المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..: الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 [12] 13 14 15 16 17

m3ax
04/04/2013, 07:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد
هل صحيح قيمة الثلاجة حقت المكيف قيمتها في الوكالة 2800 وتركيبها 1000 ريال الحقوني بحل تكفون

انا والله خربانه عندي ومريت على وكالة الملحم في الجبيل وهي وكيل معتمد لفورد وقال لي بتكلف حوالي 3000 ريال كامله شغل يد بالقطع

ابو عادل22
05/04/2013, 02:40 PM
اخوي ممكن تزودنا بتويتر فورد الشرق الاوسط جزاك ربي الجنه لاني محتاجه عندي الدفرنس صار يهرب زيت وماكملت الصيانه عندهم وقالو مايشمله الضمان
ابشر ، واحسن مافيهم انهم يردون عليك بسرعة في التويتر ، وهذ (تويترهم)
@fordmiddleeast

خياااال
05/04/2013, 03:01 PM
ابشر ، واحسن مافيهم انهم يردون عليك بسرعة في التويتر ، وهذ (تويترهم)
@fordmiddleeast

يعطيك العافيه اخوي ماقصرت

وتم التواصل معهم يوم الاربعاء وارسال مشكلتي لايميل فورد الشرق الاوسط
>>>menacac@ford.com

وبعد ارسال الايميل بساعه تم الاتصال بي من قبل الموظف ( استجابه سريعه)

ونصيحه يااخوان انا عندي اكسبلورر 2010 له معي سنتين تقريبا وماشي 116 الف وطلع عندي تهريب في صوف الدفرنس وصوت ونه في الكارونه
ومريت الصيانه وقالوا صلحها ع حسابك لان الضمان الممتد مايشملك لانك مو منتظم بالصيانه ولما كلموني فورد الشرق قالو نفس الكلام ....

والحين قاعد ادور مركز يركب دفرنسات اللي عنده علم الله يجزاه الجنه لايبخل علينا وااااسف على الاطاله

ROLEX MAX
06/04/2013, 12:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حال اخواني بالرابطه

طال عمركم انا عندي اكسبلور ٢٠٠٧ ستاندر
انا ابغى اركب له حساسات بالخلف
بغيت اسال بكم قيمة الحساسات وكذلك تركيبها وهل يلزم توليف وتقطيع اسلاك وشق صدام ولا لا
اتمنى تفيدوني والله يعطيكم العافيه

ابوعمر1397
06/04/2013, 11:49 AM
كيف حال اخواني بالرابطه

طال عمركم انا عندي اكسبلور ٢٠٠٧ ستاندر
انا ابغى اركب له حساسات بالخلف
بغيت اسال بكم قيمة الحساسات وكذلك تركيبها وهل يلزم توليف وتقطيع اسلاك وشق صدام ولا لا
اتمنى تفيدوني والله يعطيكم العافيه

اشور عليك تركب شاشة مع كميرا خلفية افضل واوفر من تركيب الحساسات

ابوراكان5532
06/04/2013, 12:10 PM
ثلاث ورشات فحصوه كمبيوتر ويطلع عندهم حساس التايمن مع اني مغيره من الوكاله ماصار له اربعة أيام!!! واخر شي يقولون روح للوكاله ماله حل عندنا احتمال يكون الكمبيوتر يبي له تغيير !!

هالموتر طلع براسي نخلتين .... وفيه مكانيكي يقول 2008 بالذات عيبه الكمبيوتر حقه غالباً يظرب ويخرب ؟؟؟ هل هو صحيح ؟ انقذوووني

ROLEX MAX
06/04/2013, 01:50 PM
اشور عليك تركب شاشة مع كميرا خلفية افضل واوفر من تركيب الحساسات

ياهلا باخي ابو عمر
انا شفت الكاميره واحد مركبها بس ماجازت لي
انا عندي ضعف نظر بعيني اليمين وهذا بثاثر بالشوف شوي

بكم مثلا الحساسات او حتى الكاميرا
والله يجزاك خير ومن يسمع ويقرا

ابوعمر1397
06/04/2013, 07:56 PM
ياهلا باخي ابو عمر
انا شفت الكاميره واحد مركبها بس ماجازت لي
انا عندي ضعف نظر بعيني اليمين وهذا بثاثر بالشوف شوي

بكم مثلا الحساسات او حتى الكاميرا
والله يجزاك خير ومن يسمع ويقرا

شوف الرابط هذا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=397712

ابوراكان5532
08/04/2013, 08:32 AM
ياشباب موتري اكسبلورر 2008 خليجي وارد قطر ماشي الان 100 الف وحصلت لي مشكله بانه يكتم واذا دعست على البانزين ينزل ضغط الماكينه ويقطع ومرات يطفي وعادي اشغله يشتغل ثم يمشي ولاكن شي صار فيه شي رحت للبيان وفحصته كمبيوتر وطلع لهم حساس الكرنك اللي يجي بصدر الماكينه عند البكرات وحساس التايمن اللي فوق راس المكينه يمين وغيرتهن وكاله وضبط له يومين ورجعت الحاله عليه وش ووديته للوكاله ويقولون: الظفيرة ومنظم الهواء خربانات عندك ويحتاجن تغيير واذا ماضبط بنغير لك الكمبيوتر !!؟؟
معقوووله الكلام هذا ,,,,,,, افيدوني جزاكم الله خير.

m3ax
08/04/2013, 09:52 AM
مشكلتك غريبه يابو راكان لكن تاكد من القزوز لا يكون مسدود وعشان كذا يكتم الموتر ..

او طاوع الوكالة وهم اعرف بسيارتهم والله يعوض عليك الخساير اللي بتطلع عليك

ابوراكان5532
08/04/2013, 11:11 AM
مشكلتك غريبه يابو راكان لكن تاكد من القزوز لا يكون مسدود وعشان كذا يكتم الموتر ..

او طاوع الوكالة وهم اعرف بسيارتهم والله يعوض عليك الخساير اللي بتطلع عليك
:( المشكله يالغالي انهم يقولون اذا ماضبط من بعد مانغير لك الظفيره والمنظم يمكن يطلع عندك الكمبيوتر خربان !!

يعني ماهم متأكدين ,, وهذا اللي خلاني متردد. وشاكر مروورك

m3ax
08/04/2013, 02:03 PM
:( المشكله يالغالي انهم يقولون اذا ماضبط من بعد مانغير لك الظفيره والمنظم يمكن يطلع عندك الكمبيوتر خربان !!

يعني ماهم متأكدين ,, وهذا اللي خلاني متردد. وشاكر مروورك

يستهبلون ذولا؟؟

المفروض يغيرون الكمبيوتر ويجربون اذا زانت الشغله ولا يبدلون الظفيره او يفكون كمبيوترك ويركبونه في سياره ثانية ويتاكدون منه اذا كانوا خايفين يركبون لك كمبيوتر جديد ويلتمس بسبب الظفيرة!!

ROLEX MAX
08/04/2013, 08:14 PM
شوف الرابط هذا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=397712

ابو عمر
بيض الله وجهك وطول الله عمرك
ماقصرت يالغالي
جاري زيارة الموضوع
بارك الله فيك

ابوراكان5532
09/04/2013, 10:39 AM
يستهبلون ذولا؟؟

المفروض يغيرون الكمبيوتر ويجربون اذا زانت الشغله ولا يبدلون الظفيره او يفكون كمبيوترك ويركبونه في سياره ثانية ويتاكدون منه اذا كانوا خايفين يركبون لك كمبيوتر جديد ويلتمس بسبب الظفيرة!!
ههههههه يستهبلون !!! كلً يدلي بدلوه وانا اخوك واهم شي يشفطونك
على العموم طلعته من الوكاله ودفعت لهم 240 ريال قيمة الفحص وحذفته عند بيت الوالد لاني باسافر ومتى مافضيت لهاالغبي صلحته وبعته.
ماااقصرت يالغالي على فزعتك واهتمامك.

KAHLID2005
09/04/2013, 11:13 AM
السلام عليكم

انا عندي اكسبلورر 2006 استخدام

له معي سنتين ونصف ولله الحمد وما شاء الله ما اشتكيت منه ابداًُ (اذكروا الله ياجماعة)

ولكن عندي سؤال

انا سمعت هنا انه يجب تغيير زيت القير كل فتره وانا لم اغيرة منذ اشتريته من سنتين ونصف ولله الحمد لا يوجد ولا مشكلة فيه ما شاء الله

هل لا بد من تغييره

واين اجد متخصص ممتاز لتغيير الزيت في مدينة جدة (بالرغم من انني خايف من التغيير ليلعب في القير كما سمعت )

وستني اجاباتكم وخبراتكم

سواق شيوخ
09/04/2013, 04:19 PM
مساء الخير شباب

نبغى فزعتكم بتويتر انا حالياً جالس اراسل فورد الشرق الأوسط ووزير التجارة ووزارة التجارة بخصوص الفورد اكسبلورر اطلب منهم استدعاء الاكسبلورر لوجود خلل مصنعي بالقير الي مسبب الدقه بين التعشيقات او عند الوقوف والمشكله متضمنه بمخ القير او بالبدي فلف ومطلوب فزعتكم بالضغط عليهم بالتغريد المستمر وعلى قولت المثل كثر الدق يفك الحام خلوكم ايد وحده لناخذ حقنا منهم افزعو بارك الله فيكم.

وهذا حساب فورد الشرق الاوسط فرع دبي

@FordMiddleEast

وهذا حساب وزير التجارة
@tfrabiah

وهذا حساب وزارة التجارة

@SaudiMCI

اتمنى ان تكونو ضاغطين عليهم
وانا اولكم

abusaeedm
10/04/2013, 11:10 AM
السلام عليكم

تشتغل لمبة البطارية خصوصا في اليل مع المكيف تتوقعون من ايش علما وديت السيارة لكهربائي و شيك بالفولتميتر على الدنمو وقال اوكيه ما عليك من اللمبة

لمبة البطارية تجي و تروح و لون الاحمر مزعج و يخوف اشوي الى مرت عليه المشكلة يفيدنا
جزيتم خيرا ان شاء الله

سواق شيوخ
10/04/2013, 02:22 PM
غير بطاريتك اوشكت على الانتهاء او تحمل انها تتعطل فيك باي لحظه

ana5005
10/04/2013, 09:43 PM
السلام عليكم

انا عندي اكسبلورر 2006 استخدام

له معي سنتين ونصف ولله الحمد وما شاء الله ما اشتكيت منه ابداًُ (اذكروا الله ياجماعة)

ولكن عندي سؤال

انا سمعت هنا انه يجب تغيير زيت القير كل فتره وانا لم اغيرة منذ اشتريته من سنتين ونصف ولله الحمد لا يوجد ولا مشكلة فيه ما شاء الله

هل لا بد من تغييره

واين اجد متخصص ممتاز لتغيير الزيت في مدينة جدة (بالرغم من انني خايف من التغيير ليلعب في القير كما سمعت )

وستني اجاباتكم وخبراتكم

ما شاء الله ....تكسره بالعافية وانا اخوك بالنسبة لسؤالك نعم يتغير ما هو بالمدة يتغير بالمسافة وهو من 30 الف حتى 40 الف خلال وانا متوقع انك يمكن مشيتها خلال السنتين اللي راحت وما راح يكلفك اكثر من 300 ريال مع الشغل

ana5005
10/04/2013, 09:45 PM
عندي شغلة محيرتني اللي مرت عليه يدلي بدلوه وانا اخوكم الصيف مقبل ولا ودي اورح من ورشة لورشة المشكلة هي عندي المكيف من جهة السواق بارد ع خفيف والراكب بارد ماشاء الله علما اني لغيت لي الحار حق المكيف بعد مشكلة صارت لي

m3ax
13/04/2013, 07:48 AM
عندي شغلة محيرتني اللي مرت عليه يدلي بدلوه وانا اخوكم الصيف مقبل ولا ودي اورح من ورشة لورشة المشكلة هي عندي المكيف من جهة السواق بارد ع خفيف والراكب بارد ماشاء الله علما اني لغيت لي الحار حق المكيف بعد مشكلة صارت لي

الثلاجة الداخلية طال عمرك يبيلها تغيير ..

موتري الحين في الورشة قاعدين يغيرونها ولا لها اي حل ثاني الا انك تغيرها للاسف :(

أمير التميز
13/04/2013, 09:06 AM
عندي استفسار
الحمدلله اشتريت اكسبلور 2010
س1/ هل صحيح ان الضمان للمالك الأول أو يشمل المالك الثاني والا ينقصوا مدة الضمان ؟؟
س2/ بقي للفحص القادم للشركه 7 آلاف كيلو والان مضت اربع شهور على الفحص السابق هل اروح لهم وإلا انتظر لحد ماتنتهي 7 آلاف كيلو؟

ابوعمر1397
13/04/2013, 09:12 AM
عندي استفسار
الحمدلله اشتريت اكسبلور 2010
س1/ هل صحيح ان الضمان للمالك الأول أو يشمل المالك الثاني والا ينقصوا مدة الضمان ؟؟
س2/ بقي للفحص القادم للشركه 7 آلاف كيلو والان مضت اربع شهور على الفحص السابق هل اروح لهم وإلا انتظر لحد ماتنتهي 7 آلاف كيلو؟

الضمان ليس له علاقة باسم المالك

الصيانة كل 8 الاف او 4 اشهر ايهم يسبق
وسلامتك

أمير التميز
13/04/2013, 10:22 AM
الضمان ليس له علاقة باسم المالك

الصيانة كل 8 الاف او 4 اشهر ايهم يسبق
وسلامتك

تسلم اخوي
بارك الله فيك
على كذا
اخر فحص كان بشهر واحد
واحنا اللحين بشهر 4 ميلادي
لازم اروح لهم :(

ابوعمر1397
13/04/2013, 10:52 AM
تسلم اخوي
بارك الله فيك
على كذا
اخر فحص كان بشهر واحد
واحنا اللحين بشهر 4 ميلادي
لازم اروح لهم :(

هم يركزون اكثر شي على المسافة
اذا السيارة مخزنة ولا مشت كثير من الصيانة السابقة
لا توديها الا بعد ما تمشي 8 الاف

اذا عندك عرض الصيانة المجانية فهو ينتهى على 64 او 56 حسب العرض اللي عندك

او مرور ثلاث سنوات من تاريخ شراء السيارة

أمير التميز
13/04/2013, 11:38 AM
اخر مره صيانة 16 ألف كانت بشهر 1/2013
واللحين مرت 4 شهور ولا وصلت 24 ألف شكل صاحبها السابق مايمشي فيها
العرض 64

أبو dana
13/04/2013, 05:34 PM
اخر مره صيانة 16 ألف كانت بشهر 1/2013
واللحين مرت 4 شهور ولا وصلت 24 ألف شكل صاحبها السابق مايمشي فيها
العرض 64
وده الوكالة كل ثمانية آلاف كيلو بالنسبة للمالك الأول أو الثاني ما له دخل في الضمان
الصيانة المجانية حدها إلى 64000كم

KAHLID2005
14/04/2013, 08:21 AM
ما شاء الله ....تكسره بالعافية وانا اخوك بالنسبة لسؤالك نعم يتغير ما هو بالمدة يتغير بالمسافة وهو من 30 الف حتى 40 الف خلال وانا متوقع انك يمكن مشيتها خلال السنتين اللي راحت وما راح يكلفك اكثر من 300 ريال مع الشغل

مشكور اخي الفاضل

سمعت بالمنتدي الكثير من الاخوه يذكرون ان بعد تغيير الزيت خرب عليهم الجيربكس

والسيارة الحمد لله ماشية بدون مشاكل (قولو ما شاء الله )

باقي افضل واضمن مكان لتغيير زيت الجربكس مع الضمااااااااااااان

في مدينة جدة

Rakan Al-Otib
14/04/2013, 10:48 AM
السلام عليكم

أخواني طلعت عندي كتابة تغيير زيت المحرك وأنا مغيره من اربع شهور وممشاي ماوصل خلال الاربع شهور

4000 كيلو

هل أغير الزيت أم تكون مشكلة برمجه

الشيء الآخر ربي يسعدكم من يدلني بورشه بصناعية ام الحمام او العروبه للأكسبلورر

أبي اركب مروحه أضافية لأن السياره أمريكي وأبي الغي لي المكيف الحار

hytham
14/04/2013, 11:39 AM
السلام عليكم

أخواني طلعت عندي كتابة تغيير زيت المحرك وأنا مغيره من اربع شهور وممشاي ماوصل خلال الاربع شهور

4000 كيلو

هل أغير الزيت أم تكون مشكلة برمجه

الشيء الآخر ربي يسعدكم من يدلني بورشه بصناعية ام الحمام او العروبه للأكسبلورر

أبي اركب مروحه أضافية لأن السياره أمريكي وأبي الغي لي المكيف الحار

وعليكم السلام
في كل مره تغير الزيت لازم تعيد برمجه قرائه الزيت الى 100% وهذي انت تسويها او كما يقال اعاده برمجه.
وطريقة البرمجة كالتالي: اضغط زر السيتب Setup اللي مقابل عصى الجير حتى توصل لخيار اعادة برمجة الزيت ولما توصل لها اضغط زر الريست Reset لمدة حتى يتغير الى 100% وكذا انت اعدت برمجته ويحسب لك من جديد..

