المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصميم حامل خلفي للكفر لليوكن والتاهو الربع >>> رأيكم مطلوب لا هنتم

GMC4Ever
11/08/2011, 06:00 PM
السلام عليكم

من فترة وأنا أفكر بنقل الكفر الاحتياطي من الشنطة إلى خارج السيارة لعدة أسباب أهمها علشان علشان أفتك من الإزعاج وأيضاً حتى أستفيد من مساحة التحميل بشكل كامل.

حاولت أشوف حلول من ضمنها نقل الكفر السبير إلى أسفل السيارة ولكن للأسف تانكي البنزين كان عائق لي، وبالتالي ما كان فيه طريقة إلا إني أدور لي على حامل للكفر (Rack) يركب بالخلف... فرفرت النت ولقيت شركات تبيع هالراكات وبأسعار غالية في حين حصلت بعضها تركب على صدام اليوكن مثل حامل الكفر الخاص بالشيروكي..... ولكن كان فيه مشكلة ألا وهي أنها تحتاج لتثبيت قطعة في الباب لتمسك بقاعدة الكفر! وأيضاً حصلت تصاميم ناس سووها بأنفسهم حسب حاجتهم.

ومن هنا بديت أفكر بتصميم Rack يناسب إحتياجاتي، ألا وهي إمكانية تركيب كفرين احتياط أو تركيب كفر احتياط بالإضافة لتثبيت جوالين البنزين الإضافية..... وبعد ساعات في التصميم والتخطيط طلعت بالتصميم التالي:

وأنا حبيت أعرض عليكم التصميم وآخذ رأيكم ومقترحاتكم قبل البدء بتنفيذه إن شاء الله تعالى،،،

طبعاً الـ Rack راح يركب على الصدام الأساسي لليوكن الربع بعد تدعيم سطح الصدام بطبقة 5 ملم من الفولاذ بالإضافة إلى تدعيم زوايا الصدام الداخلية لتحمل وزن مفصل وعامود الإسناد والقاعدة المحلمة بالكفر (إذا كان هناك حاجة لذلك).

طبعاً في حالة عدم الحاجة لتركيب كفر احتياطي ثاني راح تكون هناك قطعة أخرى (رقم 6 بالصورة) تركب بالإسقاط في القاعدة ونقدر نستخدمها لتثبت جوالين البنزين الإضافية Jerry Cans أو الماء أو عدة أو أي شئ آخر. وإذا بنركب الكفر الإضافي نقدر نشيلها بكل سهولة ونحطها داخل السيارة.

أتمنى تشاركوني بآرائكم بالتصميم،،،،

والسلام عليكم

شاري الوقفه
12/08/2011, 08:27 AM
هلا والله بيك يا بيك

بصراحه تصميم جميل و فيه تفكير و دراسه من عدة نواحي .

ولكن وش نوع الخلفيه عندك هل ابواب ولا شنطه ؟؟

من التصميم يبين ان الخلفيه ابواب . ويتضح ايضا ان الحاملين منفصلين عن بعض .

وهل حسبت مقاسات الكفر ونوعه مثل العادي و الحجري . انا ما اعرف مقاساتها بالضبط لكن انصحك تجرب كفرين وتشوف يمكن تكون المساحه ما تكفي كفرين . و احسب حساب الرؤيه الخلفيه .

وفي اخر الرابط هذا شوف الحامل هذا على اكستيرا . فكرته قريبه من فكرتك يمكن تستفيد منه .
ولو كنت مصمم مصمم على فكرتك
انصحك تشيل الصدام الخلفي و تولف واحد ماسك بالشاص قوي و متين يتحمل كفرين . و تحافض على الصدام الاصلي.
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=228952

وفالك التوفيق

درب الصحراء
12/08/2011, 04:21 PM
فكرة حلوة وانا بالانتظار لانه اذا ضبط معك فا احجزلي واحد مثلة

واتفق مع اخوي شاري الوقفة بخصوص ترهيم صدام حديد قوي يتحمل الوزن

وبالتوفيق

GMC4Ever
13/08/2011, 04:28 AM
هلا والله بيك يا بيك

بصراحه تصميم جميل و فيه تفكير و دراسه من عدة نواحي .

ولكن وش نوع الخلفيه عندك هل ابواب ولا شنطه ؟؟

من التصميم يبين ان الخلفيه ابواب . ويتضح ايضا ان الحاملين منفصلين عن بعض .

وهل حسبت مقاسات الكفر ونوعه مثل العادي و الحجري . انا ما اعرف مقاساتها بالضبط لكن انصحك تجرب كفرين وتشوف يمكن تكون المساحه ما تكفي كفرين . و احسب حساب الرؤيه الخلفيه .

وفي اخر الرابط هذا شوف الحامل هذا على اكستيرا . فكرته قريبه من فكرتك يمكن تستفيد منه .
ولو كنت مصمم مصمم على فكرتك
انصحك تشيل الصدام الخلفي و تولف واحد ماسك بالشاص قوي و متين يتحمل كفرين . و تحافض على الصدام الاصلي.
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=228952

وفالك التوفيق

يا هلا ومرحبا فيك أخوي شاري الوقفه وسعيد بمرورك الطيب،،،

بالنسبة لليوكن عندي خلفيته شنطه وليست أبواب،،،

والرابط اللي وضعته فادني كثير وأعطاني فكره أفضل،،، :)

ألف شكر لك ولملاحظاتك واقتراحاتك...

تحياتي وتقديري،،،

فكرة حلوة وانا بالانتظار لانه اذا ضبط معك فا احجزلي واحد مثلة

واتفق مع اخوي شاري الوقفة بخصوص ترهيم صدام حديد قوي يتحمل الوزن

وبالتوفيق

أبشر بسعدك يا درب الصحراء، إن شاء الله متى ما حصلت وقت وبديت أشتغل فيه وأنتهيت منه بأنزل تقرير كامل مدعم بالصور...

تحياتي وتقديري لك

GMC4Ever
13/08/2011, 04:30 AM
عذراً مكرر

جمس_454_97
20/12/2011, 01:43 AM
اخوي انت تصميمك تجاري ولا لك عشان نعطيك اقتراحات وتصاميم اذا كان تجاري واذا كان لك على حسب احتياجاتك ورغبتك

Avalanche
20/12/2011, 08:19 AM
ينقل للقسم الصحيح ....

GMC4Ever
25/12/2011, 09:37 AM
اخوي انت تصميمك تجاري ولا لك عشان نعطيك اقتراحات وتصاميم اذا كان تجاري واذا كان لك على حسب احتياجاتك ورغبتك

هلابك أخوي
بالنسبة للتصميم فهو ليس لهدف تجاري وإنما لاحتياجاتي الشخصية واي اقتراحات ما نستغني عنها

وشكراً لك

- النشمي -
25/12/2011, 12:14 PM
صوره للتاهو اسبير علاق طالع وحش

http://i368.photobucket.com/albums/oo123/aquinosteven/mainphpg2_viewcore-1.jpg

سعد القاسم
15/09/2012, 11:52 PM
بشرنا وش صار على المشروع ؟

Shqra
16/09/2012, 10:07 AM
خله مثل الصورة اللي حطها النشمي ، كل القاعدة قابله للإزالة وماتحتاج تلحيم ولا شي