المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسبب كثره الجدال اطرح عليكم هذه المقارنه بين ( فكسار - باترول - هدد - فورتشنر )

التعـ King ـديل
28/07/2011, 08:26 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بالبدايه اوضح للجميع اني قمت بالتجربه بنفسي ولم استمع لكلمه يقولون او حكي مجالس .. السيارات اللي تمت المقارنه فيها

فكسار 2007 قير عادي - باترول فتك 2005 - هدد 2004 - فورتشنر 2011 اربعه سلندر

بالبدايه الار بي ام عند السرعات العاليه 180

الفكسار 4.6

الفتك 4.5

الهدد 4.5

الفوتشنر اربعه سلندر ومع ذلك يوصل 4.4

اكثر الاعضاء وخاصه متعصبين تويوتا اذا بغو يسبون الباترول قالو لك حنه ويوصل 4.5 على السرعات العاليه وكانهم تناسو

ان افضل ثلاث سيارات بتويوتا نفس الشي ان لم يكن الفكسار اكثر فااين الحنه اذن؟؟؟؟ سؤال يطرح نفسه لكل متعصب

انا سافرت على الفكسار للقصيم وبسرعه 150 كيلو متر بالساعه استهلك معي 80 لتر مع العلم المسافه 350 كيلو

وسافرت على الباترول من الرياض الى منفذ بطحاء حق الامارات واستهلك معي 85 لتر مع العلم المسافه 505 كيلو

والفكسار والباترول بنفس السرعه 150 ومع مكيف وثلاجه

الهدد رحت عليه للشرقيه المسافه 450 وسرعه 150 مع مكيف وثلاجه استهلك معي اكثر من 90 لتر

الفورتشنر سافرت عليه للكويت طبعا طلعت من الدمام متجه للخفجي والكويت التانكي فل والمسافه 300 كيلو

والسياره اربعه سلندر ومكيف شغال وصلت الخفجي التانكي مولعه لمبته مخلص بنزينه .. بعد هذه المقارنه

هل يبقى احد ويقول الباترول يشرب بنزين؟؟

انا حطيت بالمقارنه افضل ثلاث خيارات للتويوتا واللي الكل يستخدمها لحد الان وافضل الموديلات ايضا وحطيت الباترول معهم

فما بالك لو ادخل الباثفيندر والاكستيرا راح تكون سيارات تويوتا خاسره بكل تاكيد .. يجي واحد ويقولي التويوتا يمسك سعره

بقوله على العين والراس وبعطيك بعض المقارنات واتمنى تفيدكم

الهدد فل كامل عام 2004 كان ب 135 الف ونش وفتحه ومكيفين سعره بالسوق الان لايتجاوز ال 75 الف يعني نزل من سعره 60 الف

تقريبا النص خساره .. الفكسار اللي عندنا مشتراه عام 2007 ب 220 الف وماشي الان 30 الف تدرون كم جاب بالسوق؟؟

طبعا فل كامل اسبيرين وهيدروليك وشاشه بعناه ب 140 الف يعني نزل النص تقريبا .. الباترول موديل 2005

مشتراه بموديله ب 120 الف وماشي قرابه ال 190 الف تدرون بكم بعناه ؟؟ بعناه ب 85 الف ريال يعني خساره 45 الف

اقل من النص بكثيرررررررررررر ... والفورتشنر شريناه ب 85 وكاله اول مانزل وماشي 10 الاف كيلو تدرون كم جاب بالسوق

جاب للوالد الله يحفظه ب 68 الف يعني خساره 17 في ست شهور والموتر ريحه الوكاله فيه ولا عمره طلع من الرياض

الا يوم سافرنا به للكويت ولا عمر جرس السرعه اشتغل الا معي

اذن بعد هالكلام هل مازالت لديكم القناعه بما ذكر اعلاه

مغرم بالفتك
28/07/2011, 08:30 PM
ودي اسأل اهل القلوب المصغرى
ليش كل هالحقد على النيـــســـانــي

ذيب اللابه
28/07/2011, 08:36 PM
يا رجال والله ان النياسين مركب يستاهل لكن عيبه في وكيله بس
اما التايوتا حمار مكده في السيارات القديمه اما الجديده ما يسوى والتايوتا يعيبه الراحة عكس النيسان
ولو معك تايوتا وضرب عليك كفر لا عاد تدور السيارة وهذا عكس النيسان وانا مجرب النيسان ومجرب التايوتا

عبدالعزيز بن احمد
29/07/2011, 12:02 AM
مشكور اخوي كنق التعديل على موضوعك

لكن هذا الموضوع المفروض ما يطرح لانه باب للنزاعات والمناقشات الحادة التي ليس منها اي اهميه

كل واحد وميوله
ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع

كل واحد وذوقه مثلا واحد يحب تويوتا الله يعينه
واحد يحب نيسان الله يعينه
ما تقدر تقول لواحد اترك هذا وخذ هذا من دون قناعه والمتعصب لاينفع معه الحديث لانه بيشرقك من كثر الكلام وهو ليس له اي دخل او فائده في الشركه
كان له نسبه من المبيعات
اما انا من هواة السيارات الالمانيه
فيه كلام كثير ودي اقوله لكن ليس الآن

في امان الله
لي عوده

ن.ن.د
29/07/2011, 12:53 AM
البــــــاتـــــرول اطلق شيء و اقوى شي بالعالم و اكثر سيارة توفير بنزين...:redcar::looney:
ما خليتوا شي للمرسيدس.....:mad:

أبوسعد111
29/07/2011, 01:02 AM
يا رجال والله ان النياسين مركب يستاهل لكن عيبه في وكيله بس
اما التايوتا حمار مكده في السيارات القديمه اما الجديده ما يسوى والتايوتا يعيبه الراحة عكس النيسان
ولو معك تايوتا وضرب عليك كفر لا عاد تدور السيارة وهذا عكس النيسان وانا مجرب النيسان ومجرب التايوتا

^
^
أتفق مع كلامي أخوي ذيب

بلغنا الله وإياكم رمضان وجعلنا فيه من المقبولين

فهد الشامخ
29/07/2011, 01:45 AM
والله ياخوان مثل هالمواضيع نحن في غنى عنها لانك الحين انت تتكلم باسم شركه وليس باسم سيارتك
والحين الاحظ في حرب نفسيه بين اهل النيسان والتايوتا لكن بنسبه لي انا اشوف انها سيارات تقضي اللزوم
وثانيا ليش الواحد يتعصب للشركه معينه والله محد درى عنكم الاساس في السيارات هي توصيلك لمشوارك المطلوب بسلام اما بنسبه للعزم والراحه والرساوه كل سياره فيها عيب ومافيه سياره سليمه من العيوب ومافيه شي كامل والكمال لله عز وجل واخر شي من اخ محب لكم ارجو ان تنمحي هذه الظاهره من منتدانا ومن وشبابنا ووطنا الغالي فكروا في دراستكم او في اعمالك او في شي يفيد المجتمع والوطن

قرقاع
29/07/2011, 01:56 AM
اخوي حاب اضيف معلومه الفورتشنر الاوتوماتيك اربع نمر يعني 150 والظغط 5

الله يزينها
29/07/2011, 03:05 AM
الهدد فل كامل عام 2004 كان ب 135 الف ونش وفتحه ومكيفين سعره بالسوق الان لايتجاوز ال 75 الف يعني نزل من سعره 60 الف
ابي واحد بـ80 الف وصااامل

تقريبا النص خساره .. الفكسار اللي عندنا مشتراه عام 2007 ب 220 الف وماشي الان 30 الف تدرون كم جاب بالسوق؟؟

طبعا فل كامل اسبيرين وهيدروليك وشاشه بعناه ب 140 الف يعني نزل النص
مشكلتك اذا لعبو عليك الريجيل
والا حنا معنا واحد 2006ماشي 130 الف وسعودي وبدون ونش وهيدروليك واسبير واحد ومسيوم قبل اسبوع بـ150 الف

تقريبا .. الباترول موديل 2005

مشتراه بموديله ب 120 الف وماشي قرابه ال 190 الف تدرون بكم بعناه ؟؟ بعناه ب 85 الف ريال يعني خساره 45 الف
ماشاء الله تو ماصرت ذيب وعرفت تلزخ الشريطيه

اقل من النص بكثيرررررررررررر ... والفورتشنر شريناه ب 85 وكاله اول مانزل وماشي 10 الاف كيلو تدرون كم جاب بالسوق

جاب للوالد الله يحفظه ب 68 الف يعني خساره 17 في ست شهور والموتر ريحه الوكاله فيه ولا عمره طلع من الرياض

حسستني انك شيخ معارض النسيم

لوك علمتني قبل ماابيع موتري كان والله لاجيبه لك اشوف شطارتك يااحسن واحد

دروب العارض
29/07/2011, 04:05 AM
مع بالغ تقديري لحماسك وطرحك

الا أن رضى الناس غاية لا تدرك ..... كما أن اختلاف الاذواق حقيقة قائمة فمن الصعب اقناعها ..

