المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سائق سيارة يفقد السيطرة على سيارته والسرعة تصل "210" ( وش السالفه ياجماعه ؟؟ )

الجني العبد
13/07/2011, 11:35 PM

القويعية- عبد الرحمن الشافيتسبب عطل في مثبت سرعة سيارة من نوع لاند كروزر خليجي gxr موديل 2009 لزيادة سرعة المركبة إلى 210كم في الساعة، وفقدان السيطرة كلياً على السيارة المنطلقة رغم محاولات السائق السيطرة على المركبة التي باءت بالفشل، مما حداه للاستنجاد بأمن الطرق الذين بذلوا جهوداً كبيرة في التعامل مع الموقف حتى تم توقف السيارة ونجاة من بداخلها بعد نفاد الوقود، وتعود تفاصيل القصة كما رواها للجزيرة صاحب السيارة تركي القحطاني الذي قال: .
انطلقت من مدينة الرياض بصحبة عائلتي قاصداً مركز صبحا، حيث مكان إقامتي، وبعد وصولي لمحافظة المزاحمية قمت بتثبيت سرعة السيارة، وبعد مضي ما يقارب العشر دقائق لاحظت زيادة في سرعة السيارة حتى ثبت مؤشر السرعة عند 210كم، ويقول القحطاني حاولت تهدئة سرعة السيارة ولكن لم تستجب الكوابح، وقمت بالعديد من المحاولات لإيقاف السيارة أو تهدئتها ولكن دون جدوى، وبدا لي بأنني فقدت السيطرة كلياً على السيارة عدا المقود الذي أمسكت به بكل ما لدي من قوة، وقمت بإبلاغ أمن الطرق الذين قاموا بدورهم على أكمل وجه، حيث تلقت غرفة عمليات أمن الطرق بالقويعية بلاغاً من مركز أمن الطرق بالمزاحمية عن سيارة تسير بسرعة عالية ومفقود السيطرة عليها تماماً، وعلى الفور تحركت دوريات أمن الطرق وتم استقبال السيارة حين دخولها حدود محافظة القويعية، حيث انطلقت دورية قبل وصول السيارة للإنذار المبكر وانطلقت دورية أخرى لفتح الطريق وإيقاف المركبات الكبيرة لتأمين مسار للسيارة، ومشت دورية ثالثة خلف السيارة، وتم التنسيق مع الهلال الأحمر تحسباً لأي طارئ، وبعد وصول السيارة إلى كبري مرغان بمركز الرويضة توقفت بعد نفاد الوقود، دون حدوث إصابات لمن بداخل السيارة، هذا وقد أكد القحطاني للجزيرة بأنه سيقيم دعوى على الشركة مضيفاً بأنه لن ينسى ما تعرض له هو وعائلته من خوف ورعب، وما لحق به وعائلته من ضغوط نفسية كبيرة، وأكد القحطاني بان دموع أطفاله لن تذهب سدى، مناشدا حماية المستهلك وحقوق الإنسان بالتدخل والقيام بدورها في حماية المواطنين .

http://www.suhuf.com.sa/%5C2011%5C20110713%5Cac32713.htm

-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

حمد لله على سلامتهم ، والله لايريهم مكروة ،،
هذي المرة الثالثه اللي تحصل نفس القصه ولكن هالمرة بدون مصيبه ولله الحمد
اللي قبل جيب لكزس الجديد واللي قبله جيب VXR وهالمرة GXR
لماذا لانرفع دعوة على شركة عبد اللطيف جميل ؟ ألهذه الدرجه متساهل بأرواح الناس ؟؟

قبل ما أنتهي ، هل تتوقعون يعوض راعي الجيب ؟ عن نفسي أحس إنهم يبي يمسكونه الباب ( الله يستر )

نصيحه / قبل ماتسافرو اقرأ دعاء السفر وشيك على كهرباء سيارتك ( أيا كانت نوعها ) والحامي الله ..

أبوعابد 22
13/07/2011, 11:50 PM
الله يستر علينا السيارة الجديده هذي ماتنضمن
الله يعين وين حماية المستهلك ماعندهم الى الضعوي
قصدك زرف المستهلك الله لايوفق الي كان السبب

سما الهاوي
13/07/2011, 11:50 PM
ما أظن انهم يعوضونه يبون يشيكون عليها أولا وبعدين يقول لك الجيب خليجي على كذا ما يشمله الضمان

HAS5SAN
13/07/2011, 11:51 PM
لا إله إلا الله محمد رسول الله
سبحان الي انقذهم
اتوقع هذى احد حلقات طاش ماطاش الجديد
هههههههههههههه
هههههههههههه
قال نفذ الوقود طيب كم من الرياض للقويعية
ياشيخ الله يسعدك على ها القصة حقت النوم
قلهم في الحلقة القادمة يدق القير للفاضي وتنتهي السالفة
خخخخخخخخخخخخ
صح ماكنت مخطط لها خخخخخخخخ
طافت عليك
ع العموم
حاول تدور غيرها يا أيها العبد

أبو إياس
13/07/2011, 11:57 PM
سبحان الي انقذهم
هههههههههههههه
هههههههههههه
خخخخخخخخخخخخ
طافت عليك
ع العموم

ليش لا ..
يمكن يوم يطلع من الرياض مافيه إلا النص أو أقل وخلص

الهواوووووي
13/07/2011, 11:57 PM
وليش ماطفى السياره او فضى القير

ابو شهوان
13/07/2011, 11:58 PM
الكلام واجد وانا اخوك مستحيل انه ماقدر يسوي شي على الاقل يحطه بالفاضي وبس .................
عموما الله يسترا على الجميع

الجني العبد
14/07/2011, 12:17 AM
سبحان الي انقذهم
هههههههههههههه
هههههههههههه
خخخخخخخخخخخخ
طافت عليك
ع العموم

صراحه أنا عندي نفس الاستفسار ، ليش مايطفي السيارة أو يفضيها ؟؟ هذا حل بديهي ولكن أكيد إنه سواها وماقدر
على العموم هذي مو أول مرة تحصل

الله يستر عليك وعلى جميع المسلمين

Abo gssar
14/07/2011, 01:10 AM
اولا الله يستر على كل مسلم
وبصراحة اشك في ان الموضوع للفكاهه وتغيير الجو وهذا لايلغي كون القصة حقيقة لكن شغلة ان امن الطرق يخلي الطريق من الشاحنات ويخلي دورية قبل الجيب ودورية بعده حسسني اني اتابع فيلم امريكي .
واللي يظبط الحبكة ان الشغلة فيها مطالبه بتعويضات عن طريق حماية المستهلك وحقوق الانسان ..

بدوي جنوبي
14/07/2011, 02:33 AM

من المزاحميه للرويضه كم كيلو تقريبا ؟
البنزين اللى في السياره اذا صدقت الصورة يوصل قبل الطائف

بعدين الصورة لطبلون موديل أقدم صح ؟

والاهم ان القير في وضع N هذا يدل ان السياره مرفوعه :) انظر الصورة جيدااا

موهبة
14/07/2011, 02:57 AM

السلام عليكم,,
أخوي بدوي جنوبي, وشلون تمشي السيارة والقير على N حتى لو كانت مرفوعة؟

واللي قالوا ليش ما طفى السيارة أو حط القير على الفاضي!!! لو كان يقدر كان سواها, ولكن سيارتين قبل كذا نفس المشكلة راحوا غلطة الله يرحمهم وجميع موتى المسلمين.

ملاحظة أخيرة: السيارة كلما زادت سرعتها زادت صرفية البنزين.

ابوريان القحطاني
14/07/2011, 03:08 AM
يااخون اصلنا الفي اكس ار مايمشي 210 وعشره يفصل على 200 وانا لدي في اكس ار
2009 بعد لكن هذا كلام جريد وقصص فيه واحده اقوى من هاالقصه بكثير اكشن طبعا
الجرايد ماعاد عندهم شي يكتبونه مثل خوينا اللي مصور نفسه وهو يطرد ضب هناء
بمكشات منزل موضوع عن القنص اتفجاء بان صورته في الجرايد مكتوب له قصه
اكبر من القصه اللي فوق

وكاتبين قحطاني علشان كل العرب قحاطين هههههههه

الباثفندر 3.5
14/07/2011, 03:09 AM
لا حول و لا قوة الا بالله
الله ستر عليهم
يا ناس لا احد يستهزأ بالموضوع و يقول كذب في كذب
انا صارتلي نفس السالفه و لا قدرت اسوي شي حتى القير و المكابح ما استجابت

سلطان 2010
14/07/2011, 03:26 AM
كنتم مع ....... الكميرة الخفية
يعرض برمظان على قناة mbc في تمام الساعة 10م ويعاد 4ص برعاية تويوتا .

shilengpu
14/07/2011, 03:37 AM
وبالتالي فإن نظام الكبح هو الأهم http://www.dhgate.com (http://www.dhgate.com)

النجم السراي
14/07/2011, 04:32 AM
ياخوان لا احد يستهزء
اقرأو الموضوع زين الموضوع هذا ماهو الموضوع غريب عليكم

كم مرة صات سالفة اللكزس منه صدم في الدوار

كل الناس قالو ليه ماسوى ليه ماسوى

هذ الرجال سلم منها والحمدلله واكيد ان السياره صارت مفلوته مافيه شيء يوقفها
اكيد الرجال حاول يوقفها بس مافيه فايده

الحمدالله على سلامته

ملك الفكتوريا
14/07/2011, 06:22 AM
http://www.alriyadh.com/2011/07/14/article650520.html