Rakan Al-Otib
14/04/2013, 11:48 AM
وعليكم السلام
في كل مره تغير الزيت لازم تعيد برمجه قرائه الزيت الى 100% وهذي انت تسويها او كما يقال اعاده برمجه.
وطريقة البرمجة كالتالي: اضغط زر السيتب Setup اللي مقابل عصى الجير حتى توصل لخيار اعادة برمجة الزيت ولما توصل لها اضغط زر الريست Reset لمدة حتى يتغير الى 100% وكذا انت اعدت برمجته ويحسب لك من جديد..

تسلم أخوي هيثم ع ردك .. ومثل ماتفضلت عملو الطريقه فنيين مركز بترومين وجعلوها على 100%

NEW006
14/04/2013, 06:18 PM
شباب موتري اكسبلور امريكي فيه دعاسات تماتيك (الوطايه) اللي عند السواق حلوه بس الثانيه معلقه ماتنزل
وش الحل حطيت فيها زيت وبخاخ وكل شي مانفع ؟؟؟

ابومهند26
15/04/2013, 12:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله ....

حيرتني هذه الرسالة التي تظهر قبل تشغيل السيارة ..طبعا سيارتي فورد اكسبلورر امريكي موديل 2008

http://im41.gulfup.com/sYpTG.jpg (http://www.gulfup.com/?TU1KQP)

m3ax
15/04/2013, 07:49 AM
مشكور اخي الفاضل

سمعت بالمنتدي الكثير من الاخوه يذكرون ان بعد تغيير الزيت خرب عليهم الجيربكس

والسيارة الحمد لله ماشية بدون مشاكل (قولو ما شاء الله )

باقي افضل واضمن مكان لتغيير زيت الجربكس مع الضمااااااااااااان

في مدينة جدة

فيه خطر كبير على القير اذا كانت السيارة ماشية كثير على زيتها الحالي

تاكد انت بنفسك موترك كم مشى على زيته اذا كان اكثر من 40 الف كيلو ما انصحك تغيره بشكل مباشر

أفضل طريقة للتغيير هو انك تشفط مقدار علبه واحده فقط من الزيت القديم وتعبي بدالها علبة زيت جديدة وتمشي على السيارة اسبوع كامل وتستخدمها استخدام لطيف ثم الاسبوع اللي بعده تشفط علبتين من الزيت القديم وتمشي عليها اسبوع والاسبوع الثالث تشفط 3 علب.....الخ وتستمر بنفس الطريقة لين تبدل كامل الزيت ويصير الزيت صافي وبعدها تغيره تغيير كامل مع الفلتر وان شاء الله ماراح ايتضرر قير موترك ابد

hytham
15/04/2013, 12:55 PM
ابو مهند اش وضع البطاريه عندك ؟
يمكن تكون انذارات انه اوشكت على الانتهاء
عندي ظهرت لمبه الايرباق كم يوم وبعد البحث عن السبب في المواقع الاجنبيه طلعت مربوطه او لها علاقه بالبطاريه و فعلاً غيرت البطاريه واختفت العلامه والحمد لله معد ظهرت بعدها

يمكن يكون عندك مشكله في البطاريه او انه نفس اصباع البطاريه عليه كربون ( الماده المأكسده البيضاء ) حاول تنظف اصباع البطاريه وتأكد من السلك الارضي ( الاصباع الاسود ال - ) انه مشبوك تمام في اجزاء السياره وواصل تمام من البطاريه
يمكن تكون المشكله حول هذا الشي والاحتمال الاخير يكون الدينمو لأنه العباره تعني تفحص نظام الشحن
وارجو افادتنا اذا تغير عليك شي او حصلت حل للمشكله

ana5005
15/04/2013, 11:42 PM
الثلاجة الداخلية طال عمرك يبيلها تغيير ..

موتري الحين في الورشة قاعدين يغيرونها ولا لها اي حل ثاني الا انك تغيرها للاسف :(

الله يجزاك بالخير بس كم كلفت الشغلة لو تكرمت وهل شغلتها طوووويلة :f

ابومهند26
16/04/2013, 12:29 AM
ابو مهند اش وضع البطاريه عندك ؟
يمكن تكون انذارات انه اوشكت على الانتهاء
عندي ظهرت لمبه الايرباق كم يوم وبعد البحث عن السبب في المواقع الاجنبيه طلعت مربوطه او لها علاقه بالبطاريه و فعلاً غيرت البطاريه واختفت العلامه والحمد لله معد ظهرت بعدها

يمكن يكون عندك مشكله في البطاريه او انه نفس اصباع البطاريه عليه كربون ( الماده المأكسده البيضاء ) حاول تنظف اصباع البطاريه وتأكد من السلك الارضي ( الاصباع الاسود ال - ) انه مشبوك تمام في اجزاء السياره وواصل تمام من البطاريه
يمكن تكون المشكله حول هذا الشي والاحتمال الاخير يكون الدينمو لأنه العباره تعني تفحص نظام الشحن
وارجو افادتنا اذا تغير عليك شي او حصلت حل للمشكله

شكرا اخي hytham .. باللنسبة للمادة البيضاء على اصابع البطارية فمتاكد من عدم وجودها ولكن راح اتأكد من الاصبع الاسود والدينمو ..

m3ax
16/04/2013, 07:47 AM
الله يجزاك بالخير بس كم كلفت الشغلة لو تكرمت وهل شغلتها طوووويلة :f

شغلتها مكلفة جداً وراح تكلفك شغل وكالة حوالي 3000 ريال او ازود لأنهم لازم يفكون الطبلون ويبدلونها

والشغله تاخذ لها يوم الى يوم ونص بالكثير حسب خبرة الفني

KAHLID2005
17/04/2013, 08:15 AM
فيه خطر كبير على القير اذا كانت السيارة ماشية كثير على زيتها الحالي

تاكد انت بنفسك موترك كم مشى على زيته اذا كان اكثر من 40 الف كيلو ما انصحك تغيره بشكل مباشر

أفضل طريقة للتغيير هو انك تشفط مقدار علبه واحده فقط من الزيت القديم وتعبي بدالها علبة زيت جديدة وتمشي على السيارة اسبوع كامل وتستخدمها استخدام لطيف ثم الاسبوع اللي بعده تشفط علبتين من الزيت القديم وتمشي عليها اسبوع والاسبوع الثالث تشفط 3 علب.....الخ وتستمر بنفس الطريقة لين تبدل كامل الزيت ويصير الزيت صافي وبعدها تغيره تغيير كامل مع الفلتر وان شاء الله ماراح ايتضرر قير موترك ابد

اخي الفاضل يعطيك الف عافية على الرد

باقي

المكان المتخصص جداً في مثل هذي السيارات ولا يلعبوا فيها لانها حساسة
في مدينة جده

ابو عادل22
17/04/2013, 01:18 PM
بعد التواصل مع الوكالة افادوني بأن الضمان يلغى اذا لم تستمر بالصيانة بعد الــ 64000 في الوكالة ، وقمت بالتواصل مع فورد الشرق الاوسط في دبي عن طريق التويتر وتم الرد بأنهم راح يحلون المشكلة مع الوكيل في السعودية انشاءالله ، وأنا بإنتظار النتائج .

تم التواصل معي من قبل شركة فورد بالرياض وابلغوني بأنه وصلتهم الشكوى من فورد الشرق الاوسط في دبي وأبلغوني بضرورة مراجعنهم ، وبعد ماراجعتهم عملوا للسيارة صيانة الـ 72000 و صيانة الـ80000 في نفس الوقت ، وتستمر السيارة تحت الضمان الممتد ، وأنصح كل من يواجه مشكلة بارسال المشكلة الى فورد الشرق الاوسط ، ويتفاعلون من الشكاوى بسرعة.

NEW006
17/04/2013, 01:54 PM
شباب موتري اكسبلور امريكي فيه دعاسات تماتيك (الوطايه) اللي عند السواق حلوه بس الثانيه معلقه ماتنزلوش الحل حطيت فيها زيت وبخاخ وكل شي مانفع ؟؟؟

ماعندكم رد ياشباب

m3ax
17/04/2013, 02:12 PM
شباب موتري اكسبلور امريكي فيه دعاسات تماتيك (الوطايه) اللي عند السواق حلوه بس الثانيه معلقه ماتنزلوش الحل حطيت فيها زيت وبخاخ وكل شي مانفع ؟؟؟

ماعندكم رد ياشباب

الافضل فكها وتنظيفها يمكن يكون فيه طين داخل وسط المسارات حقتها

m3ax
17/04/2013, 02:17 PM

باقي

في مدينة جده

اي مركز كبير يقدر يسويها لك وانا مو من اهل جدة لكن اشوف كثير من الشباب يمدحون مركز ترايستار

الخضراوي 1
18/04/2013, 11:45 AM
من عندة خبرة هل اغير زيت الدفرنس ام يتم تزويدة اذا نقص حتي لو مشي كثير اكسبلورر 2008

أبو dana
18/04/2013, 07:08 PM
من عندة خبرة هل اغير زيت الدفرنس ام يتم تزويدة اذا نقص حتي لو مشي كثير اكسبلورر 2008
نصيحة لا تغيرة زيت الوكالة أفضل زود الزيت إذا كان ناقص بس

ابو شهيل
20/04/2013, 08:46 AM
يا شباب وشلون ارفع الاكسبلورر؟

ووشي الورشة الممتازة الي ترفعه لي في الرياض؟

المرن
20/04/2013, 11:42 AM
اللي ازعجه المكيف يدخل ريحة من الخارج
أنا رحت لكهربائي سوري قال اقفل لك الهواية ولا يدخل عليك
الهواء الخارجي أبد على كل الوضعيات
كان أول وضعية واحدة اللتي تمنع التهوئية الخارجية
قال اقفلها لك ب100ريال .
رحت لباكستاني وربط البستم اللي يفتح الهواية وأخذ علي 40ريال

mizooo0
20/04/2013, 01:14 PM
سلام اذا كان الشنابر ضعيفة وشو الحل ارجو الرد بسرعة 2002 استعمال امريكي

KAHLID2005
20/04/2013, 03:28 PM

باقي

في مدينة جده

فيييييييييييييييييييييييييين اهل جده

mizooo0
21/04/2013, 08:58 PM
يا عيال زيت قلف ماكس علبة بيضة حلو للموتر بالصيف

شقردي
22/04/2013, 12:22 PM
يا شباب من عنده حل ..؟؟

لخروج هواء المكيف من عند الزجاج الامامي فوق وليس من فتحات التهوية الامامية عند السائق والراكب

...........

ما هي أفضل ورش فحص الكمبيوتر في الرياض ..؟؟

شكرا لكم

mizooo0
22/04/2013, 06:17 PM
شباب وشو افضل كفر جنط 16 موديل 2002 اكسبلورر

سابع77
23/04/2013, 12:00 AM
اللي ازعجه المكيف يدخل ريحة من الخارج
أنا رحت لكهربائي سوري قال اقفل لك الهواية ولا يدخل عليك
الهواء الخارجي أبد على كل الوضعيات
كان أول وضعية واحدة اللتي تمنع التهوئية الخارجية
قال اقفلها لك ب100ريال .
رحت لباكستاني وربط البستم اللي يفتح الهواية وأخذ علي 40ريال

والله إن الريحة مزعجتني بالقوة .. وودي بالحل

بارك الله فيك .. كم موديل سيارتك ؟ وين سويتها؟ (المدينة وموقع ورشة الباكستاني)

ahmad1909
23/04/2013, 09:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كيف الحال يا حبايبي

حبيت اسال هل فيه احد غير زيت القير بنفسة للاكسبدشن موديل 2012 ؟
ياليت اللي عنده معلومات من ناحية الزيت اللي اغيره وكم علبة بالضبط مع الفلتر
وكل كم كيلو يتم التغيير
وفي الاخير اذا فيه نصايح تخص هالموضوع ياليت احد يفيدنا وسلامتكم
ملاحظه / انا اللي راح اغير الزيت ان شاءالله

mizooo0
23/04/2013, 01:26 PM
شباب وشو افضل كفر جنط 16 موديل 2002 اكسبلورر

وش نوح المنتدى نيم
مافي ردود

ابو عادل22
24/04/2013, 01:52 PM
وش نوح المنتدى نيم
مافي ردود
المنتدى منجضع مهو نيم ياجدي

سابع77
26/04/2013, 12:10 AM
حقيقة تردد أن أكتب هذه السطور ولكنها الحقيقة المرة

الوضع ممل في الرابطة .. تسأل ولا من مجيب .. واللي يكتب معلومة في الغالب تكون ناقصة أو غير مدعمة بصور توضيحية .. ولما نسأل كالعادة لا مجيب !