ارى أن الموضوع سيزيد من حجم الاحتقان بين المتحاربين

كان الله في عون الجميع

شروكي500
29/07/2011, 04:12 AM
اخوي حرام عليك ضلمت الهدد
الهدد اذا هو موجود عندك الى الان ابشريه منك ب80

عفط
29/07/2011, 04:15 AM
مشكور يالكنج
والنيسان صديق الأنسان ^_^

Abo gssar
29/07/2011, 04:37 AM
كنق التعديل الله يعطيك العافية
الحين انا ابعرف وش قصة مواضيعك اللي دايم تحط فيها النيسان في مقارنة مع التويوتا
يعني تبي تغير قناعات الخلق ولا من باب انك تدلهم على معرفة الافضل ؟؟
انا اتوقع السبب الثاني والدليل طريقة عرض الموضوع.
لكن المشكلة في مجتمعنا الحين اذا سمعوا كلمة من احد ودرجت بينهم
خلاص امنوا بها ولاعاد يتقبلون غيرها والدليل كل ماقالت لواحد من
الشباب ابشتري الباترول الجديد طار في وقال لا لا خذ لاندكروزر شيك
في يدك والباترول يهربد ويتفكك و و و و و .... وخذ من العيوب
ويوم اسأله وش الموديل اللي كان معك والا شريته من نيسان وتعيبه
يطلع ماعمره استخدم لاذا ولاذا لكن يردد كلام الناس....وهذي مشكلة لايمكن
تحلها بمثل هذي المواضيع بل ستفتح باب للخلق اللي ماعندهم الا
التعصب المبني على شركة يقولون وسمعنا...
لين يمتلئ الموضوع بردود ماودك تقراها
لكن الله المستعان..

ابو محمد 2011
29/07/2011, 06:36 AM
هههههههههههههههههههههههههه

ما دام انت اللي مجرررب

فاسمحلي انت لا ثقة

وبالنسبة للبيع الصررراحه الشريطية لعبوا علييك

وحيد الدهر
29/07/2011, 08:08 AM

ياشيييخ حسستني انك انا الذي

روقنا بالله

شنطة عده
29/07/2011, 08:35 AM
هذا جدال عقيم
ولا فائده منه
سوى البغضاء والحقد والكراهيه

بين بعضكم

والله لا شركة نيسان درت عنكم ولا تويوتا كذلك

سلمان 2000
29/07/2011, 12:52 PM
هذا جدال عقيم
ولا فائده منه

بين بعضكم

نعم وانا اشهد

سفاري959
29/07/2011, 02:49 PM
اشكرك على الطرح اخوي كنق التعديل لكن موضوع ماراح نجني من وراه اي فائدة سواء التعصب والمشاكل وبالأخير الموضوع يغلق بالعكس احياناً تخسر رجال بسبب مثل هالمواضيع لأن فيه نوعيه سبه ولاتسب الموتر الي معه بالأخير هي سيارات تودي وتجيب وكلها سيارات معروفه والي معجبه التايوتا ياخذه والي معجبه النيسان ياخذه عندي ملاحظه بسيطه اخوي كنق التعديل سعر الهدد 2004 ب 75 ما اعتقد انا اعرف رجال بايع 2002 مكيف واحد ب 65 انا اتوقع يسوى اكثر مع اني ماني من عشاق التايوتا ولكن هذي كلمه حق اللاند من 2007 وتحت ماسك سعره من طلع 2008 لأنه مرغوب اكثر تحياتي لك ويعطيك العافيه

omar 3
29/07/2011, 03:07 PM
طيب ..

بس حاول انك ماتفضح عمرك بانه لعبو عليك الشريطية

اما الباقي ماني معلق هذا يعتمد على الشخص نفسه

حقين تيوتا مايقارنون نفسهم بنيسان اما نيسان ....

فرخ قطا
29/07/2011, 04:24 PM
مشكور على المقارنه وجزاك الله خير

الكابتن.
29/07/2011, 05:25 PM
انا املك نيسان باترول
واقول لـ(التويوتا)
مايجيبه كود رجال معه مال كثير
والفقير اللي مثلي بيبطي ماشراه

عكس التيار
29/07/2011, 05:32 PM
ياخوي جب لي لاند كروزر 2004 بالقيمه اللين انت تقول

عندنا 2003 جي اكس ار مسيوم العام ب95 الف ولا بعنا معقوله هالسنه بيطيح هالطيحه وياصل 75 !!! و2004 بعد

شف انا معك ان النيسان بالنسبه لي افضل من التايوتا الا القديم

لكن انا معي شاص 2010 شاريه ب102 ونش دفلك قبل 6 شهور الحين يسوا 110 بالراحه

وثاني شي ترى الناس مهوب على كيفك غصب يحبون التايوت خلهم بكيفهم لانت اللي تدفع لهم يشرون مواتر ولا هم شاوروك

وعلى فكره ترى الفتك مارغبوه الناس الا من كم سنه القريبه (( من 2007 تقريبا )) بس ولا منول مايدرون وشو

اخيرا انا الاحظ هاليومين انك مكثر دندره تايوتا ونيسان ومتحمس مدري وش تبي بالضبطوالمثل يقول (( من تدخل في مالايعنيه لقي مالايرضيه ))

التعـ King ـديل
29/07/2011, 05:55 PM
بصراحه انا اعجبتني الردود خاصه اني اكتشفت ناس تفكيرها سطحي ولا تعرف تقراء مابين السطور .. اعزائي انا تكلمت عن نقاط معينه

واللي يقولي لعبو علي الشريطيه اقوله رح للمعارض وورنا شطارتك مانبي شطاره بالمنتدى ومهايط .. فرضا انا لعبو علي الشريطيه

زي ماقلتو .. جي اكس 2003 بيج اسبير علاق وفتحه بدي وكاله ماعدا الرفرف الامامي مبيوع ب 55 واعرف راعيه شخصيا

واللي يقارن الجي اكس ار بالهدد ويقول ب 95 ماراح اكذبك لكن شف خواته بالمعارض بكم ولاحظ انك تتكلم عن قبل سنه وليس الان

بس للتوضيح الهدد جي اكس وليس جسكار .. الحاجه الاخيره اللي بقولها للكل لاتقارن اسعار السوق من شهرين وجاي لان كل المواتر

طارت انا اتكلم عن قبل اربع شهور وقت السيارات اليابانيه بقيمتها الحقيقيه وليس بااشاعات الوكالات والشريطيه .. ولي عوده لكم

مواسي الطعوس
29/07/2011, 06:02 PM
كلامك سليم .......الصرفيه النيسان عموما اقل...............زلكن ارجع لكلام قديم لي اقول النيسان مايعرفون يضبطون ((امبير البنزين ))الربع الاول في الباترول 88 الى 97م الربع الاول يمشي بس 80 الى 100 كم فقط . والربع الاخير 180كم .

*** السعر يختلف حسب الازمات وحسب الموتر اللي يجي بعده .

التيوتا يغنون على الكامري 2002م وعلى الهايلكس 2005م وتحت .وعلى الشاص 2006م وتحت .....وعلى اللاند 2007 وتحت .يعني شركة مدحدره ,....وشف مبيعاتها في العالم تراجعت .....