وهذا الخبر بجريدة الرياض

المشكلة متعصبين لاندكروزر مو راضين يعترفون بإن السيارة من 2007 وجاي خرطي وغلاء فاحش بلا مبرر

s3ed
14/07/2011, 06:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

والله ياجماعة الخير موضوع غريب

بالرغم من كثرة سيارات التويوتا عدنا في الامارات ماسمعت اي حادثة تعلق البنزين على السائق

عندي طريقة ممكن نفهم فيها الموضوع بصورة افضل

احتمال والله اعلم انة الوكيل عندكم يركب مثبت السرعة عندة في الوكالة لتوفير التكلفة
يعني مايكون مثبت السرعة شد بلد يكون تركيب فنيين الوكالة وهذا الشي يسبب هذة المشكلة

كيف نقدر نتاكد من وارد السيارة هذة

انها تكون وارد السعودية او الفطيم او بريمي

GMC79
14/07/2011, 07:20 AM
يا جماعة انا قد شفت فيلم امريكي قديم نفس الشي حرمة تسوق سيارة علقت السرعة عند 150 ونفس الشي بلغت 911 وفضو لها الطريق ودخلت مدينه وسبقوها الدوريات الخ الفيلم

شكل اللي مالف ذا القصة متاثر بالفلم هذا وعشان حبايبنا اعضا مكشات الكرام اغلبهم مشجعين نيسان فهم بيصدقونها ويبصمون بالعشره عليها

بس انا عندي استفسار للي عنده مخ بس ويفهم بالميكانيكا .. نظام الفرامل ميكانيكي بحت وكذلك الجلنط كيف لم تعمل ؟

الدعسه اكترونيه علقت ما قلنا شي .. والقير علق لانه مبرمج بالكمبيوتر برضه ما قلنا شي .. لكن الفرامل بعد وش دخلها؟؟ دعسة وباكم وزيت وفحمات وتمسك الهوبات وانتهينا والجلنط واير ويشد وخلاص .. ارحمونا الله يرحم والديكم

عموما الفليم ذاك كان باااايخ

بوراشد
14/07/2011, 07:38 AM
الله يستر على المسلمين

كان من الممكن بدل الرعب اللي امتد حسب الكلام لمدة طويلة ينتهي بإطفاء المحرك وفتح النارية للتحكم في الدركسون وتدريجياً ستنخفض السرعة

تركي الشقاوي
14/07/2011, 07:38 AM
سلام عليكم يا شباب القصه حقيقيه وصدق و والله اللي مستلم بلاغ الرجل قريب لي بالعمليات المركزيه بالرياض مو بالمزاحميه .وكان متابع الموضوع حتى نهايته .وهو اللي اخبرني بالموضع بعد توقف السياره بحوالي نص ساعه .حتى قريبي مستلم البلاغ كان متاثر وقتها من سماع اصوات الاطفال والنساء وهم يكررون الشهادة عدة مراتهذا والله على ما اقول شهيد.

بروق ساق
14/07/2011, 08:19 AM
طيب بما أنه تشغيل بالبصمه لماذا لم يحذف الريموت مع الدريشه اللي معه حق السياره ـــــــ 100 متر وتطفي

البيه بوه
14/07/2011, 08:25 AM
السلام عليكم

في ملاحظه

الموتر جايب طبلونه

والضغط طبيعي على اربعه ونص

ههههههه

s3ed
14/07/2011, 08:30 AM
ياجماعة الخير

الصورة اتوقعها مضافة للموضوع

منو هذا الفاضي اللي يصور الطبلون بهذة السرعة وعندة عيالة بسرعة200 وهم يبكون ويصارخون

ولد اعنيزة
14/07/2011, 08:31 AM
ليش يا اخوان تقولون كذب فا السيارات الجديدة كمبيوتر كامل فأذا علق النظام فما يستجيب شي ويعلق على وضيعته اللي علق عليه

ابن الاصيل
14/07/2011, 09:34 AM
يجماعه معقوله جيب 2009 ماشي فوق 310017 كيلو

الجني العبد
14/07/2011, 11:49 AM
ياجماعه الخير الصورة الموجودة بالموضوع ماله دخل بالسالفه ، أنا جبته زينه للموضوع
وحتى الصورة اللي موجوده بالخبر ليست لنفس السيارة

شكرا للجميع

مكشات12
14/07/2011, 12:37 PM
ايا ماتكون الروايه
حقيقه ام خيال
المعنى وزبدة الهرج
ان جميع السيارات بالعالم (يظهر فيها خلل فني) وتعاد للشركه والمتضرر يحصل ع تعويض
الا في بلادنا !!
للاسف
الزملاء
ياما اناس حصل لهم حوادث مميته
والسبب ؟
خلل فني وعيب مصنعي
و (دفناهم) و(دفنا ) الموضوع معاهم !

في امريكا احدهم دخل مقهى (مشهور بفروعه)
وانسكب ع فخذه فنجال القهوه الساخن
بسبب ان (يد الكوب الورقي) رديء الصناعه
وحصل ع تعويض (450) الف دولار (فقط) !

وقارنوا مايحصل وماسيحصل عندنا

الله يزينها
14/07/2011, 12:46 PM
المشكلة متعصبين لاندكروزر مو راضين يعترفون بإن السيارة من 2007 وجاي خرطي وغلاء فاحش بلا مبرر

هذا هو القصد الاصلي لنقل هذي المسرحيات

برق الشمال 11
14/07/2011, 12:55 PM
يااخون اصلنا الفي اكس ار مايمشي 210 وعشره يفصل على 200 وانا لدي في اكس ار
2009 بعد لكن هذا كلام جريد وقصص فيه واحده اقوى من هاالقصه بكثير اكشن طبعا
الجرايد ماعاد عندهم شي يكتبونه مثل خوينا اللي مصور نفسه وهو يطرد ضب هناء
بمكشات منزل موضوع عن القنص اتفجاء بان صورته في الجرايد مكتوب له قصه
اكبر من القصه اللي فوق

وكاتبين قحطاني علشان كل العرب قحاطين هههههههه

يالغالي نوع الجيب gxr والخليجي على مااعتقد انه يصل الى سرعة 230 والسالفة ذي سمعت مثلها كثير واحدها على طريق الرياض القصيم وتوفي رحمه الله
تقبل تحياتي

الباثفندر 3.5
14/07/2011, 12:57 PM
يا جماعة انا قد شفت فيلم امريكي قديم نفس الشي حرمة تسوق سيارة علقت السرعة عند 150 ونفس الشي بلغت 911 وفضو لها الطريق ودخلت مدينه وسبقوها الدوريات الخ الفيلم

شكل اللي مالف ذا القصة متاثر بالفلم هذا وعشان حبايبنا اعضا مكشات الكرام اغلبهم مشجعين نيسان فهم بيصدقونها ويبصمون بالعشره عليها

بس انا عندي استفسار للي عنده مخ بس ويفهم بالميكانيكا .. نظام الفرامل ميكانيكي بحت وكذلك الجلنط كيف لم تعمل ؟

الدعسه اكترونيه علقت ما قلنا شي .. والقير علق لانه مبرمج بالكمبيوتر برضه ما قلنا شي .. لكن الفرامل بعد وش دخلها؟؟ دعسة وباكم وزيت وفحمات وتمسك الهوبات وانتهينا والجلنط واير ويشد وخلاص .. ارحمونا الله يرحم والديكم

عموما الفليم ذاك كان باااايخ
يا اخي اتقي الله
انا صارلي نفس الشي و لا مسك البريك و لا الجلنط
على السرعات العاليه البريك يفصل من حرارة الهوب و حتى الجلنط ما يتحمل

شاص
14/07/2011, 01:05 PM
لا حول و لا قوة الا بالله
الله ستر عليهم
يا ناس لا احد يستهزأ بالموضوع و يقول كذب في كذب
انا صارتلي نفس السالفه و لا قدرت اسوي شي حتى القير و المكابح ما استجابت

أخونا الباث فندر عشنا معه قبل مدة نفس المشكلة والله سلم والحمدلله .. فالأمر ممكن الحدوث الله يحمينا وإياكم

درجلان الشمال
14/07/2011, 01:07 PM
ياراعي الخبر الله يجزاك خير ليتك مانزلت الموضوع انت ماتدري ان فيه ناس يحسبون ان تايوتا منزل من السماء ;)

صيادالجبيل
14/07/2011, 01:10 PM
سبحان الله بصراحة موضوع غريب وقصة اغرب 1ليش ماطفى السيارة طيب يقول صاحب الموتر مايطفي 2 ليش مامسك بريك فرامل يقول صاحبة مايمسك فرامل الموترفراملة خربت طيب 3ليش مامسك الهاندبريك الجلنط على شوي شوي وليس بقوة يقول صاحبة الجلنط خرب طيب4 ليش ماعشق القير عندة في ال3 أو ال2 أوال1 ولو انة عشق القير على النمر الثقيلة درجة درجة كان هدت السرعة بيقول القير عيا يستجيب طيب 5ليش مايحط القير في الفاضي وأنتهيناولا أظن افية سيارة اتماتيك أو عادي القير اذاجيت تعشقة فاضي يعيي ويصلب القير .بصراحة السالفة تالفة والله لوو موديلة 1959 الهافات الأولة الي الحين قرابيع ليعشق بأذن الله والسالفة بصراحة ماصدقتها ولن اصدقها والفرامل تمسك حتى لوالهوبات جمر وبتمسك اذا الهوبات حمرا لمدة 7دقايق يالي تقول ماتمسك لاتمسك وانا جربتها مع عقبة شعار ومع كرى مرات عديدة والموتر سوبر محمل 11نفروولع الهوب الأمامي في احدى المرات والحمدالله طفيناه . ولاكن الي بقولة ممكن يكون غشيم واذا كان غشيم الحمدالله على سلامتة وعائلتة واذا كان لة مقصداخر فالله حسيبة .

