اقوى من جميع الفئات التي سبقت
الموديلات الافضل من 2009 الى 2011 ليش لان القير ست سرعات تغييرات تريح الماطور لكن الموديل 2007 و 2008 اربع سرعات تغييرات تتعب القير واقصد باليوكن الشكل الجديد اما القديم من 2006 ونازل مالي خلفية عنها

والله يوفقك
هذي صورة دينالي من الداخل من موديل 2007 الى 2011 اللهم بعض الاختلافات في الديكور الداخلي والخارجي لاتذكر

وهذا الدينالي من الخارج
http://www.gm-trucks.com/images/2009/DenaliHybrid/Denali_Hybrid_06.jpg

وهذا الدينالي من الامام

http://img2.netcarshow.com/GMC-Yukon_Denali_2007_800x600_wallpaper_01.jpg

وهذي صورة اليوكن SLT فل كامل جنط 20 هذا شكله

وهذ من الداخل

وهذي اقل فئة في اليوكن SLE ستاندر
http://www.m5zn.com/uploads/2011/5/31/photo/053111030537eeuvfhd.jpg (http://forums.banatmodern.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fcreate-avatar.m5zn.com%2F)

من الداخل
http://www.m5zn.com/uploads/2011/5/31/photo/053111030537wp4to3m.jpg (http://forums.banatmodern.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fcreate-avatar.m5zn.com%2F)

لون ثاني
http://www.m5zn.com/uploads/2011/5/31/photo/053111030517w9q9x09i.jpg (http://forums.banatmodern.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fcreate-avatar.m5zn.com%2F)

من الخلف
http://www.m5zn.com/uploads/2011/5/31/photo/053111030517fnlruggo0qc1taf1.jpg (http://forums.banatmodern.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fcreate-avatar.m5zn.com%2F)
ومن الداخل
http://www.m5zn.com/uploads/2011/5/31/photo/0531110305175f3l11v5n.jpg (http://forums.banatmodern.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fcreate-avatar.m5zn.com%2F)

طبعا اسعارها في الوكالة اخر موديل هي :

الدينالي 2011 من 208 الف الى 225 الف على حسب اختلاف الحجم الالوان
اليوكن الفل SLT من 205 الى 220 الف برضه على حسب اختلاف الحجم الالوان والدبل
اليوكن العادي الستاندر من 138 الى 153 على حسب الحجم و الدبل

وفيه مستعمل في متناول اليد من 85 الف الى 120 الف سعودي من موديل 2008 الى 2010 من جميع الفئات
وعذرا على الاطالة
ووفقك الله

مزهريه من خزف
14/07/2011, 06:45 AM
اليوكن حلو اختي وانا عندي دينالي وماشاء الله
والبنزين مثله مثل اي سيارة عائلية
واليوكن فيه منه ثلاث فئات
SLE وهذي اقل فئة يجي دبل دفع رباعي وبدون دبل
وSLT وهذي الفئة فل كامل المراتب جلد وحساسات وفتحة في السقف وجنوط 20 كبيرة ورفاهية ممتازة يجي الدبل تقدري تتحكمي فيه يعني تفصليه وتشبكيه على كيفيك واي مكان
والاخير DINALI وهذي الفئة فل الفل مثل الي بالصورة تحت يعني سيارة الرفاهية العالمية والدبل حقه مشبوك ويفصل عند 80 السرعه تيربو ترونيك والماطور اقوى من جميع الفئات التي سبقت
الموديلات الافضل من 2009 الى 2011 ليش لان القير ست سرعات تغييرات تريح الماطور لكن الموديل 2007 و 2008 اربع سرعات تغييرات تتعب القير واقصد باليوكن الشكل الجديد اما القديم من 2006 ونازل مالي خلفية عنها

والله يوفقك
هذي صورة دينالي من الداخل من موديل 2007 الى 2011 اللهم بعض الاختلافات في الديكور الداخلي والخارجي لاتذكر

وهذا الدينالي من الخارج
http://www.gm-trucks.com/images/2009/DenaliHybrid/Denali_Hybrid_06.jpg

وهذا الدينالي من الامام

http://img2.netcarshow.com/GMC-Yukon_Denali_2007_800x600_wallpaper_01.jpg

وهذي صورة اليوكن SLT فل كامل جنط 20 هذا شكله

وهذ من الداخل

وهذي اقل فئة في اليوكن SLE ستاندر
http://www.m5zn.com/uploads/2011/5/31/photo/053111030537eeuvfhd.jpg (http://forums.banatmodern.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fcreate-avatar.m5zn.com%2F)

من الداخل
http://www.m5zn.com/uploads/2011/5/31/photo/053111030537wp4to3m.jpg (http://forums.banatmodern.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fcreate-avatar.m5zn.com%2F)

لون ثاني
http://www.m5zn.com/uploads/2011/5/31/photo/053111030517w9q9x09i.jpg (http://forums.banatmodern.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fcreate-avatar.m5zn.com%2F)

من الخلف
http://www.m5zn.com/uploads/2011/5/31/photo/053111030517fnlruggo0qc1taf1.jpg (http://forums.banatmodern.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fcreate-avatar.m5zn.com%2F)
ومن الداخل
http://www.m5zn.com/uploads/2011/5/31/photo/0531110305175f3l11v5n.jpg (http://forums.banatmodern.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fcreate-avatar.m5zn.com%2F)

طبعا اسعارها في الوكالة اخر موديل هي :

الدينالي 2011 من 208 الف الى 225 الف على حسب اختلاف الحجم الالوان
اليوكن الفل SLT من 205 الى 220 الف برضه على حسب اختلاف الحجم الالوان والدبل
اليوكن العادي الستاندر من 138 الى 153 على حسب الحجم و الدبل

وفيه مستعمل في متناول اليد من 85 الف الى 120 الف سعودي من موديل 2008 الى 2010 من جميع الفئات
وعذرا على الاطالة
ووفقك الله

مشكور يا ابو سلطان ..