*** ام مسك اللاند القديم سعره ((فهو من فشل مواترها الجديده))

(((.ابوتميم .))))
29/07/2011, 06:21 PM
الله يشفيك بشفائه القريب
اتمنى من الادارة اقفال الموضوع
الموضوع فاقد الفايدة وفاقد المصداقية بعد

سفاري959
29/07/2011, 07:21 PM
الله يشفيك بشفائه القريب

اضم صوتي لصوتك بس بشرط اي موضوع مشابه وفيها اثاره للمشاكل يغلق واي تعليق خارج عن حدود الموضوع وفيه استفزاز تلغى مشاركه العضو وينذر ماراح يضبط المنتدى الا كذا اتمنى من المشرفين تطبيقه عشان نشوف حوار هادف يستفيد الجميع منه

التعـ King ـديل
29/07/2011, 09:31 PM
لكل من قام بالدعاء لي بالشفاء اقوله ولك مثله .. سبحان الله لمن يكتب موضوع عن النيسان ويجون متعصبين التويوتا ويزيدون النار حطب

مااحد يقولهم الله يشفيكم ولمن يكتب موضوع عن التويوتا بشكل عام وكنج التعديل بشكل خاص الاحظ الاقلام تتهافت للرد ماذا يعني هذا التصرف ؟

اعزائي الكرام انا كتبت عن مقارنه وكل واحد منكم لان الموضوع ماعجبه شطح لي بشطحه طيب ليش مافي احد منكم ناقشني بصلب الموضوع ؟؟؟

عدم نقاشكم معي وتشطيحاتكم دليل ان مقارنتي صحيحه لان مافي احد كذبها لحد الان

الجني العبد
30/07/2011, 12:18 AM
اللحين حقين تايوتا يشوفون حقين النيسان إنهم داجين وماحدهم على هالمواتر إلا رخصها ولو يرخص اللاند كان ماتشوف الباترول

وحقين النيسان يشوفون حقين التايوتا من العصر الحجري وأنهم جهله ولايفقهون شي بالسيارات ، يعني ماخذين مقلب بسياراتهم على لاشي

وهكذا تطاحنوا وسبوا بعضهم عشان كسر حديد
أنا من رايي لو تحاولون تقربون وجهة النظر أفضل لكم من الجدال العقيم
وشكرا

ابونبيل
30/07/2011, 12:20 AM
طيب ماعلمتنا عن الخرابات؟؟

وبكم بعت الباترول؟؟

وترا الكروزر وزنه اثقل بواجد من الباترول خاصه الفكسار

ابونبيل
30/07/2011, 12:26 AM
طيب ..

بس حاول انك ماتفضح عمرك بانه لعبو عليك الشريطية

اما الباقي ماني معلق هذا يعتمد على الشخص نفسه

حقين تيوتا مايقارنون نفسهم بنيسان اما نيسان ....

الصراحه كلامك صحيح يعني الاسعار الي قالها ملعوب عليه مرررره اجل جكسار ب 75
75 موديل 2002 ماشي 200 جكس لونه بعد زيتي يعني مو مرغوب مره وابشرك ماباعه راعيه وشكله الموتر يروح عليه عند الابل دايم الطبلون من داخل مكسوره البلاستيكه ومشمخ البلاستك

قائد السريه
30/07/2011, 12:30 AM

بالبدايه اوضح للجميع اني قمت بالتجربه بنفسي ولم استمع لكلمه يقولون او حكي مجالس .. السيارات اللي تمت المقارنه فيها

الفكسار 4.6

الفتك 4.5

الهدد 4.5

اكثر الاعضاء وخاصه متعصبين تويوتا اذا بغو يسبون الباترول قالو لك حنه ويوصل 4.5 على السرعات العاليه وكانهم تناسو

ان افضل ثلاث سيارات بتويوتا نفس الشي ان لم يكن الفكسار اكثر فااين الحنه اذن؟؟؟؟ سؤال يطرح نفسه لكل متعصب

انا سافرت على الفكسار للقصيم وبسرعه 150 كيلو متر بالساعه استهلك معي 80 لتر مع العلم المسافه 350 كيلو

وسافرت على الباترول من الرياض الى منفذ بطحاء حق الامارات واستهلك معي 85 لتر مع العلم المسافه 505 كيلو

الهدد رحت عليه للشرقيه المسافه 450 وسرعه 150 مع مكيف وثلاجه استهلك معي اكثر من 90 لتر

الفورتشنر سافرت عليه للكويت طبعا طلعت من الدمام متجه للخفجي والكويت التانكي فل والمسافه 300 كيلو

والسياره اربعه سلندر ومكيف شغال وصلت الخفجي التانكي مولعه لمبته مخلص بنزينه .. بعد هذه المقارنه

انا حطيت بالمقارنه افضل ثلاث خيارات للتويوتا واللي الكل يستخدمها لحد الان وافضل الموديلات ايضا وحطيت الباترول معهم

فما بالك لو ادخل الباثفيندر والاكستيرا راح تكون سيارات تويوتا خاسره بكل تاكيد .. يجي واحد ويقولي التويوتا يمسك سعره

طبعا فل كامل اسبيرين وهيدروليك وشاشه بعناه ب 140 الف يعني نزل النص تقريبا .. الباترول موديل 2005

الفورتشنر ماشي عليه 180 معنا كلامك انه مايفصل على 160 يعني بدون دبل

والي بدون دبل قيره يختلف عن الي بدبل

الي بدون دبل قيره مثل قير الهايلوكس يعني اذا مشيت عليه بالخامس والضغط على 3 والسرعة 120
لكن في الفورتشنر الدبل اذا مشيت بالقير الخامس والضغط على 3 السرعة تكون 140

الفورتشنر gx2 بدون دبل فالوكاله قيمته 82

ويمكن هذا سبب انه مايسوا بالسوق لانك ماتدري هو جيب ولا فان وش الفايده جيب بدون دبل

باقي الاسعار فتك هدد vxr لاتعليييييييق

وبعدين وش حارق دمك اقتنعو الناس بنيسان ولا تاتا

دامك انت مقتنع ليه تجبر غيرك يقتنع

لانت دافع من جيبك شي ولا بترفع اسهمك في نيسان ولا بتصرف الباترول المتكدسه في معارضك

الهدف من الموضوع بس ابي اعرفه

تبي الي معه لاندكروزر يبيعه ويشتري باترول او الي يفكر بالتويوتا ينسا ويشتري نيسان

طيب وبعدين

ابونبيل
30/07/2011, 12:38 AM
كلمه اخيره
اذا بتقارن بالخطوط وبالراحه انا اقول خذلك جمس فيه نظام اذا تمشي 100 يشتغل معك بس 4 سلندر واتحدى باترول ولا لند يجيبونه بالقومه وبالخط حن اذا قلنا جيوب نقول البر والطرق الصعبه ولا اذا نقارن بالخطوط الامريكي بلا منازع
ولا ليش اهل البر ياخذون الشيصان؟ من الراحه مثلا؟! ولا من الانظمه الي فيه؟!

الناس ياخذونه عشانه بالبر يرفع الراس انت لو طالع البر على المواتر الي قلت وعطيتنا انطباعك كان افضل خاصه ان المنتدى منتدى كشتات

اشكرك وحاول ماتزع من الشباب

سؤال اخير انت الي كان معك باترول 97 ؟؟ الي مركب له مكينة فكسار؟؟

لان فيه واحد زد نزل موضوع عن الباترولات وطب مدح فيها واطق واحد مر عليه كان داقه مكينه تويوتا يعني فكسار

كانه انت فلماذا ركبت محرك تويوتا وكانه مو انت فترا ذاك الي يعشق الباترولات ركب محرك تويوتا

منصور الفايز
30/07/2011, 12:56 AM
المقارنه بالمسافه والسرعه ليست كافيه .....

مع احترامي لشخصك الكريم ... من انت حتى تقارن بين السيارات !! وكيفية مقارنتك صراحه سيئه جدا
والاسعار اللي انت ذكرتها ... يمكن مرت عليك ...