الجني العبد
14/07/2011, 01:32 PM
ايا ماتكون الروايه
حقيقه ام خيال
المعنى وزبدة الهرج
ان جميع السيارات بالعالم (يظهر فيها خلل فني) وتعاد للشركه والمتضرر يحصل ع تعويض
الا في بلادنا !!
للاسف
الزملاء
ياما اناس حصل لهم حوادث مميته
والسبب ؟
خلل فني وعيب مصنعي
و (دفناهم) و(دفنا ) الموضوع معاهم !

في امريكا احدهم دخل مقهى (مشهور بفروعه)
وانسكب ع فخذه فنجال القهوه الساخن
بسبب ان (يد الكوب الورقي) رديء الصناعه
وحصل ع تعويض (450) الف دولار (فقط) !

وقارنوا مايحصل وماسيحصل عندنا

هذا هو مقصد الموضوع ، أتمنى من المشرف حذف اسم السيارة حتى نفتك من المشاكل

الجني العبد
14/07/2011, 01:33 PM
سبحان الله بصراحة موضوع غريب وقصة اغرب 1ليش ماطفى السيارة طيب يقول صاحب الموتر مايطفي 2 ليش مامسك بريك فرامل يقول صاحبة مايمسك فرامل الموترفراملة خربت طيب 3ليش مامسك الهاندبريك الجلنط على شوي شوي وليس بقوة يقول صاحبة الجلنط خرب طيب4 ليش ماعشق القير عندة في ال3 أو ال2 أوال1 ولو انة عشق القير على النمر الثقيلة درجة درجة كان هدت السرعة بيقول القير عيا يستجيب طيب 5ليش مايحط القير في الفاضي وأنتهيناولا أظن افية سيارة اتماتيك أو عادي القير اذاجيت تعشقة فاضي يعيي ويصلب القير .بصراحة السالفة تالفة والله لوو موديلة 1959 الهافات الأولة الي الحين قرابيع ليعشق بأذن الله والسالفة بصراحة ماصدقتها ولن اصدقها والفرامل تمسك حتى لوالهوبات جمر وبتمسك اذا الهوبات حمرا لمدة 7دقايق يالي تقول ماتمسك لاتمسك وانا جربتها مع عقبة شعار ومع كرى مرات عديدة والموتر سوبر محمل 11نفروولع الهوب الأمامي في احدى المرات والحمدالله طفيناه . ولاكن الي بقولة ممكن يكون غشيم واذا كان غشيم الحمدالله على سلامتة وعائلتة واذا كان لة مقصداخر فالله حسيبة .

عزيزي ، لاهي أول مرة ولا ثاني مرة تحصل ، أكيد كل هاللي راحوا سووا مثل ماقلت ولكن مافيه أي استجابه ، خصوصا إن الموتر كله كهرب × كهرب ، يعني الأشياء الميكانيكيه مالها دور في هالوقت ، على العموم الله يستر عليك وعلى جميع المسلمين ..

سلطان السيف1
14/07/2011, 01:44 PM
الله يستر عليهم والي قاعدين يتشمتون في الرجال والله لو السالفه صارتلكم والله اتوقع اقل شي تسوونه تشترون سياكل تنسون شي اسمه سيارات
لاكن الحمدلله على سلامتهم والله يكفينا شر الحديد

راعي الفتك 9
14/07/2011, 01:48 PM
صناعه رديئه جداااااااااااا وسعر عالي ؟؟؟؟؟؟؟؟

أبو ياسر العمراني
14/07/2011, 02:00 PM

ههههههههههههههههه
لوكانت السياره مرفوعه والقير على N كيف تمشي ؟؟
أتمنى أن يفيق العالم من غفلتهم
تويوتا زمان وانتهى

سلكي نت
14/07/2011, 02:38 PM
اغلب الشباب علق على الصورة وقد تكون الصورة رمزية فقط
وانا عن نفسي اصدق اي شيء بهذا الزم الاغبر
زمن لا يرحم
ونحن ما نوفر شيء نستهلك كل شيء ولأي شيء
حتى وان كان هذا الشيء لا شيء

بدوي جنوبي
15/07/2011, 03:39 AM
السلام عليكم,,
أخوي بدوي جنوبي, وشلون تمشي السيارة والقير على N حتى لو كانت مرفوعة؟

واللي قالوا ليش ما طفى السيارة أو حط القير على الفاضي!!! لو كان يقدر كان سواها, ولكن سيارتين قبل كذا نفس المشكلة راحوا غلطة الله يرحمهم وجميع موتى المسلمين.

ملاحظة أخيرة: السيارة كلما زادت سرعتها زادت صرفية البنزين.

عليكم السلام
كلامك صحيح انا أستعجلت في الرد
لكن كيف وصلت السرعه 210 والقير على وضع N
اما ان السياره فعلا على وضع الدي لكن تم عمل فبركة للصورة ؟

مهاجر للشمال
15/07/2011, 06:37 AM
السلام عليكم

بالنسبة للاخوان الذين يكذبون الخبر ويطبلون لتويوتا اقول لهم بان الخبر صحيح 100 بالمئة واتقوا الله ولا تدلسوا على الناس، وهذا رابط الخبر من جريدة الرياض

«المثبت » يغدر بسائق «الجيب» وينطلق بسرعة «205كم»حتى نفد الوقود على طريق الحجاز

نجا المواطن تركي القحطاني وعائلته بأعجوبة من خطر سيارته الجيب تعطلت فيها أجهزة التحكم بالسرعة متجاوزة 200كم في الساعة على طريق الحجاز السريع ،الأمر الذي جعل حياة أسرة في عداد الخطر ،لولا تدخل دوريات أمن الطرق وإخلاء الطريق للسيارة ،التي انطلقت بسرعة جنونية حتى نفد منها الوقود وتوقفت تلقائيا .وكان لسرعة بديهة السائق واتصاله بالدوريات عامل كبير في نجاته وأسرته وكذا سلامة السيارات الأخرى التي كانت على الطريق .القحطاني قال ل"الرياض" قمت بتثبيت سرعة السيارة على 140 ك وتفاجأت بأن السيارة بدأت بزيادة السرعة حتى وصلت 205ك وحاولت ايقافها وفصل مثبت السرعة ولم استطع كما حاولت اطفاء السيارة وربط الفرامل ولم استطع حيث كانت السيارة تسير بأقصى سرعة ولم تستجب لأي عمل اقوم به. لهذا اتصلت بدوريات امن الطرق فبادروا بمتابعة الوضع وفتح الطريق لي من نقاط تفتيش وتم ابعاد السيارات التي تعيق سيري وقد تكاتفت دوريات امن الطرق حيث كان كل مركز يبلغ المركز الذي قبله بالاستعداد وافساح الطريق للسيارة المنطلقة بتهور .القحطاني قدم شكره لرجال امن الطرق الذين كان لهم الفضل بعد الله بعدم حدوث اي حادث لاسمح الله .

جريدة الرياض
http://www.alriyadh.com/2011/07/14/article650520.html

أبوعمران
15/07/2011, 08:19 AM
لا أعتقد ان هذا الخبر صحيح .. ^_^ ( يعني خبر مفبرك ^_^ )

لأان صاحب الاند كان امامه 4000 حل .. كان يقدر يطلع القير من مكانه .. وكان يقدر يطفي الموتر والحلوووووووول كثيرة

والذي لايصدق ايضا .. كيف استطاع امن الطرق تأمين الطريق كاملا لهذا الشخص .. ( ما قدروا يأمون الطريق لمواكب كبيرة من وجهاء المجتمع .. كيف قدروا يأمنون الطريق لواحد مواطن فقير ومسكين )

عبدالمالك
15/07/2011, 01:55 PM
الاخوه اللي يدافعون عن شركة عبداللطيف جميل وتويوتا بغض النظر عن صحة الخبر او عدمه هذا فيديو لرئيس شركة تويوتا يعترف فيه بالخلل ويقدم اعتذاره وللمعلوميه الرجال هذا جده هو اللي انشاء شركة تويوتا

http://youtu.be/jAz0JqGfi2o (http://youtu.be/jAz0JqGfi2o)

التحقيق مع رئيس شركة تويوتا امام الكونجرس

http://youtu.be/IEMil-Z89Zo (http://youtu.be/IEMil-Z89Zo)

وهنا يبكي مثل الطفل

http://youtu.be/OItBnWHjlFM (http://youtu.be/OItBnWHjlFM)

وهنا يقدم اعتذار للصين عن الخلل بعد تحقيق دام لساعات

Toyota chief apologises in China
Carmaker hopes "to win back consumers' confidence" in world's biggest car market.
Last Modified: 02 Mar 2010 03:53 GMT
Toyoda apologised four times during the one-hour long news conference in Beijing [Reuters]
The president of embattled Japanese carmaker Toyota has apologised to customers in China about the company's safety woes.
Akio Toyoda bowed in apology before hundreds of journalists who gathered at a hotel in Beijing on Monday, days after he apologised before a US congressional hearing in Washington for safety lapses that have led to the recall of 8.5 million vehicles worldwide.
Toyoda said he came to Beijing in person to try to reassure Chinese customers because "the Chinese market is very important".
"I would like to express directly to Chinese consumers our apology through my own remarks, and at the same time to explain to Chinese customers what has happened recently, to give Chinese customers some relief."
The Toyota chief apologised four times during the one-hour news conference.
"We hope to win back consumers' confidence in China by handling the recall as soon as possible," said Toyoda, who is also the company's chief executive.
Global quality committee
Toyoda also said that in response to the crisis, a global quality committee would be formed with a chief quality officer from each region.
In China, the company announced a recall of 75,552 RAV4 sport-utility vehicles in late January due to an accelerator pedal problem.
The company has not announced a recall for other models in China and on Monday, Toyoda said the problems of faulty floor mats and braking software had not affected vehicles sold in the country.