محامي البليزر
14/07/2011, 07:08 AM
الجديد افضل اختي
فيه سياره فان عائلية جميلة ومجربة في بيوت عوائل كثير
وهي الفان الكيا كرنفال
وهي جديده بنفس المبلغ الموجود عندك
تحياتي

بوراشد
14/07/2011, 08:37 AM
بجننكم حتى تحنون عليا وتجاوبوني :(

مين الافضل من ناحية صرف البنزين وتوفر قطع الغيار وسعرها :

يوكن ولا فورد اكسبدشن :confused: ؟؟

قطع الغيار متوفرة للأثنين
اسعار قطع غيار يوكن أو التاهو عالية
اسعار قطع غيار اكسبدشن او الاكسبلورر منخفضة

استهلاك البنزين يعتبر الاكسبلورر افضلهم لكن كونك لم تذكريه في الرد الاخير سيكون محله الاكسبدشن كأفضل استهلاك للبنزين واقل تكاليف قطع الغيار

من ناحية سعر السيارة ترجح كفة الفورد أيضاً
من ناحية الفخامة ترجح كفة اليوكن والتاهو

من واقع تجربة شخصية اليوكن اللهم لك الحمد مرتاح منه وصعب علي اتقبل سيارة ثانية

ولك حرية الاختيار يا اختي وعسى الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها مقدماً وعسى الله يرزقك بالسايق المتدين المحترم ويسخره لك ويكون لك عون

مزهريه من خزف
14/07/2011, 02:29 PM
استهلاك البنزين يعتبر الاكسبلورر افضلهم لكن كونك لم تذكريه في الرد الاخير سيكون محله الاكسبدشن كأفضل استهلاك للبنزين واقل تكاليف قطع الغيار

ولك حرية الاختيار يا اختي وعسى الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها مقدماً وعسى الله يرزقك بالسايق المتدين المحترم ويسخره لك ويكون لك عون

مشكور يا بو راشد جزاك الله خير على دعواتك الطيبه ..

أمس كنت في توكيلات الجزيره أبغى أشوف السيارات الجديده قبل أروح للمستعمل عشان إذا بغيت مستعمله أعرف إلى أي مدى هي مكروفه على الاقل من الشكل الخارجي ..
المهم شفت الاكسبدشن وأتمنقلت فيه زين زين :D وبصراحه ماعجبني وأستبعدته لكن بصراحه عجبني الاكسبلورر وحسيته مناسب لي أكثر

وصرت محتاره بين الاكسبلورر واليوكن هذا من ناحية المبلغ اللي معايا والموديل لأن الاكسبلورر 2010 نفس سعر اليوكن 2007.. لكن من ناحية الشكل أنا مقتنعه باليوكن وما شفت أحلى وأريح منه أذا كان جديد :good2:

الليث الرهيص5
14/07/2011, 03:39 PM
الاخت الكريمة انا اسسسسسسسسسسسسسسسسف لانني اثرت مسالة حساسه
لاتحل ابدا
اما نصيحتي من واقع خبرة
تاخذين سيارة صناعة يابانية برادو
حديثه وجديدة وتعملين لها انشورنز نسميه انشورنز للسلامة
لاسمح الله فول انشورنز للسائق وللسيارة وللركاب
البرادو قوية ومتينة
وتوكلي على الله واشتري اخر موديل
صح فلوسك قليلة 70 الف
بس اشتري بالتقسيط
لان بصراحه من واقع خبرتي وتجوالي بدول العالم
على مدى هاي 20 سنه حتى اني سابقا كنت مقيما بالممكله ولا انسى فظل السعوديين
ودرست بالممكله
الامريكي متعب وعطلاته كثيرة
ومشاكل الوكلاء عندكم الحين
الياباني خصوصا البرادو
انتي تبينها مو للكشتات والطلعات
البرادو افظل خيار متاح
وسيارة يعتمد عليها
وفخمه
كشخه وانتي اختاري 8 سلندر او 6 سلندر
ما اعرف كم سعر البنزين عندكم
غالي رخيص الحين
تمنياتي لكي بالموفقيه

الليث الرهيص5
14/07/2011, 03:41 PM
والله العظيم خصوصا بالبلدان العربية مع احترامي
يوجد غش بالمستعمل
بعدين يا اختي شلج بوجع القلب
هناك الف حيلة للغش
والعياذ بالله حتى يتلاعبون صدقيني بعداد الكيلومترات يتلاعبون
بكل شيئ
الجديد غالي
صح بس ترتاحين
منه مسالة السواق
يا اختي
ان شاء الله يكون رجل متدين
والله سبحانه يا ايتها اليتيمه يراكي
ويرعاكي
ويقيني بالله يقيني
وشكرا لكي
اخوكي الليث الرهيص

