المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيانة .. هل من خدمة مستعجلة ؟؟؟؟؟؟؟

الرجل الألف
13/07/2011, 04:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبايبي

النصابين في الجميح يبون مني 4000 ريال لما وديت لهم اليوكن 2009 مقابل صيانة 40000 كم وكل الشغلة تشييكات
الا تغيير زيت المكينة والفلتر
وتغيير زيت الجربوكس والفلتر

حبايبي
هل منكم احد ترك هذه الصيانة ؟
هل من حقي اغير لدى وكيل اخر لو وجدته ارخص ؟
لو غيرت الزيت والفلتر للجربوكس والمكينة فقط هل حميت نفسي لو قدر الله تضررت في المستقبل مع اني مدخل هذه البيانات عندهم في النظام ولدي ورقة بذلك ؟؟

هل وهل

فماذا تشيرون علي عاجلا لأني ناوي اسافر به خط طويل

لاتمرون بلا نصيحة

أبوعابد 22
13/07/2011, 04:29 AM
والله ماعندي علم ياذيب
الزبده ان الوكاله حراميه

baaasss
13/07/2011, 04:45 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا عندي يوكون 2005 ولا فيه الا العافية
ما التزمت مع الوكالة ولا علي منهم لانه لو حسبت الصيانات اللي بتسويها مع الوكالة بتطلع قيمة الخراب اللي على الضمان اللي بيصلحونه
من وجهة نظري لا تلتزم مع الوكالة وانت بنفسك تقدر تغير اي سوائل او قطع استهلاكية باسعار مناسبة وهي اشياء محددة الواحد يعرفها بسهوله وانا مستعد اكون معك اول باول وش تغير وش تفحص وش تصلح
وبانسبة لافضل مكان تغير فيه هي اي سي ديلكو التابع للجميح شغلهم نظيف جدا وممتاز واسعار معقولة جدا وفيه الفرع اللي على مخرج 15 فيه واحد لبناني اسمه ابو .... ممتاز وحبوب وناصح وشغله نظيف ويخرش العمال اللي عنده
وفيه كم نقطة بقولك عليها
زيت الدفرنس لا تغيره ابدا لاني غيرته وطلع فيه صوت ونه
زيت القير لا تغيره الا عند اي سي ديلكو لان شغلهم مررره نظيف وممتاز ويعرفون له ... مره وديت اغير زيت القير في ورشة وكسر علي قطعة بلاستك تمسك سلك القير لان فكها شوي صعب ... وتغير زيت القير كل 50 او 60 اذا استخدامك خفيف طبعا مع الفلتر ...... 40 احسها قليلة
زيت المكينة كل 5000 مع الفلتر وهذا معروف
وانتبه للفريون لا تعبي عند الورش حي الله كلام يحطون لك فريون صيني
هذا اللي في بالي فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان واذا بغيت شي راسلني على الخاص والاخوان مايقصون وهم اخبر مني بس حبيت اشارك ولو بشي بسيط
والله يعطيك من خيره ويكفيك شره

AxR979
13/07/2011, 04:49 AM
صيانة الـ 40000 سهلة كله تغيير زيوت و تدوير كفرات و يمكن صنفرة هوبات ..

الوكيل لازم يحسب لك مبلغ خيالي حتى بعد ما يخصم 20% حقت قطع الغيار و احسن حل لتفادي هذه التكاليف هي انك تشري القطع مثل فلتر زيت المكينة و زيت و فلتر القير من الوكالة و الباقي من محلات قطع الغيار ..

التركيب عند اي ورشة و ما يكلف اكثر من 100 ريال لتغيير الزيوت و تدوير الكفرات و صنفرة الهوبات ..