اكسبلور ب س و
27/04/2013, 12:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كيف الحال يا حبايبي

حبيت اسال هل فيه احد غير زيت القير بنفسة للاكسبدشن موديل 2012 ؟
ياليت اللي عنده معلومات من ناحية الزيت اللي اغيره وكم علبة بالضبط مع الفلتر
وكل كم كيلو يتم التغيير
وفي الاخير اذا فيه نصايح تخص هالموضوع ياليت احد يفيدنا وسلامتكم
ملاحظه / انا اللي راح اغير الزيت ان شاءالله

هلا بك اخوي انت سالت في في رابطة الاكسبلورر ادخل على رابطة الاكسبدشن وراح تلقى الجواب لك تحياتي

اكسبلور ب س و
27/04/2013, 12:36 AM
وش نوح المنتدى نيم
مافي ردود

مرحباً بك اخوي لو احد عنده إجابة ما راح يبخل عليك عموما من وجه نظري كفرات ميشلان تحمل وقوة ورساوة ولينة مع المطبات
و لك تحياتي

اكسبلور ب س و
27/04/2013, 12:38 AM
حقيقة تردد أن أكتب هذه السطور ولكنها الحقيقة المرة

الوضع ممل في الرابطة .. تسأل ولا من مجيب .. واللي يكتب معلومة في الغالب تكون ناقصة أو غير مدعمة بصور توضيحية .. ولما نسأل كالعادة لا مجيب !
اهلا فيك اخوي معليش لو تعبت نفسك شوي ورجعت للصفحات السابقة المواضيع والحلول موجوده ومكررة منها تلاقي موضوعك ومنها تستفيد مستقبلا لا قدر الله حصل عندك مشكلة تكون المعلومة عندك
ولك تحياتي

سابع77
27/04/2013, 05:06 PM
اهلا فيك اخوي معليش لو تعبت نفسك شوي ورجعت للصفحات السابقة المواضيع والحلول موجوده ومكررة منها تلاقي موضوعك ومنها تستفيد مستقبلا لا قدر الله حصل عندك مشكلة تكون المعلومة عندك
ولك تحياتي

مرحبا أخي الكريم

شكرا لتعقيبك .. ولكن

من قال لك أنني لم أقرأ السابق .. أو حتى الجزء الأول ؟!

أمامك الجزءان .. عد إلى سؤال الأخير إن وجدت له إجابة :)

أبو شهاب 1
28/04/2013, 01:00 AM

اخواني يعطيكم العافيه عندي استفسار بخصوص زيت الدفرنس للاكسبلورر

مع العلم انو حسب افادة الاخوان في الوكالة انه لابد من تغيير زيت الدفرنس

وحسب معرفتي مني السابق وحسب افادة الاخوان في الصناعية بان زيت الدفرنس لا يتم تغييره نهائياً فقط في حال وجود تهريب للزيت او وجد مشكلة فيه يتم زيادته لانه في حال تم تغيير بيطلع صوت فيه

ارجو منكم افادتي مع العلم ان سيارتي اكسبلورر 2010 فاكه على يدي من الوكالة ولله الحمد

السيارة ماشيه تقريباً 11000 كم الى الان

ولكم وافر التحية والتقديري ’’’

اكسبلور ب س و
28/04/2013, 02:58 PM

اخواني يعطيكم العافيه عندي استفسار بخصوص زيت الدفرنس للاكسبلورر

مع العلم انو حسب افادة الاخوان في الوكالة انه لابد من تغيير زيت الدفرنس

وحسب معرفتي مني السابق وحسب افادة الاخوان في الصناعية بان زيت الدفرنس لا يتم تغييره نهائياً فقط في حال وجود تهريب للزيت او وجد مشكلة فيه يتم زيادته لانه في حال تم تغيير بيطلع صوت فيه

ارجو منكم افادتي مع العلم ان سيارتي اكسبلورر 2010 فاكه على يدي من الوكالة ولله الحمد

السيارة ماشيه تقريباً 11000 كم الى الان

ولكم وافر التحية والتقديري ’’’

هلابك اخوي أشوف ما دام مافيه صوت ولا مشكلة ولا تهريب ما في داعي تغيرة
لكن استشر مهندس الوكالة ويعطيك ضمان على تغيير الزيت

لك تحياتي

أبو شهاب 1
28/04/2013, 03:32 PM
هلابك اخوي أشوف ما دام مافيه صوت ولا مشكلة ولا تهريب ما في داعي تغيرة
لكن استشر مهندس الوكالة ويعطيك ضمان على تغيير الزيت

لك تحياتي

أبو dana
29/04/2013, 10:58 PM
أخي الكريم من الأفضل والأضمن لك لا تغير زيت المصنع إذا حدث تهريب أو مشكله عليك بتزويده فقط

العسيري 2007
30/04/2013, 12:29 AM

ياشبابانا عندي جيب اكسبلورر 2007 امريكي

البارح اول ما حركت السياره سمعت صوت في السياره اثناء القومه ويروح الصوت لما افك رجلي من دواسة البنزين واسمع زي الطقه في القير او بطن السياره ويروح الصوت

وبعض الاحيان يرجع الصوت وانا ماشي ولا يروح الا ا>ا فكيت رجلي من البنزين

اخد مرت عليه هذي الحاله؟؟؟؟

واسف ع الاطاله

العسيري 2007
30/04/2013, 12:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله ....

حيرتني هذه الرسالة التي تظهر قبل تشغيل السيارة ..طبعا سيارتي فورد اكسبلورر امريكي موديل 2008

http://im41.gulfup.com/sYpTG.jpg (http://www.gulfup.com/?TU1KQP)

هدي طبيعي يالغالي جميع الجيوب الامريكيه كدا

ابوعمر1397
30/04/2013, 10:07 AM
هدي طبيعي يالغالي جميع الجيوب الامريكيه كدا

اي طبيعي الله يهديك بس

اخي صاحب المشكلة يبغالك تفحص البطارية والدينمو

العسيري 2007
30/04/2013, 01:30 PM
اي طبيعي الله يهديك بس

اخي صاحب المشكلة يبغالك تفحص البطارية والدينمو

ابو عمر
مساك الله بالخير
اذا المفتاح في السوتش قبل التشغيل فهذا طبيعي اما اذا السياره شغاله انا معك

ابوعمر1397
30/04/2013, 07:11 PM
ابو عمر
مساك الله بالخير
اذا المفتاح في السوتش قبل التشغيل فهذا طبيعي اما اذا السياره شغاله انا معك

شوف الصورة زين
يوجد رسالة باللغة الانجليزية

معناها افحص نظام الشحن الكهربائي

العسيري 2007
30/04/2013, 07:22 PM
السلام عليكم

ما احد مرت عليه مشكلتي؟؟؟؟؟

أبو dana
30/04/2013, 08:08 PM
شباب مساكم الله بالخيرأنا عندي مفتاح النور اللمبات حقته ما عاد أشتغلت
أحد مرت عليه المشكلة هذه وش حلها
ولكم شكري

ابوعمر1397
30/04/2013, 08:26 PM
شباب مساكم الله بالخيرأنا عندي مفتاح النور اللمبات حقته ما عاد أشتغلت
أحد مرت عليه المشكلة هذه وش حلها
ولكم شكري

نعم ظهرت عندي في اكسبلورر 2010
كلمت عامل الصيانة في التوكيلات في احد الزيارات عنها
وقالي اللمبة الداخلية محترقة

شوفلك كهربائي

وانا نسيت الموضوع

المرن
30/04/2013, 08:58 PM
الناس بدأت تترك المنتديات التوجه اﻵن
لتويتر اقترح فتح قناة خاصة لنا بتويتر

المرن
03/05/2013, 08:15 PM
سؤال عن تشغيل رمز O/D OFF وَ سيارة منزلقة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=576335
.
.

أبو dana
04/05/2013, 12:48 AM
سؤال عن تشغيل رمز O/D OFF وَ سيارة منزلقة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=576335

.
.
هذا يستخدم طال عمرك بحيث يجعل الموتر ما يعشق التعشيقة الخامسة يبقى في النمرة الرابعة ويكون إستخدامه في صعود المرتفعات المستمر أو النزول المستمر وفي الزحمة
وهذا الكلام حسب الكتالوج دليل المالك

elbes
04/05/2013, 09:28 AM
السلام عليكم
اخواني انا رحت محل زينه سيارات ووجدت مهندس كهربائي هندي مختص ع اساس قللي بيبرمجلي الراديو لان سيارتي فورد اكسبلورر 2010 وارد امريكا ,ركب اي سي سعودي وشال الاي سي الامريكي وصار الراديو يجيب قنوات تمام,لكن المشكله تلخبطت بعض الشغلات..التحكم من الدركسيون ما عاد يشتغل صح..والساعه الي عالراديو مره تظهر ومره تختفي وكل مره يبغالها تظبيط..رجعتله ع اساس يضبطه او يرجعه مثل ما كان ما عرف...الرجاء المساعده من اهل الخبره لان حسيت انه الهندي لما حط الاي سي خبص الدنيا...شو الحل...؟؟

رحال العمر36
04/05/2013, 09:48 PM
مساكم الله بالخير أعضاء فورد..
ودي اغير كفرات سيارتي - اكسبلورر 2010 - وش تنصحوني فيه .. علما بأني ماني راعي بر ..
سألت عن كفرات برجستون - سعر الكفر الواحد ( 650) ريال ..وش رأيكم
وش افضل للسيارة البرجستون ولا نفس نوعية الكفر الحالية .. وياليت لو فيه كفر كويس وسعره ارخص من البرجستون .. افيدوني ولكم من جزيل الشكر

أبو dana
05/05/2013, 01:17 AM
ودي اغير كفرات سيارتي - اكسبلورر 2010 - وش تنصحوني فيه .. علما بأني ماني راعي بر ..
وش افضل للسيارة البرجستون ولا نفس نوعية الكفر الحالية .. وياليت لو فيه كفر كويس وسعره ارخص من البرجستون .. افيدوني ولكم من جزيل الشكر
وأنا نفس السؤال لأن الكفرات حقة بلده بدأت تطقق عندي
وقالولي في الوكالة يوم رحت صيانة 64000كم
لازم أغير الكفرات
فهل أركب نفس النوعية ولا أغير بنوعية ثانيةعلماً أن السيارة موديل ٢٠١٠
وتاريخ الكفرات آخر أسبوع من عام ٢٠١٠
وباقي ما مسحت

mad_4u
05/05/2013, 09:32 AM
شوف الصورة زين
يوجد رسالة باللغة الانجليزية

معناها افحص نظام الشحن الكهربائي

ابو عمر
السيارة طافية وفتحت السوتش قبل لا تشغل يطلع الرسالة كل الاكسبلورر كذا
جرب بنفسك

اذا السيارة شغالة وطلعت الرسالة هنا عندك علة اما لو طافية وعلى فتحة السوتش يصير طبيعي

ابوعمر1397
05/05/2013, 07:18 PM
ابو عمر
السيارة طافية وفتحت السوتش قبل لا تشغل يطلع الرسالة كل الاكسبلورر كذا
جرب بنفسك

اذا السيارة شغالة وطلعت الرسالة هنا عندك علة اما لو طافية وعلى فتحة السوتش يصير طبيعي

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk80735_massage.jpg
لا تعليق
احد يرد يا جماعة

رحال العمر36
06/05/2013, 08:43 AM
ياليت احد يعبرني ويفيدني باسرع وقت ....

بيق مان
06/05/2013, 09:10 AM
ياليت احد يعبرني ويفيدني باسرع وقت ....

قود ريتش ممتازة نفس اللي تجي من بلده .. من واقع تجربة وثالث طقم اغيره هي الافضل للخط والبر والمدينة.. ويمشيك في حدود 80000 كيلو بالراحة مع العلم بأن سعره في حدود 650 ريال وضمانه مفتوح

رحال العمر36
06/05/2013, 10:06 AM
قود ريتش ممتازة نفس اللي تجي من بلده .. من واقع تجربة وثالث طقم اغيره هي الافضل للخط والبر والمدينة.. ويمشيك في حدود 80000 كيلو بالراحة مع العلم بأن سعره في حدود 650 ريال وضمانه مفتوح

شكراً لك أخي بيق مان ، ماكنه غالي شوي ؟؟
والله محتار بينه وبين " هانكوك" و " بيرجستون " ..
بس شكلي بأميل على هانكوك الأرخص سعراً..

ابوعمر1397
06/05/2013, 10:11 AM
ركبت امس هانكوك نفس مقاس الوكالة

السعر 500 ريال

ممتاز عن تجربة وسعر مناسب

رحال العمر36
06/05/2013, 10:19 AM
ابوعمر1397 ، صبحك الله بالخير
وين الاقي وكالة " هانكوك " في جدة

رحال العمر36
06/05/2013, 10:26 AM
ركبت امس هانكوك نفس مقاس الوكالة

السعر 500 ريال

ممتاز عن تجربة وسعر مناسب

جزاك الله خير عزيزي ابوعمر .. توكلت على الله ..

ابوعمر1397
06/05/2013, 10:27 AM
ابوعمر1397 ، صبحك الله بالخير
وين الاقي وكالة " هانكوك " في جدة

اي محل كفرات لوحته هانكوك
هذا معناه انه موزع معتمد للوكيل بن شيهون ويدخل في الضمان
واذا حاب تاخذ من الوكيل مباشرة شوف العنوان التالي

مكتب جدة ، شركة هنكوك المحدودة للإطارات
شركة مجموعة بن شيهون المحدودة

هاتف: 6160-680-2-966
فاكس: 6468-680-2-966

رحال العمر36
06/05/2013, 10:32 AM
اي محل كفرات لوحته هانكوك

هذا معناه انه موزع معتمد للوكيل بن شيهون ويدخل في الضمان
واذا حاب تاخذ من الوكيل مباشرة شوف العنوان التالي

مكتب جدة ، شركة هنكوك المحدودة للإطارات
شركة مجموعة بن شيهون المحدودة

هاتف: 6160-680-2-966
فاكس: 6468-680-2-966

ابوعمر .. عاجز عن شكرك .. جزاك الله كل خير..

راعي الاكس
07/05/2013, 10:20 AM
السلام عليكم
ياشباب انكسرت عندي قاعدة مفتاح تشغيل النور واللي هي جزء من الديكور حق الطبلون اللي ماسكة مفتاح تشغيل الانوار
وين القاها هل هي تباع عند الموزعين لقطع فورد ولا لازم اروح للوكالة

وهذي صورة القطعة

ابوعمر1397
07/05/2013, 01:32 PM
السلام عليكم
ياشباب انكسرت عندي قاعدة مفتاح تشغيل النور واللي هي جزء من الديكور حق الطبلون اللي ماسكة مفتاح تشغيل الانوار
وين القاها هل هي تباع عند الموزعين لقطع فورد ولا لازم اروح للوكالة

وهذي صورة القطعة

في التشليح او الوكالة فقط لا غير

راعي الاكس
07/05/2013, 01:36 PM

تسلم يابو عمر انشهد انك وافي

أبو dana
08/05/2013, 02:52 AM
أبو عمر السلام عليكم ويش رايك أغير كفرات هانكوك نفس مقاس بلده ولا كفرات بي في قودريتش حقته علماً إنها ب3000 ريال وأنا والله محتار

ابوعمر1397
08/05/2013, 10:04 AM
أبو عمر السلام عليكم ويش رايك أغير كفرات هانكوك نفس مقاس بلده ولا كفرات بي في قودريتش حقته علماً إنها ب3000 ريال وأنا والله محتار

وعليكم السلام اخي الكريم

كفرات هانكوك رائعة عن تجربة
الطقم بسعر 2000 ريال
لكن
اذا انت راعي بر كثير
هانكوك ما تتحمل الاراضي الوعرة بسبب ليونتها يعني تتلف بسرعة

هانكوك ممتازة للطريق والرمال

BFGoodrich
ممتازة ولا فيها عيوب
الا
سعرها المرتفع وعدم توفرها
واذا لقيت شي تحصل تاريخه قديم نوعا ما
واقول هذا الكلام بناء على ما كتبه بعض الاعضاء في هذا المنتدى

ابوراكان5532
08/05/2013, 12:05 PM

شباب عندي استفسار الله لايهينكم ,,
كم يسوى الاكسبلورر 2008 خليجي ماشي (103521) مية الف وعليها ,, اللون فضي فاتح المحركات والعضلات وكاله والبدي جايه ضربه على الرفرف الخلفي جهة فتحة تانكي البانزين ومسمكر والباب الخلفي مرشوش تجميلي لمطابقة اللون مع الرفرف.