سعد الشتيلي
14/07/2011, 03:57 PM
السلام عليكم أختنا

ويارب تتوفقين بسيارة مميزة وسعر مناسب

لكن من الصعب تشترين سيارة بنفسك خاصة من المعارض

لان اغلبهم كذابين جدا جدا وفي مجتمعم الشريطية احسن واحد هو اكذب وانصب واحد

اختي فيه عرض على اكسبلورر 2010 وكالة بـ 92 الف جديد

انصحك لوجة الله تشترين سيارة جديدة لان المستعمل من الصعب تلقى نضيف
وحتى لو لقيت ماراح تلقى الا بعد مدة طويلة

مافيه اريح من سيارة جديدة , لكن اذا صعب عليك المبلغ
يعني لازم تشترين سيارة مستعملة انصحك تدورين اي احد من اقربائك او اي شخص
يشري لك سيارة لانه صعب عليك تنزلين المعارض لان بكل بساطة الكل راح يريد ان ينصب عليك

الله يوفقك بأحسن سيارة وبأقل الأسعار

بالتوفيق

مزهريه من خزف
14/07/2011, 05:02 PM
يسعد مساكم بكل خير ..

جالسه أقرى ردودكم القديمه والجديده وأمي وأخواتي الصغار يقرون معايا

ماتتصورون قد أيش فرحانين بنصايحكم وأراءكم ربي يجزاكم ألف خير ..
وأستفدت منكم كثير ربي يسعد قلوبكم :)

بالنسبه للأخ اللي أزعجني على الخاص وطلب مني أسكر الموضوع لانه أخذ أكبر من حجمه وأنه خايف عليا من النصابين ويبغاني اشتري سياره خلاص! وعرض عليا أتواصل معاه عشان يساعدني على قوله ..

حابه أرد عليه على العام وأقوله سيبك من شغل الشريطيه وخلك رجال
وأنا نزلت موضوعي عشان استفيد من آراء أخواني وأتناقش معاهم
مو أدور على عروض !!
والموضوع خليه يطول ولا تدخل عليه ولاتزعجني برسايلك!

بوراشد
14/07/2011, 11:45 PM
مشكور يا بو راشد جزاك الله خير على دعواتك الطيبه ..

أمس كنت في توكيلات الجزيره أبغى أشوف السيارات الجديده قبل أروح للمستعمل عشان إذا بغيت مستعمله أعرف إلى أي مدى هي مكروفه على الاقل من الشكل الخارجي ..
المهم شفت الاكسبدشن وأتمنقلت فيه زين زين :D وبصراحه ماعجبني وأستبعدته لكن بصراحه عجبني الاكسبلورر وحسيته مناسب لي أكثر

وصرت محتاره بين الاكسبلورر واليوكن هذا من ناحية المبلغ اللي معايا والموديل لأن الاكسبلورر 2010 نفس سعر اليوكن 2007.. لكن من ناحية الشكل أنا مقتنعه باليوكن وما شفت أحلى وأريح منه أذا كان جديد :good2:

أختي الكريمة
يجب عليك الانتباه في حالة خروج العائلة كلها يجب أن تكون السيارة كافية
فإن كنت تشوفين أن الاكسبلورر يوفي معكم الحين ففكري اذا كان راح يوفي معكم بعد خمس سنوات لأنك ما راح تبيعين وتشترين سيارة كل ما شفتي انها صارت اقل من حاجتك

المثل يقول الزود ولا النقصان اذا كان عدد الاسرة خمسة اشخاص فاتجهي للتاهو وليس اليوكن لكونه اقل سعر (حوالي 10000 ريال اقل) في نفس الوقت التأمين الشامل مهم جداً هذا في حال توقعك الاكسبلورر لن يوفي حاجتكم مستقبلاً

صرف البنزين في اليوكن والتاهو معقول ولكنه اقل اقتصادية من الاكسبلورر
بالنسبة لسعر السيارة فطبيعي بسبب فرق الحجم والمحرك ونوعية الفرش والكماليات
(نصيحة هامة لا تأخذي سيارة جنوطها اكبر من 18 لأن حجم الجنط كلما زاد يرتفع معه سعر الكفر)
كون الذي يستخدم السيارة سايق فتوقعي ان تتلف الكفرات ان كان السايق غشيم والسيارة ان كانت جديدة والله ابرك
والمستعمل مثل ما ذكرو بعض الاخوان الغش اللي فيه صعب يكشفه اي شخص (طبعاً لا نقصد هنا ان الكل لا يعرف لكن عدد كبير يجهل طرق الغش وفي ناس قاعدين يطورون في طرق الغش)

اذا كنتي عزمتي على اليوكن فأنا أنصحك بالتغيير الى التاهو فهو اوفر لمالك وايضاً لا يوجد داعي لان تشتريه بدفع رباعي كونك لن تستخدميه في البر مما يخفض السعر ايضاً

اليوكن كمالياته الداخلية اكثر من التاهو وهذا احد اسباب ارتفاع السعر بينهم

واستخيري عسى الله يرزقكم ويحفظكم

مزهريه من خزف
15/07/2011, 12:16 AM
هلا بك أخوي أبو راشد وبكل أخواني في الموقع ..