The Chinese market has become increasingly important to Toyota [AFP]

But a Chinese product safety watchdog warned last week that drivers of imported Toyotas should have their cars, including the Tundra, Camry and Corolla models, checked for possible defects.

China, the world's biggest car market, has become increasingly important to carmakers as they struggle with weak global sales.

China's overall vehicle sales increased by 45 per cent last year to 13.6 million, overtaking the US as the world's biggest vehicle market.

Toyota, which started relatively late in the country, remains behind competitors such as General Motors, Volkswagen and Nissan in vehicle sales.

The Japanese auto giant's sales in China increased by 53 per cent year on year in January, but according to the Nikkei business daily, the recalls have already decreased demand, leading Toyota to begin discount sales.

http://english.aljazeera.net/business/2010/03/20103212947482958.html

dndon
15/07/2011, 02:15 PM
عليكم السلام

بالنسبه للموضوع الاساسي فالقصه مكرره والخبر مصور بجريده الرياض .

بالنسبه للصوره اللى طرحتها هنا اخوي بدوي جنوبي فهي لموديل اقدم 2007 وتحت.
وسواءا كانت السياره مرفوعه او لا ،،، فالموتر يمكن كان في d وصاك الطبلون (فاك الفصله) وبعدين حطها في n ونزلت سرعه السياره شوي وتم التقاط الصوره...

موهبة
15/07/2011, 05:41 PM
بالنسبه للموضوع الاساسي فالقصه مكرره والخبر مصور بجريده الرياض .

بالنسبه للصوره اللى طرحتها هنا اخوي بدوي جنوبي فهي لموديل اقدم 2007 وتحت.
وسواءا كانت السياره مرفوعه او لا ،،، فالموتر يمكن كان في d وصاك الطبلون (فاك الفصله) وبعدين حطها في n ونزلت سرعه السياره شوي وتم التقاط الصوره...

بارك الله فيك أخوي وجزاك الله خير.

أخوي بدوي جنوبي, في الرد السابق حبيت أسألك فقط لأخذ الخبرة منكم وليس إحراجكم. والله من وراء القصد.
لي صاحب مع فورد, السيارة إذا كانت على P تشوف القير يؤشر على N يعني عشان يحطها في D لازم يكون المؤشر أو العداد الصغير على D2 على ما أعتقد. لأن العداد خربان وصار يلخبط.

سعد777
15/07/2011, 10:08 PM
الصوره الحقيقيه

<H2>دوريات أمن الطرق أخلت الطريق من السيارات حتى توقفت السيارة قرب الرويضة

سيارة الجيب بعد ان غدرت بصاحبها
الرويضة - سيف النواش تصوير - سعود السهلي
نجا المواطن تركي القحطاني وعائلته بأعجوبة من خطر سيارته الجيب تعطلت فيها أجهزة التحكم بالسرعة متجاوزة 200كم في الساعة على طريق الحجاز السريع ،الأمر الذي جعل حياة أسرة في عداد الخطر ،لولا تدخل دوريات أمن الطرق وإخلاء الطريق للسيارة ،التي انطلقت بسرعة جنونية حتى نفد منها الوقود وتوقفت تلقائيا .وكان لسرعة بديهة السائق واتصاله بالدوريات عامل كبير في نجاته وأسرته وكذا سلامة السيارات الأخرى التي كانت على الطريق .القحطاني قال ل"الرياض" قمت بتثبيت سرعة السيارة على 140 ك وتفاجأت بأن السيارة بدأت بزيادة السرعة حتى وصلت 205ك وحاولت ايقافها وفصل مثبت السرعة ولم استطع كما حاولت اطفاء السيارة وربط الفرامل ولم استطع حيث كانت السيارة تسير بأقصى سرعة ولم تستجب لأي عمل اقوم به. لهذا اتصلت بدوريات امن الطرق فبادروا بمتابعة الوضع وفتح الطريق لي من نقاط تفتيش وتم ابعاد السيارات التي تعيق سيري وقد تكاتفت دوريات امن الطرق حيث كان كل مركز يبلغ المركز الذي قبله بالاستعداد وافساح الطريق للسيارة المنطلقة بتهور .القحطاني قدم شكره لرجال امن الطرق الذين كان لهم الفضل بعد الله بعدم حدوث اي حادث لاسمح الله .

السيارة وقد نفد وقودها ونجا ركابها من موت محقق

هيتاشي
16/07/2011, 02:41 AM
ان كان صادق فنسال الله السلامه
وان كان يتفائل على نفسه
فالله يهديه

بدوي جنوبي
16/07/2011, 02:42 AM
بارك الله فيك أخوي وجزاك الله خير.

أخوي بدوي جنوبي, في الرد السابق حبيت أسألك فقط لأخذ الخبرة منكم وليس إحراجكم. والله من وراء القصد.
لي صاحب مع فورد, السيارة إذا كانت على P تشوف القير يؤشر على N يعني عشان يحطها في D لازم يكون المؤشر أو العداد الصغير على D2 على ما أعتقد. لأن العداد خربان وصار يلخبط.

الله يعطيك العافيه
لا يا غالى ما عندك مشكله
ومافى احراج الواحد معرض للخطأ لانى والله اقرأ المواضيع بسرعه
واكتب رد مختصر وسريع لانى أتصفح اغلب المشاركات

عموما مره كنت بورشة متخصص جربسكات
والسياره اعتقد يوكن من موديلات ال2000
تعبهم انمبير تعشيق القير يحطو القير مثلا في الR
ينزل على الا N واذا فى وضع الدى ينزل على ال3 وهذا خطير ممكن السائق
يضع القير على الا N وهو أصلا معشق في الدي
وانا اتابعهم غيرو قطعه في جنب القير وضبط معهم
لان هو المسئول عن نقل الوضع للطبلون مو مثل السيارات القديمه
كان سلك واير يوصل من القير الى داخل الطبلون . :good2:

راعي الصنف
16/07/2011, 03:07 AM
ياجماعة احمدوا ربكم على العافية و النعمة الي حنا فيها ...
لاني اشوف ناس في الردود مكذبين الخبر وناس تقول ليش ماسوى كذا والا كذا !!!!
ياجماعة خلونا في مكانة فاقد السيطرة من السيارة وعيالة معة وصياح ورعب وغير كذا سرعة 200
في الاخير مانقول الا حسبنا الله على من كان السبب ...

.

سعد777
16/07/2011, 03:13 AM
لا أعتقد ان هذا الخبر صحيح .. ^_^ ( يعني خبر مفبرك ^_^ )

لأان صاحب الاند كان امامه 4000 حل .. كان يقدر يطلع القير من مكانه .. وكان يقدر يطفي الموتر والحلوووووووول كثيرة

والذي لايصدق ايضا .. كيف استطاع امن الطرق تأمين الطريق كاملا لهذا الشخص .. ( ما قدروا يأمون الطريق لمواكب كبيرة من وجهاء المجتمع .. كيف قدروا يأمنون الطريق لواحد مواطن فقير ومسكين )
السلام عليكم
لتأكيد صحه الخبر ونخوك الرجال نعرفه ومن جماعتي وصار معه ها الشي ونقول الحمد لله على السلامه هو او غيره

ابونبيل
16/07/2011, 03:17 AM
اسمحلي ما اقدر اصدق الصراحه في اختراع اسمه تفضية قير او عللى الاقل دقة بريك

shilengpu
16/07/2011, 03:31 AM
بحمد الله! أتمنى أن تكون رجل محظوظ!

على رمشي تمشي
16/07/2011, 09:35 AM
وش مصلحه الرجال عشان يكذب ومطلع صورته - عموماً اعتقد ان الكمبيوتر يفصل يعني لو يحطه بn تمشي السياره حتى لو يضغط فرامل قوه المكينه ماتقدر تسيطر على السيارة - يعني اضغط فرامل وادعس بنزين شف سيارتك توقف او تمشي
الحمد الله على سلامته والله يعوض عليه -

الجني العبد
16/07/2011, 12:50 PM
عليكم السلام

عزيزي بدوي جنوبي ، منهو الرايق اللي يمشي به مجلعد فيه وقاعد يصور الطبلون ؟؟
أكيد يالغالي إن الصورة تجميليه للموضوع وليس لها دخل بتاتا البته
الصورة أخذتها من منتدى كان صاحب الموضوع مسوي تعديل لموترة VXR

راعي السيل
16/07/2011, 02:03 PM
السلام عليكم
لتأكيد صحه الخبر ونخوك الرجال نعرفه ومن جماعتي وصار معه ها الشي ونقول الحمد لله على السلامه هو او غيره

اذا كان من جماعتك وتعرفه، ياليت تسأله السؤال الأهم اللذي يحب ان يعرف اجابته الجميع:

لماذا لم يضع القير على N ؟

الجني العبد
16/07/2011, 02:21 PM
اذا كان من جماعتك وتعرفه، ياليت تسأله السؤال الأهم اللذي يحب ان يعرف اجابته الجميع:

هالسؤال ذا هو اللي محير الجميع ، بإذن الله سنرى إجابته قريبا

سعد777
16/07/2011, 02:31 PM

هالسؤال ذا هو اللي محير الجميع ، بإذن الله سنرى إجابته قريبا

ابشروا بسأله وارد لكم إن شاء الله

شنطة عده
16/07/2011, 03:12 PM
استغرب من الي يكذبون الخبر!!!!
للتذكير فقط
توفي اكثر من 45 شخص في امريكا بسب عطل مشابه لهذا العطل ( سيارات تويوتا)
يعني كل هذولي ماتو ولا قدرو يسيطرون على سياراتهم
واكيد انهم حاولو بكل الطرق وكل الحيل الي طرت والي ما طرت على بالكم

انا شخصياً مصدق للخبر وبخاصه ان بعض الاخوان هنا يقول انه يعرفه شخصياً
واعرف شخص صارت معه وستر الله عليه وسيارته كامري من النوع الحديث

وخير يا طير يا تويوتا ...... نعم فيه خلل في انظمتها
والخطاء يحدث في كل السيارات ليس حكر على نوع معين
يا اخوان الخلل والاخطاء تقع حتى في افخم السيارات
وحتى في الطائرات وحتى صواريخ الفضاء والاقمار الصناعيه

طيب خذو عندكم هذا الخطاء الصناعي الخطير في سيارات السوزو الديزل (بكب)
لو انقطع سير الدينمو فلن تستطيع ان توقف السياره بالفرامل لان الفرمله تعتمد على مروحة ظغط موجوده
في نفس الدينمو وذا انقطع السير فقدت القدره على الفرمله

بن شمروخ
16/07/2011, 03:24 PM
السيارهـ كل مازادت سرعتها تضاعف صرفية البنزين ...

ثاني شئ موضوع تدخل فيه أمن الطرق والرجال مستحيل بيكذب ويتبلى روحه ...

الصور كعادهـ الجرائد تاخذ الصور من المنتديات ....

بعدين مصدقين انه الرجال بصور العداد وهو بين الحياة والموت مع جميع اسرته ...

وهذا ثالث حالة اسمعها ...

لكن أو حالة والكل تكلم عنها هي صاحب اللكزس

صاحب اللكزس الله يرحمه كان يكلم بالتلفون ويقول القير معلق وزر التشغيل ضغطه لين انكسر وعيت السيارهـ تطفى
حتى القير حاول حاول وهو معلق على الدي والفرامل ماسوى شئ حتى أمن الطرق ما كان مصدق الحالة وأخرتها توفوا.. ....

الله يرحمهم ويغفر لهم ...

والحمد الله على سلامة وسلامة عياله والله لايبلانا بلحظات مثل هذي .... الحمد الله والشكر على نعمته ...

أتمنى من الإخوان زيارهـ موقع تويوتا الأمريكي ليتعرف على أكثر من حالة بمثل هذا الخلل والعطل

فارس الحربي1
16/07/2011, 04:08 PM
فيه اربعه حروب ماتو على جيب لكزس2011
وفيه اثنين ماتور على فكسار
واللحين الله سلم العايله اللي بالجكسار

V I P
17/07/2011, 01:14 AM
الاخوة الاعزاء الكلام صحيح وانا اعرف الشخص عز المعرفة التانكي كان فيه اقل من النص والاخ تركي فقد السيطرة على السيارة وللمعلومية الجيب خليجي

وللمعلومية تكفل شخصية معروفة في امارة الرياض بمتابعة الموضوع بنفسة

ملك الإحسآس
17/07/2011, 03:12 AM
،،،،،،،،/////////////Xg-e3AmNeXg

شحرور الدهنا
17/07/2011, 03:27 AM
ياشباب الاند كروزر كل شي في كهرب متعلق بالكمبيوتر يعني عادي يصير هذا الشي يعني اذا علق الكمبيوتر خلاص علق حتى لو فضيت القير ماراح يفضي لانه مو عصا كهرب والفرامل كهرب مو شريط وكل شي كهرب في كهرب واللي فاهم بالاجزاء الداخليه يفهم كلامي هذا ×

موهبة
17/07/2011, 03:39 AM
Xg-e3AmNeXg

ملك الإحساس جزاك الله خير على النقل. الله يبارك لك في السيارة إذا كانت لك.
الناس اللي في جيب الكزس "القصة المشهورة" توقع ما سوى زي كذا؟
والله إني أبغى لك الخير يا ملك الإحساس, وأخاف من كلامك هذا تجيك عقوبة من الله لا قدر الله على تكذيبك لشخص شاف الموت قدامه.
وبعدين المقطع هذا ما علق مثبت السرعة عليه مثل صاحب القصة. وأكيد الوضع يختلف.
الله يحفظك وجميع المسلمين.

ملك الإحسآس
17/07/2011, 03:42 AM
ملك الإحساس جزاك الله خير على النقل. الله يبارك لك في السيارة إذا كانت لك.
الناس اللي في جيب الكزس "القصة المشهورة" توقع ما سوى زي كذا؟
والله إني أبغى لك الخير يا ملك الإحساس, وأخاف من كلامك هذا تجيك عقوبة من الله لا قدر الله على تكذيبك لشخص شاف الموت قدامه.
وبعدين المقطع هذا ما علق مثبت السرعة عليه مثل صاحب القصة. وأكيد الوضع يختلف.
الله يحفظك وجميع المسلمين.

أخي العزيز المقطع منقول من تويوتا العربيه
وأنا ما كذبت الخبر ولكن ما فيه مصادر كلها قيل وقال
وإذا سالفة جيب اللكزس صدق مستحيل أحد يسكت من أهل المتوفي
لازم يصير فيه مقاضاه للشركه ومحاسبه لهم
نتكلم عن أرواح بشر
وفي الأخير الله يكفينا شر الحديد
دمت بحفظ الله ،،

محمد المساعد
17/07/2011, 05:15 AM
ليش تكذبون وش صايره تايوتا الحرامية الان موجود جيب بشركة عندنا منعدم مع راعيه بسبب تعليقه الدعسه هذا هو موجود الان بشركة ونعرفه

shilengpu
17/07/2011, 10:16 AM
نعم! هذا صحيح!

ابو نهار 2011
17/07/2011, 08:13 PM
الحمدلله على السلامه

ابواولاده
17/07/2011, 09:41 PM
الحمد لله على سلامتة واسرته
انا لا اشك بصدقه
ونفس السؤال اللي طرحه الاخوان لماذا لم يضع القير على الدي
وعندي سؤال اخر لو تكرم اخونا - قريب الذي حصل له العطل -هل تم تركيب المثبت من ورشه او ان المثبت من شد بلده
لاني معتاد اثبت السرعه ولما قرأت الخبر يوم الخميس بجريدة الرياض حقيقة خفت وبطلت تثبيت السرعه
لان الامر رهيب جدا ولو تصورت لما يحدث لك بعدم قدرتك على السيطره على السرعة فان الخطر رهيب والمشكلة الاكبر عندما يكون التانكي ممتليء ياساتر استر على المسلمين

Hwer
17/07/2011, 10:11 PM
يعلم الله اني طالع من الرياض الى مكة ومن مكة الى ينبع ومن ينبع الى املج ومن املج الى حقل ومن حقل الى عمان ومن عمان الى القريات ومن القريات الى حائل ومن حائل القصيم ومن القصيم الى الرياض وكلها تثبيت السرعه على 150 على 2010 ثمانيه سرندل ولا شفنا الا العافيه الحمدلله
وللمعلوميه القير يفضي ومثبت السرعه يفصل اذا نقلت القير الى ان لان ولدي الله يصلحه دق القير على ان وانا مثبت السرعه على 150 وفصل المثبت وللمعلوميه تقدر تحرك عصي القير على توب ترونك والموتر يمشي 200 وتخفظ السرعه بالقير ويلقم زي الحلاوة
كل المشكله من وطاية الارجل اكرمكم الله لان لها كلبسات تثبيت واكثر الناس مهمل ومطنش وهي تتقدم الى الامام ومع مثبت السرعه الكمبيوتر مايتحكم بالدواسه ويزيد السرعه تدريجيا واذا تبي تسوي اختبار ثبت السرعه على 130 دخل جزمه والا نعول اكرمكم الله بين الدواسه وارضية السيارة وبتلاحظ تزايد بالسرعه

الباثفندر 3.5
17/07/2011, 10:18 PM
يعلم الله اني طالع من الرياض الى مكة ومن مكة الى ينبع ومن ينبع الى املج ومن املج الى حقل ومن حقل الى عمان ومن عمان الى القريات ومن القريات الى حائل ومن حائل القصيم ومن القصيم الى الرياض وكلها تثبيت السرعه على 150 على 2010 ثمانيه سرندل ولا شفنا الا العافيه الحمدلله
وللمعلوميه القير يفضي ومثبت السرعه يفصل اذا نقلت القير الى ان لان ولدي الله يصلحه دق القير على ان وانا مثبت السرعه على 150 وفصل المثبت وللمعلوميه تقدر تحرك عصي القير على توب ترونك والموتر يمشي 200 وتخفظ السرعه بالقير ويلقم زي الحلاوة
كل المشكله من وطاية الارجل اكرمكم الله لان لها كلبسات تثبيت واكثر الناس مهمل ومطنش وهي تتقدم الى الامام ومع مثبت السرعه الكمبيوتر مايتحكم بالدواسه ويزيد السرعه تدريجيا واذا تبي تسوي اختبار ثبت السرعه على 130 دخل جزمه والا نعول اكرمكم الله بين الدواسه وارضية السيارة وبتلاحظ تزايد بالسرعه