قناص سوريا
08/05/2013, 04:19 PM
السلام عليكم
لدي مشكلة في فورد اكسبلورر 2006
الكراسي الخلفية الاخيرة لا اعلم كيف اطويها للداخل
علما انه يوجد ازرار في الجهة اليسارية توضح ان عملها كهربائي , و اضغط عليها و لا توجد استجابة
يا ريت تساعدوني...

تحيتي للجيمع

أبو dana
08/05/2013, 07:35 PM
وعليكم السلام اخي الكريم

كفرات هانكوك رائعة عن تجربة
الطقم بسعر 2000 ريال
لكن
اذا انت راعي بر كثير
هانكوك ما تتحمل الاراضي الوعرة بسبب ليونتها يعني تتلف بسرعة

هانكوك ممتازة للطريق والرمال

BFGoodrich
ممتازة ولا فيها عيوب
الا
سعرها المرتفع وعدم توفرها
واذا لقيت شي تحصل تاريخه قديم نوعا ما
واقول هذا الكلام بناء على ما كتبه بعض الاعضاء في هذا المنتدى

مشكور الله يبيض وجهك

m3ax
09/05/2013, 01:34 AM
السلام عليكم
لدي مشكلة في فورد اكسبلورر 2006
الكراسي الخلفية الاخيرة لا اعلم كيف اطويها للداخل
علما انه يوجد ازرار في الجهة اليسارية توضح ان عملها كهربائي , و اضغط عليها و لا توجد استجابة
يا ريت تساعدوني...

تحيتي للجيمع

حط القير على p بعدين اضغط الزر بتنطوي معك على طول

m3ax
09/05/2013, 01:37 AM
عيب الهانكوك انها تطلع صوت مززززززززززعج بالذات لراعي الخطوط والسفريات الطويلة

بعدين من تالي صاروا يبالغون في قيمتها حيل

اكسبلور ب س و
09/05/2013, 02:56 AM
السلام عليكم جميعا إخواني حصل لي موقف اليوم والحمد لله الله سلمني لي كم اسبوع ألاحظ السيارة تموج في الخط المهم توقعت من الكفرات لان كفراتي لك عليها اليوم الصبح راجع للبيت وسهيت شوي وفجاءة قدامي عقم طبعا الي يعرف العرضيات الشمالية طبعا الخط اعرفه زين لكن المرة ذي مدري كيف سهيت وانا ماشي اطلع العقم حسيت أني مقلع والحمد لله ربي سلم المهم صار كل ما أخذ مطب في صوت قربعه ورحت اقرب ورشة قال أبدا ما فيها شي طيب يا جماعة السيارة صارت تموج بزيادة من ورشة لورشة شكيت في احد الرمانات ورفعت السيارة والف على كل كفر والاقي الكفر الخلفي يمين يهتز علما انا غيرت رمان قبل شهرين المهم خليته يفك الكفر وحصلت صامولة العكس مهموله شدها المهندس والحمد لله الان تمام هذه قصتي مع صامولة العكس الخلفي

لكم تحياتي

راعي الاكس
10/05/2013, 02:44 AM

ياشباب تم شراء القطعه بقيمة 160 ريال سعر مبالغ فيه علئ قطعه طولهها مايتعدئ 15 سم :mad:

راعي الاكس
10/05/2013, 01:38 PM
يااخوان احد يقدر يفيدني اليوم. جيت اشغل الموتر الا والاحظ تهريب ماء تحت المكينه بالتحديد من جهت البكرات حقت السيور ولا طفيت الموتر توقف التهريب وموية الرديتر نقصت مدري. هي طرمبة مويه ولا ليات نظام. التبريد
ويش السبب
وهل يتحملها. الضمان علما بان موتري ماشي 67 الف ومنتظم معاهم.بالصيانه وعليه عرض صيانة 200 الف مكينه وقيربكس ودفرنس

هذي صور مكان التهريب
http://im35.gulfup.com/ImQI3.jpg (http://www.gulfup.com/?Jn7KA3)
http://im37.gulfup.com/QVG1P.jpg (http://www.gulfup.com/?C1zxJY)

أبو dana
10/05/2013, 03:37 PM
ياشباب تم شراء القطعه بقيمة 160 ريال سعر مبالغ فيه علئ قطعه طولهها مايتعدئ 15 سم :mad:
بالعكس أشوفها رخيصة جداً مقارنة بد يكور كابرس كان معي 2004
قيمة الديكور حق المسجل ب400 ريال عداً
ونقداً والقطعة ما تتعدى 10سم

أبو dana
10/05/2013, 03:40 PM
يااخوان احد يقدر يفيدني اليوم. جيت اشغل الموتر الا والاحظ تهريب ماء تحت المكينه بالتحديد من جهت البكرات حقت السيور ولا طفيت الموتر توقف التهريب وموية الرديتر نقصت مدري. هي طرمبة مويه ولا ليات نظام. التبريد
ويش السبب
وهل يتحملها. الضمان علما بان موتري ماشي 67 الف ومنتظم معاهم.بالصيانه وعليه عرض صيانة 200 الف مكينه وقيربكس ودفرنس

هذي صور مكان التهريب
[/URL]http://im35.gulfup.com/ImQI3.jpg (http://http://im35.gulfup.com/ImQI3.jpg)
http://im37.gulfup.com/QVG1P.jpg (http://[url=http://www.gulfup.com/?C1zxJY]http://im37.gulfup.com/QVG1P.jpg)لازم يتحمله الضمان الله لا يوفقهم وإذا ماتحمله الضمان ويش يتحمل الضمان أجل وأنا منتظم معهم با الصيانةآخبر واحد خربت عليه قطعة في المراوح وتحملها الضمان

الكشيت
10/05/2013, 05:50 PM
يااخوان هل مرتبة الاكسبدشن الفل ليمتد الثانية فيها سخانات طبعآ
2013

ابوعمر1397
10/05/2013, 06:31 PM
ويش السبب

هذي صور مكان التهريب
http://im35.gulfup.com/ImQI3.jpg (http://www.gulfup.com/?Jn7KA3)
http://im37.gulfup.com/QVG1P.jpg (http://www.gulfup.com/?C1zxJY)

الضمان الشامل انتهى

ونصيحة لا تصلحه عند الوكالة بيكلفك وبتجلس السيارة عندهم كم يوم

مر اي ورشة وخله يفك لك الخرطوش اللي يهرب وروح لموزع لقطع فورد واشتر عليها وخذ معك ماء رديتر

شغلتها ما تاخذ لها ساعة
وتكلفة شغل اليد ما تزيد عن 100 ريال

راعي الاكس
10/05/2013, 07:23 PM
الضمان الشامل انتهى

ونصيحة لا تصلحه عند الوكالة بيكلفك وبتجلس السيارة عندهم كم يوم

مر اي ورشة وخله يفك لك الخرطوش اللي يهرب وروح لموزع لقطع فورد واشتر عليها وخذ معك ماء رديتر

شغلتها ما تاخذ لها ساعة
وتكلفة شغل اليد ما تزيد عن 100 ريال

ابو عمر اشكرك على النصيحه صدقت والله,,,,,, طيب ابي اعرف الضمان اللي 200 الف وش يشمل حسب اللي فهمته من الوكاله انه مكينه وجربكس ودفرنس طيب هذي وفهمناها طيب ملحقات المكينه زي المضخات والبكرات والليات وغيره من القطع اللي راكبه بالمكينه تشمل الضمان ولا لا ياخي والله يلعبون علينا الوكاله بعد حتى مهندس الوكالة يقولي يشمل المكيف الى 200 الف

راعي الاكس
10/05/2013, 07:26 PM
لازم يتحمله الضمان الله لا يوفقهم وإذا ماتحمله الضمان ويش يتحمل الضمان أجل وأنا منتظم معهم با الصيانةآخبر واحد خربت عليه قطعة في المراوح وتحملها الضمان

تدري عاد يابو دانا كلمت مهندس الصيانة وشرحتله المشكله قالي اذا الطربه خربانه يشملها الضمان وذا الخرطوش مايشمله :no2: الضمان على حسابك

والله حيرونا كيف نعرف وش اللي على الضمان وايش اللي مهب علضمان طبعا اللي بعد 64000 واللي لديه عرض ل 200 الف شرط الانتظام بالصيانات بالوكالة

ابوعمر1397
10/05/2013, 07:58 PM
ابو عمر اشكرك على النصيحه صدقت والله,,,,,, طيب ابي اعرف الضمان اللي 200 الف وش يشمل حسب اللي فهمته من الوكاله انه مكينه وجربكس ودفرنس طيب هذي وفهمناها طيب ملحقات المكينه زي المضخات والبكرات والليات وغيره من القطع اللي راكبه بالمكينه تشمل الضمان ولا لا ياخي والله يلعبون علينا الوكاله بعد حتى مهندس الوكالة يقولي يشمل المكيف الى 200 الف

اللي اعرفه الطرمبات زي البنزين والموية والكمبرسر ضمانها مستمر

الملحقات الاخر مثل الليات والبكرات لا يشمل

راعي الاكس
10/05/2013, 09:50 PM
اللي اعرفه الطرمبات زي البنزين والموية والكمبرسر ضمانها مستمر

الملحقات الاخر مثل الليات والبكرات لا يشمل

يعطيك العافيه ابوعمر علعموم انا رحت لمحل رديترات وقال شغل اليد 100 ريال والقطه بكره بشوف عند الموزع بكم والمويه جالون 50 ريال AC delco

أبو dana
11/05/2013, 02:13 AM
يعطيك العافيه ابوعمر علعموم انا رحت لمحل رديترات وقال شغل اليد 100 ريال والقطه بكره بشوف عند الموزع بكم والمويه جالون 50 ريال AC delco

الله يحفظك ويخليك يابو عمر ولا يهونون باقي الأعضاء والله جاوبت على إستفسارات كثيرة
ربي يعطيك العافية

اكسبلور ب س و
11/05/2013, 03:51 AM

يالغالي ممكن رقم التشيلح أبغى منه البلاستك مسكة البريك انكسرت صارت مثل حرف علاقة مريت الوكالة قال لازم واير بريك كامل

لك تحياتي

راعي الاكس
11/05/2013, 01:18 PM
يالغالي ممكن رقم التشيلح أبغى منه البلاستك مسكة البريك انكسرت صارت مثل حرف علاقة مريت الوكالة قال لازم واير بريك كامل

لك تحياتي
والله يالغالي انا شريت القطعه هذي من الوكاله
وماعندي خلفيه عن التشاليح ولا احب التعامل معهم
تحياتي لك

راعي الاكس
11/05/2013, 01:20 PM
الله يحفظك ويخليك يابو عمر ولا يهونون باقي الأعضاء والله جاوبت على إستفسارات كثيرة
ربي يعطيك العافية

امين. يبارك ربي فيه

اكسبلور ب س و
11/05/2013, 07:51 PM
والله يالغالي انا شريت القطعه هذي من الوكاله
وماعندي خلفيه عن التشاليح ولا احب التعامل معهم
تحياتي لك

يعطيك العافية والف شكر لك

راعي الاكس
12/05/2013, 12:46 PM
ويش السبب

هذي صور مكان التهريب
http://im35.gulfup.com/ImQI3.jpg (http://http://im35.gulfup.com/ImQI3.jpg)
http://im37.gulfup.com/QVG1P.jpg (http://http://im37.gulfup.com/QVG1P.jpg)

ياخوان القطعه هذي تم شرائها من الوكالة وهي خرطوش على شكل كوع صغير بقيمة (35) وتم تركيبها 80 ريال
وتراها من اكثر القطع تتلف بشكل مفاجئ في الاكسبلور حسب افادة 3 من فنيي الورش وقالولي انه يجهم ناس كثير معاهم اكسبلور تتلف عليهم ويهرب موية الرديتر

لذلك اوصيكم اللي عنده سفر ومشواره طويل ولا بيدخل بر بعيد عن الديره يشيك عليها قبل يمشي لانه لو انشق الخرطوش تهرب موية الرديتر وترتفع حرارة الموتر وبالتالي تضرب عنده روس المكينة ,, والاحتياط واجب
وتمنياتي للجميع التوفيق,,,

تركي1
12/05/2013, 01:49 PM
السلام عليكم
تم يوم أمس. الأحد 25 1 1434 توضيب قير الإكسبلورر موديل 2008

في البداية ولمدة سنة ونصف كنت أسمع صوت طقة قوية في القير عند الريوس وعند الدي وأحيانا قليلا والسيارة تمشي..

وسافرت على السيارة عدة سفرات مع وجود صوت الطقة فيها ...مثلا رحت عليها للأردن وجلست هناك شهرين وتمشيات وروحات مع وجود صوت الطقة ..وغيرها من السفرات القصيرة كا القصيم مثلا... وما صار فيها شيء والحمدلله تمام التمام..

ومن ملاحظاتي لكي تختفي الطقة تسخين السيارة لمدة عشر دقائق قبل تحريكها ...
*وكذلك عند التعشيق لابد من دعس الفرامل بشكل صحيح ومتأني وكامل...ومايكون الواحد عجل يبي يمشي وبس..

مبدأيا القير بعد التوضيب وبفضل الله ممتاز ولا فيه أي صوت ..مع أنني كنت خائف جدا من النتيجة ولكن إلى الآن الحمدلله..