الحين مجلس العائله مجتمع وسوينا تصويت لأتخاذ القرار الأخير والتوكل على الله وأختيار نوع السياره

والتصويت كان منحصر مابين فورد أكسبلورر واليوكن

طبعا مجلس الشورى مكون مني أنا شخصيا .. وميمتي عسى ربي يطول بعمرها ولا يحرمنا منها .. وخواتي الثنتين وجدتي الغاليه ..

وكانت نتائج التصويت كالتالي :

1- أمي أعتذرت وتقول انتوا أختاروا ماتبغى تتحمل شي بذمتها :(
2- خواتي الصغار صوتوا للفورد اكسبلورر يقولون صغير على قدنا
3- جدتي تدهن رجيلاتها بالفكس وأعطت صوتها للفرد :D تقصد الفورد
أنا فداها وفدا رجولها شمعة البيت تقول لانه أقل صرفيه بنزين من اليوكن :)

يعني 3 أصوات للفرد أقصد للفورد أكسبلورر ......

لذلك وبعد الأستخاره والأستشاره راح نتجه للفورد اكسبلورر
http://www.youtube.com/watch?v=3doblUBWQo4&feature=related

ربي يجزيكم الف خير ويسخر لكم الطبين من خلقه أستفدت منكم كثير وما أستغني عنكم وأكيد راح أستشيركم بالسياره قبل أشتريها

ربي يكتب لي ولكم الخير ويعطينا خير السيارات ويكفينا شرها .

pass2love
15/07/2011, 02:40 AM
اختي الكريمه انا عندي يوكن 2011 عشان المبلغ الي كان عندي مناسب له

والاكسبلورو جيد

عشان ترتاحين

استأجري اكسبلورر يوم واحد وقضوها مشاوير وتجربينه علي الطبيعه

اذا ناسبكي اشتريه جديد لو تزيدين المبلغ شوي

تراه حلو

محامي البليزر
15/07/2011, 02:51 AM
انا ابارك اختيار الجده (الفرد) حفظها الله لكم وجعلها خيمه مظله عليكم هي والميمه رعاكم الله جميعا
واقولك انا شخصيا عجبني جدا لون له كأنه بني محمر احس انه رائع جدا وكمان اللولي او الفضي والله يباركلكم
واقولك يمكنك تستغلي لو كان احد يبغى يشتري تقسيط يمكنك تشتريها منه كاش بسعر اقل

واحب اعطيكي مشوره قانونية يمكن تنفعك اذا بتشتري تقسيط وراح اعطيكي خيارات
1 - يمكنك تشتري بخطاب تعريف اذا كنتي موظفة أو بإسم اي موظف
2 - او انك اذا ما كنتي موظفة تقدري تقسطي اذا كان عندك سجل تجاري تقدميه لهم ويطلبون منك كشف حساب من بنك لاخر ثلاث اشهر
3 - يمكن لاي شخص لديه سجل تجاري يعطيكي خطاب تعريف براتب وهذه الطريقة الاسهل .
وبعدين تيجي مرحلة اختيار العمولة الاقل للتقسيط من ضمن البنوك لان شركة توكيلات الجزيرة تقسط عن طريق البنوك وافضل البنوك من ناحية العمولة هو بنك الرياض

واحيانا يكون عند بعض الشركات سيارات مستعمله مضمونه يمكنك تسألي عنها
تحياتي

مزهريه من خزف
15/07/2011, 03:05 AM
انا ابارك اختيار الجده (الفرد) حفظها الله لكم وجعلها خيمه مظله عليكم هي والميمه رعاكم الله جميعا
واقولك انا شخصيا عجبني جدا لون له كأنه بني محمر احس انه رائع جدا وكمان اللولي او الفضي والله يباركلكم
واقولك يمكنك تستغلي لو كان احد يبغى يشتري تقسيط يمكنك تشتريها منه كاش بسعر اقل

واحب اعطيكي مشوره قانونية يمكن تنفعك اذا بتشتري تقسيط وراح اعطيكي خيارات
1 - يمكنك تشتري بخطاب تعريف اذا كنتي موظفة أو بإسم اي موظف
2 - او انك اذا ما كنتي موظفة تقدري تقسطي اذا كان عندك سجل تجاري تقدميه لهم ويطلبون منك كشف حساب من بنك لاخر ثلاث اشهر
3 - يمكن لاي شخص لديه سجل تجاري يعطيكي خطاب تعريف براتب وهذه الطريقة الاسهل .
وبعدين تيجي مرحلة اختيار العمولة الاقل للتقسيط من ضمن البنوك لان شركة توكيلات الجزيرة تقسط عن طريق البنوك وافضل البنوك من ناحية العمولة هو بنك الرياض

واحيانا يكون عند بعض الشركات سيارات مستعمله مضمونه يمكنك تسألي عنها
تحياتي

بسألك عن شغلتين ذكرتها :