لكن ولا تزعل ... الفتك احسن موتر وانت احسن سواق

بدر المحمد
30/07/2011, 01:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا واعوذ بالله من كلمة أنا
متعصب جدااا لتايوتا
لكن أقول كلمة حق أولا النيسان في الراحة أفظل من التايوتا و في الصرفية ربما أفظل
أما من ناااحية الصبر فأقولك تايوتا
أسمحلى لا تقول نيسان
نيسان سنة وتعاال ربط
أما اللى يقول السيارة ماراح تبطي معي يعني سنة سنتين يشري نيساان
أما اللى يبي صبر وقوة ومتانة ورااح يطول عليه ياخذ تايوتا
أما المكية فمكينة النيسان قوية في القومة فقط
وبعدين بالنسبة لسعر السيارات
الله لا يواخذن قعت أضحك على الأسعار
يالغالي في البيت نملك vx موديل 1994 وماشي حول 300 ألف
وعند عرضه بالسوق لأول مرة وصل السوم ل 54 ألف (( ماشاء الله ))
بعدين تجي وتقول أسعار ماتخش الرأس
لكن لا تنسى أني قد لا أخالف في باقي الأشياء اللتي قلتها من الصرفيه ومن الضغط
لكن أعيد وأكرر كلام أخي الذي قبلي اللى يبي خطوط ياخذ أمريكي
عندنا سوبربان 2008 للخطوط تمام التمام لا في الصرفية ولا في الضغط
السرعة 200 الضغط فوق 3 بشوي

أنا لا أقول خذ تايوتا
لا الله يساعد كل واحد ياخوي وأنبسطو بنيسان حقتكم وخلو أسعار تايوتا تنزل
بعدين الحين ياللى تسب تايوتا انت تشوف أسعاره الحين ومع ذلك الناس يدورون السيارة تدوير
وحقين سيارات نيسان يهشون الذبان والمستودع ملياان والأسعاار رخيصة :p

بالتوفيق للجميع

محيسن1
30/07/2011, 01:50 AM
هذا جدال عقيم
ولا فائده منه

بين بعضكم

هذا هو الكلام الصحيح

أبوعابد 22
30/07/2011, 01:56 AM
يأبن الحلال أهم شي موتر يودك البر

الجني العبد
30/07/2011, 02:09 AM
وحقين سيارات نيسان يهشون الذبان والمستودع ملياان والأسعاار رخيصة :p

كل هذا سببه الوكيل وليس السيارة ، مثلا عبد اللطيف جميل نجحت في تسويق سيارات رديئة مثل اليارس ولو هي لشركة كيا أو نيسان كان مالقيتها بالشوارع
أيضا خذ مثال لشركة هونداي كيف قدرت تاكل الجو بالسوناتا والالنترا والاكسنت ، والملاحظ انتشارها بالموديلات الأخير
يعني أكبر سبب لانتشار السيارة هو الوكيل وإن بغيت تتأكد شف شوارع الإمارات ، ماتمشي مترين وإلا وأنت لاقي نسيان لأن وكيلهم هناك يشتغل صح :)

خلاصه الكلام = لو الحمراني يشد حيله يبي يضرب سوق ( التيدا ) فووق بالسوق = ( التيدا سيارة من نيسان تشبه اليارس ولكنها أقدم )
سيارات كثيرة من نيسان وانفنتي مظلومه عندنا والسبب الوكيل :(
مثلا ( باثفندر - اكستيرا - صني - تيدا - ألخ ...... )

مع تحيات / واحد وده يصير وكيل نيسان <== بالآحلالام ياحبيبي ههههههه

ابن عكاش
30/07/2011, 02:11 AM
الله يهديك ياكنك التعديل وش كل هلحقد على التايوتا
ظلمت الهدد ياذيبان والظلم شين
كان معي هدد 2007م شاريه بـ137ألف بعد استخدام اكثر من سنه بر ومقانيص وسفر بعته بـ135ألف
وكان تخبر هدد فل بدي بلد ممشى معقول لو بـ90ألف تراي شراي
اما قضية الضغط فتراها تختلف حتى بين الفتك التماتيك والعايدي والصرفيه ايضاُ تختلف من عدة نواحي الهواء والسرعه وغيرها
رمضان كريم جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه

ابو عكلي
30/07/2011, 02:15 AM
ياجماعه كلاً ورغبته,,
اهم شي انك ترتح لموتر ويغنيك عن الناس,,
والناس اذواق,,,

جرح نجد
30/07/2011, 06:47 AM
أخوي كنق التعديل ماقصرت اجتهدت ووضعت خبرتك وتجربتك اللي تعرفها في الموضوع وإن كنت قد أصبت فمن الله وإن اخطيت فمن نفسك و الشيطان ولكن أنا اعلم إن نيتك طيبة بالحيل ولا قصدك فيه غير المقارنه ولا عليك من الي يسبون ويشتمون خلك مثل الذين في قوله تعالى((وإذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما)) الرجال ماقال الكلام إنه نص قرأني اخوي انت تعلم أكثر مني أن مثل هذي المواضيع حقت المقارنه ممنوعه في المنتدى وأعذروني إن أطالت عليكم في كلامي لكن ماقالته إلا حب في أخوي كنق التعديل وهذا المنتدى

(http://www.johina.net/vb/showthread.php?t=14853)

دل البحار
30/07/2011, 07:23 AM
مشكوووووووور
كثرت المقارنات
الله يسهل الامور

برايدوي عنيد
30/07/2011, 02:42 PM
قرات الموضوع والردود

والطامه الكبيره ان بعض الردود اساءت لصاحب الموضوع واتهمته والقت عليه الملامه وما الى ذلك من امور

صاحب الموضوع قال تجربته فقط وان مدح النيسان فهو ابداء للراي فقط

اما ياتي شخص ويتعدى على الشخص !!!!!

يعني كل يطرح رايه وتجربته من دون جرح للاخرين

اختلاف الراي لايفسد للود قضيه

يعني بسبب نوع من السيارات احدد علاقاتي من الاخرين؟؟!!!

اما بالنسبه للشخص الذي معرفه كنق التعديل وكتب باللون الاحمر واساء للكاتب وكانه يريده بعينه ويجعل بينه وبين اخيه مشكله

فالاسم نفسه والمشاركات قليله !!!!! لاتعليق

Aقناص الجنوبA
30/07/2011, 02:58 PM
ن

مساء الخير للجميع
ووالله عيب عليك هذا الكلام حتى لو الرجال اخطى
ماننسى مشاركاته ومواضيعه المفيده الكثيره
ومن انت عشان تكذب الرجال والله عيب عليك
اذا اعجبك الموضوع رد واذا مااعجبك مر مرور الكرام وبدون تعليق
وانا متئكد من اخوي كنق التعديل الحقيقي ابو خالد
انه كتب هذا الموضوع عن حسن نيه وعن مقارنه هادفه
وبدون قصد لاثاره الجدال بين محبين التويوتا والنيسان
انا راعي جكسات وكذا جكس اعرضه في هذا المنتداء وابيعه
وحاليآ عندي نيسان وممتاز وفي الاخير كلها سيارات اللي معجبه التويوتا الله يقويه وياخذه وكذلك النيسان اللي معجبه الله يقويه وياخذه

بدوي جنوبي
30/07/2011, 03:49 PM
كنق التعديل http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif

عضو موقوف

إجمالي المشاركات: 1

راعي الشروكي1

عضو موقوف

إجمالي المشاركات: 4

تم أيقاف عدد 2 عضوية
أى عضو يخالف قوانين القسم سيتم أيقاف عضويته

من
▓◄ܓܨشروط الكتابه في القسم ܓܨ►▓ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=88025)
يُمنع :الاساءة للاعضاء.. ويجب على العضو أحترام جميع أعضاء المنتدى.
اي رد به استهزاء او سخريه سوف يحذف ويتم أيقاف العضو المخالف!!

