المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطأ في البرمجة يستنفر الجهات الأمنية لإنقاذ قائد الهايلوكس قبل الكارثة

فاقدخوي
02/08/2011, 07:40 PM

الالسيارة توقفت بعد نفاذ الوقود..!!

08-02-2011 05:37 PM
عاجل ( مشعل الخالدي)-
أنقذت العنايه الالهية الشاب عدوان (21 عاماً ) من خطأ فادح في برمجية سياره من نوع هايلوكس تويوتا موديل 2011م صباح اليوم الثلاثاء
عند الساعه الثانيه فجراً بعد ما أنهى التشييك الدوري في الرياض في وكالة السياره و أتجه بعدها للقصيم حيث تفاجأ بتعليق برمجة السيارة على سرعة 180 كيلو متر وعدم استجابتها لأي محاولات للتهدئة أو نقل القير للفاضي أو حتى إغلاق السيارة عن طريق إطفاء المحرك ..!!

و يروي الشاب الذي شاهد الموت بأم عينه و هو يقود السيارة و هي على سرعة 180 كم في الساعه و رفضت
السياره أي تدخل من قبله لصحيفة ( عاجل ) لحظات المو التي عاشها قبل أن تتوقف سيارته بعد نفاذ الوقود على مشارف مدينة بريدة
و بوجود فرق أمن الطرق و الهلال الأحمر السعودي حيث يقول : يقول لاحظت السرعت و تزايدها بعد نقطة تفتيش محافظةالمجمعة
و قمت باالمحاوله دون جدوى لإنزال السرعة و التصرف و لكن أبت كل محاولاتي با الفشل و قمت على الفور بإبلاغ
أمن الطرق و الذين قاموا باالتجاوب معه على أن يتم فتح المسارات في نقطة تفتيش الغاط و لكنه تفاجأ و الكلام للشاب عدوان
أن نقطة التفتيش مكتظه باالسيارات على مسارين و المسار الثالث يوجد به سيارتين فقط و أخترت الحل الأضعف للمسار الأقل
إزدحام و بعناية الله تحركت السيارتين مع العلم إنني عديت النقطة و أنا شبه مغمى علي و قمت باالاتصال على أمن الطرق مره أخرى و أخبرتهم
و قاموا بفتح مسارات نقطة تفتيش أم سدره ورافقتني دورية حتى أقبلت على مشارف مدينة بريده و الحمد لله الذي أنجاني من موت محقق..!!

الجدير با الذكر أن الشاب عانى لحظة أيقاف السيارة من هستيريا من هذا الموقف و قامت فرقة الهلال الأحمر بتهدئته و علاجه حتى أعاد هدوئه
و قامت الدوريات بأخذ المعلومات و الأطمئنان عليه ..
شدد الشاب على إلزام نقط التفتيش بترك مسار للطوارئ خصوصاً أنها تكررت أكثر من مره منذ شهر في ظل أخطاء شركات التصنيع
و إلا كانت الضحيه أكثر من سيارة
الشاب لم يغادر الموقع إلا الساعه الحاديه عشر صباحاً لأنه لا يعلم من تتبع قضيته أمن الطرق أو المرور أو الشرطة و الكل رفض تبني المشكلة
عاجل قامت بدورها من تقديم خدمات للشاب لكنه رفض مغادرة الموقع إلا بإرسال مندوب من الوكاله و نقل السياره للوكاله و عدم إستلامها من قبله بعد هذا الخطأ الذي كاد ان يكلفه حياته.!!

مكتف الذيب
02/08/2011, 07:56 PM
حمدالله على السلاامه

فيصل التميمي
02/08/2011, 08:02 PM
الحمد لله على السلامة

رامي ع الموت
02/08/2011, 08:07 PM
لم توفق في النقل

الخبر ملفق والهايلكس تختلف كليا عن اللاند كروزر حقت القحطاني

الجير ما تجاوب وضغط دواسة الفرامل ودواسة الكلتش ما تجاوبت واطفاء السويتش ما نفع طيب الجلنط يدوي

يااخي تحكم الكبيوتر في الهلي محدود

انا ما املك اي من سيارات تويوتا لكن الحق يقال ان هناك حملة تشويه واسعة لاحظتها في اكثر من منتدى مع اقرارنا بوجود بعض العيوب المصنعية في عدد قليل جدا والمثبت الى الان سيارة واحدة لاندكروزر الخاصة بالاخ القحطاني.

اطيب تحية

You Like Me
02/08/2011, 08:11 PM
الحمد لله على السلامه
والحمد لله أن وصلت الامور الى هذا الحد
يـا اخوان الموضوع صار مهزلة ولعب في ارواح البشر
وإلى الآن في جميع السيارات ما سمعنا احد تدخل وطالب الوكيل او الشركة بتفسير
لهذه الدرجه ارواح المسلمين لعبة
هل ارواح اليهود والنصارى اغلى من ارواح المسلمين
كلنا نعرف موقف امريكا وكيف ابكت مالك ورئيس مجلس إدارة تويوتا
وكم عدد السيارات اللي تم سحبها من السوق مع الإعتذار
والإعتراف من قبل الشركه بوجود مشكله في التصنيع ....
سبحان الله اماا اللي وصلت لـ الخليج كأنها قرآن منزل
ما سمعنا الشركه اعتذرت للمواطنين واللي حصل معهم مثل هذه المشاكل
اللي توفى واللي سلمه الله ولكن ماشفنا احد حاسبهم
لا حول ولا قوة إلا بالله
إناَ لله وإناَ إليه راجعون
اللهم من أرادنا وأراد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره
وإجعل تدبيره تدميرا ياسميع الدعاء

العاذر
02/08/2011, 08:15 PM
ياليت نتاكد قبل لا نعلق

برد الحجاز
02/08/2011, 08:18 PM
حمدلله على سلامته ..نعم شركه تيوتا اثبتت فشلها في التصنيع وهذي تعتبر ثالث حادثه من نفس النوع واولها كان ثلاثه شبان في القصيم وسيارتهم جيب لاندكروزر وتفوا ( رحمه الله عليهم) والثانيه للقحطاني على طريق الهجره وكان معه افراد عائلته وتوقفت السياره بعد نفاذ الوقود والثالثه لهذا الشاب .................السؤال اين المسؤول ؟؟؟ لماذا لاتعاقب شركه تويوتا ام انها شركه كبيره وعالميه ؟ وتستهتر بدماء ابنائنا

صديق كلم رفيق
02/08/2011, 08:23 PM
بانت الكذبه ، يوم خبر المفخره كأني صدقت واغلب الناس صدقت لأن التشغيل بالبصمه والقير تماتيك ، لكن بعد هالخبرررر طلعت السوالف كلها خرابيط والتويوتا يتعرض لحملة تشويه سمعه .