سأضع رقمي لمن يريد معلومات أكثر

عن الورشة التي وضبت القير...أو معلومات أخرى

ولمن يرغب الإتصال أرجو إرسال رسالة يخبرني فيه عن رغبته في السؤال عن التوضيب والقير..لأنني لا أرد على أرقام غير مسجلة عندي
وبالتوفيق للجميع
0554424838
الآن مضى حوالي خمسة أشهر

tedata
13/05/2013, 06:39 AM
فورد اكسبلورر (http://www.catalogscars.com/2012/10/Ford-Explorer-Sport-2013.html) من الموديلات الامريكية الرائعة

ابتكار
13/05/2013, 01:56 PM
السلام عليكم
ابي ا
سافر لجبل فيفا ضنكم الأكسبلور ينفع مع الطلعات ولا اشوفلي
سيارة احسن
وماهي توصياتكم في الطريق خاصة المنحدرات والمرتفعات

ابوعمر1397
13/05/2013, 08:11 PM
السلام عليكم
ابي ا
سيارة احسن

حسب موديل السيارة

اذا موديل جديد ما عليها

ابتكار
13/05/2013, 09:28 PM
حسب موديل السيارة

اذا موديل جديد ما عليها

موديلها 2010 لكن فية ناس قالولي التماتيك ماينفع في ذيك الديار

ابوعمر1397
13/05/2013, 09:36 PM
موديلها 2010 لكن فية ناس قالولي التماتيك ماينفع في ذيك الديار

ادخل اليوتيوب واكتب فورد اكسبلورر وشف العجب

راعي الاكس
14/05/2013, 08:38 AM
السلام عليكم
ابي ا
سيارة احسن

وادخل اليوتيوب واكتب فورد اكسبلورر جبال شدا الاعلى

ابوعمر1397
15/05/2013, 12:25 PM
السلام عليكم
ابي ا
سيارة احسن

CBNbrzWCVL0

ابتكار
15/05/2013, 07:39 PM
CBNbrzWCVL0

شفت اليوتيوب كالها مغامرات
انا قصدي الجبال والطلوع والنزول الشديد يضر السيارة ومحركاتها وماهي الوضعيات التي اعشق القير فيها

home8000
17/05/2013, 07:40 AM
سيارتي فورد اكسبلورر ماشية 128000
اريد ان اغير المساعدات الخبير من ينصحني ماذا افعل هل هي 2 او 4 امامية اوخلفي
ودمتم ساااااااااااااالمين

توماس برولين
17/05/2013, 05:15 PM
سيارتي 2010
ماشية 63 الف في سنتين
وابي اغير الكفرات
وماهو الافضل وكم سعره

راعي الاكس
19/05/2013, 01:52 PM
سيارتي 2010
ماشية 63 الف في سنتين
وابي اغير الكفرات
وماهو الافضل وكم سعره

انا رائيي انك تركب كفرات بلدها (شف كم خدمت معاك واحكم) واعتقد الكفر سعره بحدود 650 ريال

mad_4u
19/05/2013, 04:04 PM
سيارتي فورد اكسبلورر ماشية 128000
اريد ان اغير المساعدات الخبير من ينصحني ماذا افعل هل هي 2 او 4 امامية اوخلفي
ودمتم ساااااااااااااالمين

كيف عرفت عندك مشكلة بالمساعد؟
روح لورش تربيط السيارات يفحصون المساعد يمكن تحتاج تربيط جلد وغيرة فقط

راعي الاكس
22/05/2013, 12:22 PM
http://store2.up-00.com/Apr13/aVU14638.jpg (http://www.up-00.com/)
http://store2.up-00.com/Apr13/sG814472.jpg (http://www.mekshat.com/vb/http://store2.up-00.com/Apr13/aVU14638.jpg )

home8000
23/05/2013, 02:32 AM
كيف عرفت عندك مشكلة بالمساعد؟
روح لورش تربيط السيارات يفحصون المساعد يمكن تحتاج تربيط جلد وغيرة فقط

الله يسلمك ويبارك فيك الوكالة قال لازم تغيره
ويكلف 1500 ممكن
جزاك الله خير ماذا افعل

ابوعمر1397
23/05/2013, 09:24 AM
الله يسلمك ويبارك فيك الوكالة قال لازم تغيره
ويكلف 1500 ممكن
جزاك الله خير ماذا افعل

تغيير المساعد موضوع بسيط
ما يحتاج تغيره عند الوكالة
اشتر اصلي من الوكالة وركبه عند اي ورشة

واذا تدور شي ارخص من الاصلي
عندك مساعدات اسمها جبرايل وكذلك مونرو ومشهورة عند الناس بجودتها

ابوعمر1397
23/05/2013, 09:25 AM
http://store2.up-00.com/Apr13/aVU14638.jpg (http://www.up-00.com/)
http://store2.up-00.com/Apr13/sG814472.jpg (http://www.mekshat.com/vb/http://store2.up-00.com/Apr13/aVU14638.jpg%20)

تعديل جميل
طالع تحفة
ما شاء الله

رحال العمر36
25/05/2013, 01:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
تحياتي للجميع .
عندي استفسار لو سمحتم ، سيارتي موديل 2010 ماشيه 66000 كلم ، ومواظب على الصيانة ، وماسبق لي تغيير البواجي ولا الأقمشة ، فما أدري هل الصيانة تقوم بتغييرها مع الصيانة المجانية أو إبلاغي بتغييرها على الأقل طبعاً مع غيرها من الشغلات اللي تحتاج تغيير . مع العلم إني ماسبق أن شيكت عليها ولا أدري عنها ، لأني معتمد بعد الله على الصيانة .

ابوعمر1397
26/05/2013, 08:26 AM
تحياتي للجميع .
عندي استفسار لو سمحتم ، سيارتي موديل 2010 ماشيه 66000 كلم ، ومواظب على الصيانة ، وماسبق لي تغيير البواجي ولا الأقمشة ، فما أدري هل الصيانة تقوم بتغييرها مع الصيانة المجانية أو إبلاغي بتغييرها على الأقل طبعاً مع غيرها من الشغلات اللي تحتاج تغيير . مع العلم إني ماسبق أن شيكت عليها ولا أدري عنها ، لأني معتمد بعد الله على الصيانة .

البواجي داخله في الصيانة المجانية واكيد تم تغييرها عندك
تغيير الاقمشة ليست تحت الصيانة المجانية
لكن يتم فحصها عند كل صيانة
اذا فيها اي مشكلة يعلمونك ويطلبون اذنك في تغييرها طبعا بفلوس
وانت حر تغيرها عندهم او خارج الوكالة

رحال العمر36
26/05/2013, 10:25 AM
عزيزي ابوعمر
الله يجزاك كل خير ، دائماً سباق في الردود و خدمة أعضاء المنتدى عن جميع إستفساراتهم ، لك تقديري يالغالي.

أبو dana
26/05/2013, 06:09 PM
كم أنا أقدرك يا أبو عمر منك أستفدت الكثير. فجزاك الله خير

home8000
26/05/2013, 11:23 PM
تغيير المساعد موضوع بسيط

ما يحتاج تغيره عند الوكالة
اشتر اصلي من الوكالة وركبه عند اي ورشة

واذا تدور شي ارخص من الاصلي
عندك مساعدات اسمها جبرايل وكذلك مونرو ومشهورة عند الناس بجودتها

اسمها جبرايل وكذلك مونرو
من اين اشتريها
جزاك الله خير على الرد

ابوعمر1397
27/05/2013, 08:00 AM
اسمها جبرايل وكذلك مونرو
من اين اشتريها
جزاك الله خير على الرد

بخصوص جبرايل شوف الموضوع هذا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=351132

اما مونرو شوف الموضوع هذا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=503725

m3ax
28/05/2013, 08:28 AM
ابو عمر وباقي الشباب ولا تهونون

عندي صوت ونه خفيف يصير بعد سرعة 80 لين اتعدى 100 والصوت صوت كارونة وانا شبه متأكد منه لأني اذا رفعت رجلي وانتوا بالكرامة عن البنزين يروح الصوت واذا رجعتها يرجع

الصوت طلع من حوالي شهر تقريباً ومتخوف كثير ولا أعرف وش أسوي وأخاف اتركه على حاله ويزيد الصوت ويصير لازم أغير كارونه كامله واخاف أروح أغير زيت الدفرنس ويزيد الطين بله

علماً إن سيارتي موديل 2006 والشهر الجاي تكمل معي 3 سنوات وماشية 227 الف

ابوعمر1397
28/05/2013, 08:40 AM
ابو عمر وباقي الشباب ولا تهونون

عندي صوت ونه خفيف يصير بعد سرعة 80 لين اتعدى 100 والصوت صوت كارونة وانا شبه متأكد منه لأني اذا رفعت رجلي وانتوا بالكرامة عن البنزين يروح الصوت واذا رجعتها يرجع

الصوت طلع من حوالي شهر تقريباً ومتخوف كثير ولا أعرف وش أسوي وأخاف اتركه على حاله ويزيد الصوت ويصير لازم أغير كارونه كامله واخاف أروح أغير زيت الدفرنس ويزيد الطين بله

علماً إن سيارتي موديل 2006 والشهر الجاي تكمل معي 3 سنوات وماشية 227 الف

كان معي ماركيز قبل الاكسبلورر وطلع معي ونة في الكارونة وقال لي الميكانيكي ما لها حل الا الغيير

اهم شي الفحص والتأكد ان الصوت من الكارونة
وشوف الرابط هذا وجرب الطريقة المذكورة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=422938

m3ax
29/05/2013, 07:51 AM
جعل ربي ما يهينك يابو عمر وسبق وقريت موضوع اخونا كبسولة من زمان

باقي أقل من 5000 كيلو ويجي موعد تغيير زيت القير

اذا رحت اغير زيت القير بأخليهم يشيكونه ان شاء الله

ابو شهيل
29/05/2013, 09:20 PM
يا شباب وش رايكم ودي اركببالون تحميل للاكسبلوريرر ٢٠٠٨

الموسوي
30/05/2013, 04:50 AM
يا جماعة
الاكسبلورر الي عندي احس ان الدعسه زايده خصوصا لما اشغل السيارة اول ما تشتغل يرتفع الصوت ويتعدا امبير الضغط 2.5 تقريبا وبعدين يرجع ينزل

واذا شغلت المكيف ايضا يرتفع الضغط ويوصل لثلاثه احيانا ويرجع ينزل
واذا عشقت من وضع التأمين الى الريوس أو الدي ينتفض الموتر
وهالحركه مايسويها دايم لكنها في الغالب

رحت للبيان الجديد وسويت فحص عندهم قالوا لي الموتر مافيه شي وكل شي طبيعي
رحت لفحص كمبيوتر ثاني قالوا نفس الكلام
رحت للدريبي الي بالنسيم وقالوا لي المحركات زينه ومافيها شي لكن الدعسه مرتفعه !!
عشان اقطع شكي باليقين رحت لفحص رابع وتبين عنده ان الدعسه مرتفعه ايضا وقال انه احتمال كبير يكون الثروتل يحتاج تنظيف وغسيل !!

وش رايكم في هالكلام يا جماعه
هل الثروتل مسؤول عن زيادة الدعسه والنفضه
الموتر موديله 2006 أمريكي ماشي بدون اعطال ولله الحمد ولكن هالمشكله مقلقتني

سولفو 993
30/05/2013, 06:58 AM
السلام عليكم شباب
عندي القير احس بنتعه خفيفه بعد مايغير نمره
المديل 2008 خليجي
ماشي 107000كلم
زيت القير ماشي عليه 30000 كلم
وش توقعاتكم من الزيت او احد الحساسات
ياليت تفيدوني الله يجزاكم خير ......

ابوعمر1397
30/05/2013, 10:15 AM
يا جماعة
الاكسبلورر الي عندي احس ان الدعسه زايده خصوصا لما اشغل السيارة اول ما تشتغل يرتفع الصوت ويتعدا امبير الضغط 2.5 تقريبا وبعدين يرجع ينزل

عشان اقطع شكي باليقين رحت لفحص رابع وتبين عنده ان الدعسه مرتفعه ايضا وقال انه احتمال كبير يكون الثروتل يحتاج تنظيف وغسيل !!

ما بعد كلام البيان والبريدي شي يُقال

لكن اذا ودك تجرب تنظيف الثروتل فامره بسيط
شوف الرابط هذا المشاركة رقم 3004

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4686468#post4686468

ابوعمر1397
30/05/2013, 10:19 AM
السلام عليكم شباب
عندي القير احس بنتعه خفيفه بعد مايغير نمره
المديل 2008 خليجي
ماشي 107000كلم
زيت القير ماشي عليه 30000 كلم
وش توقعاتكم من الزيت او احد الحساسات
ياليت تفيدوني الله يجزاكم خير ......

غير زيت القير والفلتر فقد حان وقته
واذا استمرت المشكلة افحص كمبيوتر عند مركز معروف
المشكلة يمكن تكون حساسات او بداية مشكلة في نفس القير

كمال الفقيري
30/05/2013, 01:19 PM

سوال يااخوان فورد اكسبلورر 2010 ماشي قليل باقي صيانات الوكاله
طبعا نص فل ودبل بدون فتحت سقف
ابي كم يسوى بالسوق جزاء من رد الف خير

سولفو 993
31/05/2013, 12:27 AM
غير زيت القير والفلتر فقد حان وقته
واذا استمرت المشكلة افحص كمبيوتر عند مركز معروف
المشكلة يمكن تكون حساسات او بداية مشكلة في نفس القير

اخوي ابو عمر لاهنت على ردك
حرم الله وجهك عن النار وجميع الاعضاء

الموسوي
31/05/2013, 08:30 AM
ما بعد كلام البيان والبريدي شي يُقال

لكن اذا ودك تجرب تنظيف الثروتل فامره بسيط
شوف الرابط هذا المشاركة رقم 3004

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4686468#post4686468

جزاك الله خير
ماقصرت يالذيب

أبو dana
01/06/2013, 10:06 AM
شباب صبحكم الله بالخيرحصلت كفرات هنكوك عند أحد المحلات للإكسبلورر
جديدة تاريخها 46أسبوع لعام2012
فهل تاريخها ممتاز
عشان أشتريها

ابوعمر1397
01/06/2013, 11:07 AM
شباب صبحكم الله بالخيرحصلت كفرات هنكوك عند أحد المحلات للإكسبلورر
جديدة تاريخها 46أسبوع لعام2012
فهل تاريخها ممتاز
عشان أشتريها

ممتاز
يعني شهر 12 من العام 2012

انا ركبت قبل شهر تقريبا

تاريخها الاسبوع الثالث 2013

أبو هشام راشد
01/06/2013, 01:46 PM
يا جماعة

توقعي هذا يحدث إذا أعدت تشغيل السيارة وهي ساخنة فنظام التبريد يزيد من سرعة المحرك لهذا الغرض

كذلك عند أول تشغيل المكيف

وبالنسبة للنفضة قبل الرجوع للخلف فالامر عادي في الغالب إذا كان البنزين 91 وصفاية البنزين قديمة

هذا ما أظنه واتمنى لك التوفيق

ابو شهيل
01/06/2013, 09:45 PM
السلام عليكم
وش رايكم يا جماعة ودي افك الدفع الرباعي المستمر و اخليه خلفي و اشبك الدبل متى ما بغيت

كان ما فيه مشاكل وشي الورشه الي بتزينه لي وكم الاسعار

أبو dana
01/06/2013, 11:39 PM
ممتاز
يعني شهر 12 من العام 2012

انا ركبت قبل شهر تقريبا

تاريخها الاسبوع الثالث 2013

طمنتني الله يطمن قلبك بكل خير
با أركبها إنشاء الله
أبو عمر ويش ركبت من كفرات

سولفو 993
02/06/2013, 02:35 AM
السلام عليكم شباب
من يعرف كم سعر valve body تبع القير وهل تغييره يحتاج تنزيل للقير او لا
اكسبلورر ٢٠٠٨
الله يبارك فيكم

