المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكسبيدشن xlt ام اكسبيدشن ليميتد

jouf
06/08/2011, 09:40 PM
السلام عليكم يا اعضاء المنتدى الكرام

أنا بإذن الله ناوي اشتري اكسبيدشن 2011 وفي بالي اللون الابيض اللؤلؤي ولكن حسب كلام موظف التوكيلات اللون هذا مايتوفر الا في الليميتد والصراحة الفرق في السعر بين الفئتين مهو بسيط حوالي 34 الف ريال وللأسف موظف التوكيلات مايبرد القلب بإجابته حول الفروق بين الفئتين وموقع فورد على الرغم انه يبين الفروق لكن ليس بضروره المواصفات التي استوردها الوكيل لدينا و حسب كلام الموظف فالمواصفات لصالح الليميتد هي:
كراسي جلد
تدفئه الكراسي الاماميه بدون تبريد
فتحة سقف
كاميرا خلفيه
الباب الخلفي يفتح ويغلق آليا
المراتب الخلفيه يتم ثنيها وفتحها آليا
الدعاسات الخارجيه متحركه حيث تختفي تحت السيارة عند الحركه وتعود لوضعها عند الوقوف وفتح الباب
جنوط مقاس 20
شكمان من النيكل
انوار إماميه معتمه (لون زجاج الأنوار داكن)

وهذا ما يحضرني حاليا وبصراحه لا ارى في هذه المميزات ما يبرر الفرق الكبير في السعر الا ان يكون هناك شي لم
يذكره لي الموظف وللمعلوميه فالسياره ليس فيها نظام ملاحه ولا ثلاجه وعلى ما اعتقد لا يوجد فيها مشغل دي في دي

أنا ودي اذا فيه احد عنده اطلاع على المواصفات او يمتلك السياره ممكن يفيدنا بالفروقات بين الفئتين ونكون له من الشاكرين واعني الفروقات الموجوده فعليا لدى الوكيل وليست الفروقات والمواصفات القياسية من موقع فورد

وكما ذكرت في البدايه أنا لو احصل اللون اللؤلؤي في فئة الxlt لكنت اكتفيت فيه في الغالب ولا فكرت بالليميتد ولو ان الفروقات في الليميتد تسوى الفرق في السعر كان الموضوع مقبول وأهون وللمعلوميه سعر الاكسبيدشن xlt اللون الموحد 126 الف والليميتد اللون اللؤلؤي 160 الف ونقص ألفين لأي لون ثاني

كل هذا ويمكن اللون اللي ابيه في الليميتد ما يكون متوفر عند الوكيل واذا فيه احد يقدر يساعدني بهالموضوع اكون له من الشاكرين ولا حرمه الله الأجر

شاكرا لكم جميعا وكل عام وانتم بخير
*

أبو إياس
06/08/2011, 10:36 PM
أنصحك باللون الأسود أبو 126000 ألف ريال لأن الـ 160000 الف ريال كثيرة الصراحة وخصوصا أن تلك الفئة لاتصلح للي عنده أطفال لأن كل شيئ آلي فيه وخاصة المراتب عرضة للخراب بسبب الأطفال ..
إضافة إلى أن معظم المميزات في هذه الفئة لاتحتاج لها إطلاقا ( مراتب جلد لاتنفع مع أجوائنا إطلاقا ) ( تدفئة الكراسي لاداعي لها عندنا لأننا بحاجة للتبريد أكثر من التدفئة لاسيما مع مراتب الجلد ) ( فتحة السقف ) لاتعطي أي إضافة جمالية للسيارة نظرا لوجود الشبك وعموم السيارات الأمريكية لاتضيف شئ ( الكاميرا الخلفية ) لاشك أنها مطلوبة ولكنها لاتستدعي تلك القيمة ( الدعاسات الخارجية المتحركة ) جميلة ولكنها لاتستدعي تلك القيمة ..وغيرها .

فأنا أنصحك بالفئة المتوسطة لأنها تلبي الغرض ووفيها المواصفات الأساسية وبإمكانك أن تركب شاشة دي في دي وتطبها من الوكالة وكذلك شاشة الملاحة على أي فئة تريد

بحر السويلم
07/08/2011, 03:24 AM
يارجال ترى مافي فرق خذ لك ستاندرد ميديم xlt احسن لك ترى الفروقات ماتسوى تدفع 150 الف

jouf
10/08/2011, 03:26 AM
الاخ ابو أياس والأخ بحر
شاكر لكم ردودكم ونصائحكم والحقيقة غرضي من طرح الموضوع هو معرفة المواصفات الفعليه للسياره حتى استطيع تقييم سعرها بشكل افضل مع أني اتفق معكم في بعض النقاط وان كثير من المواصفات في السياره ليست مهمه كثيرا على الاقل بالنسبه لي كأمانة في بالي لكن اذا حطيت تصور تقريبي للسعر الفعلي للمواصفات الاضافيه راح يساعدني هالشي في اتخاذ القرار

اما بالنسبه للون فهو اللي خلاني اطلع من الxlt وأفكر بالليميتد :) والصراحة اللون الاسود رغم كونه ملك الألوان بس الصراحه أنا منحاش عنه خصوصا ان ديارنا ما شاء الله بارده ولا فيها غبار ابد ودائما امطار:r والسيارات ما تحتاج تغسلها الا كل سنه مره ;);) والأسود بيني وبينك على الاكسبيدشن ما جاز لي

فيه معلومه مهمه وهي أني رجال ابي اشتري سياره للاستخدام ولا افكر في البيع يعني اذا رب العالمين شاء راح استخدمها اقل شي ثمان سنوات قدام ولو حسبت الفرق على ثمان سنوات راح يطلع معقول نسبيا في مقابل بعض الدلع والفخامه :D

على فكره في معلومه توصلت لها وهي ان الكراسي الاماميه تبريد وتدفئه

أنا ما زلت في مرحلة الاختيار او الاحتيار بمعنى اصح :D وايا كان القرار راح أحاول أفيد الاخوان بالمعلومات اللي اعرفها ان شاء الله×

ذايب
01/09/2011, 03:05 AM
خذ اللمتد وانت مقمض انا عندى لمتد EL
سياره معنا الكلمه يكفي كل شي فيها فخامه الكشنات ذاكره كشن السايق يرجع نفس اللكزس جلد ثلاجه كشنات كهرباء الباب الخلفي كهرباء بالرموت والطبلون دفيدي وكاله مع ريموت . حتي الريموت يشب انوار عشان تشوف الازرار رنج 20 ستيل يعنى دلع لاخر درجه

بالعربي اخذ اللمتد وانت مغمض :)