أميرالعشاق
02/08/2011, 08:24 PM
الحمد لله على سلامته...إذا القصة صحيحة:)

مخاوي دابذريع
02/08/2011, 08:35 PM
مع احترامي لصاحب الموضوع تسرعت بنقل الخبر دون التأكد من الحقيقه والي نقل لك الكلام مع احترامي له إرباااادي ( تسذوووب ) وشلون ما يقدر يوقف السياره والقير عامود شابك بالتروس فض الموتر وانتهت المشكله او طف السويتش وصلى الله وبارك وآخر حل عندك الجلنط ارجو منك التاكد قبل نشر اي خبر ,,

مع العلم اني اظمن انك متأكد ان الهايلوكس خصوصا القير عادي ومفتاح التشغيل بعد عادي يستحيل قوع مثل هالخلل اللذي ينطبق على الجيوب ,,
والي اعطاك الخبر يبي الناس تتأكد ان مافيه شي اسمه خلل لا بجيوب ولا هايلوكسات ولا جميع سيارات تويوتا ,,

بالعربي الخبر هذا لصالح شركة تويوتا وليس ضدها

سعد النفيعي
02/08/2011, 08:44 PM
الحمد لله على السلامه

التعـ King ـديل
02/08/2011, 09:19 PM
مع احترامي لصاحب الموضوع تسرعت بنقل الخبر دون التأكد من الحقيقه والي نقل لك الكلام مع احترامي له إرباااادي ( تسذوووب ) وشلون ما يقدر يوقف السياره والقير عامود شابك بالتروس فض الموتر وانتهت المشكله او طف السويتش وصلى الله وبارك وآخر حل عندك الجلنط ارجو منك التاكد قبل نشر اي خبر ,,

مع العلم اني اظمن انك متأكد ان الهايلوكس خصوصا القير عادي ومفتاح التشغيل بعد عادي يستحيل قوع مثل هالخلل اللذي ينطبق على الجيوب ,,
والي اعطاك الخبر يبي الناس تتأكد ان مافيه شي اسمه خلل لا بجيوب ولا هايلوكسات ولا جميع سيارات تويوتا ,,

بالعربي الخبر هذا لصالح شركة تويوتا وليس ضدها

اوافقك الرأي :good2:

فكره حلوة انشر شائعات لاتصدق بحيث يصبح عند الجميع قناعه باانها سيارات لايوجد فيها اي مشاكل وكل المشاكل الحاصله مجرد اشاعات فكره تجاريه ذكيه جدا

sameer_1798
02/08/2011, 09:19 PM
كذبوا كذبة وصدقوها أول ماسمعنا الخبر في تايوتا بأمريكا والآن كل خبر ناقزين لنا بسيارة ....... ياناس ارحموا عقول القراء شوي .

فاقدخوي
02/08/2011, 10:03 PM
اول شي اي واحد يناقز بلاعلم فليحمد الله لايطيح بمشكلة زي هذي ويجينا يبكبك ثاني يوم
وسبب طرح الموضوع نبي متخصص يقول صحيح او لايمكن حدوث هذا الشيء

لاتزعلون مني انا ناقل الخبر من صحيفة محترمة
وبعديم ياشباب كل شي جائز

انا اتسائل مادام فتحتم باب النقاش

قد يكون السوتش يتقفل لكن ماتطفي السيارة
والفرامل اذا ماشتغلت اكيد البريك مابيقفل حتى بالسحب
القير يمكن صلب مايتحرك

نبي مهندس سيارات يعطينا نسبة الحصول في مشكله كهذه
لانريد الامر بالتعصب أو المزاج بلا علم

السؤال
هل يمكن لكمبيوتر السياره ان يتوقف عن العمل بمعنا (يهنق)زياي كمبيوتر او جوال

عبدالعزيز بن احمد
02/08/2011, 10:10 PM
لا تعليـــــــــــق

صـــراحــــه

مــــدري وشـ
اقــــولـ

نويجع
02/08/2011, 10:21 PM
ودي اصدق بس ؟؟؟
ارحموا عقولنا هيلوكس تهنق حتى مثبت سرعه مافيه
مشكلتنا انا نسوق سيارات و مانعرف اهم معلومه و هي كيف نطفيها المشاكل اللي صارت مع القحطاني و جيب ارامكو حلها بسيط و هو تعلق الضغط على الزر 5 ثوان
مثل موضوع احد الاخوان امس بالصور من الكتلوج يعني يجيك واحد يسوق سياره بـ200الف و مايدري بالمعلومه و لا يرمي الكتيب بقرب زباله

sultan911
02/08/2011, 10:23 PM
على فكره ياشباب فيه مشكله في يايوتا وكلنا نعرف هذا وليش بعض الشباب يحاول ان يكذب الخبر ويكون في صف وكيل تايوتا
ثانياً في هايلوكس تماتيك يمكن تكون هذي تماتيك واذا صارت تماتيك بصير زي الاندكروزر ثانياً ياليت فيه حمايه للمستهلك في السعوديه وحمايه للرواح من الغش التجاري
ثالثاً انا من محبي التايوتا بس طردني من اقتناءها غلااها والي اسمعه من العيوب المصنعيه فيها
رابعاً كل واحد يأخذ سياره من الوكاله نصيحه يحط جنب المرتبه فاصل لتانكي البنزين اذا صار معه مثل ماصار مع الشباب في تعليق السرعه او الكمبيوتر والله اعلم

فاقدخوي
02/08/2011, 10:24 PM
نويجع
ياخي السيكل حقت الهندي اللي في البقاله جنبنا هنقت عليه يوم وطمر بالقمامه الله يكرمك وهي مافيها كمبيوتر

بس ماقلت لي اي زر حتى نستفيد ويستفيد الاخوان

فاقدخوي
02/08/2011, 10:26 PM
مكرررررررررررررر

أبوfahad
02/08/2011, 11:01 PM
تويوتا الصيني مادري الماليزي

هجيج ياولد

الله يخلي النيسان :heart: وهـ يالباترول الـ97:f

النسيم العليل
03/08/2011, 12:57 AM
يقول احد كبار السن اذا حدثك احد بحديث لا مجال لتصديقه فقل ان الله على كل شيء قدير
انت في قرارة نفسك لم تصدقه
وهو لم ير انك تكذبه بقولك ان الله على كل شيء قدير

قاهر القرش
03/08/2011, 01:13 AM
الحمد لله على السلامه

فى رائي ان هناك احتمالين لتعليق دواست البنزين بالنسبه للسيارات وخاصه السيارات

التى ليس بها مثبت سرعه

اولا :

قد تكون الفرشه محشوره على الدواسه وان الدواسه لاترجع بسبب الفرشه مما يسبب تعليق الدواسه

وانطلاق السيارة بسرعه فائقه

ثانيا :

يمكن ان يكون الواير الواصل من دواسة البنزين الى الكربريتر او الحاقن

مجرح او ان الجلده الواصله معطوبه

من كثر الضغط القوي عليها

عموما نحن هنا نتناقش لمعرفة المشكله

وهناك ماشاء الله خبراء لديهم الخبره الكافيه فى مثل هذه المشاكه

مجرد فكره خطرة ببالى لتفادي هذه المشاكل

لماذا لايتم عمل قفل كهربائي او يدوي لايقاف طرمبة البنزين او قفل صفاية البنزين

فى حال تعليق السياره لاسمح الله

لتفادي هذه المأسي

حفظ الله الجميع

وكل عام وانتم بالف خير

الحصان 1
03/08/2011, 01:15 AM
الحمد لله على السلامة

Abo gssar
03/08/2011, 01:22 AM
الجزء الثاني من افلام

__علقت الدعسة وبغى يموت__

مع البطل امن الطرق

خلاص ارحمونا من السوالف اللي مالها لزوم.