التعـ King ـديل
30/07/2011, 06:59 PM
الله يسامح الجميع .. انا تكلمت عن امور معينه ولكن الكثير رد بشكل اخر

العاذر
30/07/2011, 08:00 PM

نصيحة ترى السرعه ماوراها الا الموت والمصايب , وانا مااعرفك ولا تعرفني لكن من كثر مانشوف الحوادث والمصايب حبيت اذكرك يالغالي

اعتقد سرعه 150 تهور

الله يحفظ الجميع

تقديري واحترامي

هيبه ملك
30/07/2011, 08:17 PM
اشكرك اخوي صاحب الموضوع

وودي انشدك اذا باقي عندك سيارات ودك تبيعها

بن سليمان
30/07/2011, 08:23 PM
اخوي كنج التعديل كلامك ينطبق على الاصل في سوق السيارات
فالاصل في سوق السيارات هي الاسعار اللي ذكرتها ولكن أحيانا يكون هناك حالات شاذة ومواسم يستغلها أهل المعارض والشريطية مثل سالفة زلزال اليابان والاشعة النووية وان سيارات تويوتا خلاص راح تنقطع لانها ملوثة و و الخ الكلام واللي ذكرنا بسالفة مكاين الخياطة والزئبق طبعا الوكيل ومن وراه اهل المعارض والشريطية ما كذبوا خبر وكبروا سالفة اليابان والنووي ورفعوا الاسعار سواء اسعار الجديد اللي في المخازن او المستعمل
شف اسعار الجديد الان والعروض اللي عليه وشفها قبل شهرين

بعض الاعضاء يذكر نص الحقيقة ولا يذكر كل الحقيقة

سفاري959
31/07/2011, 01:50 AM
بارك الله فيك مشرفنا العزيز والله ما يتعدل حال المنتدى الا بهالطريقه الله يقويك

You Like Me
31/07/2011, 02:06 AM
يا جماعة الاخ ابو خالد
إجتهد وقال اللي عنده والمقارنة كانت بسياراته الشخصيه
يعني ما جاب لكم نقل عن كلام فلان او حديث يدار في المجالس ونازع احد عليه
لكن لا يعني هذا ان يتم تكذيبة او تصغيرة .. والرجل الشهاده لله لا اعرفه الى من خلال مشاركاته وهو نعم الرجل بارك الله فيه وفيكم جميعاً
ولم نعهدُه في إحدى مشاركاته السابقه ان بالغ
في تقديره او إحتقر شخص او مشاركه لأحد الاعضاء
فهو والكل إن شاء الله ارفع من هذه الامور .
الشي الآخر بإننا لم نعهد النقاش بهذ الشكل من ردود بعض الاعضاء جزاهم الله خير
في النهاية كما ذكر الاخ قناص الجنوب
كلها سيارات اللي معجبه التويوتا الله يقويه وياخذه
وكذلك النيسان اللي معجبه الله يقويه وياخذه

بس اغلب الردود ظلمت النيسان :D

ساري 111
31/07/2011, 10:53 AM
الله يشفيك بشفائه القريب

لافض فوك ياصاحب الرد

عبدالرحمن السالم
31/07/2011, 11:06 AM
الله لايهينك ياكنك التعديل على هالمقارنه
والله يعطيك من خير ماتملك ويكفيك شرهه
/
موفق

مخاوي البر9
31/07/2011, 02:53 PM
يا جماعة الاخ ابو خالد

إجتهد وقال اللي عنده والمقارنة كانت بسياراته الشخصيه
يعني ما جاب لكم نقل عن كلام فلان او حديث يدار في المجالس ونازع احد عليه
لكن لا يعني هذا ان يتم تكذيبة او تصغيرة .. والرجل الشهاده لله لا اعرفه الى من خلال مشاركاته وهو نعم الرجل بارك الله فيه وفيكم جميعاً
ولم نعهدُه في إحدى مشاركاته السابقه ان بالغ
في تقديره او إحتقر شخص او مشاركه لأحد الاعضاء
فهو والكل إن شاء الله ارفع من هذه الامور .
الشي الآخر بإننا لم نعهد النقاش بهذ الشكل من ردود بعض الاعضاء جزاهم الله خير
في النهاية كما ذكر الاخ قناص الجنوب
كلها سيارات اللي معجبه التويوتا الله يقويه وياخذه
وكذلك النيسان اللي معجبه الله يقويه وياخذه

بس اغلب الردود ظلمت النيسان :D

أتفق معك يالحبيب

السليطين
31/07/2011, 04:36 PM
اللهم لك الحمد والشكر ....

الرجال قال تجربته ... سواء صادق او كاذب .. ماعلينا منه شخصيا . علينا من تجربته

اذا مقتنع قل شكرا ... واذا محد مقتنع قل شكرا ولكني غير مقتنع

طبعا الرجال مجرب تجربه وليس ينقل كلام ...

لكن ماجور ان شاء الله ياكنق التعديل على الكلام اللي قل في شخصك ..

وننتظر تجارب اخرى منك ...

روحي بحايل
02/08/2011, 03:42 PM
أشكرك يا كنق على موضوعك
لكن أبي أنشد اللي يكذب الرجاجيل بسبب سيارة
يا أخي الرجال قال اللي عنده وقال وجهة نظره
الله يقويه ويمتعه بالنيسان
مع اني متعصب للتويوتا
لكن مع هذا شفت كلام الرجال وقلت له الله يسعدك
ويمكن المقارنة صحيحة لكن ما رح تخليني ابيع موتري واركب النيسان لالا ....
أنا اتكلم عن ( هرج الرجال ما ينتكذب )
حتى لو صار بخاطرك شي يا عزوتي زين ...
فورتشنر v6 ماله مقارن لا بالسرعات
ولا بالقوة ولا بغيره ،،،
أي يا راسي أحس اني عصبت

طنب مصدي
02/08/2011, 10:47 PM
السلام عليكم.. والشهر عليكم مبارك.. :type:
إتركوا عنكم التعصب بارك الله فيكم.. :no2:
وإستغلوا الشهر الفضيل وابعدوا عنكم الشحناء والبغضاء.. :hot:
كلها كسرة مواتر!! :redcar:

المهم.. :BUTT1:

يا الربع..
لو مثلاً مثلاً.. مثلاً.. أمك دعت عليك.. ودراهمك ما تجيب إلا ونيت تــاتــا هندية ولا ديــر صينية.. وش تختار؟؟ :j

sultan911
03/08/2011, 01:01 AM
ياكنق ويش سويت كل واحد يحب سياره وهي من الاشياء العاديه في الناس ليش تبي كل البشر تحب سياره وحده فقط
المقارنه بين السيارات للستفاده فقط وكل سياره فيها عيب وفيه حسن
انا من محبي التايوتا تدري ويش سيارتي باترول نيسان وياحليله
من نظريتي لسيارات اهم شي في السياره قله العطال ثانياً وفره قطع الغيار ونزول قيمتها
ونيسان وتايوتا الله لايعطي وكلاهم عافيه كلها نار مقارنه ببعض الوكالات الاخرى
بعض الاشياء الي انا شفتها في التايوتا والنيسان
التايوتا قديماً ممتازه جداً مناحيه المتانه والقوه اليوم طلعت بعض العيوب فيها والله يستر
النيسان قديماً عله من جد والحين مع المديلات الجديده صار فيه تماسك وخفه افضل من الاول
هذا راي وكل واحد له نظرته وتجربته مع كل سياره
ونتمنا نرتقي بكلمتنا ومنتدانا وعدم استثاره بعض المشاعر

sultan911
03/08/2011, 01:04 AM
السلام عليكم.. والشهر عليكم مبارك.. :type:

المهم.. :BUTT1:

يا الربع..
لو مثلاً مثلاً.. مثلاً.. أمك دعت عليك.. ودراهمك ما تجيب إلا ونيت تــاتــا هندية ولا ديــر صينية.. وش تختار؟؟ :j

الله يبارك فيك ويجعلنا من صوامه وقوامه ويتقبل منا ومنك وجميع المسلمين
وان شاء الله العجيز ماتدعي علينا بس اذا طفرت وصار الي صار عليك بدير اشوفها كثيره
واذا العائله كثيره عليك بالهنديه ترى فيه نوع ثلاثه ابواب
والله يرزقنا وياك من فضله

ابن علوان
03/08/2011, 04:10 AM
بارك الله فيك مشرفنا العزيز والله ما يتعدل حال المنتدى الا بهالطريقه الله يقويك
افا وش ذا الحقد والله ماخبرتك كذا ومااتوقع انك تنافق بعض المشرفين اللي مدري كيف يفكرون والرجال طرحه ممتاز والمقارنات تفيد والا ماكان شفنا المقارنات في مجلات السيارات وبرامج السيارات المتخصصه واذا كا ن العيب في الردود فليس ذلك ذنب صاحب الموضوع ويامشرفنا العزيز ماكان العشم تعاملك مع المواضيع بهذه الطريقه القمعية القذافية وبحكم صلاحياتك انتظر منك اصدار احد قراراتك الشجاعة امام الملأ بايقاف عضويتي لان هذا هو سلاحك الوحيد وحدك هنا والا ناقشني بشفافية امام الاعضاء واثبت لي عكس الصوره الموجودة عنك بانك تتجنب النقاش هل بسبب ضحالة لغة الحوار لديك ام لشيء اخر انا في انتظارك