أيش هو السجل التجاري زي أيش مثلا .. ولو أعطاني خطاب تعريف بالراتب ماتعتبر تزوير :eek:

والشغله الثانيه :

هل أقدر أنا أطلع سجل تجاري :confused: وبعدها أطلع السياره؟ >>> مرات أحس اني ماني بسهله فديتني :)

مزهريه من خزف
15/07/2011, 03:15 AM
اختي الكريمه انا عندي يوكن 2011 عشان المبلغ الي كان عندي مناسب له

والاكسبلورو جيد

عشان ترتاحين

استأجري اكسبلورر يوم واحد وقضوها مشاوير وتجربينه علي الطبيعه

اذا ناسبكي اشتريه جديد لو تزيدين المبلغ شوي

تراه حلو

بصراحه فكره حلوه أشكرك عليها :good2:

بس للأسف مين يسوق السياره :(
سواقنا لسا ما وصل ؟؟

ليتهم يأجرونا السياره بسواقها :)

محامي البليزر
15/07/2011, 04:04 AM
بسألك عن شغلتين ذكرتها :

أيش هو السجل التجاري زي أيش مثلا .. ولو أعطاني خطاب تعريف بالراتب ماتعتبر تزوير :eek:

والشغله الثانيه :

هل أقدر أنا أطلع سجل تجاري :confused: وبعدها أطلع السياره؟ >>> مرات أحس اني ماني بسهله فديتني :)

اولا : اذا اي احد اعطاكي خطاب تعريف هو فقط اجراء لاثبات القدرة المالية الي انتي قلتيها انك تقدري تدفعي 2000 ريال كل شهر ويمكن يكون بينكم خطاب ضد .

ثانيا : تذكرت طريقة اخرى وهي انك تجيبي اثبات القدرة المالية اذا كان عندك صك غقار او اثبات ان عندك مدخول عقاري من ايجارات مثلا وتوفري هذه المستندات للبنوك .

ثالثا : السجل التجاري هو مستند يستخرج من وزارة التجارة بعد استكمال بعض الاجراءات الروتينية .

رابعا : يمكن لاي سعودي استخراج سجل تجاري باستكمال الاجراءات ويمكن ان يقوم بها الشخص بنفسه او بتوكيل مكتب .

بوراشد
15/07/2011, 02:54 PM
هلا بك أخوي أبو راشد وبكل أخواني في الموقع ..

الحين مجلس العائله مجتمع وسوينا تصويت لأتخاذ القرار الأخير والتوكل على الله وأختيار نوع السياره

والتصويت كان منحصر مابين فورد أكسبلورر واليوكن

طبعا مجلس الشورى مكون مني أنا شخصيا .. وميمتي عسى ربي يطول بعمرها ولا يحرمنا منها .. وخواتي الثنتين وجدتي الغاليه ..

وكانت نتائج التصويت كالتالي :

1- أمي أعتذرت وتقول انتوا أختاروا ماتبغى تتحمل شي بذمتها :(
2- خواتي الصغار صوتوا للفورد اكسبلورر يقولون صغير على قدنا
3- جدتي تدهن رجيلاتها بالفكس وأعطت صوتها للفرد :D تقصد الفورد
أنا فداها وفدا رجولها شمعة البيت تقول لانه أقل صرفيه بنزين من اليوكن :)

يعني 3 أصوات للفرد أقصد للفورد أكسبلورر ......

لذلك وبعد الأستخاره والأستشاره راح نتجه للفورد اكسبلورر
http://www.youtube.com/watch?v=3doblUBWQo4&feature=related

ربي يجزيكم الف خير ويسخر لكم الطبين من خلقه أستفدت منكم كثير وما أستغني عنكم وأكيد راح أستشيركم بالسياره قبل أشتريها

ربي يكتب لي ولكم الخير ويعطينا خير السيارات ويكفينا شرها .

عساه مبارك إن شاء الله وتتوفقون مع سواق بن حلال يخاف الله فيكم وعسى الله يجمعكم ولا يفرقكم والبيت اللي ما فيه عجوز أو شايب تراه مظلم عسى الله يطول بأعمارهم ويخليهم لكم (لا تقولين لها اني قلت كذا قولي لها بعدك صغيرة)

مزهريه من خزف
16/07/2011, 09:01 AM
آمييين .. ربي يبارك فيك تسلم يا ابو راشد

مسير عليهم
17/07/2011, 01:59 PM
اختياركم للفرود مناسب كون عالتك مكونه من اربع اشخاص حسب كلامك

يحني حيز المرتبتين بتكون مستخدمه بركاب ويبقى المقعد الامامي والمساحة الخلفية وهي صغيرة نوعاً ما اذا كنتم طالعين سوا ومعكم اغراض كثيره وهذا عيب في الاكسبلور كون حجمه صغير

عن تجربه للأكسبلور مناسب وقطع غيارة متوفره واحرصي يكون سعودي وارد الجزيرة وفيه نوع بدون دبل وهو الانسب لكم

ابحثي عن مكاتب تأجير بسواق وجربي السيارة قبل عشان تشترين وانتي مقتنعه

من ناحية الصرفيه صرفيتها معقوله والله يكتب لك اللي فيه خير لك ولأهلك

مزهريه من خزف
17/07/2011, 03:13 PM
ربي يكتب الخير لنا ولك ولكل أخواني أعضاء الموقع ..