هبوب العارض
03/08/2011, 01:27 AM
اتوقع والله اعلم بان الخبر مفبرك وغير صحيح لان الهلي مافيها كمبيوتر عاديه لاكن اشاعات

سلفاريو
03/08/2011, 01:29 AM
لا......... تعليق

زمان وطاف
03/08/2011, 01:47 AM
الحمد لله على السلامه

لاكن والله ماندري مين نصدق

ناس تقول الخبر صحيح

وناس تقول الخبر كذب

لاكن الله يستر علينا وعلى المسلمين

أجمعين يارب

الريح
03/08/2011, 01:53 AM
سالفة الجيب ومشيناها واتكلم عن نفسي لا صدقت ولا كذبت

لكن الهايلوكس اسمح لي هالشي ما اتوقع انه يصير ابدا

الا اذا كان صاحب السيارة مايعرف يتصرف

يفصل القير وينتهي الموضوع
حتى ولو هو ثقيل مع السرعه يقدر يتلّه ويفصله

ابو عبدالله1
03/08/2011, 01:55 AM
من متى فيه تفتيش عند محافظة المجمعة ؟؟؟؟

أبوراشد
03/08/2011, 01:59 AM
الإخوان اللي يقولون الخبر غير صحيح
مشكلة تعليق دواسة البنزين حقيقية وفي أمريكا سحبت مئات الآلاف من السيارات بسببها بعد عدة حوادث
و هي مختلفة عن تعليق مثبت السرعة

وهذي مقاطع وتقارير للي يبي الحق :

هذا شخص يتحدث للشرطة قبل وفاته بسبب تعليق السرعة

fUbIW4KSyrY

2007 Lexus

_JT2IKaOdus

cR5MNrtDJYw (http://www.youtube.com/watch?v=cR5MNrtDJYw)

واللي يبي مقاطع أكثر !
http://www.youtube.com/results?search_query=gas+pedal

....

مقلع الرمث
03/08/2011, 02:33 AM
التايوتا خلاص ودع

ودك بعض الناس اللي تدافع عن هالشركات

تركبه ببعض السيارات تايوتا وتعلقبه بعدين

يعرف ان الله حق

ياحبيبي اللي ايده بالماء مو زي اللي ايده بالنار

فاقدخوي
03/08/2011, 02:51 AM
الحمد لله على السلامه

فى رائي ان هناك احتمالين لتعليق دواست البنزين بالنسبه للسيارات وخاصه السيارات

التى ليس بها مثبت سرعه

اولا :

قد تكون الفرشه محشوره على الدواسه وان الدواسه لاترجع بسبب الفرشه مما يسبب تعليق الدواسه

وانطلاق السيارة بسرعه فائقه

ثانيا :

يمكن ان يكون الواير الواصل من دواسة البنزين الى الكربريتر او الحاقن

مجرح او ان الجلده الواصله معطوبه

من كثر الضغط القوي عليها

عموما نحن هنا نتناقش لمعرفة المشكله

وهناك ماشاء الله خبراء لديهم الخبره الكافيه فى مثل هذه المشاكه

مجرد فكره خطرة ببالى لتفادي هذه المشاكل

لماذا لايتم عمل قفل كهربائي او يدوي لايقاف طرمبة البنزين او قفل صفاية البنزين

فى حال تعليق السياره لاسمح الله

لتفادي هذه المأسي

حفظ الله الجميع

وكل عام وانتم بالف خير

:good: :good: :good: :good: :good: :good: :good:

AxR979
03/08/2011, 02:54 AM
الحين الهايلكس مهب دعسته الكترونية ؟

راعي السيل
03/08/2011, 03:04 AM
ثانياً في هايلوكس تماتيك يمكن تكون هذي تماتيك واذا صارت تماتيك بصير زي الاندكروزر

التوماتيك ما يجي غمارة وحده.

السالفة واضح جدا انها ملفقه ولا تدخل العقل للأسباب المذكورة في المشاركات السابقة.

نوماس1
03/08/2011, 03:16 AM
كلام لا يصدق وغير منطقي يا اخوان عندنا عقول ونفكرونفهم
ونصدق المعقول ولا نصدق الغير معقول

ابن معيصب
03/08/2011, 03:22 AM
الله ما ماشفناه بس بالعقل عرفناه
والحمد لله على كل حال

yazn2322
03/08/2011, 03:24 AM
كل شي وارد ، الحمد لله على سلامته

فاقدخوي
03/08/2011, 03:26 AM
أنقذت العنايه الالهية الشاب عدوان (21 عاماً ) من خطأ فادح في برمجية سياره من نوع هايلوكس تويوتا موديل 2011م صباح اليوم الثلاثاء
عند الساعه الثانيه فجراً بعد ما أنهى التشييك الدوري في الرياض في وكالة السياره و أتجه بعدها للقصيم حيث تفاجأ بتعليق برمجة السيارة على سرعة 180 كيلو متر وعدم استجابتها لأي محاولات للتهدئة أو نقل القير للفاضي أو حتى إغلاق السيارة عن طريق إطفاء المحرك ..!!

الشاب عدوان يروي لـعاجل قصة الرعب

و يروي الشاب الذي شاهد الموت بأم عينه و هو يقود السيارة و هي على سرعة 180 كم في الساعه و رفضت
السياره أي تدخل من قبله لصحيفة ( عاجل ) لحظات المو التي عاشها قبل أن تتوقف سيارته بعد نفاذ الوقود على مشارف مدينة بريدة و بوجود فرق أمن الطرق و الهلال الأحمر السعودي حيث يقول : يقول لاحظت السرعت و تزايدها بعد نقطة تفتيش محافظةالمجمعة
و قمت باالمحاوله دون جدوى لإنزال السرعة و التصرف و لكن أبت كل محاولاتي با الفشل و قمت على الفور بإبلاغ
أمن الطرق و الذين قاموا باالتجاوب معه على أن يتم فتح المسارات في نقطة تفتيش الغاط و لكنه تفاجأ و الكلام للشاب عدوان
أن نقطة التفتيش مكتظه باالسيارات على مسارين و المسار الثالث يوجد به سيارتين فقط و أخترت الحل الأضعف للمسار الأقل
إزدحام و بعناية الله تحركت السيارتين مع العلم إنني عديت النقطة و أنا شبه مغمى علي و قمت باالاتصال على أمن الطرق مره أخرى و أخبرتهم
و قاموا بفتح مسارات نقطة تفتيش أم سدره ورافقتني دورية حتى أقبلت على مشارف مدينة بريده و الحمد لله الذي أنجاني من موت محقق..!!

الجدير با الذكر أن الشاب عانى لحظة أيقاف السيارة من هستيريا من هذا الموقف و قامت فرقة الهلال الأحمر بتهدئته و علاجه حتى أعاد هدوئه
و قامت الدوريات بأخذ المعلومات و الأطمئنان عليه ..
شدد الشاب على إلزام نقط التفتيش بترك مسار للطوارئ خصوصاً أنها تكررت أكثر من مره منذ شهر في ظل أخطاء شركات التصنيع
و إلا كانت الضحيه أكثر من سيارة
الشاب لم يغادر الموقع إلا الساعه الحاديه عشر صباحاً لأنه لا يعلم من تتبع قضيته أمن الطرق أو المرور أو الشرطة و الكل رفض تبني المشكلة
عاجل قامت بدورها من تقديم خدمات للشاب لكنه رفض مغادرة الموقع إلا بإرسال مندوب من الوكاله و نقل السياره للوكاله و عدم إستلامها من قبله بعد هذا الخطأ الذي كاد ان يكلفه حياته.!!

