المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لوحة مفاتيح للآيقو متوافقة مع لوحة الكمبيوتر

عبدالله الجوعي
10/07/2011, 03:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قمت بالتعديل على لوحة مفاتيح الآيقو لتتوافق مع لوحة مفاتيح الكمبيوتر لسهولة البحث

حمل المرفق وضعه في ملف config داخل ملف الآيقو بدل الموجود وإذا لم تجد الملف ضعه في الملف الرئيسي للآيقو

وهذي صورة للتوضيح

دعواتكم ،،

عابر الشمالي
10/07/2011, 04:09 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك و جزاك الله خير و جعله في ميزان حسناتك ان شاء الله

Khalid 22
12/07/2011, 07:33 AM
باااااااااااااارك الله في و وسع عليك

الجمــــــــــــــل
12/07/2011, 10:40 AM
بارك الله فيك وجزاك الله خير

صالح الغفيلي
12/07/2011, 08:05 PM
كافي ووافي ماقصرت بيض الله وجهك وجزاك خيرا

خالد المدني
12/07/2011, 11:25 PM
الله يكرمك ويوفقك أخي عبدالله ولي عند باب كرمك ما يلي :

الأول : شرح تركيب هذا الكيبورد في البرنامج لأن اخوك غشيم . .

الثاني : النظر للمشاركتين ( 77 ـ 78 ) في هذا الموضوع : 6 برامج ملاحة على الشاشة الصينية مع شاشة تشغيل سريع (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=389001) للأخ / هاوي النيوه

الثالث : تحديث الروابط في هذا الموضوع : خرائط الآيقو آخر تحديث igo 2010.q3 لجميع الأجهزة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=348885)

أكرمك ربي وأسعدك

عبدالله الجوعي
14/07/2011, 01:37 PM
اخوي خالد

التركيب سهل
ابحث عن نفس الإسم واستبدله بهذا

سيتم تحديث الروابط التي ذكرت واشكرك على آرائك ومقترحاتك

Khalid 22
16/07/2011, 08:11 AM
مشكور اخي العزيز على مجهودك الطيب لكن للاسف عندما وضعت الكيبورد في البرنامج اختفى الكيبورد العربي نهائيا و لم يظهر الا الانجليزي فما السبب يا ترى مع العلم اني جربته في كل انواع برنامج IGO

عبدالله الجوعي
16/07/2011, 01:20 PM
مشكور اخي العزيز على مجهودك الطيب لكن للاسف عندما وضعت الكيبورد في البرنامج اختفى الكيبورد العربي نهائيا و لم يظهر الا الانجليزي فما السبب يا ترى مع العلم اني جربته في كل انواع برنامج IGO

اختر اللغة العربية من الأيقونة الأسفل اللي معلم عليها باللون الأحمر وانتبه فيه خيارين للغة العربية اختر نفس اللي بالصورة أعلى

بداية رحال
19/07/2011, 11:07 AM
الله يعطيك العافية

جار التجربة

Khalid 22
20/07/2011, 09:30 PM
اختر اللغة العربية من الأيقونة الأسفل اللي معلم عليها باللون الأحمر وانتبه فيه خيارين للغة العربية اختر نفس اللي بالصورة أعلى

شكر لمشرفنا العزيز على سعة صدره و لكن اخي العزيز جربت الطريقة التي اخبرتني عنها و لكنها نفس الشيء لم تنجح مع العلم ان شاشتي بقياس 5 بوصة

عبدالله الجوعي
21/07/2011, 04:39 PM
شكر لمشرفنا العزيز على سعة صدره و لكن اخي العزيز جربت الطريقة التي اخبرتني عنها و لكنها نفس الشيء لم تنجح مع العلم ان شاشتي بقياس 5 بوصة

كم دقة الشاشة عندك بالكتلوج

كلاش2500
22/07/2011, 08:43 PM
يارك الله فيك اخى عبدالله.........عندى استفسار لاهنت..خاصية البحث بالاى قو فقط باسم الشارع.........يعنى اذا اردت ان ابحث مثلا عن مسستشفى معين ......تظهر لى نافذة البحث ولايوجد بها سوى ادخال اسم الشارع.(فهل فى طريقة للبحث مثل الروت 66 فهو ممتاز جدا من ناحية البحث عن موقع معين سواء مطعم او مستشفى او اى شىء اخر ويعطيك النتيجة بشكل ممتاز.............وعلى سيرة الروت 66 انا حملت البرنامج من الموقع لكن ليس معرب وفيه مشكلة الخروج من البرنامج فهل من حلول عندك.......وجزاك الله خير

Khalid 22
23/07/2011, 09:25 AM
كم دقة الشاشة عندك بالكتلوج

دقة الشاشة ياسيدي الفاضل 480*272 او 800*480 هذا اللي مسجل في الكتالوج

عبدالله الجوعي
23/07/2011, 06:30 PM
دقة الشاشة ياسيدي الفاضل 480*272 او 800*480 هذا اللي مسجل في الكتالوج