ما شاء الله عليك تعرف تحلل صح:D
الرجال يقولك حاول يسوي كل شي و انت قاعد ترفع حق تيوتا و تمدح بزياده

Lover gmc
17/07/2011, 11:05 PM
ابو جميل ماله دخل

صح يعلب بالاكسسوارت لكن مايلعب باشياء مكانيكيه

العتب على تويوتا وانا اخوك

للعلمك ان الاند خليجي

فيصل الذيب
17/07/2011, 11:15 PM
يعني ما عرف يفصل كل الفيوز الي تحت الدركسون وتطفي غصب سلامات بس يالله نمشيها قصصكم جميله وخرافيه مثل الطير الي بيع بمليون قبل شهرين ولله الجرايد نصابه بقوه

ابو محمد 2011
18/07/2011, 03:41 AM
يالغالي نوع الجيب gxr والخليجي على مااعتقد انه يصل الى سرعة 230 والسالفة ذي سمعت مثلها كثير واحدها على طريق الرياض القصيم وتوفي رحمه الله

تقبل تحياتي

اما جي اكس ار يوصل 230

ياخي فيه بعض الشباب يركبون هدرز وفلتر وبوالين يالله يجيب 220

وبالاخير يفكون الفصله عشان يتعدون الـ 220

واترك عنك اعتقد ولا ما تعتقد

وشلون يجيب 230

حده 210 وبالموت يجيبها

ابو محمد 2011
18/07/2011, 03:44 AM

اخوي بدوي جنوبي الصورة غريبة

الموتر يمشي 200 ولمبة الباب مفتوحة والجلنط مرفوع

ما ادري يا ليت احد يفيدنا

ابو محمد 2011
18/07/2011, 03:46 AM
وحبيت اسال بالخبر مكتوب جي اكس ار

والصورة لطبلون في اكس ار

ومعروف انه معدل العداد مفصول ومتعدي الـ 210

هذا معنا فاصل السرعه وقاعد يجرب التسارع

وش دخله بالخبر

شايب السبيت
18/07/2011, 04:02 AM
وحبيت اسال بالخبر مكتوب جي اكس ار

والصورة لطبلون في اكس ار

ومعروف انه معدل العداد مفصول ومتعدي الـ 210

هذا معنا فاصل السرعه وقاعد يجرب التسارع

وش دخله بالخبر

الصوره الموجوده مجرد اضافه وليس لها اي علاقة في الموضوع

لو صاحب الموضوع حطه بدون صوره كان افضل
اغلب المشاركات تناقش الصوره الموجوده وهي ليس لها اي علاقة

أبوفاطمة
18/07/2011, 10:04 AM
يا جماعة الخير الموضوع خطير و خاصتاً مع وجود ساهر لا بد من تثبيت السرعة ..... لكن لو طلع هذا الكلام صحيح من يتحمل مسؤولية أرواح الناس .... أتمنى من المشرف التواصل مع شركة تويوتا العالمية على الأقل للتأكد.... وإذا أحد يعرف صاحب السيارة لابد أنه يقدم بشكوى لعلها تنفعه و تنفع باقي الناس بأن يتم تلافي مثل هذا الخطاء في التصنيع إن وجد...

* ابو باسل *
18/07/2011, 11:19 AM
الحين ليش التعصب لتويوتا خلاص ياشباب سالفه حصلت وخلل فني وصار والحمد لله على سلامة راعي السالفه هو وعياله العيوب ممكن تحصل في اي سياره ولاكن لما نجي ونكبر السالفه بسياره تبلغ قيمتها نص مليون وانها الافضل وانها هي الزينه ترى زمانها ولا خلاص زمانها زمان التسعينات وهو الي رفع سمعتها اما الحين كلها قوطي ببسي لو تمسكها بيدك انعفطت وفوق ذلك كله صناعه صينيه يعني وش تبون اكثر من كذا .

أبوفاطمة
18/07/2011, 11:41 AM
هذي الحادثه لابد أن يستفاد منها , يعني نفترض أنها أحصلت لأ واحد منا على أي سيارة .... وش السواه ؟ هل هناك فيوز ممكن نفصله وتنتهي المشكله ... و إذا ممكن احد يدلنا عليه
( سلامة الناس أولى من سمعة أي سيارة )

ولد الأجاويد
18/07/2011, 12:04 PM
يا إخوان من عوفي فليحمد الله
ولا يتشمت أحد حتى لو كان الخبر موبصحيح

بعدين الرجال فيه ناس قاعدة تثبت أنها تعرفه معرفة شخصية وما تعودنا من ربعنا المكشاتيين الكذب

وفيه واحد من الأعضاء يقول أن قريبه من أمن الطرق هو اللي متلقي البلاغ وماتعودنا من المكشاتيين الكذب

خلونا نرتقي بنقاشاتنا وردودنا

Abo braheem
18/07/2011, 12:18 PM
غريب الموضوع يتصفحه عدد من المحامين
كل هذا دفاع لتايوتا يا خي اسعاره غاليه
هو زين بس مب تكذب الناس وترا اللي صانعين اللاند بشر ويخطون يعني اللاند نازل من السماء
توقعون يتاثر السوق؟؟؟؟!!!!!

r7al sder
18/07/2011, 02:39 PM
اول شي الحمد لله على سلامتهم

وياشباب ما اعتقد ان كل الردود اللي تكذب الخبر انها تدافع عن تويوتا ..

ماشفت الا الان ولا رد دفاع عن تويوتا كل الردود تتكلم عن الشخص وشلون ماقدر يوقف ..

ليش الردود بالتعصب والهمجيه ضد تويوتا .. !

محمد2
18/07/2011, 03:02 PM
بخصوص الرد رقم 66 .. أنا ألوم الاخوان هنا في المنتدى لأني نزلت موضوع عن الحادثة المشهورةالجيب اللكزس 2010 اللي مات فيه 4 على طريق حايل القصيم بنفس المشكلة اللي حصلت للقحطاني وللأسف حذف المراقب الموضوع!!؟؟ هذه أرواح ويجب الاهتمام بها وليس مجاملة هذه الشركة أو تلك وسيسألك الله عنها يوم القيامة لأنه كان ممكن تأخذ الناس حذرها وتنتبه وتبحث عن حلول..

أبوعابد 22
18/07/2011, 07:39 PM
ياربع السالفه صدق وحد من الربع من أمن طرق المزاحميه يلحق الجيب
على الفورد ويفصل وعجز يجيبه علشان يجي من قدمه ويوخر السيارة الي قدام الجيب
ولا قدر يذري وراها وبلغ أمن طرق القويعه وطلعا قدامه علشان يفضون الخط له
والسالفه صحيح 100 في 100 ويالربع عيب عليكم تكذبون الرجاجيل تحمدوا على سلامة
الرجال ولا يكثر الهرج الي ماله داعي
والي يعلق على الصور تراها صور تعبريه يعني مهيب حقت الرجال صور مستعاره
وانتوا مخوخكم مقفلها

جبل ادقس
18/07/2011, 07:52 PM
ياناس عيب تكذيب الرجال لو انت مو مصدق السالفه تصفح بس واضحك بس تكذب الرجال !!!

الرجال حاط السالفه عشان الواحد يأخذ حذره ولا يستخدم مثبت السرعه

وبعض البشر وده ينتحر لاجل تويوتا !! لو تغسل شرعه بالكلام مايرد عليك لكن تجيب طاري تويوتا يجلس يطامر على الكيبورد ويدافع بكل قوه !!

اللى يشوفه يقول رئيس مجلس إداره شركة تويوتا

الله يصلح الحال

تركي98
19/07/2011, 02:59 AM
اللي يبون يكذبون الموضوع لهالدرجه التعصب على تايوتا؟ والله لو انه واحد من عيالكم ماسويتوا كل هذا عشان تدافعون عنه!!
ليه مستغربين انه يحصل عادي شي الكتروني وممكن يتعطل وتايوتا من 2007 وهي من جرف لدحديره ومحد ينكر هالشي الا جاحد ومكابر..والكل عارف انه كل مانزل موديل جديد كل مازادت عيوبه ومشاكله.. والموضوع مو اول مره يصير سبق انه حصل كم مره.مدري ليه التعصب وتكذيب الرجاجيل عشان كسرة حديد اسمها تايوتا؟!!

jiasensitesen
19/07/2011, 03:27 AM
هذا امر خطير جدا! علما!

بدوي جنوبي
20/07/2011, 05:15 AM
تم حذف بعض الردود المخالفه
ارجواان يكون النقاش في حدود الادب
لا تضطرونا الى أغلاق الموضوع

اللى عنده رد مقنع يكتبه بدون أساءة لأحد او تجريح

هذا موضوع سابق طرحته هنا ولم يتفاعل معه الاعضاء
تويوتا تفوز بالقضيه المقام ضدها بخصوص تعليق دعسة البنزين (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=399276)

وانا كتبت الموضوع لأستفادة منه وليس دفاع عن شركة تويوتا
وأصلا انا ما احب أستخدم سياره لتويوتا
قديما أستخدمت لكزس وجيب موديل97 لفتره بسيطه جدااا

أغلب سياراتى امريكي
واتمنى لا يتهمنى أحد ويقول انا مع او ضد
بالتوفيق للجميع

بدوي جنوبي
20/07/2011, 05:37 AM
اى شخص مهتم بالموضوع ويحب ان يبحث عن الموضوع
يكتب في قوقل
Toyota Acceleration Case

majedsamir
20/07/2011, 05:45 AM
الله نجاه وحمدالله على السلامه

مخطط 2008
20/07/2011, 05:47 AM
الموتر يفصل عند 190 واعتقد انة فلم هندي

بن نويشر
20/07/2011, 09:06 AM
الحقيقة ارى في القصة مبالغة ، ولا نكذب احد .. وعسى الله لا يبلانا اجمعين في مثل هذه الأمور ونسأل الله السلامة ..