الرجل الألف
13/07/2011, 02:37 PM
والله ماعندي علم ياذيب
الزبده ان الوكاله حراميه
يا مرحبا بك
والله انك صادق هم حرامية فايف ستار

الرجل الألف
13/07/2011, 02:44 PM
انا عندي يوكون 2005 ولا فيه الا العافية
ما التزمت مع الوكالة ولا علي منهم لانه لو حسبت الصيانات اللي بتسويها مع الوكالة بتطلع قيمة الخراب اللي على الضمان اللي بيصلحونه
من وجهة نظري لا تلتزم مع الوكالة وانت بنفسك تقدر تغير اي سوائل او قطع استهلاكية باسعار مناسبة وهي اشياء محددة الواحد يعرفها بسهوله وانا مستعد اكون معك اول باول وش تغير وش تفحص وش تصلح
وبانسبة لافضل مكان تغير فيه هي اي سي ديلكو التابع للجميح شغلهم نظيف جدا وممتاز واسعار معقولة جدا وفيه الفرع اللي على مخرج 15 فيه واحد لبناني اسمه ابو .... ممتاز وحبوب وناصح وشغله نظيف ويخرش العمال اللي عنده
وفيه كم نقطة بقولك عليها
زيت الدفرنس لا تغيره ابدا لاني غيرته وطلع فيه صوت ونه
زيت القير لا تغيره الا عند اي سي ديلكو لان شغلهم مررره نظيف وممتاز ويعرفون له ... مره وديت اغير زيت القير في ورشة وكسر علي قطعة بلاستك تمسك سلك القير لان فكها شوي صعب ... وتغير زيت القير كل 50 او 60 اذا استخدامك خفيف طبعا مع الفلتر ...... 40 احسها قليلة
زيت المكينة كل 5000 مع الفلتر وهذا معروف
وانتبه للفريون لا تعبي عند الورش حي الله كلام يحطون لك فريون صيني
هذا اللي في بالي فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان واذا بغيت شي راسلني على الخاص والاخوان مايقصون وهم اخبر مني بس حبيت اشارك ولو بشي بسيط
والله يعطيك من خيره ويكفيك شره

حاولت اقرأ اسمك عجزت :D
لكن معلومات استفدت منها فبيض الله وجهك

معي واحد من الشباب في العمل راح عليه الجير بسبب اهماله وعدم فحص زيت الجربوكس
انا من جده مش من الرياض
قريت لواحد يقول حقين اي سي ديلكو يختمون على دفتر الضمان هل هو صادق ؟
اخيرا عداك العيب والنقص كل كلامك حكم وشاكر لك مرورك :good2:

الرجل الألف
13/07/2011, 02:47 PM
صيانة الـ 40000 سهلة كله تغيير زيوت و تدوير كفرات و يمكن صنفرة هوبات ..

الوكيل لازم يحسب لك مبلغ خيالي حتى بعد ما يخصم 20% حقت قطع الغيار و احسن حل لتفادي هذه التكاليف هي انك تشري القطع مثل فلتر زيت المكينة و زيت و فلتر القير من الوكالة و الباقي من محلات قطع الغيار ..

التركيب عند اي ورشة و ما يكلف اكثر من 100 ريال لتغيير الزيوت و تدوير الكفرات و صنفرة الهوبات ..
رحت لحقين قلف وهم عمالة فلبينية وشغلهم نظيف يمكن احسن من حقين الشركة
قالوا لي تغير زيت الجربوكس يكلف 450 ريال فرق عن الشركة 250 ريال تقريبا

أرمادا
13/07/2011, 02:48 PM
يا ساااتر .. معقوووله ..!!

اكيد فيه خطأ صدقني ؟؟

انا توي مطلع سيارتي الارمادا من صيانة 100 الف غيرت البواجي والمقصات والربل اللي تحت البدي والسير حق المكينه وفلاتر الهواء والبنزين وقماشات وتربيط السياره وزيت المكينه مع الفلتر ..

كل هذا 2550 ريال ..