أمن الطرق يحرر مخالفة سرعة ..!!

على الرغم من الحالة الهستيرية التي عاشها الشاب عدوان بسبب الخطأ البرمجي بسيارته ومسلسل الرعب الكبير الذي كاد أن ينهي حياته إلا أن تحرير مخالفة سرعة من قبل أمن الطرق تجاهه جعله يعيش حالة أخرى من الإحباط والحزن الكبير كون السرعة لم تكن بسبب الإهمال بل بسبب خطأ برمجي وقد ناشد المواطن عدوان الجهات ذات العلاقة بمسح المخالفة طالبا من مدير إدارة المرور اللواء سليمان العجلان النظر جديا بمدى نظامية مخالفته .

سلكي نت
03/08/2011, 03:44 AM
يستاهل
خبر غير صحيح مع اني لا املك اي سيارة تويوتا
وش فيها الهايلوكس حتى تلخبط
لو اوريون او افالون كان معقولة
ماسوتها السيارات الصينية بتسويها اليابانية

طحنون
03/08/2011, 04:06 AM
والله مشكله او انها صارت موظه تصدقون كنت راكب سيكلي ال 16 وكنت منطلق ولا قدرت أتوقف وكلمت امن الطرق وفضو الطريق السريع وبمساعده الطيران العامودي لتتبع مسار طريقي لانه مافيه سياره قدرت تلحقني بسبب السرعه اللي تعدت 2 ماخ وجاتني رساله اثناء سواقتي للسيكل من غرفه العمليات تفيد الاستفاده من شماغي في التوقف السريع وهو يعمل عمل البريك الهوائي مثل البراشوت وفعلا تم التوقف بسبب الشماغ ووقف وجابولي لبن غنم علشان يهدي من روعي بعد الرحله المرعبه. والله يالربع صارت سوالف وقصص من اللي تشوفه صاحب الموضوع مشكور على النقل لاكن هايلكس مايقدر يوقفها مشكله يمكن صاحب الهايلكس صاده الرادار وقال مالي حل غير اقول ماقدرت أوقف السياره وسلامتكم×

الجني العبد
03/08/2011, 04:15 AM
لم توفق في النقل

الجير ما تجاوب وضغط دواسة الفرامل ودواسة الكلتش ما تجاوبت واطفاء السويتش ما نفع طيب الجلنط يدوي

انا ما املك اي من سيارات تويوتا لكن الحق يقال ان هناك حملة تشويه واسعة لاحظتها في اكثر من منتدى مع اقرارنا بوجود بعض العيوب المصنعية في عدد قليل جدا والمثبت الى الان سيارة واحدة لاندكروزر الخاصة بالاخ القحطاني.

اطيب تحية

أنا معي هايلوكس وأقولك صحيح أن الكمبيوتر محدود ولكنه صاير بمكان مش مضبوط
يعني الدعسه والكلتش كهربائي ، علق الكهرب راحت عليك ياباشا ، حتى القير ماتقدر تفضيه بدون كلتش بالسرعات العاليه ( أنا مجرب ) وأيضا الفرامل والجلنط ماله دور بهالموقف
ماله إلا السويتش فقط ( عاد مادري هو علق عليه ولا الله )
الله يستر علينا وعلى جميع المسلمين

فتاح الجواد
03/08/2011, 04:18 AM
الحمد لله على السلامة

deeer
03/08/2011, 04:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي عشان تكون بالصورة الموديلات الجديدة من السيارات تأتي بالغالب دواسة البنزين إلكترونة ومن ضمنها(التويوتا) عكس الموديلات القديمه والي دواسة البنزين عبارة عن واير اي(سلك من الحديد مرن) ونادرا مايحصل فيها تعليق اما الجديدة وهي الإلكترونيه فيه عبارة عن دينمو كهربائي موصل بالدعسة بأسلاك كهربائيه ولك ان تتخيل انه مثلا خرب الدينمو او هنق او انلحس وهذي بحد ذاته مصيبة الله يكفينى وياكم شر هالتهنيقات او التعليق انا من وجهت نظري انصح لمن هم ملاك للموديلات الجديده انهم يضعون فاصل لمضخة البنزين تحسبا لأي طارء لاسمح الله(((الله يستر على الجميع)))

رسيس نجد
03/08/2011, 04:55 AM
الله يكفينا شرها

عكس التيار
03/08/2011, 04:58 AM
ودي اصدق لكن ماقدر

بس ابسوي نفسي صدقت

(( مع اني اكره الهايلكس ))

اقل شي فرامل ولا بالكهرب بعد ؟؟

وثاني شي بتقنعني ان امن الطرق بيعطونك وجه وبيفضون لك نقطة تفتيش :D؟

سلكي نت
03/08/2011, 05:13 AM
والله مشكله او انها صارت موظه تصدقون كنت راكب سيكلي ال 16 وكنت منطلق ولا قدرت أتوقف وكلمت امن الطرق وفضو الطريق السريع وبمساعده الطيران العامودي لتتبع مسار طريقي لانه مافيه سياره قدرت تلحقني بسبب السرعه اللي تعدت 2 ماخ وجاتني رساله اثناء سواقتي للسيكل من غرفه العمليات تفيد الاستفاده من شماغي في التوقف السريع وهو يعمل عمل البريك الهوائي مثل البراشوت وفعلا تم التوقف بسبب الشماغ ووقف وجابولي لبن غنم علشان يهدي من روعي بعد الرحله المرعبه. والله يالربع صارت سوالف وقصص من اللي تشوفه صاحب الموضوع مشكور على النقل لاكن هايلكس مايقدر يوقفها مشكله يمكن صاحب الهايلكس صاده الرادار وقال مالي حل غير اقول ماقدرت أوقف السياره وسلامتكم×

اضحك الله سنك
وربي اصبحت سوالف وحكاوي الف ليله وليله
دعسة وقلنا كهرب
وبدون مثبت وقير عادي وبريك واير وسويتش عادي
ودي اصدق بس قوية والله قويه

sa-z71
03/08/2011, 05:51 AM
أنا أبصدق كل الخبر الا إن أمن الطرق ردوا عليه وكلمهم

والله ياشباب كنت بطريق الرياض القصيم متجه للرياض واحتجت أمن الطرق أقسم بالله أكثر من ساعه ونص وأنا أتصل ولا أحد رد
وتركتهم الله لا يوفقهم وكلمت المرور والله ماقصروا

ابوراكان تبوك
03/08/2011, 06:19 AM
حدث العاقل بما يعقل

ابونبيل
03/08/2011, 06:41 AM
ههههههههههههههه
كذبه عظيمه جدا
لم استطع كتم ضحكتي هههههههههه
هلي يعتمد على كمبيوتر خخخخخخخخخخخخخ
لو البرمجات تفيد فيه اصلا كان اصحاب الهليات خلو عنهم الهدرزات والفلاتر