ثانك يو
02/06/2013, 03:28 AM
يااخوان بغيت استشيركم عندي اكسبلورر ٢٠٠٧ ماشي ١٣٠ الف خليجي ماغيرت فيه الا زيت المكينة وكذلك مواظب على زيت القير والفلتر كل ٣٢٠٠٠ الف والحمد لله
سؤالي وش الاشياء اللي لازم اغيرها في الموتر من سيور وبواجي واسلاك البواجي وخلاف ذلك
السؤال الثاني: عندي مروحة المكيف اللي قدام الرديتر انكسرت وسالت بالوكاله ب١٣٠٠ ريال خير ان شاء الله والله لوهي من ذهب فسؤالي اللي يعرف ورشة تركبلي مروحة ترهيم ويكون سعرها مناسب ولكم جزيل الشكر

m3ax
02/06/2013, 07:49 AM
السلام عليكم شباب
من يعرف كم سعر valve body تبع القير وهل تغييره يحتاج تنزيل للقير او لا
اكسبلورر ٢٠٠٨
الله يبارك فيكم

السعر مدري عنه والله لكن بالنسبة للتركيب ما يحتاج تنزيل القير وشغلته بسيطة

ابوعمر1397
02/06/2013, 08:49 AM
طمنتني الله يطمن قلبك بكل خير
با أركبها إنشاء الله
أبو عمر ويش ركبت من كفرات

هانكوك
نفس مقاس الوكالة بسعر 500 ريال

سولفو 993
03/06/2013, 02:01 AM
السعر مدري عنه والله لكن بالنسبة للتركيب ما يحتاج تنزيل القير وشغلته بسيطة

الله يعطيك العافيه
سعرته اليوم عند الحاج حسين مع بعض القطع وراح اذكرها عشان يستفيد منها الاعضاء
1- حساس صلونيد سعره 1150 ريال
2- valve body سعره 906 ريال
3- راديتر سعره 1090 ريال
4- زيت قير 5 علب سعر الحبه 20 ريال
5- فلتر قير سعره 65 ريال
6- وجه كرتير قير سعره 70 ريال
7- بلف راديتر سعره 72 ريال
8- ماء راديتر الذهبي سعره 60 ريال
الاسعار بعد الخصم ومن الحاج حسين لأنه ارخص من توكيلات الجزيره
الموديل ٢٠٠٨
اتمنى اني افدكم

m3ax
03/06/2013, 07:53 AM
الله يعطيك العافيه
سعرته اليوم عند الحاج حسين مع بعض القطع وراح اذكرها عشان يستفيد منها الاعضاء
1- حساس صلونيد سعره 1150 ريال
2- valve body سعره 906 ريال
3- راديتر سعره 1090 ريال
4- زيت قير 5 علب سعر الحبه 20 ريال
5- فلتر قير سعره 65 ريال
6- وجه كرتير قير سعره 70 ريال
7- بلف راديتر سعره 72 ريال
8- ماء راديتر الذهبي سعره 60 ريال
الاسعار بعد الخصم ومن الحاج حسين لأنه ارخص من توكيلات الجزيره
الموديل ٢٠٠٨
اتمنى اني افدكم

الصراحة الأسعار ممتازة جداً جداً

إما إن قطع الغيار نزلت قيمتها أو إن الحاج يبيع بتخفيض اكثر من 25%

سولفو 993
03/06/2013, 08:39 AM
وانت الصادق الحاج حسين ارخص من توكيلات الجزيره وانا دائما اشتري منه إلا إذا مالقيت عنده انجبر على التوكيلات
تحياتي لك

خالد الهتيمي
03/06/2013, 09:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

اخواني عندي استفسار

عندي فورد اكسبلورر 2006 8 سلندر وارد امريكي تطلع لي اشاره المكينه في الطبلون ووديته الوكاله يشلونها وترجع تطلع قالو لي سنسر شكمان وتبدل الشكمان كامل ليه لن بنزينهم غير عنا تبديل الشكمان 10 الاف ريال هل احد يعرف هالمشكله وجزاكم الله خير

abusaeedm
03/06/2013, 09:44 AM

اخواني عندي استفسار

عندي فورد اكسبلورر 2006 8 سلندر وارد امريكي تطلع لي اشاره المكينه في الطبلون ووديته الوكاله يشلونها وترجع تطلع قالو لي سنسر شكمان وتبدل الشكمان كامل ليه لن بنزينهم غير عنا تبديل الشكمان 10 الاف ريال هل احد يعرف هالمشكله وجزاكم الله خير

عندي نفس المشكلة 8 سلندر امريكي 2006 اللمبة حقة المكينة على طول شغالة

اذا الموتر شغال مية مية احقرها لا تخسر نفسك افلوس على الفاضي

خالد الهتيمي
03/06/2013, 09:51 AM
عندي نفس المشكلة 8 سلندر امريكي 2006 اللمبة حقة المكينة على طول شغالة

اذا الموتر شغال مية مية احقرها لا تخسر نفسك افلوس على الفاضي

تسلم عزيزي نعم شغال ومابه شي بس تخاف يكون تطلع لاشياء ثانيه

وتسلم عزيزي

أبو dana
04/06/2013, 01:49 AM

اخواني عندي استفسار

يارجال خلها تولع إلين تشبع مادام الموتر مابه خلاف
ما عليك لا تخاف

أبو dana
04/06/2013, 10:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله أحد الأخوان سألني بارك الله فيكم
يقول أنه وصل بسيارته فورد إكسبلورر ٢٠١٠
إلى مسافة ٦٤٠٠٠كم
وعمل صيانة ٦٤٠٠٠كم في الوكالة والصيانات
السابقة كلها كاملة وعملت في الوكالة
الآن الضمان الشامل إنتهى وبقي الضمان الممتد
هل يعمل غيار الزيت برا وكل ٣٢٠٠٠كم
يذهب إلى الوكالة لعمل الصيانة الكبيرة
أم يستمر في الوكالة
فما رأيكم الذي تشيرون به له
جزاكم الله ألف خير

رحال العمر36
04/06/2013, 11:46 AM
1- نفس الإستفسار السابق للأخ ابو دانا كان يدور في بالي ، ياليت أحد يفيدنا .
2- حبيب أستفسر عن سعر غطاء فتحة المكيف الخلفية ( لأن أطفالي للأسف فكوها وضيعوها ) فياليت اللي عنده معلومة عن سعرها ووين تنباع بسعر كويس في جدة يفيدني .
ولكم شكري وتقديري...

ثانك يو
04/06/2013, 12:19 PM
يااخوان بغيت استشيركم عندي اكسبلورر 2007 ماشي 130 الف خليجي ماغيرت فيه الا زيت المكينة وكذلك مواظب على زيت القير والفلتر كل 32000 الف والحمد لله
سؤالي وش الاشياء اللي لازم اغيرها في الموتر من سيور وبواجي واسلاك البواجي وخلاف ذلك
السؤال الثاني: عندي مروحة المكيف اللي قدام الرديتر انكسرت وسالت بالوكاله ب1300 ريال خير ان شاء الله والله لوهي من ذهب فسؤالي اللي يعرف ورشة تركبلي مروحة ترهيم ويكون سعرها مناسب ولكم جزيل الشكر

m3ax
05/06/2013, 07:45 AM
الشباب اللي مواظبين على صيانة الوكالة وسياراتهم باقي تحت الضمان

أنصحكم ما تفرطون في الضمان حتي بعد ما تنتهي فترة 64 الف كيلو

واصلوا حتى 200 الف وسووا الصيانات عند الوكالة وترى المبالغ اللي تدفعونها في الوكالة والله ان تدفعون مثلها ويمكن أكثر برى الوكالة ..!

هذا حنا سياراتنا نظيفة وما شاء الله عليها لكن كل شهرين مودينها نصلح فيها شي او نشيك شي برى وندفع مبالغ كبيرة لأن الورش اللي فاهمين الشغل مضبوط قليلة وأسعارها غالية

أمنية تمنيتها وكنت ولازلت مستعد ادفع عليها 5000 ريال وهي إن سيارتي تدخل على ضمان الوكالة عشان افتك من القرف والوسوسة

أبو dana
05/06/2013, 12:43 PM
الشباب اللي مواظبين على صيانة الوكالة وسياراتهم باقي تحت الضمان

أنصحكم ما تفرطون في الضمان حتي بعد ما تنتهي فترة 64 الف كيلو

واصلوا حتى 200 الف وسووا الصيانات عند الوكالة وترى المبالغ اللي تدفعونها في الوكالة والله ان تدفعون مثلها ويمكن أكثر برى الوكالة ..!

هذا حنا سياراتنا نظيفة وما شاء الله عليها لكن كل شهرين مودينها نصلح فيها شي او نشيك شي برى وندفع مبالغ كبيرة لأن الورش اللي فاهمين الشغل مضبوط قليلة وأسعارها غالية

أمنية تمنيتها وكنت ولازلت مستعد ادفع عليها 5000 ريال وهي إن سيارتي تدخل على ضمان الوكالة عشان افتك من القرف والوسوسة
والله إنك صادق والحمد لله إن سيارتي على الضمان وكل صياناتها السابقة عملت في الوكالة وبعد فترة بدخلها الوكالة إن شاء الله لإجراء صيانة 72000كم
وأنا بأبلغ الرجال وصيتك وبأشد عليه يروح الوكالة ويبقى على صيانة الوكالة إلين 200000

الكاسر1975
09/06/2013, 09:58 PM
رغم قلة مشاركاتي الا انني استفدت كثيرا من هذا المنتدى الرائع

وحبيت اعرض عليكم تجربتي ليستفيد منها اخواني الاعضا

سيارتي اكسبلورر2010 كانت كفراته كفرات الوكاله المهم قبل فتره غيرت كفرات قدام فقط وركبت

ماكسس وكفرات ورا تركتها على اساس اغيرها بعد فتره

وبعد كذا صار يطلع عندي صوت حنه تحت السياره واحيانا فيه صوت دقه خفيفه تحت اذا هديت

وبدت تطلع اصوات غريبه ،،بعدها عرضتها على مهندس وقالي لازم الكفرات تكون طقم ماينفع كفرات قدام

تختلف عن ورا لازم تكون نفس الشركه والاصوات اللي كنت اسمع هذي اصوات الدبل يشبك لان دورة الكفرات

تختلف فلذلك يشبك الدبل ..وفعلا غيرة كفرات ورا وركبت ماكسس والحمدالله ضبطت واختفت كل الاصوات

ذئب الصحراء
12/06/2013, 03:21 AM
السلام عليكم
1- ريحة المكبف وش الحل معه
2- صوة الزجاج للسائق والراكب بها اصوات
اكسبلورا 2010

أبو dana
13/06/2013, 02:04 AM
السلام عليكم
1- ريحة المكبف وش الحل معه
2- صوة الزجاج للسائق والراكب بها اصوات
اكسبلورا 2010
بالنسبة للمكيف ففيه مادةفي الوكالة اسمها جار دي إكس بتبعد الريحة على طول لما يحطونها وبتطلع ريحته زينه مره بعد الماده هذي أما صوت القزاز لما يطلع أو ينزل فهو عندي والظاهر إنه من التظليل
أو الغبار إلي بين القزاز والباب

شرقا111وووي
13/06/2013, 03:46 AM
شباب عندي مشكلة بالمكيف وسبق وان عرضتها وياليت احد من الاخوان يساعدني بالحل

لاحظت بالايام الاخيره واثناء المشي وزياده السرعه ان المكيف يتغير اتجاه توزيعه ويطلع من فوق الطبلون ولما اكون بسرعه ثابته يرجع الهواء فما المشكله فيه وكيفيه اصلاحها

واللي يدلني على ورشة تصلحه اكون شاكر له

انا من الجبيل

ذئب الصحراء
13/06/2013, 05:14 AM
بالنسبة للمكيف ففيه مادةفي الوكالة اسمها جار دي إكس بتبعد الريحة على طول لما يحطونها وبتطلع ريحته زينه مره بعد الماده هذي أما صوت القزاز لما يطلع أو ينزل فهو عندي والظاهر إنه من التظليل
أو الغبار إلي بين القزاز والباب

جزاك الله خير

ابتكار
14/06/2013, 10:43 AM

لاحظت بالايام الاخيره واثناء المشي وزياده السرعه ان المكيف يتغير اتجاه توزيعه ويطلع من فوق الطبلون ولما اكون بسرعه ثابته يرجع الهواء فما المشكله فيه وكيفيه اصلاحها

انا من الجبيل
كان عندي زي كذاء لكن مع الطلعات رحت للوكالة وغيرو التلاجة على الضمان اكسبلورر 2010

شرقا111وووي
15/06/2013, 04:26 AM
الله يعطيك العافيه ياخوي

sameerkz
15/06/2013, 05:34 PM
السلام عليكم
أحبتي بداية أشكر كل من كتب في هذا الموضوع وصدقوني استفدت من كل مشاركة فيه
ثانياً : ودي أسأل أنا عندي السيارة موديل 2010 واستمريت في صيانة الوكالة حتى 26000 وتوقفت والآن وصلت السيارة إلى 60000 ، السؤال هل في إمكانية للصيانة الآن وهل يشملها الضمان
جزاكم الله خير

Abo-Fajr
20/06/2013, 05:03 AM

انا من الجبيل

هذي الله يسلمك من موزع الهواء قطعة صغيرة تلاقيها لمن تفتح الكبوت دام المكيف يبرد ليش ثلاجة على كلام الأخ اللي فوق
مشكلة سهله وموجودة وحلها سهل

ابتكار
21/06/2013, 10:54 PM
هذي الله يسلمك من موزع الهواء قطعة صغيرة تلاقيها لمن تفتح الكبوت دام المكيف يبرد ليش ثلاجة على كلام الأخ اللي فوق
مشكلة سهله وموجودة وحلها سهل

اخوي ابو فجر انا قلت رحت للوكالة وقالولي هذي من الثلاجة وغيروها وضبط المكيف ولله الحمد

ابتكار
21/06/2013, 10:58 PM
السلام عليكم
كما تعلمون ان الأكسبلورر دفع رباعي مستمر حتى سرعة70 كيلو ثم يصير دفع خلفي
سؤالي هل توجد طريقة افصل استمرارية الدبل يعني تصبح السيارة دفع خلفي الا اذا شغلت الدبل

أبو dana
22/06/2013, 04:44 AM
السلام عليكم
كما تعلمون ان الأكسبلورر دفع رباعي مستمر حتى سرعة70 كيلو ثم يصير دفع خلفي
سؤالي هل توجد طريقة افصل استمرارية الدبل يعني تصبح السيارة دفع خلفي الا اذا شغلت الدبل
إلي تتكلم عنه يا خوك حسب علمي هذا الماونتنير من ميركوري الإكسبلورر دفع خلفي بحيث إنه إذا إحتاج الدبل
ممكن يشتغل اتوماتيك وليس على بداية المشي كما قلت
وبإمكان جعل الدبل يشتغل على طول من خلال الأزرار إما الدبل الخفيف أو الثقيل
إذا تطلب الأمر حسب الطريق
وليس في طريق صلبه

غدير312
22/06/2013, 10:50 AM
صباح الخير للجميع
عندي اكسبلورر 2005 وارد امريكي عند تشغيل السيارة تظهر لي كلمة
Check Advance
وهل هي مشكله يجب ان يتم اصلاحها ام اتجاهلها
وتقبلو تحياتي

ابتكار
22/06/2013, 11:44 PM
إلي تتكلم عنه يا خوك حسب علمي هذا الماونتنير من ميركوري الإكسبلورر دفع خلفي بحيث إنه إذا إحتاج الدبل
ممكن يشتغل اتوماتيك وليس على بداية المشي كما قلت
وبإمكان جعل الدبل يشتغل على طول من خلال الأزرار إما الدبل الخفيف أو الثقيل
إذا تطلب الأمر حسب الطريق
وليس في طريق صلبه

الله يعافيك اخوي انا معي 2010 نفس اللي انا ذكرته وبعدين الوكالة قالولي
انه دفع رباعي مستمر الى 70 كيلو وانا جربت في رمال وماضغطت زر اي دبل

أبو dana
24/06/2013, 02:13 AM
الله يعافيك اخوي انا معي 2010 نفس اللي انا ذكرته وبعدين الوكالة قالولي
انه دفع رباعي مستمر الى 70 كيلو وانا جربت في رمال وماضغطت زر اي دبل
آجل المعذرة يمكن إني كنت فاهم خطأ مشكور أخي الكريم

ابو عادل22
25/06/2013, 01:49 PM
ابغى احد ( لاهنتوا ) يفيدني عن محلات التقوى , هل هي موزع للوكالة يعني القطع للي فيها هي نفس اللي بالوكالة أو لا ؟ لاني سئلت موظف بالوكالة عن محلات التقوى هل هي وكيل لكم وقال : ماادري !! واذا كانت القطع اللي عندهم هي نفسها اللي بالوكالة ليه اسعارهم ارخص من الوكالة بكثير ؟؟ أسف على الاطالة ز ولكم تحياتي .