الكيبورد يعمل على الدقتين التي ذكرت

من المحتمل إنك لم تحذف الكيبورد السابق

ستجده بالملف الرئيسي أو داخل ملف config

The Prince1
04/08/2011, 06:43 AM
يارك الله فيك اخى عبدالله.........عندى استفسار لاهنت..خاصية البحث بالاى قو فقط باسم الشارع.........يعنى اذا اردت ان ابحث مثلا عن مسستشفى معين ......تظهر لى نافذة البحث ولايوجد بها سوى ادخال اسم الشارع.(فهل فى طريقة للبحث مثل الروت 66 فهو ممتاز جدا من ناحية البحث عن موقع معين سواء مطعم او مستشفى او اى شىء اخر ويعطيك النتيجة بشكل ممتاز.............وعلى سيرة الروت 66 انا حملت البرنامج من الموقع لكن ليس معرب وفيه مشكلة الخروج من البرنامج فهل من حلول عندك.......وجزاك الله خير

السلام عليكم,
بعد اذن مشرفنا المبدع الأخ عبدالله الجوعي سأرد على استفسار الأخ كلاش.

أخي الفاضل هذه صور توضح طريقة استخدام الآي قو للبحث:

1- اختر البحث كما في الصورة في الأسفل:

2- اختر بحث عن نقاط الاهتمام POI كا في الصورة:

3- ستفتح لك الصورة التالية:

وشرح البحث بإختصار:

1- حول عنوان ما: في حال رغبتك في البحث عن نقطة اهتمام (المستشفى مثلاً) حول عنوان معين. مثلاً: تبحث عن مستشفى في مدينة دبي في شارع المرقبات.
أو تبحث عن مستشفى في مدينة لندن في شارع فلان حول منزل رقم 22 (خدمة البحث عن طريق معرفة رقم المنزل متوفرة في الدول المتقدمة فقط).

وفي حال عدم رغبتك أو عدم معرفتك بإسم الشارع, فبإمكانك الضغط على خيار وسط المدينة الموجود في الأسفل كما في الصورة أدناه:

ثم سيظهر لك جميع نقاط الاهتمام كما في الصورة التالية:

2- حول المؤشر: وذلك في حال رغبتك في البحث عن المستشفى حول منطقة أنت تختارها من الخريطة. يعني تفتح خريطة دبي ثم تضغط بإصبعك على شارع مـــــا وتبحث عن مستشفى في هذه المنطقة.

3- حول موضع GPS : يقوم بالبحث عن مستشفى حول موقعك الحالي. وسيقوم بعرض المستشفيات بحسب قربها من موقعك. يعني الأقرب فالأبعد فالأكثر بعداً. وهذه الخدمة يجب أن تكون متصلاً بالأقمار الصناعية.

4- حول الوجهة: يقوم بالبحث حول وجهتك المقصودة. مثلاً نويت تذهب للأحساء لبيت بوفلان وحبيت تبحث عن صيدلية حول بيته.

5- بطول المسار: هذا واضح. لو فرضاً أنت بتروح لدبي ووجهتك مضبوطة على فندق كورال مثلاً. بس في الطريق أنت حاب تعبي بنزين من أحد المحطات, فعن طريق هذا الخيار تقدر تبحث عن محطات البنزين الموجودة في طريقك من مكانك الحالي الى وجهتك في دبي. وأنت تختار المحطة الي تبي وتقدر تضبطها كنقطة وصول فرعية.

أتمنى أن أكون قد أفدتك وأجبت على استفساراتك.

تحياتي,,,

The Prince1
04/08/2011, 07:44 AM
أخوي الغالي عبدالله الجوعي

أشكرك غاية الشكر على هذا الملف, وبصراحة أنا لي فترة طويلة وأنا أشتغل على ملف لوحة المفاتيح لبرنامج الآي جو, لأن وبصراحة كل لوحات المفاتيح الموجودة حالياً إما ليست مكتملة أو فيها مشكلة.

ولكنك بارك الله فيك أرحتني بوضعك هذا الملف هنا.

سؤالي: أنا عندي برنامج آي جو في السيارة وفي الجوال وفي جهاز كفي.
ملف الكيبورد موجود في جارمن السيارة (ماركة أفلون 7 بوصات) وموجود في برنامج الجوال أيضاً. ولكنه غير موجود في برنامج الكفي؟!!!!!!

الغريب هو كون الجهاز يكتب عربي ويحتوي على لوحة مفاتيح عربية ولكن عند عمل بحث عن ملف الكيبورد فإنه غير موجود.
وأكثر من ذلك فإن مجلد Config الذي عادة يحتوي على ملف الكيبورد هو أيضاً غير موجود!!!!

هل لديك أي فكرة عما يحصل هنا أنت أو أي أحد من الاخوة؟!

أفيدوني بارك الله فيكم.

عبدالله الجوعي
05/08/2011, 01:56 AM
قد يكون الكيبورد مدمج بنفس البرنامج وليس مستقل

The Prince1
05/08/2011, 04:15 AM
قد يكون الكيبورد مدمج بنفس البرنامج وليس مستقل

غريبة أن يكون مدمج! لأن جميع برامج الآيجو نفس النسخة يوجد بها ملفات كيبورد مستقلة!!!