بس لو حدث مثل حدث يا اخي اخرط ام القير بالقوة على 2 .

والله يحفظنا بحفظه .

((ابوملاك))
20/07/2011, 02:01 PM
اقسم بالله انكم تقهرون

وش اللي ما يخليكم تصدقون

كل هذا حب لتويوتا

تويوتا خلاص ولت كذبه وراحت

خلااااااااااااااااااااااااص مابقي شئ منها

حتى مدير شركة تويوتا قال للاسف صرنا نهتم بالانتاج ونسينا الجوده

وموجود بكل المواقع هالكلام

صدق انكم ***** ياللي تكذبون الرجال الرجال يقولكم كلام وانتم تكذبونه واحد قال يقرب لي وواحد قال قريبه متللاقي البلاغ وكلهم تكذبونهم

عشان قطعة حديد !!!!!!!

البعير المغوار
20/07/2011, 02:19 PM
تويوتها مهيب زي ماكانت من اكثر من عشر سنين.

راحت ايامك ياتويوتا، مارح احط فلوسي بسياراتهم لاي سبب (حتى الكزس).

الدرعاوي
20/07/2011, 02:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
انا اقول للشباب السيارة تقريبا اكثر امورها الكترونيه القير دعسة البنزين طريقة التشغيل ...الخ فمسألة انه يكون فيه خلل الكتروني فما فيه مجال ان السيارة تفصل على 190 او ان القير يفضي او ان السيارة تنطفي الخلل الالكتروني راح يلغي كل الحلول الدائرة الالكترونيه تعطلت انتهت كل الاحتمالات ولا بقى الا رحمة الله سبحانه وبحمده .

ذئب اليل
20/07/2011, 03:26 PM
الله يستر على الجميع لا كن مثل القصة هذي حصلة مع واحد اعرفة على كابرس 90 على طريق القصيم قبل 16 سنة لاكن وقفتة السارة بعد مطفا المحرك بين الرياض و المجمعة

الصارم 444
20/07/2011, 03:44 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الحمد لله على سلامته وسلامة العائلة

واللي مو مصدق الخبر بكيفه كلا يناظر الناس بعين طبعة

بدوي جنوبي
20/07/2011, 09:15 PM
اقسم بالله انكم تقهرون

وش اللي ما يخليكم تصدقون

كل هذا حب لتويوتا

تويوتا خلاص ولت كذبه وراحت

خلااااااااااااااااااااااااص مابقي شئ منها

حتى مدير شركة تويوتا قال للاسف صرنا نهتم بالانتاج ونسينا الجوده

وموجود بكل المواقع هالكلام

صدق انكم ***** ياللي تكذبون الرجال الرجال يقولكم كلام وانتم تكذبونه واحد قال يقرب لي وواحد قال قريبه متللاقي البلاغ وكلهم تكذبونهم

عشان قطعة حديد !!!!!!!

لكثرة مخالفاتك تم أيقاف عضويتك

صقر نجد99
20/07/2011, 09:24 PM
ياشباب والله العظيم القصة صحيحه والرجال معروف

وحاول يطفي السياره بس كل شي علق ومعد قدر يفعل شي الفرامل والقير والبنص وكل شي علق

وكان معة العائله وكل ماذكر صحيح

وبالنسبه للاشخاص اللي يتريقون اقول الله قادر على كل شي بس نصيحه من محب للخير لا احد يستعمل مثبت

السرعة لتفادي خطر التعليق.

والحمدلله على سلامتهم والله يكفينى الشر وياكم اجمعين

صعافيق 911
21/07/2011, 07:36 PM
مساء الخير ........
عموما الحمدلله على السلامه وكل شي وارد والله يستر على الجميع....

مهاجر161
21/07/2011, 07:53 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله الحمد لله على السلامة
وهذه مشكلة .. قبل تقريبأ سنة سمعنا بنفس الحادثة بسيارة جيب لكزس وحاول صاحبها السيطرة ولكن دون جدوى .. أمن الطرق حاول التدخل ولكن دون جدوى وفي النهاية توفي صاحب السيارة ومعه اثنان .. اسأل الله أن يرحم موتى المسلمين .. وأن يحمينا ويحفظنا بحفظه واياكم وجميع المسلمين ..
مهاجرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

قنيص الرمله
21/07/2011, 10:11 PM
هاذا التويوتا ولله الحمد

خليفان
21/07/2011, 11:02 PM
http://www.al-shatea.com/upload/uploads/images/al-shatea-6a58fd925c.jpg

راعي السيل
22/07/2011, 01:52 AM
http://www.al-shatea.com/upload/uploads/images/al-shatea-6a58fd925c.jpg

http://img.dailymail.co.uk/i/pix/2007/08_03/rocketDM2608_468x657.jpg

:D:D

السرحان502
22/07/2011, 03:25 AM
يا زين الامريكي بس

مركز حراره
22/07/2011, 03:36 AM
الرجاء من المشرفين حذف الموضوع لان الكذب حرام وموضوع زاد فيه النقاش وشكرآ

sbider2002
22/07/2011, 04:21 AM
حماية مستهلك وما ادراك ماحماية المستهلك ..... امحق من حماية والله لو القصة هذي في امريكا ان يعوض بعشرة ملايين واكثر ولاكن عبدالطيف جميل ومن على شاكلته يبدلون القطع الاصلية ويركبون الصيني والكوري ويبيعون الاصلي في قطع الغيار ؟؟
انا اشوف اذا القصة هذي صيحيح انه مايسكت على السالفة حتى يتم تعويضة بالملايين او يشتكيهم عند المصنع الام .

منوخ الذيابه
22/07/2011, 03:09 PM
يااخوان السالفه صحيحه 100 %

قريب لي كان على رأس المهمه لحد يتفلسف

وصاحب السياره الان في استضافة وكيل السياره وعلى حد علمني ارضائه بجيب لكزس مقابل عدم الشكوى عليه

عمر الشريف
22/07/2011, 03:17 PM
حسبي الله على من كان السبب لولا رحمه الله لهلكوا جميعا لكن تبقى النفس البشريه غاليه عند ربها ربنا ينصرنا من الظلم اللي عايشينه غلا وسوء خدماات ومعامله لنا زي البهايم أكرمكم الله مافيه حمايه المستهلك ولا شي ينصرنا ربنا لاحول ولا قوة إلا بالله

باث2001
22/07/2011, 05:28 PM

وصاحب السياره الان في استضافة وكيل السياره وعلى حد علمني ارضائه بجيب لكزس مقابل عدم الشكوى عليه
يحق له الرضى بما يريد ولكن لا ينس المصلحة العامة ,
أنا لا أدعو للشكاوى والمشاكل , أنا أبحث عن إصلاح هذه المشكلة لكي لا تكرر مع مسلم ,,

التسعه شفر
22/07/2011, 05:42 PM
ان هذا خارق للطبيعه .

خليفان
22/07/2011, 10:12 PM
اتمني من شركة تايوتا تراعي سلامة محبين الكروزر وتتفق مع ناسا لتركيب برشوت لايقاف الكروزر الجامح

http://web-xpert.info/wp-content/uploads/2011/07/NASA_Space_Shuttle_Discovery.jpg

راعي السيل
22/07/2011, 11:55 PM

بصراحة صاحب السيارة عليه حق عام لجميع المسلمين انه يطلع في التلفزيون ويؤكد الموضوع ويقول لنا ليش ما حط القير على N ، وماهو سبب تعليق مثبت السرعة ، وبالمره يتكلم عن سالفة اللكزس ألي تقولها هذي.

رسيس نجد
23/07/2011, 12:00 AM
الحمد لله على السلامه

ناصح ومنصوح
24/07/2011, 11:14 AM

السلام عليكم
لا ونسيت اخي ان لمبة الابوام مولعة والهند بريك مسحوب
بس انا ما اعتقد ان هذه صورة لطبلون نفسه الي في وضعه مستحيل فاضي يصور انا انشدة اعصابي يوم قال الخبر انه كلم امن الطرق :mad:

مزدهر
25/07/2011, 10:51 AM
بصراحة صاحب السيارة عليه حق عام لجميع المسلمين انه يطلع في التلفزيون ويؤكد الموضوع ويقول لنا ليش ما حط القير على N ، وماهو سبب تعليق مثبت السرعة ، وبالمره يتكلم عن سالفة اللكزس ألي تقولها هذي.