بس الجريده غطت على قناه العالم صراحه هههههههه

ساري 111
03/08/2011, 10:41 AM
كبرت وبااانت .. أررحموناا شوي ههههههه

يعني مايقدر يضغط كلتش ؟؟؟ او الكلتش كمبيوتر هههههه

مايقدر يطفي السياره ؟؟ او التشغيل بصمه ؟؟ هههههه

مايقدر يفضي القير ؟؟ او القير كهرب ؟؟ ههههه

بأعتقادي هي احد امرين ناس تمثل تبي تعويض
أو شركات منافسه تدفع لناس عشان يمثلون هالمسرحيه وتهتز الثقه بتويوتا ههههههه اجل احنا اليوم او امس نعرف تويوتا ؟؟ هههههه استغفرالله

من انت
03/08/2011, 11:03 AM
مايمديها

الهلي وقير عادي وكلتش وتعلق السرعه

عندك القير تفضيه

عندك الفرامل تمسكها

عندك السويتش تطفيه

عندك الكلتش تدعس عليه وتصير السياره بدون نمره يعني كأنها في الفاضي

عندك الجلنط

يعني مايمديها تخش الراس وهذا يبون يطلعون اشاعات وبس وان السياره علقت ومدري ويش

NOYEB
03/08/2011, 11:10 AM
مع احترامي لصاحب الموضوع الخبر غير صحيح .

عبد الله 99
03/08/2011, 11:21 AM
لم توفق في النقل

اطيب تحية

أخي الغالي
ما لنا مصلحة من تشويه سمعة تويوتا لاكن سالفة التعليق موب بس في لاند ولا هايلكس
انا اعرف رجال معرفه شخصيه شاري كورلا للمشاوير القريبه موديل 2008 و معلقه عليه السرعه داخل الرياض لاكن على سرعة 80 و الحمد لله الي الله فكه و سحب الجلنط و ركد الموتر
حبيت ابين ان سالفة لتعليق في اكثر من موتر و اكثر من دفعه

سيف الظفير
03/08/2011, 01:19 PM
يكفى كذب

العقل لا يقبل الكلام المذكور

معقولة القير ما يقبل وضعيه N

شئ لا يصدددددددق

تراه هايلوكس ماهوب MBW

مستحييييييييييل

سيف الظفير
03/08/2011, 01:21 PM
ساري 111

من انت

اصبتكم فيما كتبتم

هؤلاء لم ولن يستطيعوا شراء سيارات تويوتا الجديدة فما لهم الا التشوية لسمعة تويوتا في السعودية

لتنخفض الاسعار

على رمشي تمشي
03/08/2011, 02:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي عشان تكون بالصورة الموديلات الجديدة من السيارات تأتي بالغالب دواسة البنزين إلكترونة ومن ضمنها(التويوتا) عكس الموديلات القديمه والي دواسة البنزين عبارة عن واير اي(سلك من الحديد مرن) ونادرا مايحصل فيها تعليق اما الجديدة وهي الإلكترونيه فيه عبارة عن دينمو كهربائي موصل بالدعسة بأسلاك كهربائيه ولك ان تتخيل انه مثلا خرب الدينمو او هنق او انلحس وهذي بحد ذاته مصيبة الله يكفينى وياكم شر هالتهنيقات او التعليق انا من وجهت نظري انصح لمن هم ملاك للموديلات الجديده انهم يضعون فاصل لمضخة البنزين تحسبا لأي طارء لاسمح الله(((الله يستر على الجميع)))

نعم صحيح هذا الكلام الصحيح - الهايلكس دعسه كهربائيه وليس سلك مثل الـ2005 وتحت
لكن اهل القصيم راح يفيدونا وخصوصاُ من يعرف هذا الرجل

فاقدخوي
03/08/2011, 03:29 PM
مافيه شي غريب وانا اشوف النقاش صار يصب في صار المتضرر من السياره
خصوصا ان الاخوان افادونا ان الموتر دعسته كهرب وكلتشه وفرامله
اذن الخبر شبه صحيح الى الان

Abu Msh3aL
03/08/2011, 03:31 PM
اغلب الردود اللي ردوا يقولون طف السويتش .. اظاهر لو نسوي مسابقة ونعلق دعسة موتر ونحط بآخر المنتدى جدار ونقول احسن واحد يتصرف خلصتوا ما بقى منكم احد :eek: ..

منيب متفلسف بس جرب ادعس بنزين وانت بالشارع وخلك على دعستك وطف السلف شف الموتر يطفى ولا .. هذا خيار وانتهى

الهايلكس اغلب شغله معاد فيه وايرات زي اول صار زيه زي باقي السيارات حساسات وكمبيوتر واسلاك ما فيه الا الجلنط واير .. والجلنط حتى لو سحبه وما كان مشدود بالشكل الكافي بتصير الفحمات او القماشات تحك في الهوب من غير فايدة سرعة دوران الكفر اكبر من سيطرة الجلنط وبتدخن الفحمات لين تخلص وودع الجـلنط .. اخلص دور جوالك بس قبل لا تطفى بطاريته عشان تلحق على امن الطرق

ومشكلتنا هالتعصب كن ارباح الوكالات لنا نسبه منها .. الا حتى لو ادري انها اشاعة انشرها زود يا يطلع الوكيل يبرر موقفه ويحاسب الجريدة اذا هو على حق ولا انه يسكت ويتحمل ما يجيه ومعناته انه على خطأ ولا عندهـ عذر يقابل الجمهور ..

اجل سوق السيارات في العالم تخفس مع تفليس اغلب المصانع وحنى تدبل عناد عشان الحملات ولا يطلع احد يبرر لك ليش العالم طايح سعرها وعندنا مرتفع !! ..

وكــاتبين لك بالخط العريض بس موب اي احد يشوفها ويقراها :

عاجبك اشتر ولا وخر غيرك ما تعب في رياله وبيشتري

فاقدخوي
03/08/2011, 03:47 PM
اغلب الردود اللي ردوا يقولون طف السويتش .. اظاهر لو نسوي مسابقة ونعلق دعسة موتر ونحط بآخر المنتدى جدار ونقول احسن واحد يتصرف خلصتوا ما بقى منكم احد :eek: ..

منيب متفلسف بس جرب ادعس بنزين وانت بالشارع وخلك على دعستك وطف السلف شف الموتر يطفى ولا .. هذا خيار وانتهى

الهايلكس اغلب شغله معاد فيه وايرات زي اول صار زيه زي باقي السيارات حساسات وكمبيوتر واسلاك ما فيه الا الجلنط واير .. والجلنط حتى لو سحبه وما كان مشدود بالشكل الكافي بتصير الفحمات او القماشات تحك في الهوب من غير فايدة سرعة دوران الكفر اكبر من سيطرة الجلنط وبتدخن الفحمات لين تخلص وودع الجـلنط .. اخلص دور جوالك بس قبل لا تطفى بطاريته عشان تلحق على امن الطرق

ومشكلتنا هالتعصب كن ارباح الوكالات لنا نسبه منها .. الا حتى لو ادري انها اشاعة انشرها زود يا يطلع الوكيل يبرر موقفه ويحاسب الجريدة اذا هو على حق ولا انه يسكت ويتحمل ما يجيه ومعناته انه على خطأ ولا عندهـ عذر يقابل الجمهور ..