للأسف توكيلات الجزيره خلص عندهم الأكسبلورر 2010 :(

اكسبلورر 2011 ينزل برمضان لكن شكله شين وسعره غالي 130000 >>> مايستاهل هالسعر :mad:

والأكسبدشن 2011 عليه عرض هالاسبوع صار بــ 109000 >>> عرض مغري :)

طبعا أختكم وهي ماشيه في شوارع جده عيوني مبققه في السيارات أول مره أحط بالي منها وشفت سيارات كثيره تشبه للاكسبلورر فئة جيب وثلاث صفوف بس ما أعرف أسماءها ولامذهبها :D

ومهما تعددت الأشكال والموديلات ماعجبني شي مثل اليوكن دينالي 2011 اللي سلب عقلي وسباني :heart:

المهم .. أيش هي السيارات اللي تشبه الاكسبلورر يعني فئة جيب وثلاث صفوف :confused: ؟؟

في آلجو غيم
17/07/2011, 04:29 PM
آلسلآمـ عليكمـ
مرحبآ آختي :)

والله داخله بالصدفه والاا على موضوعك الله ييسر لك السيآره يلي فيهآ الخير
ويلي تليق بكمـ
ضحكني مزهريه من خشششب هههههههه << شآفت آلردود
آنآ توي مغيره النك من آم ألماا لـ في آلجو غيم
عقد آجواء منتداهم خخخخخ
ذووقك حلو بالجموس كآن ودي فيهم بس بآلمستقبل إن شاء الله
آنآ سيآرتي كآمري 2011 مآشاء الله تبآرك الله
متل هي بآلـزبط . تكفينآ أنآ وعيلتي الصغيرا
شوورأيك ..

؛

:)

مزهريه من خزف
17/07/2011, 05:41 PM
هلا وغلا فيك أختي وجعل هالضحكه دووم يارب ..

ماشاءالله الكامري حلو:good2: عسى ربي يعطيكم خيره ويكفيكم شره ويهنيكم فيه

لكن عتبي على أسمك إن كنتي من جده مررره مالك حق ! غيم مره وحده :c :confused: ؟؟ .. يعني لو خليتيه في الجو سموووم أو في الجو حر وشوب :hot:

عشان الغيم لا يزعل عليك ;)

في آلجو غيم
17/07/2011, 05:56 PM
هلا وغلا فيك أختي وجعل هالضحكه دووم يارب ..

ماشاءالله الكامري حلو:good2: عسى ربي يعطيكم خيره ويكفيكم شره ويهنيكم فيه

لكن عتبي على أسمك إن كنتي من جده مررره مالك حق ! غيم مره وحده :c :confused: ؟؟ .. يعني لو خليتيه في الجو سموووم أو في الجو حر وشوب :hot:

عشان الغيم لا يزعل عليك ;)

هههههههههههههههه
يسسسسسسسسسسعدك ربي
شكلك عسسسلز خآلص
تخيلي عآد في آلجو سموم :D ككككككك بيزعل علينآ محمد عبده
<< عندهآ مقصد آخر :p
تسلمي ع آلدعوآت يآلبى قلبك يآلغـلــآ :)
إن شآء الله تلآقي آلسيآره وتتهني فيهآ
وتعآلي خودي فيني لفه
ع بحر جدهـ:heart: ..

مسير عليهم
18/07/2011, 09:25 AM
تقصدين فورد فليكس

هذي تعتبر منفصل مراتبها

اذا صملتي على الفورد روحي لقسم ملاك سيارات الفورد ويفيدونك اكثر

pass2love
18/07/2011, 03:15 PM
الاكسبدشن القصير ثلاث صفوف

اوسع واريح في السفر من الاكسيبلورر

والله سعره مناسب وضمان 3-5 سنوات

مو بطال

وفيه نوع منه وسط اقل من القل كامل وفيه شاشه اسمه اكسبدشن ايدي بور

مزهريه من خزف
18/07/2011, 03:21 PM
تقصدين فورد فوكس

هذي تعتبر منفصل مراتبها

اذا صملتي على الفورد روحي لقسم ملاك سيارات الفورد ويفيدونك اكثر

وعليكم السلام

الصور ما طلعت عندي

وانا رحت امس قسم ملاك سيارات الفورد وسدحت موضوع عندهم :)

وبصراحه في كل مكان الكل وبالاجماع يمدح الفورد ورغبونا فيه

مزهريه من خزف
18/07/2011, 03:24 PM
الاكسبدشن القصير ثلاث صفوف

اوسع واريح في السفر من الاكسيبلورر

والله سعره مناسب وضمان 3-5 سنوات

مو بطال

وفيه نوع منه وسط اقل من القل كامل وفيه شاشه اسمه اكسبدشن ايدي بور

اكسبدشن ايدي بور ماشفته عندهم ولا عرضوه عليا ايش يفرق عن اكسبدشن XL ؟؟

والاكسبدشن XL اللي ودنا به وعليه عرض نفس اللي بالرابط وأظنه والله أعلم ربع فل :D لا شاشات ولا غيره !