صدقني فيه خطأ عندك

الله يزينها
13/07/2011, 04:37 PM
بالنسبه للمبلغ اخوي احس انو فيه خطأ
اما الصيانه لدى وكيل اخر من شركة جنرال موتورز فعادي جداً ولكن عليك بالاحتفاظ بفواتير الصيانه الخارجيه
لان العيسى مثلاً ماله فروع الا الرياض فقط وانا فرضاً مسافر لذلك هم مايقولون شي من الناحيه هذي
لكن اهم شي تحتفظ بفواتير الصيانه الدورية الخارجيه والكلام من واقع تجربه
واذا تبغى النصيحة غير زيوتك عند اقرب بنشر واشتر السيفون من قطع الغيار
انا موتري 2011 واغيره عند بنشر والسيفون اشتريه من اي سي ديلكو ب19 ريال
والله على مااقول شهيد
اتمنى افدتك

الرجل الألف
13/07/2011, 06:22 PM
يا ساااتر .. معقوووله ..!!

اكيد فيه خطأ صدقني ؟؟

انا توي مطلع سيارتي الارمادا من صيانة 100 الف غيرت البواجي والمقصات والربل اللي تحت البدي والسير حق المكينه وفلاتر الهواء والبنزين وقماشات وتربيط السياره وزيت المكينه مع الفلتر ..

كل هذا 2550 ريال ..

صدقني فيه خطأ عندك

بالنسبه للمبلغ اخوي احس انو فيه خطأ
اما الصيانه لدى وكيل اخر من شركة جنرال موتورز فعادي جداً ولكن عليك بالاحتفاظ بفواتير الصيانه الخارجيه
لان العيسى مثلاً ماله فروع الا الرياض فقط وانا فرضاً مسافر لذلك هم مايقولون شي من الناحيه هذي
لكن اهم شي تحتفظ بفواتير الصيانه الدورية الخارجيه والكلام من واقع تجربه
واذا تبغى النصيحة غير زيوتك عند اقرب بنشر واشتر السيفون من قطع الغيار
انا موتري 2011 واغيره عند بنشر والسيفون اشتريه من اي سي ديلكو ب19 ريال
والله على مااقول شهيد
اتمنى افدتك
حياكم الله اخواني

والله لا خطأ ولا شيء
هذه قيمة الصيانة اللي قالوا لي عليها
حتى اني غيرت الفرع لواحد ثاني ونفس الشيء

ياسر 1
13/07/2011, 09:21 PM
اخوي الرجل الألف

شركة اي سي ديلكو

لهم فرع بجده بشارع الستين ( شارع الملك فهد ) بعد المحكمة العامه بمسافة تقريباً (1500) متر وانته متجه إلى الشمال على خط الخدمات

ونصيحه اخويه

تأكد من وكيل السياره اقصد الشركه نوع زيت الجربوكس الذي يتم استخدامه للسياره وزيت المكينه
وبعده انت حر تروح إلى اي سي ديلكو او شركة فوكس بس اشترط عليهم نوع الزيت الذي ترغب او تتفاهم معهم بانك تجيب لهم زيت الجربوكس وزيت المكينه والفلتر وهم يأخذون أجر التغيير اذا تم قبول هذا منهم

والله يكون في عونك

الحصان 1
13/07/2011, 10:46 PM
ياخوي الوكاله حراميه
ولو رحت لورشه عاديه وغيرت الفلاتر عندهم ماكلفك 1000 ريال

Abo gssar
14/07/2011, 01:21 AM
الوكالة مثل ماقالوا لك الاخوان اغلبهم حرامية الا من رحم ربي ودايم يضغطون على العملاء بمسألة الضمان يروح عليك لو ماصلحت عندنا ...
لاكن شوري لك انك تشوف الورش اللي متخصصة في تصليح اليوكنات والسيارات الامريكية راح تصلح عندهم بسعر اقل وتسلم من الخسارة...

الرجل الألف
15/07/2011, 12:32 AM
الاخوان

ياسر 1 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=214372)
الحصان 1 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=205434)
صادق الوعود (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=185451)

شاكر لكم مروركم
وكما قلتم النصب هو ديدنهم