ابوعمر1397
25/06/2013, 08:55 PM
ابغى احد ( لاهنتوا ) يفيدني عن محلات التقوى , هل هي موزع للوكالة يعني القطع للي فيها هي نفس اللي بالوكالة أو لا ؟ لاني سئلت موظف بالوكالة عن محلات التقوى هل هي وكيل لكم وقال : ماادري !! واذا كانت القطع اللي عندهم هي نفسها اللي بالوكالة ليه اسعارهم ارخص من الوكالة بكثير ؟؟ أسف على الاطالة ز ولكم تحياتي .

اللي عند التقوى اصلي درجة ثانية واللي عند الوكالة درجة اولى

انا اخذت منهم من زمان وجهية كاملة لفورد ماركيز وجلس معي سنوات حتى بعته لم يتغير اي شي في شكل القطع مثل الشمعات والشبك

واحد سوداني في التوكيلات قالي التقوى ياخذون منا القطع الاستهلاكية فقط مثل الفرامل والزيوت والفلاتر
اما قطع البدي والمحركات وغيرها ليست من الوكالة

ابو عادل22
26/06/2013, 01:17 PM
اللي عند التقوى اصلي درجة ثانية واللي عند الوكالة درجة اولى

انا اخذت منهم من زمان وجهية كاملة لفورد ماركيز وجلس معي سنوات حتى بعته لم يتغير اي شي في شكل القطع مثل الشمعات والشبك

واحد سوداني في التوكيلات قالي التقوى ياخذون منا القطع الاستهلاكية فقط مثل الفرامل والزيوت والفلاتر
اما قطع البدي والمحركات وغيرها ليست من الوكالة

شكراً لك ابو عمـــــــر

الخضيري 99
27/06/2013, 06:10 PM
شباب هل ممكن طي المقاعد الثانية في الفورد اكسبلور موديل 2007

أبو dana
28/06/2013, 05:17 AM
شباب هل ممكن طي المقاعد الثانية في الفورد اكسبلور موديل 2007
نعم يمكن بسط المقاعد

مايميززني لقب
28/06/2013, 01:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهاعرض لكم اول مشاركه لي وهي مشكله بموتري الاكسبلور
لحظة بالايام هذي الاخيره السياره وهي واقفه مايبرد المكيف
واذا مشيت برد واذا وقفت افضي القير وادعس بنزين يبرد
هل هو من الكمبرسر وهي اغيره او اصلحه وهل الكمبرسر الاكسبلور
له بديل يركب عليه ويكون افضل او لا

مايميززني لقب
28/06/2013, 02:46 PM
وبساأل عن المساعدات الاكسبلور ٢٠٠٣ هل استطيع اركب مساعدات مرنو او جبريلوالمساعدات الاصليه تكون بدخل الياي ياليت الخبر يغرد علينا

أبو dana
30/06/2013, 06:52 AM
ياشباب صلوا على النبي اللهم صلي وسلم عليه
وظيفة الزر الأوفر درايف إلي في القير
إذا كانت السيارة عندك ست نمر وضغطته وولعت اللمبه في الطبلون
معناته إن السياره تبقى على السرعة الخامسه ما تنتقل إلى السرعه السادسة
وهنا ينبغي عليك عدم إستخدام دعسة الأبنص يعني الدعسه الثانيه تخلي السياره تمشي
براحتها وإذا ظغطت الزر مره ثانيه وطفيت اللمبه في الطبلون تلاقي السياره غيرت للنمره السادسة بكل راحه وذالك حسب ظرف الطريق.
أما إذا كانت السياره خمس نمر وضغطت الزر وولعت اللمبه إلي في الطبلون
فأن السياره تبقى على السرعه الرابعة ولا تنتقل على السرعه الخامسه
وهنا الوضع عادي مع القير إلي خمس نمر تقدر تدعس الأبنص إلي هي الدعسه الثانيه
وإذا ظغطت الزر وطفيت اللمبه تلاقي السياره انتقلت إلى السرعه الخامسه
وذالك حسب الطريق إذا كان مستوي
أما إذا كانت السياره أربع نمر كما في الفكتوريا وظغطت الزر وولعت لمبه الأوفر درايف في الطبلون فأن السياره تبقى على السرعه الثالثة ولا تنتقل إلى الرابعة وإذا ظغطت الزر وطفيت اللمبه فأن السياره تنتقل إلى السرعه الرابعة براحتها
وفائدته الأوفر درايف في الطلوع المستمر أو النزول المستمر أو المناطق المزدحمه
ولكم شكري

mizooo0
03/07/2013, 02:34 PM
السلام عليكم
الحين الاكسبلورر ٢٠٠٢
كم مروحه فيها
وسلامتكم

زحزاح
08/07/2013, 03:34 PM
مساكم الله بالخير
ياجماعه عندي جيب اكسبلورر 2009
الموتر اذا سافرت عليه (يخورها) ويبداء يقطع وينتفض عند الاشاره ومرات يطفي ومرات وانا امشي ينتع فيني وتولع لمبة المكينه خصوصاً لماترتفع درجة الحراره او الرطوبه

علماً ان البواجي جديده

الموسوي
09/07/2013, 01:31 AM
يا اخوان

عندي القزازة الخلفية حقت باب الشنطة تنفتح من نفسها
والاحظ انها تنفتح اذا كنت مسرع او اذا مشيت في مطناج ولا رقيت مطب

وش الحل معها ؟؟

hytham
09/07/2013, 11:28 AM
يا اخوان

عندي القزازة الخلفية حقت باب الشنطة تنفتح من نفسها
والاحظ انها تنفتح اذا كنت مسرع او اذا مشيت في مطناج ولا رقيت مطب

وش الحل معها ؟؟

بسيطه جيب شطرطون ( لزاق ) حق الكهرباء ولفه على نفس القطعه الحديد اللي يقال لها لسان مكانها في نفس القزازه
لف عليه كم لفه الى ان تشعر انها صارت محكمه الفك والقفل وبكده حليت الممشكله ان شاء الله

أبو dana
12/07/2013, 05:35 AM
كل عام وأنتم بخير وتقبل منا ومنكم الصيام والقيام
وصالح الأعمال

اكسبلور ب س و
13/07/2013, 10:35 PM
كيف حالكم جميعا وكل عام وانتم بخير
الله يوفقنا وياكم يارب

samibati999
14/07/2013, 09:09 PM
اخواني لمبه الكفرات مولعه رحت شيكت على الهوا كلها حطيتها ٤٠ ولازالت موله من قبل امس وش الحل جزاكم الله خير

باترول88
15/07/2013, 05:44 AM
السلاام عليكم
فزعتكم يالربع
مع واحد من الربع عزيز علي معه اكسبلورر 2007
طبعا الموتر معه قبل 5 سنين وضب القير ثلاث مرات والمره الثالثه قبل سنه تقريبا
المهم القير حاليا اذا عشقت ريوس مايرجع
وش المشكله هل هو توضيب او برمجه او حساس
الرجال خبرته ضعيفه بالمكنيكا ومتوهق بالموتر وقلت افزعله واستشير اخاوني هنا
الموتر بالرياض واذا فيه ورشه شغله مضمون ونضيف ياليت يعطيني الوصف او رقم الجوال
ضروري ياشباب
والله يجزاكم خير

أبو dana
16/07/2013, 04:27 AM
اخواني لمبه الكفرات مولعه رحت شيكت على الهوا كلها حطيتها 40 ولازالت موله من قبل امس وش الحل جزاكم الله خير
أخوي إذا جئت تعبي الكفرات هوا لا زم تطفي السيارة تماماً وإذا ماطفت اللمبة معناته واحد من حساسات الهوا خربان ومتعطل

شاص
16/07/2013, 04:29 AM
عندي لمبة عداد السرعة بالطبلون طافية وش الحل ؟؟
هل لازم ينفك الطبلون لتغيير اللمبة أو لها فيوز ؟؟

عآشق المستحيل
16/07/2013, 05:57 AM
إخواني أنا لاقيت إكسبلورر استخدام موديل 2008 بـ56 دبل ماشي 176
مكيف واحد ومرتبتين و فحصتها طلع بس رمان يبيله تغير
إيش رأيكم بالسعر هل مناسب
ثانيا المسجل هل يوجد مدخل للـ usb

عآشق المستحيل
16/07/2013, 06:28 AM
كمان حبيت أسأل عن الزر اللي يتحكم بشاشه المعلومات ؤين مكانه لأن قبل كان عندي 2005 وكانت بالجنب

شاص
17/07/2013, 01:22 AM
زر التحكم بشاشة المعلومات تحت المكيف

الوادعي 2008
18/07/2013, 05:24 AM

lloka
18/07/2013, 08:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبوكاته ماعليش داخل عليكم بالموصوع بس مبين ان خالد ماشااء الله عليه خبره في الاكسبلور وانا عندي مشكله ومعاي اكسبلور ٢٠٠٨ والمشكله اول ما امشي اسمع صوت مويه في الطبلون جهة الراكب فياليت خالد يفيدني او من لديه خبره ولكم الشكر.

عآشق المستحيل
18/07/2013, 05:48 PM
عندي الأزرار اللي تحت المكيف يسار زر مانع الانزلاق أسود مو مكتوب عليها شيء وماتنضغط

abuzeyad
19/07/2013, 02:03 AM
السلام عليكم.... اخواني الأعضاء اللي عنده جنوط إكسبلورر 2010 نص فل وكاله مستخدمه ونظيفه للبيع أبغى 2.... أو يخبر أي محل عنده جنوط للبيع غير تشليح الحائر (ماحصلت) يراسلني ع الإيميل والله يجزاه خير.... علما إني والله مدري كم قيمتها في الوكاله وهل الوكاله تبيع الطقم كامل أو للزبون حريه تحديد العدد سواءا 1 أو 2 أ او3 اللي يعرف لايبخل علي بالمعلومه... لإن عندي جنط جته صدمه وانطعج شوي وماله تأثير ع مشي الموتر وهل فيه ورش أو بناشر أو مخارط تقوم بتعديله

m3ax
19/07/2013, 02:47 AM
السلام عليكم.... اخواني الأعضاء اللي عنده جنوط إكسبلورر 2010 نص فل وكاله مستخدمه ونظيفه للبيع أبغى 2.... أو يخبر أي محل عنده جنوط للبيع غير تشليح الحائر (ماحصلت) يراسلني ع الإيميل والله يجزاه خير.... علما إني والله مدري كم قيمتها في الوكاله وهل الوكاله تبيع الطقم كامل أو للزبون حريه تحديد العدد سواءا 1 أو 2 أ او3 اللي يعرف لايبخل علي بالمعلومه... لإن عندي جنط جته صدمه وانطعج شوي وماله تأثير ع مشي الموتر وهل فيه ورش أو بناشر أو مخارط تقوم بتعديله

شوف الرد رقم 6 وان شاء الله تستفيد منه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=181502

AbuTurki
20/07/2013, 12:23 AM
شباب مساكم الله بالخير
عندي اكسبلورر 2010
والسياره ما جا معها عفريته
هل السياره اصلا ما يجي معها؟ ولا هم ما عطوني؟
وفي كل الحالات
وش افضل عفريته ممكن اشتريها للسياره؟

abuzeyad
20/07/2013, 12:56 AM
[QUOTE=m3ax;9514367]شوف الرد رقم 6 وان شاء الله تستفيد منه

بيض الله وجهك ورحم والديك .....ياليت إسم المحل اللي صلح الجنط ووصفه اذا تعرف

m3ax
20/07/2013, 03:18 AM
والله ياخوك مدري عن اسم المحل لكن اتوقع انه فيه محلات كثير تصلح الجنوط في الصناعية واهل الرياض ان شاء الله بيفيدونك اكثر

مر على الصناعية القديمة اذكرهم من زمان ما فيه شي ما يصلحونه

m3ax
20/07/2013, 03:24 AM
شباب مساكم الله بالخير
عندي اكسبلورر 2010
والسياره ما جا معها عفريته
هل السياره اصلا ما يجي معها؟ ولا هم ما عطوني؟
وفي كل الحالات
وش افضل عفريته ممكن اشتريها للسياره؟

اذا فتحت شنطة السيارة بتلاقي درج في الارض يجي فوق الاستبنه من داخل

ارفعه بتلاقي العفريته تحته مربوطه بمسامير وجنبها الصاموله حقت ونش الاستبنه

شاص
26/07/2013, 01:38 AM
أفكر أعدل في شكمان الاكسبلورر مثل هذا :

تخبرون أحد متخصص بالرياض ؟؟

اكسبلور ب س و
26/07/2013, 06:05 AM
أفكر أعدل في شكمان الاكسبلورر مثل هذا :

تخبرون أحد متخصص بالرياض ؟؟

هذه كنها سيارة ابو عمر

بيجي ويعلمك ما راح يقصر معاك
تقبل تحياتي

شاص
26/07/2013, 01:13 PM
مشكور أخوي اكسبلور ب و س .. وبانتظار أبوعمر

أبوروزان
28/07/2013, 08:43 AM
السلام عليكم
عندي اكسبلورر 2010
مشكلتي في المكيف حيث أن
الفتحتين اللي يمين ابرد من الفتحتين
اليسار خصوصا نهارا حتى مع وضع المكيف
على max وتوضح في حال السفر تكفون
من لديه الخبرة أو حصلت معه هذه المشكلة
أن يساعدني وشكر لكم.

m3ax
28/07/2013, 09:50 AM
السلام عليكم
عندي اكسبلورر 2010
مشكلتي في المكيف حيث أن
الفتحتين اللي يمين ابرد من الفتحتين
اليسار خصوصا نهارا حتى مع وضع المكيف
على max وتوضح في حال السفر تكفون
من لديه الخبرة أو حصلت معه هذه المشكلة
أن يساعدني وشكر لكم.