King الصيد
03/08/2011, 04:22 AM
مالك لاوا انا بايع 2004 بي 115 الف .. طبعن هدد فل كامل

ساهر حايل
03/08/2011, 04:33 AM
أشكرك يا كنق على موضوعك

لكن أبي أنشد اللي يكذب الرجاجيل بسبب سيارة
يا أخي الرجال قال اللي عنده وقال وجهة نظره
الله يقويه ويمتعه بالنيسان
مع اني متعصب للتويوتا
لكن مع هذا شفت كلام الرجال وقلت له الله يسعدك
ويمكن المقارنة صحيحة لكن ما رح تخليني ابيع موتري واركب النيسان لالا ....
أنا اتكلم عن ( هرج الرجال ما ينتكذب )
حتى لو صار بخاطرك شي يا عزوتي زين ...
فورتشنر v6 ماله مقارن لا بالسرعات
ولا بالقوة ولا بغيره ،،،

أي يا راسي أحس اني عصبت

سلامت راسك والله ههههههههههههههههههههههههههههه .. كنت بقول ان الفورتشنر 6سرندل عادي فل كامل مامعه رفيق بالدرب .. ياحبي له ..

واخوي صاحب الطرح مقارنتك على العين والراس بس ماهي طريقه أبد لأن ظروف الجو تختلف وانا يمكن معك من ناحية الصرفيه لكن البنزين يهون عند الصبر والتحمل وكل واحد حسب حاجته , والله يقوووويك

ابوصالح77
03/08/2011, 05:53 AM
أغلى الحلال اللي عن الناس مغنيك

S 106
03/08/2011, 01:36 PM
بالبداية مبروك عليكم الشهر
والله يجلنا وإياكم من صوامه ومن قوامه
ويتقبل من ومنكم صالح الأعمال

موضوعك بالصميم أخوي كنق ..
وإرفع مقامك على أهل العقول السقيمه :)

بالنسبة للصرفية فعلاً أشوف كثير من الناس يذم صرفية الباترول
ولو تعمقت فعلاً لوجدت أنه يسمع بدون أي تجربه والكثير عندنا يسمعون ويحاول أن يفرض رأيه بمجرد أن السيارة هذي تفكك وهذي صرفية وهو في الحقيقة كلام لا أكثر !

الفتك القير العادي 120 على 3 تقريباً .. أفلل بمحطة الرشودي ببريدة بالدائري الشرقي قبل مفرق الرياض والسرعة بين 160 و 130 أدخل الرياض بين النص وبين الربع .

والفتك التماتيك ماهنا بعد مع فرق الآر بي ام 140 على 3

وكان معي باترول 97 4200 كبليتر صرفيته حلوة

وأخوي الجني العبد فعلاً النيسان والإنفنتي ما أخذ حقه عندنا
الإنفنتي متى شفناه بالشارع !؟

مع انه مواتره روعة من كل المقاييس
ولو رحت للإمارات وغيره راح تشوف كيف الإنفنتي منتشر بشكل كبير .

بالنهاية كل سيارة وله عشاقه وبه حقه .. لكن ياليت نحكم عقولنا قبل كل شي !

قنوع
03/08/2011, 02:10 PM
الله يعطيك العافية

وطرحك ممتازالا انه ينقصه الكثير من معايير المقارنه

وأعجبتني ردود بعض الأخوان ............. المنصفين

فالموضوع كله عن سيارات لا غير

وانا من المعجبين بالتويوتا .............. ولا يعني ذلك اني ابغض النيسان

بالعكس أحترم راي كل شخص ............. واحترم وجهات نظرهم ورغباتهم

وسبق ان استخدمت النيسان .............. سواء باترول او ونيت ............ وما شفنا منها الا كل خير

وفي الأخير أحب أوضح صوره بانت لي من خلال تجارب الحياة والتنقل في ارجاء بلادنا حفظها الله وكل بلدان المسلمين

ان اهل الجبال واهل الجنوب والغربية عامة يفضلون التويوتا ......... لمناسبة السياره لتضاريسهم

ولعدم وجود الرمال بكثره

واما أهل النفود وأهل الشرقيه خصوصاً يفضلون النيسان ............ لمناسبته لطبيعة الأرض لديهم

ولقلة الجبال فيها

وفي نجد نجد خليط من التضاريس والرغبات

ومن وجهة نظري........................ الباترول واللاندكروزر ......................... عينين في راس

شقران نجد
05/08/2011, 12:36 AM
اذكرو الله وأكثرو من ذكره .... وكل عام وأنتم بخير

ابو شهوان
06/08/2011, 05:32 AM
بعدي والله ....
ايه خلكم في النيسان ازين من التويوتا والتويتا ازين من انيسان ........

عاشق مكشات
06/08/2011, 07:37 AM
يسقط الباترول ويعيش الاند كروزر

تقارن الباترول شفاط البنزين وكثير الخرابات ب الاند كروزر

ادخل خيمة أعطال السيارات وإصلاحها وش الذي يشتكون من شفاط البنزين

تعلمنا في الباترول اخس سيارة صنعت

سفاري959
06/08/2011, 11:16 AM
افا وش ذا الحقد والله ماخبرتك كذا ومااتوقع انك تنافق بعض المشرفين اللي مدري كيف يفكرون والرجال طرحه ممتاز والمقارنات تفيد والا ماكان شفنا المقارنات في مجلات السيارات وبرامج السيارات المتخصصه واذا كا ن العيب في الردود فليس ذلك ذنب صاحب الموضوع ويامشرفنا العزيز ماكان العشم تعاملك مع المواضيع بهذه الطريقه القمعية القذافية وبحكم صلاحياتك انتظر منك اصدار احد قراراتك الشجاعة امام الملأ بايقاف عضويتي لان هذا هو سلاحك الوحيد وحدك هنا والا ناقشني بشفافية امام الاعضاء واثبت لي عكس الصوره الموجودة عنك بانك تتجنب النقاش هل بسبب ضحالة لغة الحوار لديك ام لشيء اخر انا في انتظارك
وكل عام وانت بخير والشهر عليك مبارك اخوي اول شي والله انا ماحقدت على احد واذا كنت معجب في تصرف المشرف هذا لايعني اني انافق معه بالعكس انا وجهت انتقاد له في بدايه الموضوع وتقبله الرجل برحابه صدر الى متى سالفه المقارنات الي ما من وراها الا وجع الراس نيسان احسن من تايوتا وتايوتا احسن من نيسان ياخي عقليات ما ادري كيف تفكر واذا انتقدت الموتر الي هو يحبه ويستخدمه كأنك سبيته هو ارجع لمواضيع سابقه وتعرف وصلت بين اثنين الى اللعن وتواعدوا بره كلن بيطق الثاني علشان كسره حديد يعني يعجبك تشوف اثنين يتذابحون والسبب هالمواضيع وتسكت شف ردود الي وقف عضويتهم المشرف وانت تعرف ليش اعجبني قراره وصلت الى السب في العضو الي نزل الموضوع وش الفايده الي نطلع فيها ولاشي هوشات وسب الكلام بالسيارات والأوادم يتهاوشون انا قلت اي شخص يطلع عن صلب الموضوع المفروض تشطب مشاركته وينذر وهذا الصحيح وش ذنبي انزلك موضوع تجربه او مقارنه بين سيارتين وتجي تشتمني وتسبني يعني صار الموضوع شخصي ما ادري اسأل نفسك اذا كنت ترضى على نفسك كذا او يعجبك ان هالشي يصير لأي شخص بهالمنتدى او لا ؟ بعدها بتعرف انا نافقت المشرف او قلت الصحيح تحياتي اخوي