اجل سوق السيارات في العالم تخفس مع تفليس اغلب المصانع وحنى تدبل عناد عشان الحملات ولا يطلع احد يبرر لك ليش العالم طايح سعرها وعندنا مرتفع !! ..

وكــاتبين لك بالخط العريض بس موب اي احد يشوفها ويقراها :

عاجبك اشتر ولا وخر غيرك ما تعب في رياله وبيشتري

صراحة انت افضل رد الى الان

يعطيك العافيه

:good2:

يريور عيمان
03/08/2011, 04:21 PM
قال الله عَزَّ و جَلَّ : ﴿ إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَأُوْلئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ ﴾
و نحن في شهر رمضان و هو شهر التوبة و الاقلاع عن المنكر

سؤال وش الجريدة ذي اللي اسمها عاجل ؟
اول مرة اسمع عنها
و بعدين بالعقل عندك هايلكس قير عادي اذا افترضنا ان الدعسة علقت كل اللي تحتاجه تسحب القير على الفاضي
او انك تدوس كلتش او تسحب الجلنط
و كان الله غفورا رحيما

هسيتريا و ما ادري ايش و امن الطرق
فلم هندي على غفلة

عاشق الحيسية
03/08/2011, 04:21 PM
الله أعلم بصحة الخبر

لكن فيه سؤال محيرني:

كيف أمن الطرق يحررون له مخالفة سرعه وهم فاتحين له الطريم بسبب مشكلة السيارة؟؟؟؟!

المسأله فيها إنّا!!!

أبو نـآيف
03/08/2011, 06:35 PM
التايوتا خلاص ودع

ودك بعض الناس اللي تدافع عن هالشركات

تركبه ببعض السيارات تايوتا وتعلقبه بعدين

يعرف ان الله حق

ياحبيبي اللي ايده بالماء مو زي اللي ايده بالنار

هذا الكلام من يفكنا عن هالمتعصبين متى يصير عندنا ثقافة مستهلك

والله اتمنى يوم نشوف التيوتا مثل الدير نشوفه فالشارع ونضحك
لين تحسن منتجاتها وتختار وكيل زي الناس

السليطين
03/08/2011, 11:51 PM
بصراحة سالفة الهايلوكس غير مقتعه .... اتوقع انها كذبه

لكن هذا مايخلينا نقول ان سالفه اللاند كذب .. بالعكس اللاند صحيح 100 بالميه ..

لانها والله العظيم انها صاير قبل كم يوم لواحد من عيال عمي معه 2010 جي اكس ار ... يقول انه اذا دعس للموتر وفك الدعسه يبتل يزيد الموتر شوي وثمن تنفك الدعسه من نفسها مع العلم انه شايل الدعاسه من ايام المشاكل الاوله اللي قالوا انها من سببها ..

انتبهوا يااخوان والله فيه مشكله بالدعسه وليست المثبت ...

البعير المغوار
04/08/2011, 12:06 AM
تيوتا ماش.

رهيب الرهيب
04/08/2011, 12:40 AM
القير ممكن مايعشق الكلتش ممكن نقول مايقبل طيب السوتش حركة السوتش انا سويتها بسيارتي الانترا 2009 وطفت ياخي ترا واضحه

خليفان
04/08/2011, 01:16 AM
هههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههه

جريدة عاجل + صاحب الهايلكس = خذ وخل ولا تاخذ شي
بكرى يطمر سوداني من اصحاب الدينات آآآي علق علينا يازول داير يودينا البحر

خضر الماء
04/08/2011, 01:37 AM
الخبر على أكثر من صحيفه والموضوع جد وهذي ارواح بشر لابد من وقفة تأمل وتقصي للحقائق

جريدة الجزيره :

http://www.al-jazirah.com/20110803/lp4d.htm

BLA6K
04/08/2011, 01:51 AM
من الممكن أن ينتشر الخبر ، وان يشاهد ع التلفزيون او يذاع ع الراديو ولكن..!
من الممكن ان يُمثل أكثر من شخص مثل هذه الحادثه دون وجود خلل ولكن..!
من الممكن ان نصدق كل هذه الأقاويل بعد أن يتم فحص المحرك وأكتشاف السبب الرئيسي
في مثل هذه الحوادث ، ومن ثم معاقبة الشركة الفاعلة ، وتعويض المتضررين..ولكن!
حدث ولإحرج يصلنـا الخبر ب سرعة البرق ، ومن ثم نجد بعد ذلك أنه ألقي في سلة المهملاات !!

فاقدخوي
04/08/2011, 01:53 AM
ياشباب والله شكل الولد صادق

شوفوا كيف حتى الجزيره ناقله الخبر

راعي8100
04/08/2011, 02:09 AM
لم توفق في النقل

اطيب تحية

بــــــــيـــض الله وجــــــــهــــــــــــــك .. وعن قلة السوالف الي ما لها داعي ..
تبغى تكثر سوالف وهرج عشان يحصلك اكثر متابعه لموضوعك ..

V I P
04/08/2011, 02:31 AM
للاسف فيه مواقف لو الواحد يذكرها محد صدقة مثل تعليق الاندكروز و الهايلوكس لان الناس ماهي متعودة على مثل هالمواقف او انها تعصب للشركة

الواحد منا يحمد ربه ويدعو الله ان يستر عليه لايحصل له مثل هالمواقف

برق الحماد
04/08/2011, 04:40 AM
اجل نبطل نشتري لاند

صراحه تخوف هالامور

لكن مع اني في قرارة نفسي لست بصدق سالفة الهايلوكس
لكن اللاند كروزر اصدقها

نسأل الله السلامه لجميع المسلمين
7
7
7
7

الا صدق
كيف يتم تركيب فاصل للبنزين ( العمر ياشامان)

راعي السيل
04/08/2011, 04:55 AM
ياشباب والله شكل الولد صادق

شوفوا كيف حتى الجزيره ناقله الخبر

اذا شفت خبر في الجريدة فأعرف ان 5% منه صدق والباقي 95% كذب ;)

jasser
04/08/2011, 05:13 AM
يا اخوان سواءا الموضوع صدق او كذب
ليه ندافع عن شيء ما نعرف عنه الا القليل
يعني لو اسال واحد من اللي يدافعون عن تويوتا هل تعرف حجم التقنيه والانظمه اللي موجوده بهالسيارات ؟؟؟ بيقول لا
وابسطها لكم عمر واحد منكم يا اهل الاند كروزر او الهايلكس فتح المكينه او حتى يعرف مكان كمبيوتر السياره وانا اقصد الموديلات الجديده ... اتوقع بتكون الاجابه لا
يمكن صاحب الاند علق عليه الكمبيوتر وهذا حاصل في ااغلب الشركات اليوم لكن ماهو بالحجم اللي موجود بتويوتا
وصاحب الهايلكس يمكن ما يكون لكمبيوتر السياره دخل بالمشكله والاحتمال الكبير ان دعاسة البنزين هي اللي علقت مثل الاوريون والكامري الجديده وحوادثها ومشاكلها معروفه للكل
لابد نحط في اعتباراتنا اننا اعداء ما جهلنا وان مافيه على الله شيء مستحيل
ودمتم بالف خير