انت ماتسمع بقولة (( كمبيوتر هنق أو علق )) القير كهربائي والتشغيل كهربائي يعني ما فيه فايدة تحط القير n أو غيره لأن الكمبيوتر لن يستجيب للك والفرامل مارح تفيد لإن الموتر داعس على آخر شي

أحسن حل للمبليين بالجيوب يحطون فاصل لطرمبة البنزين إذا هنق افصل الكهرباء عن الطرمبة :good2: (( تفكير محشش ))

متفاهم
25/07/2011, 09:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا أخوان مشكلتنا اننا ننسى أو نتناسا , اذكركم برئيس شركة تويوتا لما قعد يتباكى قدام الامريكان بسبب الخلل اللي صار بدواسات البنزين بموديلات 2010 بسيارات تويوتا في امريكا .
الامريكان مارحموه فرضوا على الشركة ومصانعها بأمريكا غرامات وضرائب وتعويضات وانخفضت مبيعاتهم لدرجة ان رئيس تويوتا بكبره قام بصيح ويعتذر لهم .
وللأسف احنا قاعدين نتشمت بالرجال وليه ما حطها بالفاضي وبالمليان شوفوا عقلياتنا وشوفو عقليات الخواجات وتعلموا .
هذه الحادثة تكررت مع ناس واجد مو بس عندنا ادخلو على قوقل واكتبوا مشكلة دواسات البنزين تويوتا بعدها لكم الحكم , وراح تعرفون حجم المشكلة وانها ممكن تصير مع اي واحد فينا .
الله يحمينا ويحميكم وجميع المسلمين وصلى الله على النبي الهادي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين .

صعافيق 911
25/07/2011, 11:51 PM
مساء الخير..............

اعتقد انه اشاعة لو انه امريكي نيسان متسوبيشي صدقنا بس تيوتا ابد ماحصل ...............

اصلا تيوتا تدرس عدم استيراد قطع غيار لسيارتهم لان سياراتهم ماتخرب ولا فيه شي عندهم عيب مصنعي ولا تفكك ووكل شي من يوم عرفنا تيوتا .....
الصراحه تيوتا لها تميز لايقارن في بعض الموديلات وكل السيارات كذا بس فيه ناس يكرهونك بتيوتا دفاع عن الشركه كانه لهم ..... ياجماعة النقاش مافيه زعل والكل يبدي مشاكله مع اي سياره عشان الفايده للجميع وتفادي المشاكل مثل ماحصل لاخونا لكن الله ستر عليه ......

لا لا لا ل لا لا للتعصب مصانع اجنبية همهم الربح بس ليش نخسر بعض عشان مشاكل واضحه ولاعليه غبار ولايمكن نغطي الشمس .......

التعـ King ـديل
26/07/2011, 12:38 AM
لمتعصبين تويوتا واللي يقولون السالفه كذب ممكن تشوف معي هالصور ؟؟ حتى صاحب السياره قدامكم

دوريات أمن الطرق أخلت الطريق من السيارات حتى توقفت السيارة قرب الرويضة

سيارة الجيب بعد ان غدرت بصاحبها

الرويضة - سيف النواش تصوير - سعود السهلي

السيارة وقد نفد وقودها ونجا ركابها من موت محقق

المصدر جريده الرياض (http://www.alriyadh.com/2011/07/14/article650520.html%D8%B1)

ابو محمد 2011
26/07/2011, 02:01 AM
يا لبى التويوتا

وخل عنك النيسان يا كنق التعديل

الله لا يكتب اليوم اللي اشتري فيه باترول

أبوفاطمة
10/08/2011, 03:57 PM
يمكن إيقاف المحرك في حالة الطوارئ أثناء قيادة السيارة و ذلك بالأحتفاظ بمفتاح تشغيل / إيقاف المحرك (ENGINE START STOP)مضغوط لمدة تزيد عن 3 ثوان.
وهذا الكلام موجود في دليل المالك صفحة 154 لموديل 2009

المفجوع
06/01/2012, 11:58 PM
http://www.youtube.com/watch?v=Un6v6_iAahk

مواسي الطعوس
07/01/2012, 12:46 AM
لازم يدرب فرقه من امن الطرق على اطلاق النار على السرعات العاليه .

- يجب ايجاد سياره سريعه تتعدى سرعتها 250 لتلاحقه بسهوله .

- سلم لي على قلب السائق اللي ينزل للجزيره ويرجع للطريق وهو يمشي 200 ...لو غيره اغمي عليه .

AL-3OUFI
07/01/2012, 03:57 AM
يا جماعة هالسالفة طالت

وأعتقد فيه ناس كثير بس ما طلعهم الإعلام

أنا قريب لي قبل شهر تقريباً علق عليه الجي إكس آر 2010 على سرعة 170 لمدة 15 ساعة وبعد محاولت منه والضغط على الفرامل وزر التشغيل وقفت السيارة والحمد لله جات سلمية

اتعبت عشاقك
07/01/2012, 05:30 AM
يازين تويوتا بس خل عنك النيسان وهربدتتته
تسسلم يابعدي

- النشمي -
07/01/2012, 08:11 AM
الحمد لله على سلامته وان شاء الله تكون عضه وعبره له

واللي يقول يازين التويوتا اقول احمد ربك لاتصير عبره لغيرك

تحياتي

مواسي الطعوس
07/01/2012, 08:36 AM
ياكثر من رايح يصير عبره .....والحوادث القادمه رايح يختلف تحليلها عند الناس ....اول يقولون يمكن نايم او غافل ...الان بانت الطامة الكبرى

القناص 2008
07/01/2012, 08:48 AM
ياجماعة الخير
والله السوالف كثيره ويمكن الرجال مثبت السرعه ولا عرف يفصله
وكل شي جايز لها عده احتمالات

مواسي الطعوس
07/01/2012, 08:52 AM
بامريكا علق 8 ملايين ولاعرفوا يفصلونهن .....لانه حنا نصنع السيارات ونصدر لهم ههههههههههههههه.

_عقب هالسوالف لك وجه تتكلم ..ماهي قصه ولاثتنين ولا ثلاث ....

ملك الإحسآس
07/01/2012, 08:56 AM
يا رجال والله لو اني منه لا أسحب فيهم تسحيب
بس أنا مدري وش قصة الناس اللي لا صار عليه مشكله والا شي سكت وطنش
هذا اللي خلا الوكلاء يتمادون علينا
الجميح اعرف واحد اشترى منهم سياره طلعت مسمكره ومرشوشه ليه !!!!!!!!!!
انا ابي اعرف يعني المشكله فينا اننا ما نطالب أو وش بالضبط !!!!

عريدان
07/01/2012, 09:05 AM
ما هي غريبه يمكن ضهرت هالمشاكل لما صارت تتركب مجموعة تثبيت السرعه بجده ...

مواسي الطعوس
07/01/2012, 09:12 AM
وشركة جميل ترد عليك وتقول ((الموتر خليجي )) ياليت الواحد مايرد حتى يقرا الموضوع .

النسيم العليل
07/01/2012, 09:16 AM
صحيفة سبق
أوضحت أن حادثة الأسبوع الماضي لسيارة باعها معرض للمستعمل بالرياض

عبداللطيف جميل: لم يثبت وجود أي خلل فني أو مصنعي في "اللاندكروزر"

عبدالعزيز العصيمي- سبق- الرياض: أكدت شركة عبداللطيف جميل، سلامة مثبتات السرعة في جميع سيارات اللاندكروزر، مبينة أنه لم يثبت وجود أي خلل فني أو مصنعي في أي حالة تم التقصي بشأنها، مشددة على أن سلامة ضيوفها وزبائنها هو خط أحمر لا يمكن تجاوزه بحال من الأحوال، مشيرة إلى أنه على مدار أكثر من 56 عاماً منذ دخول سيارات لاندكروزر للمملكة لم تثبت وجود حالة واحدة سواء داخل أو خارج المملكة تشير إلى وجود خلل فني أو مصنعي في مثبتات السرعة فيها.

وقالت الشركة فيما يتعلق بالحادثة التي وقعت الأسبوع الماضي في حفر الباطن لسيارة لاندكروزر، بشأن عدم تمكن صاحب السيارة من إيقافها بسبب تعطل مثبت السرعة، إنه ثبت بعد الرجوع لشركة تويوتا والكشف على رقم هيكل السيارة، أن هذه السيارة لم يتم استيرادها من قبل شركة عبداللطيف جميل، بل قد تم استيرادها من قبل أحد المعارض التجارية في الرياض من أحد دول الخليج، وبيعها إلى أحد معارض السيارات المستعملة بالرياض.

وأوضح المهندس عثمان العرابي، المدير التنفيذي للصيانة في الشركة، أنه بدأ التحقيق في الحادثة، وجار التنسيق مع إدارة المرور في حفر الباطن ومالك السيارة وجهات حكومية أخرى؛ للتأكد من وقائع الحادثة وتفاصيلها وعمل الفحوصات الفنية اللازمة على السيارة.

وأشار إلى أن سيارات اللاندكروزر تعتبر من أكثر سيارات الدفع الرباعي مبيعاً في المملكة والعالم منذ عقود من الزمن، ولم تسجل حالة واحدة حول العالم تتعلق بوجود عيب مصنعي في مثبت السرعة في هذا النوع من السيارات إلى الوقت الحالي.

وأكد المهندس العرابي أن شركة عبداللطيف جميل تطمئن جميع مالكي سيارات لاندكروزر في المملكة بعدم وجود أي عيب مصنعي في مثبتات السرعة في سياراتها.
عذر اقبح من ذنب شركة جميل لم تكلف نفسها عن اسباب حوادث كثير من سيارات تويوتا حتى حين سحبت امريكا ملايين السيارات صرحت ان السيارات في السعودية لايمكن ان يصيبها الخلل ابدا وين دور الرقابة على اجبار الشركات باصلاح اي خلل ولكن لاحياة لمن تنادي وحياة الناس ذهبت هدرا لا بد من شكوى رسمية ضد هذه الشركة حتى تقر بأخطائها

أبن أبلادي
07/01/2012, 09:38 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

الحمد لله على السلامة

منصور العاطفي
07/01/2012, 09:46 AM
الله يستر على
المسلمين ويصلح حال الشركات