ابن علوان
06/08/2011, 01:04 PM
وكل عام وانت بخير والشهر عليك مبارك اخوي اول شي والله انا ماحقدت على احد واذا كنت معجب في تصرف المشرف هذا لايعني اني انافق معه بالعكس انا وجهت انتقاد له في بدايه الموضوع وتقبله الرجل برحابه صدر الى متى سالفه المقارنات الي ما من وراها الا وجع الراس نيسان احسن من تايوتا وتايوتا احسن من نيسان ياخي عقليات ما ادري كيف تفكر واذا انتقدت الموتر الي هو يحبه ويستخدمه كأنك سبيته هو ارجع لمواضيع سابقه وتعرف وصلت بين اثنين الى اللعن وتواعدوا بره كلن بيطق الثاني علشان كسره حديد يعني يعجبك تشوف اثنين يتذابحون والسبب هالمواضيع وتسكت شف ردود الي وقف عضويتهم المشرف وانت تعرف ليش اعجبني قراره وصلت الى السب في العضو الي نزل الموضوع وش الفايده الي نطلع فيها ولاشي هوشات وسب الكلام بالسيارات والأوادم يتهاوشون انا قلت اي شخص يطلع عن صلب الموضوع المفروض تشطب مشاركته وينذر وهذا الصحيح وش ذنبي انزلك موضوع تجربه او مقارنه بين سيارتين وتجي تشتمني وتسبني يعني صار الموضوع شخصي ما ادري اسأل نفسك اذا كنت ترضى على نفسك كذا او يعجبك ان هالشي يصير لأي شخص بهالمنتدى او لا ؟ بعدها بتعرف انا نافقت المشرف او قلت الصحيح تحياتي اخوي
بس انت تشمتت فيه زي اللي يقول احسن وسبحان الله تعرف الرجال من ردوده لانها تنم عن عقله وتبين مدى تفكيره والله يعينك

سفاري959
06/08/2011, 03:09 PM
بس انت تشمتت فيه زي اللي يقول احسن وسبحان الله تعرف الرجال من ردوده لانها تنم عن عقله وتبين مدى تفكيره والله يعينك

منهو الي تشمت فيه ؟ ياخوي شكلك فاهم غلط صاحب الموضوع الي هو اخوي كنق التعديل موجود الي الغيت عضويته عضو اخر بنفس اللقب وغلط على اخونا كنق التعديل اتمنى انك تتأكد من الي صاير قبل لاتحكم الغلط انا ما ارضاه على نفسي كيف ارضاه لغيري

ابوالوليد111
06/08/2011, 04:15 PM
ياجماعه كلاً ورغبته,,
اهم شي انك ترتح لموتر ويغنيك عن الناس,,
والناس اذواق,,,
أغلى الحلال اللي عن الناس مغنيك

الدحمي 20
12/08/2011, 09:08 AM
اخوي حبيب قلبي صاحب الموضوع
معروووف عند الكل ان الباترووول والددسن مااتطيح اسعارها كثيــــــــــــــــــــــر
النيسان اللي يطيح سعره هو السيداان
التيما + مكسيما طبعا تحت 2008 +صني
والتويوتا والله ياجماعه انتم ماخذين مقلب الشريطيه اذا نزل عندهم الموتر يخسفون فيه الارض يخلونه يتحسف انه خذ تويوتا
ويبيعونه على الللي مثلي ومثلك بالدبلــ
وهذا سياستهم بكل السيارات سواءا تويوتا او نيسان
وافضل حل انك انت توقف موترك في معرض او تعرضه عند مواقع الحراج الالكتروني وتحده
اما غير كذا بيلعبون عليك الشريطيهـ
وتعوذو من ابليس ياجماعه الخير ترا ذا السوالف مااهي سوالف رجال سيارتي احسن وسيارتي اقوى
لاتخلون قلوبكم تشيل على بعض على سياره

gx-low
12/08/2011, 04:50 PM
كبروا عقولكم

اللي عنده باترول يشوف الباترل افخم وارسى واخف موتر بالعالم وما يعبيه بنزين الا في الشهر مره
اما اللاندكروزر فكل عذاريب الدنيا فيه
وبالنسبة للاسعار معليش لاتقارن فكسار فل كامل بباترول سياحي اكيد سياحي بيمسك سعره
معروف ان المواتر الفل يطيح فيها اكثر من السياحي
مقارنه مجحفه وتفوح منها رائحة التدليس

راس مالها حديد واذا جيت للحق ما مثل التيوتا يا زينه بعذاريبه مع اني ما اقلل من الباترول موتر ممتاز

HAS5SAN
12/08/2011, 05:33 PM
ههههههههههههههههههههه
موضوع مضحك
انقله لقسم الترفيه والوناسه

الغاااااطي
12/08/2011, 06:06 PM
70% التعصب لتايوتا
أنا اقول ان هذا التعصب لتايوتا وراثة أبا عن جد
حتى اللي توه فاقس يطلع ويقول عطوني تايوتا :)

عاشق مطر
12/08/2011, 08:16 PM
خذلك فتك وخل عنك المسخراا السراحه لدخلت البر الفتك من اكثر الجيوب المتواجده فيه
ثاني شي اصبح منافس كبير لمكاين ال8سرندل ثالث شي فيه شكل مهو بالجيوب وتحمل ويكفي من مديل 70ايلى 2010 يجي دفرنس (كارونه)قدام

شحرور الدهنا
12/08/2011, 08:35 PM
ودي اسأل اهل القلوب المصغرى
ليش كل هالحقد على النيـــســـانــي

اه بس الله يخليلي فتكي يااااارب

عشق البر
13/08/2011, 06:24 AM
مع كامل احترامي لصاحب الموضوع ومشجعين التويوتا ومشجعين النيسان
اولا مافيه شي بدنيا يخلو من العيوب
ثانيا المقارنه الميدانية ماتكون من واحد هاوي ( اكرر مع احترامي لصاحب الموضوع وللجميع ) يجب ان تكون من شخص محايد وتكون بنفس الوقت ونفس الضروف وأشياء كثيرة جدا ( تراني ما أقصد المجلات هم أكبر نصابين ) يعني ممكن تفوتك أشياء صغيرة ماتنتبه لها ويكون لها تأثير كبير
على العموم كل يختار اللي يعجبه بس مايعني ان كل الناس لازم تصير زيك ولا يصيرون اغبياء كل وله احتياجاته

تقبلو مروري

Hwer
13/08/2011, 06:42 AM
ههههههههههههههههههههه
موضوع مضحك
انقله لقسم الترفيه والوناسه

هههههههههههههههههه
لا وكل رد مايعجبه ينحذف ويوقفون عضويتك يعني بالقوة يعجبك الموضوع والا توقف عضويتك

ابوصالح3
13/08/2011, 07:10 AM
الرجال يسب سيارة ويمدح سيارة يعني سب حديده ومدح حديده يعني قارن بين مركبه ومركبه

وش ضعف هالعقول والزعل والتعصب لنوع معين ,,كأن هالنوعيه من السيارات واحد من أهلك ياللي زعلت

انا ابغلط على التويوتا ,,,سياره زفت وجحش وفيه حوصه وابغلط على النيسان سياره فاشله وبديها ماش ولاتنفع

الله لايبلانا بس ,,,,,,,اصحاب العقول براحه

تعصبو لمذهبكم مذهب السنه والجماعه وانشرو التوعيه ,,,خطر الرافضه قادم وحنا نتعاند ونتشاجر بسبب التويوتا والنيسان

دل البحار
13/08/2011, 07:45 AM
اما التشاجر والكلام والمدح انا ورثته عن الاجداد كابراَ عن كابر كل يمدح سيارته منهم ويحط فيها احلى الوصوف ياجماعه من أول حصان امتطاه الانسان ولكل راحله عشاقها
ولكن بالادب والاحترام تزهوا الارواح والامم اما واحد وجهه تقول اسبير جيب علاقي ماشي عليه راعيه على سفلت الين صلخه مع الجنط ويجي يحط حرته في الاعضاء بأسلوب غبي ووقح ما هو من الاخلاق ولا منننننننننن شيم الرجال ومرؤتهم
نعم مع مدح السارات والميول والقدح بالسيارات بما فعلا يتماشى مع مبداء الاحترام ولكل شخص رغبته وميوله.
من الاحترام حتى لو مابعرفك ولا شفتك ولكن اعرف ان هذا الشخص مسلم ومتعلم يكفيك جو الدراسه
فقديما َ قال عالم جغرافيا صفوا لي تضاريس اي ارض بالعالم اصف لكم سكانها
الاحترام واجب وسب السيارات ما يضرها والله لوتسب الى يوم الدين لكن اخوك المسلم تاخذ من سيئاته ويأخذ من حسناتك اذا غلطت عليه برد لا يليق ومتعاكس مع الحياء والادب والمرؤه تسجل في صحيفتك ..
فاصله ..
رمضااااان ياشهر الخير والغفران

راعي الفتك 9
13/08/2011, 06:30 PM
مقارنه جميله وتريح البال للي يريد يشتري
:good2::good2::l

السليطين
13/08/2011, 11:38 PM
الرجال يسب سيارة ويمدح سيارة يعني سب حديده ومدح حديده يعني قارن بين مركبه ومركبه

وش ضعف هالعقول والزعل والتعصب لنوع معين ,,كأن هالنوعيه من السيارات واحد من أهلك ياللي زعلت

انا ابغلط على التويوتا ,,,سياره زفت وجحش وفيه حوصه وابغلط على النيسان سياره فاشله وبديها ماش ولاتنفع

الله لايبلانا بس ,,,,,,,اصحاب العقول براحه

تعصبو لمذهبكم مذهب السنه والجماعه وانشرو التوعيه ,,,خطر الرافضه قادم وحنا نتعاند ونتشاجر بسبب التويوتا والنيسان

من تعلم ومن تخلي !!!! فيه كم واحد عسى الله يهديهم بس لو يركدون شوي كان مكشات تمام ....