خليفان
04/08/2011, 07:16 AM

FORD1969
04/08/2011, 07:25 AM

خخخخخخخخخخخخخخ
الشعب يريد اسقاط تيوتا :D
وتيوتا تستاهل من يسقطها :mad: من عام 2005م

طيرشلوى 2
04/08/2011, 07:27 AM
يا اخوان هاذي المواتر دعستها كهرب ليش تكذبون الرجال

فاقدخوي
04/08/2011, 03:04 PM
انت ياللي تحش

الحمدلله شوف الردود على موضوعي زي المطر
اتحداك تجيب زيه حتى لو منقول
خلك حسود بس

انا بدات اصدق الموضوع دام الشغله داخل فيها كهرب وتكنلوجيا

كاشت وحداني
04/08/2011, 03:09 PM
طيب السؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤال اللي يسدح نفسه:

ماسمعنا باحد من اللي تعرضوا لسالفة السرعه انه اشتكى ولا سوا شئ . ووش كان رد الشركه عليه . .؟

GMC4Ever
04/08/2011, 03:41 PM
ما في شئ ما يصير، هناك أجهزة وحساسات تتحكم بالسيارة وتويوتا جديدة عهد على هذه التقنيات بعكس السيارات الأمريكية والأوروبية التي تستخدمها منذ السبعينات.

وطني
04/08/2011, 04:56 PM
تصدقون معي جي اكس وكنت ماشي على طريق الجنوب فجأة دواست البنزين علقت لحالها بدون ما اظغط الدواسة لمدة دقيقة وبعدين ظغطت عليها مرة ثانية بقوة ورجعت لوضعها الطبيعي ..

بغض النظر عن الموضوع الشيء الأكيد هناك خلل كبير في دواسة البنزين الإلكترونية ..لسيارات تويوتا
خاصة الجيوب ...وشكراً

فاقدخوي
04/08/2011, 05:25 PM
اخ وطني

نصدقك ليش مانصدقك

فاقدخوي
11/09/2011, 06:08 AM
تعليمات الدوريات ووكالة السيارة أنقذته بعدما نطق بالشهادة في اللحظات الأخيرة

مسافر كويتي يواجه الموت على طريق الدمام.. والسبب "مثبت السرعة"

http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news83313267.jpg&width=256&height=176
عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: نجا مسافر كويتي مساء أمس، من موت محقق عقب تعطل مثبت سرعة سيارته الجيب موديل ٢٠٠٩ وهو يسير على سرعة ٢٠٠ كيلومتر في الساعة على طريق الدمام، حيث أنقذته قدرة المولى ـ عز وجل ـ ثم تعليمات دوريات أمن الطرق ووكالة السيارة.

الأحداث المرعبة رواها المسافر محمد سعود المري في اتصال هاتفي مع "سبق"، مؤكداً أنه شاهد الموت ونطق بالشهادة قبل لحظات من السيطرة على السيارة وذلك على بعد نحو ٣ كيلومترات من كتل خرسانية كان متوقعاً أن ترتطم بها السيارة نتيجة توقف الطريق أمامه.

وعن التفاصيل يقول المري إنه كان في طريقه لدولة الكويت قادماً من العاصمة الرياض، وعلى بعد ١٧٠ كيلومتراً من الدمام وخلال تثبيت السرعة على ٢٠٠ كيلومتر حاول التوقف جوار الطريق، ولكنه فوجئ بتوقف عمل دواسات المكابح والسرعة، وبعد أن فشل في إيقاف السيارة أجرى اتصالاً بهاتف الطوارئ وتم التواصل معه والعمل على تأمين الطريق أمامه وإبلاغه بالمسارات التي لا يوجد عليها زحام سيارات.

ويؤكد المري أن بنزين سيارته كان فوق النصف؛ ما يعني أنه لم ينفذ قريباً وقت الحادثة، مشيراً إلى أنه شاهد الدوريات ترافقه وكان على تواصل هاتفي من العمليات، وكشف المري عن نجاته من حادث مروري داخل نقطة تفتيش، حيث كاد يرتطم بشاحنة ضخمة، مبينا أنه وقبل توقف الطريق طلب منه رجال الأمن محاولة الانعطاف مع طريق الهفوف ولكنه لم يستطع ذلك خوفاً من انقلاب السيارة نظراً لسرعتها العالية.

وعن اللحظات المرعبة قال المري إن رجال الأمن تواصلوا مع وكالة السيارة ومنحوني خيارين، إما بتحطيم الزجاج أو الضغط المتواصل على موقع البصمة في السيارة، مؤكداً أن محاولة تحطيم الزجاج لم تجد ولم يتمكن من ذلك، فيما تواصل ضغطه على موقع البصمة ونسي ذلك من هول الموقف بعدما أبلغ بأن الطريق سيتوقف أمامه لوجود كتل خرسانية في نهاية الطريق.

يقول المري: "بدأت بالتشهد وتذكرت بعد ذلك أنني لا أزال ضاغطاً على البصمة وبمجرد رفع يدي توقفت السيارة، وذلك على بعد أمتار قليلة من الكتل الخرسانية".

المري كشف عن أنه شاهد سيارة إسعاف في الموقع ومجموعة من الدوريات قبل أن يسقط مغشياً عليه، حيث لم يفق إلا في المستشفى.

وبين المري أنه وبعد خروجه من المستشفى اليوم، تلقى اتصالاً من مدير شرطة منطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني للاطمئنان على صحته.

وقدم المري شكره لرجال الأمن على جهودهم التي أثمرت بتوفيق الله وبقدرته في إنقاذ حياته، وذلك من خلال فتح مسارات الطريق ومرافقته وإبلاغه بالتعليمات التي أسفرت عن توقف السيارة.

سليمان الربيعان
11/09/2011, 06:31 AM
الله يكفينا الشر .......

الصارم 444
11/09/2011, 06:32 AM
الحمد لله على سلامتة

نسيم الشوق
11/09/2011, 06:39 AM
الحمدلله على السلامه وانصح الجميع ان يقاضوا الشركه او وكيلها حياة الناس ما هي رخيصه

abdulrhmank
11/09/2011, 06:46 AM
يا أخوان أذا علقت السيارة وهنقت مثل ما قالو الشباب يستحيل تقدر تتصرف ....
وأذا القصة حقيقة فأنا أحيي هذا الشاب الذي أستطاع التصرف وجعل الأمن بالصورة والله لايجيب لنا ولا لمسلم شر

المناعي2
11/09/2011, 07:47 AM
الحمدالله على السلامة ...بس يا اخو 170 كم والله اثير غلى الهلكس والله يحفظ جميع المسلمين

أرمادا
11/09/2011, 04:07 PM
يا سبحان الله ..

افتوا العلماء ان الخبر كذب كيف ما ادري والمشكله اللي يتابع الردود ينصدم ان الللي كذبوا الخبر ما كان يدري ان الدعسه كهرب ؟؟ اجل على اي اساس يكذب الخبر ويفتي ..!!