http://www.youtube.com/watch?v=UFIAh2DC3BA&feature=related

pass2love
18/07/2011, 03:51 PM
هذا اقل نوع بس حلو ومناسب جدا

شاشات او شاشه ملاحه مو اساسي كماليات

تضاف بعدين وسهله ورخيصه

مزهريه من خزف
18/07/2011, 05:42 PM
أبغى شوركم ورأيكم .... تحملوني :(

أيش أفضل :

أكسبدشن 2011 بــ 109000
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcR6YaDy9O1rh2IxhSuNLnVDdLXNlH9F1 DXrPHdAMIEHfJgY9KLz

أو

يوكن دينالي 2009 وما شي أقل من 60 الف كيلومتر جديد بقراطيسه :D.. وبنفس السعر 109000

شيخ البادية
18/07/2011, 06:09 PM
حسب معلوماتي المتواضعة
اليوكن المستعمل الفل كامل مشاكله كثيرة لان فيه حساسات كثيرة ودايما يشتكون منه

والتاهو ماهو مرغوب من الكثير من الناس وعند البيع يبتلش صاحبه فيه

وهذا رابط يمكن يفيدك

http://www.saudisale.com/SS_a_mpg.aspx

مزهريه من خزف
18/07/2011, 06:13 PM
مشكور يا شيخ الباديه على الرابط تسلم يسعدك ربي ..

راعي ذرف
18/07/2011, 06:32 PM
مساء الخير على الجميع
اختي بالنسبة للاكسبلور تاخذين احسن موديل على قد اللي معك من الصالات وعليه ضمان وكل شي وخاصة الاصالات المعروفة

فيه سيارة وصلني اعلان عنها وهي الغمارتين مع العلم فيه منها جيب حسب علمي انها
فب بحر الستين وجديد وقطعة مسشوبيشي لكن عن الذمة ماوصلتها لكن انقل الاعلان
كما وصلني ولها وكاله بجدة
والله يدبر الصالح

خلوها تصدي تويوتا

لكم بعض المعلومات التي استقبلتها من مندوب المبيعات الاخ (صبري )

بعض من الصور التي حصلت عليها من الشركة فال بالرياض

وقيمتها 53500 الف ريال دبل غمارتين عادي, او 57500 دبل غمارتين فل كامل حيث بها حساسات وارباقات ومرايه متحركه الجانبيه ودعامات اماميه وجهاز تحكم عن بعد للسياره .

والاقساد بنفس القيمه الكاش بزيادة التامين 3000 ريال و 1500 ريال رسوم اداريه

سيارة قراند تايقر مزوده بمحرك بنزين متطور تم تصميمه باستخدام تكنلوجيا شركة ميستوبيشي المتطوره باستخدام نظام التحكم الاكتروني من شركة دلفي .

يستخدم المحرك تكنلوجيا متطوره لتوليد القوه والعزم العالي باستخدام نسبه قليله من الوقود ونظرا لادائها المتميز وقدرتها على التحمل الظروف المناخيه المختلفه فقد تم اختيارها لتكون ضمن الجيل الجديدمن السيارات الخفيفه ضمن معدات الجيش الصيني العسكريه. وجدير بالذكر انه تتوفر محركات ديزل وذلك باستخدام محركات نيسان ديزل الاصليه ذات الاداء العالي .

رابط الموقع

http://www.zxauto.com.cn/en/grandtiger/minisite/index.asp

رابط الشركه في الصين

http://www.zxauto.com.cn/en/grandtiger/index.asp (http://www.zxauto.com.cn/en/grandtiger/index.asp)

http://www.zxauto.com.cn/en/grandtiger/gallery.asp (http://www.zxauto.com.cn/en/grandtiger/gallery.asp)

للاستفسار الاتصال على الارقام التاليه :

هاتف \ 2526659

المملكة العربية السعودية _ جده

جوال \ 0548314493 فايز عبدالله الغامدي

الرياض مندوب المبيعات

صبري- جوال / 0567038790

أبوعابد 22
18/07/2011, 06:37 PM
الله يرزقك اختي من واسع فله
أنا أنصحك با الفورد جديد أحسن دينالي مستعمل

مسير عليهم
19/07/2011, 09:12 AM
اذا وصلتي سعر الجديد خذيه ولا تاخذين سيارة مستعمله بنفس السعر والاكسبدشن مهوب شين ولا يقل عن اليوكون والذوق يحكم الواحد

سلطان_الهديبي
20/07/2011, 03:02 AM
بداية الله يوفقك للي فيه الخير... وأعتذر مقدماً عن الإطالة بالرد

بالنسبة للفورد سواء اكسبيدشن أو اكسبلورر ما فيه رفاهية مثل اليوكن أو التاهو وأنا أعتبره دفش وثقيل وعندنا في البيت أسميه (الغثيث) والاكسبديشن كبير جداً وبيلبش فيه السائق إذا ما كان محترف خصوصاً في المواقف والزحمة.

بالنسبة لليوكن/التاهو ففيه نوعين طويل وقصير الطويل اللي هو مثل السوبربان والقصير تجي شنطته أصغر وكلها 3 صفوف يعني يشيل ما بين 7 - 9 ركاب وهذا مناسب لكم. وفيه أيضاً القصير يجي منه دبل و عادي. وأعتقد أن العادي مناسب لكم أكثر لأن ما أتصور أنكم بتحتاجون تروحون البر وهو أرخص.