طال عمرك الفريون عندك ناقص

زود الفريون وبترجع زي اول واحسن

وعندك حل مؤقت وهو انك تشغل المكيف الخلفي اذا شغلت المكيف الامامي وبتلاحظ ان الفتحتين اليمين واليسار كلها صار تبريدها ممتاز ولكنه بيضعف مع الوقت لأن الفريون ينسم عندك شوي شوي

Abo-Fajr
29/07/2013, 06:11 AM
ياأخوان الله يجزاكم خير

عندي بالإكسبلورر 2010 لما تكون السيارك باردة وأجي أشغلها مراات كثيرة اسمع صوت طقطقة أو جلجلة في المكينة
بداية التشغيل تختفي بسرعة لكنها تكون ملاحظة

اللي مرت عليه هالمشكلة يفيدنا الله يحرم وجوهكم على النار

m3ax
30/07/2013, 01:49 AM
ياأخوان الله يجزاكم خير

عندي بالإكسبلورر 2010 لما تكون السيارك باردة وأجي أشغلها مراات كثيرة اسمع صوت طقطقة أو جلجلة في المكينة
بداية التشغيل تختفي بسرعة لكنها تكون ملاحظة

اللي مرت عليه هالمشكلة يفيدنا الله يحرم وجوهكم على النار

وش نوع الزيت اللي تغيره وكم لزوجته؟؟

زيت سوبر جيتي يلعب في مكينة الفوردات ويطلع اصوات البلوف

ولزوجة الزيت اذا غيرت زيت اثقل من زيت الوكالة بعد يسبب تلف للبلوف

غير زيت كاسترول 10/30 وان شاء الله يروح الصوت ولا تخلي الزيت يطول اكثر من 5000 كيلو اذا كنت في المدن الحارة والمزدحمة او اذا كنت تمسك خطوط طويلة بشكل دايم

عآشق المستحيل
31/07/2013, 12:28 AM
يا إخوان أنا اشتريت إكسبلورر 2008 وفحصتها قبل ما اشتريها وماطلع فيها شيء
المهم أحس أن في طقه في القير إذا جاء يعشق للثاني
ؤكمان أسمع صوت نفس صوت الرمان بس يجي إذا دعست وإذا رفعت عن الدعسه يختفي الصوت

العسيري 2007
31/07/2013, 02:13 PM
يا إخوان أنا اشتريت إكسبلورر 2008 وفحصتها قبل ما اشتريها وماطلع فيها شيء
المهم أحس أن في طقه في القير إذا جاء يعشق للثاني
ؤكمان أسمع صوت نفس صوت الرمان بس يجي إذا دعست وإذا رفعت عن الدعسه يختفي الصوت

تبغى نصيحة اخ ابعد منه احتمال الصوت اللي يكون مع الدعسه الدبل فيه مشكله. اما الطقه متعودين عليها

m3ax
31/07/2013, 07:23 PM
الطقة طال عمرك حاول انك دايماً ما تمشي الا بعد ما تحمي السيارة وبتلاحظ ان الطقة اختفت بنسبة 90%

يعني اذا شغلت السيارة لا تمشي الا بعد ما ايتعدى انبير الحرارة خط الربع على اقل تقدير

وبخصوص صوت الرمان شيك على رمان الكفرات احتمالية كبيرة يكون واحد منها خربان

Abo-Fajr
01/08/2013, 01:48 AM
بيض الله وجوهكم ياأخوان

الزيت اللي أغيره كاسترول " 10w30"

والتحمية أنا دائماً احمي مايقل عن خمس دقائق ولايمكن أمشي بالسيارة بدون تحمية

هي ماتجي الطقطقة دايم مرات كثيرة ماأسمعها بس مرات الاحظها عند التشغيل ثانية أو ثانيتين

طقطقة كأن شي يرج أو مو مشدود تختفي في ثواني

m3ax
01/08/2013, 04:47 AM
بيض الله وجوهكم ياأخوان

الزيت اللي أغيره كاسترول " 10w30"

والتحمية أنا دائماً احمي مايقل عن خمس دقائق ولايمكن أمشي بالسيارة بدون تحمية

هي ماتجي الطقطقة دايم مرات كثيرة ماأسمعها بس مرات الاحظها عند التشغيل ثانية أو ثانيتين

طقطقة كأن شي يرج أو مو مشدود تختفي في ثواني

انت سيارتك 6 سلندر ولا 8 سلندر؟؟

في كل الأحوال روح شيك على وجه القزوز حق المكينة بالذات اذا سيارتك 8 سلندر لانه بيكون مليون في الميه عندك تهريب في القزوز وتراه هو اللي يسبب الطقة اللي في القير اذا كان فيه تنسيم تقوم حساسات الشكمان وتقرا قراءات خاطئه وتعطي الكمبيوتر معلومات خطا وعشان كذا يلخبط الكمبيوتر

هذي الشغلة ما يعرفها أي مكانيكي الا اللي مرت عليه هالمشكلة وعلى مسؤوليتي الخاصة بس تأكد قبلها من ان القزوز سليم ولا لا واذا فيه تهريب سو زي ما قلت لك وادعي لي بعد ما تضبط سيارتك

اكسبلور ب س و
02/08/2013, 07:49 AM
انت سيارتك 6 سلندر ولا 8 سلندر؟؟

في كل الأحوال روح شيك على وجه القزوز حق المكينة بالذات اذا سيارتك 8 سلندر لانه بيكون مليون في الميه عندك تهريب في القزوز وتراه هو اللي يسبب الطقة اللي في القير اذا كان فيه تنسيم تقوم حساسات الشكمان وتقرا قراءات خاطئه وتعطي الكمبيوتر معلومات خطا وعشان كذا يلخبط الكمبيوتر

هذي الشغلة ما يعرفها أي مكانيكي الا اللي مرت عليه هالمشكلة وعلى مسؤوليتي الخاصة بس تأكد قبلها من ان القزوز سليم ولا لا واذا فيه تهريب سو زي ما قلت لك وادعي لي بعد ما تضبط سيارتك

السلام عليكم
بالنسبة لتنسيم الأقزوز انا صارت لي وصلحتة ولا يهون اخوي مكس صحيح كل الكلام الي قاله خطواط تغير وجه الأقزوز اهم شي ميكانيكي ممتاز وبعدين اذا يمين راح يسحب الفريون في دبه خاصة عشان يرجع نفس الفريون ممكن يحتاج مخرطة في حال لا قدرالله وانكسر مسمار يكلف تقريبا 500 الى 600 ووجه الأقزوز اشتريه من الوكالة في حدود 100 واذا بجدة أدلك على الورشة ان شاء الله

ولك تحياتي

طير شلوى.
03/08/2013, 02:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
يا اخوان انعرض علي اكسبلورر موديل 94 ب 7000 ريال والموتر نظيف لكن هل قطع غياره متوفره؟
ارجو منكم افادتي وشكرا لكم

home8000
03/08/2013, 07:43 AM
عاجل ياخوان ارتفعت درجة الحرارة 59 فورد اكسبلورر 2009
مع وجود لزوجة ماء الرديتر ايش الحل
مع افضل ورشة فورد بمكة

w harb
03/08/2013, 04:46 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسعد الله مسائكم بالخير والمسرات
اخواني لقيت اكسبلور 2006 ابيض لولوي 8سلندر فل كامل بدبل السيارة سيمت بي 46000 الف
وانا ناوي اشتريتها لرغبتي فيها هل السعر مناسب او غالي الممشى 200الف والسيارة امريكي

w harb
03/08/2013, 06:23 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسعد الله مسائكم بالخير والمسرات
اخواني لقيت اكسبلور 2006 ابيض لولوي 8سلندر فل كامل بدبل السيارة سيمت بي 46000 الف
وانا ناوي اشتريتها لرغبتي فيها هل السعر مناسب او غالي الممشى 200الف والسيارة امريكي

يالربع السعر طيب ولا كثير

عآشق المستحيل
04/08/2013, 04:45 AM
الطقة طال عمرك حاول انك دايماً ما تمشي الا بعد ما تحمي السيارة وبتلاحظ ان الطقة اختفت بنسبة 90%

يعني اذا شغلت السيارة لا تمشي الا بعد ما ايتعدى انبير الحرارة خط الربع على اقل تقدير

وبخصوص صوت الرمان شيك على رمان الكفرات احتمالية كبيرة يكون واحد منها خربان

الصوت اللي أسمعه يطلع إذا عشقت إلسياره الثاني أو الثالث وجلست داعس على الابنص بس إذا رفعت رجلي وأنت بكرامه عن الابنص يختفي الصوت

العسيري 2007
04/08/2013, 05:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اسعد الله صباحكم يا شباب
عندي مشكله توي ملاحظها بالجيب الا وهي الجهه اليسرى للكفر الامامي مائله (. نازله ) بحدود ٥ سم عن الجهه الاخرى.

العسيري 2007
04/08/2013, 05:29 AM
يالربع السعر طيب ولا كثير

والله مانصحك لانه 8 سلندر وسعره شوي غالي
وانصحك خذ 6 سلندر بدون دبل

msawan123
04/08/2013, 05:42 AM
فيه واحد في صناعية شارع الحج اسمه المعلم عمر التركي شايب... تخصصه الاكسبلورر.... تراه خلف تركي خليفه شيخ الورش اسأل عنه ويدلونك

تم الإرسال من جهازي GT-I9100 بواسطة تاباتوك 2

w harb
04/08/2013, 11:43 PM
تم الشراء والله يبارك لنا ولكم

العسيري 2007
05/08/2013, 05:55 AM

الف مبروك وعليك الانتباه لمجموعة نقاط
1 تغيير زيت القير كل 35 الف مع الفلتر
2 تغير زيت الدبل كل 40 الف

سولفو 993
05/08/2013, 06:03 AM

مبروك
الله يعطيك خيره ويكفيك شره

أبو dana
05/08/2013, 10:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وكل عام وأنتم بخير
يا شباب عندي إستفسار بسيط
وهو أنا عندي إكسبلورر ٢٠١٠ ماشي حوالي الثمانين ألف
والصيانات كلها تم عملها في الوكالة من صيانة ٨٠٠٠ إلى صيانة ٧٢٠٠٠
والصيانة الجاية هي صيانة الثمانين
هل هناك مشكلة على الضمان لو أخرتها إلى صيانة ٨٨٠٠٠
وهل أحد الأعضاء الكرام جرب إنه يترك صيانه ويستمر معهم في الصيانه إلي بعدها
ولا قالوا له شي على الضمان
الرجاء من الله ثم منكم الإجابة على إستفساري
ولكم شكري وتقديري
محبكم أبو دانا

شرقا111وووي
06/08/2013, 02:50 AM
الف مبروك وعليك الانتباه لمجموعة نقاط
1 تغيير زيت القير كل 35 الف مع الفلتر
2 تغير زيت الدبل كل 40 الف

اخوي لاهنت استفسار هل زيت القير لحال والدبل زيته لحاله ام كلها مع بعض بزيت القير

وشكرا لك

w harb
06/08/2013, 06:15 AM
الله يبارك في الجميع وعقبالكم بازين منه
بالنسبه لتغير زيت المكينه كم علبه 8سلندر مع السيفون
وبالنسبه للجربكس وين اغيرة بالشركة او اي محل بنشر
وجزاكم الله خير وكل عام والجميع بخير

العسيري 2007
06/08/2013, 06:37 AM
اخوي لاهنت استفسار هل زيت القير لحال والدبل زيته لحاله ام كلها مع بعض بزيت القير

وشكرا لك
ايه القير لوحده وزيت الدبل لوحده ولازم تغيرها ضروري

خالد بن فهد84
06/08/2013, 08:12 AM
السلام عليكم.. استفسار بسيط يالربع..

معي اكسبلورر 2008
والهيدروليك اللي يمسك الكبوت ماش الظاهر انه تعطل..صار الكبوت ينصك ولازم امسكه

وين اقدر اصلحه؟؟ياليت اللي عنده خبر يفيدنا
ولاهنتو

m3ax
06/08/2013, 07:48 PM
الله يبارك في الجميع وعقبالكم بازين منه
بالنسبه لتغير زيت المكينه كم علبه 8سلندر مع السيفون
وبالنسبه للجربكس وين اغيرة بالشركة او اي محل بنشر
وجزاكم الله خير وكل عام والجميع بخير

زيت المكينة 10/30 مع السيفون ياخذ 6 علب وبدون سيفون 5 علب ونص

زيت الجربكس تغيره عند محلات متخصصة في الفورد وتشتري الزيت بنفسك من الوكالة ولا تثق في اي ورشة بالنسبة لشراء زيت القير والفلتر حتى لو كانت بترومين

أبو dana
07/08/2013, 06:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وكل عام وأنتم بخير
يا شباب عندي إستفسار بسيط
وهو أنا عندي إكسبلورر 2010 ماشي حوالي الثمانين ألف
والصيانات كلها تم عملها في الوكالة من صيانة 8000 إلى صيانة 72000
والصيانة الجاية هي صيانة الثمانين
هل هناك مشكلة على الضمان لو أخرتها إلى صيانة 88000
وهل أحد الأعضاء الكرام جرب إنه يترك صيانه ويستمر معهم في الصيانه إلي بعدها
ولا قالوا له شي على الضمان
الرجاء من الله ثم منكم الإجابة على إستفساري
ولكم شكري وتقديري
محبكم أبو دانا
ههههههه ما أحد جاوب على إستفساري
شكلي بانتظم في الصيانة أفضل

samibati999
07/08/2013, 07:37 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كل عام وانتم بخير وصحه وسلامه واعاد الله رمضنا علينا اعواما عديده

اخواني انا باغير طقم الكفرات اكسبلورر 2010

افكر في ميشلان لكن خوفتني نقطه انه مهوب نفس مقاس الوكاله وانه يبي له شغل او يؤثر على الموتر

هل فيه احد جرب يركب ميشلان بدون اي تغيير على السياره اقصد كعكات او شئ زي كذا وكيفها بالراحه

جزاكم الله خير

أبو dana
08/08/2013, 03:21 AM
كل عام وأنتم بخيرومن العايدين الفايزين

m3ax
09/08/2013, 04:58 AM
وانت بخير يا ابو دانه والله يعيده علينا وعليكم بالصحة والعافية