ياخوان لا احد يتكلم الا اللي عنده معرفه ودرايه بالدعسه الكهرب .. ليش الفلسفه ،

الاخ اللي نزل الموضوع كاتب ان سبب نقل الخبر نبي نتاكد هل معقول او لا .. وانصدم اغلب اللي تفلسفوا وكذبوا الخبر ما درى من الاساس ان الدعسه كهرب ،

خلوا حواركم علمي وعلى اساس ، اللي مكذب الخبر يشرح ليش ؟ مو بس يقول وين القير ليش ما عشق على الفاضي يمكن هنق وبعدين يذكرون الاخوان ان الكلتش كهرب يمكن معلق اذا الدعسه الكهرب علقت ليش ما يعلق الكلتش ( الواحد يشغل مخه بكل الاحتمالات ) ..

طيب نجي لاحتمال يطفي السياره يمكن ان فر السويتش بس ما تستجيب السياره ما تطفي يقولك بالخبر الكهرب كله مخبط ( برمجة كمبيوتر ) ..

احب اذكر نقطه اخيره ,,

بالله عليكم حط نفسك مكانه ( الله لا يقوله ) بس تخيل مخك كيف بيتصرف .. بتفكر كيف تتجاوز السيارات وتبعد عنهن او بتفكر كيف تطفي وتوقف السياره اذا الواحد ماسك خط وماشي 180 اتحداه يقدر يركز ويكتب رساله بالجوال فما بالك بواحد بفكر يلقى حل لمشكله كبيره بالسياره وفيها حياه او موت ..

اللهم احفظنا من كل شر ومكروه ,,

تحيه تقدير مني لصاحب الموضوع على نبل اخلاقه وتحمله لبعض الردود واحيي اللي يناقش الموضوع بعقلانيه وبراهين

GMC79
12/09/2011, 12:47 AM
تدرون وش الرابط المشترك بين كل السوالف ذي؟؟

ولا واحد منهم اشتكى على الشركة غريبه صح؟

ايضا ما قد سمعنا عن سالفة تعلق الدعسة في في الخارج امريكا مثلا سوى مشكلة تعرقل دواسة البنزين بفرش الارضية في بعض السيارات

والان الطامة الكبرى تعلق دعسة الهايلكس وهذه لن اطيل في تفنيدها ولن يصدقها الا حمار في السيارات مع احترامي الخالص

FORD1969
08/01/2012, 02:39 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

ابا الأفلح
08/01/2012, 03:10 PM
فعلا هذا الخبر لا يصدق وهو بصالح شركة تيوتا
الهايلكس اكيد قير عادي يفضي القير وانتهى الموضوع انا اعتقد ان الشباب الي بيفتكون من التفتيش او مخالفات السرعه يكذب هل الكذبه

ابا الأفلح
08/01/2012, 03:15 PM
بعدين يا اخوان حتى من اول يعلق البنص بكثير من السيارات شي طبيعي فض القير وطف الموتر
انا اتكلم عن السيارات قليلة التقنيه زي الهايلكس اما الجيب فأنا مصدق

DahoOom
08/01/2012, 05:35 PM
بديت ان اشك ان الدعووه حملة تشوويه لا اكثر ولا اقل

اللاند كروزر وبلعناه هايلكس بعد ..!

يعني مايقدر يفضي السياره والا القير علق ..؟!

ابو ريان 2008
08/01/2012, 05:50 PM
يا سبحان الله ..

افتوا العلماء ان الخبر كذب كيف ما ادري والمشكله اللي يتابع الردود ينصدم ان الللي كذبوا الخبر ما كان يدري ان الدعسه كهرب ؟؟ اجل على اي اساس يكذب الخبر ويفتي ..!!

ياخوان لا احد يتكلم الا اللي عنده معرفه ودرايه بالدعسه الكهرب .. ليش الفلسفه ،

الاخ اللي نزل الموضوع كاتب ان سبب نقل الخبر نبي نتاكد هل معقول او لا .. وانصدم اغلب اللي تفلسفوا وكذبوا الخبر ما درى من الاساس ان الدعسه كهرب ،

خلوا حواركم علمي وعلى اساس ، اللي مكذب الخبر يشرح ليش ؟ مو بس يقول وين القير ليش ما عشق على الفاضي يمكن هنق وبعدين يذكرون الاخوان ان الكلتش كهرب يمكن معلق اذا الدعسه الكهرب علقت ليش ما يعلق الكلتش ( الواحد يشغل مخه بكل الاحتمالات ) ..

طيب نجي لاحتمال يطفي السياره يمكن ان فر السويتش بس ما تستجيب السياره ما تطفي يقولك بالخبر الكهرب كله مخبط ( برمجة كمبيوتر ) ..

احب اذكر نقطه اخيره ,,

بالله عليكم حط نفسك مكانه ( الله لا يقوله ) بس تخيل مخك كيف بيتصرف .. بتفكر كيف تتجاوز السيارات وتبعد عنهن او بتفكر كيف تطفي وتوقف السياره اذا الواحد ماسك خط وماشي 180 اتحداه يقدر يركز ويكتب رساله بالجوال فما بالك بواحد بفكر يلقى حل لمشكله كبيره بالسياره وفيها حياه او موت ..

اللهم احفظنا من كل شر ومكروه ,,

تحيه تقدير مني لصاحب الموضوع على نبل اخلاقه وتحمله لبعض الردود واحيي اللي يناقش الموضوع بعقلانيه وبراهين

:good2::good2::good2::good2::good2::good2::good2:: good2:

turkey
08/01/2012, 06:13 PM
كل شي ممكن أستوعبه أو من باب أسرائيليات لا تصدق ولا تكذب
ألا نقطة الغاط !! كيف مر فيها وهي فيها سيارتين!
حتى لو كانت فاضية! الطريق أصلآ ضيق بدون أكتاف فيه صبه قريبة لانها قبل نزلة الغاط!!
كيف مشي فيها 180!!!
يا أخي أنا أجي معها للدوام كنت أسبوعيا واذا وصلت حتى لو مافي أحد لازم تهدي السرعة!
والمسار الفاضي يكون جهة المركز!
ونقطة دايم ما فيها زحمة!
فكيف أزدحمت في الساعة 2 الفجر!

((ابوملاك))
08/01/2012, 07:18 PM
أمن الطرق يحرر مخالفة سرعة ..!!

على الرغم من الحالة الهستيرية التي عاشها الشاب عدوان بسبب الخطأ البرمجي بسيارته ومسلسل الرعب الكبير الذي كاد أن ينهي حياته إلا أن تحرير مخالفة سرعة من قبل أمن الطرق تجاهه جعله يعيش حالة أخرى من الإحباط والحزن الكبير كون السرعة لم تكن بسبب الإهمال بل بسبب خطأ برمجي وقد ناشد المواطن عدوان الجهات ذات العلاقة بمسح المخالفة طالبا من مدير إدارة المرور اللواء سليمان العجلان النظر جديا بمدى نظامية مخالفته .

هذا كل اللي يبي يقوله من الموضوع امسحوا المخالفه

تلقى الولد مطلع السياره بالاقصاد وما يقوى على المخالفه

قال نسوي زي الناس

صارت سالفه عاد لاتضحكون اليابانيين علينا

يقولون ما ينعطون وجه