وأنا من واقع تجربة لي شخصياً مضافاً لها ردود فعل وآراء العائلة أفضل اليوكن أو التاهو لأنه أريح وأكثر تماسك. في الخط اليوكن مريح جداً أكثر من الفورد وعلى مستوى الرساوة (الاستقرار) أنا بنظري اليوكن أكثر رساوة وما يناقز مثل الاكسبديشن وياكل المطب بدون ما يشعر أحد.

أما مسألة الصيانة وما الصيانة أختي، فالموتر اللي يهتم فيه راعيه ما يضره شئ بإذن الله

كان عندي شفر تريل بليزر 2002 دبل وما خليت بخاطري شئ ولا ديره إلا ورحتها فيه سواء مدينة ولا بر (والله مشيت أكثر من 60 ألف قبل ما يكمل السنة الأولى عندي) ومع ذلك الموتر يوم بعته نظييييف لأبعد حد لأني مواضب على صيانته ومحافظ عليه وحتى اذا طلعت البر أطلع بحشمه وبدون خبال.

والحين عندي يوكن GT موديل 93 مخصصة للبر والمشاوير القصيرة داخل المدينة وما شاء الله عليه أخو الجديد وأسافر عليه أحياناً.

وبالنسبة للعائلة عندي يوكن 2011 سافرت عليه إلى مكه من الشرقية وكانت رحلة جداً جداً جداً ممتعة والحمد لله وارتحت فيه لأبعد حد ووصلت مكه الله يعمرها من الشرقية ورجعت للشرقية وأنا مرتاح ولاني مكسر مثل أيام الاكسبيديشن والفي اكس ار كنت أوصل متكسر :looney:

مع كل الاحترام والتقدير لمعجبي الاكسبيديشن والاكسبلورر، فإن نزول سعرها مقارنة بالجي ام سي هو الدافع الأكبر لشرائها.

عموماً، إذا لقيتي تاهو نظيف وعادي بدون دبل فسعره راح يكون أقل بحدود 15-20 ألف عن اليوكن بدبل من نفس الموديل.

وأي استفسار أو تفاصيل تحتاجين لها عن المزايا والمواصفات الدقيقة اذكريها هنا وإن شاء الله الجميع ما راح يقصر معك.

وأعتذر عن الإطالة.

مزهريه من خزف
20/07/2011, 03:15 AM
ماشاء الله الكل بالإجماع نصحني بالفورد وهذا يدل على انه فعلا افضل من اليوكن يسعدكم ربي ماقصرتوا معايا ..

المشكله ماحبيت شكل الاكسبدشن :no:

وعاجبني شكل اليوكن ومرتاحه له :)

الله يسخر لنا السياره اللي لنا خير فيها ..

عندي سؤال يقرقع بين ضلوعي .. وأنا أفرفر في النت على السيارات :type: أستوقفتني كلمه كثير ماترددت على شفاه الشريطيه ومالكي السيارات وهي جنوط :confused: ؟؟
أيش يطلع المحروس وليش أسمه كذا مخيف :j !!!!

مزهريه من خزف
20/07/2011, 03:19 AM
تسلم أخوي سلطان عسى التوفيق فالنا وفالك ..

ماقصرت انت والاخوان يعطيكم العافيه :)

بوراشد
20/07/2011, 05:26 AM
ماشاء الله الكل بالإجماع نصحني بالفورد وهذا يدل على انه فعلا افضل من اليوكن يسعدكم ربي ماقصرتوا معايا ..

المشكله ماحبيت شكل الاكسبدشن :no:

وعاجبني شكل اليوكن ومرتاحه له :)

الله يسخر لنا السياره اللي لنا خير فيها ..

عندي سؤال يقرقع بين ضلوعي .. وأنا أفرفر في النت على السيارات :type: أستوقفتني كلمه كثير ماترددت على شفاه الشريطيه ومالكي السيارات وهي جنوط :confused: ؟؟
أيش يطلع المحروس وليش أسمه كذا مخيف :j !!!!

أختي الكريمة كون الغالبية نصحوك بالفورد فهم مخلصين بنصيحتهم وثقي أنهم يتمنون لو ينصحونك باليوكن أو التاهو

طلبتي مشورة الأخوة حسب وضعكم العائلي والمادي والحمدلله ما خاب الظن بالأعضاء وعسى الله يكتبه في ميزان حسناتهم كونهم لم يقبلو ان يتم استغفالكم

نأتي لمسألة الجنوط وهي جمع لكلمة جنط

جنط بدون كفر للإيضاح

جنط مع كفر

عسى يكتب لكم اللي فيه الخير

مزهريه من خزف
20/07/2011, 11:06 AM
يسعد صباحكم وكل أوقاتكم بكل خير

والله ماقصرتوا معايا ونعم الأخوان ربي يسعدكم ويجعله في موازين حسناتكم

أبوعمارH
20/07/2011, 12:27 PM
ويسعد صباحك بريحة الريحان اختي
الاخوان ماقصر بي ارائهم واقتراحاتهم