العتيبي 88
14/08/2011, 01:00 AM
أنا أشهد أن النسيان موتر وخاصه الباترول يالبيييييييييييه

والي مايعرف الصقر يشوي ابوه الي جابوه ،،،

ابومناحي
14/08/2011, 02:52 AM

الفكسار 4.6

الفتك 4.5

الهدد 4.5

بفند كلامك الى باللون الاحمر
اتحداك تانكي الفكسار يمشي فقط 350 كيلو بسرعة 150
كان معي فكسار 2004 اعبي بالرياض الى حايل وبسرعة 150 و160 ومحمل
ماذكرت كم سرعتك لان المسافه من الرياض الى الخرج 70 كيلو ومن الخرج الى حرض 187 ومن حرض الى منفذ البطحاء 255 المجموع =512 كيلو
اكيد بيوصلك اذا انت تمشي 100 كيلو بالساعه مثل سالفة بطل الدروب

ادخل على موقع حراج وشف كم يسوي الهدد 97 النظيف لمعلوميتك يوصل سعره فوق الثمانين
واذا عندك هدد 2004 نظيف نفس المواصفات الي تقول تراني شراي 120 الف ويشهدون الاعضاء

التعـ King ـديل
14/08/2011, 04:33 AM
ماذكرت كم سرعتك لان المسافه من الرياض الى الخرج 70 كيلو ومن الخرج الى حرض 187 ومن حرض الى منفذ البطحاء 255 المجموع =512 كيلو

واذا عندك هدد 2004 نظيف نفس المواصفات الي تقول تراني شراي 120 الف ويشهدون الاعضاء

اجل من الرياض لحايل وانت تمشي 160 اكيد شايله على سطحه .. عزيزي مايحتاج تكذبني لان مالي مصلحه وانا تكلمت بتجربه

وبالنسبه لسرعتي ذكرتها بس شكلك قاري الموضوع بسرعه تبي ترد وتجادل بس ارجع واقراء السطر اللي بعده المشكله محدد بالاحمر

ومسوي زحمه وبالاخير ماتدري وش قريت .. عزيزي الهدد 97 انا معك انه غالي وقيمته بقيمه هدد 2004 اذا مو اكثر

انا دائما اقول تويوتا انتهت من موديل 97 يعني ماني ضد التويوتا .. واذا كانك بتشتري هدد 2004 ب 120 الف اقولك استريح

وخل عن التحديات والمهايط رح للمعارض وتراك بترجع ب 40 الف معك على الاقل

ابونايف العطو
14/08/2011, 08:46 AM
اريد ان اضيف هذه المعلومة الخطيرة
بالعلم ان سيارتي فورتشنر 2008 6سلندر
الا وهي

كل قرد بعين امه غزال

العتيبي 88
17/08/2011, 03:54 AM
هههههههههههههههه 97 يقول قيمته غاليه 97 مع احترامي معاد يركبه الا طال عمرك .. ابو يمن ككككك بس اذا سعره غالي انا معك ... ليه لان عندنا شعب متخلف جداً يعني مايفهم اصلا وشو التطور ......

واذا على هدد 2004 وين يابو الشباب 120 هع انا واحد من الشباب شاري هدد فل كامل ...موديل 2007 ،،،،، تعرف يعني فل كامل بـــ 128 والموتر مامشاه قليل ،،،

الهيط ترى والمدافع مايجيب شي المثل ويش يقول اسال مجرب ولا تسال دختور هع

مجرد راي ولا احد يزعل

هويدي
17/08/2011, 04:05 AM
النيسان مايعيبه الا وكيله التعبان

الكلتش عام 1425هـ شاريه كامل بـ 840 من الحمراني اللي بخريص
العام نفس السياره جيت اشري كلتش طلع بـ 1500 وكسور
وكذلك الفحمات الاماميه تدبلت اسعارها اضعاف مضاعفه حسبي الله عليه

ارفع مقامك
17/08/2011, 04:09 AM
الفورتشنر مامن عزم خاصة الالربعة سلندر

شبل الكشافه
17/08/2011, 05:31 AM
السلام على الجميع
أسف على السؤال الخارج عن الموضوع ولكن
يجي فكسار 2007 قير عايدي؟

عاشق مكشات
23/08/2011, 04:31 PM

:good2::good2::good2:

اخر كلام
24/08/2011, 12:12 AM
السلام عليكم

الله يهديك ياكنج لاتقارن ترى المقارنه تولع في التايوتا وتحرق تخلي الواحد يجيب طبلونه
ربي يحفظك

ABU HAIBAH
24/08/2011, 12:20 AM
ماحلا الفكس ار لاهب النسيمي == انسيابي لاركون ولازوايا
عايذه بالله من ابليس الرجيمي == ومن قلوب اللي ضمايرهم غبايا
زين لونه لاسرح والجو غيمي ==غيمة منحازة قدم الرفايا

كريزي نت
24/08/2011, 06:25 AM
راكب اللي لامشا الخط الطويل
لو مشآ يوميين ماجاب الملل
اسمحولي باصفه وصف(ن)قليل
عقب وصفي ياعسآ دربه سهل
أقصد الفكسار ما غيره بديل
لعنبو من صممه لين اكتمل
ماورد مثله مواتر مستحيل
ان رضا راعي السفاري وان زعل

أشهد ان ابه فرق بين التويوتا والنيسان وش جاب الثريا للثرا
لكن كلن وذوقه وكلن واستخدامه وانا من عشاق التويوتا وبالذات الاندكروزر
(( مره مريت شركة الحمراني اشوف كل السيارات الي واقفه عندها اغلبها الصراحه تويوتا من صغيره ومن جيوب واستغربت الحمراني اتذكر الحمراني هو وكيل وتويوتا ولا نيسان؟
وفي الأخير طلعت هذي كلها سيارات الموظفين ؟؟؟)) ... لا أحد يصدق دعابه دعابه دعابه ...

عبدالله //
24/08/2011, 07:51 AM
لو تدري اليابان ان المختلين بيشترون هدد 2007 اغلى من هدد 2008 كان صنعت من جديد الشكل الاول وعلى فكره ياكنق التعديل ترى التويوتا مايخرب ولا يتفكك ولا تغير الفحمات طول العمر ولا تهرب دودة الدركسون ونشيط وقوي و1000 حصان ولا يصرف بنزين اذا هو طافي ابد والله ولا لتر لو توقفه سنه ههههههههههه .. بس بعض الناس مثل الامعه ان شرو تيوتا معهم ان اشترو نيسان معهم ... ويبقى كلن له راي لو بيشتري حراثه.... ارجو من المتعصبين تقبل الامور بسلاسه ونقاش معقول ومقارنات كافيه وافيه ..و شكرا تقبلوا مروري
:good2:

trailblazer04
24/08/2011, 02:50 PM
والله مع الاسف اكتشفت اطفال واجد في المنتدى

ياخي خلاص ماعجبك الموضوع رد زي الناس او انقلع (قل خيرا او كل تبن)

ام التعصب الغبي اللي عايشين فيه

انا موتري شفر ماهو تويوتا ولا نيسان عشان مايجي طفل مسوي ذيب