طيب هل هناك طريقة لتغيير الكيبورد المدموج؟

The Prince1
06/08/2011, 05:32 AM
بارك الله فيك أخي الفاضل

قمت بتجربة هذه اللوحة على شاشة السيارة (والتي تعمل بنظام ويندوز 7 بوصة) والنتيجة هو اختفاء المفاتيح بشكل كامل!!!!

لحسن الحظ أني أخذت نسخة من الملف الأصلي قبل الكتابة عليه وقمت بإسترجاعه ورجعت لوحة المفاتيح.

أعتقد من خبرتي بأن الشاشة تستطيع تحمل 11 حرف (كحد أقصى) في السطر الأول والثاني و 9 خانات للسطر الثالث و 7 خانات للسطر الأخير.

بينما لوحة المفاتيح التي وضعتها تحتوي على 12 حرف للسطرين الأوليينو و 11 حرف للثالث و10 للرابع مما تسبب في اختفاء الحروف.

السؤال الآن, هل فعلاً هذا الملف يصلح للبرنامج وهل قمت بتجربته أخي الفاضل؟

عبدالله الجوعي
07/08/2011, 03:13 AM
غريبة أن يكون مدمج! لأن جميع برامج الآيجو نفس النسخة يوجد بها ملفات كيبورد مستقلة!!!

طيب هل هناك طريقة لتغيير الكيبورد المدموج؟

مجرد توقع لأنك لم تجد اللوحة فليس هناك احتمال آخر غير أنها مدموجة .

بارك الله فيك أخي الفاضل

قمت بتجربة هذه اللوحة على شاشة السيارة (والتي تعمل بنظام ويندوز 7 بوصة) والنتيجة هو اختفاء المفاتيح بشكل كامل!!!!

لحسن الحظ أني أخذت نسخة من الملف الأصلي قبل الكتابة عليه وقمت بإسترجاعه ورجعت لوحة المفاتيح.

أعتقد من خبرتي بأن الشاشة تستطيع تحمل 11 حرف (كحد أقصى) في السطر الأول والثاني و 9 خانات للسطر الثالث و 7 خانات للسطر الأخير.

بينما لوحة المفاتيح التي وضعتها تحتوي على 12 حرف للسطرين الأوليينو و 11 حرف للثالث و10 للرابع مما تسبب في اختفاء الحروف.

نعم أنا استخدم هذه اللوحة لشاشتي رود ماستر 6 بوصة وتعمل بشكل ممتاز وجميع الأحرف ظاهرة كما هو موضح بالصورة السابقة

هل جربت اختيار اللغة مثل ماوضحت بالصورة ؟

The Prince1
08/08/2011, 06:30 AM
مجرد توقع لأنك لم تجد اللوحة فليس هناك احتمال آخر غير أنها مدموجة .

فعلاً أمر غريب, لأني أخذت جهاز ملاحة صيني (كفي) آخر غير جهازي ولم أجد فيه ملف الكيبورد.

نعم أنا استخدم هذه اللوحة لشاشتي رود ماستر 6 بوصة وتعمل بشكل ممتاز وجميع الأحرف ظاهرة كما هو موضح بالصورة السابقة

هل جربت اختيار اللغة مثل ماوضحت بالصورة ؟

أكيد أخي الفاضل, عملت كما في الشرح واخترت العربية كويرتي. عندها اختفت جميع المفاتيح من الشاشة!!! كما ذكرت سابقاً.

وعندي صورة للشاشة بعد تعديل عدد الحروف في الأسطر . وهذا هو العدد الأقصى للمفاتيح في الشاشة الواحدة.
طبعاً هذه الصورة قديمة قليلاً وقد قمت بإعادة ترتيب المفاتيح حالياً. ولكن على كل حال فالصورة قديمة.

هل من اقتراحات؟

makkah1
04/01/2013, 03:18 PM
أخوي أنا عندي جوالين الأول نوت 2 عليه إصدار igo primo 2 بحثت عن الكيبورد داخل الملف ما لقيته. حطيته زي ما هو داخل مجلد IGO الرئيسي وبرضه ما جاني الكيبورد اللي عندك. وعندي أيضاً جالكسي S أبو شريحتين واستبدلته من داخل config لكن الكيبورد زي ما هو أيضا ما تغير

هل لازم يكون على الشاشات الصينية للسيارة

عبدالله الجوعي
05/01/2013, 09:01 AM
اعتقد أنه للشاشات الصينية لأن حجمه كبير

الوديع
05/01/2013, 11:16 PM
كافي ووافي ماقصرت بيض الله وجهك

karim.a
03/09/2013, 10:58 PM
كافي ووافي ماقصرت بيض الله وجهك

أسير الجنوب
05/04/2014, 11:01 PM
بارك الله فيك أخي الفاضل

نفس المشكلة .....................

mizo2009
05/03/2016, 09:36 AM
مشكوووور وجارى التجربه

النادر009
07/03/2016, 11:52 AM
بارك الله فيك

zohir
25/07/2016, 03:55 PM
ما حصلت بالمرفقات اي ملف

moh1426
21/11/2016, 08:35 PM